#قدر_وغدر_البشر
#بقلم_مريم_اليوسف
#الجزء_الاول
بمخيم من مخيمات الاجئين السوريين في لبنان
بخيمة صغيرة مساحتها ٤مترمربع مصنوعة من شادر رقيق مصنوع من النايلون
رفيف مرى عمرا ٢٨ ساكنة بهي الخيمة هية وبنتا اسما سالي يلي عمرا ٥ سنين
اندق باب الخيمة ويلي هو عبارة عن لوح خشب رقيق ومن حيلا دفشة بيقلب
قامت بعبايتها السودة يلي لونها جارد من كتر مانها قديمة ولابسة حجاب فوقو
فتحت الباب وكانت جارتن ام عمر مرى خمسينية صاحبة دين كتير وقلبا اطيب من العسل
ام عمر : شو حبيبتي ام سالي مابدك تروح لنستلم توزيع الكراتين التغذية
رفيف : ليش اليوم في توزيع
ام عمر : اي ليش مامعك خبر
رفيف : لا والله
ام عمر : يلا مامشكلة هي انا عم خبرك امشي معي
رفيف صفنت شوي بعدين قالت لا خلص مابدي
ام عمر : لك ليش مابدك هاد حقك وانت بحاجة
رفيف : طيب بتقدري تجيبلي اياها انتي
ام عمر : لك ليش يابنتي وكمان مافيني لازم تكوني موجودة
رفيف : اصبح خلص بعوض الله
ام عمر : لك شو عم يصير معك لك بيتك عم ينفق ومافي شي يتاكل حرام جيبي شي لهل البنت تاكلو
رفيف : خالة خلص مابدي بعوض الله
فاتت وسكرت الباب
ام عمر : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم شو صاير لهل المخلوقة
راحت على خيمتا
ام عمر حبيبي محمود قوم معي لنجيب كرتونة غذائية لجارتنا
محمود : وماتقوم هية
ام عمر : خطي يا ابني قال ضهرا عم يوجعا
محمود : امري لالله .. امشي
ام عمر : الله يرضى عليك ويفرحني فيكي
محمود.: بكير ماما بكير كل عمري ١٤ سنة
ام عمر : تقبر قلبي امشي امشي
..........
قاعدة بزاوية الخيمة وعم تبكي قربت بنتا منها وحطت ايدا على كتفا
سالي : ماما شبك
رفيف : مافي شي حبيبتي فاتت برغشة بعيني
سالي : ماما جوعانة
رفيف : هلأ بقوم شفلك شي تاكليه
سالي : صرلي ساعة عم دور مالقيت شي
رفيف : شو رأيك اعملك اندومي
سالي : اي اي بس انتي شو بدك تاكلي الاندومي مابتكفي الي والك
رفيف : انا ماني جواعاني ياعمري
سالي : ماما انت يعني مابتاكلي قدي
رفيف : لا ماباكل قدك الكبار مابياكلو كتير
سالي : طيب عطيني روح جيب اندومي
طلعت من تحت الفرشة يلي قاعدة عليها قطعة معدنية وعطتا اياها وقالت : روحي شتري وحدة وتعالي
طلعت سالي فرحانة كتير
بعد شوي اجت لعندها ام عمر وابنها ومعون كرتونة غذائية
رفيف : شو هاد خالة
ام عمر : هاي الك
رفيف : كيف جبتيلي اياها
ام عمر : ما على كيفون فوتيها فوتيها
رفيف : يسلمو هالاين تفضلي تفضلي
فات ابن ام عمر حط الكرتونة وطلع
ام عمر : اي بنتي هلق روحي عملي فنجان قهوة وتعالي هلأ بدك تحكيلي قصتك
رفيف تبلكت وقالت : قصتي انا
ام عمر : اي قصتك انت بدي اعرف ليش انتي وحدانية
رفيف : طيب تفضلي
راحت رفيف عملت فنجان قهوة وهية شاردة وعم تفكر ......واجت قعدت مع ام عمر
ام عمر : يلا احكي بدي اسمع وبدي اعرف ليش ما رحتي جبتي كرتونة غذائية اليوم
رفيف : قصتي ياخالتي انو انا بنت وحدانية لاهلي واهلي ماتو من زمان وانا تزوجت واحد ابن حلال وجبت منو هالبنت وبالاحداث استشهد
ام عمر : الله يرحمو
رفيف : تعيشي وبيت عمي اهل جوزي صارو بدون يجوزني لسلفي فأنا رفضت صارو بدون ياخدو مني بنتي وانا هربت مع بنتي لهون ع اللبنان مشان مايوصلولي وهلأ انا عايشة هون لحالي ومختباي منون لحتى الله يفرجا
ام عمر : ياقلبي عليكي .. طيب حبيبتي من وين عم تصرفي
رفيف : والله عايشة من قلت الموت وع المساعدات عايشة الله وكيلك
ام عمر : لكن ليش ماقبلتي تروحي تستلمي اليوم
رفيف : ماهو عماد الكلب يلي متسلم المخيم طلب مني استغفر الله العظيم....... واذا ما بعطيه يلي بدو اياه معد يعطيني مساعدات وانا مابدي شي منو
ام عمر : الله لا يوفقو شو ابن حرام
رفيف : والله عم ضل طول الليل فايقة من خوفي لايفوت علي بهل الليل
ام عمر : طيب اشتكي عليه
رفيف : لمين بدي اشتكي قوليلي
ام عمر : سمعت انا بكرا جاي لجنة عالمخيم بدون يوزع مساعدات نقدية
رفيف : عنجد
ام عمر : اي والله جد ويمكن يتكفلو بالمخيم كلو علىطول اذا شفت المسؤول رح احكيلو قصتك وبخليه يساعدك
رفيف ؛ خالتي انتي شو عم تحكي بدك تفضحيني
ام عمر : اعوذ بالله بس قلو انو انك وحدانية وخيمتك مو لقيانة شي بركي بظبطلك اياها وبيدعمك
رفيف : اي الله يوفقك والله تلفت اعصابي انا كل يوم على هالحالة
ام عمر : خلص لاتاكل هم ونحنا كمان حدك اذا لاحظتي شي دغري اصرخي صوت
رفيف : ان شاء الله .. والله ياخالة ام عمر انتي الله بعتلي اياكي من السما عنجد معروفك مارح انساه
ام عمر : ولو يابنتي .. انتي والله صرتي بمثابة ولادي
رفيف : الله يخليك اياهن
#بقلم_مريم_اليوسف
#الجزء_الاول
بمخيم من مخيمات الاجئين السوريين في لبنان
بخيمة صغيرة مساحتها ٤مترمربع مصنوعة من شادر رقيق مصنوع من النايلون
رفيف مرى عمرا ٢٨ ساكنة بهي الخيمة هية وبنتا اسما سالي يلي عمرا ٥ سنين
اندق باب الخيمة ويلي هو عبارة عن لوح خشب رقيق ومن حيلا دفشة بيقلب
قامت بعبايتها السودة يلي لونها جارد من كتر مانها قديمة ولابسة حجاب فوقو
فتحت الباب وكانت جارتن ام عمر مرى خمسينية صاحبة دين كتير وقلبا اطيب من العسل
ام عمر : شو حبيبتي ام سالي مابدك تروح لنستلم توزيع الكراتين التغذية
رفيف : ليش اليوم في توزيع
ام عمر : اي ليش مامعك خبر
رفيف : لا والله
ام عمر : يلا مامشكلة هي انا عم خبرك امشي معي
رفيف صفنت شوي بعدين قالت لا خلص مابدي
ام عمر : لك ليش مابدك هاد حقك وانت بحاجة
رفيف : طيب بتقدري تجيبلي اياها انتي
ام عمر : لك ليش يابنتي وكمان مافيني لازم تكوني موجودة
رفيف : اصبح خلص بعوض الله
ام عمر : لك شو عم يصير معك لك بيتك عم ينفق ومافي شي يتاكل حرام جيبي شي لهل البنت تاكلو
رفيف : خالة خلص مابدي بعوض الله
فاتت وسكرت الباب
ام عمر : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم شو صاير لهل المخلوقة
راحت على خيمتا
ام عمر حبيبي محمود قوم معي لنجيب كرتونة غذائية لجارتنا
محمود : وماتقوم هية
ام عمر : خطي يا ابني قال ضهرا عم يوجعا
محمود : امري لالله .. امشي
ام عمر : الله يرضى عليك ويفرحني فيكي
محمود.: بكير ماما بكير كل عمري ١٤ سنة
ام عمر : تقبر قلبي امشي امشي
..........
