سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
Forwarded from رأس الحكمه مخافة الله (ℳᎯⅅℕℰᎦᎦ)
نحنُ البشر مساكين ، جميعُنا ضحايا . .
عقولُنا الحيارى ، قلوبُنا الوَجِلة
مشاعرُنا المُتذبذبة المتردِّدة
هواجسُنا و آمالُنا
كبرياؤنا وكرامتُنا
اشياءٌ سهلةُ الخدش ، سريعةُ الكسر
وما أهونَ فعلُ ذلك لبعضِنا . . !
نحن البشر مساكين ، جميعنا ضحايا . .
كلُنا ضحايا جينات غير نقيّة ، جينات بشرية اعتيادية ، جينات تتسببُ بنموِّ صفاتٍ تُعيقُنا من عيش حياة طيّبة ، او تعيقنا من اكتسابِ صفاتٍ سَبَّبت للآخرين نصرًا عظيمًا . .
هكذا نحن ، نخسرُ حربًا لم تكُن عادلةً منذُ الوهلةِ الاولى . .
كلنا ضحايا بيئة وتجارب لم نختَرها ، فَأملَت علينا قناعات غير دقيقة ، بعضها كارثية! ، هكذا نحن نتعاملُ مع أيِّ موقفٍ بمشاعرٍ افتراضيةٍ مُسبقة ، احيانًا تكون عدائية تجاه اشياء طيّبة ، او ودودة تجاه اشياء سيئة . .
نحن البشر ضحايا ، فمشاعرنا ضحيّةُ التشكيلِ المُتزعزع ، والتركيبِ الهَش ، كلمةٌ سيئة كفيلةٌ بانهيارِ يومٍ جميل ، تصرفٌ سيّئ في لحظةِ غفلةٍ قد يُحوِّلُ علاقةً طيّبةً الى مجردِ ذكرى في سجلاتِ الماضي ، شُرودٌ عفوي أثناءَ حِوارِك مع زميل ، قد يُسبِّبُ جرحًا يصعبُ شفاؤه . .
نحن البشر مساكين … جميعنا ضحايا . .
اننا بحاجةٍ أن نشعرَ بالحزنِ تجاه بعضِنا .
اننا بحاجة لهدوءٍ أكبر .
أن نراعي هفواتَ بعضِنا
أن نتجاوز زلّاتَ اصدقائنا
أن نعرفَ أنّنا كلُنا ضحايا
نحن بحاجةٍ لكلماتٍ دافئة .
لمشاعرٍ رقيقةٍ صادقة .
لتعاملٍ طيّب .
لسلوكٍ ليّن .
إننا بحاجةٍ الى الرفق .
إننا بحاجةٍ لبعضِنا . . 🤍
عقولُنا الحيارى ، قلوبُنا الوَجِلة
مشاعرُنا المُتذبذبة المتردِّدة
هواجسُنا و آمالُنا
كبرياؤنا وكرامتُنا
اشياءٌ سهلةُ الخدش ، سريعةُ الكسر
وما أهونَ فعلُ ذلك لبعضِنا . . !
نحن البشر مساكين ، جميعنا ضحايا . .
كلُنا ضحايا جينات غير نقيّة ، جينات بشرية اعتيادية ، جينات تتسببُ بنموِّ صفاتٍ تُعيقُنا من عيش حياة طيّبة ، او تعيقنا من اكتسابِ صفاتٍ سَبَّبت للآخرين نصرًا عظيمًا . .
هكذا نحن ، نخسرُ حربًا لم تكُن عادلةً منذُ الوهلةِ الاولى . .
كلنا ضحايا بيئة وتجارب لم نختَرها ، فَأملَت علينا قناعات غير دقيقة ، بعضها كارثية! ، هكذا نحن نتعاملُ مع أيِّ موقفٍ بمشاعرٍ افتراضيةٍ مُسبقة ، احيانًا تكون عدائية تجاه اشياء طيّبة ، او ودودة تجاه اشياء سيئة . .
