عالم القصص والروايات 📚
16.9K subscribers
377 photos
48 videos
162 files
1.94K links
لعـشآق آلقـصص والروايات

القناة الرسميـة👇👇
📚عـ(القصص)ـالـ(والروآيات)ـم📚
💜 @ahgeel 💜👈

📚 الارشيـف📚
💜 @hkauat 💜👈

📚روايات مستندات pdf📚
💜 @ahgeelpdf 💜👈

📚 قصص قصيرة 📚
💜 @ahgeelgsa 💜👈

📚بوت التواصل مع الادارة📚
💜 @ahgeelbot 💜👈
Download Telegram
#قصص1وروايات1وحكايات

قصة جميـــلة
في أحد الأيام دخل صبي يبلغ من العمر عشر سنوات إلى مقهى، وجلس على الطاولة، فوضعت الخادمة كأسًا من الماء أمامه، فسأل الصبي: بكم الآيس كريم بالكاكاو؟ فأجابته الخادمة: بخمسة
دولارات، فأخرج الصبي يده من جيبه، وأخذ يعد النقود، فسألها مرة أخرى: حسنا، وبكم الآيس كريم وحده دون الكاكاو؟ في هذه الأثناء كان هناك كثير من الزبائن ينتظرون خلوطاولة في المقهى، للجلوس عليها، فبدأ صبر الخادمة ينفد، فأجابته بفظاظة: بأربعة دولارات، فعدّ الصبي نقوده، وقال: سآخذ الآيس كريم العادي، فأحضرت الخادمة له الطلب، ووضعت فاتورة الحساب على الطاولة، وذهبت.

أنهى الصبي الآيس كريم، ودفع حساب الفاتورة، وغادر المقهى، وعندما عادت الخادمة إلى الطاولة، اغرورقت عيناها بالدموع في أثناء مسحها الطاولة، حيث وجدت بجانب الطبق الفارغ دولارًا واحدًا، أترون لقد حرم الصبي نفسه من الآيس كريم بالكاكاو حتى يوفر دولارًا يكرم به الخادمة!

الشاهد في هذه القصة القصيرة، هو أننا كثيرًا ما نقع في حرج، أو نتسبب في شحن نفسي تجاه أناس آخرين نحمل لهم كثيرًا من الحب والتقدير، ولكن الاستعجال في إصدار حكمنا عليهم يتسبب في فهمهم بشكل خاطئ، فكما رأينا الخادمة نفد صبرها؛ لأن الصبي أخذ يبدل رأيه بين الآيس كريم العادي، أو الآيس كريم بالكاكاو، وظنت به ظن السوء، ومن ثم قد نتسرع باتخاذ مواقف نجدها لاحقًا خاطئة، إذ لا نملك الصبر، ولا نعطي مساحة للاخرين في كثير من المواقف في الحياة، سواء في العمل، أوفي المحيط العائلي، أو في محيط الحب.

العبرة
في التأني السلامة، وفي العجلة الندامة.

#قصص1وروايات1وحكايات
*لعـشـآقــ😍(•‿•)آلقـصـص*
💜__💜____✍🏻
*قـصص📖_وعــبـر*
مشارڪة من الٲخ ـ الاخت/
,,,,,,,,, / ↜*فلـــــــــــﮩ*❃↝:
💜💜💜💜💜💜
*📚*قَصٍصٍ ۆ رۆآيَـآتٌ وَحُكِــايَـاتْ*📚*
*_______________________

*‏قصـــه واقعيـــه ومؤثـــره*...🌷

ذكرت إحدى المعلمات حادثة حصلت لها قبل أكثر من ٢٠ سنة..
وهي أنها كانت مشرفة على مقصف المدرسة
وكان من عادتها أنها بعد انتهاء الفسحة ..
تجلس تعد النقود وتحسب الربح وتتفقد الناقص وغيرها من متطلبات المقصف ..
وكانت تعاونها إحدى الفراشات..
وكانت إمرأة مسكينة ضعيفة الحال تعول أبناءها الأيتام..

تقول المعلمة .. كنت ذات مرة أعد النقود وأغلبها ريالات..
لأن الطالبات ابتدائي ،

وكانت الريالات أمامي كثيرة..

فكنت أمازح الفراشة وأقول لها تخيلي يا أم فلان لو هذه الريالات تحولت لخمس مئات ..
فقالت : الله أكبر
ثم قلت تخيلي لو صارت لك
فقالت : يا الله من فضلك
فقلت : طيب وش بتسوين بهالفلوس يا أم فلان؟
أجابت بسرعة : أشتري بيت يضفني أنا وهالأيتام ويريحني من هالأجار
تقول المعلمة .. ضحكت وقلت : وييييين ياام أفلان؟!!
البيوت ماعاااااد يقدرون عليها الميسورين !!!
كيف عاد بغيرهم ؟!!!
فاجأتني الفراشة بأنها نظرت لي نظرة قوية
وقالت : ماطلبته منك يا أبلى فلانة
طالبته من الله سبحانه .. اللي رفع سبع
فأفحمني ردها ..
انتهينا من المقصف .. وأكملت يومي الدراسي حتى انتهى ..
وعدت لمنزلي ..
فلما حان وقت العصر ..
أخذت بنياتي وذهبت لزيارة والدتي ..
وكنت أراها أثناء جلستنا تتردد على الهاتف .. ومشغولة بالاتصالات ..
فسألتها : مالخبر يا أمي؟
قالت : فلانة قريبتنا التي طُلقت .. جمعنا لها مالاً لنشتري لها بيتاً .. وقد تم ذلك .. ولكن حين اشترينا البيت .. اتصلت تخبرنا
أنها ولله الحمد تصالحت مع زوجها وعادت لبيتها ..
والآن أستشير الأقارب .. وكلهم يقولون أخرجنا المال لله فلانريد استرجاعه بل يصرف في الخير ..
ولاندري ما نفعل به

انطلقت المعلمة بلا شعور ..تحكي لوالدتها عن الفراشة المسكينة أم الأيتام وحالهامع الأجار
وتعبها في توفيره وأمنيتها بالبيت

فعادت أمها تتصل بالأقارب وتسألهم عن رأيهم فاتفقوا أنه يعطى للفراشة المسكينة ..

