رجوتُ الله دومًا ألَّا أكونَ ثقلًا في قلبِ أحدِهم ، أو جُرحًا يصعُب مُداواته ، ومازلتُ أدعو الله كل يومٍ وليلَة ألَّا يعلقُّ قلبِي بمَن يُؤذيهِ ، وألَّا أجرُّ سوءاً لِنَفسي أو لأحدٍ من خلقهِ
أن أكونَ مسرَّة في قلبِ كلِّ من عرفني، وذِكرى رقيقَة وعذبَة لا تُنتَسى حينَ أرحَل ..
أن أعيشَ ما تبقَّى مُطمئنَّة ، هانِئة ، وسَعيدة ، أن يُختم لي بالخير ، والذِّكر الحسن ، أدعو الله أَن تظلَّ شَمسُ قلبِي مُشرِقةً علَى الدَّوَام ، وألَّا يَنطفِئ النُّورُ بِداخِلي أبدًا مَا حيِّيت ..
🕊🖤
أن أكونَ مسرَّة في قلبِ كلِّ من عرفني، وذِكرى رقيقَة وعذبَة لا تُنتَسى حينَ أرحَل ..
أن أعيشَ ما تبقَّى مُطمئنَّة ، هانِئة ، وسَعيدة ، أن يُختم لي بالخير ، والذِّكر الحسن ، أدعو الله أَن تظلَّ شَمسُ قلبِي مُشرِقةً علَى الدَّوَام ، وألَّا يَنطفِئ النُّورُ بِداخِلي أبدًا مَا حيِّيت ..
🕊🖤
❤25👍1
إذا أردتَ شيئًا تُحِبّه، فلا تعصِ اللهَ في الوصولِ إليه حتَّى لا يكونَ سببًا في حرمانكَ منه .
فإنَّ ما عندَ اللهِ لا يُدرَكُ بمعصيته !
🕊🖤
فإنَّ ما عندَ اللهِ لا يُدرَكُ بمعصيته !
🕊🖤
❤11
يرهقني التخمين، نصف الشغف، نصف الدهشة، الأبواب المؤاربة، الحلول الوسطى، الإحتمالات المعلقة، الإجابات المتأرجحة، تأويل الواضحات، حواف التفاصيل، الكلمات الناقصة؛ أحب أن يكون كل ماحولي حتمياً ونهائياً وقطعياً وجازماً.
🕊🖤
🕊🖤
👍1
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
#أذكار_المساء
((اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ وَرَبَّ الأَرْضِ، وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ، فَالِقَ الْحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ، وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ شَيْءٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهِ. اللَّهُمَّ أَنْتَ الأَوَّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فَلَيسَ بَعْدَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الْبَاطِنُ فَلَيْسَ دُونَكَ شَيْءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ وَأَغْنِنَا مِنَ الْفَقْرِ)).
🍃🌻
((اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ وَرَبَّ الأَرْضِ، وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ، فَالِقَ الْحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ، وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ شَيْءٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهِ. اللَّهُمَّ أَنْتَ الأَوَّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فَلَيسَ بَعْدَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الْبَاطِنُ فَلَيْسَ دُونَكَ شَيْءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ وَأَغْنِنَا مِنَ الْفَقْرِ)).
🍃🌻
🕊 أطياف عابِرة 🕊
"الكلمة السيئة تؤذي ولو ألبستها وشاح المزاح، والكلمة الطيبة تسُرّ ولو كانت مجاملة."
* لا تمزح مع أختك و تقلها (لايمتى بدك تضلي قاعدة بوشنا)
* ولا تمزح مع مرتك وتقلها (بكرا بطلقك وباخد ست ستك وتقلا اذا زعجتيني بتخسريني)
* لا تمزح مع أمك و تقلها (كبرتي ومو نفعانة لشي)
* ولا تمزح مع بنت وتقلها (سمنانة وشكلك كتير متغير / نحفانة صايرة هيكل عظمي)
* ولا تمزح مع أبوك وتقلو (بضل بتعيط وبضل مقعدنا ع اعصابنا) 💔💔
- قول لاختك (الله يساعدنا عفراقك لما تتزوجي)
- ولمرتك (انتي روحي ومحدا بيتخلى عن روحو والروح وحدة مو تنتين وانا واثق انك مارح تزعجيني بعمرك)
- ولأمك (انتي الاصل و البركة ومالنا غنى عنك)
- ولأبوك(حجي الله لايحرمنا منك وطلباتك أوامر)
و للبنت النحفانة او السمنانة (كنتي حلوة وصرتي احلى)...