نحن البشر ضحايا ، فمشاعرنا ضحيّةُ التشكيلِ المُتزعزع ، والتركيبِ الهَش ، كلمةٌ سيئة كفيلةٌ بانهيارِ يومٍ جميل ، تصرفٌ سيّئ في لحظةِ غفلةٍ قد يُحوِّلُ علاقةً طيّبةً الى مجردِ ذكرى في سجلاتِ الماضي ، شُرودٌ عفوي أثناءَ حِوارِك مع زميل ، قد يُسبِّبُ جرحًا يصعبُ شفاؤه . .
نحن البشر مساكين … جميعنا ضحايا . .
اننا بحاجةٍ أن نشعرَ بالحزنِ تجاه بعضِنا .
اننا بحاجة لهدوءٍ أكبر .
أن نراعي هفواتَ بعضِنا
أن نتجاوز زلّاتَ اصدقائنا
أن نعرفَ أنّنا كلُنا ضحايا
نحن بحاجةٍ لكلماتٍ دافئة .
لمشاعرٍ رقيقةٍ صادقة .
لتعاملٍ طيّب .
لسلوكٍ ليّن .
إننا بحاجةٍ الى الرفق .
إننا بحاجةٍ لبعضِنا . . 🤍
Forwarded from نصائح ورسائل أيجابية 📩 (•°• ~بذاتي ارتقي~ °•°)
"هو ليس لي"
-جميعنا في هذه الدنيا سنلتقي بشخص لا تنساهُ الذاكرة، والعجيب، انهُ لن يكون لنا...
ستُعجب بهِ، ستكون به جميع المواصفات التي قد نقشاها قلبك في عقلك..
سيكون أنتَ في مكان آخر.
ستعيش معهُ حياة مختلفة، لن تقدر أن تقترب ولا أن تبتعد.
هو مرة صديقك، ومرة أخرى غريبك، وتمضي الايام.
تتمنى أن تجد سببًا لتكرهه ولن تجد، تخشى التعلق بهِ وانتَ فعلت حقًا وأحياناً.
احيانا فقط ستظن أنه لك، ولكنك ستأخذ بتنهيدة صامتة وتقول " هو ليس لي"
#هذيااان_قلم
-جميعنا في هذه الدنيا سنلتقي بشخص لا تنساهُ الذاكرة، والعجيب، انهُ لن يكون لنا...
ستُعجب بهِ، ستكون به جميع المواصفات التي قد نقشاها قلبك في عقلك..
سيكون أنتَ في مكان آخر.
ستعيش معهُ حياة مختلفة، لن تقدر أن تقترب ولا أن تبتعد.
هو مرة صديقك، ومرة أخرى غريبك، وتمضي الايام.
تتمنى أن تجد سببًا لتكرهه ولن تجد، تخشى التعلق بهِ وانتَ فعلت حقًا وأحياناً.
احيانا فقط ستظن أنه لك، ولكنك ستأخذ بتنهيدة صامتة وتقول " هو ليس لي"
#هذيااان_قلم
استودعتك يالله نفسي من تغيرات تحدث بحياتي فأجعلها خيراً لي ولقلبي ومصدر سعادتي ولا تجعل من أيامي كسرا لقلبي وطريقا لذل الحياة.
