هذا الحب الذي يضعه
اللّٰه في قلبك لشخص ما
لا ينزعه إلا اللّٰه
فلا تسأل المحب كيف احببت !!
فمن يسكن القلب ليس من السهل نسيانه.
اللّٰه في قلبك لشخص ما
لا ينزعه إلا اللّٰه
فلا تسأل المحب كيف احببت !!
فمن يسكن القلب ليس من السهل نسيانه.
أيُها الغائِب الأكثر حضورًا في ذاكرتي
لماذا تصونك الذِكريات ؟
لماذا يبقى وجهُك حاضرًا الى هذا الحد ؟
ولماذا لايشملُك النِسيان !
لماذا تصونك الذِكريات ؟
لماذا يبقى وجهُك حاضرًا الى هذا الحد ؟
ولماذا لايشملُك النِسيان !
Forwarded from 𝙇𝙪𝙘𝙚𝙣𝙩 𝙎𝙤𝙪𝙡 ˖ ࣪⊹ (Mohammed.)
عشتُ سنينًا أحبُّكَ وأنتَ غائبٌ
غفا حبُّكَ في قلبي ثم فاض
تعال وانظر كيف قلبي بكَ مسكون
تارةً يقول: أحبُّكَ
تعال وانظر كيف أرتجفُ لذكراك
هواك صيفٌ قاسٍ نريده أن يلين
يدور بنا عشقك حتى نتوه كلَّ يوم
وأنتَ، يا هوى ما يومًا تركتَ الأنين.
لا أعرفُ مَن كنتَ ومع ذلك أتمنى حديثك
أهويتُكَ الآن ولا أرغبُ في معرفتك
حبُّكَ طعمٌ عجيب من أيِّ سرٍّ صُنع؟
غفا حبُّكَ في قلبي ثم فاض
تعال وانظر كيف قلبي بكَ مسكون
تارةً يقول: أحبُّكَ
تعال وانظر كيف أرتجفُ لذكراك
هواك صيفٌ قاسٍ نريده أن يلين
يدور بنا عشقك حتى نتوه كلَّ يوم
وأنتَ، يا هوى ما يومًا تركتَ الأنين.
لا أعرفُ مَن كنتَ ومع ذلك أتمنى حديثك
أهويتُكَ الآن ولا أرغبُ في معرفتك
حبُّكَ طعمٌ عجيب من أيِّ سرٍّ صُنع؟
*"اللهم طمأنينة تُعانق القلب ومغفرة*
*تُطهر الروح ، ودعوة لا تُرد ياالله.🤎"*
*تُطهر الروح ، ودعوة لا تُرد ياالله.🤎"*
أُخفي الهَوَى ومدامعي تُبديهِ
وأُمِيتُهُ وصبابتي تُحييهِ
ومُعذّبي حلو الشمائلِ أهيَفُ
قَدْ جمعتْ كلُ المحاسنِ فيهِ
فكأنهُ في الحسنِ صورة يوسف
وكأنني في الحزنِ مثل أبيهِ
وأُمِيتُهُ وصبابتي تُحييهِ
ومُعذّبي حلو الشمائلِ أهيَفُ
قَدْ جمعتْ كلُ المحاسنِ فيهِ
فكأنهُ في الحسنِ صورة يوسف
وكأنني في الحزنِ مثل أبيهِ
30 من سبتمبر..
أكتب لك الآن، ولا أعلم إن كانت كلماتي ستصل،
ولا أعلم إن كنتُ أصلًا أعرف كيف أصيغ هذا الشعور،
أحيانا أرى صورتك في كل حرف،
وأحيانًا يختبئ وجهك في فراغ السطر بين الكلمات.
يضحك لي بصمت، ويذكّرني بغيابك الذي يثقل قلبي
أحاول أن أرسم مشاعري، وأبعثها إليك،
حتى لو كانت مجرد كلمات، فهي نابضة بصدق قلبي.
أكتب لك الآن، ولا أعلم إن كانت كلماتي ستصل،
ولا أعلم إن كنتُ أصلًا أعرف كيف أصيغ هذا الشعور،
أحيانا أرى صورتك في كل حرف،
وأحيانًا يختبئ وجهك في فراغ السطر بين الكلمات.
يضحك لي بصمت، ويذكّرني بغيابك الذي يثقل قلبي
أحاول أن أرسم مشاعري، وأبعثها إليك،
حتى لو كانت مجرد كلمات، فهي نابضة بصدق قلبي.