لأنو حتى لو شفتون بعد مزحتك مو مهتمين و عم يبتسموا .. واخدوها بضحكة بس لو تشوف قلبهم من جوا .. بتلاقي في شي عم ينكسر وما بينتسى ..💔
الكلمة معجزة اذا كانت حلوة بتطالع الي انقالتله للسما .. واذا بشعة بتنزله لسابع أرض ...حتى لو عمل حالو مو فارقة معو .. لا فارقة وكتير لانو نحن بشر وأحيانا بيكون فيه واقع بنعرفه بس شي مستحيل يتغير اله علاقة بالقدر والعمر والنصيب وووو كتير اشيا ما بايد الانسان يغيرها .. لهيك لاتكونوا انتو والزمن عليهن .. في شغلات مابينمزح فيا 🤍.
#مُـحَـمَد الـمَـهـدي
🕊🖤
* ولا تمزح مع مرتك وتقلها (بكرا بطلقك وباخد ست ستك وتقلا اذا زعجتيني بتخسريني)
* لا تمزح مع أمك و تقلها (كبرتي ومو نفعانة لشي)
* ولا تمزح مع بنت وتقلها (سمنانة وشكلك كتير متغير / نحفانة صايرة هيكل عظمي)
* ولا تمزح مع أبوك وتقلو (بضل بتعيط وبضل مقعدنا ع اعصابنا) 💔💔
- قول لاختك (الله يساعدنا عفراقك لما تتزوجي)
- ولمرتك (انتي روحي ومحدا بيتخلى عن روحو والروح وحدة مو تنتين وانا واثق انك مارح تزعجيني بعمرك)
- ولأمك (انتي الاصل و البركة ومالنا غنى عنك)
- ولأبوك(حجي الله لايحرمنا منك وطلباتك أوامر)
و للبنت النحفانة او السمنانة (كنتي حلوة وصرتي احلى)...
لأنو حتى لو شفتون بعد مزحتك مو مهتمين و عم يبتسموا .. واخدوها بضحكة بس لو تشوف قلبهم من جوا .. بتلاقي في شي عم ينكسر وما بينتسى ..💔
الكلمة معجزة اذا كانت حلوة بتطالع الي انقالتله للسما .. واذا بشعة بتنزله لسابع أرض ...حتى لو عمل حالو مو فارقة معو .. لا فارقة وكتير لانو نحن بشر وأحيانا بيكون فيه واقع بنعرفه بس شي مستحيل يتغير اله علاقة بالقدر والعمر والنصيب وووو كتير اشيا ما بايد الانسان يغيرها .. لهيك لاتكونوا انتو والزمن عليهن .. في شغلات مابينمزح فيا 🤍.
#مُـحَـمَد الـمَـهـدي
🕊🖤
👍5
_حافظُوا عَلى سُورة المُلك قبل النوم فإنها المُنجية من عَذاب القبر بإذن الله.
#لاتنسوا_الوتر_جنة_الروح.🖤🕊
#لاتنسوا_الوتر_جنة_الروح.🖤🕊
❤4
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
#صيام_الإثنين
نذكركم بصيام يوم غد الإثنين
عن أبي هريرة رضي الله عنه
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
(( تُعرض الأعمال يوم الاثنين والخميس
فأحب أن يعرض عملي وأنا صائم ))
رواه الترمذي وصححه الألباني
تذكر صيام يوم يباعدك عن النار مئة عام
قال رسول الله ﷺ
(( مَن صام يومًا في سبيلِ اللهِ
باعد اللهُ منه جهنمَ مَسِيرةَ مائةِ عامٍ ))
المحدث : الألباني في صحيح الجامع
إن لم تصم فذكر بها
فكم ممن سيصوم بسببك ولَك أجره❤️.
غداً روضة الريّان تنتظرُ أهلها فطُوبى.
🕊🖤
نذكركم بصيام يوم غد الإثنين
عن أبي هريرة رضي الله عنه
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
(( تُعرض الأعمال يوم الاثنين والخميس
فأحب أن يعرض عملي وأنا صائم ))
رواه الترمذي وصححه الألباني
تذكر صيام يوم يباعدك عن النار مئة عام
قال رسول الله ﷺ
(( مَن صام يومًا في سبيلِ اللهِ
باعد اللهُ منه جهنمَ مَسِيرةَ مائةِ عامٍ ))
المحدث : الألباني في صحيح الجامع
إن لم تصم فذكر بها
فكم ممن سيصوم بسببك ولَك أجره❤️.
