مقتبسات ش. أحمد السيّد
2.53K subscribers
17 photos
67 videos
17 links
ملاحظة: هذي القناة مبادرة من طالبة علم وليست تابعة للشيخ أحمد السيّد

نسأل الله القبول🍃
Download Telegram
نحن في مثل هذا الزمان الذي فيه الفتن والشهوات وتسلّط اهل الباطل وضعف المسلمين إذا كنّا نعتقد أنّ حال المسلمين سيصلح دون أن نعيد تأسيسنا تأسيساً إيمانيًّا منهجيًّا عميقًا نغذّى فيه بالقرآن حقًّا وبهدي رسول اللهﷺ ولنشرب فيه الإيمان ونشرب فيه الأيمان بحيث يتغلغل في عروقنا وتكون القضيّة التي نعيش لأجلها هي الإسلام وأن نعيش لهذا الدين كلّ شيء آخر هو أهون لديك  مهما كان مقابل عظمة الإسلام في قلبك وأن يكون هذا الدين عزيزاً وأن تكون ثابتًا على هذا الدين ما لم يحصل الأمر بمثل ذلك فإن تغير أحوال المسلمين بعيد جدا.

#مقتبسات_أحمد_السيد
10👌4👍1
كان النّبي ﷺ عندما يكون أصحابه بهمٍّ كان عليه الصلاة والسّلام يعطيهم الرّحمة يكون رحيم بهم فيما يتعلّق بتكاليف الرسالة وأعبائها.

#مقتبسات_أحمد_السيد
10
قد يدخل الإنسان النّار بما يحصده لسانه رغم أعماله الصالحة عندما تستوفى المظالم يوم القيامة

#مقتبسات_أحمد_السيد
😢11💔31
ركزوا على اهدافكم وغاياتكم واجتنبوا مشتتات الطريق التي من اهمها الجدل وتتبع الامور التي لا تعنيك الان في دينك. ركزوا على اهدافكم الكبيرة. انت تريد ان تطلب العلم الشرعي لتكون عالم انت تريد ان تتعلم كثيرا من امور دينك لتنفع امتك. انت تريد ان تحصن نفسك وان تتعلم وتقرأ لتكون مؤمنا ثابتا امام الفتن والشهوات والشبهات. ولتكون مناصرا لهذا الدين بالحجة والبيان والبرهان. ركز على هدفك لا تدخل في النقاشات الجدليات الموجودة في شبكات التواصل

#مقتبسات_أحمد_السيد
23🥰1
الإنسان يتحسّر على شباب يظنّون أنّهم يعيشون سعادة بالتّفاهات وفي الحقيقة فإن أجمل ما يمكن أن يعيشه الإنسان وأسعد ما يمكن أن يعيشه الإنسان أن يعيش في طاعة الله سبحانه وتعالى وأن يعيش وهو صاحب افق واسع وصاحب رؤية عظيمة يريد أن يحقق ويسير فيها على نور وهدى من الله. وعيسى على هوى من الناس. وحدة من النجاحات في الحياة أنّه الإنسان ينجح في وظيفة معينة ولا في شهادة معيّنة. ولا في تخصص ليس هذا أعلى ترى ما يحقق ولا أجمل ما يحقق ولا أكبر ما يحقق. هناك مسؤوليات اعظم هناك أهداف أكبر. أمّا إنسان عايش تفاهات وألعاب وعلاقات شغلات لا ترضي الله سبحانه وتعالى ويظن أنّه سعيد والله مسكين. والله أنّ الحياة تلك أنّها ليست حياة. والمشكلة أنّ من يعيشها يظنّ أنّه سعيد. وهو لا يمكن أن يكون سعيدا حقّا. هو يتوهّم السّعادة ثمّ بعد مرحلة من عمره سيكتشف أنّه كان يمشي في الهواء.

#مقتبسات_أحمد_السيد
14👍1😢1
حتى لا ننسى قال الله لنا في سورة البقرة {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ} بشيء من الخوف.
يا شباب يا بنات من يسير منكم على الطريق الصحيح. على طريق الاستقامة على طريق الأنبياء على طريق الدعوة الى الله سبحانه وتعالى لابدّ أن يتعرض الإبتلاءات في المستقبل ومن جملة الابتلاءات "الخوف". وكثير من الناس من أهل الاستقامة يغيرون طريقهم وينتكسون ويعودون الى الضلال بعد الهدى بسبب الخوف!!. حين تأتي بعض المخاوف المحيطة بينما الله سبحانه وتعالى يقسم لنا قسما يقول لنا سأبتليكم {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ} هذا قسم {بِشَيْءٍ مِنَ الخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ}

#مقتبسات_أحمد_السيد
14
يا جماعة لازم نعيش المجاهدة يا جماعة لما نقول مجاهدة أن تتخيل الجهاد الذي تبذل فيه الأرواح ويقاتل فيه الأعداء ويخاطر فيه بالنّفس ذاك الجهاد هذا مشتق منه المجاهدة ترى قد تستمر مع الانسان سنة سنتين هذي المجاهدة المستمرة يجب أن نعيشها والعجيب أن أثر المجاهدة بين قوسين (خرافي) يعني أن لا تتوقع آثاره فتفاجأ بعد المجاهدة أن الله يورثك ما لم يكن يخطر منك على بال ممّا يعاكس أو يخالف هذا الذنب الذي أنت سعيت وجاهدت لتتخلّص منه فقط ومصداق هذا قول الله سبحانه وتعالى سورة العنكبوت {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا} الشيخ محمد الامين الشنقيطي علّق على هذه الآية فقال حذف سبحانه الطرف المجاهد. الذين جاهدوا فينا الكفار والأعداء والمنافقين والذين جاهدوا فينا الشيطان ووسوسته وأذاه وتسلّطه. والذين جاهدوا فينا أنفسهم وأهوائهم لنهدينهم سبلنا.

