قال أحد السلف:
رجب كالريح، وشعبان كالغيم، ورمضان كالمطر، فمن لم يزرع في رجب ولم يسقِ في شعبان فكيف يريد أن يحصد في رمضان؟
تبقى على رمضان ٦٠ يومًا
اللهم بلغنا إياه بلاغ توفيق وقبول وبارك لنا في أعمارنا وأعمالنا.
رجب كالريح، وشعبان كالغيم، ورمضان كالمطر، فمن لم يزرع في رجب ولم يسقِ في شعبان فكيف يريد أن يحصد في رمضان؟
تبقى على رمضان ٦٠ يومًا
اللهم بلغنا إياه بلاغ توفيق وقبول وبارك لنا في أعمارنا وأعمالنا.
وما يُطفيء وحشة الليل إلا دُعاء، وما يرفع تعب الروح إلا صلاة الوتر، ماخاب عبدًا يناجي ربه ليلًا خاشعًا باكيًا .
- الوتر 💗
لاتنسوني من دعواتكم.🖤🕊
- الوتر 💗
لاتنسوني من دعواتكم.🖤🕊
🌞 أذكار الـصباح 🌞
(الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولانوم له مافي السموات ومافي الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم مابين أيديهم وماخلفهم ولايحيطون بشيئ من علمه إلا بماشاء وسع كرسيه السموات والأرض ولايؤوده حفظهما وهو العلي العظيم)
(قل هو الله أحد* الله الصمد* لم يلد ولم يولد*ولم يكن له كفوآ أحد)(3مرات)
(قل أعوذ برب الفلق* من شر ماخلق* ومن شر غاسق إذا وقب* ومن شر النفاثات في العقد* ومن شر حاسد إذا حسد)(3مرات)
(قل أعوذ برب الناس*ملك الناس*إله الناس*من شر الوسواس الخناس*الذي يوسوس في صدور الناس* من الجنة والناس)(3مرات)
أََصبحـنا وَأَصبح المـلكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليومِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـ ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَهـ ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر .
اللّهُـمَّ بِكَ أَصبحنا، وَبِكَ أََمسيْنا، وَبِكَ نَحْـيا، وَبِكَ نَمـوتُ وَإِلَـيْكَ النشور .
اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .
اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصبحتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .(أربع مرات)
اللّهُـمَّ ما أَصبح بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر .
اصبحنا على فطرة الاسلام و على كلمة الاخلاص و على دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و على ملة ابينا ابراهيم حنيفا مسلما و ما كان من المشركين
اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ .
اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُبِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً)
حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم . ( سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي)
اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي.
اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم.
بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم . (ثلاثاً)
☀أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق (ثلاثاً)
رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً . (ثلاثاً)
سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . (ثلاثاً)
سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ . (مائة مرة)
الصلاة على النبي عشر مرات صباح ومساء
يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين .
لا إلهَ إلاّ الله . وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . (مائة مرة)
أَصبحْـنا وَأَصبح المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسألك خَـيْرَ هـذا اليوم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه
🌼اسعد الله صباحكم بكل خير🌼
(الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولانوم له مافي السموات ومافي الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم مابين أيديهم وماخلفهم ولايحيطون بشيئ من علمه إلا بماشاء وسع كرسيه السموات والأرض ولايؤوده حفظهما وهو العلي العظيم)
(قل هو الله أحد* الله الصمد* لم يلد ولم يولد*ولم يكن له كفوآ أحد)(3مرات)
(قل أعوذ برب الفلق* من شر ماخلق* ومن شر غاسق إذا وقب* ومن شر النفاثات في العقد* ومن شر حاسد إذا حسد)(3مرات)
(قل أعوذ برب الناس*ملك الناس*إله الناس*من شر الوسواس الخناس*الذي يوسوس في صدور الناس* من الجنة والناس)(3مرات)
أََصبحـنا وَأَصبح المـلكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليومِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـ ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَهـ ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر .
اللّهُـمَّ بِكَ أَصبحنا، وَبِكَ أََمسيْنا، وَبِكَ نَحْـيا، وَبِكَ نَمـوتُ وَإِلَـيْكَ النشور .
اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .
اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصبحتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .(أربع مرات)
اللّهُـمَّ ما أَصبح بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر .
اصبحنا على فطرة الاسلام و على كلمة الاخلاص و على دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و على ملة ابينا ابراهيم حنيفا مسلما و ما كان من المشركين
اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ .
اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُبِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً)
حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم . ( سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي)
اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي.
اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم.
بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم . (ثلاثاً)
☀أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق (ثلاثاً)
رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً . (ثلاثاً)
سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . (ثلاثاً)
سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ . (مائة مرة)
الصلاة على النبي عشر مرات صباح ومساء
يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين .
لا إلهَ إلاّ الله . وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . (مائة مرة)
أَصبحْـنا وَأَصبح المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسألك خَـيْرَ هـذا اليوم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه
🌼اسعد الله صباحكم بكل خير🌼
👍1
فلما غارت عائشة من كثرة ذكر النبي لخديجة ، قالت يارسول الله وهل كانت إلا عجوز ابدلك
الله خيرًا منها ،فتغير وجه النبي و قال :
"و الله ما أبدلني الله خيرًا منها، قد آمنَت بي
إذ كفَر بي الناس، وصدَّقَتني إذ كذَّبَني الناس، و واستني بمالها إذ حرَمَني الناس، ورزَقني الله عز وجل ولدها إذ حرَمني أولاد النساء"
-فاستسلمت عائشة وقالت في نفسها :
والله لا أعود لذكرها بسوء
أُمنا خديجة بنت خويلد.
