• يقول ابن القيم في وصف #النبي_صلى_الله عليه وسلم:
"كان هين المؤنة، لين الخلق، كريم الطبع، جميل المعاشرة، طلق الوجه بسامًا، متواضعًا من غير ذلة، جوادًا من غير سرف، رقيق القلب، رحيمًا بكل مسلم خافض الجناح للمؤمنين، لين الجانب لهم."
🕊🖤
"كان هين المؤنة، لين الخلق، كريم الطبع، جميل المعاشرة، طلق الوجه بسامًا، متواضعًا من غير ذلة، جوادًا من غير سرف، رقيق القلب، رحيمًا بكل مسلم خافض الجناح للمؤمنين، لين الجانب لهم."
🕊🖤
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
"قبل فترة من الزمن،
استنكرت على أحدهم فعلًا،
وذممته بيني وبين نفسي،
عِبت طريقه ونظّرت في بلائه.
الآن،
أنا في نفس بلاء الشخص،
أتصرف كما تصرف،
وأسلك الطريق التي سلكها بحذافيرها،
بل وأسمع من غيري نفس الكلمات
التي أسمعتها له من قبل،
ومن وقتها تعلّمت ألا أنطق حكمًا
إلا وقد خضت التجربة،
ألا أذم غريقًا وأنا على اليابسة،
وألا أنظّر ويديّ في الماء،
وآمنت بمقولة:
الكل حكيم ما دامت القصة ليست قصته." 👌
🕊🖤
استنكرت على أحدهم فعلًا،
وذممته بيني وبين نفسي،
عِبت طريقه ونظّرت في بلائه.
الآن،
أنا في نفس بلاء الشخص،
أتصرف كما تصرف،
وأسلك الطريق التي سلكها بحذافيرها،
بل وأسمع من غيري نفس الكلمات
التي أسمعتها له من قبل،
ومن وقتها تعلّمت ألا أنطق حكمًا
إلا وقد خضت التجربة،
ألا أذم غريقًا وأنا على اليابسة،
وألا أنظّر ويديّ في الماء،
وآمنت بمقولة:
🕊🖤
_
نستصعب ركعتين قيام الليلِ و نستغنىٰ عن مُناجاةِ اللّٰهِ.. و اللّٰه يَنزِلُ إلىٰ السماءِ الدنيا فيقولُ هل من سائلٍ فأُعطيَه هل من داعي فأستجيبَ له هل من تائبٍ فأتوبَ عليه هل من مستغفِرٍ فأغفرَ له؛ خَسـرَ من لم يغـتنم.!
#قيام اللّيل، شرفُ المؤمن😍 .
🕊🖤
نستصعب ركعتين قيام الليلِ و نستغنىٰ عن مُناجاةِ اللّٰهِ.. و اللّٰه يَنزِلُ إلىٰ السماءِ الدنيا فيقولُ هل من سائلٍ فأُعطيَه هل من داعي فأستجيبَ له هل من تائبٍ فأتوبَ عليه هل من مستغفِرٍ فأغفرَ له؛ خَسـرَ من لم يغـتنم.!
#قيام اللّيل، شرفُ المؤمن😍 .
🕊🖤
السلام عليكم
وبعد:
انا مع اللين في كل شي ...
اللين في النصح ...
اللين في المعاملة ..
اللين حتى في الخصام..
انا مع الكلمة الطيبة والاسلوب الحسن في اصعب المواقف...
انا مع الدين يسر ..
انا مع الترغيب قبل الترهيب...
"الكلمة الطيبة تكسر العود اليابس" مقولة بالعامية
تستخدمها امي غالباً❤️...
أخيراً ..
رغبوااا ...ولا تنفروا ..
وابغضوا المعصية لا العاصي ....
وكلنا ذنوب لو ستر الله.....
#حبيبي الله🖤🕊.
انا مع اللين في كل شي ...
اللين في النصح ...
اللين في المعاملة ..
اللين حتى في الخصام..
انا مع الكلمة الطيبة والاسلوب الحسن في اصعب المواقف...
انا مع الدين يسر ..
انا مع الترغيب قبل الترهيب...
"الكلمة الطيبة تكسر العود اليابس" مقولة بالعامية
تستخدمها امي غالباً❤️...