قاعدة بزاوية الخيمة وعم تبكي قربت بنتا منها وحطت ايدا على كتفا
سالي : ماما شبك
رفيف : مافي شي حبيبتي فاتت برغشة بعيني
سالي : ماما جوعانة
رفيف : هلأ بقوم شفلك شي تاكليه
سالي : صرلي ساعة عم دور مالقيت شي
رفيف : شو رأيك اعملك اندومي
سالي : اي اي بس انتي شو بدك تاكلي الاندومي مابتكفي الي والك
رفيف : انا ماني جواعاني ياعمري
سالي : ماما انت يعني مابتاكلي قدي
رفيف : لا ماباكل قدك الكبار مابياكلو كتير
سالي : طيب عطيني روح جيب اندومي
طلعت من تحت الفرشة يلي قاعدة عليها قطعة معدنية وعطتا اياها وقالت : روحي شتري وحدة وتعالي
طلعت سالي فرحانة كتير
بعد شوي اجت لعندها ام عمر وابنها ومعون كرتونة غذائية
رفيف : شو هاد خالة
ام عمر : هاي الك
رفيف : كيف جبتيلي اياها
ام عمر : ما على كيفون فوتيها فوتيها
رفيف : يسلمو هالاين تفضلي تفضلي
فات ابن ام عمر حط الكرتونة وطلع
ام عمر : اي بنتي هلق روحي عملي فنجان قهوة وتعالي هلأ بدك تحكيلي قصتك
رفيف تبلكت وقالت : قصتي انا
ام عمر : اي قصتك انت بدي اعرف ليش انتي وحدانية
رفيف : طيب تفضلي
راحت رفيف عملت فنجان قهوة وهية شاردة وعم تفكر ......واجت قعدت مع ام عمر
ام عمر : يلا احكي بدي اسمع وبدي اعرف ليش ما رحتي جبتي كرتونة غذائية اليوم
رفيف : قصتي ياخالتي انو انا بنت وحدانية لاهلي واهلي ماتو من زمان وانا تزوجت واحد ابن حلال وجبت منو هالبنت وبالاحداث استشهد
ام عمر : الله يرحمو
رفيف : تعيشي وبيت عمي اهل جوزي صارو بدون يجوزني لسلفي فأنا رفضت صارو بدون ياخدو مني بنتي وانا هربت مع بنتي لهون ع اللبنان مشان مايوصلولي وهلأ انا عايشة هون لحالي ومختباي منون لحتى الله يفرجا
ام عمر : ياقلبي عليكي .. طيب حبيبتي من وين عم تصرفي
رفيف : والله عايشة من قلت الموت وع المساعدات عايشة الله وكيلك
ام عمر : لكن ليش ماقبلتي تروحي تستلمي اليوم
رفيف : ماهو عماد الكلب يلي متسلم المخيم طلب مني استغفر الله العظيم....... واذا ما بعطيه يلي بدو اياه معد يعطيني مساعدات وانا مابدي شي منو
ام عمر : الله لا يوفقو شو ابن حرام
رفيف : والله عم ضل طول الليل فايقة من خوفي لايفوت علي بهل الليل
ام عمر : طيب اشتكي عليه
رفيف : لمين بدي اشتكي قوليلي
ام عمر : سمعت انا بكرا جاي لجنة عالمخيم بدون يوزع مساعدات نقدية
رفيف : عنجد
ام عمر : اي والله جد ويمكن يتكفلو بالمخيم كلو علىطول اذا شفت المسؤول رح احكيلو قصتك وبخليه يساعدك
رفيف ؛ خالتي انتي شو عم تحكي بدك تفضحيني
ام عمر : اعوذ بالله بس قلو انو انك وحدانية وخيمتك مو لقيانة شي بركي بظبطلك اياها وبيدعمك
رفيف : اي الله يوفقك والله تلفت اعصابي انا كل يوم على هالحالة
ام عمر : خلص لاتاكل هم ونحنا كمان حدك اذا لاحظتي شي دغري اصرخي صوت
رفيف : ان شاء الله .. والله ياخالة ام عمر انتي الله بعتلي اياكي من السما عنجد معروفك مارح انساه
ام عمر : ولو يابنتي .. انتي والله صرتي بمثابة ولادي
رفيف : الله يخليك اياهن
ام عمر: تسلمي حبيبتي
............
المسا قاعدة رفيف عم تلمس على شعرات بنتا وبأيدها هاتفا الصغير يلي مكسرة نص شاشتو
حكتا رفيقتا من ضعيتا
مرح : مرحبا رفيف
رفيف : هلا وغلا ..كيفك انتي
مرح : تمام الحمد لله
رفيف : شوفي مافي
مرح : والله اخبار مو حلوة
رفيف : خير شوفي اهلي واخواتي صايرلن شي
مرح : لا اطمني صحتون كتير منيحة بس اخوكي عدنان نزل على اللبنان يدور عليكي
رفيف : شووووو
مرح : والله متل ماقلتلك وحالف مايرجع ليقتلك ويغسل العار
رفيف : لك اي عار اقسم بالله ماعملت شي بالحرام .. ورجب الله يرحمو هو وقف جنبي وساعدني لانو عرف انو ماغلطت وستر علي وتزوجني
مرح : الله يرحمو
رفيف دموعو عيونا وقالت : آمين .. عنجد ماشفت احسن منو رجال على وجه الكرة الارضية اااخ شو اشتقتلو
مرح : بعينك الله .. هو مابروح غير المنيح
رفيف : اي والله ... والله كسرلي ضهري لما مات الله يرحمو ويجعل مثواه الجنة
مرح : آمين .. اي المهم كيفا سوسو الامورة
رفيف : والله قلبي عم يتقطع عليها بتشوف هالولاد عم ياكلو ويشترو ويلبسو وهية ياحرام بتزعل ع الفاضي ومابتحكي شي
مرح : اماني رفيف ابعتلك مصاري
رفيف : لا انتي والله ماقصرتي بس معد غلبك معي اكتر من هيك الا الله مايفرجا
مرح : الحمد لله .. وهاد صاحب المخيم الزفت بعدو عم يدايقك
رفيف : والله ماعم اخطي خطوة برات الخيمة مشان ماشوفو بس من انهارين كتر مانو حقير شايف سالي بالطريق وقلاسلميلي على امك
مرح : الله لا يوفقو
رفيف : اي والله الله يخلصني من هالحياة وارتاح والله تعبت
مرح : خلص طولي بالك الا الله مايفرجا
رفيف : والنعم بالله ... بس الله لا يسامحو ولا يوجهلو الخير
مرح : مين رئيس المخيم
رفيف : لا ليلي وصلني لهون ...سامر
مرح : اي والله كلو منو الله لايوفقو شو عمل فيكي بس لاتخافي الله مابينسى حدا
رفيف : اااخ بس لو شوفو لنتفو بسناني دمرلي حياتي الله لا يوجهلو الخير وين ماراح
مرح : آمين ..
