🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
209 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
لقد علّمنا الله بالقرآن كيف نصنع لأنفسنا جنَّةً مقرّها قلوبنا تَسير معنا أينَما حلَلنا





🤎جمعة طيبة 🤎
5
‏(إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا).

اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد.
3
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
3
حقق امانينا يا الله




آمين لكل دعوة طيبة في قلوبنا يارب.......🤍
4
🌱🍃اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد 💚


ساعة استجابه اذكروني بدعوه غفر الله لنا ولكم.....❤️
5
‏الدُّعاء يُحرِّك الأقدار ....فألحّوا
3
‏اللهم رب السلام منك السلام املأ قلوبنا بالسلام، ولا تحرمنا الوصول إليه والشعور به، أغمرنا بالرضا وقربنا إلى ما نرغب به وأجعله خيرًا لنا، وحاوطنا بمحبتك وعنايتك ...❤️
2
الحمدلله على التعود ، وعلى التخطي ، وعلى التجاوز و التناسي ، الحمدلله على كل فترة استصعبنا مرورها ومرت !
3👍1
يقول ابن القيم رحمة الله:

مهما بلغ تقصيرك في العبادة، فلا تفرط في حسن الخلق، فقد يكون مفتاح لدخول أعالي الجنة.

أتظن ان الصالحين بلا ذنوب؟
إنهم فقط استتروا ولم يجاهروا، واستغفروا ولم يُصروا، وأعترفوا ولم يبرروا، وأحسنوا بعد ما اساؤوا.
👍1
﴿وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُم وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ﴾
👍1
استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه🤍
👍1
• لقاء الجنة يا الله مع من ابكتنا الحياه بخبر موتهم وفجعت قلوبنا لرحيلهم ، اللهم قبور باردة ونعيم مُترف لعبادك المتوفين.



يارب....🥺
2
*"اجعلني أول الراحلين مِن أهلي وأحبتي وأصدقائي فلا طاقةَ لي بفُقدان أحد يالله."*
2
"أصعب مقاومة عندما يقاوم أحدنا نفسه !
بين الحب والكرامة
"بين القرار والإختيار!
"عندما تحتد المعركة بين الحقيقة والوهم
"ثم يعافر ويتصنع اللا مبالاة
"حتى لا يبدو ضعيفا في عين أحد !
"عندما تشتد لديه رغبة قوية بالبكاء
"فـ يضحك كي يداري دموعا بالخفاء!
"ويقاوم جاهدا على حساب قلبه وعقله وأحلامه
"إنها حقا أصعب مقاومة
أن تخطو ذاتك في واد وأنت في واد آخر !
3🤔1
‏لا أستطيع نطق كلمات لا أعنيها حتى ولو كانت تحية بسيطة، الرغبة الصادقة هي الدافع الأول لكل تصرفاتي.
3👍1
#فضفضة

عندما يقال لك تغيرت ..؟
نعم تغيرت !!
ومن فينا لم يتغيَّر !
الظُروف تغيرنا ، فراق الأحبة يغيرنا ، موت شخص عزيز علينا يغيرنا ’ المَرض يغيرنا ، البكاء يغيرنا ، الأيام التي نقضيها بمفردنا تغيرنا ، الوِحدة تغيرنا ، تحمُّل المسؤولية تغيرنا ، مواقف الضعف تغيرنا ، كلما كبرنا نفهم حالنا والدنيا والناس فنتغير !
نبتعد عن من يرهقنا و يوجعنا فنتغير !
2
حتى تكون في حفظ الله ولا يقربك شيطان حتى تصبح
اقرأ آية الكرسي قبل أن تنام ففي الحديث الصحيح [ إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي، لن يزال معك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح ] "صحيح البخاري“


📮انشرها لتذكِّر غيرك...
👍2
‏- إلى أين وصلت يا فتى؟
‏= عالقٌ ياشيخى فـ الطريق , فلا بقيت براحة الجاهلين , ولا أدركت لذة العارفين!
‏- لا بأس يابُنىّ , فـ السير على طريق الوصول وصول⁦
2
🔵 *أنت مكلف بالسير...لا بالوصول*.🔵

من أنفع ماقرأت:

قصة ضمرة بن جندب
بعد هجرة النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه من مكة إلى يثرب، لم يتبق في مكة إلا عدد قليل من المسلمين لم يهاجروا لمرضهم وكبر سنهم.
وكان من بين هؤلاء الصحابة الذين حبسهم المرض وكبر السن الصحابي الجليل:
*ضمرة بن جندب ''*
رضي الله عنه

لم يستطع أن يتحمل مشقة السفر وحرارة الصحراء فظل في مكة مرغمًا.
ولكنه رضي الله عنه لم يتحمل البقاء بين ظهراني المشركين، فقرر أن يتحامل على نفسه ويتجاهل مرضه وسنه.

وبالفعل خرج ضمرة بن جندب رحمه الله، وتوجه إلى يثرب، وأثناء سيره في الطريق اشتد عليه المرض، فأدرك أنه الموت، وأنه لن يستطيع الوصول، فوقف رحمه الله

فوقف رحمه الله وضرب كفًّا على كفٍّ، وقال وهو يضرب الكف الأولى:
اللهم هذه بيعتي لك🌹🌹
ثم قال وهو يضرب الثانية:
وهذه بيعتي لنبيك🌹🌹
ثم سقط ميتًا .
فنزل جبريل عليه السلام على النبي صلى الله عليه وسلم يخبره بما حدث لضمرة،

ثم نزل قول الله تعالى:

*' ﻭَﻣَﻦ ﻳَﺨْﺮُﺝْ ﻣِﻦ ﺑَﻴْﺘِﻪِ ﻣُﻬَﺎﺟِﺮًﺍ ﺇِﻟَﻰ ﺍﻟﻠّﻪِ ﻭَﺭَﺳُﻮﻟِﻪِ ﺛُﻢَّ ﻳُﺪْﺭِﻛْﻪُ ﺍﻟْﻤَﻮْﺕُ ﻓَﻘَﺪْ ﻭَﻗَﻊَ ﺃَﺟْﺮُﻩُ ﻋَﻠﻰ ﺍﻟﻠّﻪِ ﻭَﻛَﺎﻥَ ﺍﻟﻠّﻪُ ﻏَﻔُﻮﺭًﺍ ﺭَّﺣِﻴﻤًﺎ ''*
النساء

فجمع النبي أصحابه وأخبرهم بشأن ضمرة وقال حديثه الشهير، الذي هو الحديث الأول في صحيح البخاري والأربعين النووية:
*( إنما الأعمال بالنيات،…الخ)*

فحاز ضمرة شرفًا لم يحزه غيره بأن نزل فيه قرآن وسنة، رغم كونه لم يصل إلى المدينة.

*الطريق الى الله طويل، لايشترط أن تصل إلى آخره*، المهم أن تموت وأنت فيه.
*العمل مع الله لا يشترط فيه أن تصل للهدف،* ولكن يكفيك أن تموت وأنت تعمل وتسير في الطريق إليه مادامت نيتك لله ...
👍4
استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه🤍
2