تتحدث المعلمة عن نفسها فتقول :سبحان الله .. لقدكان هذا الحدث درساً لي في الثقة بالله وحسن الظن به ..
أنا التي كنت في وقت الضحى أضحك عليها وأقول من أين لك البيت ..
أنا بنفسي وفي نفس اليوم .. آخذها لِنَمُرَّ على المكتب العقاري ..
وتوقع العقد ..
وتستلم البيت
ما أعظم فضل الله
وما أحسن التعلق به وسؤاله من فضله
يدبر لك الأمور ويرزقك من حيث لا تحتسب

📌 لِنُلِحَّ في الدعاء .. ولنتحرَ أوقات الإجابة ..
فربنا تعالى قال في كتابه الكريم :

🔹 ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ 🔹
*_______________________*
#قصص1وروايات1وحكايات
الرواية السابعة والثلاثون
ا💜💜💜💜💜💜
#قصص1وروايات1وحكايات

*((يابنت قلبي وين مثله تلاقين قلبا عطاك الحب ماقال هاتيه ))*
روايه : شقاوة انثى👩‍🦰
الكاتبة:الهودج (عاشقة السراب )
ا🌹🌹🌹🌹🌹
_____________________________
تعريف الشخصيات
في الكويت

ابو شيخه(خالد)ريال بالاربعينات من عمره ارمل وعنده القلب وعيبةالوحيد انةنصاب وحيدته (شيخه)عمرها20سنه توفت امها وهي عمرها سنه بسبب حادث لما كانت مسافره مع اخوها(جاسم)التؤم وامها لمكه ومانجى من هالحادث إلاشيخه بفضل الله عوضها ابوها عن فقدان امها وهي الحين ثاني جامعه بنت حلوه بكل معنى الكلمه تحب شي اسمه سبورت تخاف تمتن وطبعها هاديه ومسالمه وتكره المشاكل الي يسببونها لها بنات الجامعه
بسبب غيرتهم من جمالها وتفوقها عكس ابوها الي كان معروف بالسوق بنصبه واحتياله على التجار وكان شعاره>>التجاره شطاره<<ماحسب لليوم الي ممكن يتدهور فيه

سالم ولد اخو خالد عمره29له هيبه من عضالته ورزته وطبعه
عصبي يشتغل ضابط ودم ضروسه عمه خالد من كثر مايسمع عنه عند ربعه

وزاد هالكره كلام امه فاطمه الي تسب عمه قدامه من واهو صغيروتقول انه حتى اخوه (ابوسالم)(الله يرحمه)مارحمه من نصبه دينه فلوس ولاردهم جنه ماصدق انه يموت عشان يفتك وحتى مافكر يردهم عشان ولده اليتيم الي ماكمل عشرسنين ومحتاج للفلوس حسب قولة امه
ا💜💜💜💜💜💜💜
للانضام او دعوة اصدقائك او مشاركة الرابط للقناة اضغط عل الرابط
@ahgeel
https://t.me/ahgeel
#قصص1وروايات1وحكايات

*((يابنت قلبي وين مثله تلاقين قلبا عطاك الحب ماقال هاتيه ))*
روايه : شقاوة انثى👩‍🦰
الكاتبة:الهودج (عاشقة السراب )
////////////////////////////////////
هذي الروايه كامله
البارت>>:1⃣ 0⃣6⃣ بارت

