عالم القصص والروايات 📚
14.4K subscribers
377 photos
48 videos
162 files
1.94K links
لعـشآق آلقـصص والروايات

القناة الرسميـة👇👇
📚عـ(القصص)ـالـ(والروآيات)ـم📚
💜 @ahgeel 💜👈

📚 الارشيـف📚
💜 @hkauat 💜👈

📚روايات مستندات pdf📚
💜 @ahgeelpdf 💜👈

📚 قصص قصيرة 📚
💜 @ahgeelgsa 💜👈

📚بوت التواصل مع الادارة📚
💜 @ahgeelbot 💜👈
Download Telegram
🌼🍃🌺🍃🌸🌺🍃🌸
🍃🌸🍃🌺🍃🌸
🌺🍃🌸
🍃
🌺ملخـــص الروايــة🌺

اسـم الرواية📚 #ياما_تجرعت_المرارة_عشانك😭

#نوعـها: رواية مميزة ..أحداث كثيرة تتضمن ..
أكشن ، كوميديا ، مؤامرات ، حقد ، صداقة ، رومانسية ، ...............

💙اللهــجة : خليــجية عاميــة💙

رقــم الروايـــة : ③②②

اسم الكاتبة✏️
#اديــــــــم_الـــراشــــد

📗عدد الفصول : 45📗

عدد ايام العرض : ستة ايام

🔮الرواية مكتملة🔮

🍃روايـــة 🌺حصــرية ومميزة🌺
🌹💜🌹💜🌹💜🌹ـ💜
https://t.me/joinchat/AAAAAFdO1y-1PZ5SzX0BWg

🍃📚 @ahgeel 📚
🌺🍃🌸
🍃🌸🍃🌺🍃🌸;
🌼🍃🌺🍃🌸🍃🌺🍃🌸
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عالم القصص والروايات 📚
🌼🍃🌺🍃🌸🌺🍃🌸 🍃🌸🍃🌺🍃🌸 🌺🍃🌸 🍃 🌺ملخـــص الروايــة🌺 اسـم الرواية📚 #ياما_تجرعت_المرارة_عشانك😭 #نوعـها: رواية مميزة ..أحداث كثيرة تتضمن .. أكشن ، كوميديا ، مؤامرات ، حقد ، صداقة ، رومانسية ، ............... 💙اللهــجة : خليــجية عاميــة💙 رقــم الروايـــة : ③②② اسم…
🌻🍃🌻🍃🌻
🍃🌻🍃🌻
🌻🍃
🍃🌻
🌻 #الملخص ...

📚 😍 📃
📖 روايـــــــــــــة ✍🏼
{ ياما تجرعت المرارة عشانك }

📖🖌 @ahgeel 🌻🍃

رواية مميزة ..

* علي عصبي وفي نفس الوقت حنون انسان عصامي بنى نفسه بنفسه لطالما كانت ريم حلم حياته ولكن هناك حاجز ابن خالها وأيضاً حاجز أخر سنعرفه خلال العرض أحداث كثيرة تنتظر علي وخاصة بعد تعرضه لحادث ..

* طراد صديق علي الروح بالروح أي مواقف تنتظره مع علي وخاصة بعد تعرض علي لحادث كيف سيكون موقفه ..

* ريم توفي والدها و والدتها وهي صغيرة وتربيها جدتها ولكن تبدأ معاناتها في بيت خالها عندما تكبر لتصبح طمعاً لكل من حولها ..

* شيخة ونجلاء خوات علي الجانب المضحك في الرواية شيخة الذي يقرر والدها تزويجها رجل أكبر منها
ونجلاء الحنونة مالذي ينتظرها مع صديق أخوها ..

* بدر الشاب الهادي يقرر الزواج من ( .....) ولكن يلقى معارضة شديدة من والدته سنعرف لماذا ؟

* أريام المخطوبة لأبن عمتها في أحد الأيام يجدها أخوها وهي مع خطيبها فتكون العواقب وخيمة مما يؤدي إلى فقدانها ( ....... )

* صيته تكره والدة علي وتحيك المؤمرات ضد علي يساعدها في ذلك الجوهرة ...

الشخصيات ..
علي ، بدر ، عبيد ، فواز ، طراد ، عمر ، راكان ، عبدالعزيز ، مشعل ، ريم ، شيخة ، أريام ، نجلاء ، الجوهرة ، صيته ، المهره

أحداث كثيرة تتضمن ..
أكشن ، كوميديا ، مؤامرات ، حقد ، صداقة ، رومانسية ، ...............


🌻📚 @ahgeel 🌻📚🖋
🍃🌻
🌻🍃🌻
🍃🌻🍃🌻
🌻🍃🌻🍃🌻
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عالم القصص والروايات 📚
🌼🍃🌺🍃🌸🌺🍃🌸 🍃🌸🍃🌺🍃🌸 🌺🍃🌸 🍃 🌺ملخـــص الروايــة🌺 اسـم الرواية📚 #ياما_تجرعت_المرارة_عشانك😭 #نوعـها: رواية مميزة ..أحداث كثيرة تتضمن .. أكشن ، كوميديا ، مؤامرات ، حقد ، صداقة ، رومانسية ، ............... 💙اللهــجة : خليــجية عاميــة💙 رقــم الروايـــة : ③②② اسم…
🌻🍃🌻🍃🌻
🍃🌻🍃🌻
🌻🍃🌻
🍃🌻
🌻 #الشخصيات ...

📚 😍 📃
📖 روايـــــــــــــة ✍🏼
{ ياما تجرعت المرارة عشانك }

📖🖌 @ahgeel 🌻🍃


عايلة حاكم ابو عبدالرحمن اللي هو الجد كبير العايله انسان متفهم وحار وطيب في نفس الوقت عياله اللي هم ..

عائلة ابو عمر
الاب عبد الرحمن
الام حياة سورية
عيالهم (عمر ونوره وبدر واريام وعلي ونجلا وعبيد وراشد )
عمر :متزوج وعنده ولد وبنت عبدالرحمن وحور وعمره ٣٤ سنه انسان ضارب الدنيا بالجدار لا له ولا عليه
نوره :متزوجه بعد وعمرها ٣٢سنه عندها ولدين وبنت مشعل وغيث وجنان برنسيسة العايله وكل اخوانها يحبونها ..
بدر :عزابي وعمره ٢٨ حنون وطيب وهادي ومايحب يحارش احد
اريام :مخطوبه من راكان وبتتزوح قريب عمرها ٢٥ هاديه مثل اخوها بدر ورايقه
البطل علي : عزابي عمره ٢٦ مدير شركته الخاصه في الديكورات والتصاميم الداخليه محد يسلم من شره ولا خيره راعي مشاكل ومايخلي احد ما يحارشه عايش حياته طول وعرض ومحد يقدر عليه يُسمى في العيله (اخو نجلا لانها عزوه دايم على لسانه ) مزاجي واذا عصب يدفن اللي يواجهه حي بس في نفس الوقت حنون وطيب بس مايحب يبين ..
نجلا:بنت ذكيه وفي نفس الوقت كيوته مثل علي قلبا وقالبا ومستشارته في كل شي وعمرها ٢١
عبيد:عزابي لكنه عله يعل القلب انسان عبيط ودايم هواش مع اخوانه ويشوف نفسه الصح رغم كل شي لكن محد يمشيه صح الا علي عمره ١٩ سنه
راشد اصغر العنقود :عمره ٨


عايلة ابو راكان
الاب صقر
والام سميره
ولدهم الوحيد راكان :هادي وانحيادي من البيت لشغل والعكس عمره٢٥ ومالهم دور في الرواية


عايلة ابو ناصر
الاب سامي
والام نوريه
عيالهم ناصر الكبير متزوج وعنده عيال عمره ٣٠
فواز :عزابي ويدرس بامريكيا دكتوراه عمره ٢٨
فوزيه :متزوجه وعندها عيال عمرها ٢٧
ريماس :متزوجه وعندها بنت عمرها ٢٥ زاحفه
شيخه بطله معنا :خبله وماهي صاحيه وفي نفس الوقت ذكيه وتحب تكتشف الاسرار وتبحث في خفايا الناس صديقة نجلا الروح بالروح ويعرفون مصايب بعض عمرها ٢١


العمه صيته
زوجها متوفي ولا عندها الا ولد واحد وداشر وصايع ومضيع الدنيا اسمه يوسف وعاشيه عند ابوها وشرانيه وكايده ولا تطيق علي بعيشة الله


العمه ساره
مسكينه وطيبه وعلى نياتها لا تهش ولا تنش عندها ولدين راكان وعمره ٢٩ وعبد العزيز وعمره ٢٥ وبنت اسمها الجوهره مثل امها عمرها ٢٣


