🕊 أطياف عابِرة 🕊
<unknown> – جواب سؤال الخشوع في الصلاة
السؤال :
عندي مشكلة عدم الخشوع في الصلاة، تعبت منها، و دائما ما أختم صلاتي و قلبي يعتصر حرقة على عدم تمكني من الحضور فيها،
و سابقا كان عندي وسواس في الصلاة و الوضوء..
سابقا لكن بدأت محاربته منذ مدة ليست باليسرة، مرات أغلبه و مرات يغلبني، لدرجة أنني أصبحت أكره اقتراب وقت الصلاة في بعض الأحيان
(أقول في نفسي سنرى كيف سيكون الوضع في هذه الصلاة ...)
أتعذب نفسيا يا شيخ و الله،
و طالما دعوت ربي أن يشفيني من هذا، و انقطعت عن سماع الأغاني و متابعة المسلسلات بفضل الله كي يجتمع قلبي على الله عز و جل،
و أصلي بما أحفظه كي أركز اكثر؛ و أثبته في ذهني؛
لكن من دون جدوى، كل مرة يقع لي وسواس في ركن ما، هل أقمت الصلاة؛
و هل قرأت الفاتحة أم لا ...و هل سجدت سجدتين أم واحدة؛ تعبت و الله،
قلبي يؤلمني من حالي هذا؛ و تغلبني دمعتي حينما أتم الصلاة و أنا غير خاشعة؛
انصحوني بارك الله فيكم
لا أنكر أني أحضر في بعض الصلوات لكن تكاد تعد على رؤوس الأصابع
الجواب : 👆
عندي مشكلة عدم الخشوع في الصلاة، تعبت منها، و دائما ما أختم صلاتي و قلبي يعتصر حرقة على عدم تمكني من الحضور فيها،
و سابقا كان عندي وسواس في الصلاة و الوضوء..
سابقا لكن بدأت محاربته منذ مدة ليست باليسرة، مرات أغلبه و مرات يغلبني، لدرجة أنني أصبحت أكره اقتراب وقت الصلاة في بعض الأحيان
(أقول في نفسي سنرى كيف سيكون الوضع في هذه الصلاة ...)
أتعذب نفسيا يا شيخ و الله،
و طالما دعوت ربي أن يشفيني من هذا، و انقطعت عن سماع الأغاني و متابعة المسلسلات بفضل الله كي يجتمع قلبي على الله عز و جل،
و أصلي بما أحفظه كي أركز اكثر؛ و أثبته في ذهني؛
لكن من دون جدوى، كل مرة يقع لي وسواس في ركن ما، هل أقمت الصلاة؛
و هل قرأت الفاتحة أم لا ...و هل سجدت سجدتين أم واحدة؛ تعبت و الله،
قلبي يؤلمني من حالي هذا؛ و تغلبني دمعتي حينما أتم الصلاة و أنا غير خاشعة؛
انصحوني بارك الله فيكم
لا أنكر أني أحضر في بعض الصلوات لكن تكاد تعد على رؤوس الأصابع
الجواب : 👆
❤6
" فقلت اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا "
❤6
لعينك أنت الي تقراء حروفي...
جبرك ورزقك راحت البال وأعطاك كل ما تسأل.....🤍
قولوا آمين🌚🥺
جبرك ورزقك راحت البال وأعطاك كل ما تسأل.....🤍
قولوا آمين🌚🥺
❤8
••
الباقيات الصالحات ؛
.
سبحان أّلَلَه 🌿
أّلَحٌمد لَلَهِ 🌿
لَأّ إلَه إلَأ ّآللهِ 🌿
أّلَلَه أكبِر 🌿
.
الباقيات الصالحات ؛
.
سبحان أّلَلَه 🌿
أّلَحٌمد لَلَهِ 🌿
لَأّ إلَه إلَأ ّآللهِ 🌿
أّلَلَه أكبِر 🌿
.
❤9
[ 👈🏽يا ساهرَ الليل إنَّ الليلَ مُرتحِلٌ
👈🏽والعُمرُ عمَّا قريب سوفَ يًرتحِلُ
👌فاجعلْ نصيبَك مِن ليلٍ تُسامِرُهُ
👌صلاةَ وِترٍ بها تسمُو وتَبتهلُ ]٠👌🏻
👈🏽الوتر_جنة_القلوب 🤍
تصبحون_على_خير 💛🌸
👈🏽والعُمرُ عمَّا قريب سوفَ يًرتحِلُ
👌فاجعلْ نصيبَك مِن ليلٍ تُسامِرُهُ
👌صلاةَ وِترٍ بها تسمُو وتَبتهلُ ]٠👌🏻
👈🏽الوتر_جنة_القلوب 🤍
تصبحون_على_خير 💛🌸
❤8
"أغلى لِباس هو ستر الله علينا..