رفيف : بس انا هلا انشغل بالي بموضوع اخي
مرح : والله مابعرف لازم تلاقي حل
رفيف : خلص عم يقولو يمكن بكرا جاي لجنة جديدة عالمخيم بركي بقدر قلون ينقلوني عمخيم تاني وبغير اسمي مشان اذا اجا ودورو علي مايلاقوني
مرح : والله ياريت وكمان بتخلصي من الزفت يلي عندك
رفيف : اي والله ... خلص انا لازم لاقي حل
مرح : ان شاء الله ... المهم حبيبتي انا بدي سكر بدك شي
رفيف : سلامتك ياعمري بس اماني لاتجيبي سيرة لحدا انك عم تحكي معي
مرح : اعوذ بالله مسحيل حطي اديكي ورجليكي بمي باردة
سكرت رفيف التلفون وطبت على رجليها وغمضت عيونا وصارت تتذكر كيف كانت عايشة وكيف صارت عيشتا
وصار يمرق قدام عيونا كيف كانت مدللة عند اهلا وكلمتا ماتصير تنتين وكيف اما كانت تشتريلا احلا التياب وكيف كانت مشنشلة بالدهب واتذكرت غرفتا كانت اكبر من هي الخمية على عشر مرات وفجأة وهية مغمضة وعم تتذكر اياما الحلوة طلع بوجها سامر وهو عم يتضحك
فتحت عيونا بسرعة
رفيف : لك ليش بعدك عم تطلعي ليش .. الله يلعنك ... معقول بحبو ... لأ لأ مستحيل كون بحبو مستحيل حب الشخص يلي ضحك علي واخد مني كلشي .. الشخص الوحيد يلي لازم حبو هو رجب وبس... الله يرحمك يارجب ليش رحت وتركتني .. ااااه يارب اااه لك وين كنت ووين صرت
قامت طلعت دفتر وقلم يلي عم تكتب فيهن قصت حياتا وكانت كاتبة حياتا عند اهلا وكانت مبلشة بلقائها مع سامر
من اول السطر
كالفراشة تطير بين الزهور عندما التقيت بذاك الشاب الجميل لكن لم تتقن هذه الفراشة ان هذا الشخص ليس من فصيلت الفراشات بل كان دبور من الدبابير الحمراء الذي لسعته من اقوى اللسعات وابرته مليئة بالسم المميت وكان متنكر بذي الفراشات
التقيت به وكأنه اجمل وارق انسان على وجه هذه الكرة الارضية...... واول جملة قالها لي : ممكن ان كون حبيبك
راحت بذاكرتا لقبل اعوام
#####فلاااااش#بااااااااك####
كانت بعرس بنت خالتلا كانت فاردة شعرا الطويل ولابسة فستان سهرة توتي لقوق الركبة منفوشة وتحتو سكربينة كعب عالي
كان شعرا متل الحرير عم يلوح يمين وشمال بعيونا الخضر وبشرتا الشقرا الناعمة
فاتت وحدة من المعزيم وقالت اجا العريس والنسوان بلشت تلبس لانو عرس داخلي واكتر الموجودين محجبين
بلشت رفيف متل المجنونة تدور على عبايتها يلي كانت على كرسيها وماكانت تلاقيها
رفيف ؛ مرح مشان الله وين عبايتي
مرح : مابعرف
رفيف : لك ماني عم لاقيها رح يفوتو اهل العريس
مرح : لك ليكي كانو بلشو يفوتو
رفيف : ياربي ياربي شو اعمل
مرح : فوتي فوتي ع الحمام بسرعة
راحت رفيف بسرعة على الحمام وهية مقهورة كتير
رفيف : بس بدي اعرف مين هي يلي اخدتلي عبياتي.. ياربي والله كانت ع الكرسي .. ياربي يعني مارح شوف العريس والعروس وهنن عم يبلدو المحابس ولا رح شوف الحنة .. ياربي لااا وبلشت تضرب رجلا بالارض من القهر
............
المسا قاعدة رفيف عم تلمس على شعرات بنتا وبأيدها هاتفا الصغير يلي مكسرة نص شاشتو
حكتا رفيقتا من ضعيتا
مرح : مرحبا رفيف
رفيف : هلا وغلا ..كيفك انتي
مرح : تمام الحمد لله
رفيف : شوفي مافي
مرح : والله اخبار مو حلوة
رفيف : خير شوفي اهلي واخواتي صايرلن شي
مرح : لا اطمني صحتون كتير منيحة بس اخوكي عدنان نزل على اللبنان يدور عليكي
رفيف : شووووو
مرح : والله متل ماقلتلك وحالف مايرجع ليقتلك ويغسل العار
رفيف : لك اي عار اقسم بالله ماعملت شي بالحرام .. ورجب الله يرحمو هو وقف جنبي وساعدني لانو عرف انو ماغلطت وستر علي وتزوجني
مرح : الله يرحمو
رفيف دموعو عيونا وقالت : آمين .. عنجد ماشفت احسن منو رجال على وجه الكرة الارضية اااخ شو اشتقتلو
مرح : بعينك الله .. هو مابروح غير المنيح
رفيف : اي والله ... والله كسرلي ضهري لما مات الله يرحمو ويجعل مثواه الجنة
مرح : آمين .. اي المهم كيفا سوسو الامورة
رفيف : والله قلبي عم يتقطع عليها بتشوف هالولاد عم ياكلو ويشترو ويلبسو وهية ياحرام بتزعل ع الفاضي ومابتحكي شي
مرح : اماني رفيف ابعتلك مصاري
رفيف : لا انتي والله ماقصرتي بس معد غلبك معي اكتر من هيك الا الله مايفرجا
مرح : الحمد لله .. وهاد صاحب المخيم الزفت بعدو عم يدايقك
رفيف : والله ماعم اخطي خطوة برات الخيمة مشان ماشوفو بس من انهارين كتر مانو حقير شايف سالي بالطريق وقلاسلميلي على امك
مرح : الله لا يوفقو
رفيف : اي والله الله يخلصني من هالحياة وارتاح والله تعبت
مرح : خلص طولي بالك الا الله مايفرجا
رفيف : والنعم بالله ... بس الله لا يسامحو ولا يوجهلو الخير
مرح : مين رئيس المخيم
رفيف : لا ليلي وصلني لهون ...سامر
مرح : اي والله كلو منو الله لايوفقو شو عمل فيكي بس لاتخافي الله مابينسى حدا
رفيف : اااخ بس لو شوفو لنتفو بسناني دمرلي حياتي الله لا يوجهلو الخير وين ماراح
مرح : آمين ..
رفيف : بس انا هلا انشغل بالي بموضوع اخي
مرح : والله مابعرف لازم تلاقي حل
رفيف : خلص عم يقولو يمكن بكرا جاي لجنة جديدة عالمخيم بركي بقدر قلون ينقلوني عمخيم تاني وبغير اسمي مشان اذا اجا ودورو علي مايلاقوني
مرح : والله ياريت وكمان بتخلصي من الزفت يلي عندك
رفيف : اي والله ... خلص انا لازم لاقي حل
مرح : ان شاء الله ... المهم حبيبتي انا بدي سكر بدك شي
رفيف : سلامتك ياعمري بس اماني لاتجيبي سيرة لحدا انك عم تحكي معي
مرح : اعوذ بالله مسحيل حطي اديكي ورجليكي بمي باردة
سكرت رفيف التلفون وطبت على رجليها وغمضت عيونا وصارت تتذكر كيف كانت عايشة وكيف صارت عيشتا
وصار يمرق قدام عيونا كيف كانت مدللة عند اهلا وكلمتا ماتصير تنتين وكيف اما كانت تشتريلا احلا التياب وكيف كانت مشنشلة بالدهب واتذكرت غرفتا كانت اكبر من هي الخمية على عشر مرات وفجأة وهية مغمضة وعم تتذكر اياما الحلوة طلع بوجها سامر وهو عم يتضحك
فتحت عيونا بسرعة
رفيف : لك ليش بعدك عم تطلعي ليش .. الله يلعنك ... معقول بحبو ... لأ لأ مستحيل كون بحبو مستحيل حب الشخص يلي ضحك علي واخد مني كلشي .. الشخص الوحيد يلي لازم حبو هو رجب وبس... الله يرحمك يارجب ليش رحت وتركتني .. ااااه يارب اااه لك وين كنت ووين صرت
قامت طلعت دفتر وقلم يلي عم تكتب فيهن قصت حياتا وكانت كاتبة حياتا عند اهلا وكانت مبلشة بلقائها مع سامر
من اول السطر
كالفراشة تطير بين الزهور عندما التقيت بذاك الشاب الجميل لكن لم تتقن هذه الفراشة ان هذا الشخص ليس من فصيلت الفراشات بل كان دبور من الدبابير الحمراء الذي لسعته من اقوى اللسعات وابرته مليئة بالسم المميت وكان متنكر بذي الفراشات
التقيت به وكأنه اجمل وارق انسان على وجه هذه الكرة الارضية...... واول جملة قالها لي : ممكن ان كون حبيبك
راحت بذاكرتا لقبل اعوام
#####فلاااااش#بااااااااك####
كانت بعرس بنت خالتلا كانت فاردة شعرا الطويل ولابسة فستان سهرة توتي لقوق الركبة منفوشة وتحتو سكربينة كعب عالي
كان شعرا متل الحرير عم يلوح يمين وشمال بعيونا الخضر وبشرتا الشقرا الناعمة
فاتت وحدة من المعزيم وقالت اجا العريس والنسوان بلشت تلبس لانو عرس داخلي واكتر الموجودين محجبين
بلشت رفيف متل المجنونة تدور على عبايتها يلي كانت على كرسيها وماكانت تلاقيها
رفيف ؛ مرح مشان الله وين عبايتي
مرح : مابعرف