ابو شيخه/ياساندي(الخدامه)روحي نادي شيخه تفطر بتأخر على الجامعه
ساندي/بابا هي قول خلاص اسبورت ايجي
ابو شيخه بضيق/ياهالرياضه الي ماتخلص كل يوم
شيخةوهي نازلةمن الدرج سمعت ابوهاقالت بضحكه/صبــاح الخيــر شفيه الحلو يتحلطم علىهالصبــــــح
ابوهابضيق/يعني ماتدرين وكمل/يله يا بنتي افطري ترى تأخرنا
شيخه بضحكه وتأشر على خشمها/ان شـاءالله على هالخشم
!!!بعد ماخلصت فطورها
قال ابوها/لاوالله يعني هذا فطورج
شيخه بضحكه/تعرفني يبه اكلي خفيف واناماشتهي بس كليت عشانك
ابوها/بنتي صدقيني منتي متنانه لو كليتي مره مثل الناس
شيخه/يبةحفظت هالاسطوانه كل يوم اسمعها
ابوها/اشكوى لله عنيده صدقت ساره يوم قالت طالعه على امي
يقصد جدتها ام امهابس كان زين تجذبينها بجيبة التوم بعد
شيخه/ههههه
خلصوفطوروطلعو عشان جامعة شيخه
في بيت سالم(وماادراك ماسالم)
سالم قاعد يفطرهو وامه
سالم/صباح الخيــــر يمه
ام سالم/هلاصباح النور
جلس يفطروامه تصب له شاي وتمده عليه
امه/ابيك تقطني علىطريقك عند خالتك شريفه
سالم بتنهد/ان شاءالله
ام سالم/لازم اكلمه بموضوع زواجة من بنت اختي/ترى بكلم خالتك بموضوع خطبتك لبنتها غاده زين
سالم/الي تشوفينه يمه سويه
طلع سالم ونزل امه عند بيت خالته
وهو في طريقه للدوام دق تيلفونه<<< حمد يتصل بك
حمد(رفيق سالم الروح بالروح وفي نفس عمره ومعاه بالشغل)
سالم وهو يرد على حمد بستعباط/الوووووو ياخي شتبي كاني مداوم
حمدبجديه/سالم بلاغشمره مو وقته ولحق صارت مصيبه
سالم بخوف/حمد شفيك شصايرخوفتني?????
حمد/تعال وتعرف بسرعه
في الدوام
وصل سالم عندهم بسرعة البرق
اول مادخل انصدم من الي شافه عمه خالد ماسكينه بالمخفر دخل علىمكتب حمد وقال بنرفزه شصاير؟
حمدبضيق/مسكو عمك بسبب قضية نصب واحتيال
سالم/وهوحاس بالفشيلةمن ربعه بسبب عمه
قال بنرفزه/موشي جديد شنو المطلوب مني اتوسط له مثلا
حمدبحزن/ماراح تنفع واسطتك لان المحكمه بتحكم بالقضيه باكر بس هوطلب يشوفك ضروري
سالم بتعجب!/اناليش يبي يشوفني
حمد/مادري بدخلة لك واسمع شنو يبي؟
بعد فترة دخل خالد وهو منزل راسه وحاس بالعجز وقلة الحيلة
لاكن بعدشنو بعد ماطاح الفاس بالراس
سالم وهو يلتفت لعمه/اكرهك ياعمي وزادكرهي لك اليوم بعد
مافشلتني جدام ربعي قال بعصبيةخيــر يقولون طالبني شتبي؟
خالدبحزن/ادري ياسالم بتقول توك تذكرني بس غصب عني بسبب امك
قال/ادري انك بتقول توك تذكرت ان عندك ولد اخوبس شسوي احس اني عاجزومحتاج مساعدتك ضروري
سالم بتأفف/ترى وراي شغل قول شعندك
خالدبحزن/بنتي ياسالم
سالم كان يدري ان عمه متزوج بس مايدري اذا عنده عيال او لا
لان علاقته انقطعت من19سنه بعد موتة ابوه
سالم بتعجب!/بنتك!شفيها؟؟؟
خالد/شفيها بعد بتضيع من بعدي بنتي وحيده ومالها احد غيري
وانا مثل ماانت شايف بتحاكم باكر وانسجن
سالم بنرفزه/وانا شكو فيك وفي بنتك المطلوب مني؟؟؟
خالدبحزن/ازوجك ياها عشان اتطمن انها بخير
سالم وعيونه تدور بين عمه وحمد الي جالس معاهم
قال بعصبيه/شنـوعيد ما سمعت
خالدبترجي/تكفىياسالم لاتردني
حمدكسر خاطره منظر خالد وخوفةعلىبنتةقال لسالم/سالم
لاتنسى تراها عرضك وابوها يقول مالها حد غيرك
سالم وهو متفشل من كلام حمد سكت مايدري شنو يقول!!!
خالد بحزن/سالم ماتدري ان امها متوفيه بحادث مع اهلها يعني لوعندهامن خوالهاحد كان مالجيت لك ياولدي
طال صمت سالم واضطر حمد انه يطلع ويخليهم
بعد فترةقال سالم من غير نفس/خلاص موافق
خالدوالفرحه بعيونه لانه تطمن على بنته
قال بفرح/مشكور والله يجزاك خيرروح عيل جيب المملج بسرعه
سالم بتعجب مالت ماصدق يفتك منها
قال/الحــــــــــيــــــــــــــــن
خالدباهتمام/ايه الحين لان كل املاكي احجرو عليهاحتى البيت فالازم ماتقعدفيةمن اليوم
سالم في خاطره انا تفشلني هالاشكال بس هين ان ماأخذت حقي من بنتك الي بتزوجنياها!سكت شوي بعدين
قال/صج قهـرسالم الي الكل يتمناه ويتزوج بنت مجرم وبالمخفريملج والله لارداعتباري من بنتك ياعمي انا انت مااحبك فشلون بنتك اكيد بتكون مثلك نصابه.
طلع سالم وشاف حمد
حمدوهويسأل/سالم شنو صار؟؟
سالم بتنهد/شنو توقع بسوي
حمد/اكيـد بتوافق عشان ضميرك يبي يأنبك!!خليت بنت عمك بروحها
سالم بعصبيه/أي وافقت بس مو عشان ضميري عشان احرق قلبه في ضناه ان ماخليتها خدامه وذليتها مثل ماابوها ذالني ومفشلني قدام ربعي بنصبه مااكون انا سالم...
حمدبتعجب/سالم شقاعد تقول اكيد تضحك
سالم بصراخ/لاوالله مااضحك وبتشوف شنو اسوي فيها
حمد بعصبيه/شنو ذنبها اهي
سالم بعصبيه/ذنبها انه ابوها وبلاني فيها غصب انا هو مااطيقه شلون بنته عباله يفرح لي قا
ل بزوجك بنتي
حمد بحزن/لاتشمت ياسالم الشماته مو زينه ولاتظلم بنت بذنب ابوها
سالم بنرفزه/انت ماتعرف عمي شنوسوافيني كان ماقلت هالكلام
حمد باهتمام/شنو سوى فيك ياسالم انت بس تكرهه عشان نصبه على الناس......

🙋إنتظرونافي الحلقة القادمة....
#قصص1وروايات1وحكايات

*((يابنت قلبي وين مثله تلاقين قلبا عطاك الحب ماقال هاتيه ))*
روايه : شقاوة انثى👩‍🦰
الكاتبة:الهودج (عاشقة السراب )
////////////////////////////////////

البارت>>:2⃣

طلع سالم وهوواصل حده من كلام حمد وراح يجيب المملج عشان يخلص موضوع عمه.

/بعد مرور ساعه/

وصل سالم ومعاه المملج دخل على عمه وتمت الملجه وبدون مهروصارت الحين شيخه حمامة السالم بين يدين النسر سالم ماتدري شنوراح يواجهامن مصير مع سالم

/في بيت ابو شيخه/

شيخه بعد ماردت من الجامعه مع السايق سألت عن ابوها وانطرته على الغداء وماجاسألت الخدامه عنه اذا اتصل او شي فقالت لها انه من طلع مااتصل ولارد للبيت
حست شيخه بالخوف وقعدت تتصل فيه وحصلت جهازه مغلق راحت ونامت ووصت الخدامه اذاوصل تقعدهالانها مارضت تغدى بدونه