عايلة ابو محمد اللي هو اخو الجد حاكم متوفي من زماان
ام محمد جده لها ولد وبنت الولد اللي هو ابو مشعل عمره ٥٥سنه
عنده ولد وبنت الولد مشعل عمره ٢٤والبنت مشاعل٢٢
وبنتها ام ريم توفت من ١٢سنه عندها بنت اللي هي ريم بطلتنا :ريم بنت مرجوجه وعنيده وماهي صاحيه بس طيبه وقلبها مثل الثلج توفوا امها وابوها من ١٢وعاشت عند جدتها عمرها ٢١صديقة شيخه ونجلا


عايلة ابو طراد
الاب ناصر الام سعاد
الابن الوحيد طراد : بطلنا الثاني صديق علي الروح بالروح اخوان واكثر من الاخوان على الرغم من اختلاف شخصياتهم الا انهم مستحيل يتفارقون عن بعض عمره ٢٦


🌻📚 @ahgeel 🌻📚🖋
🍃🌻
🌻🍃🌻
🍃🌻🍃🌻
🌻🍃🌻🍃🌻
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
هل انتم متحمسون ان ننشـر لكم روايـة 📚
😍 ياما تجرعت المرارة عشانك😍
للكاتبـة المتـالقـة اديـم الـراشـد.... طبعا بمجرد مايصل عدد الاصوات 50 صوت .. سيتم نشر الروايـة 👇--------👇---------👇---------👇
Anonymous Poll
90%
نعـــــم❤️
10%
لاااااااا💔
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عالم القصص والروايات 📚
🌼🍃🌺🍃🌸🌺🍃🌸 🍃🌸🍃🌺🍃🌸 🌺🍃🌸 🍃 🌺ملخـــص الروايــة🌺 اسـم الرواية📚 #ياما_تجرعت_المرارة_عشانك😭 #نوعـها: رواية مميزة ..أحداث كثيرة تتضمن .. أكشن ، كوميديا ، مؤامرات ، حقد ، صداقة ، رومانسية ، ............... 💙اللهــجة : خليــجية عاميــة💙 رقــم الروايـــة : ③②② اسم…
🌻🍃🌻🍃🌻
🍃🌻🍃🌻
🌻 روايـــــــــ 📖 ــــــــــة....

#ياما_تجرعت_المرارة_عشـانك

🌻 الكـــا🖋تـــبــة : أديم الراشد ..
🍃🌻🍃🌻
🌻🍃🌻🍃🌻

📚 😍 📃

📖🖌 @ahgeel 🌻

نتمنى لكم متابعة شيقة
مع أحداث روايتنا شاكرين كل من تفاعل معنا في تقييم الرواية السابقة وايضا" كل من يتفاعل معنا ..

👩 : كيف سيتم العرض ؟

👱‍♀ : سيكون العرض على النحو التالي :

1⃣ - سيتم عرض الرواية صباحا" أو عصرا" ..

2⃣ - الرواية سيتم عرضها على مدار سبعة ايام
فهي 42 فصل ..

3⃣ - سيتم عرض خمسة او سبعة اجزاء يومياً ..

4⃣ - سيتم تنزيل الرواية من يوم غدا ..

5⃣ - لمن يحب قراءة الروايات والقصص السابقة تجدونها في أرشيف القناة 👇🏻
🌺 @hkauat 🌺

#فـأهلا_وسهلا
بكم متابعينا اﻷعزاء...
#تابعـونا..

🌻📖🖌 @ahgeel 📚🌻
🍃🌻
🌻🍃🌻
🍃🌻🍃🌻
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
نبدا بنشر الرواية
عالم القصص والروايات 📚
🌼🍃🌺🍃🌸🌺🍃🌸 🍃🌸🍃🌺🍃🌸 🌺🍃🌸 🍃 🌺ملخـــص الروايــة🌺 اسـم الرواية📚 #ياما_تجرعت_المرارة_عشانك😭 #نوعـها: رواية مميزة ..أحداث كثيرة تتضمن .. أكشن ، كوميديا ، مؤامرات ، حقد ، صداقة ، رومانسية ، ............... 💙اللهــجة : خليــجية عاميــة💙 رقــم الروايـــة : ③②② اسم…
🌺🌼🎀🌼🎀🌼🎀
🌼🎀🌼🎀🌼
🎀🌼🎀
🌼 @ahgeel 👌🌺
🍀روايــــ 📖 ــــــة.... 🍀

#ياما_تجرعت_المرارة_عشـانك💙

🌱 #بدايـة_الجزء_الاول🌱
😍ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ😍

.في بيت ابو عمر كالعاده صياح عبيد ونجلا واصل لاخر الحاره
نجلا :عبيييييدووووه قسم لو ما تجيب شاحني اوريك
عبيد: ههههههههه ضحكتيني اقول افرقينا بريحه طيبه احسن لك لا قسم اقطعه وانتي تشوفين
نجلا:فيك خير قطعه قسم لعلم علي يصلخ جلدك هات ي غبي ي متخلف
عبيد :انا المتخلف هاه و(قطعه اثنين )
نجلا:يممممممممممممه الله ياخذك ي همجي
وفجاءه دخلت ام عمر تركض : العين تطرئك انت وياها شو بكن اصواتكن واصله اخر الحاره شو صاير
نجلا :يمه شوفي قطع شاحني وهي تبكي
ام عمر :عبيد ي مأوص شو ساوت لك اختك لحتى تأطع شاحنا كم مره صرت قايله لك ما ترقب عليها شو انته
عبيييد:يوه كل ذا عشان البكايه هاذي خلي ...وانقطع كلامه على صوت علي
علي:عبيييد ي ثور
عبيد:بسم الله وش بك تصارخ كن حنا ذابحين لك احد
علي وهو جاي مسرع وعقاله في يده ومسك عبيد من اذنه:كم مره اقول لا ترفع صوتك على امي وتنافخ عليها هااه كم مره انت ما تفهم
عبيد:اترك اذني ماني اصغر عيالك ولا انت ولي امر
نجلا جت مسرعه وتبكي :علي شوفه قطع شاحني
عبيد :احسن
ما حس الا بضرب عليه فيه بالعقال وهو يصارخ وعلي يضرب وامه تحاول تفرق بينهم
شوي الا عمر وعياله داخلين :خير خير ي جماعه وش ذي الاصوات وبدا يفرق بينهم وفرق بينهم
علي وهو يتنهد من العصبيه :اقسم بالذي خلق النفس من النفس لو تتعرض لنجلا او امي ثاني مره لذبحك ولا اعدك عايش
عبيد :أ... وسكته عمر وهو يقول :خلصنا انت الثاني روح على غرفتك كل يوم صياح ومشاكل
طلع عبيد وهو يتحلطم ويسب وطلع علي لغرفته والباقين جلسوا في الصاله يسولفون ويتقهوون
.
٠٠
عند ام محمد : ريم يمه تعالي تعالي تقهوي معي
ريم :ابشري ي جده بس اقفل من شيخه واجي
ام محمد :على راحتك
ريم : ‏الو شيخه
شيخه :نعم جعلك الذيب وين طسيتي تهذرين
ريم :جعلك انتي بالذيب ي الدبا كنت اكلم جدتي ي المنتفخه
المهم قولي لي كلمتي نجلا وينها غاطه
شيخه :اقول انطمي ماغيرك المنتفخه اصلا انا ملح وقبله ي العصلا
ريم :اوه اهو علينا اخلصي وش صار على نجلا
شيخه :ابد ي شيخه متطاقتن مع عبيد وقاطع شاحنها
ريم : والله ي عبيد ودك تربطينه بماسورة كهرب وتخلينه تصكه الشمس كود يعقل ويريحنا
شيخه:هههههههه هذا انتي يامي هذا انتي لو بيفيد فاد فيه طق علي اللي كل صبح وعشيه لكن الطق في الميت حرام ما يفهم
ريم :يوه بسم الله علي ذا كل ما شاف احد طقه موب صاحي حشا خسارة الحلا اللي عليه النفسيه
شيخه :حرام عليك ي خبله قسم انه يجنن بس لا تنرفز يرفع الضغط
ريم :ي شيخه فكينا منه قسم اني اخاف منه وتقرقع ركبي لاسمعت طاريه
شيخه :عشانك ماتعرفينه والا ي زينه
ريم :خلاص درينا انه راضع معكم ويصير اخوكم وتعرفينه صجتينا فيه ترا قومي انقلعي اروح اغسل مواعيني واتقهوى مع جدتي ..
.
٠
عند علي انقلب بعد ما انزعج من بدر فوق راسه وهو يالله يفتح عيونه من النوم
علي:خير خير الواحد مايعرف ينام في ذا البيت جنون انتم والا اخوان هااه
بدر:لا حول ولا قوة الا بالله انت وشبك تهاوش ماجيت حب فيك قم رد على طراد ما قعد احد ما دق عليه عشان ترد عليه حضرة المدير علي
علي:قل امين الله يعدمني اياك على اهون سبب
بدر :قل استغفر الله باقي وراي حياه بعيشها
علي يقلده:اننننننن قم طس وصك الباب
دق جواله ورد :خير قامت القيامه ..
طراد :طلعة روح العدو حتى طلعت ي رجل نفسي في يوم كذا نفسي لو ادق عليك مره بس مره وترد بسرعه من دون ما اروح ادقدق على المسلمين جوالاتك عشر وكلها على الفاضي
علي :من حلال ابوك هي علمني من حلال ابوك وبعدين وش عندك مدقدق على الخلق
طراد :الشرهه ماهي عليك على الحمار اللي يدق عليك بيعزمك للعشاء لكن نم نومة اهل الكهف ي رب
علي : اب اب اب ما عرفت الزعول والنفسيه وين عشاك بس
طراد :من عاشر القوم المهم تذكر المطعم اللي عشانا فيه سعود تعال هناك
علي:سلام
طراد بعد ماسكر علي في وجهه جعلك النزله يسكر في وجهي وانا عازمه لكن هييين ي ابو قصه
٠
.
عند ريييم وهي تغسل في المواعين :جعل ذي المواعين تنكسر كلها عشان ارتاح ي ربي. ما كأن وراي شغل غيره حياتي كلها مطبخ ي ويل قلبي متى ربي يرزقني بشغاله وافتك تفاجأت بالصوت اللي يقول وراها :تبين شغاله تحضر تحت رجلك مليون شغاله بس انتي قولي تم وافقي
التفت ريم برعب :وجع اطلع برا لا انادي جدتي
مشعل وهو يضحك ويقرب منها:نادي ابوي لو تبين ريم انتي لي طال الزمن اوقصر
ريم دفته وهي تصيح: تخسي ..
مشعل مسكها بشعرها:اخسي هاه طيب ي ريم ذا الكلام ماخوذ حقه بس اصبري
جلست ريم تصيح وهي تدفه فكها وهو يرميها :نشوف ياليتيمه نشوف وطلع ..