رفيف : لك ماني عم لاقيها رح يفوتو اهل العريس
مرح : لك ليكي كانو بلشو يفوتو
رفيف : ياربي ياربي شو اعمل
مرح : فوتي فوتي ع الحمام بسرعة
راحت رفيف بسرعة على الحمام وهية مقهورة كتير
رفيف : بس بدي اعرف مين هي يلي اخدتلي عبياتي.. ياربي والله كانت ع الكرسي .. ياربي يعني مارح شوف العريس والعروس وهنن عم يبلدو المحابس ولا رح شوف الحنة .. ياربي لااا وبلشت تضرب رجلا بالارض من القهر
سمعت حدا جاي بتجاه الحمام بسرعة فاتت على تواليت وسكرت على حالا الباب
وبلشت تسمع صوت شب طالع من برا
سامر : بدي اعرف مين هالفهمانة يلي حاطة قطعت الكيك على الكرسي هلأ كيف بدي اطلع وعلى بنطلوني مي والله بنفضح وبصيرو يقولو سامر ابن عم العريس عاملها على تيابو وماشالله كلون لسانون مابفوت على تمون
رفيف عم تسمع من جوا وحاطة ايدا على تما مشان تكتم ضحكتا بس كانت صوت نفسها ظاهر
وسامر سمعهاوسكت وبلش يقرب شوي شوي من باب التواليت وهية بعدا عم تضحك ومانا منتبهة انو عم يقرب من باب التواليت وفجأة فتح عليها الباب
هية انصدمت وجمدت مكانا وعلقت عيونا عليه وهو صفن فيها وصار يتطلع عليها من فوق لتحت ....وهية فاقت من الصدمة ولقتو عم يتطلع عليها ولاحظت انها مانا مسترة وبسرعة مسكت الباب وسكرتو وهو بعدو واقف مكانو وكأنو بحلم معقول هي يلي شافها حقيقة ولا حلم ... رجع دق الباب دقتين ناعمين
رفيف: لك انت مابتستحي اطلاع لبرا ماعندك شرف كيف بتفتح علي الباب اطلاااع لبرا
هو بعدو مصدوم وطلع بسرعة وصار يتطلع ع الصالة وكانت عم تعم بالضجة والناس كلا ملتفة حول العروس والعريس بس هو رغم هالضجيج حس كأنو لحالو وكأنو بعالم تاني كمل بطريقو على السيارة يلي هية للعريس كان جاي فيها فتح الباب وركب وحط ايدو على شباك السيارة وحطا تحت دقنو وصفن
بعد شي ساعة طلعو اهل العريس وركبو بالسيارات
( ملاحظة العرس عندن حفلة العروس لحال والعريس لحال بيجي العريس بالحنة ساعة وبيرجع بروح على حفلتو وتاني يوم بيجي بياخدا بعد ماتكون خلصت الحفلة عند العروس وبتبلش الحفلة عند العريس )
ركب العريس وكانت مبتسم
سامر : شو ماطولتو
العريس : خلص وقتنا وكمان بدون يكملو الحفلة والنسوان بدا تاخد راحتا .. انت وينك معد لقيتك
سامر : لك قعدت على كرسي كان محطوط عليه قطعة كيك واندهبو تيابي ورحت عالحمام مسحتون وجيت لهون مشان مايبين شي على تيابي
العريس : لكن دور خلينانمشي الكل صارو بالسيارات
سامر : انا تذكرت عندي شغلة ضرورية بهي المنطقة امسك مفاتيح سيارتك وانا سلام
العريس : سامر على وين
سامر : بعدين بعدين
نزل سامر والعريس ركب ورا دركسيون ومشو
.......................
مرح فاتت ع الحمام مالقت حدا
مرح : رفيف .. رفيف
رفيف : اي اي انا هون
فتحت الباب وطلعت
رفيف : شو راحو اهل العريس
مرح : اي راحو اطلعي
رفيف : يلا جاي امشي قدامي
مرح : شبك ليش هيك لونك مخطوف
رفيف بتلبك : اناا
مرح : اي انتي شبك
رفيف : لأ لأ مافي شي انسي
طلعو واول ماطلعت لقت عبايتها وشالها محطوطين على كرسي
رفيف : ليكون تيابي بس وين كانو
مرح : مابعرف .. بركي حدن كان قاعد عليهن
رفيف الله يلعنو مين ماكن يكون حرمني شوف الحفلة
مرح : طولي بالك مو مستاهلة يلا تعالي نرقص.....
خلصت الحفلة وطلعو وهية كانت حاطة ايدا بأيد اما وطلعو وهو اول ماشافا بسرعة عرفها مع انو كان الجو شبه عتم
طلعو بتاكسي وراحو وهو طلع وراهن وعرف وين بيتا ورجع على بيتون
تاني يوم الحفلة بتكون بالنهار والبنات كلا متحجبة لانو رح يروحو يحضرو الحفلة عند العريس وما وقت يشلحو ويلبسو
كانت لابسة فستان طويل للأرض وفوقو جلي فرو لانو الجو كان برد وحجاب على نفس اللون كعب عالي وكانت طالعة كتير حلوة
رقصو شوي ورقصو مع العروس وبلشو يسمعو اصوات الزمامير
واول شي تذكرتو رفيف الشب يلي شافا ليلة مبارح
فاتو اهل العريس وكان سامر ماشي ورا العريس ولابس طقم رسمي.... رفيف اول ماشافتو حست قلبا صار يدق بسرعة مليون يمكن خجلت منو ومن الموقف يلي صار معون
رفيف : شبك ليش هيك متوترة اكيد مانو متذكرني او مارح يعرفني لانو مبارح شافني بلا حجاب بس شاف وجهي... لازم ماخليه يلتقي فيني ......ولي على امتي على هالموقف يلي صار معي
وهو كان عم يدور بعيونو عليها لحتى شافا وصار يراقبا بنظراتو وين ماتروح وهية لاحظت عليه هالشي وخجلت كتير وصارت تحاول تخبي حالا بين المعازيم
قام سامر اخد وردة من بوكيه جنبو وخباها بجيبتو
مضت الحفلة وهنن متل القط والفار هية تحاول تهرب من نظراتو.... خلصت الحفلة عند العروس والعالم بلشت تطلع مشان تركب بالسرافيس ويروحو على حفلة العريس ومنون يرجعو على بيوتن
وهنن طالعين الكل من باب الصالة دفعة وحدة قرب منا بدون محدا ينتبه ومسكلا ايدا وحطلا الوردة بأيدا ومشي من دون ولا كلمة .. هية وقفت مكانا وضلت خمس دقايق على نفس الوقفة لتستوعب الصدمة شافت الوردة بايدا رمتا وكملت
كانت بدا تروح تحضر عند العريس بس غيرت رأيا وراحت على بيتا
مرق لسبوع على العرس ورفيف ماكانت تشوفو وحكت لرفيقتا مرح شو صار
وبلشت تسمع صوت شب طالع من برا
سامر : بدي اعرف مين هالفهمانة يلي حاطة قطعت الكيك على الكرسي هلأ كيف بدي اطلع وعلى بنطلوني مي والله بنفضح وبصيرو يقولو سامر ابن عم العريس عاملها على تيابو وماشالله كلون لسانون مابفوت على تمون
رفيف عم تسمع من جوا وحاطة ايدا على تما مشان تكتم ضحكتا بس كانت صوت نفسها ظاهر
وسامر سمعهاوسكت وبلش يقرب شوي شوي من باب التواليت وهية بعدا عم تضحك ومانا منتبهة انو عم يقرب من باب التواليت وفجأة فتح عليها الباب
هية انصدمت وجمدت مكانا وعلقت عيونا عليه وهو صفن فيها وصار يتطلع عليها من فوق لتحت ....وهية فاقت من الصدمة ولقتو عم يتطلع عليها ولاحظت انها مانا مسترة وبسرعة مسكت الباب وسكرتو وهو بعدو واقف مكانو وكأنو بحلم معقول هي يلي شافها حقيقة ولا حلم ... رجع دق الباب دقتين ناعمين
رفيف: لك انت مابتستحي اطلاع لبرا ماعندك شرف كيف بتفتح علي الباب اطلاااع لبرا
هو بعدو مصدوم وطلع بسرعة وصار يتطلع ع الصالة وكانت عم تعم بالضجة والناس كلا ملتفة حول العروس والعريس بس هو رغم هالضجيج حس كأنو لحالو وكأنو بعالم تاني كمل بطريقو على السيارة يلي هية للعريس كان جاي فيها فتح الباب وركب وحط ايدو على شباك السيارة وحطا تحت دقنو وصفن
بعد شي ساعة طلعو اهل العريس وركبو بالسيارات
( ملاحظة العرس عندن حفلة العروس لحال والعريس لحال بيجي العريس بالحنة ساعة وبيرجع بروح على حفلتو وتاني يوم بيجي بياخدا بعد ماتكون خلصت الحفلة عند العروس وبتبلش الحفلة عند العريس )
ركب العريس وكانت مبتسم
سامر : شو ماطولتو
العريس : خلص وقتنا وكمان بدون يكملو الحفلة والنسوان بدا تاخد راحتا .. انت وينك معد لقيتك
سامر : لك قعدت على كرسي كان محطوط عليه قطعة كيك واندهبو تيابي ورحت عالحمام مسحتون وجيت لهون مشان مايبين شي على تيابي
العريس : لكن دور خلينانمشي الكل صارو بالسيارات
سامر : انا تذكرت عندي شغلة ضرورية بهي المنطقة امسك مفاتيح سيارتك وانا سلام
العريس : سامر على وين
سامر : بعدين بعدين
نزل سامر والعريس ركب ورا دركسيون ومشو
.......................