بعد الملجه اخذ سالم عنوان بيت عمه وراح للعنوان
في الطريق دق على امه وقالها عن السالفه كلها وانها تجهزغرفه لهاالعله بنت عمه
ثارت جنون فاطمه ام سالم وقامت تسب وتلعن في خالد وبنته وتتوعد بتعذيب بنته عشان تبرد جبدها من خالدوكرهها له الي راح نعرف سببه بعدين
بعد ماوصل سالم للعنوان وهو يسفط سيارته
سالم وهو واقف عند باب بيت عمه يفكر شنو بتكون ردت فعل بنت عمه اذا اعرفت شنو صار لابوها وشنو ينتظرها من عذاب معاه
وهو يطق جرس الباب فتح له السايق دخل بسرعه والعبره
حاول السايق يمنعه بس يوم شاف لبسه الرسمي وقف وسكت >> مافي اليد حيله <<
دخل البيت وهو في نص الصالة طالع في فخامة البيت
قعد يضحك وقال/ههه والله وطحت ياخالد ومحد سمى عليك صدج لي قالو مال الحرام مايدوم
صرخ سالم بأعلى صوته للخدم جت ساندي وهي ترجف من الخوف قالت/يس
سالم بصـراخ/وين الانسه شيخه
ساندي بخوف/في دار نوم بابا خالد في شي
سالم بعصبيه/وانتي شــكــو روحي نادي هالعله شيخه
في غرفة شيخه صحت على صوت الصراخ ونادت الخدامه بس ماسمعتها
وبعد فترة جتها ساندي وهي ترجف من الخوف
ساندي/ماما في تحت بوليس يبي انتي ضروري
شيخه وقلبها يرجف من الخوف
قالت/ياويلي اكيد صار لأبوي شي ياحسرتج ياشيخه ضعتي لبست بسرعه وراحت ركض تبي تعرف شسالفه
نزلت ودخلت الصالة ولاتشوف ذاك الريال الي واقف والشرار يتطاير من عيونه من العصبيه وقفت قدامه وهي ترجف وعيونها تدمع
قالت/خير اخوي شسالفه ابوي فيه شي طمني عليه الله يخليك
سالم وهو رافع خشمه ولف يطالع بشيخه بكبرياء بس يوم شاف وجها الملائكي حس بكهربه بس مسرع ماصد هالإحساس
وقال بنرفزه وهويأشر بصبعه عليها/الحين انتي شيخه بنت عمي خالد؟؟
شيخه صج فاضي وهي مصدومه من كلامه/ممكن اعرف ابوي وين وانت شتبي جاي هنيه؟؟
سالم/جاي اخذ حقي يابنت خالد ابوج ممسوك عندنا بقضية نصب واحتيال وبكره محاكمته يامدام
شيخه بخوف/إنت اكيد تجذب علي
سالم بعصبيه/بصفتج شنويامدام اضحك عليج ال صج شيخه شفيه ماسك علي يامدام وهي ساكته
سالم وهو يكمل/وقبل اليشحتونه بالسجن تذكر ولد اخوه قال خلنا اضمن مستقبل بنتي وازوجها له بس موعلى كيفه يتحكم بمستقبلي انا هو مااحبه شلون اخذ بنته
شيخه/بصراخ في وجه سالم كـــــــــــــذااااااااااااب ابوي مو نصاب انت النصاب والحقير
سالم راح لها بسرعه وجرهاااا من ملفعها
وقال/انا النصاب يابنت النصاب ودزها على الارض بدون رحمه
وقال بعصبيه/شوفي جدامج ساعه على ماتلمين قشج وانا ناطرج برى
شيخه وهي تصارخ وتبجي وساندي ماسكتها وتقعدها
قالت/مراح اطلع منيه فاهم
راح لها سالم ووقف قبالها وجرها من زنودها وقال/لابتمشين غصب لان العز الي انتي عايشه فيه ماعاد لكم وبعدين بتجين عندي في بيتي خدامه فاهمه خدامه ويصر على حلجه عشان ارد ولو شي بسيط من كرامتي الي هدرها ابوووج
وهو يردها ورى/يله اشوف قومي والا اجرج من شعرج واخذي كل اغراضج لان مالج رجعه لهالبيت...
صعدت شيخه الدرج وهي تصيح ومعاها ساندي الي شهدت كل الاحداث راحت لغرفتها وجهزت لها ساندي كل اغراضها ونزلتهم لسايق ياخذهم لسيارة سالم بعد فترة جهزت شيخه ونزلت تحت وهي خايفه من مصيرها المجهول مع هالسالم
ركب سالم سيارته الرنج2008 ينطر شيخه تطلع وعصب لانها طولت بعد فترة طلعت شيخه من بيت ابوها وهي تودعه بنظراتها االخيره له ماتدري هل بيجي يوم وترد لهالبيت وتعيش مع ابوها مثل اول او لا???
سالم فتح دريشة سيارته
وهويصرخ/يله بســـرعه دريول ابوج انا
شيخه/ بخوف وهي تفتح الباب الخلفي وتركب
سالم/تنرفز وماعلق على ركوبها ورىوقال بنفسه فـــكـــــــــه
قال لها بعصبيه/ساعه على ماتجهزين مصدقهعمرج عروس.
ومشوا رايحيين لبيته....

تتوقعون
شلون راح يكون نوع استقبال ام سالم لشيخه؟؟؟
وشنو مصير شيخه مع سالم؟؟؟
ومن العنـــاصر الجديده الي راح نتعرف عليهم؟؟؟

🙋إنتظرونافي الحلقة القادمة....
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
↜فلـــــــﮩ❃↝:
قــــصـــة_وعـــبــرة

جاء شاب إلى شيخ و سأله :
أنا شاب و رغبتي فى الفتيات تلاحقني و لا أستطيع منع نفسي من النظر إليهم في الشارع ...فماذا أفعل ؟؟؟
نظر إليه الشيخ ثم أعطاه كوباً من الحليب ممتلئاً
حتى حافته و أوصاه أن يوصله إلى مكان ما يمر
على سوق دون أن ينسكب من الكوب شيء....
واستدعى أحد طلابه ليرافقه في الطريق و يضربه
أمام الناس إذا انسكب منه الحليب.... و بالفعل
أوصل الشاب الكوب دون أن ينسكب منه شىء
ولما سأله الشيخ : كم فتاة رأيت في الطريق
فأجاب الشاب : لم أر أي شيء.. كنت خائفاً أن
ينسكب من الكوب شىء و يضربني تلميذك أمام الناس ويصيبني الخزي أمامهم
فقال الشيخ: و كذلك هو حال المؤمن يخاف من
الله ومن خزي يوم القيامة إذا ارتكب المعاصي
والمؤمن الحق دائم التركيز على ألا يرتكب المعاصي.
عبرة 💚
عالم القصص والروايات 📚 pinned «الرواية السابعة والثلاثون ا💜💜💜💜💜💜 #قصص1وروايات1وحكايات *((يابنت قلبي وين مثله تلاقين قلبا عطاك الحب ماقال هاتيه ))* روايه : شقاوة انثى👩‍🦰 الكاتبة:الهودج (عاشقة السراب ) ا🌹🌹🌹🌹🌹 _____________________________ تعريف الشخصيات …»
*((يابنت قلبي وين مثله تلاقين قلبا عطاك الحب ماقال هاتيه ))*
روايه : شقاوة انثى👩‍🦰
الكاتبة:الهودج (عاشقة السراب )
////////////////////////////////////