🥺
🥺
تقيم للقناة؟!😁
Anonymous Poll
25%
ممتازة 🥰
10%
قوة😊
15%
روعة 🙃
30%
أبداع 😇
20%
جبرني أني فيها ههههه🤣
الحياء ليس في خفض الرَّأس ولا احمرار
الوجه الحَيَاء أن لا يجدكَ اللهُ حيث نهاك
👌
الوجه الحَيَاء أن لا يجدكَ اللهُ حيث نهاك
👌
❤1
ياجماعة أحيان أحس نفسي هادم اللذات ومفرق الجماعات بأرائي وأفكري🌚😂
ماعلينا ربنا يحفظني😁
ماعلينا ربنا يحفظني😁
قالت هند زوجة عبيد الله بن زياد لما مات :
إني أشتاقُ إلى القيامة لأرى وجهه ! 💔
قال ابن عساكر : وهذا أبلغ ما قيل في الشوق ! ❤️
.🥺
إني أشتاقُ إلى القيامة لأرى وجهه ! 💔
قال ابن عساكر : وهذا أبلغ ما قيل في الشوق ! ❤️
.🥺
أكره سوء الفهم الناتج عن محادثة إلكترونية، ينقصها أن ترى عين الطرف الآخر ونبرة صوته وملامح وجهه لتدرك حالته ومزاجه قبل أن تصدر حكمك ..👌🏻
🔸 قالَ النَّبِيُّ ﷺ:
"إنْ أصابَكَ شَيءٌ؛ فَلَا تَقُلْ: لَو أَنِّي فَعَلْتُ كانَ كَذَا وكَذَا، ولٰكِنْ قُلْ: قَدَّرَ اللّٰـهُ وَمَا شاءَ فَعَلَ".
📖 | "رَوَاهُ مُسلِم".
"إنْ أصابَكَ شَيءٌ؛ فَلَا تَقُلْ: لَو أَنِّي فَعَلْتُ كانَ كَذَا وكَذَا، ولٰكِنْ قُلْ: قَدَّرَ اللّٰـهُ وَمَا شاءَ فَعَلَ".
📖 | "رَوَاهُ مُسلِم".
قلت لزوجي بعد يوم عمله الطويل ونحن جلوس نتسامر يوم أجازة، وقد رأيت صورة هدايا لبعض النساء من أزواجهم : لماذا لم تعد تهتم بي؟
- فقال بقلب مجروح: ماذا عن الشكولاتة التي أحضرتها لك أمس!
وقفت مع نفسي لحظة... لا! ليس هذا ما أريد... أريد هدايا جميلة مغلفة عليها بطاقة بكلام جميل... أريد مفاجأة مثل التي فعلها فلان لزوجته...
ذهبت لأمي لأحكي لها الموقف، كيف تُقارَن قطعة شكولاتة رخيصة بهدايا هؤلاء!
فقالت لي كلمات يسيرة كنت أحتاج إليها:
ركزي مع التفاصيل الصغيرة التي يقدمها لك زوجك بشكل غير الذي نراه في الأفلام والانستجرام.
طلبت منه البطيخ، فأحضره لك وكان راجعا من العمل متعبا ولا يملك السيارة، فحمل البطيخ الثقيل إليك بطلبك.
-قد لا يحضر لك صندوق الهدايا كما ترين في الانستجرام لأنه لا يحسن ذلك.
-قد لا يأتيك بهدية مرتبة عليها بطاقة "إلى أعظم انتصاراتي" لأنه لا يحسن التعبير عن الحب.
- قد تُنسيه الأشغال والمسؤوليات أن يعبر عن حبه لك بالكلمات الجميلة...
لكن لا تنسي عن تعبيره عن حبه لك بلغة الرجال...
لا تحرميه من كلمة الشكر لما يدخل عليك بعلبة حليب، أو قطعة شوكولاتة...
لا تحرميه لمعة السعادة في عينيك وابتسامة لطيفة كأنك تقولين: أشكرك على تعبك...
لا تنسي أن الرجل يحمل همك ويحبك، لكنه يعبر عنه بغير لغة أصحاب الانستجرام.
يعبر عنه بعمله من أجلك... استيقاظه مبكرا... سؤاله لك وهو راجع بعد عمل شاق: "هل تريدين شيئا؟"
لا أقول أن ما يفعله هؤلاء الذين ترينهم مذموم... لكن زوجك لم ينشأ على هذا ولا يُحسنه... لكنه يعبر عن حبه بطريقة الرجل القديم الذي لم يعرف شيئا من هذا!
زوجك ليس في مستواهم المادي ويوفر المال لما هو أهم...
الرجل لا يطلب منك كلمة شكر أو التعبير عن الامتنان عند كل جميل... فهو رجل ليس مثلنا ولا يحب الكلام الكثير... لكنه مثلك يحب أن يُشكر ويفرح باللمعة التي في عينيك وهو داخل عليك بقطعة شوكولاتة...