هَلَكتْ قلوبَ العاشقين بنظرةٍ
كَمْ من شُجاعٍ غادرتهُ قتيلا
أنا أوَّل القتلى وما ذَنبي سوى
إنّي لَمحتُ الناعساتِ قليلا
حالُ المصابِ بنظرةٍ يُرثى لهُ
فانظُرْ إليَّ إذا أردتَ دليلا
كَمْ من شُجاعٍ غادرتهُ قتيلا
أنا أوَّل القتلى وما ذَنبي سوى
إنّي لَمحتُ الناعساتِ قليلا
حالُ المصابِ بنظرةٍ يُرثى لهُ
فانظُرْ إليَّ إذا أردتَ دليلا
صباح الخير
حلمتُ أنكِ تضحكين
وصحَوت من نومي للمرةِ الأولى
بلا وجهٍ حزين
حلمتُ أنكِ تضحكين
وصحَوت من نومي للمرةِ الأولى
بلا وجهٍ حزين
قَلْبِي يَدُقُّ كَأَجْرَاسِ كَنِيسَةٍ
وَقَلْبُكَ مُسْلِمٌ لَا يُبَالِي
أَيَا قُلُوبًا عَانَتْ مِنْ مَرَارَةٍ
وَأَفْئِدَةً تَكَسَّرَتْ فِي اللَّيَالِي
فَكَمْ قَلْبًا يَعِيشُ رَهِينًا لِلْهَوَى
يُوَاسِي حَرْقَتَهُ بِنَسْجِ الْخَيَالِ
وَقَلْبُكَ مُسْلِمٌ لَا يُبَالِي
أَيَا قُلُوبًا عَانَتْ مِنْ مَرَارَةٍ
وَأَفْئِدَةً تَكَسَّرَتْ فِي اللَّيَالِي
فَكَمْ قَلْبًا يَعِيشُ رَهِينًا لِلْهَوَى
يُوَاسِي حَرْقَتَهُ بِنَسْجِ الْخَيَالِ
كتبتُ عنك ِكثيراً لدرجة
أني جعلتُ الجميعَ يصاب
بالفضول لمعرفة من أنتِ
أقتربِ
فإن لغة الشوق لاتكتب..
أني جعلتُ الجميعَ يصاب
بالفضول لمعرفة من أنتِ
أقتربِ
فإن لغة الشوق لاتكتب..
عبثاً أُحاولُ أن أراكَ ونلتقي
حُباً فأُظهر للقاءِ تشوقي
فلعلي ألقى سناءكَ صُدفةً
من غير تحديدٍ ووعدٍ مُرهقِ
يا من أُحبُّ لِقاءهُ ويُحبني
قلي متى باللهِ فيكَ سألتقي!
حُباً فأُظهر للقاءِ تشوقي
فلعلي ألقى سناءكَ صُدفةً
من غير تحديدٍ ووعدٍ مُرهقِ
يا من أُحبُّ لِقاءهُ ويُحبني
قلي متى باللهِ فيكَ سألتقي!
من أَينَ تَأَتين بِكُل هَذا النور ! أشمسُ أنتِ ؟
- بل نور
- بل نور
ويبقى داخِل الروح
شيء لا يترجمهُ حبر
ولا يستوعِبهُ ورق
بعض الشعور لا بوحٌ
يكفيهِ ولا حرفٌ يحكيهِ
خلق ليسكن داخلنا
دون ان نُخبر بهِ احد
بالقبِ شعورٌ لا يُحكى
ولا يوصف
بالقلبِ فقط.
شيء لا يترجمهُ حبر
ولا يستوعِبهُ ورق
بعض الشعور لا بوحٌ
يكفيهِ ولا حرفٌ يحكيهِ
خلق ليسكن داخلنا
دون ان نُخبر بهِ احد
بالقبِ شعورٌ لا يُحكى
ولا يوصف
بالقلبِ فقط.
هُمْ كلْهُمْ حوْلي وأنتِ بِداخِلِي
هُمْ نظرةٌ عَبَرتْ وأنتِ تَأَمَلي
هُمْ نظرةٌ عَبَرتْ وأنتِ تَأَمَلي
لدي قناعة تامة بأنّ الإنسان
يشتاق في بعض الأحيان
لسنواته القديمة،
لا لأنها كانت أروع،
بل لأنّه كان فيها أقل وعيًا
وأكثر سعادة.
يشتاق في بعض الأحيان
لسنواته القديمة،
لا لأنها كانت أروع،
بل لأنّه كان فيها أقل وعيًا
وأكثر سعادة.