البارت>>:3⃣

بعد فتره وصلوا البيت نزل سالم ولف على شيخه
وقال بعصبيه//يله نزلي وشتنطرين جالسه
نزلت شيخه وهي تشاهق لاحساسها بالضياع عقب ابوها وشعورها بالخوف من هالشخص الي يناظرها بنظرة كراهيه ماتدري شنوسببها ..
دخلو البيت وناظرت شيخه بالمره الي كانت في استقبالهم شافت بعيونها نظرة حقد وكره هي ماكانت تدري او تعرف عنهم شي وقفت بنص الصاله وسمعت المره تقول بعصبيه //سواها النذل
ابوج وقطج على ولدي بس هين ان ماسودت عيشتك يابنت خالد وسوير ماكون ام سالم**
شيخه انقهرت من كلامها الجارح عن ابوها وسبها له اصرخت في
وجهها//بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس سكتوا ارحموني حرام عليكم
ام سالم بعصبيه//احرمت عليك عيشتك لاولها لسان بعد
سالم عصب من كلامها لامه جرها من شعرها بقوه قال //ولايهمج
يمه راح اقصه لها قص واخليها تعرف اشلون تكلم اسيادها
صرخت شيخه وحاولت تفك يده منها قالت//هدني عورتني حرام عليك
سالم بعصبيه//مابعد جاك شي ياشيخه اصبري بتشوفين وش بسوي فيك لا تستعجلين..
ام سالم عجبها فعل سالم وتقول(بقلبها احسن تستاهل بنت ابليس)
قالت بنرفزه//تستاهل طقها وخذ حق ابوك منها الي اكله ابوها النصاب
سالم وهو يلوي يد شيخه
قال بعصبيه//هوانا باخذ حق ابوي وبس
لايايمه انا باخذ حقي بالاول وبعدين حق ابوي
شهقت شيخه من شدة العواروناظرت بعيون سالم بخوف تترجاه يتركها دزها سالم على الارض بعد ماشاف نظراتها الي اربكته وحسسته بمشاعرغريبه.
شيخه تلملمت على نفسها وجلست تبكي ذل وظلم وقهر من معاملتهم لها الي ماتدري شسببها..
سالم ناظر فيها وصرخ على ماري
يناديها//ماري ماري
جت ماري ركض
قال بعصبيه//تعالي وديها لغرفتها بسرعه
مسكت ماري شيخه تساعدها وحزنها
على شكل شيخه وصياحها
قومتها بشويش واخذتها لغرفتها تبعدها عن جو التوتر الي كان فيه سالم وامه
وصلت ماري شيخه غرفتها ودخلتها وساعدتها بتنزيل عباتها وسدحتها على السرير.
شيخه جلست تصيح حظها وضياعها عقب ابوها لين غلبها النوم.
كان سالم يحاول ياكل أي شي بس حس نفسه مسدودة عقب الي صار
ام سالم بلقافتها افتحت معاه موضوع خطبته من بنت خالته غاده
(غاده بنت خالته عمرها 27سنه حاجزتها ام سالم لولدها من يومها)
سالم بضيق//يمه مو وقته هالكلام (توقعين بيرضون عقب سوات
عمي وفضيحته بين الناس)قالها بقلبه
امه بعصبيه//ليش مو وقته
سالم بنرفزه//خليني اخلص من هالمصيبه وبعدين يصير خير
امه بعصبيه//حسبي الله على ابليسه من رجال دوم يخرب علي فرحتي يوم جيت افرح فيك راح قط بنته بوجهك عشان تتزوجها بس ماعوزه اناالي ولدي الكل يتمناه ياخذ بنت سوير شبح قلة البنات في الديره..
سالم يبي يراضي امه باي شي
قال بتنهد//يمه ولايهمج ماراح اخذ
الابرضاج وشيخه اعتبريها خدامه لين يطلع ابوها وافتك منها ذيك الساعه
امه بفرح//ايه هذا الكلام الي يطمن القلب الله يخليك لي ان شاء الله
وافرح فيك واشوف اعيالك قول امين
سالم شاف امه اشلون افرحت بكلامه قال//امين ياام سالم
عند شيخه
صحت شيخه بعد نوبة بكاء طويله طالعت بالغرفه تمنت انها تكون
بحلم وتصحى منه بس تاكدت انه واقع وذكرت كل االحداث وحست بالخوف والضعف قامت بتوهن وراحت صوب الباب قفلته على نفسها عشان تحس ولو بشي من الأمان
ردت لسرير ورمت نفسها عليه تصيح وتقول بصوت مخنوق//يبه وينك ليش خليتني بروحي
(اليوم الثاني)
طلع سالم لدوامه مبكر عشان يلحق على محاكمة عمه بسرعه.
(عند شيخه)
طقت ماري عليهاكثرمن مره بس مافتحت حست بالخوف وراحت تقول لام سالم
ام سالم بعدم اهتمام//شتبيني اسوي لايكون بنت خالد تبيني اجي اراضيها ترى بتبطي
ماري شافت عدم اهتمام ام سالم وراحت وتركتها
(الساعه 2الظهر)
جاسالم من دوامه معصب واصل حده بعد ماسمع عن محاكمة
عمه انها سنتين عشان كثرة الشركات الي نصب عليها
جلس على الكنب يفكر اشلون بيتحمل بنت عمه سنتين جت له امه بالصاله سلم عليها
ام سالم خافت من شكله شفيه معصب
وعليكم السلام سكتت شوي وقالت احط لك الغدا يمه
سالم اشلون بتغدا عقب الي سمعته قال بنرفزه//ماشتهي شي
تغدي انتي ومشى بيروح وقف لما سمع امه تقول
امه بعصبيه//حسبي الله عليها بنت ابليس سدت نفسك الله يسد نفسها وهي خامده من امس يعله نوم اهل الكهف
سالم قام من الكنبه بس سمع ان شيخه على نومتها من امس
قال بخوف//يمه انتي تاكدتي انها نايمه اخاف صاير لها شي
امه بنرفزه//شدراني عنها طقت عليها الخدامه اكثر من مره مافتحت
سالم بتعجب//شنو مافتحت وراح من عند امه ركض لغرفة شيخه
وقف عند باب الغرفه وطقه
وهو يصرخ//شيخه فتحي احسلج
لكسر الباب ماردت عليه وحرك الباب قوه حاول يكسره ماقدر
صرخ بوجه ماري//ماري ج
يبي الاحتياطي بسرعه
راحت ماري ركض تجيب الاحتياطي
ام سالم ماعجبها خوف ولدها على شيخه قالت بطنازه//هدنفسك اشفيك مراح يصير لها شي قط بسبع ارواح مثل ابوها
سالم عصب من كلام امه
قال بعصبيه//يمه تبينها تموت عندي
وابتلش فيها الله يهداج
بعد فتره جت ماري ركض ومعاها المفتاح
وفتح سالم الباب بسرعه واول مادخل انصدم من شكل شيخه
وهي ملتمه على نفسها مثل الجهال وحاظنه المخده وعيونها ذايبه
من كثر الصياح
ماقدر سالم يمنع نفسه وراح لها ركض وحاول يقومها بس ماقامت حركها لقاها مغمى عليها صرخ بوجه ماري//جيبي
عبايتها خل اوديها المستسفى بسرعه...

