🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
209 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
*لكُـم جَميعـاً ..*

*حَـققَ اللّٰه مُرادكُـم وآتاكُـم من كلِّ مَاسَألتُمُــوه .|🤎*
2
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
اللهـُم أروي ظمـأنا مـن حـوض نبيـك ، وأرزقنـا ظـل عرشـك وآتِـنا مـن واسـع فضلـك 🥺



يارحيم يارحيم يارحيم..❤️
2👍1
اللهم أكرم موتانا بروضةٍ من رياض الجنة لا يشعرون فيها بغربة ولا وحشة اللهم أجعل لهم في قبورهم نورًا وسعةً يارب يا كريم


لاتنسوا احبتكم من الدعاء .....💔
3
‏ﻭ مُحَّمدُ نورٌ ﺇﺫﺍ ﺣَﻞَّ ﻓﻲ ظُلمَة ﻗﻠﺐ أضاَءَهَا صلَّوا عليه وسلِّموا تسليماً ﷺ 🤍🌼
2
ﻷﻭﻟﺌﻚ ﺍﻟﺬﻳﻦ يشعرون بنا دوماً من ﻛﻠﻤﺎﺗﻨﺎ ، و ﻳﻘﻔﻮﻥ ﻭﺭﺍﺀﻧﺎ ﻟﻴﻜﻮﻧﻮﺍ ﺳﻨﺪاً لنا ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻧﻠﺤﻈﻬﻢ ... ﻟﻠﺬﻳﻦ ﺗﻔﻴﺾ ﺃﻋﻴﻨﻬﻢ بالود ﻭ ﺍﻟﻤﺤﺒﺔ ﻋﻨﺪ ﺭﺅﻳﺔ ﺍﺑﺘﺴﺎﻣﺎﺗﻨﺎ ... ﻟﻠﺬﻳﻦ ﻟﻢ ﻳﻨﺘﻈﺮﻭﺍ ﻣﻨﺎ ﺭﺩ ﺟﻤﻴﻞ أﻭ ﺍﻫﺘﻤﺎﻡ ﺃﻭ ﺩﻋﺎﺀ ... ﺃﻭﻟﺌﻚ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻛﺎﻥ ﻭﺟﻮﺩﻧﺎ ﻛﺎﻓﻴﺎً ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻬﻢ ، ﻭﺇﻥ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻫﺬﺍ
ﺍﻟﻮﺟﻮﺩ ﺑﻘﺮﺑﻬﻢ ... ﻳﺤﻔﻈﻮﻥ ﺗﻔﺎﺻﻴﻠﻨﺎ ﺍﻟﺘﻲ لم ﻧﻠﻖ ﻟﻬﺎ ﺑﺎﻻً ، و يشعرون بنا من همساتنا ... يباﺩﺭﻭﻥ ﺑﺎﻟﺴﻼﻡ ﻭﺍﻟﻠﻄﻒ ﻛﻠﻤﺎ
ﺍﺟﺘﻤﻌﻨﺎ ﺑﻬﻢ ﺻﺪﻓﺔ ..



كم ﺃﻧﺘﻢ ﺭائعون 💓🌸
2
إظهار الفرحة بالعيد عبادة، حتى ولو كانت الهموم تتساقط على روحك

تذكّروا قول الله سُبحانه وتعالى:
"ومن يُعظّم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب".
‏"الفرحُ بالعيدِ عبادة وسنةٌ واقتداء، افرحوا بتمام النعمة
وكبروا الله على ماهداكم وكونوا لفضله من الشاكرين".

كل عام وجميع الأصدقاء والأحبة بخير ، دمتم سالمين
عيدكم مُبارك♥️
2
**ـ ليخلق الله فينا أعياداً مدى الدهر، برؤية من نحب بخير، كل عام و أنتم في فرحة لا تنقطع💐💕 .*
2
-رَحِمَ الله فَتاة لَزمتْ حُدود حَيائهَا
لأنهَا أدْرَكـت أن مـثلها لاَ يـَستحِق إلاَّ أن يُـصَان . . ✿
👍3
🥺😂💔
😁3
أن يدوم لنا الاهل ومن نود في كل عيد..🤍




بحجم انفاس هذا العالم لك الحمد يالله.......🤍
2
قـال رسـول االله صلى الله عليه وسلم:
« مــن قــرأ آيــة الكــرسي دُبــر كل صــلاة مكتوبــة لم يمنعــه مــن دخــول الجنــة إلا أن يمــوت»
2
... مقامك حيث أقمت نفسك ،لا حيث أقامك الناس،فالناس لاتعدل ولاتزن...!!
2
"‏كلُّ شيءٍ إذا تطلَّبته فظفرتَ به، فترَتْ نهمتُك إليه وزهدت في الاستزادة منه، إلا العلم، فإنَّ الراغبَ فيه لا يقنعْ، والطالبَ له لا يشبعْ.
(وقل ربِّ زدني علمًا)."
2
اللهم وفق كل طالب علم .....
اللهم وفق من سهر الليالي لتحقيق حلمه.....من ارهقه القلق لنيل مبتغاه من التوفيق والنجاح....


