اللهم برحمتك يامغيث يا من أغثتنا بكرمك وعطائك أنزل رحمتك وعفوك على من سبقونا إليك 💔
برد وسلام عليهم🥺
برد وسلام عليهم🥺
❤1
من تجالس على الدوام؟
من تتابع بكثرة؟
على مدار هذين السؤالين، تحدد مصيرك المعرفي والايماني والانتاجي؛ لأن الإنسان كطير القطا، متأثر بما يرى ويسمع ويشاهد، وخاصة على مضرب الكثرة، والعاقل من يصاحب العقلاء، ويجالس الصالحين، ويتابع أهل المعرفة والخبرة، ليتأثر بهم، ويشاكلهم في حياته.
من تتابع بكثرة؟
على مدار هذين السؤالين، تحدد مصيرك المعرفي والايماني والانتاجي؛ لأن الإنسان كطير القطا، متأثر بما يرى ويسمع ويشاهد، وخاصة على مضرب الكثرة، والعاقل من يصاحب العقلاء، ويجالس الصالحين، ويتابع أهل المعرفة والخبرة، ليتأثر بهم، ويشاكلهم في حياته.
❤2
يقول النبي عليه الصلاة والسلام: من قال حين يصبح وحين يمسي: سبحان الله وبحمده مائة مرة غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد 🌿
❤3
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
Forwarded from رأس الحكمه مخافة الله (ℳᎯⅅℕℰᎦᎦ)
نحنُ البشر مساكين ، جميعُنا ضحايا . .
عقولُنا الحيارى ، قلوبُنا الوَجِلة
مشاعرُنا المُتذبذبة المتردِّدة
هواجسُنا و آمالُنا
كبرياؤنا وكرامتُنا
اشياءٌ سهلةُ الخدش ، سريعةُ الكسر
وما أهونَ فعلُ ذلك لبعضِنا . . !
نحن البشر مساكين ، جميعنا ضحايا . .
كلُنا ضحايا جينات غير نقيّة ، جينات بشرية اعتيادية ، جينات تتسببُ بنموِّ صفاتٍ تُعيقُنا من عيش حياة طيّبة ، او تعيقنا من اكتسابِ صفاتٍ سَبَّبت للآخرين نصرًا عظيمًا . .
هكذا نحن ، نخسرُ حربًا لم تكُن عادلةً منذُ الوهلةِ الاولى . .
كلنا ضحايا بيئة وتجارب لم نختَرها ، فَأملَت علينا قناعات غير دقيقة ، بعضها كارثية! ، هكذا نحن نتعاملُ مع أيِّ موقفٍ بمشاعرٍ افتراضيةٍ مُسبقة ، احيانًا تكون عدائية تجاه اشياء طيّبة ، او ودودة تجاه اشياء سيئة . .
نحن البشر ضحايا ، فمشاعرنا ضحيّةُ التشكيلِ المُتزعزع ، والتركيبِ الهَش ، كلمةٌ سيئة كفيلةٌ بانهيارِ يومٍ جميل ، تصرفٌ سيّئ في لحظةِ غفلةٍ قد يُحوِّلُ علاقةً طيّبةً الى مجردِ ذكرى في سجلاتِ الماضي ، شُرودٌ عفوي أثناءَ حِوارِك مع زميل ، قد يُسبِّبُ جرحًا يصعبُ شفاؤه . .
نحن البشر مساكين … جميعنا ضحايا . .
اننا بحاجةٍ أن نشعرَ بالحزنِ تجاه بعضِنا .
اننا بحاجة لهدوءٍ أكبر .
أن نراعي هفواتَ بعضِنا
أن نتجاوز زلّاتَ اصدقائنا
أن نعرفَ أنّنا كلُنا ضحايا
نحن بحاجةٍ لكلماتٍ دافئة .
لمشاعرٍ رقيقةٍ صادقة .
لتعاملٍ طيّب .
لسلوكٍ ليّن .
إننا بحاجةٍ الى الرفق .
إننا بحاجةٍ لبعضِنا . . 🤍
عقولُنا الحيارى ، قلوبُنا الوَجِلة
مشاعرُنا المُتذبذبة المتردِّدة
هواجسُنا و آمالُنا
كبرياؤنا وكرامتُنا
اشياءٌ سهلةُ الخدش ، سريعةُ الكسر
وما أهونَ فعلُ ذلك لبعضِنا . . !
نحن البشر مساكين ، جميعنا ضحايا . .
كلُنا ضحايا جينات غير نقيّة ، جينات بشرية اعتيادية ، جينات تتسببُ بنموِّ صفاتٍ تُعيقُنا من عيش حياة طيّبة ، او تعيقنا من اكتسابِ صفاتٍ سَبَّبت للآخرين نصرًا عظيمًا . .
هكذا نحن ، نخسرُ حربًا لم تكُن عادلةً منذُ الوهلةِ الاولى . .