🙋إنتظرونافي الحلقة القادمة....
*((يابنت قلبي وين مثله تلاقين قلبا عطاك الحب ماقال هاتيه ))*
روايه : شقاوة انثى👩‍🦰
الكاتبة:الهودج (عاشقة السراب )
////////////////////////////////////

البارت>>:4⃣

ساعدت ماري سالم ولبست شيخه عبايتها وشالها سالم بخفه لضعفها وراح فيها ركض للمستشفى
(في المستشفى)
كان واقف ينطر الدكتور يطلع يطمنه على شيخه وبعد فتره طلع الدكتور وراح له سالم ركض
سالم بخوف//طمني دكتور اشلون حالتها
الدكتور//ممكن اعرف شتصير للمريضه
سالم ياربي لايكون صار لها شي
قال بتردد//زوجها تقدر تقول
لي شفيها
الدكتور باهتمام//جاها انهيار عصبي ممكن اعرف سببه
سالم اشوى عبالي ماتت من الصدمه ببوهاقال بتنهد //وفاة شخص عزيز عليها
الدكتور//لاحول ولاقوة إلابالله الله يكون بعونها عموما هي بتجعد عندنا لين تحسن حالتها وراح وترك سالم
دخل سالم بعد تردد على شيخه وشافها نايمه بسبب المهدي جلس يتامل في ملامحها ولاول مره عن قرب شاف وجهها الملائكي
حس بذنب لما فكر يعذب هالملاك حس بشي يجذبه لها لما شاف جمالها وعيونها لاكن مسرع ماطرد هالاحساس بتذكره انها بنت عمه الي فشله قدام ربعه بزواجه من بنته بعد فترة طلع عنها
سالم وهوبسيارته كان طيف شيخه وجهها مافارقه لحظه
قعد يقول//والله وعليك انتاج ياعمي الحين هالغزال بنتك بس انا ليش افكربجمالها انا لازم مافكر فيها وانساها وبخلي امي تستعجل بزواجي
عشان لاانجذب لها لين يطلع ابوها وافتك منها
بعد ماراح مفعول المهدي صحت وقامت تبجي جت لها الممرضه وعطتها مهدي عشان ترتاح وما تدهور حالتها
رجع سالم للبيت اول مادخل استقبلته ماري تسال عن حالة ماري
رد عليها سالم بعصبيه//مافيها شي وين امي
ماري بخوف//نوم تبي عشى بابا
سالم تذكر انه مااكل شي من الصبح قال//ايه
بعد ما تعشى راح لغرفته اخذ له شاور ونسدح على سريره يفكر شبيكون مصيره مع شيخه وش هالشعور الي تملكني يوم شفتها نام وهو يهوجس في شكلها
صحى سالم قبل الكل وطلع قبل لايفطر عشان بيمر المستشفى يسال عن شيخه
اول ماوصل للمستشفى دخل على الدكتور
سالم بخوف//هادكتور طمني اشلون شيخه
الدكتور//الحمدلله احسن الحين بس امس صحت وجتها نوبة بكاء
وكانت تنادي ابوها هوالميت ابوها
سالم باسى//لا
الدكتور بجديه//طيب ليش مايجي عشانهاسالم شقول له هذا
قال بتردد//هومسافر وبيطول شوف شتقدر تسوي سولها
الدكتور//حنا خذينا منها تحاليل عشان نتاكد اذكانت حامل او لان بعض الادويه تضر
سالم التزم الصمت وماعرف شيقول وبعدها استاذن وراح لشغل

(بعد مروراسبوع من الاحداث)