مرح فاتت ع الحمام مالقت حدا
مرح : رفيف .. رفيف
رفيف : اي اي انا هون
فتحت الباب وطلعت
رفيف : شو راحو اهل العريس
مرح : اي راحو اطلعي
رفيف : يلا جاي امشي قدامي
مرح : شبك ليش هيك لونك مخطوف
رفيف بتلبك : اناا
مرح : اي انتي شبك
رفيف : لأ لأ مافي شي انسي
طلعو واول ماطلعت لقت عبايتها وشالها محطوطين على كرسي
رفيف : ليكون تيابي بس وين كانو
مرح : مابعرف .. بركي حدن كان قاعد عليهن
رفيف الله يلعنو مين ماكن يكون حرمني شوف الحفلة
مرح : طولي بالك مو مستاهلة يلا تعالي نرقص.....
خلصت الحفلة وطلعو وهية كانت حاطة ايدا بأيد اما وطلعو وهو اول ماشافا بسرعة عرفها مع انو كان الجو شبه عتم
طلعو بتاكسي وراحو وهو طلع وراهن وعرف وين بيتا ورجع على بيتون
تاني يوم الحفلة بتكون بالنهار والبنات كلا متحجبة لانو رح يروحو يحضرو الحفلة عند العريس وما وقت يشلحو ويلبسو
كانت لابسة فستان طويل للأرض وفوقو جلي فرو لانو الجو كان برد وحجاب على نفس اللون كعب عالي وكانت طالعة كتير حلوة
رقصو شوي ورقصو مع العروس وبلشو يسمعو اصوات الزمامير
واول شي تذكرتو رفيف الشب يلي شافا ليلة مبارح
فاتو اهل العريس وكان سامر ماشي ورا العريس ولابس طقم رسمي.... رفيف اول ماشافتو حست قلبا صار يدق بسرعة مليون يمكن خجلت منو ومن الموقف يلي صار معون
رفيف : شبك ليش هيك متوترة اكيد مانو متذكرني او مارح يعرفني لانو مبارح شافني بلا حجاب بس شاف وجهي... لازم ماخليه يلتقي فيني ......ولي على امتي على هالموقف يلي صار معي
وهو كان عم يدور بعيونو عليها لحتى شافا وصار يراقبا بنظراتو وين ماتروح وهية لاحظت عليه هالشي وخجلت كتير وصارت تحاول تخبي حالا بين المعازيم
قام سامر اخد وردة من بوكيه جنبو وخباها بجيبتو
مضت الحفلة وهنن متل القط والفار هية تحاول تهرب من نظراتو.... خلصت الحفلة عند العروس والعالم بلشت تطلع مشان تركب بالسرافيس ويروحو على حفلة العريس ومنون يرجعو على بيوتن
وهنن طالعين الكل من باب الصالة دفعة وحدة قرب منا بدون محدا ينتبه ومسكلا ايدا وحطلا الوردة بأيدا ومشي من دون ولا كلمة .. هية وقفت مكانا وضلت خمس دقايق على نفس الوقفة لتستوعب الصدمة شافت الوردة بايدا رمتا وكملت
كانت بدا تروح تحضر عند العريس بس غيرت رأيا وراحت على بيتا
مرق لسبوع على العرس ورفيف ماكانت تشوفو وحكت لرفيقتا مرح شو صار
وهية خلال هالاسبوع نسيت شو صار واعتبرتا انو حدا عاكسا وانتهت القصة
بلش يوم جديد ...رفيف رايحة عالجامعة واقفة لحتى تنطر السرفيس وقفت ع الطريق هية ومرح
رفيف : شكلنا رح نتأخر
مرح : لا ان شاء الله بنوصل عالوقت
رفيف : انا الحق علي اخي علي من الصبح فيقني وقلي قومي لوصلك بسيارتو وانا قلتلو بروح لحالي
مرح : لك حدا بصرلو يروح بسيارة مكيفة وهدوء لحالك بتفرضي مشان تتشنططي بالسرافيس
رفيف : قلت بكسب ساعة نوم .. هاه ليكي اجا السرفيس قرب السرفيس ووقف حدون وهنن عم يركبو اجا متور ( دراجة نارية ) وقف وكان راكب عليه تنين واحد عم يسوق والتاني راكب وراه وهو سامر ....نزل سامر وركب بالسرفيس
رفيف وسامر شافو بعض وتفاجئو بس رفيف ماحبت تعطي اهمية وتجاهلتو هو ركب وراهن
بس رفيف طول الطريق منها مرتاحة لانو حست عيون سامر عليها ومافارقتا . "وهو كذالك "
وصلو البنات على جامعتون ونزلو وسامر ماوجهلون اي كلمة وكمل السرفيس
رفيف ماحبت تبين لرفيقتا انها مهتمة وما قالتلا شي عن سامر لانو اعتبرت شي ماضي ومالو اي قيمة لتحكي فيه .. خلصو الجامعة وهية طالعة لقتو واقف ومبين انو ناطرا لانو كان مستند على حيط ولما شافا وقف ومشي لعندا قرب وصار مقابيلها تماما
وقال : ممكن كون حبيبك
رفيف : شووو
سامر : ممكن كون حبيبك
رفيف : سمعت بس انو شو هاد يلي عم تطلبو انت اكيد مجنون
سامر : اي مجنون وخديني على قد عقلي ممكن نحب بعض
رفيف : لأ ما ممكن
سامر : ماعلى كيفك
رفيف : هههه شكلك واثق من حالك
سامر : كتييير
رفيف : طيب واثاق بحالك قد مابدك بس بعد عن طريقي لو سمحت
سامر : مابدي
رفيف : انت مجنون بعد عن طريقي احسن مالم كل الجامعة عليك
سامر: خالينا نحكي على رواق
رفيف: لك عن اي رواق عم تحكي
سامر: عجبتيني وبدي اياكي
رفيف: بيت اهلي مفتوح
صفن شوي وقال :انا حاليا ماني قدران اخطب لانو وضعي تحت الصفر
رفيف : وشو اعملك شو رأيك روح انا اخطبك
سامر : ممكن تفهميني وتروقي انتي عنجد اخدتيلي عقلي وقلبي وعلى طول عم فكر فيكي... وماني حابب تروحي لغيري بس عنجد وضعي مابيسمح اخطب هلأ لانو عنجد مافي معي ولا ليرة
رفيف، شو المطلوب مني
سامر، بس اذا اجاكي عريس رفضيه بس شهرين ما اكتر
رفيف، بس انا ماني متطرة انطر حدا
سامر، صدقيني انا حبيتك من قلبي الا اذا في حدا بحياتك
رفيف، لا مافي حدا
سامر، بترجاي بس شهرين
رفيف، ......