كلنا ضحايا بيئة وتجارب لم نختَرها ، فَأملَت علينا قناعات غير دقيقة ، بعضها كارثية! ، هكذا نحن نتعاملُ مع أيِّ موقفٍ بمشاعرٍ افتراضيةٍ مُسبقة ، احيانًا تكون عدائية تجاه اشياء طيّبة ، او ودودة تجاه اشياء سيئة . .
نحن البشر ضحايا ، فمشاعرنا ضحيّةُ التشكيلِ المُتزعزع ، والتركيبِ الهَش ، كلمةٌ سيئة كفيلةٌ بانهيارِ يومٍ جميل ، تصرفٌ سيّئ في لحظةِ غفلةٍ قد يُحوِّلُ علاقةً طيّبةً الى مجردِ ذكرى في سجلاتِ الماضي ، شُرودٌ عفوي أثناءَ حِوارِك مع زميل ، قد يُسبِّبُ جرحًا يصعبُ شفاؤه . .
نحن البشر مساكين … جميعنا ضحايا . .
اننا بحاجةٍ أن نشعرَ بالحزنِ تجاه بعضِنا .
اننا بحاجة لهدوءٍ أكبر .
أن نراعي هفواتَ بعضِنا
أن نتجاوز زلّاتَ اصدقائنا
أن نعرفَ أنّنا كلُنا ضحايا
نحن بحاجةٍ لكلماتٍ دافئة .
لمشاعرٍ رقيقةٍ صادقة .
لتعاملٍ طيّب .
لسلوكٍ ليّن .
إننا بحاجةٍ الى الرفق .
إننا بحاجةٍ لبعضِنا . . 🤍
Forwarded from نصائح ورسائل أيجابية 📩 (•°• ~بذاتي ارتقي~ °•°)
"هو ليس لي"
-جميعنا في هذه الدنيا سنلتقي بشخص لا تنساهُ الذاكرة، والعجيب، انهُ لن يكون لنا...
ستُعجب بهِ، ستكون به جميع المواصفات التي قد نقشاها قلبك في عقلك..
سيكون أنتَ في مكان آخر.
ستعيش معهُ حياة مختلفة، لن تقدر أن تقترب ولا أن تبتعد.
هو مرة صديقك، ومرة أخرى غريبك، وتمضي الايام.
تتمنى أن تجد سببًا لتكرهه ولن تجد، تخشى التعلق بهِ وانتَ فعلت حقًا وأحياناً.
احيانا فقط ستظن أنه لك، ولكنك ستأخذ بتنهيدة صامتة وتقول " هو ليس لي"
#هذيااان_قلم
-جميعنا في هذه الدنيا سنلتقي بشخص لا تنساهُ الذاكرة، والعجيب، انهُ لن يكون لنا...
ستُعجب بهِ، ستكون به جميع المواصفات التي قد نقشاها قلبك في عقلك..
سيكون أنتَ في مكان آخر.
ستعيش معهُ حياة مختلفة، لن تقدر أن تقترب ولا أن تبتعد.
هو مرة صديقك، ومرة أخرى غريبك، وتمضي الايام.
تتمنى أن تجد سببًا لتكرهه ولن تجد، تخشى التعلق بهِ وانتَ فعلت حقًا وأحياناً.
احيانا فقط ستظن أنه لك، ولكنك ستأخذ بتنهيدة صامتة وتقول " هو ليس لي"
#هذيااان_قلم
استودعتك يالله نفسي من تغيرات تحدث بحياتي فأجعلها خيراً لي ولقلبي ومصدر سعادتي ولا تجعل من أيامي كسرا لقلبي وطريقا لذل الحياة.
🥺
🥺
تقيم للقناة؟!😁
Anonymous Poll
25%
ممتازة 🥰
10%
قوة😊
15%
روعة 🙃
30%
أبداع 😇
20%
جبرني أني فيها ههههه🤣
الحياء ليس في خفض الرَّأس ولا احمرار
الوجه الحَيَاء أن لا يجدكَ اللهُ حيث نهاك
👌
الوجه الحَيَاء أن لا يجدكَ اللهُ حيث نهاك
👌
❤1
ياجماعة أحيان أحس نفسي هادم اللذات ومفرق الجماعات بأرائي وأفكري🌚😂
ماعلينا ربنا يحفظني😁
ماعلينا ربنا يحفظني😁
قالت هند زوجة عبيد الله بن زياد لما مات :
إني أشتاقُ إلى القيامة لأرى وجهه ! 💔
قال ابن عساكر : وهذا أبلغ ما قيل في الشوق ! ❤️
.🥺
إني أشتاقُ إلى القيامة لأرى وجهه ! 💔
قال ابن عساكر : وهذا أبلغ ما قيل في الشوق ! ❤️
.🥺
أكره سوء الفهم الناتج عن محادثة إلكترونية، ينقصها أن ترى عين الطرف الآخر ونبرة صوته وملامح وجهه لتدرك حالته ومزاجه قبل أن تصدر حكمك ..👌🏻