أخيراً ..
رغبوااا ...ولا تنفروا ..
وابغضوا المعصية لا العاصي ....
وكلنا ذنوب لو ستر الله.....
#حبيبي الله🖤🕊.
( افتح بيتك / افتح قلبك )
⛔ ساعد لو بنقل معلومة صحيحة.
⛔ ساند المتضررين لو بكلمة واحدة تخفف عنهم.
⛔ حاول نشر المحبة والأخبار الإيجابية لتهدئة النفوس.
⛔ تفادي منشورات التهويل / الأخبار الكاذبة / الإستهزاء.
⛔ ساعد لو بنقل معلومة صحيحة.
⛔ ساند المتضررين لو بكلمة واحدة تخفف عنهم.
⛔ حاول نشر المحبة والأخبار الإيجابية لتهدئة النفوس.
⛔ تفادي منشورات التهويل / الأخبار الكاذبة / الإستهزاء.
امسح ذنوبك قبل النوم
ورد في حديث رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أنَّه قال: “من قال حين يأوي إلى فراشِه: لا إله إلا اللهُ وحده لا شريك له، له الملكُ، وله الحمدُ، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ، لاحولَ ولا قوةَ إلا بالله العليِّ العظيمِ، سبحان اللهِ وبحمده، والحمدُ لله، ولا إله إلا اللهُ، واللهُ أكبرُ، غُفِرَتْ له ذنوبُه ولو كانت مثلَ زَبَدِ البحرِ“[1]، حديث صحيح رواه أبو هريرة وصحّحه الألباني
🕊🖤
ورد في حديث رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أنَّه قال: “من قال حين يأوي إلى فراشِه: لا إله إلا اللهُ وحده لا شريك له، له الملكُ، وله الحمدُ، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ، لاحولَ ولا قوةَ إلا بالله العليِّ العظيمِ، سبحان اللهِ وبحمده، والحمدُ لله، ولا إله إلا اللهُ، واللهُ أكبرُ، غُفِرَتْ له ذنوبُه ولو كانت مثلَ زَبَدِ البحرِ“[1]، حديث صحيح رواه أبو هريرة وصحّحه الألباني
🕊🖤
Forwarded from صهيب رومي
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
ـــــــــــــ
اللّٰهمّ صلِّ وسلّم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
ــــــــــــــ
اللّٰهمّ صلِّ وسلّم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
ــــــــــــــ
يقول الشنقيطي:
"عندما يتأمّل الإنسان أن صلاته على النبي ﷺ يوم الجُمعة ستُعرض عليه، يستحي أن يكون قليل العدد لعِظم حقه"
"عندما يتأمّل الإنسان أن صلاته على النبي ﷺ يوم الجُمعة ستُعرض عليه، يستحي أن يكون قليل العدد لعِظم حقه"
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
حسبنا الله ونعم الوكيل.🥺
إذا أرَاد الله شيئًا تعطَّلت قوانِين الطَّبيعة .
فحينئذٍ؛ البحرُ لايُغرق والنار لاتحرِق والجبَل لايعصِم والحُوت لايهضِم؛ لاتقُل مستحيل .
#صلاة_الوتر
فحينئذٍ؛ البحرُ لايُغرق والنار لاتحرِق والجبَل لايعصِم والحُوت لايهضِم؛ لاتقُل مستحيل .
#صلاة_الوتر
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
إللي مُش مكتوب بالنَّصيب، بنكتبُه إحنا بالدُعاء🤍
صباح الثقه بالله....😀
صباح الثقه بالله....😀
🌝 أذكار الـمساء 🌝
✨(الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولانوم له مافي السموات ومافي الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم مابين أيديهم وماخلفهم ولايحيطون بشيئ من علمه إلا بماشاء وسع كرسيه السموات والأرض ولايؤوده حفظهما وهو العلي العظيم)
✨(قل هو الله أحد* الله الصمد* لم يلد ولم يولد*ولم يكن له كفوآ أحد)(3مرات)
✨(قل أعوذ برب الفلق* من شر ماخلق* ومن شر غاسق إذا وقب* ومن شر النفاثات في العقد* ومن شر حاسد إذا حسد)(3مرات)
✨(قل أعوذ برب الناس*ملك الناس*إله الناس*من شر الوسواس الخناس*الذي يوسوس في صدور الناس* من الجنة والناس)(3مرات)
✨أََمسيـنا وَأَمسى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليومِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـ ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَهـ ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر .
✨اللّهُـمَّ بِكَ أَمسينا، وَبِكَ أََصبحنا، وَبِكَ نَحْـيا، وَبِكَ نَمـوتُ وَإِلَـيْكَ المصير .
✨اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .
✨اللّهُـمَّ إِنِّـي أَمسيتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .(أربع مرات)
✨اللّهُـمَّ ما أَمسى بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر .
✨امسينا على فطرة الاسلام و على كلمة الاخلاص و على دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و على ملة ابينا ابراهيم حنيفا مسلما و ما كان من المشركين
✨اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ .
✨اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُبِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً)
✨حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم . ( سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي)
✨اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي.
✨اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم.
✨بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم . (ثلاثاً)
✨أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق (ثلاثاً)
✨رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً . (ثلاثاً)
✨سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . (ثلاثاً)
✨سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ . (مائة مرة)
✨الصلاة على النبي عشر مرات صباح ومساء
✨يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين .
✨لا إلهَ إلاّ الله . وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . (مائة مرة)
✨أَمسينا وَأمسى المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسألك خَـيْرَ هـذا اليوم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه
🌸اسعد الله مساءكم بكل خير🌸
🕊🖤
✨(الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولانوم له مافي السموات ومافي الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم مابين أيديهم وماخلفهم ولايحيطون بشيئ من علمه إلا بماشاء وسع كرسيه السموات والأرض ولايؤوده حفظهما وهو العلي العظيم)
✨(قل هو الله أحد* الله الصمد* لم يلد ولم يولد*ولم يكن له كفوآ أحد)(3مرات)
✨(قل أعوذ برب الفلق* من شر ماخلق* ومن شر غاسق إذا وقب* ومن شر النفاثات في العقد* ومن شر حاسد إذا حسد)(3مرات)
✨(قل أعوذ برب الناس*ملك الناس*إله الناس*من شر الوسواس الخناس*الذي يوسوس في صدور الناس* من الجنة والناس)(3مرات)
✨أََمسيـنا وَأَمسى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليومِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـ ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَهـ ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر .
✨اللّهُـمَّ بِكَ أَمسينا، وَبِكَ أََصبحنا، وَبِكَ نَحْـيا، وَبِكَ نَمـوتُ وَإِلَـيْكَ المصير .
✨اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .
✨اللّهُـمَّ إِنِّـي أَمسيتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .(أربع مرات)
✨اللّهُـمَّ ما أَمسى بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر .
✨امسينا على فطرة الاسلام و على كلمة الاخلاص و على دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و على ملة ابينا ابراهيم حنيفا مسلما و ما كان من المشركين
✨اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ .
✨اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُبِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً)
✨حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم . ( سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي)
✨اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي.
✨اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم.
✨بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم . (ثلاثاً)
✨أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق (ثلاثاً)
✨رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً . (ثلاثاً)
✨سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . (ثلاثاً)
✨سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ . (مائة مرة)
✨الصلاة على النبي عشر مرات صباح ومساء
✨يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين .
✨لا إلهَ إلاّ الله . وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . (مائة مرة)
✨أَمسينا وَأمسى المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسألك خَـيْرَ هـذا اليوم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه
🌸اسعد الله مساءكم بكل خير🌸
🕊🖤
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
سيدة مسلمة تحت الأنقاض مش راضية تخرج من غير حِجابها
فى حين اننا بنشوف مناظر مُخزية للنساء فى الشوارع بحجة الدين فى القلب وحرية شخصية الخ... الله المستعان 💔
سيدة مسلمة تحت الأنقاض مش راضية تخرج من غير حِجابها
فى حين اننا بنشوف مناظر مُخزية للنساء فى الشوارع بحجة الدين فى القلب وحرية شخصية الخ... الله المستعان 💔