غداً روضة الريّان تنتظرُ أهلها فطُوبى.
🕊🖤
انتبهوا ⚠️
غداً الإثنين أول أيام شهر رجب
ورجب من الأشهر الحُرُم
التي يكون ارتكاب المعاصي والذنوب فيهاأشدُّ وزراً وأعظم حُرمةً من الأشهر الأخرى .
🕊🖤
غداً الإثنين أول أيام شهر رجب
ورجب من الأشهر الحُرُم
التي يكون ارتكاب المعاصي والذنوب فيهاأشدُّ وزراً وأعظم حُرمةً من الأشهر الأخرى .
🕊🖤
من بركة القرآن على من أحسن صحبته:
أن يبقيه ثابتاً وقت الأزمات، ساكن القلب عند الملمّات، حسن الظن بربه إذا عظمت النكبات.
أهل القرآن هم أهل الله وخاصته؛ فكيف لا يحوطهم البرُّ الرحيم بأمانه ورعايته ؟!
-عبدالعزيز الشثري
أن يبقيه ثابتاً وقت الأزمات، ساكن القلب عند الملمّات، حسن الظن بربه إذا عظمت النكبات.
أهل القرآن هم أهل الله وخاصته؛ فكيف لا يحوطهم البرُّ الرحيم بأمانه ورعايته ؟!
-عبدالعزيز الشثري
❤1
Forwarded from فوائد إسلاميةㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤ / احاديث / كتب / حقائق / اقتباسات / تاريخية / فتاوى دينية / أذكار
رجب شهر البذر، وشعبان شهر السقيا، ورمضان شهر الحصاد🤍.
- بعَض ألذين أدهشتنَا حُظوظهم
ڪانوا يستغفرون الله ڪثيِراً.
#طوبى لمن وُجد في صحيفتِه استغفاراً كثيراً.. استغفر الله العظيم وأتوبُ إليه😍.
🕊🖤
ڪانوا يستغفرون الله ڪثيِراً.
#طوبى لمن وُجد في صحيفتِه استغفاراً كثيراً.. استغفر الله العظيم وأتوبُ إليه😍.
🕊🖤
"🔴🚫 تحذير من رسالة *[ مبروك عليكم شهر رجب ومن يبارك بهذا الشهر يحرم عليه النار ]* التي انتشرت فى مواقع التواصل الاجتماعي
نص الرسالة التي لاتصح ⏬
🌿مبروك عليكم شهر رجب🌿 قال رسول الله صلي الله عليه وسلم🙏🏻 من يبارك الاحباب بهذا الشهر الفضيل🌿يحرم عليه النار🌿ان شاء الله أكون اول المباركين بهذا الشهر🌿اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان🙏🏻أرسل هذه الرساله لاحبابك🌿🌿🌿🌿🌿ولو رجعت لي سوف أعرف أن انا منهم🌿🌿🌿🙏🏻
ه🔹🔸🔹🔸🔹🔸ه
الرد علي الرسالة السابقة⏬
*نقول وبالله التوفيق*
🔹هذا الحديث المذكور بالرسالة لا نعرف له أصلا ، ولوائح الوضع عليه ظاهرة ، فلا تجوز نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم ؛ لأنه من الكذب عليه ، والكذب عليه محرم من كبائر الذنوب ؛ وقد قال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ ) رواه مسلم في مقدمة الصحيح (1/7) ، قال النووي رحمه الله :
" فِيهِ تَغْلِيظُ الْكَذِبِ وَالتَّعَرُّض لَهُ ، وَأَنَّ مَنْ غَلَبَ عَلَى ظَنِّهِ كَذِبُ مَا يَرْوِيهِ فَرَوَاهُ كَانَ كَاذِبًا , وَكَيْف لَا يَكُون كَاذِبًا وَهُوَ مُخْبِرٌ بِمَا لَمْ يَكُنْ ؟ " .
انتهى من " شرح صحيح مسلم " (1/65) .
🔹وما ذكر فيه من كون العبد تحرم عليه النار بمجرد هذه التهنئة : من المجازفات والمبالغات التي يستدل بها على وضع الحديث وبطلانه ،
🔹 قال ابن القيم رحمه الله : " والأحاديث الموضوعة عليها ظلمة وركاكة ومجازفات باردة تنادي على وضعها واختلاقها على رسول الله صلى الله عليه وسلم " .