سامر، ماني طالب منك شي غير شهرين وبوعدك بعد هالشهرين يلا بتلاقيني جيت خطبتك يا معد تشوفي وجهي وبوعدك انو ما ازعجك ابدا من هون لشهرين لانو انا والله رايدك بالحلال... شو قلتلي؟؟
رفيف، بفكر وبكرا بردلك خبر يا اي يا لأ
سامر، ناطر على احر من الجمر
تركتو ومشت وهية من جوا كانت رح تطير من الفرح حكت لرفيقتا مرح شو صار
مرح، مبين نيتو شريفة
رفيف، وانا كمان هيك عم قول
مرح، طيب انتي الشب عاجبك
رفيف، بكذب عليكي اذا قلتلك لأ...عاجبني بكلشي فيه بجرائتو وبشخصيتو وحتى بصراحتو
مرح : لكن مابدا تفكير بكرا عطيه الموافقة بس بشرط ما يقرب منك لوقت ما يجي ويخطبك
رفيف : وانا كمان عن قول هيك
تاني يوم شافتو على باب الجامعة كان ناطرا .. قربت منو
رفيف : مرحبا
سامر : هلا
رفيف : انا فكرت..... ورح اربط حالي فيك لمدة شهرين ... بس من هون لشهرين مابدي تزعجني نهائيا
سامر: وانا موافق
رفيف : بالاذن
سامر : لحظة مابدك تعرفي اسمي
رفيف : ااااه صح شو اسمك
سامر : ههههه اسمي سامر
رفيف : تشرفت بمعرفتك ... وانا
سامر : رفيف
رفيف : من وين بتعرف اسمي
سامر : معقول اتقدم لوحدة وما اعرف شو اسما
رفيف : امم .. وشو بتعرف كمان
سامر : بعرف كلشي
ابتسمت رفيف وقالت : انا صار لازم امشي بشوفك بعد شهرين ببيت اهلي
تركتو ومشت
هو ضل واقف مكانو مبتسم
......................................
المسا ببيت سامر قاعد بين عيلتو عم يتعشى خلص وقام
ام سامر : عوين ماما
سامر : رايح لعند رامي اسهر بدك شي
ام سامر : لا روح الله يرضى عليك
سامر : يلا سلام
لبس وراح ركب متورو وراح لعند رامي
ببيت رامي
رامي : وهلأ شو بدك تشتغل
سامر : والله مابعرف
رامي : يعني كيف بتوعد البنت بعد شهرين وانت مافي بجيبتك ولا ليرة حتى لو اشتغلت شغل شهرين مابخطبوك
سامر : مابعرف هيك طلع معي وكمان اذا لقيت شغل بتدين وبصير سدد الدين
رامي : يعني هلأ حليتا
سامر : مابعرف كمان ببيع المتور
رامي : ههههه شو عندك هلأ هالرنج كلو متور يادوب حقو ٣٠ الف
سامر : لك انا جيت لعندك لحتى ترفعلي معنوياتي وانت عم تحبطني
رامي : طيب شو بدي قلك .... وكمان مالقيت غير هالبنت انت كمان
بلش يوم جديد ...رفيف رايحة عالجامعة واقفة لحتى تنطر السرفيس وقفت ع الطريق هية ومرح
رفيف : شكلنا رح نتأخر
مرح : لا ان شاء الله بنوصل عالوقت
رفيف : انا الحق علي اخي علي من الصبح فيقني وقلي قومي لوصلك بسيارتو وانا قلتلو بروح لحالي
مرح : لك حدا بصرلو يروح بسيارة مكيفة وهدوء لحالك بتفرضي مشان تتشنططي بالسرافيس
رفيف : قلت بكسب ساعة نوم .. هاه ليكي اجا السرفيس قرب السرفيس ووقف حدون وهنن عم يركبو اجا متور ( دراجة نارية ) وقف وكان راكب عليه تنين واحد عم يسوق والتاني راكب وراه وهو سامر ....نزل سامر وركب بالسرفيس
رفيف وسامر شافو بعض وتفاجئو بس رفيف ماحبت تعطي اهمية وتجاهلتو هو ركب وراهن
بس رفيف طول الطريق منها مرتاحة لانو حست عيون سامر عليها ومافارقتا . "وهو كذالك "
وصلو البنات على جامعتون ونزلو وسامر ماوجهلون اي كلمة وكمل السرفيس
رفيف ماحبت تبين لرفيقتا انها مهتمة وما قالتلا شي عن سامر لانو اعتبرت شي ماضي ومالو اي قيمة لتحكي فيه .. خلصو الجامعة وهية طالعة لقتو واقف ومبين انو ناطرا لانو كان مستند على حيط ولما شافا وقف ومشي لعندا قرب وصار مقابيلها تماما
وقال : ممكن كون حبيبك
رفيف : شووو
سامر : ممكن كون حبيبك
رفيف : سمعت بس انو شو هاد يلي عم تطلبو انت اكيد مجنون
سامر : اي مجنون وخديني على قد عقلي ممكن نحب بعض
رفيف : لأ ما ممكن
سامر : ماعلى كيفك
رفيف : هههه شكلك واثق من حالك
سامر : كتييير
رفيف : طيب واثاق بحالك قد مابدك بس بعد عن طريقي لو سمحت
سامر : مابدي
رفيف : انت مجنون بعد عن طريقي احسن مالم كل الجامعة عليك
سامر: خالينا نحكي على رواق
رفيف: لك عن اي رواق عم تحكي
سامر: عجبتيني وبدي اياكي
رفيف: بيت اهلي مفتوح
صفن شوي وقال :انا حاليا ماني قدران اخطب لانو وضعي تحت الصفر
رفيف : وشو اعملك شو رأيك روح انا اخطبك
سامر : ممكن تفهميني وتروقي انتي عنجد اخدتيلي عقلي وقلبي وعلى طول عم فكر فيكي... وماني حابب تروحي لغيري بس عنجد وضعي مابيسمح اخطب هلأ لانو عنجد مافي معي ولا ليرة
رفيف، شو المطلوب مني
سامر، بس اذا اجاكي عريس رفضيه بس شهرين ما اكتر
رفيف، بس انا ماني متطرة انطر حدا
سامر، صدقيني انا حبيتك من قلبي الا اذا في حدا بحياتك
رفيف، لا مافي حدا
سامر، بترجاي بس شهرين
رفيف، ......
سامر، ماني طالب منك شي غير شهرين وبوعدك بعد هالشهرين يلا بتلاقيني جيت خطبتك يا معد تشوفي وجهي وبوعدك انو ما ازعجك ابدا من هون لشهرين لانو انا والله رايدك بالحلال... شو قلتلي؟؟
رفيف، بفكر وبكرا بردلك خبر يا اي يا لأ
سامر، ناطر على احر من الجمر
تركتو ومشت وهية من جوا كانت رح تطير من الفرح حكت لرفيقتا مرح شو صار
مرح، مبين نيتو شريفة
رفيف، وانا كمان هيك عم قول
مرح، طيب انتي الشب عاجبك
رفيف، بكذب عليكي اذا قلتلك لأ...عاجبني بكلشي فيه بجرائتو وبشخصيتو وحتى بصراحتو
مرح : لكن مابدا تفكير بكرا عطيه الموافقة بس بشرط ما يقرب منك لوقت ما يجي ويخطبك
رفيف : وانا كمان عن قول هيك
تاني يوم شافتو على باب الجامعة كان ناطرا .. قربت منو
رفيف : مرحبا
سامر : هلا
رفيف : انا فكرت..... ورح اربط حالي فيك لمدة شهرين ... بس من هون لشهرين مابدي تزعجني نهائيا
سامر: وانا موافق
رفيف : بالاذن
سامر : لحظة مابدك تعرفي اسمي
رفيف : ااااه صح شو اسمك
سامر : ههههه اسمي سامر
رفيف : تشرفت بمعرفتك ... وانا
سامر : رفيف
رفيف : من وين بتعرف اسمي
سامر : معقول اتقدم لوحدة وما اعرف شو اسما
رفيف : امم .. وشو بتعرف كمان
سامر : بعرف كلشي
ابتسمت رفيف وقالت : انا صار لازم امشي بشوفك بعد شهرين ببيت اهلي
تركتو ومشت
هو ضل واقف مكانو مبتسم
......................................