ريم هي تبكي بحرقه:حسبي الله عليك ي مشعل حسبي الله عليك الله يحرق قلبك مثل ما حرقت قلبي آه يمه آ
ه يبه ليتكم عايشين كان ما تجرأ ذا الوسخ يتعدا علي زاد بكاها وهي تقول :مالي سند يبه مالي سند يمه
قطع عليها صوت جوالها ردت وهي تبكي :نجلاء
نجلا :بسم الله ريم وش فيك وش صاير ليه تبكين جدتك فيها شي
ريم وهي تبكي :لا
نجلا برعب:اجل وش بك
ريم بصياح وهي تشاهق :من مشعل .
نجلا برعب :وش به وش سوا لك تكلمي
ريم :يضايقني ي نجلا توه طقني وهددني اني بتزوجه
نجلا بعصبيه:خير الدنيا على كيفه هو وين جدتك عنك وليش يدخل عليك وانتي مانك محرم له
ريم :جدتي راحت معزومه عند جارتها ومدري كيف دخل
نجلا :ريم ضروري تلقين له حل هذا كلب صدقيني ما يخليك بحالك
ريم :وش بيدي ي نجلا انا حتى جدتي مقدر اقولها انتي تدرين بعد وفاة امي جدتي صارت متعلقه بخالي واذا قلت لها بتقول لخالي وتصير مشاكل ويفترقون وحزتها بتموت جدتي غبنه
نجلا :وش بتسوين بتسكتين لين يدمرك .
ريم :والله مدري ي نجلا ربي بيفرجها
نجلا:الله يعينك حبيبتي ريم انتبهي لنفسك ولا تهملينها طيب
ريم :طيب
٠
.
وعند علي كان نازل من الدرج وهو يدندن ايام حلوه كانت ايام حبك وقطع عليه نجلا وهي تقول الله يعينك وانتبهي لنفسك حبيبتي ريم اول ما سمع اسم ريم خفق قلبه بقوه وخاف من نبرة نجلا وجا مسرع : نجلا
نجلا:علي انت هنا
علي :اي توني جيت وش فيها ريم تقولين الله يعينك وانتبهي لنفسك فيها شي
نجلا :هاه لا لا بس شوي تعبانه
علي:طول عمرها تتعب ما سمعت نبرتك تغيرت زي الحين وش فيها
نجلا:‏والله ما فيها شيء ي علي بس تعبانه يالله بروح اساعد امي وراحت ركض قبل يحشرها
كمل علي طريقه وهو ضايق وحاس فيه شي ركب سيارته واتجه للمطعم
٠
.
عند شيخه
كانت ماسكه ريماس ولاويه يدها ومثبته راسها على الجدار وتعض فيها
ريماس :شيخه فكيني احترميني انا اختك الكبيره ومتزوجه
شيخه وقشتها منفوشه :اختي الكبيره من قالك تفصلين البلاستيشن علي هاااه وترجع تعضها
ريماس:آهه يمه الحقيني ذبحتني .
دخل ناصر وهو حاط يدينه على راسه: وش ذا حشى بعارين
ريماس :علم هاذي خلها تفكني ذبحتني
ناصر:هش شيخه هش اووه وش تسوين
شيخه وهي تنافخ :وخر عني انت الثاني هاذي كفو تفصل البلاستيشن علي هاه
ناصر :اعوذ بالله كل ذا عشان بلاستيشن اجل لو تذبح لك ورع وش بتسوين
ريماس :نويصر وجهد فكني منها ذبحتني
ناصر :‏شيخة تعوذي من ابليس وفكي البنت وماعاد تعيدها
شيخه :والله لو تعيدينها لا ايتم عيالك تسمعين 'وجع
ناصر:ريماس هنيك السلامه انكتب لك عمر جديد ههههههههههه
شيخه :شكلك تبي تنجلد انت بعد
ناصر :ابدا سلام عليكو
٠
.
عند علي وهو جالس يخبص بالاكل وسرحان
طراد :هييييييي اوووه ي اهل الفضاء علي
علي:بسم الله الرحمن انت مريض ي رجل ما تعرف ترخي صوتك وتنادي لازم كل العالم تدري انك تنادي
طراد :لي ساعه انادي فيك وانت ما حولك احد قلي وش اخبار الفضائيون
علي ببلاهه:اي فضائيون ؟
طراد بضحكه استهزاء:ههه اللي انت سرحت معهم
علي وهي معفط وجهه:الله يعل كبدك على ثقل الطينه اللي عندك
طراد وهو يضحك:ههههههه المهم خير وش فيها ريم
علي وهو منفس :سلام قولاً من ربٍ رحيم وش دراك ان ريم في الموضوع
طراد وهو متكي :شف انت مايردك عن الاكل الا حاجتين ي ريم ي الشركه وبما انه الشركه تمام فالموضوع ريم انطق ي باشا وش السالفه
علي :آآخ ي طراد اخ قلبي اكلني عليها احس فيها شي واليوم سمعت نجلا تكلمها وهي تقول الله يعينك انتبهي لنفسك
طراد وهو مفهي :في ذمتي ان عقلك سلم على زحل انت خبل بالله خبل يالله انك معطي العقول تكرم عليه بنص مانبي اكثر الرجال معاد به عقل نسال الله السلامه
علي وهو متضايق:خير ي ثقيل الطينه وش صاير وش بك
طراد :علي انت صادق هاذي كلمه ينشغل بالك منها هاذي حتى انا اقولها لك
علي:ماهي ذي القضيه نبرة نجلا غريبه توضح ان فيه مصيبه انا اعرف نجلا
طراد :علي روقنا لو فيها شي بندري اكيد
علي بستهزاء:من انت يوم تدري ابوها والا من اقصى قرايبها
طراد بفشله:يعني انت بتدري وجع
علي :ارتاح بس
طراد:والله مدري وش له تدخل نفسك بذي السالفه
علي:ي طراد كم مره صرت شارح لك ي طراد انا احسها امانه عندي ما انسى اليوم اللي بلغونا بوفاة اهلها كانت صغيره كنا نلعب ما كانت تدري وش الخبصه كانت دايم تجي عندي وتسالني عن اهلها ماكنت اقدر اجاوبها كنت كل مره اتلعثم اذكر يوم مشعل قالها اهلك ماتو شكثر زعلت وبكت وجتني تبكي بحرقه ما انسى دموعها يوم قالت انا خايفه مسكت يدي ي طراد وقالت لا تخليني حلفت ما خليها لو اتخلى عن روحي معي سلسالها باقي معي باقي في قلبي حبها والله باقي تبيني اسلى وانسى اي هم لها ..

طراد :مدري وش اقول بس الله يزينها
علي .طراد قم
طراد :بسم الله وين ما خلصنا عشا
علي :قم تكفى بروح اشوفها اخاف فيها شي تكفى
طراد:يوه علي علي فكنا من ذي السالفه لا تضيعنا وتضيع نفسك بطل وريحنا
علي:طراد بتجي معي والا اروح شوفها انا
طراد:ي عل......قاطعه علي سلام عليكم
نقز طراد ومسكه:تعال خلاص بروح معك عسى مالي خلاص
علي وهو يضمه:ي بعد حي
ي وميتي ي طراد
.
.
عند ريم كانت منهاره بغرفتها وتبكي ماتدري وش تسوي مالها حيله تحتال بها
في الجهه الثانيه كان علي على الشباك ويراقبها وهو ميت قهر وطراد ماسك السلم :هاه وش فيه
علي:كنت حاس قلت لك قلت لك فيها شي
طراد:وش شفت
علي نقز من فوق :طراد ريم منهاره فيها شي لازم اعرفه لازم طراد :وكيف بتعرف
علي: اسمع انا بروح ادق الباب بسوي حالي جاي اسلم وامشي واول ما تطلع ريم من الغرفه تنط انت وتحط جوالي الثاني في الغرفه وتتصل من جوالك عليه وخل الخط مفتوح طيب
طراد بخوف :صاحي انت وان شافني احد وانا انقز غرفة البنت وش بيصير
علي :محد بيشوف اخلص
عطاه الجوال وراح ودق الباب ودق سمع صوتها وهي تجاوب
ريم:مين
علي:انا علي ولد عبدالرحمن
ريم خافت وش يبي ذا بعد:نعم وش بغيت
علي وهو ضايق على صوتها المبحوح من البكا: ام. محمد موجوده
ريم بضيق :لا ماهي فيه
علي :زين سلمي عليها
ريم :زين
علي:ريم
ريم على طول :خير
علي:بلا مواخذه حبيت اسالك عن اخبارك ان شاء الله انك بخير من زمان عنكم
ريم بسرعه وخوف :الحمدلله بخير مع السلامه
تنهد علي ورجع لطراد وقال :هاه وش صار معك
طراد :دخلته بس عسى ماتشوفه وش صار معك
علي:جدتها مو في البيت عشان كذا ما دخلت
طراد :زين اختصرت علينا مشوار
علي :اتصلت على الجوال عشان نسمع وش فيه
طراد :ايه بس خلنا نروح السياره بلاش تحس علينا
علي :يالله
.
٠
عند ريم رجعت غرفتها وهي تبكي وينك يمه وينك يبه والله خايفه والله مابي اعيش الا معكم ليتكم ترجعون ليتكم ماتركتوني ورحتوا ليتكم ما خليتوني هنا انا تعبت تعبت تعبت اشوف كل الناس فرحانه بأهلهم الا انا ياليت ربي يأخذ روحي وارتاح من ذا العنا كله ي رب كل ما طلع لي احد الاقي حاله معوج اااخ ي صعبها عيشة اليتيم
٠
.
عند علي اتكى راسه على مرتبة السياره وقفل الخط وقال: ي جعل كل هم يوجعها فيني تكفى ي طراد دور لي حل اساعدها فيه تكفى والله دموعها علي صعبه والله
طراد بأسى :والله مدري
علي: ليتني اقدر اسوي شي والله لسويه
طراد: تبي الصراحه تقدر وتقدر تطلعها من ذا كله وتعيشها العيشه اللي هي تبيها وتعوضها
علي باستغراب :كيف
طراد :ماهي صعبه تزوجها
علي بقلة حيله :صاحي انت وش اتزوجها
طراد بقل صبر: ودامك مانك متزوجها ليه صاجنا فيها كل يوم والثاني وش يمنع ما تتزوجها
علي :طراد اللي يشوفك يقول ما تدري وش اعاني منه مابي اتزوج ريم الا لين اتعالج مابي اظلمها
طراد:علي ي عيني اللي انت تعاني منه من ربي محد له تدخل لو ربي كتب لك شفاء بتشفاء وفك نفسك من الوساويس
علي: صعبه صعبه ي طراد صعبه
طراد :الله يهديك علي البنت ما بتنتظر والنصيب يمشي اخاف تروح عليك وتموت علينا انت
علي :لا ان شاء الله افتح فمك بخير .
طراد:شف من يتكلم توك دفنتنا بسابع ارض من الكآبه
علي :ي ربي امش امش خلني اروح قسم مخنوق
٠
.
في بيت الجد حاكم
الجد حاكم :ي عبد العزيز
عبد العزيز :لبيه ي جدي
الجد :تعال تعال دق لي على اخو نجلا وينه غاط(علي )
عبد العزيز :ابشر .....وهذا رقم اخو نجلا
الجد :عطني اشوف
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
عند علي دق جواله :ي حي ذا الصوت.
الجد :الله يبقيك لكني زعلان عليك واجد
علي :افا وانا اخو نجلا وش بدر مني
الجد: صار كذا يمر الاسبوع لا تدق ولا تشقر
علي: والله اللي خلا لي العيون هاذي اني امس بغيت اطلع لكن اجلتها لين اقضي شغلي ونجيكم كلنا بالاجازه وانت خبرك الحين حتى اخواني وعيال عمي عندهم اختبارات
الجد :انا ماعلي منهم انا ابيك تجيني انت
علي :على خشمي اجيك بكره
الجد : سلام عليكم
طوووووووط
علي :نفسي مره جدي يخليني اقول مع السلامه طايح فيني تسكير فالوجهه هذا وهو يحبني اجل لو يكرهني وش بيسوي
طراد بنص عين :اسم الله عليك اما انته الطبع ذا عندكم وراثه لا تقولون سلام ولا تقولون مع السلامه
علي بنص عين :والله عاااد ما شوف احد يستاهل نقوله مع السلامه
طراد :ذابحني حب سلامك
علي :قم قم خل عنك الكلام وخلنا نروح لشباب
٠
.
عند الجد
العمه صيته :ماشاء الله رد عليك وليد امه
الجد :ايه رد
العمه صيته :مابغى اللي يشوفه يقول ماسك ادارة الراجحي كلها بلكات يركبها فوق بعض
عبد العزيز :ي خاله وش بك علي عنده شركه ومحلات في التصميم والبناء والمقاوله ..

صيته :هههههه الله لا يبلانا ضحك عليكم ولد السوريه مثل امه يوم ضحكت على ابوه
العمه ساره:استغفري ي صيته ولا تاخذين ذنوب الناس في رقبتك كفايه عليك ذنوبك
صيته:وانا عند ربي صادقه
الجد :وش ضحكت عليه فيه
صيته بتفاخر:ضحكت عليه وخلته يتزوجها ويطلعها من الفقر والمزبله فالغناء بعد ما كانت خدامه صار يخدم عليها بعد ما كانت ما تاكل الا خبز يابس صارت تحتار من انواع الاكل اللي تحضر لها في بيت اخوي
الجد بصرخه:محد ضحك على احد واسمعيني زين ي صيته الكلام ذا معاد ابي اسمعه تسمعين والا لا
صيته بزعل :اسمع اسمع افا ي. ابوي بديت الغريبه على بنتك وقامت تسوي نفسها تبكي
الجد :لا حول ولا قوة الا بالله
ساره :لا تهز بدنك
ي ابوي الله يهديها صيته دايم تعيد وتزيد في ذا الكلام
الجد :الله يهديها
٠
.
عند ريم كانت جالسه تكوي وهي تفكر وش يبي علي يوم جاء لجدتي وش عنده يسال عني اعوذ بالله ناقصني ذا النفسيه يكمل علي مابقى من حياتي مسوي طيب وشايل همي الله ياخذه ...استغفر الله وش اقول انا الله يخليه لاهله ويفكني شره
قطع عليها جدتها :ريم يمي
ريم :لبيه ي جده
الجده:انتي تعبانه
ريم:لا ي جده
الجده:اجل وش فيه وجهك مشحب
ريم :مانمت زين ي جده. وفي خاطرها تقول(ليتك تشوفين ولد ولدك وش سوى فيني )
الجده:ها روحي نامي
٠
.
عند نجلا اللي كانت ماسكه بدر وتقرقرعليه: ي رجال طعني وخلنا نخطب لك ذي البنت وربي ي بدر لتحب راسي لا شفتها
بدر بزهق:لا حول الله ي شيخه وربي لو يجيني احد يخطبك لاحب راسه واقول اخذها بلاش
نجلا قرصته قرصه قويه بدر:وجع ي عجوز وش ذا
نجلا :احسن تستاهل اجل انا عله ولا ناقصني شي هاه يوم تزوجني ببلاش
بدر :لا ي حبيبتي عليك طولة لسان تجيب امراض الدنيا لكن ماعليه شوفي من مصادقه شيخه اللي كل شبر في قاموس سب وشتم وضرب وطولة لسان وطولة يدين اللهم ي كافي
نجلا بشهقه:اهئ ي ويلك لو تسمع شيخه ان تجلدك لين تساوي الارض
بدر :اعرفها اجل ما اعرفها
دخلت عليهم نوره:سلام
الكل :عليكم السلام
دخلو عيال نوره يركضون لبدر:هلا هلا وغلا
مشعل وغيث :اشتقنا لك خالي بدر وين خالي علي
بدر :علي والله مدري وينه
نجلا :وجع مافيه سلام لي ي قليلين الخاتمه
عبيد جاء من بعيد: مافيهم عقول ان كان سلمو على متخلفه مثلك
نجلا :انت انكتم محد اخذ رايك ..
نوره:يالله متى بتفكونا من المشاكل
نجلا :انا كافيه خيري شري شوفي ذا الهمجي
اريام: هلا وغلا ي الله حييها مابغيتي تنورينا
وجلسوو يسولفون
٠
.
عند علي كان جالس يفكر والافكار تاخذ فيه وتودي ومايدري وش بيسوي في مشكلة ريم وشايل هم الطلعه لجده في المزرعه قطع عليه تفكيره سعود:علوش وين وصلت ي الخوي
علي:هلا سعود ابد مافيني شي جالس افكر
سعود:خير وش تفكر فيه عسى الشركه مافيها خلاف
علي :لا ابدا بس موضوع بسيط وينحل
سعود :يعني مانك معلمني تراي خويك من زمان
علي:ادري ي سعود بس مافيني شي صدق
سعود بضيق:حتى لو فيك شي طول عمرك تخبي همك وتشيل هموم الناس مدري متى بتترك فرصه لنا نساعدك
علي :ي سعود ي حبيبي انتم اخوياي معلوم بتساعدوني بس فعلا مافيه شي
سعود :واضح ان احنا بنساعدك انت حتى يوم فتحت الشركه ماخليتنا نساعدك ب ولا ريال ولا نشيل عنك حمل
علي بتنهيده: ي سعود انت تدري اني ما احب احد يساعدني انا احب اسوي كل شي بنفسي
سعود بقلة حيله:مدري وش اقولك لكن الله يفرجها عليك ..قوم الحين خلنا نتعشى ونوسع صدورنا
علي :يالله
٠
.
في مجلس ابو طراد
ابو طراد :الا ي ابو عمر ماحلك تزوج عيالك علي وبدر ماشاء الله كبروا وكل واحد يوقف التيس على زنده
ابو عمر :والله انه ودي ي ابو طراد لكن عجزت فيهم بدر قل مقدور عليه لو نبي نخطب له بيوافق لكن الدبشه علي كل ما قلت له شي قال انا ما كونت نفسي وانا ما استعديت
ابو طراد:والله اللي المفروض تزوجه علي مدير على راس شركه وربي منعم عليه من فضله
ابو عمر بستهزاً: علي يتزوج خير ان شاء الله
ابو طراد :وش يمنع
ابو عمر :مدري كل ما اطري له الزواج وهو يصرف ويرتبك مدري وش بلاه
ابو طراد:يزينها الله وتزين
٠
.
من بعد الساعه ٢ اتجهوا الكل ينامون وكل واحد يحلم بمستقبل جميل الا عيون ابطالنا علي وريم
عند علي كان منسدح على رجل طراد في وسط زحمه اصوات الشباب اللي يضحك واللي يغني واللي يرقص واللي يلعب واللي نايم وهو غارق بتفكيره فالجامحه (ريم) سماها الجامحه لانها تخاف منه وماتحبه ولا شافته تهرب ولا تحب تقعد معه ولا يعرف وش السبب رجع بذاكرته لقبل اعوام تذكر وهي صغيره ماكانت تفارقه كانت تحب تلعب معه كانت تنخاه اذا خافت كان معها حتى يوم بلغوها بوفاة امها وابوها شاف وشلون تعلقت فيه وبكت ..

شاف كيف طلبت منه مايخليها كافح بعمره كله عشانها ياما هرب من المدرسه عشان يصبح عليها ياما تهاوش مع مشعل عشانها وياما انضرب عشانه يسرق من ابوه فلوس عشان يجيب لها اللي نفسها فيه تذكر يوم اللي قرر ابوه يكمل دراسه في امريكا وياخذ عائلته معه شكثر بكى ش كثر اشتاق لها تذكر يوم رجعوا ولقاها تتغطى عنه وصارت تخاف منه بسبب تغير شكله وصوته وعصبيته ومشاكله مع الكل وانه ما يتفاهم مع احد وشافت شلون يضرب اخوانه وخواته واللي يطيح بيده وشلون اذا عصب يدفن اللي قدامه حتى لو هو ابوه وخافت منه زياده وصار عندها وسواس انه بيضربها وبيذبحها مع انه يعصب على الدنيا ولا يعصب عليها تذكر وشلون كافح وبدا من الصفر واغترب عشان يبني لنفسه المستقبل وش كثر تعب عشان يبني الشركه ويصير له اسم وسمعه وفلوس عشان يعوض ريم عن كل شي ومع ذلك ما تحبه وتكرهه تنهد تنهيده طويله وغمض عيونه فتح على صوت طراد وهو يناديه :علي
علي :هممم
طراد:وش فيك للحين تفكر فيها
علي: بظل افكر فالجامحه لين ربي يجمعني فيها
طراد:علي عندك فرصه ع
ندك فرصه تجتمع بها
علي:ادري بس مستحيل اظلمها
طراد:تظلمها بأيش العيشه معك احلى من اي شي في الدنيا
علي تربع وهو يقول : ي طراد وش بك عجزت تفهمني انت تحسب اني ماودي اتزوجها اليوم قبل بكره وابري قلبي بشوفها بس ي طراد انا عقيم عقيم محد يرضى بالعقيم
طراد بنرفزه :علي هذا من ربك وبعدين وش دراك انها ماهي راضيه
علي :كل بنت تبغى تتزوج ويجيها عيال من عايف الخلف ي طراد
طراد :مدري متى بتفتح مدري
٠
.
عند الجامحه (ريم)
كانت ضايقه وتفكر كيف تفتك من مشعل اللي مابيخليها في حالها والا امه اللي ما تواطنها وكل شوي طالعه لها بمصيبه
غمضت عيونها وغفت ٠٠٠٠بعد حوالي ربع ساعه فزت على ضربة الباب
ريم :يمه
ام مشعل :وصمه ياليتيمه انتي عندك ام عشان تنادين امك
ريم بخوف : الله يرحم امي ..وش بغيتي ي خاله
ام مشعل : ‏تخلخلت عظامك ياليتيمه
ريم بحزن:الله يسامحك ي خاله
ام مشعل :لا تقولين خاله ي غبيه
ريم :وش اقول
ام مشعل :تقولين سمي مدام انتي مثلك مثل الشغاله
ريم بدموع:امري وش بغيتي
ام مشعل:وين ملابسي اللي عطيتك تكوينهم
ريم :بغرفتك ي خاله
ام مشعل:انتي ما تفهمين
ريم :اسفه
ام مشعل وهي تصفق الباب وراها :وجع
طاحت ريم على فراشها تبكي من القهر وتبكي اليتم وتبكي العناء وتبكي قلة الحيله
سمعت صوت جدتها :ريم يمه
ريم :نعم
جدتها:وش فيك وش صاير
ريم:ولا شي ي جده بس بطني يوجعني
جدتها :اسم الله عليك يمه وش فيك وشو منه
ريم :مدري شكله برد ي جده
جدتها :قومي يمه اوديك المستشفى
ريم:لا لا ي جده انا طيبه خلاص خف وبنام
جدتها :ام مشعل وش تبي هناء
ريم:اعطتني علاج وراحت
جدتها :الله يجزاها خير ..هيا نامي ي بنتي
طلعت الجده وقابلها ابو مشعل :خير يمه وش مصحيك ذي الحزه
ام محمد :ريم ي عوينتي صايبها برد وتتلوى من بطنها
ابو مشعل :اوديها يمه المستشفى
ام محمد ؛تقول ماتبي عطتها ام مشعل علاج وبتنام
ابو مشعل: زين
.
.
عند علي رجع للبيت وهو مهلوك من التفكير وتعبان
اخذ شور ولبس وطفى النور توجه للسرير ارتخى يرفع اللحاف الا اللي نط عليه وصرخ بوجهه انفجع علي وخر بسرعه وحاول يثبته وهو يسمي ويقرا راح ركض وشغل اللمبات بعد ماطاح مليون مره وقام ولع النور وشاف نجلا طايحه على السرير وتضحك نشف دمه من الخرشه وعصب وجاها معصب نقزت نجلا ووقفت وقالت انا في وجهك ي اخو نجلا هدى
علي بعد ما سمع كلمتها قال :تعالي ي غبيه انتي خبله لو انك اخذتي عقلي وتوفيت من الفجعه وش بتسوين
نجلا وهي تضربه على صدره : ماخبرتك خرشه ي اخو نجلا.
علي وهو يشد اذنها:انتي متى بتبطلين ذب الحركات قسم بالله لو تعيدينها لذبحك
نجلا وهي تضحك وتضمه :خلاص توبه ي زقرت ولو روقنا علوش
علي ابتسم بطرف فمه وقال:خير وش عندك ؟
نجلا راحت تجلس وحطت رجل على رجل وقالت: ابد مشتاقه لك
علي بنص عين:نجييل قسم بالله شياطين الجن والانس راكبتني اخلصي وش عندك
نجلا بطلت تتسيمج يوم شافته مطنقر: طيب بس تجاوب بصدق
علي :انطقي
نجلا :وش وداك بيت ام محمد
علي ببلاه :من ام محمد
نجلا :جدة ريم بطلت الحين تعرفها
علي :ايييييه عرفتها وبعدين وش دخلك ازورهم والا ما ازورهم
نجلا :جد علي وش وداك
علي :كنت قريب منهم وتذكرت يوم تقولين تعبانه قلت اروح اشوفهم اشقر عليهم من زماان عنهم
نجلا : ولو انك قابلت مشعل اللي انت ماتطيقه وش بيكون موقفك جاي اتطمن على ريم وجدتها
علي:وش علي منه ايه جاي اتطمن عليهم تراهم من لحمنا ودمنا وريم يتيمه وحنا اهلها ضروري كل شوي نشقر عليهم ونشوف وش يبون ...

نجلا :ما اتوقع ريم تحتاج شي منك انت بالذات
علي رفع حاجبه:وش معنى كلامك
نجلا بصدق : علي ي حبيبي وش فيك انت تدري وتعرف زين ان ريم ترتعب منك وحتى لو محتاجه شي مستحيل يقولون لك هذا واحد .. اثنين انت تعرف انك لو تقابلت انت ومشعل بتصير بينكم مشاكل وانتم خلقه ما تدانون بعض
علي بعصبيه: ليه وش فيني انا كافر والا ظالم وبعدين انتي جايه هنا تخوفيني من مشعل وتسمين بدني بالكلام المهزوز هذا
نجلا بخوف :لا والله بس انا اقولك كذا
علي بنفس العصبيه:وليه ان شاء الله ريم ترتعب مني
نجلا :مدري مدري بس تخاف منك
علي بصراخ :قومي انقلعي برا
نجلا :ب... علي بصراخ اقوى اطلعي
طلعت نجلا ركض وجلس علي بعصبيه وهو بيموت من القهر انا وش سويت عشان تكرهني كذا وش سويت عشان تخاف مني وش سويت رمى نفسه وهو يتنهد سمع صوت الاذان وكبر وهلل وتعوذ من ابليس وقام يتوضي بيروح يصلي
٠
.
عند شيخه كانت تكلم نجلا وهي تفصفص
شهقت وقالت: وليه عصب ؟
نجلا :مدري ي شيخه قسم بغيت اموت بغى يقضي علي عصب وطلعت عروقه وحمر وجهه
شيخه بشك : ‏اموت وأعرف ليه كل ما جبنا طاريء ريم أنها تخاف منه يعصب ويقلب الدنيا
نجلا : تهقين فيه سبب
شيخه ::اقص يدي اذا مافيه سبب
نجلا :تهقين يحبها
شيخه :مدري بس لا تقولين لاحد لين نتاكد
نجلا:وحتى لو تاكدنا ما بنقول لاحد
شيخه :ايه ..ي ويل ريم لو نقول ا. لها احتمال يحبك ممكن تموت
نجلا: ‏مدري ليش تكرهه و ت
خاف منه مع انه طيب
شيخه :ريم تخاف من عصبيته تعرفينها ما تحب احد يصرخ عليها او يضربها وريم خوافه
نجلا : ‏يا زين علي قدام مشعل و ام مشعل
شيخه :صادقه لكن طسي خل اصلي وانام
٠
.
عند ريم كانت جالسه على سجادتها وتبكي وتدعي ربي يسهلها ويفكها من مشعل وامه انهارت من البكى وانسدحت على السجاده لمت رجولها وجلست تبكي لين غفت
٠
.
اما علي كان محروق قلبه عليها وياكل بنفسه يبي يعرف سبب كره ريم له مع انها كانت اقرب له من وريده
رجع البيت وهو ضايق قابل امه على الباب
ام عمر :علي ياموه شو بك شوبوه وشك مصفر هيك
علي بضيق:ولا شي يمه تعب نوم بس
ام عمر : علي ياموه ايدي على راسك والنبي كباسك تألي شو بك
علي وهو ينزل ويبوس يد امه :والله ولا شي يمه انا طالع انام كم ساعه وراي شغل
ام عمر :نوم العوافي تأبرني
طلع علي الدرج وهو يجر نفسه جر ماله خلق احد ولا له خلق شي ابدا قابل بوجهه نجلا كشر في وجهها ومشى دخل الغرفه ورمى بنفسه على السرير تقلب للجهه اليمنى من السرير ومد يده وفتح الدرج اللي جنب السرير طلع علبه وطلع منها سلسال مكتوب عليه الجامحه لبسه في رقبته وجلس كالعاده تاخذه الذكريات وتجيبه لين غفى
٠
.
في غرفه بعيده عن ابطالنا كانت الجوهره ماسكه صوره لعلي
وتحلم انها تعيش معه ببيت واحد وتدعي ربها انه يحبها ويتزوجها زي ماتحبه لدرجة انها وصلت في حبه للجنون ومستعده تخاطر بأي شي عشانه ومن جانب اخر عشان فلوسه
اخذت جوالها ودقت رقمه وماجاها رد ورجعت تدق ومارد
وتنهدت وقالت سقى الله ذاك اليوم اللي بشوفك جنبي
٠٠

على الساعه ٧ ونص الصباح بدوا يصحون الكل وكل واحد يتجهز بيروح لدوامه
عند ريم كانت تلبس وتجهز ودموعها ما وقفت ابد لمت نفسها ولبست العبايه وطلعت للباص برا وهي مو متحمله اي كلام
٠
.
اما عند علي صحى على صوت نجلا وهي تصحي فيه
نجلا :علي يالله قوم انا اسفه والله ماعاد اعيد الكلام اللي قلت
علي رفع راسه وهو يحاول يتذكر وش تعتذر منه سرعان ما كشر وقال:حصل خير كم الساعه
نجلا :٧ ونص وش رايك توديني الجامعه يالله علوش دخيلك
علي بقلة حيله :البسي اسم انك على طريقي
نجلا :يلا
علي :تعالي تعالي وينك رايحه طلعي لي ملابس عشان اتروش
نجلا وهي ميله فمها:انا مدري ليش ما تخلي الخدامه تطلع لك
علي:موب شغلك وخلصي عشان ما نتاخر يالله وراي اجتماع مهم
نجلا:ثوب وشماغ
علي وهو متوجهه للحمام :ايه
بعد نص ساعه نزل علي ولقى اهله يفطرون
ام عمر:علي ياموه تعى ياموه سم بالله واكسر السفره معنا
علي :لا لا يمه مستعجل وبروح والتفت لنجلا:جاهزه
بدر بنص عين:وش عندك ي سبع البرمبى بتوصلها اخبرك تنتحر قبلها بليله
علي التفت لبدر:بدر والله والله مالي خلق حل عني خلني اتيسر
عبيد بهمس :موب غريبه عليك يالنفسيه دايم منفس
علي:وش تقول انت ..
عبيد :سلامتك
نجلا جات مسرعه وهي خايفه تقلب هوشه:علي علي يالله انا جاهزه
وطلعوا وصلها لين باب الجامعه وعلى نزلتها وقف باص ريم عرف الباص وجلس يناظر شافها نزلت وهي تدف عمرها دف وباين ماهي ابد رايقه لاحد تنهد وصد وهو ضايق كان نفسه ينزل وياخذها بيدها ويضمها ويوخر عنها الضيم اللي فيها انتبهت نجلا له ونزلت وهي شاكه فيه خصوصا بعد ماشافت السلسال اللي معه وخباه اول ماقام ..

حرك علي وراح لدوامه دخل الشركه وتوجه لغرفة الاجتماع وسلم وجلس وبدوا الموظفين يعرضون عليه وهو ولا حولهم انتبه طراد للوضع وبدا يتدارك الوضع لين خلص الاجتماع
٠
.
اما عند البنات ريم ونجلا وشيخه تجمعوا كالعاده في الجامعه ومن سلام ومن كلام لاحظوا ان ريم ضايق خاطرها
نجلا :ريم وش فيك
ريم :ولا شي ابد مشاكلي المعتاده
شيخه:بعدها ام مشعل تضايقك
ريم نزلت دموعها :امس ي بنات دخلت علي الليل تصارخ بغيت انجن
نجلا بأنفعال :ليه وش عندها
ريم:تسأل عن ملابسها المكويه
شيخه :وخير وانتي ليش تكوين لها
ريم :وش اسوي ي بنات انا مقدر احارشها وانتم تدرون اني ماودي تصير مشاكل وافرق جدتي عن خالي
نجلا:ولعنه اجل تسكتين لين تذبحك هي ولدها
شيخه :ريييم لين متى هاه انتي تدرين اذا ماتخلصتي منهم الحين والله ما تخلصين منهم
رييم :خلاص ي بنات خلاص خلوني اروح لقاعتي
شيخه:لي متى بتهربين
ريم :مع السلامه وراحت وتركتهم
شيخه :قسم بالله نفسي اروح اذبحهم
نجلا:شيخه بقولك شي
شيخه شرقت بالعصير :وش فيه الله ياخذك وش ذا النبره
نجلا:علي
شيخه :وش فيه مات
نجلا :وجع لا الله لا يقوله
شيخه:اجل وش به
نجلا: اشك انه يحب ريم اليوم لما رحت اصحيه لقيت في رقبته سلسال ومخبي التعليقه في يده وقبل شوي يوم وصلني صادف باص ريم وتعلقت عيونه فيها لدرجة اني اكلمه ما يسمعني ونزلت ريم وعيونه شاخصه فيها لين دخلت وبعدين تنهد وصد وهو ضايق
شيخه وهي مفهيه :نجلا ضروري نفتش غرفته
نجلا بشهقه: يممممه صاحيه انتي تبينه يذبحنا
شيخه :ومن قالك انه بيدري بندخل بالسر
نجلا:لا لا لا وربي لو تموتين تبينه يذبحني خلقه عصب علي امس ومارضى علي بسهوله عاد انتي تعرفينه ابوي و
هو ابوي ما يقدر يمسك غرض له
شيخه:انا بفتش يعني بفتش بس صبرك علي
٠٠٠٠٠

اما علي كان مستند على كرسي المكتب ويناظر سلسال الجامحه اللي بيده جاه طراد من وراه :علي روقنا ي ابوي وش بك منفس ما انت حلو كذا
علي:افكر بحل يريحني ويريحها شفتها اليوم ي طراد ماهي طيبه انا شاك شاك ان مشعل ماذيها
طراد ويهز راسه بأسى:استغفر الله انت وش بك كل موضوع تدخل مشعل ي علي موب عشانك تكرهه كل شي تدخله فيه
علي:والله ي طراد هو سبب كل مشاكلها
طراد :استغفر الله خلاص ي شيخ بس دخيلك روق ما احب اشوفك كذا
علي بنص ابتسامه:ليتني الاقي حل
طراد :بنلقى بس سم بالله وقوم خل نروح نطحن في مطعم زين ونفل ابوها ولك مني سفره على حسابي
علي : هههههه لا دخيلك مالي خلق اسافر
طراد:الا بتسافر وطرق بعد وش رايك
علي :ي رجل ريحني بس
طراد:خلصنا حجزت التذاكر ومنها نمر نشوف لنا كم دكتور لحالتك يمكن وربي يستجيب لدعاء
علي:اذا كذا ماعندي مانع
طراد وهو يبوس خده:ايييه دخيييل الضحكه اللي من زمان عنها
دهورتنا الجامحه يلد
علي: هههههههههههه. بطل ي رجل وامش
٠٠٠

عند الجد حاكم صاحي من الصباح ومجهز القهوه والشاهي والحليب والفطور ويستنى علي ومرت الساعه والساعتين ومر نص اليوم وعلي ما جاء وجت صيته
صيته:قايله لك يبه قايله لك مهوب جاي ولد السوريه بس يصرفك وانت ما سمعت كلامي وبديتهم علي
الجد وهو ضايق :اسكتي اسكتي ي صيته اسكتي
ساره :ماعليه يبه اكيد انه مشغول عبد العزيز يقول ما دخل واتس ولا سناب ولا يرد على الرسايل والاتصالات
الجد :خير ان شاء الله خير
صيته :بلا هرج فاضي وشهو السناب والخرابيط من يبي له عذر دوره ولقاه
ساره :يبه هو قالك امس انه مشغول وبيحاول يجي
عبد العزيز ا:ايه ي جدي حتى العيال ينادونه بالقروب ما يرد
الجد:عسى خير عسى خير
٠٠٠

عند علي وطراد كانوا جالسين في مطعم وداخلين جو بالاكل والسوالف وصوت الضحك واصل اخر المطعم وعلي ناسي انه مواعد جده يجيه وزاد جاهم سعود وبعض اصحابهم وماعاد حسوا بنفسهم وبوقتهم ونسى علي جده ونسى حتى مشاكله
٠٠٠

اما البنات رجعوا كل وحده لبيتها وكل وحده طارت على سريرها بتنام بعد يوم متعب الا ريم اللي كانت مهلوكه من البكى زاد عليها اوامر ام مشعل اللي تستنى الفرصه عشان تسم بدن ريم بكم كلمه وتذكرها بيتمها وقلة حيلتها ومشعل اللي مثل امه ما يطوف اي فرصه من دون مايتحرش في ريم بكلامه ونظراته وابو مشعل اللي مايدري عن تصرفات ولده وزوجته وجدتها اللي تحسب كل الناس يحبون ريم زيها وما يضرونها بدلت ملابسها ودخلت على المطبخ تسوي الغدا وهي بتموت تعب ومع ذلك اختصرت على نفسها مشاكل ام مشعل وهي جالسه تحرك في الغدا دخلت عليها جدتها :ريم ي امي روحي نامي اتركي الغدا اسويه انا
ريم:لا ي جده انا احب اسويه انتي ارتاحي
الجده: بس ي امي انتي تعبانه من الدوام روحي نامي
ريم في خاطرها انا حاصلي انام الليل عشان انام النهار:لا ي جده انا كذا مرتاحه
الجده:براحتك ي حبيبتي ..

طلعت الجده وكملت ريم كرفها من طبخ وغسيل جهزت الغدا ولبست جلالها وطلعت تحضر السفره خلصت وراحت بتدخل المطبخ تحضر الاكل وهي داخله ماحست الا باليد اللي سحبتها
ريم فزت:يماااااه
مشعل وهو يسكر فمها :قصري حسك ي قلبي
ريم وهي تبكي :فكني فكني ي كلب فكني
مشعل :هونك على عمرك ترا ماارضى عليك المضره
ريم دفته وراحت تركض لغرفتها وتبكي في قمة حزنها تفاجات بالباب اللي انفك ريم خافت على بالها مشعل وفزت
ابو مشعل :ريم علامك ي ابوي
ريم :ولا شي خالي بس تعبانه شوي
ابو مشعل وهو يقرب لها :وش فيك تبين المستشفى
ريم :لا بس بنام وارتاح
ابو مشعل قرب وضمها ضمه غريبه استغربتها ريم من خالها عمره ماضمها حتى بوفاة امها وش عنده الحين ..
ابو مشعل :تعالي ارتاحي تعالي
ريم :لا لا ي خالي انا بنام لحالي
ابو مشعل وهو يتنفس بسرعه :لا لا معليك انتي تعالي نامي في حضني انا مثلك ابوك
ريم بخوف :لا ي خالي مابي انام بروح اتغدا
ابو مشعل بدا يعرق ويقرب :تعالي تعالي بكلمك شوي
ريم :خالي وش فيك وخر عني
ابو مشعل:ريي ..قطع عليهم جدتها ريم
ريم التفت برعب:جدتي
ابو مشعل :يمه
الجده :وش فيكم وش فيك. ياريم تبكين
ابو مشعل بارتباك:أأ
ريم بسرعه:انا ي جده شفت فار وخالي جاء بيذبحه بس مدري وين راح ..انا بروح معك لغرفتك لين يموت الفار وراحت ركض لجدتها وهي مرعوبه وخايفه
٠٠٠

بعد المغرب صحت نجلا على صوت شيخه وهي تصايح فوق راسها :قوووومي نومه هل الكهف قووومي قوممي
نجلا:بسم الله شيخه و فيك
شيخه نقزت فوق السرير وتربعت:قومي بنفتش غرفة علي
نجلا :فيك لقافه لكن ارتاحي مفتاحها مع علي
شيخه:بخيبة امل لااااااا وش ذا النحاسه
علي من وراهم:وش بك وش نحاسته
شيخه خافت :هاه ا ا
علي وهو يشدها من اذانيها ويسلم عليها :طيب سلمي وش بك مفهيه وش مسويه مصيبه
شيخه وهي خايفه: لا ولا شي بس كنت ااا ايه كنت اقول نجلا خل نجتمع وندق على ريم تجي معنا بس قالت ريم تعبانه ولا ترد
نجلا على طول ر
كزت على علي وعلي انقلب وجهه :وش فيها صار لكم يومين تقولون تعبانه
شيخه: تعب نف ...قاطعتها نجلا:حمى وصخونه
علي عطى نجلا نظره :شيخه وش كنتي تقولين
شيخه بارتباك:ابد اقول تعب نفسي من الصخونه
علي بشك :اهااا ..تعالوا نتقهوا مع امي يلا ..واخذ المخده ورماها على نجلا قومي انتي بسك نوم
نجلا:ااااي طيب الحين اقوم
طلع علي وقف ورا الباب بيسمع وش يقولون لانه حاس انهم يخبون
شيخه طاحت على السرير:اوووف بغينا ننكشف
نجلا :غبيه انتي وش تعب نفسي
شيخه :وانا صادقه ريم تعبانه نفسيا ومتبهذله
نجلا :واذا مالقيتي الا علي تقولين له ذا الكلام الحين بيحطها بمشعل
شيخه باندفاع:ومشعل هو السبب مو كأنه مأذي ريم هو وامه
نجلا قصري صوتك ..

عند علي كان دمه فاير وهو يسمع الكلام بصعوبه مسك نفسه لا يدخل عليهم لف ونزل بسرعة البرق وسط ناداءات امه وهو كايش ومتوجه بشره لمشعل
٠٠

عند نجلا وشيخه نزلوا يدورون علي ما حصلوه
نجلا:امي وين علي
ام عمر :والله ياموه ما بعرف شو صارله نزل من فوء معصب كتير وشوه مابيتفسر حمل حاله وطلع ومابيرد عليه
شيخه التفت على نجلا ونجلا بعد كلهم خافو انه سمعهم
وظلوا خايفات والقهوه ما تنزل من حلوقهم
٠٠٠

اما عند ريم. كانت طول الوقت خايفه وجالسه بجنب جدتها ونظرات ام مشعل بتاكلها وابو مشعل بعد قطع الصمت الحاد صوت الصراخ برا كلهم فزوا وطلعوا لقوا علي ماسك مشعل ونازل فيه ضرب ومحد يدري وش السبب وعلي معصب لدرجه انه ماعاد يشوف قدامه ومشعل بين يدينه جثه وجت الشرطه ويالله يالله فرقوهم واخذوهم اثنينهم لسجن ومشعل في حاله يرثى لها
٠٠٠

في الشرطه كان علي واقف ومشعل مجلسينه عشان حالته كسيفه والكل موجود ابو عمر وعياله وطراد وابوه وابو مشعل
بعد تحقيقات واعترافات اقر علي انه ضربه ولسبب شخصي يرفض التصريح عنه وبعد مشاورات بين العوايل وواسطات علي قدر يطلع علي بكفاله والتعهد بعدم التعرض لمشعل
نقلوا مشعل على المستشفى وهو يشوف الموت على قد وجعه وعلي طلع
ابو عمر بعصبيه:صاحي انت صاحي وش ذا اللي سويته وش السبب اللي يخليك تقتحم ابن عمك هاه تكلم
علي بكل برود: لو بقول السبب قلت عند الضابط
ابو عمر:انت بتذبحني لا متى اداري فيك وفي مشاكلك لمتى
ابو طراد :ابو عمر هدي الله يهديك خلنا نفهم
علي :مافيه شي ينفهم سلام عليكم
ابو عمر :عللييي.....عم السكوت بعد صوت الكف اللي انطبع على خد علي الكل تفاجاء وانصدم رجعوا على صوت ضحكة علي: ههههههه جزاك الله خير وبحسره وبحه في صوته ..لكن والله لو تموتني ما اخلي الكلب
ومشى وتركهم ولحقه طراد وبدر اخذ ابوه وراحوا البيت
وسط انهيار في كلا الطرفين ..

عند ريم مازالت واقفه عند الشباك وترجف وخايفه ومن هااللحظه انعدمت ثقتها من كل الرجال وحل الخوف محلها
راحت تركض وانرمت بحضن جدتها وجلست تبكي وسط بكى ام مشعل وجدتها على مشعل والدعاوي اللي يدعونها على علي
٠

عند علي كانت معصب ومطنقر وقلبه محروق التفت لطراد
ومسك يده :ي طراد يأذيها هو وامه ي طراد ي طراد الله العلام وش بيكون سوا فيها ي طراد ااااااه اااااه ي طراد ااااه
طراد لازم لازم اسوي شي مستحيل اخليها تقعد عنده هو وامه ي طراد تكفى تكفى ي طراد ساعدني
طراد بقهر على اخوه وصديق عمره:علي مافي الا حلين ي انك تفضح مشعل او انك تتزوجها واذا فضحت مشعل بتنفضح ريم وبكذا يكون حلك الوحيد تتزوجها وتستر عليها وتطمن قلبك
علي بحيره وتفكير جلس وحط راسه بين يدينه لا ارادي طرى له مبسم الجامحه طرا له كيف تنتخي به في اشد ظروفها وقف وقال:طراد انا بتزوجها خلاص مستحيل اقدر اتحمل جلستها مع مشعل في بيت واحد
طراد وهو يضم علي :عين العقل ي اخوك عين العقل ي اخو نجلا
توجه علي لبيتهم وهو في راسه يتكلم مع ابوه لانه مستحيل عاد يقدر يتحمل
٠

عند ابو مشعل كان جالس عند راس ولده وهو يفكر بالسبب اللي يخلي علي يطقه هو يدري ان علي مجنون ولا يحب مشعل بس ما عمرها وصلت معهم لذا الشكل صحى من سرحانه على صوت ونين مشعل ابو مشعل :مشعل مشعل يبه قوم
مشعل :ااااه يبه يدي يدي
ابو مشعل بإسى :اييه ايييه يا ابوك مكسوره مكسوره الله يكسر يد اللي كسرها
مشعل:تكفى يبه اخذ حقي منه اخذ حق ولدك
ابو مشعل :بنشوف يبه بنشوف انت ارتاح الحين
سمعوا صوت جوال ابو مشعل :الو
ام مشعل :تكفى طمني عن ولدي حي والا مات
ابو مشعل :حي حي ي ام مشعل وهذا هو جنبي وشوي طالعين
ام مشعل :بكلمه بكلم ولدي بكلمه
ابو مشعل :طيب...مشعل يبه خذ امك
مشعل :يمه
ام مشعل:ي عين امك الله ياخذه ويسوي فيه عبره لجميع خلقه ومستقوي ولد السوريه لكن هين انا ارد حقك يمه
وسكرت وراحت تلبس عبايتها وطلعت مع تاكسي
٠٠

في بيت ابو عمر شيخه ونجلا مفجوعات من اللي صار وخايفات وابو عمر جالس هو وعياله في الصاله والكل موجود
ام عمر :دخيلك ي ابو عمر الك وينوه ابني دخيلك وينوه علي ليش تركتوه يروح لحاله
ابو عمر بنرفزه :ولدك ما خلا فيني عقل مدري متى بيكبر ويعقل ٢٦سنه وانا اقول كل يوم يكبر ويعقل