ابشروا😍.....فإن الله لايضيع أجر من أحسن عملا..🤍
4
#فضفضة

أسمع... أسمع ..يا حزين يامظلوم يالي حاسس أن الدنياء كلها عليك يالي الناس خانتك وغدرت فيك يالي...ويالي...ويالي...💔

بالمختصر يالي وأخذ دور الضحية في هذي الحياة......😞
فووووووق لنفسك وأتخلص من هذا الدور لأنه بالنهاية بيغرقك ....💔

مافي أحد في هذي الدنياء مافيه هموم بس الفرق بينك وبين غيرك أنك تعاملت مع همومك بطريقة تغرقك فيها بدال ما تخلصك منها.....💔
ولو أفترضنا أن همومك أكبر من غيرك ..خلي بالك أن الله ما يبتلي عبد الا على قدر أستطاعته ...يعني أنت تسطيع تتجاوز وتجبر نفسك ...تفائل🤍 ...أرحم نفسك ودللها ولاتعش دور الضحية👌


تذكر دائما"لا يكلف الله نفساً إلا وسعها"
2
👌
👍4😁1
بالإستغفار ، تـُرزَقون ، تـُنعمون ، تـُسعَدون ،!


أستغفر الله العظيم واتوب اليه...🤍
3👍1
إن أردت أن تستيقظ سعيداً في الصباح
فاعرف مع من تتحدث ليلاً

- محمود درويش 📗
👍2
- من يتعامل مع الحياة بقلبه، تخدشه التفاصيل الصغيرة، الصغيرة جداً.

- دوستويفسكي 📚
👍3
🔸 قالَ النَّبِيُّ ﷺ:

"إنْ أصابَكَ شَيءٌ؛ فَلَا تَقُلْ: لَو أَنِّي فَعَلْتُ كانَ كَذَا وكَذَا، ولٰكِنْ قُلْ: قَدَّرَ اللّٰـهُ وَمَا شاءَ فَعَلَ".

📖 | "رَوَاهُ مُسلِم".
2
#غيرة_الرجل
يحكى أن أعرابياً في الجاهلية زُفّت إليه عروسه على فرس، فقام فقتل تلك الفرس التي ركبت عليها العروس،
فتعجب الجميع من حوله وسألوه عن سرِّ عمله فقال لهم: خشيت أن يركب السائق مكان جلوس زوجتي ولا يزال مكانها دافئاً!
ومن أغرب الأمور اللى تريك فعلاً كم كانت الغيرة موجودة ؛:
امرأة تقدمت إلى مجلس القاضي موسى بن إسحاق بمدينة الريّ سنة 286هـ فادّعى وكيلها بأن لموكِّلته على زوجها خمسمائة دينار (مهرها)، فأنكر الزوج فقال القاضي لوكيل الزوجة: شهودك. قال: أحضرتهم. فطلب بعض الشهود أن ينظر إلى المرأة، ليشير إليها في شهادته، فقام الشاهد وقال للمرأة: قومي.
• فقال الزوج: ماذا تفعلون؟
- قال الوكيل: ينظرون إلى أمرأتك كى يعرفوها "
• قال الزوج: إني أُشهد القاضي أنّ لها عليّ هذا المهر الذي تدّعيه ولا تُكشف عن وجهها.
•• فقالت المرأة: فإني أُشهِد القاضي أني وهبت له هذا المهر وأبرأتُ ذمته في الدنيا والآخرة.
-فقال القاضي وقد أُعجِب بغيرتهما: يُكتب هذا في مكارم الأخلاق . :))
مجتمعنا الآن الذي يتحلى بالغيرة " يسمونه دقة قديمة ...متزمت ...معقد " متشدد ؛؛
يقول ابن القَيِّم - -:
"إذا ترحلت الغَيْرة من القلْب، ترحلت منه المحبَّة، بل ترحل منه الدِّين كله"
المبأدىْ لا تتجزأ ....الانسان الذي عنده كرامة ونخوة هو من يقدر يصون بيته وأهله
وكما ما قال الشاعر :
إِنَّ الرِّجَالَ النَّاظِرِينَ إِلَى النِّسَا ...
. مِثْلُ الكِلاَبِ تَطُوفُ بِاللَّحْمَانِ
إِنْ لَمْ تَصُنْ تِلْكَ اللُّحُومَ أُسُودُهَا ...
. أُكِلَتْ بِلاَ عِوَضٍ وَلاَ أَثْمَانِ :))
ومما قيل أيضاً:
إن من لا غيرة له _ لادين له:)
وإذا أردت أن تعرف حقيقة الرجل فانظر إلى غيرته:)
👍4