المسا ببيت سامر قاعد بين عيلتو عم يتعشى خلص وقام
ام سامر : عوين ماما
سامر : رايح لعند رامي اسهر بدك شي
ام سامر : لا روح الله يرضى عليك
سامر : يلا سلام
لبس وراح ركب متورو وراح لعند رامي
ببيت رامي
رامي : وهلأ شو بدك تشتغل
سامر : والله مابعرف
رامي : يعني كيف بتوعد البنت بعد شهرين وانت مافي بجيبتك ولا ليرة حتى لو اشتغلت شغل شهرين مابخطبوك
سامر : مابعرف هيك طلع معي وكمان اذا لقيت شغل بتدين وبصير سدد الدين
رامي : يعني هلأ حليتا
سامر : مابعرف كمان ببيع المتور
رامي : ههههه شو عندك هلأ هالرنج كلو متور يادوب حقو ٣٠ الف
سامر : لك انا جيت لعندك لحتى ترفعلي معنوياتي وانت عم تحبطني
رامي : طيب شو بدي قلك .... وكمان مالقيت غير هالبنت انت كمان
سامر : ليش شبا رفيف
رامي : لك البنت مافي منا .. بس قصدي مالقيت غير من هالعيلة لك هدول مليانين يعني اذا بدك تشتغل ليل مع انهار مارح تقدر تعيشا متل مانها عايشة عند اهلا
سامر : اذا بتحبني بتعيش معي بأسوء ظروفي
رامي : ههههه لك ليش لحقت تحبك ويمكن قالتلك هيك انها رح تنطرك مشان تجبر بخاطرك ما اكتر
سامر : لأ هية معجبة فيني ورح تحبني ... كمان مانها متطرة تجبر بخاطر حدا كانت قالتلي لا تنطر وخلصنا
رامي : اكيد انت صرت تترجاها ورح تبكي قداما لحتى وافقت
سامر انقهر : العمى بقلبك قال معتبرك صديقي وعم احكيلك وافتحلك قلبي عنجد تضرب من بين الرفقات
قام مشان يطلع
رامي : سامر لحظة .. سامر .. انا اسف خلص معد عيدا
سامر : حل عني يازلمة ..
تركو وطلع
..............................
رفيف كانت عم تدرس بعدين صفنت وحطت القلم بين شفافا وسرحت بخيالا وصار تفكر بسامر
رفيف : معقول حبيتو بهل السرعة .....اي يمكن .. لكن ليش بقلولو حب من اول نظرة
لاحكي مع مرح
مسكت موبايلا ودقت لمرح
مرح : هلا رفيف
رفيف : زعجتك
مرح : لا انا سهرانة
رفيف : عم فكر ..
مرح : وبشو دخلك
رفيف : بسامر
مرح : شو حبيتيه ؟
رفيف : هيك يمكن
مرح : نقول مبروك
رفيف : ههه مابعرف بس في جواتي خوف
مرح : خوف شو
رفيف : خايفة اغلط
مرح : ان شاء الله مابصير هيك شي .. بس ماتكوني عطيتيه رقمك
رفيف : لا لا
مرح : لكن لاتخافي
رفيف ،: ان شاء الله
............................
######بااااااااك######
القلم بأيدا وبعدا عم تكتب
كان يمثل بطريقة فظيعة حتى انا الى الان لم استطع تصديق انه كان كاذب .. لماذا صدقته لماذا لم استطع التميز بين الحقيقة والكذب .. هل يعقل انه كان صادق
وانا فهمته غلط ... لا لا كيف يكون صادق وهو ... (وقفت الكتابة )
رفيف : لا بكير لحتى اكتب هدول .... لحتى صير عندن بالكتابة بكتبن .. مسحت شو كتبت اخر سطرين
سكرت الدفتر وكان الفجر عم ياذن قامت توضت وصلت والشمس بلشت تطلع وهية امنت وحطت راسا مشان تنام كم ساعة
يتبع .......
رامي : لك البنت مافي منا .. بس قصدي مالقيت غير من هالعيلة لك هدول مليانين يعني اذا بدك تشتغل ليل مع انهار مارح تقدر تعيشا متل مانها عايشة عند اهلا
سامر : اذا بتحبني بتعيش معي بأسوء ظروفي
رامي : ههههه لك ليش لحقت تحبك ويمكن قالتلك هيك انها رح تنطرك مشان تجبر بخاطرك ما اكتر
سامر : لأ هية معجبة فيني ورح تحبني ... كمان مانها متطرة تجبر بخاطر حدا كانت قالتلي لا تنطر وخلصنا
رامي : اكيد انت صرت تترجاها ورح تبكي قداما لحتى وافقت
سامر انقهر : العمى بقلبك قال معتبرك صديقي وعم احكيلك وافتحلك قلبي عنجد تضرب من بين الرفقات
قام مشان يطلع
رامي : سامر لحظة .. سامر .. انا اسف خلص معد عيدا
سامر : حل عني يازلمة ..
تركو وطلع
..............................
رفيف كانت عم تدرس بعدين صفنت وحطت القلم بين شفافا وسرحت بخيالا وصار تفكر بسامر
رفيف : معقول حبيتو بهل السرعة .....اي يمكن .. لكن ليش بقلولو حب من اول نظرة
لاحكي مع مرح
مسكت موبايلا ودقت لمرح
مرح : هلا رفيف
رفيف : زعجتك
مرح : لا انا سهرانة
رفيف : عم فكر ..
مرح : وبشو دخلك
رفيف : بسامر
مرح : شو حبيتيه ؟
رفيف : هيك يمكن
مرح : نقول مبروك
رفيف : ههه مابعرف بس في جواتي خوف
مرح : خوف شو
رفيف : خايفة اغلط
مرح : ان شاء الله مابصير هيك شي .. بس ماتكوني عطيتيه رقمك
رفيف : لا لا
مرح : لكن لاتخافي
رفيف ،: ان شاء الله
............................
######بااااااااك######
القلم بأيدا وبعدا عم تكتب
كان يمثل بطريقة فظيعة حتى انا الى الان لم استطع تصديق انه كان كاذب .. لماذا صدقته لماذا لم استطع التميز بين الحقيقة والكذب .. هل يعقل انه كان صادق
وانا فهمته غلط ... لا لا كيف يكون صادق وهو ... (وقفت الكتابة )
رفيف : لا بكير لحتى اكتب هدول .... لحتى صير عندن بالكتابة بكتبن .. مسحت شو كتبت اخر سطرين
سكرت الدفتر وكان الفجر عم ياذن قامت توضت وصلت والشمس بلشت تطلع وهية امنت وحطت راسا مشان تنام كم ساعة
يتبع .......
#قدر_وغدر_البشر
#بقلم_مريم_اليوسف
#الجزء_الثاني
بمكتب كبير بالخليج بغرفة الاجتماعات ... على طاولة طويلة موجود عليها مجموعة من الاشخاص
وعلى رأس هاي الطاولة موجود
ياحزركم مين يلا شوي وبنعرف
....................
بالمخيم
رفيف عم تربط شعرات بنتا بعد ماخلصت من عمل الضفيرة
رفيف : يا الله ما احلا هالشعرات
سالي : ماما انا طالعة العب برا
رفيف : اي حبيبتي روحي
طلعت سالي وقامت رفيف وقفت مقبال مراي صغيرة معلقة بحيط الخيمة ظبطت شالها وطلعت
دقت الباب على جارتا ام عمر
فتحتلا ام عمر
ام عمر ؛ اهلا وسهلا فوتي فوتي
فاتت رفيف وقعدت كانت ام عمر لحالا
ام عمر لحظة لاعمل شاي
صارت رفيف تتأمل خيمة ام عمر كانت خيمة ام عمر احسن بمليون درجة من خيمتا كانت معمرة من جوا بالبلوك ومقسمة مكان للحمام والمطبخ فيها تلفزيون وبراد وغسالة
جابت ام عمر الشاي وقعدو وصارو يحكو
رفيف : خالة ماقلتيلي جاي لجنة ع المخيم ؟
ام عمر : والله هيك كانو يقولو .. انو في حدا بدو يدعم المخيم
رفيف : ان شاء الله يكون هالحكي صح
ام غمر : ان شاء الله
........................