#مقتبسات_أحمد_السيد
16🥰1
قال ابن تيمية: [الزهد ترك ما لا ينفع في الاخرة]، أنت الأن ستبعث في الآخرة. سيأتي الله سبحانه وتعالى يوم القيامة ويحاسب النّاس على كل ما عمل،، في ذاك الوقت ستندم على أوقات صرفتها لا فائدة فيها؛ أوّل نقطة يا شباب أنصح نفسي وأنصحكم أن تجاهدوا أنفسكم فيها، في مخالفة الهوى! هي أن تخالفوا أهوائكم في ضياع الأوقات فيما  لا فائدة فيه ممّا هو ليس حرامًا في ذاته ولكن ممّا تهواه الأنفس بغير فائدة في الاخرة

#مقتبسات_أحمد_السيد
13🥰2
يا شباب إنتوا مسلمين..

لمّا تقولوا مسلمين أوّل شيء لازم تشعر بالفخر والإعتزاز أنت في زمن يريد أعداء الإسلام لك ألا تعتّز بإسلامك؛ ترى إحنا في زمن جالس تُغيب فيه معالم الإسلام بحيث إنّك أنت تصير شاب تافه ما لك معنى ولا لك قيمة وتتبّع أولئك المنحرفين وأولئك الغرب الذين ينشروا الشذود وينشروا الأمور الفاسدة ويريدونك إنسان تافه في الحياة منحطّ أخلاقك رذيلة وأهمّ شي إنّك تعيش وتاكل وتشرب وبس!! لكن هذا مو احنا نحنا مسلمين نحنا لنا تاريخ لنا أمر عظيم لنا أمجاد لنا شخصيات كبيرة نحن أُسمنا أمّة محمّدﷺ. يعني أنتَ لازم تشعر بالفخر والإعتزاز أنّه نسبتك فيها إتّصال بهذا النّبي العظيم الكريم محمّدﷺ. أنت من أمّة محمّدﷺ . وهذا بحدّ ذاته يا شباب المفروض يدفعك إلى الفخر والإعتزاز وإنّك تكون إنسان شريف بقدر هذي النسبة

#مقتبسات_أحمد_السيد
19👍2🥰1
"الأمور العظيمة تحتاج إلى مقدّمات واستعدادات"

#مقتبسات_أحمد_السيد
13👍2
لن تكون خاشعًا إلا إذا فرغت قلبك لله!.

#مقتبسات_أحمد_السيد
17
منْ صور خسران الإنسان في رمضان هو أن يدخلُ رمضان ويخرج منه ولمْ يُغفر له!

#مقتبسات_أحمد_السيد
💔10😢5👌41
حدثني!
حدثني عن الذي يلتفت بقلبه يرنو بنفسه دائما الى السماء و يتذكر الجنةو يرجو لقاء الله سبحانه وتعالى، حدثني عن الإخلاص لديه. عن تجدّد النيّة الصالحة لديه عن إنجذاب قلبه الى العلا
فرق كبير جدا بين من قلبه بين القاذورات وبين الأمور الصغيرة والمحدودة وبين من قلبه هناك ينظر الى عرش الرحمن،، فرق كبير جدا ولأجل ذلك يصعب على من قلبه معلّق بالسماء أن يصف لمن لم يتعوّد إلا على الارض والقاذورات يصعب عليه أن يقنعه يصعب عليه أن يشرح له ..

#مقتبسات_أحمد_السيد
13
إذَا سمعتَ دُعاءً لِلأنبياءِ قٍد ذكرهُ اللهُ فِي القُرآن، فأرعِ الدُّعاء سَمعَك، وتعلَّم منهُ كيفَ تتعبَّد للهِ -سُبحانهُ وتعالىٰ- فإنَّ دُعاء الأنبيَّاء فيهِ خُلاصَات العُبوديَّة.

#مقتبسات_أحمد_السيد
16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحيطكم علماً أنّ هذه القناة ليس لها علاقة بأي برنامج من البرامج الشرعية..

وهذه القناة مبادرة من طالبة علم لنشر مقتبسات للشيخ أحمد السيد كتب الله أجره

وهذه القناة ليست تابعة للشيخ أحمد السيد
3042
القرآن لا يستفيد منه كل أحد!
القرآن يستفيد منه من كان قلبه مستعداً للإستفادة من القرآن!

#مقتبسات_أحمد_السيد
16
لا يوجد علم أشرف وأجل من العلم بالله سبحانه وتعالى.

#مقتبسات_أحمد_السيد
13👍3
لِتَكن عيْنكَ على النّهاياتِ، لا علىٰ البِدَاياتِ.

#مقتبسات_أحمد_السيد
17
«كلّما استطاع الإنسان أن يستجلب من كتاب الله ومن سنّة رسول الله ﷺ ما يكون علاجًا لمشكلات في الواقع؛ يكون قد استهدى بكتاب الله استهداءً عظيمًا.»

#مقتبسات_أحمد_السيد
13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رمضان مبارك أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات نسأل الله تعالى أن يعيننا على صيامه وقيامه وحسن العبادة فيه يا رب 🌙
14🕊3