🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
210 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
‏اللهم ارحم فقيدي واغفر لهُ و اضئ قبرهُ بنور الجنة، واجعل لقبره وملامحه نورًا إلى يوم يبعثون، ربي اجعله الطيّب في عليّين ومنازل من نور وحدائق مما يشتهي وتطيب بها نفسه، اللهم وسّع قبره وآنسه بقربك وبلطفك يا كريم.

#اللهم ارحم جميع موتا المسلمين🥺.
🕊🖤
👍1
‏" جدد في قلبك نية العطاء.. الخير.. الامتنان..
من يعيش لنفسه فقط، لن يرى سوى ظله في هذا العالم! "

🖤🕊
‏" النقاء .. قصة تنسجها القلوب، لن تأخذوها من الكتب "

🖤🕊
2
‏" المسافات لا تقتل اللُّطف والمحبة والشعور، ولم تكن يوماً عائقاً للشخص أن يحب بصدق، ويتعامل بإخلاص..
أمتلك صديقاً في مدينة أخرى، ورغم هذه المسافة أشعر بأن كتفه يلامس كتفي دائماً كما لو أنه بجانبي في هذه اللحظة! "

🖤🕊
‏"لم تتوقف الأرض عن الدوران، ولا الشمس عن الجريان، ولا العصافير عن الاستيقاظ، ولا الزهور عن التفتح، ولا الأفران عن إنتاج الخبز، ولا الجنين في بطن أمه عن التكون..
الكون كله يسير كما ترى ..
أرأيتَ أنك مخطئ حين ظننت أن الحياة توقفت في الأمس الحزين! "


🖤🕊
👍3
اسأل الله لك يامن تقرأ:

راحة تملأ نفسك، و رضايغمر قلبك، و عملاً يرضي ربك، وذكراً يشغل وقتك، وعفواً يغسل ذنبك، وإيماناً يشرح صدرك،أسأل الله لك حسنات تتكاثر،وذنوب تتناثر،و هموم تتطاير، وأن يجعل بسمتك سعادة و صمتك عبادة، و خاتمتك شهادة،ورزقك في زيادة
6👍1
🕊 أطياف عابِرة 🕊
يخلع رداءه ويُجلس عليه نسوة ويقول لمن حوله: "إنهن صويحبات خديجة!“ - تأتيه امرأة فيكرمها، ويبرر حفاوته بها قائلًا: "كانت تأتينا زمن خديجة” - يذبحُ شاةً ويقول: "أعطُوا منها صويحبات خديجة" كل هذا حصل بعد وفاتها بما يقرب عشرين عامًا! الحب الصادق لا يموت حتى…
‏عندما نزلَ عليه الوحيُّ وأصابه الخوفُ والبَرد
‏كان عنده قبيلةٌ كبيرة ...
‏وأقرباءُ كثيرون ...
‏وأصدقاءُ مخلصون ...
‏لكنه ذهب إلى زوجته
‏احتمى من خوفه بخديجة
‏وتدفأ من برده بحضنها
‏كان كأنما يقولُ لها : أنتِ قبيلتي
‏.
🕊🖤
2
-‏"أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الْعَظِيمَ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ، وَأَتُوبُ إِلَيْهِ"

-"لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلكُ ولَهُ الحمدُ يُحيِي ويُميتُ وهو علَى كلِّ شيءٍ قديرٌ".

‏-"اللهمَّ صلِ على محمَّد وعلى آل محمَّد، كما صليتَ على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنَّك حميد مجيد. اللهمَّ بارِك على محمَّد وعلى آل محمد، كما باركتَ على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنَّك حميدٌ مجيد".

-"أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ".

-"‏لَا حوْل ولَا قُوَّةَ إِلَّا باللَّهِ الْعَزِيزُ الْحكِيمُ".

-"لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ".

-"اللهُمّ إنكَ عفو تُحبّ العفو فاعفُ عنا".

🕊🖤
👍1
واحدة بتحكي :

" امبارح بالليل صلّيت ركعتين ودعيت ربنا يعوِّضني بشُغل جديد بدل اللي فقدته من شهر ..

صحيت الصُّبح على مُكالمة هاتفيَّة ، حابّة أقولكم إنّه بُكرا أوّل يوم ليّا في شُغلي الجديد ..

الحمدُلله حمداً كثيراً طيِّباً مُباركاً فيه "

كان في مقولة لأحد الصّالحين عن قيام الليل :
" نحنُ قومٌ ندعوا في ركعتيّ الليل ؛ لنستقيظ نجد ما كُنّا ندعي إليه "😊🦋

#قيام_الليل_يا_كرام 🌾
👍7
-
ويُحكى إنّ حلماً معطلاً تعجلّ بالإستغفار😍
(استغفر الله العظيم رب العرش العظيم واتوب اليه)

🕊🖤
لحياة أجمل.....
كن سبباً في بسط الفرح في أرواح الآخرين  ومساهماً في أحياء الأشياء الجميلة في نفوسهم  وستنعم بمشاعر جميلة لا وصف لها🌸


🌸آسعد الله صباحكم بكل خير 🌸


🖤🕊
‏" لا تيأس من حياةٍ أبكت قلبك!
وقل يا الله عوضني خيرًا في الدنيا و الآخرة.. فالحزن يرحل بسجدة، والفرحة تأتي بدعوة..
الأشياء المُستودعة لرب السماء لا تُبتر أبداً..
ستهطُل عليك يوماً غيثاً مرويّاً مادام لها رب كريم قريب مجيب "

🖤🕊
😘2
‏" خير الكلام ما تجمَّل باللطف، وما هوَّن من جرح، وما أعان على ضعف، وما طمأنَ من خوف، وما أراح من خاطر، وما آنس من وحشة، وما أسعد من قلب.. وإلا فالصمت خير وحكمة "

🖤🕊
نار جهنم قاسية.. غير أن الندم أقسى!

ندم أن كانت هناك فرصة كي تكون في الجانب الآخر لكنك ضيعتها.
لا لا .. كانت هناك فرص بعدد أنفاسك لكنك أحمق، اشتريت جحيم أبدي، بحياة كلانا يدري أن خط نهايتها كان قريب جداً.

هذا الشعور "الندم".. هو أعظم انتقام يمكنك أن تلقيه على رأس من خان، وخدع، وفجر.. من باع ثمين إخلاصنا بخسة أصله وعوج ضميره.

لا سوط يوجع مثل سوط الندم، ولا جلاد يقسو على ضحاياه كالأيام، وبعض الليالي - صدقني - أطول من بعضها!

ستقول لي "إنهم لا يشعرون بالخسارة، وعليه لا يقلقهم وخز الضمير" وسأخبرك أن هذه مصيبة أخرى، وبلية لا عزاء فيها، فمن يذق طعم الإخلاص والود ثم يلفظه غير آبه فدعه لنفسه،  إنهم لا يدركون أن الذهب يباع بالجرام، فأي مصيبة تلك التي تغرقهم؟!
ولا يزعجنك انفراجة ثغرهم، فابتسامة الأبلة لا تكبرها ابتسامة.

يا صاحبي، حدثتك من قبل عن العفو، فقلت لي وأين حق نفسي، ومن يطفئ نار روحي التي أشعلتها أصابع الخسة.

حسناً، ها أنا أخبرك عما يمكنك فعله، دعهم يندمون إذ ينظرون إليك وأنت في عل، كن فاضلاً، نظيفاً، حقيقياً.
كن النسخة الأفضل، واترك لهم الأيام تصفي حساباتها معهم.

أنظر في صفحة الغد، ولا تعطهم من بقاياك شيء، لا تكرههم، فالكراهية مرتبة في القلب، هم لا يستحقونها.
الأفضل من هذا أن تضعهم في جانب "اللامبالاة" لا شيء يذبح كالامبالاة، ولا مرتبة أرخص من مرتبة الإهمال.

#كريم_الشاذلي.
🕊🖤
2👍1
‏أستغفرالله لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات
والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.

.
👍3
‏" كل شيءٍ يمكن إخفاؤه إلا ملامح العين عندما تحنُّ أو تتألم أو تفقد! "

🖤🕊
‏" كن بارد الأعصاب حتى تبدع "

🖤🕊
‏" خاطبوا القلوب برفق، ففي قلب كل إنسان توجد زهرة.. تبتهج باللطف، وتترعرع باللين..
الكلمات الجميلة نهر بارد وعذب، يداوي ظمأ القلوب "


🖤🕊
1
‏"نصائح ستؤنسك:
ـ اشرب الماء حيث يشرب الحصان، الحصان لن يشرب الماء العكر أبدا
ـ احفر البئر حيث تجلس الطيور في الحرارة
ـ نم باكرا واستيقظ مع الدجاج، ستحصل على طاقة ذهبية خلال النهار
ـ ضع العسل الحار على الجرح وسيزول الأثر
ـ كل من الشجرة التي تأكل من ثمارها العصافير"
.🕊🖤
2
‏"إذا فشلتَ في تحقيق أحلامك، فغيّر أساليبك لا مبادئك، فالأشجار تغير أوراقها لا جذورها"
.🕊🖤
3👍1