قصة حدثتني إحدى صديقاتي المتابعات للصفحة أحببت أن أنقلها لكم بأسلوبي من غير إخلال بالمعنى.
#منقول
- فقال بقلب مجروح: ماذا عن الشكولاتة التي أحضرتها لك أمس!
وقفت مع نفسي لحظة... لا! ليس هذا ما أريد... أريد هدايا جميلة مغلفة عليها بطاقة بكلام جميل... أريد مفاجأة مثل التي فعلها فلان لزوجته...
ذهبت لأمي لأحكي لها الموقف، كيف تُقارَن قطعة شكولاتة رخيصة بهدايا هؤلاء!
فقالت لي كلمات يسيرة كنت أحتاج إليها:
ركزي مع التفاصيل الصغيرة التي يقدمها لك زوجك بشكل غير الذي نراه في الأفلام والانستجرام.
طلبت منه البطيخ، فأحضره لك وكان راجعا من العمل متعبا ولا يملك السيارة، فحمل البطيخ الثقيل إليك بطلبك.
-قد لا يحضر لك صندوق الهدايا كما ترين في الانستجرام لأنه لا يحسن ذلك.
-قد لا يأتيك بهدية مرتبة عليها بطاقة "إلى أعظم انتصاراتي" لأنه لا يحسن التعبير عن الحب.
- قد تُنسيه الأشغال والمسؤوليات أن يعبر عن حبه لك بالكلمات الجميلة...
لكن لا تنسي عن تعبيره عن حبه لك بلغة الرجال...
لا تحرميه من كلمة الشكر لما يدخل عليك بعلبة حليب، أو قطعة شوكولاتة...
لا تحرميه لمعة السعادة في عينيك وابتسامة لطيفة كأنك تقولين: أشكرك على تعبك...
لا تنسي أن الرجل يحمل همك ويحبك، لكنه يعبر عنه بغير لغة أصحاب الانستجرام.
يعبر عنه بعمله من أجلك... استيقاظه مبكرا... سؤاله لك وهو راجع بعد عمل شاق: "هل تريدين شيئا؟"
لا أقول أن ما يفعله هؤلاء الذين ترينهم مذموم... لكن زوجك لم ينشأ على هذا ولا يُحسنه... لكنه يعبر عن حبه بطريقة الرجل القديم الذي لم يعرف شيئا من هذا!
زوجك ليس في مستواهم المادي ويوفر المال لما هو أهم...
الرجل لا يطلب منك كلمة شكر أو التعبير عن الامتنان عند كل جميل... فهو رجل ليس مثلنا ولا يحب الكلام الكثير... لكنه مثلك يحب أن يُشكر ويفرح باللمعة التي في عينيك وهو داخل عليك بقطعة شوكولاتة...
قصة حدثتني إحدى صديقاتي المتابعات للصفحة أحببت أن أنقلها لكم بأسلوبي من غير إخلال بالمعنى.
#منقول
🥰2❤1👍1🔥1
,
⭕️ دراسة حديثة ..**
عن استخدام الهاتف في الظلام.
⭕️ عندما تكون أضواء الغرفة مقفله ، يجب على المرء ان لا يستخدم الجوال ! (الهاتف الذكي)
⭕️ ان استخدام الجوال قبل النوم في الظلام يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة.
⭕️ في الآونة الأخيرة، فإن عددا متزايدا من المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 30-40 يبحثون عن العناية الطبية بسبب استخدام الجوال في الظلام.
⭕️ وقال البروفيسور لى لى، مدير مستشفى طب العيون سنغافورة: ان الوهج المباشر للجوال في الظلام خلال 30 دقيقة يسبب الضمور البقعي للعين الذي يؤدي إلى تدهور سريع للرؤية.
