🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.84K photos
838 videos
32 files
210 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
كم غاب غيرك لم أشعر بغيبتهِ
وأنت إن غبتَ لاحت لي سجاياكا
أراك ملء جهات الأرض منعكساً
كأنما هذه الدنيا مراياكا *
🖤🕊
2
الـسـلام لـهـاتـيـن الـعـيـنـيـن الـجـمـيـلـتـيـن

الـتـي تـقـرأ منشوراتا

، لا أعـلـم حـقـاً مـن أنـت ، لـكـن أتـمـنـى لـك الـسـعـادة وراحـة الـبـال❤️💚💙🤍
3🥰1
🕊 أطياف عابِرة 🕊
أكبر أنجاز تحصل عليه حسن التربية👌. وولد صالح يدعو له❤️. #اللهم_آمين.🖤🕊
‏من أسوء مقولات الأهل فـي تربية أولادهم :
"بكرة يكبر ويعقل"
نسيوا أن الزرع إذا نبت مائلاً لن يزده الري إلا ميلاً.
🕊🖤
°•

أكثِرُوا من قَول " ربِّ اغفِر لِي ولِوَالديّ "
فإنَّها تَجمع بيْن ثلاثِ عِبادات،
الدُّعَاء ، والبرّ ، والاسْتِغفار .

🕊🖤
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
‏رُبَّ ركعةٍ في ظلام الليلِ أحيت قلبًا، وغفرت ذنبًا، وسترت عيبًا، ورفعت مقام صاحبها في عِلِّيِّين
‏- صلاة الوتر خير ختامٍ ليومنا
.
‏نصف دقيقة فقط

- سبحان الله  (3)مرات
- الحمدلله     (3)مرات
- لا إله الا الله (3)مرات
- الله أكبر       (3)مرات
- أستغفر الله  (3)مرات
- لاحول ولا قوة الا بالله (3)مرات
- اللهم صلِّ وسلم على نبينا مُحمد (3)مرات
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته (3)مرات

﴿وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ}
🕊🖤
‏"وهو معكم أين ما كنتم"
رفيق.. لطيف.. قريب.. يسمعك.. يراك.. يحرسك.. يتولاك.. يدبر أمرك.. يحبك كلما اقتربت إليه.. تسأله تجده تجاهك.. لا يخفى عليه شيء من أمرك.. يعطيك ما ترجو وأكثر بل ودون أن تطلب" (م)

صباحكم معية الله وتوفيقه وتيسيره بإذن الله 🌹
🖤🕊
👍1
‏" عش يومك متألقاً .. رحب بأمانيك .. ازرع ابتسامتك في مكان .. كن عفوياً وإيجابياً .. فهذه التفاصيل كفيلة بأن تُصلح يومك كله "
🖤🕊
1
💡 محاسبة النفس مسلك هام لمن يريد طريق الآخرة 👌🏻

📈 هناك فرق .. بين أن ترجو ما عند الله ليقينك في كرمه عزوجل ،، وبين التمني الذي يصحبه الكسل.
فالذي يرجو ما عند الله يُقبِل ويريد ويحاول ويجاهد ... أما المتمني فدائمًا تخدعه نفسه💔

_قال الحسن: "لو أحسنوا الظن لأحسنوا العمل"🌿

⚠️ حاسب نفسك.. *واعلم أن استعدادك للطاعة علامة توفيق وصدق في الطلب.. فاصدق الله يصدقك👌🏻*

*#وليكن شعارك*
*"لئن غلبني الشيطان بالأَمس، لأَقصمنَّ ظهره اليوم بتوبتي وحُسن عبادتي"💪🏻*
😢1
الى كل شخص يستمع الى الاغاني 💔

الموسيقى والاغاني تأخذك الى حال من الوهم واعالم من الخيال بمجرد اطفائك للأغاني تشعر بكأبه وحزن ووجع بالرأس وضعف في الجسد والهمه، وعدم الخشوع في الصلاة وتتكاسل عن قراءة وردك من القرآن وتتكاسل عن فعل الطاعات بجميع انواعها، فتعاود سماعها لتعيش عالم الوهم والحال الزيف مرة اخره، ظانا انها سبب راحتك مع انها هي سبب تعاستك وتعبك 💔💔
اهجرها وطهر سمعك عنها واستمتع بتلاوة القرآن وستجد نفسك قويا مستقر نفسياً ومنجزا وتعيش واقعك.
🌝 أذكار الـمساء  🌝

(الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولانوم له مافي السموات ومافي الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم مابين أيديهم وماخلفهم ولايحيطون بشيئ من علمه إلا بماشاء وسع كرسيه السموات والأرض ولايؤوده حفظهما وهو العلي العظيم)

(قل هو الله أحد* الله الصمد* لم يلد ولم يولد*ولم يكن له كفوآ أحد)(3مرات)

(قل أعوذ برب الفلق* من شر ماخلق* ومن شر غاسق إذا وقب* ومن شر النفاثات في العقد* ومن شر حاسد إذا حسد)(3مرات)

(قل أعوذ برب الناس*ملك الناس*إله الناس*من شر الوسواس الخناس*الذي يوسوس في صدور الناس* من الجنة والناس)(3مرات)

أََمسيـنا وَأَمسى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليومِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـ ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَهـ ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر .

اللّهُـمَّ بِكَ أَمسينا، وَبِكَ أََصبحنا، وَبِكَ نَحْـيا، وَبِكَ نَمـوتُ وَإِلَـيْكَ المصير .

اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .

اللّهُـمَّ إِنِّـي أَمسيتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .(أربع مرات)

اللّهُـمَّ ما أَمسى بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر .

امسينا على فطرة الاسلام و على كلمة الاخلاص و على دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و على ملة ابينا ابراهيم حنيفا مسلما و ما كان من المشركين

اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ .

اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُبِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً)

حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم . ( سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي)

اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي.

اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم.

بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم . (ثلاثاً)
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق (ثلاثاً)

رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً . (ثلاثاً)

سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . (ثلاثاً)

سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ . (مائة مرة)

الصلاة على النبي عشر مرات صباح ومساء

يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين .

لا إلهَ إلاّ الله . وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . (مائة مرة)

أَمسينا وَأمسى المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسألك خَـيْرَ هـذا اليوم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه



🌸اسعد الله مساءكم  بكل خير🌸
العجيب في المطر أن ملمسه بارد ..
لكنه يُخلق في الفؤاد شعورًا دافئ ..!♡

‏ريحة مطر و لفحة هواء باردة 😍🌧
🕊🖤
اجواى رمضانية ومطر😍


يا مُديم النِّعم❤️.

اللهم صيبا نافعا🥺.
‏"هناك نوع من العلاقات اسمها "العلاقات المريحة"، ولا يمكن وصفها بأبلغ من ذلك.. وهم الأركان الآمنة، والزوايا الحرجة، ومرافئ البوح، وشواطئ الأمان، وملاجئ الهروب..
إنهم المرايا التي لو كنت منكسراً انكسرتْ لك فظهرتَ فيها قائماً"
#مساء_الخير

🖤🕊
👍1
غداً الخميس كن مع قوافل الصائمين🌿

شهر شعبان اكثر شهر كان يصوم فيه النبي صلى الله عليه وسلم

صُم وذكر غيرك 🤍🖇
👍1
‏" لن يفتح أحدٌ قلبه إلا إذا شعر بالأمان..
تخيَّل موسى ـ عليه السلام ـ في أرض غريبة، يلتقي رجلًا غريبًا فيفتح له قلبه، ويحكي له كل شيء: ﴿فلما جاءه وقصَّ عليه القصص قال لا تخف﴾، وكأنها إشارةٌ إلى أن العلاقة الإنسانية إنما تقاس بتلاقي الأرواح، وليس بطول السنين "
🖤🕊
‏"بعض الناس إذا اقتربت منه ذاب، وإذا ابتعدت عنه قسا. وبعضهم القرب منه دفء، والبعد عنه شوق. وآخرون تجنبهم واجب، وقربهم شوك..
إذا لم تكن علاقتك بالآخرين قائمة على السلامة أولا ـ سلامة اليد والقلب واللسان والعين والإيماءة ـ فلعل البعد الطري الندي أنقى وأجدر"

🖤🕊