انتهى من " المنار المنيف " (ص 50) .
🔹والامر لايخص شهر رجب فحسب
فلا يوجد حديث أو أثر فيه :
[ من يبارك للناس في قدوم شهر كذا .... .... ]
*🔹فكل ما يصلكم من هذا [ كذب لا أصل له ] لا في رجب ولا رمضان ولا غير ذلك* ❌
*🔹وقولهم الأصب،*
أي يَصْب فيه الرحمة، وهو أيضاً يقال كحديث عن النبي ﷺ وهذا كذب أيضاً.
وقد ورد بعدة صيغ كلها مكذوبة
🔹وقول رجب الأصب هو قول كفار مضر كَمَا ذكر الحافظ ابن دحية.
قال الحافظ ابن دحية في أداء ما وجب من بيان وضع الوضاعين في رجب(ص 30): "لأن كفار مضر كانت تقول: إن الرحمة تنصب فيه صباً، وقد نهينا عن موافقتهم فيما يعتقدون". ا.هـ
🔹فجميع ما سبق كذب على النبي ﷺ، ألا لعنة الله على الكاذبين،
*«إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ».*
*🔹أما بخصوص الدعاء " اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان ... ....*
⁉سئل الشيخ عبد الكريم الخضير حفظه الله :
ما صحة حديث: ( اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان )
📜 *فأجاب:*
*" هذا حديث لا يثبت*
لكن إن دعا المسلم بأن يبلغه الله عز وجل رمضان، وأن يوفقه لصيامه وقيامه، وأن يوفقه لإدراك ليلة القدر ، أي بأن يدعو أدعية مطلقة فهذا إن شاء الله لا بأس به
*✅ الخلاصة :*
*الحديث الموجود بالرسالة مكذوب فلا يجور نشر هذه الرساله او اعاده ارسالها الا لبيان كذبها والتحذير منها*
والله اعلي واعلم
┅━ه❀🍃🌸🍃❀ه━┅
📲 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن كذباً علي ليس ككذباً على أحد، مَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ ".
يُرجى إرسال هذا التصحيح للذي أرسلها لك وذلك لوقف نشره🤍🌿
ــــــــــــــــــ🍃✍🏻🍃ــــــــــــــــــ
نص الرسالة التي لاتصح ⏬
🌿مبروك عليكم شهر رجب🌿 قال رسول الله صلي الله عليه وسلم🙏🏻 من يبارك الاحباب بهذا الشهر الفضيل🌿يحرم عليه النار🌿ان شاء الله أكون اول المباركين بهذا الشهر🌿اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان🙏🏻أرسل هذه الرساله لاحبابك🌿🌿🌿🌿🌿ولو رجعت لي سوف أعرف أن انا منهم🌿🌿🌿🙏🏻
ه🔹🔸🔹🔸🔹🔸ه
الرد علي الرسالة السابقة⏬
*نقول وبالله التوفيق*
🔹هذا الحديث المذكور بالرسالة لا نعرف له أصلا ، ولوائح الوضع عليه ظاهرة ، فلا تجوز نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم ؛ لأنه من الكذب عليه ، والكذب عليه محرم من كبائر الذنوب ؛ وقد قال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ ) رواه مسلم في مقدمة الصحيح (1/7) ، قال النووي رحمه الله :
" فِيهِ تَغْلِيظُ الْكَذِبِ وَالتَّعَرُّض لَهُ ، وَأَنَّ مَنْ غَلَبَ عَلَى ظَنِّهِ كَذِبُ مَا يَرْوِيهِ فَرَوَاهُ كَانَ كَاذِبًا , وَكَيْف لَا يَكُون كَاذِبًا وَهُوَ مُخْبِرٌ بِمَا لَمْ يَكُنْ ؟ " .
انتهى من " شرح صحيح مسلم " (1/65) .
🔹وما ذكر فيه من كون العبد تحرم عليه النار بمجرد هذه التهنئة : من المجازفات والمبالغات التي يستدل بها على وضع الحديث وبطلانه ،
🔹 قال ابن القيم رحمه الله : " والأحاديث الموضوعة عليها ظلمة وركاكة ومجازفات باردة تنادي على وضعها واختلاقها على رسول الله صلى الله عليه وسلم " .
انتهى من " المنار المنيف " (ص 50) .