⭕️ وان هذه البقع تسبب (سرطان العين) يعني الانتظار لفقدان البصر لأن الطب الحديث لا يمكن علاجه
👈 وقال البروفيسور لى لى أن أعراض التنكس البقعي هي في الغالب من قبل كبار السن من ذوي الخبرة، ولكن في الآونة الأخيرة المرضى يزدادون الأصغر سنا. المرضى الذين هم 30-40 سنة من العمر بنسبة 3٪، ومعظمهم من المستخدمين للجوال
👌ومع ذلك، ان عرض الجوال في الظلام ليس فقط يسبب الضمور البقعي. ففي البداية يسبب جفاف العين، إعتام عدسة العين وفقدان البصر في نهاية المطاف.
🔻وان 254 من استشاريين العيون بمستشفى البروفيسور لى لى اقترح أن الشيء الأكثر أهمية هو التخلص من هذه العادة السيئة من استخدام الجوال في الظلام. لأن الاستخدام المعتاد للجوال في الظلام يزيد من الضرر.
⭕️ دراسة حديثة ..**
عن استخدام الهاتف في الظلام.
⭕️ عندما تكون أضواء الغرفة مقفله ، يجب على المرء ان لا يستخدم الجوال ! (الهاتف الذكي)
⭕️ ان استخدام الجوال قبل النوم في الظلام يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة.
⭕️ في الآونة الأخيرة، فإن عددا متزايدا من المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 30-40 يبحثون عن العناية الطبية بسبب استخدام الجوال في الظلام.
⭕️ وقال البروفيسور لى لى، مدير مستشفى طب العيون سنغافورة: ان الوهج المباشر للجوال في الظلام خلال 30 دقيقة يسبب الضمور البقعي للعين الذي يؤدي إلى تدهور سريع للرؤية.
⭕️ وان هذه البقع تسبب (سرطان العين) يعني الانتظار لفقدان البصر لأن الطب الحديث لا يمكن علاجه
👈 وقال البروفيسور لى لى أن أعراض التنكس البقعي هي في الغالب من قبل كبار السن من ذوي الخبرة، ولكن في الآونة الأخيرة المرضى يزدادون الأصغر سنا. المرضى الذين هم 30-40 سنة من العمر بنسبة 3٪، ومعظمهم من المستخدمين للجوال
👌ومع ذلك، ان عرض الجوال في الظلام ليس فقط يسبب الضمور البقعي. ففي البداية يسبب جفاف العين، إعتام عدسة العين وفقدان البصر في نهاية المطاف.
🔻وان 254 من استشاريين العيون بمستشفى البروفيسور لى لى اقترح أن الشيء الأكثر أهمية هو التخلص من هذه العادة السيئة من استخدام الجوال في الظلام. لأن الاستخدام المعتاد للجوال في الظلام يزيد من الضرر.
ماهي السورة التي استمع لها الجن وقالو سمعنا قرانا عجبا…؟؟
Anonymous Quiz
4%
الناس
78%
الجن
18%
الرحمن
🕊 أطياف عابِرة 🕊
*نقوم لحاجتنا الدنيوية ولحق المخلوق ولا نقوم لحق الله !!* *النوم عن صلاة الفجر بلية عظيمة ومنكر عظيم وقع فيه كثير من المسلمين العياذ بالله ...*
اللهم أيقضنا في أحب الاوقات كي نذكرك🤍
❤2🔥1
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
على مدار 1300 عام!
لم يكن ھناك منبھات,ۆ كانت الٱمة كلها
تستيقظ لصلاة الفجر,توقظها قلوبها بما فيها من طاعةلله عز وجل
* فلما ماتت القلوب,نام المصلون,ۆلم تنفعهم المنبهات ۆلا مكبرات
الصوت,
مهما علا صوتها!
كثر موت آلغفلة فَ حافظو على
صلآوآتكم’♥
لم يكن ھناك منبھات,ۆ كانت الٱمة كلها
تستيقظ لصلاة الفجر,توقظها قلوبها بما فيها من طاعةلله عز وجل
* فلما ماتت القلوب,نام المصلون,ۆلم تنفعهم المنبهات ۆلا مكبرات
الصوت,
مهما علا صوتها!
كثر موت آلغفلة فَ حافظو على
صلآوآتكم’♥
❤3