🕊🖤
الله خيرًا منها ،فتغير وجه النبي و قال :
"و الله ما أبدلني الله خيرًا منها، قد آمنَت بي
إذ كفَر بي الناس، وصدَّقَتني إذ كذَّبَني الناس، و واستني بمالها إذ حرَمَني الناس، ورزَقني الله عز وجل ولدها إذ حرَمني أولاد النساء"
-فاستسلمت عائشة وقالت في نفسها :
والله لا أعود لذكرها بسوء
أُمنا خديجة بنت خويلد.
🕊🖤
❤23🥰4🍓4🔥1
تخيّل أنّك تدلّ صديقًا أو قريبًا على فضل
[سُبحانَ اللّٰـه والحَمدللّٰه ولا إله إلا اللّٰـه واللّٰـه أكبَر]
فكُلّما قالها غُرِسَت لهُ شجرة في الجنّة، وغُرِسَت لك مثلها!
فرُبَّما كُنتَ نائمًا أو تتناول طعامك أو مُنهَمكًا في عمل، واللّٰـه يغرس لكَ في الجنّة بسبب أقوامٍ دللتهم وذكَّرتهم فتفطَّنوا للذكرِ.."((
د/إبراهيم السكران. ❤️🍃
[سُبحانَ اللّٰـه والحَمدللّٰه ولا إله إلا اللّٰـه واللّٰـه أكبَر]
فكُلّما قالها غُرِسَت لهُ شجرة في الجنّة، وغُرِسَت لك مثلها!
فرُبَّما كُنتَ نائمًا أو تتناول طعامك أو مُنهَمكًا في عمل، واللّٰـه يغرس لكَ في الجنّة بسبب أقوامٍ دللتهم وذكَّرتهم فتفطَّنوا للذكرِ.."((
د/إبراهيم السكران. ❤️🍃
❤4👍2
أريد أن يُقال بعد موتي : كانت تُذكِرنا بالله ♥️
أعوذ بالله أن أكون جسراً تعبرون عليه إلى الجنة ويلقىٰ بي في جهنم و أعوذ بالله أن أذكركم به وأنساه 🤲 ♥️
اللهم إجعل هذه القناه شاهده لي لا عليّ 🤲 ♥️
أعوذ بالله أن أكون جسراً تعبرون عليه إلى الجنة ويلقىٰ بي في جهنم و أعوذ بالله أن أذكركم به وأنساه 🤲 ♥️
اللهم إجعل هذه القناه شاهده لي لا عليّ 🤲 ♥️
❤6👍1
قال الله جل جلاله : ﴿ وَ عِزَّتِي وَجَلالِيْ لأَغْفِرَنَّ لَهُم مَا دَامُوُا يَسْتَغْفِرُونَنِْي ﴾
مَاذَا بَعْدَ أنْ أَقْسَمَ اللهُ بِنَفْسِهِ.! عَجبَاً لِمَنْ عَلِمَ بِهَذَا القَسَمْ مِنْ الله؛ وَيَغْفَلْ عَنْ الإِسْتِغْفَارْ.
مَاذَا بَعْدَ أنْ أَقْسَمَ اللهُ بِنَفْسِهِ.! عَجبَاً لِمَنْ عَلِمَ بِهَذَا القَسَمْ مِنْ الله؛ وَيَغْفَلْ عَنْ الإِسْتِغْفَارْ.
👍1
" الدعـاء حـب "
أن يذڪرك أحدهم وهو بين يدي اللّٰـه أمر عميق ولا مثيل له، رزق عظيم وتسخير رباني، أن تجد نفسك مذڪوراً بحب وطمأنينة ويصعد اسمك للسماء، فتتنزل في صدرك السڪينة والسعادة دون أن تتعرف على الأسباب ..🕊🖤
اللهم ارزقها حلو الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال🥺💗 M.
أن يذڪرك أحدهم وهو بين يدي اللّٰـه أمر عميق ولا مثيل له، رزق عظيم وتسخير رباني، أن تجد نفسك مذڪوراً بحب وطمأنينة ويصعد اسمك للسماء، فتتنزل في صدرك السڪينة والسعادة دون أن تتعرف على الأسباب ..🕊🖤
اللهم ارزقها حلو الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال🥺💗 M.
أكثِروا من الاستغفار فى بُيوتِكم، وعلى موائدِكم، وفي طُرقِكم، وفي أسواقِكم، وفي مجالسِكم، وأينما كنتم، فإنَّكم ما تَدرون متى تنزلُ المغفرة.
- الحسن البصري.
- الحسن البصري.
❤1
"ياعبادي، إنكم تُخطئون بالليل والنهار، وأنا اغفر الذنوب جميعًا فاستغفروني اغفر لكم" استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحيّ القيوم وأتوب إليه.
-الوتر..🤍
-قراءة سورة المُلكْ فـ هي الناجية من عذاب القبر باذن الله.
🕊🖤
-الوتر..🤍
-قراءة سورة المُلكْ فـ هي الناجية من عذاب القبر باذن الله.
🕊🖤
"كُل منّ فوضوُا أمورهُم إِلى اللهِ قد بُشِروا."🥹🤍🤍🤍🤍🤍
اللهم فوضت أمري اليك 😔
اللهم فوضت أمري اليك 😔
❤1
❤1👍1