🔹والامر لايخص شهر رجب فحسب
فلا يوجد حديث أو أثر فيه :
[ من يبارك للناس في قدوم شهر كذا .... .... ]
*🔹فكل ما يصلكم من هذا [ كذب لا أصل له ] لا في رجب ولا رمضان ولا غير ذلك* ❌
*🔹وقولهم الأصب،*
أي يَصْب فيه الرحمة، وهو أيضاً يقال كحديث عن النبي ﷺ وهذا كذب أيضاً.
وقد ورد بعدة صيغ كلها مكذوبة
🔹وقول رجب الأصب هو قول كفار مضر كَمَا ذكر الحافظ ابن دحية.
قال الحافظ ابن دحية في أداء ما وجب من بيان وضع الوضاعين في رجب(ص 30): "لأن كفار مضر كانت تقول: إن الرحمة تنصب فيه صباً، وقد نهينا عن موافقتهم فيما يعتقدون". ا.هـ
🔹فجميع ما سبق كذب على النبي ﷺ، ألا لعنة الله على الكاذبين،
*«إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ».*
*🔹أما بخصوص الدعاء " اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان ... ....*
⁉سئل الشيخ عبد الكريم الخضير حفظه الله :
ما صحة حديث: ( اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان )
📜 *فأجاب:*
*" هذا حديث لا يثبت*
لكن إن دعا المسلم بأن يبلغه الله عز وجل رمضان، وأن يوفقه لصيامه وقيامه، وأن يوفقه لإدراك ليلة القدر ، أي بأن يدعو أدعية مطلقة فهذا إن شاء الله لا بأس به
*✅ الخلاصة :*
*الحديث الموجود بالرسالة مكذوب فلا يجور نشر هذه الرساله او اعاده ارسالها الا لبيان كذبها والتحذير منها*
والله اعلي واعلم
┅━ه❀🍃🌸🍃❀ه━┅
📲 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن كذباً علي ليس ككذباً على أحد، مَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ ".
يُرجى إرسال هذا التصحيح للذي أرسلها لك وذلك لوقف نشره🤍🌿
ــــــــــــــــــ🍃✍🏻🍃ــــــــــــــــــ
🌸قلوب أصلحها القرآن :
كان الحسن البصري يدعو ذات ليلة :
"اللهم اعف عمن ظلمني" ، فأكثر في ذلك
فقال له رجل : يا أبا سعيد ، لقد سمعتك الليلة تدعو لمن ظلمك!
حتىٰ تمنيت أن أكون فيمن ظلمك ، فما دعاك إلى ذلك ؟
قال ، قوله تعالىٰ { فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّـهِ} [الشورى40]
📚شرح البخاري ، لابن بطال ( 6/575)🖤🕊
كان الحسن البصري يدعو ذات ليلة :
"اللهم اعف عمن ظلمني" ، فأكثر في ذلك
فقال له رجل : يا أبا سعيد ، لقد سمعتك الليلة تدعو لمن ظلمك!
حتىٰ تمنيت أن أكون فيمن ظلمك ، فما دعاك إلى ذلك ؟
قال ، قوله تعالىٰ { فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّـهِ} [الشورى40]
📚شرح البخاري ، لابن بطال ( 6/575)🖤🕊
⤶يا جماعة الخير✨
__ في حاجة اسمها تنفيس طاقة الغضب💔.
↜فلما حد يشتكي من واحد صاحبه او حد يعز عليه ففي الغالب بيكون من باب تنفيس الغضب ولا يقصد معنى الكلام؛ فـ في الحاجات دي مش مطلوب نقل الكلام ولا تهييج الناس على بعض.
__احفظوا ود الناس لبعض، العلاقات كلها بتمر بأزمات ولحظات شك وضعف والعاقل من حفظ الود❤.
-العلاقات الحلوة فعلا مش بتتعوض بالساهل.🖤🕊
__ في حاجة اسمها تنفيس طاقة الغضب💔.
↜فلما حد يشتكي من واحد صاحبه او حد يعز عليه ففي الغالب بيكون من باب تنفيس الغضب ولا يقصد معنى الكلام؛ فـ في الحاجات دي مش مطلوب نقل الكلام ولا تهييج الناس على بعض.
__احفظوا ود الناس لبعض، العلاقات كلها بتمر بأزمات ولحظات شك وضعف والعاقل من حفظ الود❤.
-العلاقات الحلوة فعلا مش بتتعوض بالساهل.🖤🕊