شيخه رضت او انجبرت انها ترضى بمصيرها وكانت ماتفارق غرفتها عشان تبعد عن سالم وامه قدر الامكان كانت ماري تشوف طلباتها وتجيب لها الاكل في غرفتها
(عند ام سالم)
كانت تنادي ماري//ماري ماري ياربي وين تختفي هالخدامه
جت لها ماري ركض عقب ودت الاكل لشيخه
ماري بخوف//يس مدام
ام سالم بعصبيه//وين كنتي ساعه انادي ماتجين
ماري زاد خوفهاقالت//ودي اكل مدام شيخه
ام سالم ثارت جنونها//لاوالله ليش عيوني خدامة ابوها انتي شوفي ياماري ياويلج ان صعدتي لها الاكل مره ثانيه ترا ماتلومين الانفسج فاهمه.
دخل سالم على صراخ امه
ام سالم بعد مادخل ولدها
قالت لماري//يله اشوف روحي حطي
الغدا راحت ماري من عندها
سالم//سلام عليكم
امه تنهد//وعليكم السلام هلايمه
سالم باهتمام//اشفيها ام سالم معصبه من الي زعلها
امه بنرفزه//عمايل شينت الحاليا بنت عمك اتحسب نفسها اميره وقاعده والاكل يصعد لها
سالم هين اوريج فيها انا سكت عنها عشان الانهيار لايردلها بس
الحين مابسكت//شتبيني اسوي لها اروح واغسل اشراعها مثلا
امه//ابيك اتفهمها انها ماعادت الاميره الي عندها من يخدمها خل تصحى وتعرف ان حالها وحال ماري واحد
سالم بجديه//ان شاءالله على هالخشم روح لها الحين
امسالم//تغدا بالاول وبعدين روح لها اخاف تسد نفسك عن الاكل
تغدى سالم مع امه وصعد لشيخه يوصل لها رسالة امه وهو في خاطره كان مشتاق لها لان لها اسبوع ماتفارق غرفتها طق الباب
شيخه كانت منسدحه عبالها ماري
قالت//دخلي ماري
دخل سالم واول ماشافته انتفضت وعدلت جلستها
قالت بخوف//انت
سالم بستهزاء//حدقالج ان مالي اسم
ناظرت فيه بحتقارقالت//لابس مايشرفني انطق اسمك
سالم بعصبيه//شنو شقلتي
شيخه ماهتمت وقالت//ماقلت شي ليش جاي هنيه
سالم بعصبيه//بطوفها هالمره لاكن ان عدتيها ماتلومين الانفسج
وسمعي الي بقوله لج ونفذيه بالحرف الواحد فاهمه
شيخه لفت عنه للجهه الثانيه بمعنى مابي اسمع منك شي
جاها ركض وجرها من يدها ولفها صوبه قال//لما اكلمج لاتصدين
عقدت شيخه حواجبها من الم وشد سالم على مسكته ونزلت عيونها بالارض دليل على الاستسلام ونزلت منها دمعه شتت
تفكير سالم حس بشعور غريب تخلله هدها بسرعه وقال
بصراخ//سمعي ياشيخه لاتحسبين نفسج بيت ابوج وعندج من
يخدمج لا اصحي انتي عندي هنيه خدامه سمعتي ولا اعيد
شيخه بصراخ//سمعت لاتعيد بس شنو المطلو
ب مني عشان اسويه.....

تتوقعو هل????

هل بترضى شيخه تكون خدامه لسالم وامه ؟
هل بيتزوج سالم غاده ؟
هل غاده بتوافق عليه؟

🙋إنتظرونافي الحلقة القادمة.......
*((يابنت قلبي وين مثله تلاقين قلبا عطاك الحب ماقال هاتيه ))*
روايه : شقاوة انثى👩‍🦰
الكاتبة:الهودج (عاشقة السراب )
////////////////////////////////////

البارت>>:5⃣

سالم طالعها وقال//اولاعادة الأكل بالغرفه خليها ومن العشاء بتاكلين معانا تحت
قاطعته شيخه//مو تقول خدامه بس الخدم ماياكلون مع اسيادهم ولوت فمها
مسكها من كتوفها وشد عليهن وقرب من وجهها//اعتبـــــــــــري نفسج خدامه بس لها معزه خاصه عند اسيادها عشان جذي تاكل معاهم
حست شيخه انه يتطنز بكلمة معزه هي وين والمعزه وين مع هالمعامله ماقدرت ترد
سالم وهو يكمل//ثانيا من تقومين الصبح تساعدين ماري البيت كبير وماتقدر عليه كنت بجيب وحده ثانيه فالحمدلله جتنا خدامه وبلاش بعد
ناظرت فيه وعيونها فيها الف سؤال كل هالكره والقسوة عشان فلوس لاراحت ولاجت اخذها ابوها قالت بقلبها صح ضعيف نفس
بس لا انا لازم اقوله اني بشتغل عندكم عشان اوفي الدين الي على ابوي لكم ردت عليه//لاياسالم مو بلاش
فتح اعيونه على كبرها
وقال بتعجب//شقصدج
شيخه طالعت فيه وقالت//انك تعتبر الدين الي اخذه ابوي منكم هو
حقي وصلني وتأكد ياسالم اني مراح اقصر بشغلي بشي
استغرب سالم من كلامها هو وده انها تخدمه هوبس قال//يعني بتوفين دين ابوج
شيخه بحزن//ياليت اقدراوفيه لو اشتغلت لك ولامك خدامه بس عشان لما يطلع ابوي ايكون ماتطلبونه شي
كره سالم نفسه بعد كلامها
وقال//وكرامتي اشلون بتوفين حقي
فيها لمافشلني قدام ربعي وقال بزوجك بنتي
نزلت شيخه راسها بأسى
وقالت بصوت واطي//سالم شوف الي
يريحك وتعتبره رد لكرامتك سوه فيني مهما كان لانه ابوي بضحي عشانه حتى لواذنب بحقي بظل احبه لان مالي غيره في هالدنيا بعد الله.
حس سالم برجفه من كلامها ماتوقعها انها ترضى بالذل والمهانه عشان ابو مايستاهل انها تكون بنته ماقدر يرد عليها وطلع متاثر بالي قالته
بعد ماطلع عنها كانت جالسه على سريرها كان ودها تصيح بس اوقفت وقالت لالا
تبجين كفايه ياشيخه بجي لازم تضحين عشان ابوج ومن اليوم بعد وتحملي ياشيخه دعت ربها يصبرها وانه يساعدها خذت لها شاور والبست برمودا ورديه رفعت شعرها نزلت تبدا شغلها كخدامه من اليوم عند سالم وامه.

