🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
210 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
قيل عن ورد القرآن اليومي:
"وردك وريدك، إذا قطعته مت"
لا تنسى وردك اليومي من القرآن وان قلّ

اقرأ من القرآن بقدر ما تريد من السعادة.
🖤🕊
﴿ وَاذْكُر ربّكَ إِذَا نَسِيتَ ﴾
- سبحان الله
- الحمدلله
- لا إله الا الله
- الله أكبر
- لا حول ولا قوة ألا بالله
- سبحان الله وبحمده
- سبحان الله العظيم
- أستغفر الله العظيم واتوب إليه
- اللهم صلِ وسلم على نبينا محمد
🖤🕊
-
اللۿـمٌ صباح تزهر فيه أنفـسنا بعفوك ومغفِـرتك.
🖤🕊
_جـبـر الـلـَّه قـلـوبكم حـتـي تـفـيـض اعينكم مـن الـدمـع فـرحـآ..)

🖤🕊
#يارب صُبَّ عليَّ من حنانِكَ ما يُرضِي خاطري
ومن أمَانِكَ مايحفُّ قلبِي ، ومن تَوفِيقِكَ
مايجعَلُنِي أشعرُ بِأنَّ حظَّ الدُّنيَا بين يديّ.. ""

🕊🖤
الصخرة التي عرج منها النبي ﷺ إلى السماء في ليلة الإسراء والمعراج. ❤️
1
🕊 أطياف عابِرة 🕊
التربية قدوة ......لاتنسوا وكان ابوهما صالحا..🤍
أكبر أنجاز تحصل عليه حسن التربية👌.
وولد صالح يدعو له❤️.

#اللهم_آمين.🖤🕊
1
"‏علّموا أولادكم أن الموسيقى حرام، أن العلاقات بين الفتاة والشاب محرمة، علّموهم أن الحرام يبقى حرامًا ولو فعلهُ أكثر الناس، علّموهم أن يجعلوا الرسول قدوتهم، علّموهم أن ليس كل مشهور على صواب، أرجوكم حافظوا على الإسلام في قلوبكم، أرجوكم لا يضيع الإسلام، ارفعوا قيمة دينكم."
🕊🖤
🥰1
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
‏يا الله احفظ عليّ رقّة قلبي وحسن ظنّي، ولا تبدّل طمأنينتي خوفاً من الجانب الذي آمن.🖤🕊
قال ابن القيم -رحمه الله-:
«أربعة تجلب الرزق: قيام الليل، وكثرة الاستغفار بالأسحار، وتعاهد الصدقة، والذكر أول النهار وآخره».


وخير ختام لليوم ركعة الوتر😍.
🕊🖤
#الهدي النبوي قبل النــوم


عن فروة بن نوفل عن أبيه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لنوفل :
اقرأ " قل يا أيها الكافرون " ثم نم على خاتمتها ، فإنها براءة من الشرك .
سنن ابي داوود ٥٠٥٥
ماذا لو أن الليلة التي تكاسلت فيها عن الوتر، هي ليلة استجابة دعواتك وتحقيق أمنياتك وأحلامك كلها؟
الوتر| اذكروني بدعوه
- كُلُّ مُتعشِّمٍ في الله، مجبور بإذن الله.🖤🕊
🌝 أذكار الـمساء 🌝

(الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولانوم له مافي السموات ومافي الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم مابين أيديهم وماخلفهم ولايحيطون بشيئ من علمه إلا بماشاء وسع كرسيه السموات والأرض ولايؤوده حفظهما وهو العلي العظيم)

(قل هو الله أحد* الله الصمد* لم يلد ولم يولد*ولم يكن له كفوآ أحد)(3مرات)

(قل أعوذ برب الفلق* من شر ماخلق* ومن شر غاسق إذا وقب* ومن شر النفاثات في العقد* ومن شر حاسد إذا حسد)(3مرات)

(قل أعوذ برب الناس*ملك الناس*إله الناس*من شر الوسواس الخناس*الذي يوسوس في صدور الناس* من الجنة والناس)(3مرات)

أََمسيـنا وَأَمسى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليومِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـ ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَهـ ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر .

اللّهُـمَّ بِكَ أَمسينا، وَبِكَ أََصبحنا، وَبِكَ نَحْـيا، وَبِكَ نَمـوتُ وَإِلَـيْكَ المصير .

اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .

اللّهُـمَّ إِنِّـي أَمسيتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .(أربع مرات)

اللّهُـمَّ ما أَمسى بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر .

امسينا على فطرة الاسلام و على كلمة الاخلاص و على دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و على ملة ابينا ابراهيم حنيفا مسلما و ما كان من المشركين

اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ .

اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُبِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً)

حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم . ( سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي)

اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي.

اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم.

بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم . (ثلاثاً)
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق (ثلاثاً)

رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً . (ثلاثاً)

سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . (ثلاثاً)

سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ . (مائة مرة)

الصلاة على النبي عشر مرات صباح ومساء

يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين .

لا إلهَ إلاّ الله . وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . (مائة مرة)

أَمسينا وَأمسى المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسألك خَـيْرَ هـذا اليوم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه



🌸اسعد الله مساءكم بكل خير🌸
لست أبكي على نفسي إذا ماتت !
إنما أبكي على الجنة إن فاتت ,

هي حقيقة فماذا أعددنا لها..؟
سبحان الله.. حينما نُجهز متاع لسفر.. نخاف أن ننسى شيء ولو يسير.. وكلما كانت مدة السفر أطول كلما كان الحرص أشد .. فما بالك بإقامة..
إما جنة وإما نار.. لمثل ذاك السفر فأعدوا ..

﴿ وكلهم آتيه يوم القيامة فردًا﴾
بينناوبين الله لقاء خاص سيحاسبنا فيه على كل صغيرة وكبيرة  موقف عظيم يستحق الاستعداد.. 
اللهم اجعلنا من أهل الجنة

قدم لحياتك الحقيقيه.........

#قيام_الليل_أثابكم_الله.........♥️
_- تَائِهٌ بَين ألفِ فِكرَةٍ و شعُور.🖤🕊
‏"لا تخجل من أن تتسخ ثيابك
لتنال رزقك
فهذا أفضل لك من أن تكون بكامل أناقتك
ويطعمك أحدهم"🖤🕊
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله:

كلما تدبر الإنسان القرآن العظيم، وتذكر ما فيه، فإنه تحصل له بركته عليه في عمره، وفي عمله، وفي يقينه، وفي جميع أحواله.

- التعليق على القواعد الحسان / ص16).