لو رفع الله ستره فرآك ناسك وأحبابك ومن هم حولك مُتجرِّداً بكل أخطاءك التي تُبت منها، أتراهم يحبونك؟!
إن الله يعلم الحقيقة!
وخفاياك الدقيقة، ويراك كل ثانيةٍ ودقيقة، ولا يزال يُحبّك، قيل لأحد السلف:
لماذا تحب الله؟!
قال:لحِلمه بعد عِلمه..(تأمّلها)!"
لو رفع الله ستره فرآك ناسك وأحبابك ومن هم حولك مُتجرِّداً بكل أخطاءك التي تُبت منها، أتراهم يحبونك؟!
إن الله يعلم الحقيقة!
وخفاياك الدقيقة، ويراك كل ثانيةٍ ودقيقة، ولا يزال يُحبّك، قيل لأحد السلف:
لماذا تحب الله؟!
قال:لحِلمه بعد عِلمه..(تأمّلها)!"
❤8
هل تذكر اليوم الأول الذي أجلت فيه مراجعة وردك؟
لقد قلت في نفسك: سأتدارك في الغد، وجاء الغد ولم تفعل، ثم مضت الأيام وأنت تؤجل، حتى نسيت! وتشتت حفظك، وضعفت إرادتك!
عُد الآن، وابدأ من هذه اللحظة، وتدارك ما فات، والله إنّ الأمر يسير، فاستعن بالله ولا تعجز .
صباح القرآن....🤍
لقد قلت في نفسك: سأتدارك في الغد، وجاء الغد ولم تفعل، ثم مضت الأيام وأنت تؤجل، حتى نسيت! وتشتت حفظك، وضعفت إرادتك!
عُد الآن، وابدأ من هذه اللحظة، وتدارك ما فات، والله إنّ الأمر يسير، فاستعن بالله ولا تعجز .
صباح القرآن....🤍
❤8
صاحب مقولة من خرب نومه خرب يومه، هذا اكثر انسان حكيم وفاهم الدنيا صح...🌚💔.
😁6
جاذبية الروح لا تشترى
فهي منحة من الله لمن يستحقها
وعلى قدر رٌقي روحك يبعث الله لك من يفقهون سموها ..
فالارواح النقيه لاتحتاج الى مقدمات. ل دخول القلوب ..
ثم ان الراحة ليست ان تتحدث.. مع من يسمعك ..
ولكن الراحة ان تتحدث مع من يفهمك..
فهي منحة من الله لمن يستحقها
وعلى قدر رٌقي روحك يبعث الله لك من يفقهون سموها ..
فالارواح النقيه لاتحتاج الى مقدمات. ل دخول القلوب ..
ثم ان الراحة ليست ان تتحدث.. مع من يسمعك ..
ولكن الراحة ان تتحدث مع من يفهمك..
❤5
اللهم اني استغفرك مِن كل ذنب : خطوت اليه برجلي أو مددت اليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بأذني أو نطق به لساني
استغفر الله العظيم
استغفر الله العظيم
❤6
❤6
قال ابن تيمية :
إذا ناجى العبد ربه في السحر واستغاث به وقال : يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت
برحمتك أستغيث .. أعطاه الله من التمكين ما لا يعلمه إلا الله.
إذا ناجى العبد ربه في السحر واستغاث به وقال : يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت
برحمتك أستغيث .. أعطاه الله من التمكين ما لا يعلمه إلا الله.
❤8
استر ذنوبك ما استطعت ألى ذلك سبيلًا ، فإن أقرب الناس إلى الإنابة والتوبة أخفاهم لذنوبه ، وأبعدهم عنها أكثرهم مجاهرة بذنبه ، والشيطان يؤز إلى المجاهرة بالمعصية ؛ فيستسهل المرء ذنبه أولاً ، ثم يُضعف ضميره ثانياً ، وليقتدي به غيره ثالثاً، حتى إذا ما طاف يوماً واعظ الإيمان على قلبه منعته هذه الثلاثة الحُجب .
❤7