(في الشغل عند سالم)

كان جالس مع حمد
حمد بتعجب//من صدجك ياسالم
سالم بجديه//ايه من صدجي خل اختك تفصلها لان مراح اخليها
تروح الجامعه بعد اليوم ماصارت وهي تحط لها اعذار لان البنت ماعاد هي دارسه فاهم
حمد بترجي//سالم البنت متفوقه والكل يسال عنها واختي لما درت انك تصير لها قالت لي اقولك لانها تعزها وتبي مصلحتها سالم لاتخلي قلبك قاسي وتكون انت والزمن عليها
سالم بعصبيه//قول لاختك مشكورة لاتتعب نفسها تفصلها احسن لها
سكت حمد بعد كلام سالم الي ماعجبه قام وطلع عنه.

(في بيت سالم)

بعد مانزلت ماحصلتهم في البيت قالت في قلبها فكه
نزلت ووقفت على الدرج نادت ماري
اسمعت ماري صوتها وراحت لها ماري بابتسامه//يس مدام
ردت لها الابتسامه قالت//وينج فيه
ماري//في متبخ سوي عشا ابتسمت وكملت مدام انتي اليوم واجد
زين حمدلله
شيخه في خاطرها أي زين وانا حالي حالج خدامه عالاقل انتي جايه برضاج موغصب واذ اذوك في مكتب ياخذ حقك منهم
لكن انا من لي بعد الله غير ابوي وبالسجن اسرحت وماحست الاماري تقول لها
ماري//مدام يبي اكل عشا الحين عشان انا مايقدر يودي فوق ماما جنجان
شيخه تذكرت كلام سالم لها تنهدت وقالت//لاماري انا باكل تحت معاهم بس ابيج تعلميني ياماري الطبخ وشغل البيت اوكي ارسمت بوجهها بتسامة باهته
ماري بضحكه//ليش يبي يشتغل تباخه مدام كلا بنات هني مايدخل متبخ
شيخه//شقول ياماري هذاك اول لما كنت بيت ابوي الله يرجعه لي بس الحين وانا عند سالم مو بس طباخه إلاخدامه بعد وقالت//ماري انا احب اتعلم الطبخ والشغل بس ابوي مايرضى والحين بشتغل وطبخ براحتي.
ضحكت ماري على جذبتي وفرحت لما شفت ضحكتها لانها اول من ضحك بوجهي بهالبيت
ساعدت ماري بالشغل وعلى الساعه ثمان خلصنا
جلست بالصاله وقعدت اتامل في بيتهم صدج فخم وحلو بس كئيب مثل اهله كان ودي اشغل التلفزيون بس خف يجون يهاوشوني لان مومن حق الخدم تطالع التلفزيون اسمعت الباب يفتح وقفت
سالم دخل وشافها قباله وقف فتره يتاملها قال بخاطره
ياويلي من الوردي قال:سلام
شيخه بخوف//وعليكم السلام
سالم ببرود//وين امي
شيخه وانا شدراني عن امك//مادري
سالم//اشلون ماتدرين من متى طالعه
شيخه برود//مادري من نزلت ماشفتها وبعدين ترى انا خدامه هنيه مو مسجله لطلعات امك
ماحست الاوالطراق بوجهها طاحت من قوة على الكنبه جرها من شعرها
وقال//احترمي نفسج ولسانج هاذا قصيه لقصه لج فاهمه
شيخه اكرهت نفسها على كلمتها قالت وهي ترجف خوف//اسفه ماكان قصدي
هد شعرها الي تمنى لويتحسسه بدون عنف جلس يطالعها وهي تقاوم ادموعها الي بتنزل حطت يدها على خدها وقامت وقبل تروح
قالت//احط عشاك والبتنطرامك
سالم خا
نقته العبره ليش ياربي اضرب هالخدود زين جذي شوهت وجهها وقال//ايه حطيه وامي اعتقد بتعشا برادامها ماجت للحين راحت للمطبخ تقاوم صياحها شافتها ماري وماسالتها عن شي.

🙋إنتظرونافي الحلقة القادمة....
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عالم القصص والروايات 📚 pinned «اخواني الاعضاء ماذا تريدون ان ننشر الرواية القادمة»
#قصص1وروايات1وحكايات

قصة مؤثرة

في أحد الأيام دخل صبي يبلغ من العمر عشر سنوات إلى مقهى، وجلس على الطاولة، فوضعت الخادمة كأسًا من الماء أمامه، فسأل الصبي: بكم الآيس كريم بالكاكاو؟ فأجابته الخادمة: بخمسة
دولارات، فأخرج الصبي يده من جيبه، وأخذ يعد النقود، فسألها مرة أخرى: حسنا، وبكم الآيس كريم وحده دون الكاكاو؟ في هذه الأثناء كان هناك كثير من الزبائن ينتظرون خلوطاولة في المقهى، للجلوس عليها، فبدأ صبر الخادمة ينفد، فأجابته بفظاظة: بأربعة دولارات، فعدّ الصبي نقوده، وقال: سآخذ الآيس كريم العادي، فأحضرت الخادمة له الطلب، ووضعت فاتورة الحساب على الطاولة، وذهبت.

أنهى الصبي الآيس كريم، ودفع حساب الفاتورة، وغادر المقهى، وعندما عادت الخادمة إلى الطاولة، اغرورقت عيناها بالدموع في أثناء مسحها الطاولة، حيث وجدت بجانب الطبق الفارغ دولارًا واحدًا، أترون لقد حرم الصبي نفسه من الآيس كريم بالكاكاو حتى يوفر دولارًا يكرم به الخادمة!

الشاهد في هذه القصة القصيرة، هو أننا كثيرًا ما نقع في حرج، أو نتسبب في شحن نفسي تجاه أناس آخرين نحمل لهم كثيرًا من الحب والتقدير، ولكن الاستعجال في إصدار حكمنا عليهم يتسبب في فهمهم بشكل خاطئ، فكما رأينا الخادمة نفد صبرها؛ لأن الصبي أخذ يبدل رأيه بين الآيس كريم العادي، أو الآيس كريم بالكاكاو، وظنت به ظن السوء، ومن ثم قد نتسرع باتخاذ مواقف نجدها لاحقًا خاطئة، إذ لا نملك الصبر، ولا نعطي مساحة للاخرين في كثير من المواقف في الحياة، سواء في العمل، أوفي المحيط العائلي، أو في محيط الحب.

العبرة
في التأني السلامة، وفي العجلة الندامة.
#قصص1وروايات1وحكايات
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM