شواذي
بقلم_ عباس الزيدي
شواذي تعني باللغة الدارجة قردة
ويطيب للعراقيين استخدام تلك المفردة لانها تعطي معنى وانطباع كبير عن القرد بما هو قرد شيطاني و متقلب المزاج وسريع الحركة والانقلاب وناكر للجميل
حتى ذهب مثلا للناس
فلان شاذي اذا تعطيه يضع يديه على راسه واذا تمنعه يضع يده ....
لم تكتفي الطبقة السياسية بأن اتحفتنا بالعدسد من الخيبات لأكثر من مرة وسرقة تاريخنا وتضحياتنا واحلامنا ودمار أرث شهدائنا وعطائنا وحرماننا فهي
سرقت كل شي بما فيها أفكارنا
و لم تكتفي بذلك فقط بل عمدت الى إيجاد مجاميع من القردة ( شواذي ) ممن تجد فيهم كل ظواهر الخسة والغدر والنفاق من اولاد أم عروبة وأم تقرير ومن تربى على شاكلتهم من ماسحي الاكتاف من اهل الملق و التزلف والنفاق
مجموعة من الافاعي والعقارب ناعمة الملمس قاتلة اللدغ بالسم الزعاف
من الوصولين والنفعيين و المتسلقين ممن لادين لهم ولا ضمير ولا أخلاق ولامواقف
المداحين لأولياء نعمهم الشتامين لهم بعد انقطاع اسبابها
هولاء الشواذي لديهم الف الف جلد ومليار وجه
النخبة السياسية هي التي صنعت اولئك وحرصت على أن لا تكون في قاموس مفرداتهم كلمة لا حتى لو تطلب ذلك شطبها من تشهدهم
في ليلة وضحاها
اصبحت تلك الشواذي من اهل المليارات ومن النخبة
وأصحاب السعادة والسيادة والمعالي وصناع القرار وجلهم نكرات وتحيطهم سابقا ولاحقا الشبهات
وبعد أن تمكنوا قفزوا حتى على أسيادهم
والانكى والامر أصبحوا عقبات كأداء امام نهوض العراق وامام احلامنا ومشاريعنا والامنا واوجاعنا وطموحاتنا
وياليت ذلك الامر يقتصر على العراق فحسب بل يؤثر على مشاريع الامة الذي قضينا سنوات في التأطير والتدبير لها
ولا نعلم هل سنخية من صنع اولئك القردة مقاربة لسنخية ما صنعوه من شواذي
على قاعدة شبيه الشي منجذب اليه
اليوم نرى الكثير من الشواذي من الرجال والنساء يتصدرون المشهد ممن لادين ولاتاريخ ولاسابقة لهم والكثير الكثير منهم كانوا من اعوان الجلاد فيما مضى واصبحوا في خدمة الاحتلال فيما بعد يوميا يحطمون كل شي وباعلى درجات النفاق يدعون الوصل بليلى
اشلون يا بو فاضل
ماكو حل
بقلم_ عباس الزيدي
شواذي تعني باللغة الدارجة قردة
ويطيب للعراقيين استخدام تلك المفردة لانها تعطي معنى وانطباع كبير عن القرد بما هو قرد شيطاني و متقلب المزاج وسريع الحركة والانقلاب وناكر للجميل
حتى ذهب مثلا للناس
فلان شاذي اذا تعطيه يضع يديه على راسه واذا تمنعه يضع يده ....
لم تكتفي الطبقة السياسية بأن اتحفتنا بالعدسد من الخيبات لأكثر من مرة وسرقة تاريخنا وتضحياتنا واحلامنا ودمار أرث شهدائنا وعطائنا وحرماننا فهي
سرقت كل شي بما فيها أفكارنا
و لم تكتفي بذلك فقط بل عمدت الى إيجاد مجاميع من القردة ( شواذي ) ممن تجد فيهم كل ظواهر الخسة والغدر والنفاق من اولاد أم عروبة وأم تقرير ومن تربى على شاكلتهم من ماسحي الاكتاف من اهل الملق و التزلف والنفاق
مجموعة من الافاعي والعقارب ناعمة الملمس قاتلة اللدغ بالسم الزعاف
من الوصولين والنفعيين و المتسلقين ممن لادين لهم ولا ضمير ولا أخلاق ولامواقف
المداحين لأولياء نعمهم الشتامين لهم بعد انقطاع اسبابها
هولاء الشواذي لديهم الف الف جلد ومليار وجه
النخبة السياسية هي التي صنعت اولئك وحرصت على أن لا تكون في قاموس مفرداتهم كلمة لا حتى لو تطلب ذلك شطبها من تشهدهم
في ليلة وضحاها
اصبحت تلك الشواذي من اهل المليارات ومن النخبة
وأصحاب السعادة والسيادة والمعالي وصناع القرار وجلهم نكرات وتحيطهم سابقا ولاحقا الشبهات
وبعد أن تمكنوا قفزوا حتى على أسيادهم
والانكى والامر أصبحوا عقبات كأداء امام نهوض العراق وامام احلامنا ومشاريعنا والامنا واوجاعنا وطموحاتنا
وياليت ذلك الامر يقتصر على العراق فحسب بل يؤثر على مشاريع الامة الذي قضينا سنوات في التأطير والتدبير لها
ولا نعلم هل سنخية من صنع اولئك القردة مقاربة لسنخية ما صنعوه من شواذي
على قاعدة شبيه الشي منجذب اليه
اليوم نرى الكثير من الشواذي من الرجال والنساء يتصدرون المشهد ممن لادين ولاتاريخ ولاسابقة لهم والكثير الكثير منهم كانوا من اعوان الجلاد فيما مضى واصبحوا في خدمة الاحتلال فيما بعد يوميا يحطمون كل شي وباعلى درجات النفاق يدعون الوصل بليلى
اشلون يا بو فاضل
ماكو حل
👍2❤1
معركة فصل الخطاب
■العدوان على ايران يحسم شكل النظام العالمي
بقلم_ الخبير عباس الزيدي
العدوان على ايران ليس ترفا او طمعا في مقدرات ايران فقط بل الحرب خارج اراضي الولايات المتحدة ضرورة لها للحيلولة دون تشكيل نظام عالمي متعدد القطبية و بالتالي بقاء واشنطن على راس نظام عالمي احادي
ومهما طالت الهدنة مالم تستسلم ايران فان العدوان الامريكي واقع عليها لامحال اليوم اوغدا
اولا_معطيات واقعية
1_ زيارة ترامب للصين وملفات ايران وتايوان واوكرانيا طرحت بشكل مباشر والاغلب منها سرب الى روسيا ابحليف الاقرب الى بكين علما ان المعلن منها يختلف عما تحت الطاولة وربما تم الاتفاق على قواعد الاشتباك او تأجيل الصدام الصيني الامريكي الى 10 سنوات ( واشنطن بحاجة الى الوقت ) لتفكيك كل الملفات على انفراد وايضا ربما تم الاتفاق على التوازن والردع الاستراتيجي والمسار النووي•
وهناك قضايا تبقى طي الكتمان
2_ بعد زيارة ترامب سارع بوتين لزيارة الصين وأمتازت زيارته بأريحية عالية وأعلن فيها عن عالم مابعد امريكا متعدد الاقطاب في وقت استعرضت فيه موسكو ثالوثها النووي عبر مناورات مشتركة مع بلاروسيا
3_ اجتماع للناتو وبحضور ترامب لأول مرة واستيائه مع شروط ورسالة مسبقة نقلها روبيو وزير خارجيتة مع تصريحات بلغة جديدة لأمين عام الناتو روثة
4_تمديد هدنة ترامب لايران مع تعثر المفاوضات و استعدادت مكثفة لعودة العدوان مع خروفات اسرائيلية على لبنان وعلى بقية محور المقاومة
5_ اشتداد الحصار البحري مع عقوبات جديدة على ايران مع الرفض القاطع بتسليم اليورانيوم وعدم فتح مضيق هرمز وطهران تعلن عن جاهزيتها للمعركة
6_ تحالف دولي يتشكل تدريجيا حول هرمز وتواصل عمليات الدعم التسليحي ( الهجومي والدفاعي ) في المنطقة ودول الخليج تضخ الاموال وتمنح أراضيها للعدوان
ثانيا_الاستعداد القتالي
1_ روسيا والصين
تواصل موسكو رفع جهوزيتها النووية في الوقت الذي تتفق مع الصين في قضايا الدفاع المشترك والاسراع في تنفيذ (سيبيريا 2 )
2_ اوربا
تحاول انشاء قوات خارجة عن الناتو وتعويض المظلة النووية الامريكية وتعد العدة لفتح معارك مباشرة مع روسيا
3_ الولايات المتحدة
تحاول المناورة في قواتها المنتشرة في مناطق عديدة وتواصل تعويض النقص الحاد في الذخائر والضغط على جميع الأطراف للمشاركة في حروبها المباشرة ضد ايران وغير المباشرة ضد كل من روسيا والصين
4_ اسرائيل تستمر في عدوانها على لبنان وتستعد لعدوان جديدعلى ايران بعد توسعها في سوريا ولبنان وغزة لتقترب اكثر واكثر من تركيا والعراق وعينها على مصر
5_ محاولة الضغط على روسيا بوتين لاستخدام اسلحة نووية ليفتح الباب لاحقا لاسرائيل وامريكا باستخدام تلك الاسلحة في حروبها علما أنهما استخدما الاسلحة النووية التكتيكية لأكثر من مرة ( B61_12)
ثالثا_المخطط الصهيوامريكي•
محاولة انقاذ تسبق تشكيل النظام العالمي الجديد للمحافظة على موقعها تتمثل بجملة من الخطوات وهي 1_ مع تركيزها على الشمال الغربي للكرة الارضية فهي تعمل على أضعاف اوربا وابتزازها ودفعها لخوض حرب مع روسيا بصورة مباشرة
2_انهاك الصين اقتصاديا ( بعد السيطرةعلى اغلب الموارد الطبيعية و موارد الطاقة والطرق البحرية) قبل الصدام المباشر
3_احكام القبضة على الخليج والمنطقة وفرض هيمنة اسرائيل عليها وهذا لايتحقق الا من خلال القضاء على نظام الجمهورية الاسلامية 4_ استفزاز روسيا بصورة مفرطة لدفعها لاستخدام اسلحتها النووية لفرض فتح الباب امام اسرائيل وامريكا لاستخدام تلك الاسلحة علما انهما استخدنا اسلحة نووية تكتيكية خكرة خثل B61_12
ثالثا_ الخطط الصهيوامريكية المتعلقة بايران •
الملف النووي وفيما بعد هرمز تعتبر اهداف ثانوية مقارنة بمستقبل امريكا ومشروع همتها على العالم فان السيطرة على ايران يعني استكمال سيطرتها على معظم موارد الطاقة بعد فنزويلا والخليج والعراق وبالتالي السيطرة على العالم واحكام القبضة على الصين بالدرجة الاولى
لذلك نرى هناك حتمية للصدام وعودة العدوان اما المفاوضات فهي لكسب الوقت لا غير مع استحالة استسلام ايران
مايحصل لايتعلق بترامب وطموحاته وقراراته بقدر ماهو مخطط له من قبل الدولة العميقة في الولايات المتحدة وبتعبير أدق الصهيونية العالميةوالماسونية وحوكمتها للعالم وما الرئاسات او ادارات البيت الأبيض المتعاقبة فهي عبارة عن ادارات مفوضة او مدراء تنفيذين لذلك المشروع كلا بحسبه
اما موضوع الخطط لاسقاط النظام في ايران فهي على النحو التالي
■العدوان على ايران يحسم شكل النظام العالمي
بقلم_ الخبير عباس الزيدي
العدوان على ايران ليس ترفا او طمعا في مقدرات ايران فقط بل الحرب خارج اراضي الولايات المتحدة ضرورة لها للحيلولة دون تشكيل نظام عالمي متعدد القطبية و بالتالي بقاء واشنطن على راس نظام عالمي احادي
ومهما طالت الهدنة مالم تستسلم ايران فان العدوان الامريكي واقع عليها لامحال اليوم اوغدا
اولا_معطيات واقعية
1_ زيارة ترامب للصين وملفات ايران وتايوان واوكرانيا طرحت بشكل مباشر والاغلب منها سرب الى روسيا ابحليف الاقرب الى بكين علما ان المعلن منها يختلف عما تحت الطاولة وربما تم الاتفاق على قواعد الاشتباك او تأجيل الصدام الصيني الامريكي الى 10 سنوات ( واشنطن بحاجة الى الوقت ) لتفكيك كل الملفات على انفراد وايضا ربما تم الاتفاق على التوازن والردع الاستراتيجي والمسار النووي•
وهناك قضايا تبقى طي الكتمان
2_ بعد زيارة ترامب سارع بوتين لزيارة الصين وأمتازت زيارته بأريحية عالية وأعلن فيها عن عالم مابعد امريكا متعدد الاقطاب في وقت استعرضت فيه موسكو ثالوثها النووي عبر مناورات مشتركة مع بلاروسيا
3_ اجتماع للناتو وبحضور ترامب لأول مرة واستيائه مع شروط ورسالة مسبقة نقلها روبيو وزير خارجيتة مع تصريحات بلغة جديدة لأمين عام الناتو روثة
4_تمديد هدنة ترامب لايران مع تعثر المفاوضات و استعدادت مكثفة لعودة العدوان مع خروفات اسرائيلية على لبنان وعلى بقية محور المقاومة
5_ اشتداد الحصار البحري مع عقوبات جديدة على ايران مع الرفض القاطع بتسليم اليورانيوم وعدم فتح مضيق هرمز وطهران تعلن عن جاهزيتها للمعركة
6_ تحالف دولي يتشكل تدريجيا حول هرمز وتواصل عمليات الدعم التسليحي ( الهجومي والدفاعي ) في المنطقة ودول الخليج تضخ الاموال وتمنح أراضيها للعدوان
ثانيا_الاستعداد القتالي
1_ روسيا والصين
تواصل موسكو رفع جهوزيتها النووية في الوقت الذي تتفق مع الصين في قضايا الدفاع المشترك والاسراع في تنفيذ (سيبيريا 2 )
2_ اوربا
تحاول انشاء قوات خارجة عن الناتو وتعويض المظلة النووية الامريكية وتعد العدة لفتح معارك مباشرة مع روسيا
3_ الولايات المتحدة
تحاول المناورة في قواتها المنتشرة في مناطق عديدة وتواصل تعويض النقص الحاد في الذخائر والضغط على جميع الأطراف للمشاركة في حروبها المباشرة ضد ايران وغير المباشرة ضد كل من روسيا والصين
4_ اسرائيل تستمر في عدوانها على لبنان وتستعد لعدوان جديدعلى ايران بعد توسعها في سوريا ولبنان وغزة لتقترب اكثر واكثر من تركيا والعراق وعينها على مصر
5_ محاولة الضغط على روسيا بوتين لاستخدام اسلحة نووية ليفتح الباب لاحقا لاسرائيل وامريكا باستخدام تلك الاسلحة في حروبها علما أنهما استخدما الاسلحة النووية التكتيكية لأكثر من مرة ( B61_12)
ثالثا_المخطط الصهيوامريكي•
محاولة انقاذ تسبق تشكيل النظام العالمي الجديد للمحافظة على موقعها تتمثل بجملة من الخطوات وهي 1_ مع تركيزها على الشمال الغربي للكرة الارضية فهي تعمل على أضعاف اوربا وابتزازها ودفعها لخوض حرب مع روسيا بصورة مباشرة
2_انهاك الصين اقتصاديا ( بعد السيطرةعلى اغلب الموارد الطبيعية و موارد الطاقة والطرق البحرية) قبل الصدام المباشر
3_احكام القبضة على الخليج والمنطقة وفرض هيمنة اسرائيل عليها وهذا لايتحقق الا من خلال القضاء على نظام الجمهورية الاسلامية 4_ استفزاز روسيا بصورة مفرطة لدفعها لاستخدام اسلحتها النووية لفرض فتح الباب امام اسرائيل وامريكا لاستخدام تلك الاسلحة علما انهما استخدنا اسلحة نووية تكتيكية خكرة خثل B61_12
ثالثا_ الخطط الصهيوامريكية المتعلقة بايران •
الملف النووي وفيما بعد هرمز تعتبر اهداف ثانوية مقارنة بمستقبل امريكا ومشروع همتها على العالم فان السيطرة على ايران يعني استكمال سيطرتها على معظم موارد الطاقة بعد فنزويلا والخليج والعراق وبالتالي السيطرة على العالم واحكام القبضة على الصين بالدرجة الاولى
لذلك نرى هناك حتمية للصدام وعودة العدوان اما المفاوضات فهي لكسب الوقت لا غير مع استحالة استسلام ايران
مايحصل لايتعلق بترامب وطموحاته وقراراته بقدر ماهو مخطط له من قبل الدولة العميقة في الولايات المتحدة وبتعبير أدق الصهيونية العالميةوالماسونية وحوكمتها للعالم وما الرئاسات او ادارات البيت الأبيض المتعاقبة فهي عبارة عن ادارات مفوضة او مدراء تنفيذين لذلك المشروع كلا بحسبه
اما موضوع الخطط لاسقاط النظام في ايران فهي على النحو التالي
1_ العقوبات مع الحصار البحري والرهان على الداخل الايراني
2_ تحجبم دور او القضاء على محور المقاومة قدر المستطاع قبيل المواجهة الاخيرة
3_ تشكيل تحالف دولي يخوض الحرب مع ترامب وهو بداء يتشكل بالفعل
4_ خلال هذه الفترة يتم زج اكبر قدر من وسائل الدعم التسليحي في المنطقة للحرب من العدة والعدد دفاعية وهجومية
5_ ايجاد طرق بديلة عن هرمز لتصدير النفط الخليجي وهذا مايحصل الان عبر البحر الاحمر وفي حال غلق مضيق باب المندب فسيتم التصدير عبر اسرائيل وسوريا او الاردن
6_ العدوان البري والبحري والجوي على الجمهورية حالة توفر الظروف الملائمة للسيطرة على هرمز والساحل الايراني وعموم المنشآت النفطية والاستمرار لاسقاط النظام
7_ استثمار عامل الوقت من قبل اعداء ايران لغرض تنفيذ كل مامن شأنه تقليل الأثمان والكلف الباهظة للعدوان
رابعا_الترقب والانتظار
1_كل العالم ينتظر تلك اللحظة بما فيهم اعداء واصدقاء ايران وحتى اولئك الذين يقفون على الحياد
2_ ان نتائج تلك الحرب هي التي ترسم شكل النظام العالمي الجديد
3_ هذه المعركة ستكون عنيفة وقاسية وفيها منتصر واحد
4_ من آثار هذه المعركة بعد بيان نتائجها انها تعيد صياغة التحالفات وقولنين العلاقات الدولية بصورة جديدة
5_ الحرب وجودية والمتورط فيها متورط وموقعه مرهون بنتائجها ومن يقف على الحياد خسران
6_ الجغرافيا السياسية ستكون متأثرة بشكل كبير بل هي احدى اهم مخرجات تلك المعركة
7_ الحسابات والقرارات والمواقف الخاطئة ستكون نتائجها كارثية على اصحابها. 8_ في الظاهر ان الجمهورية الاسلامية تخوض تلك المعركة دفاعا عن نفسها وفي حقيقة الامر انها تدافع عن جميع شعوب العالم لمواجهة الغطرسة والعنجهية الامريكية التي تحاول استعباد العالم
2_ تحجبم دور او القضاء على محور المقاومة قدر المستطاع قبيل المواجهة الاخيرة
3_ تشكيل تحالف دولي يخوض الحرب مع ترامب وهو بداء يتشكل بالفعل
4_ خلال هذه الفترة يتم زج اكبر قدر من وسائل الدعم التسليحي في المنطقة للحرب من العدة والعدد دفاعية وهجومية
5_ ايجاد طرق بديلة عن هرمز لتصدير النفط الخليجي وهذا مايحصل الان عبر البحر الاحمر وفي حال غلق مضيق باب المندب فسيتم التصدير عبر اسرائيل وسوريا او الاردن
6_ العدوان البري والبحري والجوي على الجمهورية حالة توفر الظروف الملائمة للسيطرة على هرمز والساحل الايراني وعموم المنشآت النفطية والاستمرار لاسقاط النظام
7_ استثمار عامل الوقت من قبل اعداء ايران لغرض تنفيذ كل مامن شأنه تقليل الأثمان والكلف الباهظة للعدوان
رابعا_الترقب والانتظار
1_كل العالم ينتظر تلك اللحظة بما فيهم اعداء واصدقاء ايران وحتى اولئك الذين يقفون على الحياد
2_ ان نتائج تلك الحرب هي التي ترسم شكل النظام العالمي الجديد
3_ هذه المعركة ستكون عنيفة وقاسية وفيها منتصر واحد
4_ من آثار هذه المعركة بعد بيان نتائجها انها تعيد صياغة التحالفات وقولنين العلاقات الدولية بصورة جديدة
5_ الحرب وجودية والمتورط فيها متورط وموقعه مرهون بنتائجها ومن يقف على الحياد خسران
6_ الجغرافيا السياسية ستكون متأثرة بشكل كبير بل هي احدى اهم مخرجات تلك المعركة
7_ الحسابات والقرارات والمواقف الخاطئة ستكون نتائجها كارثية على اصحابها. 8_ في الظاهر ان الجمهورية الاسلامية تخوض تلك المعركة دفاعا عن نفسها وفي حقيقة الامر انها تدافع عن جميع شعوب العالم لمواجهة الغطرسة والعنجهية الامريكية التي تحاول استعباد العالم
❤1
الهدنة الهشة وكذبة المفاوضات
■ماهي الاسباب الحقيقية لتاجيل الحرب
■هل باستطاعة ايران قلب المعادلة
بقلم_ الخبير عباس الزيدي
انعدام الثقة والسقوف العالية لشروط الاطراف لم تعد أسباب رئيسية لتعثر الدبلوماسية بل هناك اسباب جوهرية اخرى تكمن وراء ذلك تقع ضمن عمليات الخداع والتضليل التي يمارسها ترامب في حرب وجودية بكل ما للكلمة من معنى تفرض بدورها حتمية الصراع مع وجود منتصر واخر مهزوم وينطوى ذلك في حاجة واشنطن لعامل الوقت وان تأجيل الحرب وترحيلها مرهون بما توفره من متطلبات لحسم عدوانها وتحقيق اهدافها المعلنة ويقف على راسها إسقاط النظام باتمان وكلف غير باهظة •
اولا_ الاسباب الجوهرية
نعم هناك اسباب ثانوية لاتقل اهمية لتاجيل الحرب تتمثل بتوفير الدعم التسليحي المطلوب سيما وان معظم القواعد الأمريكية في المنطقة تم تدميرها وهناك نقص حاد في الذخائر كذلك حاجة ترامب الى تجديد الثقة وتدخل فريضة الحج في السعودية واحدة من اسباب التأجيل وكذلك المونديال في الولايات المتحدة ( كأس العالم ) ومن القضايا المهمة عملية توفير البديل لمضيق هرمز لتفادي ازمة الطاقة سيما وان العمل قائم على توفير ذلك عبر البحر الاحمر اما الاسباب الحوهرية فهي كالتالي
1_ ضرورة إخراج مادة اليورانيوم عالي التخصيب قبل انطلاق المعركة الحاسمة والكبيرة خوفا من ردة الفعل الايرانية حال وصول المعركة الى مستوى التصعيد الخطير واستخدام السلاح النووي من قبل اسرائيل او امريكا او الاثنان معا ويعتبر وجود اليورانيوم عالي التخصيب احد الاوراق المهمة الردعية التي تمتلكها ايران ومن الغباء التفريط بها
2_ اثبتت الوقائع ان اسرائيل ليس لها القدرة على فتح عدوان على اكثر من جبهة وهي اليوم تقوم بارتكاب جرائمها في لبنان على غرار مافعلته في غزة لذلك هذا الوقت والتاجيل يمنحها الفرصة لمزيد من التوغل والتدمير في لبنان وبالتالي فصل وحدة الساحات لتتفرغ فيما بعد للعدوان المشترك مع واشنطن على ايران وهذا الوقت يمنحها الفرصة للتوسع في سوريا والتقرب لكثر نحو تركيا والعراق
3_ التدمير الاقتصادي لايران والرهان الامريكي على المجتمع الايراني لتحقيق الانهيار واسقاط النظام في معركة امنية تحقق اهداف ترامب باتمان وكلف غير باهظة في ظل حصار بحري وحظر اقتصادي وازمات معيشية واجتماعية
4_ عامل الوقت يوفر فرصة كبيرة لمجتمع الاستخبارات المعادية للبحث عن اماكن ومواقع منظومة القيادة والسيطرة سيما المرشد الأعلى السبد مجتبى الخامنئي الذي تختلف نتائج اغتياله هذه المرة عن سابقتها في اغتيال ابيه الشهيد القائد السيد على الخامنئي رضوان الله عليه حيث يزعم اعداء ايران لو تحقق ذلك فان النظام سوف ينهار بالكامل لذلك نرى ونسمع بين الحين والاخر العديد من المواقف والاستفزازات الامريكية حول مصير ومكان وعدم ظهور السبد المرشد المجتبى والغاية منها الحصول على اي معلومة تشير الى مكانه وبالتالي استهدافه وتصفيته
5_ يدرك ترامب والمجتمع الدولي القدرات الايرانية وبالتالي الاقدام على عدوان في معركة بحرية سوف لن يكون باهظا فحسب بل هو انكسار للقوة والهيمنة والالة العسكرية الامريكية وبالتالي موقعها التراتبي في ميزان القوة العالمي
6_ ان المواجهة العسكرية المباشرة في إسقاط النظام عبر الاحتلال والغزو يفتح الباب للمواجهة العسكرية المباشرة مع الصين خلاف ما اذا كان تغيير النظام في ايران بطريقة امنية او عملية استخبارية
7_ لازالت هناك فرص ضئيلة يسعى ترامب لاستثمارها لتشكيل تحالف دولي لشن عملية عسكرية ضد ايران ربما يكون مضيق هرمز بدايتها ولاتعرف نهاياتها
ثانيا_ ايران وقلب المعادلة •
بامكان ايران قلب المعادلة واحراج الجميع والخروج من العدوان والضغط على ترامب وتحقيق اهداف كبرى
يتمثل ذلك _ بفتح نيران صواريخها على اسرائيل فقط في هذه المرحلة كونها اعتدت عليها لأكثر من مرة ولم تلتزم بشروط ايقاف عدوانها على لبنان وبذلك تحقق ايران التالي
1_ زعزعة الاوضاع في الكيان الغاصب والضغط على المجرم النتن ياهو وبالتالي تحجيم او ايقاف العدوان هلى لبنان
2_ احراج الادارة الامريكية وترامب بالخصوص امام المجتمع الامريكي بعد ان رفع شعار هذه ليست حربنا حيال تورطه في مغامرات النتن ياهو
3_ اذا اشترك ترامب في الرد واستخدم القواعد في دول الخليج فستواجه تلك الدول احراجا كبيرا اذا سمحت باستخدام أراضيها هذه المرة لانها تفسر دفاعا عن اسرائيل
4_ ترسل ايران رسالة عملية لجميع حلفائها بانها لن ولم تتخلى عن حلفائها وترسخ لمبداء وحدة الساحات
5_ تستجيب لمطالب شعبها المطالب بالثأر والرافض للاستسلام
■ماهي الاسباب الحقيقية لتاجيل الحرب
■هل باستطاعة ايران قلب المعادلة
بقلم_ الخبير عباس الزيدي
انعدام الثقة والسقوف العالية لشروط الاطراف لم تعد أسباب رئيسية لتعثر الدبلوماسية بل هناك اسباب جوهرية اخرى تكمن وراء ذلك تقع ضمن عمليات الخداع والتضليل التي يمارسها ترامب في حرب وجودية بكل ما للكلمة من معنى تفرض بدورها حتمية الصراع مع وجود منتصر واخر مهزوم وينطوى ذلك في حاجة واشنطن لعامل الوقت وان تأجيل الحرب وترحيلها مرهون بما توفره من متطلبات لحسم عدوانها وتحقيق اهدافها المعلنة ويقف على راسها إسقاط النظام باتمان وكلف غير باهظة •
اولا_ الاسباب الجوهرية
نعم هناك اسباب ثانوية لاتقل اهمية لتاجيل الحرب تتمثل بتوفير الدعم التسليحي المطلوب سيما وان معظم القواعد الأمريكية في المنطقة تم تدميرها وهناك نقص حاد في الذخائر كذلك حاجة ترامب الى تجديد الثقة وتدخل فريضة الحج في السعودية واحدة من اسباب التأجيل وكذلك المونديال في الولايات المتحدة ( كأس العالم ) ومن القضايا المهمة عملية توفير البديل لمضيق هرمز لتفادي ازمة الطاقة سيما وان العمل قائم على توفير ذلك عبر البحر الاحمر اما الاسباب الحوهرية فهي كالتالي
1_ ضرورة إخراج مادة اليورانيوم عالي التخصيب قبل انطلاق المعركة الحاسمة والكبيرة خوفا من ردة الفعل الايرانية حال وصول المعركة الى مستوى التصعيد الخطير واستخدام السلاح النووي من قبل اسرائيل او امريكا او الاثنان معا ويعتبر وجود اليورانيوم عالي التخصيب احد الاوراق المهمة الردعية التي تمتلكها ايران ومن الغباء التفريط بها
2_ اثبتت الوقائع ان اسرائيل ليس لها القدرة على فتح عدوان على اكثر من جبهة وهي اليوم تقوم بارتكاب جرائمها في لبنان على غرار مافعلته في غزة لذلك هذا الوقت والتاجيل يمنحها الفرصة لمزيد من التوغل والتدمير في لبنان وبالتالي فصل وحدة الساحات لتتفرغ فيما بعد للعدوان المشترك مع واشنطن على ايران وهذا الوقت يمنحها الفرصة للتوسع في سوريا والتقرب لكثر نحو تركيا والعراق
3_ التدمير الاقتصادي لايران والرهان الامريكي على المجتمع الايراني لتحقيق الانهيار واسقاط النظام في معركة امنية تحقق اهداف ترامب باتمان وكلف غير باهظة في ظل حصار بحري وحظر اقتصادي وازمات معيشية واجتماعية
4_ عامل الوقت يوفر فرصة كبيرة لمجتمع الاستخبارات المعادية للبحث عن اماكن ومواقع منظومة القيادة والسيطرة سيما المرشد الأعلى السبد مجتبى الخامنئي الذي تختلف نتائج اغتياله هذه المرة عن سابقتها في اغتيال ابيه الشهيد القائد السيد على الخامنئي رضوان الله عليه حيث يزعم اعداء ايران لو تحقق ذلك فان النظام سوف ينهار بالكامل لذلك نرى ونسمع بين الحين والاخر العديد من المواقف والاستفزازات الامريكية حول مصير ومكان وعدم ظهور السبد المرشد المجتبى والغاية منها الحصول على اي معلومة تشير الى مكانه وبالتالي استهدافه وتصفيته
5_ يدرك ترامب والمجتمع الدولي القدرات الايرانية وبالتالي الاقدام على عدوان في معركة بحرية سوف لن يكون باهظا فحسب بل هو انكسار للقوة والهيمنة والالة العسكرية الامريكية وبالتالي موقعها التراتبي في ميزان القوة العالمي
6_ ان المواجهة العسكرية المباشرة في إسقاط النظام عبر الاحتلال والغزو يفتح الباب للمواجهة العسكرية المباشرة مع الصين خلاف ما اذا كان تغيير النظام في ايران بطريقة امنية او عملية استخبارية
7_ لازالت هناك فرص ضئيلة يسعى ترامب لاستثمارها لتشكيل تحالف دولي لشن عملية عسكرية ضد ايران ربما يكون مضيق هرمز بدايتها ولاتعرف نهاياتها
ثانيا_ ايران وقلب المعادلة •
بامكان ايران قلب المعادلة واحراج الجميع والخروج من العدوان والضغط على ترامب وتحقيق اهداف كبرى
يتمثل ذلك _ بفتح نيران صواريخها على اسرائيل فقط في هذه المرحلة كونها اعتدت عليها لأكثر من مرة ولم تلتزم بشروط ايقاف عدوانها على لبنان وبذلك تحقق ايران التالي
1_ زعزعة الاوضاع في الكيان الغاصب والضغط على المجرم النتن ياهو وبالتالي تحجيم او ايقاف العدوان هلى لبنان
2_ احراج الادارة الامريكية وترامب بالخصوص امام المجتمع الامريكي بعد ان رفع شعار هذه ليست حربنا حيال تورطه في مغامرات النتن ياهو
3_ اذا اشترك ترامب في الرد واستخدم القواعد في دول الخليج فستواجه تلك الدول احراجا كبيرا اذا سمحت باستخدام أراضيها هذه المرة لانها تفسر دفاعا عن اسرائيل
4_ ترسل ايران رسالة عملية لجميع حلفائها بانها لن ولم تتخلى عن حلفائها وترسخ لمبداء وحدة الساحات
5_ تستجيب لمطالب شعبها المطالب بالثأر والرافض للاستسلام
👍2❤1🔥1👏1
6_ من المؤكد ستفشل ايران المشروع الامريكي الرامي الى سيادة وهيمنة اسرائيل على المنطقةو بذلك تؤسس ايران لمرحلة جديدة يكون التعاطي بينهاو بين دول المنطقةيحمل آفاق ايجابية على عكس مشاريع الفتن الامريكية
7_ ستكون المفاوضات مابعد تلك العملية جادة وتشمل جميع الملفات وعلى الشروط التي تحمل تطلعات محور المقاومة
8_ ان هذه الخطوة تجعل زمام المبادرة بيد ايران وتربك كل الخطط والجهود العملانية والاستخبارية للعدو وتبطل الرهان على الوقت وتوقيتات العدو التي وضعها في جدول عدوانه وبالتالي عدم تحقيق ايآ من اهدافه والتعجيل بهروبه وهزيمته
7_ ستكون المفاوضات مابعد تلك العملية جادة وتشمل جميع الملفات وعلى الشروط التي تحمل تطلعات محور المقاومة
8_ ان هذه الخطوة تجعل زمام المبادرة بيد ايران وتربك كل الخطط والجهود العملانية والاستخبارية للعدو وتبطل الرهان على الوقت وتوقيتات العدو التي وضعها في جدول عدوانه وبالتالي عدم تحقيق ايآ من اهدافه والتعجيل بهروبه وهزيمته
👍4❤1
انهاء مهام توم باراك في سوريا وهروب الالاف من معسكر الهول
ودمج الجيش الاسرائيلي مع الامريكي
ماذا يحظر للعراق من جبهة سوريا خصوصا بعد وحود قواعد اسرائيلية في العراق وتمدد الجيش الاسرائيلي في سوريا باتجاه الحدود العراقية
ودمج الجيش الاسرائيلي مع الامريكي
ماذا يحظر للعراق من جبهة سوريا خصوصا بعد وحود قواعد اسرائيلية في العراق وتمدد الجيش الاسرائيلي في سوريا باتجاه الحدود العراقية
❤1
-كاتس-إذا-لم-يسد-الهدوء-شمال- إسرائيل-فلن-يسود-في-بيروت. على ضوء هذا التصريح نكشف عمق الازمة التي يعيشها الكيان الصهيوني ويكون اقرب الى الانهيار لو صعد محور المقاومة عملياته بغلق مضيق باب المندب واستهداف ميناء ايلات وفرض معادلة تل ابيب وحيفا مقابل بيروت فهل يفعلها محور المقاومة تجسيدا لمبدأ وحدة الساحات
🙏2
عندما يشتبك الموقف
■ الكرم شجاعة والمقاومة قرار
بقلم_ الخبير عباس الزيدي
الموقف هوالموقف والمقاومة قرار
ومن المستحيل ان تسوده الضبابية ولا يمكن أن يكون منقسما على اثنين فهو واحد كالاستحالةبين جمع النقيضين وخلاف ذلك يصبح نفاقا
وهو يختلف كلا بحسبه لكنه يبقى موففا كما هو القرار
ففي عالم السياسة يمكن التعبير عنه او وصفه بالمناورة حسب المنهج او السياق المتبع لكل آيدلوجيا وضعية وربما يتم تزويقه وتسويقه من قبل البعض تحت عنوان متطلبات سياسة المرحلة •
اما في عالم العسكر والحروب والتخندق والاصطفافات و التحالفات فان تغيير المواقف ينعت بالخيانه او الهزيمة او الانسحاب وكلها نعوت موسومة بالجبن
واما في عالم الاديان والمذاهب فان تغيير المواقف ينعت بالردة لانه ناتج عن بيعة واعتقاد غير قابلة للتراجع
ويبقى لعامل الوقت والظروف المصاحبة لاتخاذ المواقف والقرارات الاثر البالغ في تحديد عمقها وبعدها وفحواها
فالموقف او القرار الصادر في اوقات السلم يختلف عن الاخر الذي يتخذ في زمن الحروب او تحت التهديد والضغط والوعيد
ومن هنا يكتشف معدن الرجال عن اشباه الرجال ممن سقطوا في برك الخداع وحب الدنيا وربما كان البعض منهم يتاجر بتلك المواقف لاغراض المنفعة والوصولية من قناصي الفرص ومستثمري الفوز ممن لادين لهم ولاعقيدة ولاراي ثابت من لاعقي القصاع وعندما محصوا بالبلاء سقطت اقنعتهم عند التمحيص والغربلةوالاختبار
ومايخدعون الا أنفسهم
علما كثير منهم اطلع وشرح العشرات من النصوص القرآنيةوتحدث بالقصص الربانية و استشهد بالاحاديث النبوية والروايات العرفانية والاخلاقية وارتقى المنابر وسرد قصص كربلاء وطفها وتطرق لطفوف بعهدها وتعرض لطريق ذات الشوكةو نهاية ذلك الطريق وذكر إصرار انصار الامام الحسين عليه السلام على التسابق والتباري لتقديم المكرمات وجوابهم عندما قال الامام عليه السلام
الا وإنّ الدعي ابن الدعي قد ركز بين اثنتين بين السلّة والذلّة وهيهات منّا الذلّة يأبى الله لنا ذلك ورسوله والمؤمنون وحجور طابت وطهرت وأنوف حميَّة ونفوس أبية من أن نؤثر طاعة اللئام على مصارع الكرام.
ألا وإني زاحف بهذه الأسرة مع قلة العدد وخذلان الناصر. الى ان يقول عليه السلام إِلَّا مَنْ كَانَ بَاذِلًا فِينَا مُهْجَتَهُ وَ مُوَطِّناً عَلَى لِقَاءِ اللَّهِ نَفْسَهُ، فَلْيَرْحَلْ فَإِنِّي رَاحِلٌ مُصْبِحاً، إِنْ شَاءَ للَّهُ"
فكان جواب الأنصار لبيك يابن رسول الله
فوالله لو قتلنا ثم احرقنا ثم ذرينا في الهواء وهكذا يفعل بنا سبعين مرة ماتركناك يابن رسول الله
هكذا هي المقاومة تبداء بقرار وتنتهي بموقف لانها من تلك المدرسة الكربلائية العاشورائية مدرسة التضحية والعطاء
والكرم والشجاعة والاباء
لا يوم كيومك يا أبا عبدالله
نصرنا قادم
موقفنا ثابت
قرارنا مقاومة
■ الكرم شجاعة والمقاومة قرار
بقلم_ الخبير عباس الزيدي
الموقف هوالموقف والمقاومة قرار
ومن المستحيل ان تسوده الضبابية ولا يمكن أن يكون منقسما على اثنين فهو واحد كالاستحالةبين جمع النقيضين وخلاف ذلك يصبح نفاقا
وهو يختلف كلا بحسبه لكنه يبقى موففا كما هو القرار
ففي عالم السياسة يمكن التعبير عنه او وصفه بالمناورة حسب المنهج او السياق المتبع لكل آيدلوجيا وضعية وربما يتم تزويقه وتسويقه من قبل البعض تحت عنوان متطلبات سياسة المرحلة •
اما في عالم العسكر والحروب والتخندق والاصطفافات و التحالفات فان تغيير المواقف ينعت بالخيانه او الهزيمة او الانسحاب وكلها نعوت موسومة بالجبن
واما في عالم الاديان والمذاهب فان تغيير المواقف ينعت بالردة لانه ناتج عن بيعة واعتقاد غير قابلة للتراجع
ويبقى لعامل الوقت والظروف المصاحبة لاتخاذ المواقف والقرارات الاثر البالغ في تحديد عمقها وبعدها وفحواها
فالموقف او القرار الصادر في اوقات السلم يختلف عن الاخر الذي يتخذ في زمن الحروب او تحت التهديد والضغط والوعيد
ومن هنا يكتشف معدن الرجال عن اشباه الرجال ممن سقطوا في برك الخداع وحب الدنيا وربما كان البعض منهم يتاجر بتلك المواقف لاغراض المنفعة والوصولية من قناصي الفرص ومستثمري الفوز ممن لادين لهم ولاعقيدة ولاراي ثابت من لاعقي القصاع وعندما محصوا بالبلاء سقطت اقنعتهم عند التمحيص والغربلةوالاختبار
ومايخدعون الا أنفسهم
علما كثير منهم اطلع وشرح العشرات من النصوص القرآنيةوتحدث بالقصص الربانية و استشهد بالاحاديث النبوية والروايات العرفانية والاخلاقية وارتقى المنابر وسرد قصص كربلاء وطفها وتطرق لطفوف بعهدها وتعرض لطريق ذات الشوكةو نهاية ذلك الطريق وذكر إصرار انصار الامام الحسين عليه السلام على التسابق والتباري لتقديم المكرمات وجوابهم عندما قال الامام عليه السلام
الا وإنّ الدعي ابن الدعي قد ركز بين اثنتين بين السلّة والذلّة وهيهات منّا الذلّة يأبى الله لنا ذلك ورسوله والمؤمنون وحجور طابت وطهرت وأنوف حميَّة ونفوس أبية من أن نؤثر طاعة اللئام على مصارع الكرام.
ألا وإني زاحف بهذه الأسرة مع قلة العدد وخذلان الناصر. الى ان يقول عليه السلام إِلَّا مَنْ كَانَ بَاذِلًا فِينَا مُهْجَتَهُ وَ مُوَطِّناً عَلَى لِقَاءِ اللَّهِ نَفْسَهُ، فَلْيَرْحَلْ فَإِنِّي رَاحِلٌ مُصْبِحاً، إِنْ شَاءَ للَّهُ"
فكان جواب الأنصار لبيك يابن رسول الله
فوالله لو قتلنا ثم احرقنا ثم ذرينا في الهواء وهكذا يفعل بنا سبعين مرة ماتركناك يابن رسول الله
هكذا هي المقاومة تبداء بقرار وتنتهي بموقف لانها من تلك المدرسة الكربلائية العاشورائية مدرسة التضحية والعطاء
والكرم والشجاعة والاباء
لا يوم كيومك يا أبا عبدالله
نصرنا قادم
موقفنا ثابت
قرارنا مقاومة
❤1👍1
العدوان الامريكي على ايران
■حقائق بحاجة الى تأكيد
بقلم_ الخبير عباس الزيدي
أولا_ الحقائق •
1_ العدوان الامريكي على ايران ليس متعلق بشخص ترامب فقط حيث نحن امام مشروع و هناك جملة من المهام ينفذها ترامب ويجري تقييمها( مابين النتائج و الأهداف المتحققة و بين كلفتها واثمانها ) من قبل الدولة العميقة وهي التي تقرر مستقبل ترامب فان فشل فالذي يليه يكمل المهمة
2_ لم يعد الملف النووي ذريعة مقنعة بل هناك غايات كبرى تتمثل بإسقاط النظام للسيطرة على اغلب مصادر النفط و الموارد الطبيعية و السيطرة على نصف الكرة الأرضية وبالتالي الحرب غير المباشرة على الخصوم مثل الصين وغيرها والامر برمته متعلق بالمحافظةعلى نظام عالمي احادي تقف امريكا على راسه وهنا يتوضح معنى الحرب الوجودية
3_ايران القوة الاقليمية واقعا بالكاد يكون مقبولا اما ايران كقطب عالمي فهو مرفوض حتى من قبل الذين يحسبون كأصدقاء لها وهنا من الضروري جدا القراءة الدقيقة للتالي
الف_المنطقة مابعد انسحاب امريكا ومن يشغل الفراغ هل الناتو ام طبيعة تحالفات دول الخليج مع الدول الأوربية الخمس ام الصين او روسيا ام الجميع وعلى حساب من؟ ولمصلحة من ؟ خصوصا بعدما ثبت للخليج ان القوات الأمريكية غير مكترثة بأمنها مقارنة باسرائيل
باء_المنطقة مابعد ترامب مع وجود امريكا المنكسرة
جيم_ فرضية انتصار ترامب ( وهذا مستبعد) الامر الذي يعني
(1)_ زعامة اسرائيل على المنطقة ويقع تحت ذلك كل من تركيا والسعودية ومصر وحتى باكستان
(2)_ تطبيق وتنفيذ بنود الابراهيمية
دال_ موقف دول الخليج في تلك الحالات المذكوة كاا بحسبها
4_حتمية المواجهة وحسمها بطرف منتصر وآخر مهزوم
5_ الجميع يراهن على عامل الوقت
6_استمرار التعرضات و الاستفزازات و الاستنزاف و استخدام كل اوراق الضغط و استمرار ذلك(حتى اجل مسمى او معلوم) على قاعدة من يصرخ اولا وبعدها الذهاب الى المعركة الحاسمة في الأجل المعلوم
7_ مراقبة الاحداث العالمية واستثمارها لتحديد ساعة الصفر للهجوم المعادي الامريكي او الهجوم الدفاعي الايراني ان تطلب الأمر ( بعد ان غيرت ايران عقيدتها القتالية )
8_ الحقيقة الاخطر تكون بابتزاز دول الخليج اذا لم تقبل بالمشاركة في العدوان والتعهد بتنفيذ بنود الابراهيمية فسوف تستخدم واشنطن خياراتها السوداء عبر الاليات التالية
الف_ اما تدمير دول الخليج من خلال تلك الحرب وتوريطها كما فعلت واشنطن بتوريط اوربا مع روسيا في اوكرانيا
باء_اوالحصار الشامل للمنطقة بعد غلق المحيط الهندي ومنافذه لتكون دول الخليج مضطرة لفتح الطريق البري مع اسرائيل عبر الاردن او سوريا
جيم_ التوريط غير المباشر للدول الخمس المتحالفة مع دول الخليج بعد استخدام امريكا لاراضي الخليج قسرا مما يدفعها لمواجهة مصيرها والاستنجاد بالدول الخمس
دال_ الضغط على الدول المشاركة في مايسمى بمجلس السلام ( قوة الاستقرارفي غزة ) وتحويل مهامها للمشاركة في العدوان على ايران •
هاء_ ربما توظيف مبادرة تركيا للتعاون في قمة الناتو المقبلة و دعوة دول الخليج للمشاركة في تلك القمة مما يرجح مساركة الناتو النسبية او الفعلية في فترة معينة او عند نهاية العدوان الامريكي على ايران لتبداء صفحة جديدة من العدوان •
من هنا يتوضح لنا اهم الاهداف الامريكية للرهان على عامل الوقت مع اهداف اخرى ومن اهمها اعادة المسح لكافة جغرافيا ايران لكي لايتكرر الفشل في اي عملية انزال قادمة كما حدث سابقا وكذلك تنشيط الجهد الاستخباري لمعرفة مكان السيد الولي السبد المجتبى وبقية منظومة القيادة والسيطرة واعادة نشر خلايا الإرهاب والعمالة المسلحة داخل ايران بعيدا عن المسمى القومي ( فشل توظيف الاكراد واعتراض تركيا في سيناريو العدوان الاول )
ثانيا_ ساعة الصفر •
ذكرنا العديد من الاسباب التي دعت ترامب لتاجيل العدوان و المعركة الكبرى بين طيات المقال ويبقى على راسها كيفية تقليل الاثمان والكلف الباهظة وتحقيق الاهداف باقل الخسائر عن طريق وضع العديد من السيناريوهات والخطط البديلة بالاضافة الى اسباب تتعلق بالداخل الامريكي والشريك الاسرائيلي الذي ليس له القدرة على خوض عدوان على اكثر من جبهة ومحور وبالتالي منحه مزيد من الوقت لاحتلال مزيد من الاراضي في لبنان وسوريا ومحاولة تحييد لبنان عبر المفاوضات والضغط على العراق بمعنى فصل مبدأ وحدة الساحات وعلى ضوء ماتقدم نتوقع ان العدوان الكبير على الجمهورية الاسلامية سيكون في الفترة الواقعة مابين الشهرين السابع والتاسع في اغلب الأحوال باستثناء الفرص السانحة التي يحدد فيها العدو معرفة مكان السيد المرشد السيد المجتبى في اي وقت سوف يشن عدوانه
ثالثا_هناك جملة من الحلول والمقترحات سنتعرص لها في حلقة قادمة بإذن الله
■حقائق بحاجة الى تأكيد
بقلم_ الخبير عباس الزيدي
أولا_ الحقائق •
1_ العدوان الامريكي على ايران ليس متعلق بشخص ترامب فقط حيث نحن امام مشروع و هناك جملة من المهام ينفذها ترامب ويجري تقييمها( مابين النتائج و الأهداف المتحققة و بين كلفتها واثمانها ) من قبل الدولة العميقة وهي التي تقرر مستقبل ترامب فان فشل فالذي يليه يكمل المهمة
2_ لم يعد الملف النووي ذريعة مقنعة بل هناك غايات كبرى تتمثل بإسقاط النظام للسيطرة على اغلب مصادر النفط و الموارد الطبيعية و السيطرة على نصف الكرة الأرضية وبالتالي الحرب غير المباشرة على الخصوم مثل الصين وغيرها والامر برمته متعلق بالمحافظةعلى نظام عالمي احادي تقف امريكا على راسه وهنا يتوضح معنى الحرب الوجودية
3_ايران القوة الاقليمية واقعا بالكاد يكون مقبولا اما ايران كقطب عالمي فهو مرفوض حتى من قبل الذين يحسبون كأصدقاء لها وهنا من الضروري جدا القراءة الدقيقة للتالي
الف_المنطقة مابعد انسحاب امريكا ومن يشغل الفراغ هل الناتو ام طبيعة تحالفات دول الخليج مع الدول الأوربية الخمس ام الصين او روسيا ام الجميع وعلى حساب من؟ ولمصلحة من ؟ خصوصا بعدما ثبت للخليج ان القوات الأمريكية غير مكترثة بأمنها مقارنة باسرائيل
باء_المنطقة مابعد ترامب مع وجود امريكا المنكسرة
جيم_ فرضية انتصار ترامب ( وهذا مستبعد) الامر الذي يعني
(1)_ زعامة اسرائيل على المنطقة ويقع تحت ذلك كل من تركيا والسعودية ومصر وحتى باكستان
(2)_ تطبيق وتنفيذ بنود الابراهيمية
دال_ موقف دول الخليج في تلك الحالات المذكوة كاا بحسبها
4_حتمية المواجهة وحسمها بطرف منتصر وآخر مهزوم
5_ الجميع يراهن على عامل الوقت
6_استمرار التعرضات و الاستفزازات و الاستنزاف و استخدام كل اوراق الضغط و استمرار ذلك(حتى اجل مسمى او معلوم) على قاعدة من يصرخ اولا وبعدها الذهاب الى المعركة الحاسمة في الأجل المعلوم
7_ مراقبة الاحداث العالمية واستثمارها لتحديد ساعة الصفر للهجوم المعادي الامريكي او الهجوم الدفاعي الايراني ان تطلب الأمر ( بعد ان غيرت ايران عقيدتها القتالية )
8_ الحقيقة الاخطر تكون بابتزاز دول الخليج اذا لم تقبل بالمشاركة في العدوان والتعهد بتنفيذ بنود الابراهيمية فسوف تستخدم واشنطن خياراتها السوداء عبر الاليات التالية
الف_ اما تدمير دول الخليج من خلال تلك الحرب وتوريطها كما فعلت واشنطن بتوريط اوربا مع روسيا في اوكرانيا
باء_اوالحصار الشامل للمنطقة بعد غلق المحيط الهندي ومنافذه لتكون دول الخليج مضطرة لفتح الطريق البري مع اسرائيل عبر الاردن او سوريا
جيم_ التوريط غير المباشر للدول الخمس المتحالفة مع دول الخليج بعد استخدام امريكا لاراضي الخليج قسرا مما يدفعها لمواجهة مصيرها والاستنجاد بالدول الخمس
دال_ الضغط على الدول المشاركة في مايسمى بمجلس السلام ( قوة الاستقرارفي غزة ) وتحويل مهامها للمشاركة في العدوان على ايران •
هاء_ ربما توظيف مبادرة تركيا للتعاون في قمة الناتو المقبلة و دعوة دول الخليج للمشاركة في تلك القمة مما يرجح مساركة الناتو النسبية او الفعلية في فترة معينة او عند نهاية العدوان الامريكي على ايران لتبداء صفحة جديدة من العدوان •
من هنا يتوضح لنا اهم الاهداف الامريكية للرهان على عامل الوقت مع اهداف اخرى ومن اهمها اعادة المسح لكافة جغرافيا ايران لكي لايتكرر الفشل في اي عملية انزال قادمة كما حدث سابقا وكذلك تنشيط الجهد الاستخباري لمعرفة مكان السيد الولي السبد المجتبى وبقية منظومة القيادة والسيطرة واعادة نشر خلايا الإرهاب والعمالة المسلحة داخل ايران بعيدا عن المسمى القومي ( فشل توظيف الاكراد واعتراض تركيا في سيناريو العدوان الاول )
ثانيا_ ساعة الصفر •
ذكرنا العديد من الاسباب التي دعت ترامب لتاجيل العدوان و المعركة الكبرى بين طيات المقال ويبقى على راسها كيفية تقليل الاثمان والكلف الباهظة وتحقيق الاهداف باقل الخسائر عن طريق وضع العديد من السيناريوهات والخطط البديلة بالاضافة الى اسباب تتعلق بالداخل الامريكي والشريك الاسرائيلي الذي ليس له القدرة على خوض عدوان على اكثر من جبهة ومحور وبالتالي منحه مزيد من الوقت لاحتلال مزيد من الاراضي في لبنان وسوريا ومحاولة تحييد لبنان عبر المفاوضات والضغط على العراق بمعنى فصل مبدأ وحدة الساحات وعلى ضوء ماتقدم نتوقع ان العدوان الكبير على الجمهورية الاسلامية سيكون في الفترة الواقعة مابين الشهرين السابع والتاسع في اغلب الأحوال باستثناء الفرص السانحة التي يحدد فيها العدو معرفة مكان السيد المرشد السيد المجتبى في اي وقت سوف يشن عدوانه
ثالثا_هناك جملة من الحلول والمقترحات سنتعرص لها في حلقة قادمة بإذن الله
❤1
■ عاجل عاجل. ومهم وخطير ■رسالة خاصة ام تجسس ملغوم
■ وزير داخلية باكستان في طهران
بقلم_ الخبير عباس الزيدي .
اولا_ صرح وزير داخلية باكستان محسن نقوي خلال زيارته لطهران بأنه جاء بهدف إبلاغ رسالة خاصة الى المرشد الأعلى السيد مجتبى الخامنئي
ثانيا_ هذه الرسالة تخص الوضع الراهن مرسلة من المشير ورئيس وزراء باكستان و وصفها بانها بالغة الاهميةتخص العلاقات و المشتركات بين البلدبن
ثالثا_ في الآونة الاخيرة بذل مجتمع الاستخبارات الصهيو أمريكي جهود غير مسبوقة و مكثفة لمعرفة إقامة المرشد الأعلى السيد مجتبى الخامنئي لغرض اعادة نفس السيناريو الذي من خلاله تم فيه اغتيال سماحة السيد القائد الامام علي الخامنئي قدس سره
وكثرت الاستفزازات والاستفهامات من مراكز صنع القرار الامريكي و تناول ترامب ذلك لأكثر من مرة لعلهم يحصلون على أدنى معلومات ولو على صورة على أقل تقدير يستطيعون من خلالها تحديد ومعرفة إقامة مكان المرشد السيد مجتبى الخامنئي وبالتالي القيام بعملية اغتياله وتصفيته
رابعا_ يبقى الرهان على اغتبال السيد المرشد مجتبى الخامنئي في أعلى درجاته لغرض تحقيق الهدف الصهبوامريكي لانهيار النظام في ايران وبطبيعة الحال اذا حدث ذلك فانه سيحدث هزة عنيفة غير محمودة العواقب للنظام الايراني تحتلف عن سابقتها
خامسا_ دم ودم اخر•
ان تضحية السيد القائد الامام علي الخامنئي لايمكن معادلتها فهذا الدم الكريم وإصرار السيد علي الخامنئي على التواجد في مكتبه مع معرفة الجميع بنوايا الاعداء بتصفيته واغتياله كانت الثمن الأعلى والاغلى للمحافظة على النظام في الجمهورية الاسلامية خلاف دم السيد المجتبى فيما اذا حدثت عملية لاغتياله بمعنى هناك دم يكون ثمنه إيجابي ويحافظ على مستقبل الامة ودم اخر تتراجع فيه الامة وهذا ليس انتقاصا من السيد المرشد المجتبى الخامنئي بقدر ماهو مرهون مع احداث وظروف ومعركة شرسة تواجهه ايران مع الاستكبار والصهيونية العالمية تختلف الاوضاع والأحداث فيها عن سابقتها كتلك التي حصلت للسيد علي الخامنئي وربما يراهن عليها الاعداء لانهيار نظام الجمهورية الاسلامية
سادسا_ هذه الزيارة وتلك الرسالة الباكستانية الخاصة للمرشد في هذا الوقت الحساس بحاجة الى اخذ مزيد من الإجراءات والاحترازات الخاصة لغرض التحفظ على مكان إقامة المرشد وليس بالضرورة ان يلتقي الضيف الباكستاني بسماحة المرشد السبد مجتبى الخامنئي ويمكن نقل الرسالة عن طريق وسيط سيما ان وزير الداخلية الباكستاني التقى مع الرئيس الايراني مسعود بازشيكيان ووزير الخارجية عراقجي
سابعا_ من المؤكد ان وزير الداخلية الباكستاني لايعلم او ليس من مهامه معرفة مكان إقامة المرشد السيد مجتبى الخامنئي ولكن هذه الزيارة والإصرار على مقابلة المرشد تثير الريبة في مثل هكذا ظرف حساس مع وجود تقنية الذكاء الاصطناعي
ثامنا_ تصريحات ترامب الاخيرة والتي تتعلق بالموضوع والتي يمكن ايجازها بالتالي
1_ ان احد أسباب تأخر المفاوضات يتمثل بالحاجة الى الرجوع للمرشد والحصول على موافقته
2_ يقول ترامب بأنه على استعداد للقاء المرشد السيد مجتبى الخامنئي
تاسعا_ ان تلك العمليةالالتفافية تذكرنا بزيارة ولقاء الرئيس الايراني الشهيد رئيسي مع رئيس وزراء اذربيجان الهام علييف وحادثة الاغتيال التي اعقبتها. عاشرا_ ان اي محاولة امريكية للاغتيال حتى لو كانت استعراضية تعقب تلك الزيارة لغرض القتنة ستحدث شرخا كبيرا بين العلاقات الباكستانيةالايرانية
ليس هظفها وضع الغراقيل أمام المفاوضات فقط بل الضغط على باكستان للانضمام الى التحالق المعادي لايران يحدث هذا مع وجود عدظ فير قليل من القوات الباكستانية في السعودية حادي عشر _ هذا الموضوع يحصل مع تقارير تشير الى ارتفاع مستوى التجسس الاسرائيلي في الولايات المتحدة الامريكية حيث بلغ ذروته على مستوى البنتاغون وفي المؤسسات الامريكية الاخرى
■ وزير داخلية باكستان في طهران
بقلم_ الخبير عباس الزيدي .
اولا_ صرح وزير داخلية باكستان محسن نقوي خلال زيارته لطهران بأنه جاء بهدف إبلاغ رسالة خاصة الى المرشد الأعلى السيد مجتبى الخامنئي
ثانيا_ هذه الرسالة تخص الوضع الراهن مرسلة من المشير ورئيس وزراء باكستان و وصفها بانها بالغة الاهميةتخص العلاقات و المشتركات بين البلدبن
ثالثا_ في الآونة الاخيرة بذل مجتمع الاستخبارات الصهيو أمريكي جهود غير مسبوقة و مكثفة لمعرفة إقامة المرشد الأعلى السيد مجتبى الخامنئي لغرض اعادة نفس السيناريو الذي من خلاله تم فيه اغتيال سماحة السيد القائد الامام علي الخامنئي قدس سره
وكثرت الاستفزازات والاستفهامات من مراكز صنع القرار الامريكي و تناول ترامب ذلك لأكثر من مرة لعلهم يحصلون على أدنى معلومات ولو على صورة على أقل تقدير يستطيعون من خلالها تحديد ومعرفة إقامة مكان المرشد السيد مجتبى الخامنئي وبالتالي القيام بعملية اغتياله وتصفيته
رابعا_ يبقى الرهان على اغتبال السيد المرشد مجتبى الخامنئي في أعلى درجاته لغرض تحقيق الهدف الصهبوامريكي لانهيار النظام في ايران وبطبيعة الحال اذا حدث ذلك فانه سيحدث هزة عنيفة غير محمودة العواقب للنظام الايراني تحتلف عن سابقتها
خامسا_ دم ودم اخر•
ان تضحية السيد القائد الامام علي الخامنئي لايمكن معادلتها فهذا الدم الكريم وإصرار السيد علي الخامنئي على التواجد في مكتبه مع معرفة الجميع بنوايا الاعداء بتصفيته واغتياله كانت الثمن الأعلى والاغلى للمحافظة على النظام في الجمهورية الاسلامية خلاف دم السيد المجتبى فيما اذا حدثت عملية لاغتياله بمعنى هناك دم يكون ثمنه إيجابي ويحافظ على مستقبل الامة ودم اخر تتراجع فيه الامة وهذا ليس انتقاصا من السيد المرشد المجتبى الخامنئي بقدر ماهو مرهون مع احداث وظروف ومعركة شرسة تواجهه ايران مع الاستكبار والصهيونية العالمية تختلف الاوضاع والأحداث فيها عن سابقتها كتلك التي حصلت للسيد علي الخامنئي وربما يراهن عليها الاعداء لانهيار نظام الجمهورية الاسلامية
سادسا_ هذه الزيارة وتلك الرسالة الباكستانية الخاصة للمرشد في هذا الوقت الحساس بحاجة الى اخذ مزيد من الإجراءات والاحترازات الخاصة لغرض التحفظ على مكان إقامة المرشد وليس بالضرورة ان يلتقي الضيف الباكستاني بسماحة المرشد السبد مجتبى الخامنئي ويمكن نقل الرسالة عن طريق وسيط سيما ان وزير الداخلية الباكستاني التقى مع الرئيس الايراني مسعود بازشيكيان ووزير الخارجية عراقجي
سابعا_ من المؤكد ان وزير الداخلية الباكستاني لايعلم او ليس من مهامه معرفة مكان إقامة المرشد السيد مجتبى الخامنئي ولكن هذه الزيارة والإصرار على مقابلة المرشد تثير الريبة في مثل هكذا ظرف حساس مع وجود تقنية الذكاء الاصطناعي
ثامنا_ تصريحات ترامب الاخيرة والتي تتعلق بالموضوع والتي يمكن ايجازها بالتالي
1_ ان احد أسباب تأخر المفاوضات يتمثل بالحاجة الى الرجوع للمرشد والحصول على موافقته
2_ يقول ترامب بأنه على استعداد للقاء المرشد السيد مجتبى الخامنئي
تاسعا_ ان تلك العمليةالالتفافية تذكرنا بزيارة ولقاء الرئيس الايراني الشهيد رئيسي مع رئيس وزراء اذربيجان الهام علييف وحادثة الاغتيال التي اعقبتها. عاشرا_ ان اي محاولة امريكية للاغتيال حتى لو كانت استعراضية تعقب تلك الزيارة لغرض القتنة ستحدث شرخا كبيرا بين العلاقات الباكستانيةالايرانية
ليس هظفها وضع الغراقيل أمام المفاوضات فقط بل الضغط على باكستان للانضمام الى التحالق المعادي لايران يحدث هذا مع وجود عدظ فير قليل من القوات الباكستانية في السعودية حادي عشر _ هذا الموضوع يحصل مع تقارير تشير الى ارتفاع مستوى التجسس الاسرائيلي في الولايات المتحدة الامريكية حيث بلغ ذروته على مستوى البنتاغون وفي المؤسسات الامريكية الاخرى
❤1
اعتقال محمد باقر السعدي
الطعم الاستخباري
بقلم_ الخبير عباس الزيدي
عملية اعتقال محمد باقر السعدي في تركيا بطلب على ضوء مذكرة امريكية نضعها تحت التحليل الدقيق •
لا يعدوا محمد باقر السعدي اكثر من شخص عادي جدا
نعم انه صاحب علاقات ربما بحكم مجال عمله في قطاع النقل والسياحة
لايمتلك اي من مقومات العمل الامني والاستخباري فهو استعراضي وثرثار ومعروف بتلك الصفات والكثير يتحفظ بالحديث معه
مانشر حوله على أنه يسعى ويخطط لاعمال في الولايات المتحدة عن طريق اصحاب اليمين وأجزم انه عاري عن الصحة علما ان جميع الابواب كانت مفتوحة له من الاحزاب وحركات المقاومة اما بحكم عمله كما أشرنا او اكراما لأبيه الشهيد القائد السابق في الحرس كما تم الترويج له •
وهناك شبهات حول اعتقاله وتحليلات ربما توصلنا الى قلب الحقيقة
اولا_ الشبهات
1_عملية اعتقاله بهذه الطريقة المهلهلة مع علمه انه على لائحة المطلوبين في الانتربول
2_ نقله واستلام من قبل FBI وهو غير معصوب الأعين خلاف عمليات إلقاء القبض او النقل المطلوبة للمعتقلين
3_ اظهاره بأنه رقم صعب ذي قيمة
4_ السماح له بنشر مقاطع فيديو وارسال رسائل رغم اعتقاله
5_ سفره عبر تركيا الى روسيا (ترانزيت ) واحدة من اغبى الخطوات المكشوفة حيث كان بإمكانه استخدام بدائل اخرى او لقاء مسؤول روسي ذي شأن في العراق او ايران •
6_رسم صورة البطل الأسطوري وارجاعه او تحريره ليرجع محمولا على الأكتاف
ثانيا_ اين تكمن الحقيقة ..؟؟؟
جزما تحن لانملك اي معلومة في هذا المجال لكن هذا لايعني وقوعنا أسرى ولا نذهب نحو التحليل المنطقي والعقلي وهذه مهمة رئيسية لمجتمع الاستخبارات والتي تقودنا لاحدى الحقائق و المعطيات التالية
1_ان محمد باقر السعدي عميل مزدوج وهذا احتمال مطروح اما أنتهت خدماته او يتم رسم سيناريو جديد له عبر قصة الاعتقال
2_ انه طعم تضليلي لعملية خداع استخباري قامت بها الاجهزة الايرانية ببراعة اما لغرض الخداع او عملية الهاء تشغيلية
3_ربما نحن امام صفقةتبادل لمحتجزين في المستقبل بين واشنطن وطهران لذلك لجاء الطرفين لتلك الالية
4_ ربما عملية الاعتقال جائت لاستثمار علاقاته وبالتالي كمية المعلومات التي تخص شخصيات ايرانية وعراقية ولبنانية •
نضع هذه الحقائق والمستقبل كفيل بكشف المستور
فانتظروا اني معكم من المنتظرين
الطعم الاستخباري
بقلم_ الخبير عباس الزيدي
عملية اعتقال محمد باقر السعدي في تركيا بطلب على ضوء مذكرة امريكية نضعها تحت التحليل الدقيق •
لا يعدوا محمد باقر السعدي اكثر من شخص عادي جدا
نعم انه صاحب علاقات ربما بحكم مجال عمله في قطاع النقل والسياحة
لايمتلك اي من مقومات العمل الامني والاستخباري فهو استعراضي وثرثار ومعروف بتلك الصفات والكثير يتحفظ بالحديث معه
مانشر حوله على أنه يسعى ويخطط لاعمال في الولايات المتحدة عن طريق اصحاب اليمين وأجزم انه عاري عن الصحة علما ان جميع الابواب كانت مفتوحة له من الاحزاب وحركات المقاومة اما بحكم عمله كما أشرنا او اكراما لأبيه الشهيد القائد السابق في الحرس كما تم الترويج له •
وهناك شبهات حول اعتقاله وتحليلات ربما توصلنا الى قلب الحقيقة
اولا_ الشبهات
1_عملية اعتقاله بهذه الطريقة المهلهلة مع علمه انه على لائحة المطلوبين في الانتربول
2_ نقله واستلام من قبل FBI وهو غير معصوب الأعين خلاف عمليات إلقاء القبض او النقل المطلوبة للمعتقلين
3_ اظهاره بأنه رقم صعب ذي قيمة
4_ السماح له بنشر مقاطع فيديو وارسال رسائل رغم اعتقاله
5_ سفره عبر تركيا الى روسيا (ترانزيت ) واحدة من اغبى الخطوات المكشوفة حيث كان بإمكانه استخدام بدائل اخرى او لقاء مسؤول روسي ذي شأن في العراق او ايران •
6_رسم صورة البطل الأسطوري وارجاعه او تحريره ليرجع محمولا على الأكتاف
ثانيا_ اين تكمن الحقيقة ..؟؟؟
جزما تحن لانملك اي معلومة في هذا المجال لكن هذا لايعني وقوعنا أسرى ولا نذهب نحو التحليل المنطقي والعقلي وهذه مهمة رئيسية لمجتمع الاستخبارات والتي تقودنا لاحدى الحقائق و المعطيات التالية
1_ان محمد باقر السعدي عميل مزدوج وهذا احتمال مطروح اما أنتهت خدماته او يتم رسم سيناريو جديد له عبر قصة الاعتقال
2_ انه طعم تضليلي لعملية خداع استخباري قامت بها الاجهزة الايرانية ببراعة اما لغرض الخداع او عملية الهاء تشغيلية
3_ربما نحن امام صفقةتبادل لمحتجزين في المستقبل بين واشنطن وطهران لذلك لجاء الطرفين لتلك الالية
4_ ربما عملية الاعتقال جائت لاستثمار علاقاته وبالتالي كمية المعلومات التي تخص شخصيات ايرانية وعراقية ولبنانية •
نضع هذه الحقائق والمستقبل كفيل بكشف المستور
فانتظروا اني معكم من المنتظرين
❤3