بنرجع للاجتماع
موجود على راس هي الطاولة صح متل ماحزرتو سامر
سامر : هاد المشروع اليوم بدي اياه يخلص عم تفهمو
الموظفين : حاضر استاذ
سامر : وهلأ خلصنا من الشغل .. وبدنا نحكي عن موضع الجمعية يلي بدا تدعم المخيمات اللأجئين السوريين
موظفة : استاذ سامر كلو جاهز
سامر : كيف يعني جاهز .... بدي التفاصيل لو سمحتي
الموظفة : جمعيتنا اختارت دولة لبنان لتدعم اللاجئين فيها وباقي الجمعيات اختارت دول اخرى وشركتنا تحديدا اختارت حوالي العشر مخيمات مشان تتكفلون من مواد غدائية ونقدية وخدمات للخيم وخدمات صحة والكهربا والمي وكلشي
سامر : طيب وايمت رح تبلشو
موظف : استاذ سامر بكرا بكون كروب من الموظفين بلبنان ورح نعمل جولة على الخيم ورح يعطوهن مساعدات نقدية لكل عائلة ورح نسأل العائلات شو بيحتاجو واذا حدا عم يدايقون ونسمع مشاكلون
سامر : كتير منيح .. بس استعجلو ولا تتأخرو لانو الدنيا جاي على شتوية
الموظفين : حاضر استاذ
سامر : انتهى الاجتماع ويعطيكن العافية
قام وراح على مكتبو وهو عم يعرج من رجلو ... فتح تلفونو وكان عليه مكالمات كتير
سامر : اوووف من النسوان
مسك التفون ودق
سامر : شبك دق دق شوفي .... لك روحي مين ماسكك ماقلتلك بكون عندي اجتماع .... اي اي روحي الله معك هلأ صرتي تسمعي الكلمة وماتطلعي لحتى تاخدي اذني .. اي اي ماشي سلام
سكرو التلفون ورماه على الطاولة بقهر
سامر : اوف .. اوف ..
.............................
بالمخيم ....
الوقت المسا
سالي : ماما ايمت بدي روح ع المدرسة
رفيف : يلا كلا شهر وبتروحي ع الروضة
سالي : وشو بيعطونا بالروضة
رفيف : بتلعبي معي رفقات جداد وبتصير ترسمي رسمات حلوة وتلوني
سالي : انا مبسوطة كتير
رفيف : وانا مبسوطة فيكي ياقطعة من قلبي
سالي ؛ ماما نعسانة
رفيف : يلا مديتلك فرشتك نامي انا هون حدك
قربت باستا على خدا وقالتلا تصبحي على خير
رفيف : وانتي ما اهلو ياعمري
.........................
ببيت سامر فات وكانت موجودة الخادمة
سامر : وين المدام
الخادمة : بابا ماما ما اجت
سامر : ماقلتلك وين راحت
الخادمة : نو بابا
سامر ؛ اوك روحي حضريلي العشا
الخادمة : حاضر بابا
فات بدل تيابو وطلع كان الاكل جاهز على الطاولة
قعد ياكل و انفتح الباب وفاتت مرا طويلة لابسة كنزة وبنطلون ديق ولافة حجابا وحاطا مكياج كتير على وجها صار يتطلع عليها من تحت لفوق بطرف عينو
وهية شايلة بيبي صغير حاطتتو بكرسيه
نايا : هاي حبيبي حطت ابنا بالارض وقربت ضمتو من ضهرو وباستو على خدوا
سامر : وين كنتي
نايا : كنت بالسوق
سامر : ومن الصبح بالسوق يامدام
نايا : اي حبيبي اخدني الوقت وماحسيت على حالي ... جوجو تعي خدي سامي
الخادمة جوجو : حاضر ماما
نايا قعدت مقبال سامر وصارت تاكل
نايا : كتير انبسطت اليوم ....انت قلي شو صار معك
سامر : ليش بهمك
صفنت شوي وقالت : لأ
سامر : اي لكن لا تعملي حالك مهتمة اوكي
نايا :شبك حبيبي مانك على بعضك مين مزعلك
سامر : هههه رح تخلبني صدق انك مهتمة
نايا : سامر
سامر : خرسي ولا كلمة ... لك انتي شو مابتفهمي ما بتحسي
نايا : انا شو عملت
سامر : كل يوم مشاوير وطلعات وماخدة سامي معك من مكان لمكان ما احلاه ما يضل مرضان
نايا : يعني سامي عم يمرض بسببي
سامر : اي بسببك يامدام الولد معو ربو وبدو مراعات ماكل يوم بمكان شكل
نايا : يعني شو احبس حالي بالبيت
سامر : واذا حبستي حالك بالبيت شو رح يصير عليكي
نايا : بس انا ماني متعودة ع القعدة بالبيت على طول
#بقلم_مريم_اليوسف
#الجزء_الثاني
بمكتب كبير بالخليج بغرفة الاجتماعات ... على طاولة طويلة موجود عليها مجموعة من الاشخاص
وعلى رأس هاي الطاولة موجود
ياحزركم مين يلا شوي وبنعرف
....................
بالمخيم
رفيف عم تربط شعرات بنتا بعد ماخلصت من عمل الضفيرة
رفيف : يا الله ما احلا هالشعرات
سالي : ماما انا طالعة العب برا
رفيف : اي حبيبتي روحي
طلعت سالي وقامت رفيف وقفت مقبال مراي صغيرة معلقة بحيط الخيمة ظبطت شالها وطلعت
دقت الباب على جارتا ام عمر
فتحتلا ام عمر
ام عمر ؛ اهلا وسهلا فوتي فوتي
فاتت رفيف وقعدت كانت ام عمر لحالا
ام عمر لحظة لاعمل شاي
صارت رفيف تتأمل خيمة ام عمر كانت خيمة ام عمر احسن بمليون درجة من خيمتا كانت معمرة من جوا بالبلوك ومقسمة مكان للحمام والمطبخ فيها تلفزيون وبراد وغسالة
جابت ام عمر الشاي وقعدو وصارو يحكو
رفيف : خالة ماقلتيلي جاي لجنة ع المخيم ؟
ام عمر : والله هيك كانو يقولو .. انو في حدا بدو يدعم المخيم
رفيف : ان شاء الله يكون هالحكي صح
ام غمر : ان شاء الله
........................
بنرجع للاجتماع
موجود على راس هي الطاولة صح متل ماحزرتو سامر
سامر : هاد المشروع اليوم بدي اياه يخلص عم تفهمو
الموظفين : حاضر استاذ
سامر : وهلأ خلصنا من الشغل .. وبدنا نحكي عن موضع الجمعية يلي بدا تدعم المخيمات اللأجئين السوريين
موظفة : استاذ سامر كلو جاهز
سامر : كيف يعني جاهز .... بدي التفاصيل لو سمحتي
الموظفة : جمعيتنا اختارت دولة لبنان لتدعم اللاجئين فيها وباقي الجمعيات اختارت دول اخرى وشركتنا تحديدا اختارت حوالي العشر مخيمات مشان تتكفلون من مواد غدائية ونقدية وخدمات للخيم وخدمات صحة والكهربا والمي وكلشي
سامر : طيب وايمت رح تبلشو
موظف : استاذ سامر بكرا بكون كروب من الموظفين بلبنان ورح نعمل جولة على الخيم ورح يعطوهن مساعدات نقدية لكل عائلة ورح نسأل العائلات شو بيحتاجو واذا حدا عم يدايقون ونسمع مشاكلون
سامر : كتير منيح .. بس استعجلو ولا تتأخرو لانو الدنيا جاي على شتوية
الموظفين : حاضر استاذ
سامر : انتهى الاجتماع ويعطيكن العافية
قام وراح على مكتبو وهو عم يعرج من رجلو ... فتح تلفونو وكان عليه مكالمات كتير
سامر : اوووف من النسوان
مسك التفون ودق
سامر : شبك دق دق شوفي .... لك روحي مين ماسكك ماقلتلك بكون عندي اجتماع .... اي اي روحي الله معك هلأ صرتي تسمعي الكلمة وماتطلعي لحتى تاخدي اذني .. اي اي ماشي سلام
سكرو التلفون ورماه على الطاولة بقهر
سامر : اوف .. اوف ..
.............................
بالمخيم ....
الوقت المسا
سالي : ماما ايمت بدي روح ع المدرسة
رفيف : يلا كلا شهر وبتروحي ع الروضة
سالي : وشو بيعطونا بالروضة
رفيف : بتلعبي معي رفقات جداد وبتصير ترسمي رسمات حلوة وتلوني
سالي : انا مبسوطة كتير
رفيف : وانا مبسوطة فيكي ياقطعة من قلبي
سالي ؛ ماما نعسانة
رفيف : يلا مديتلك فرشتك نامي انا هون حدك
قربت باستا على خدا وقالتلا تصبحي على خير
رفيف : وانتي ما اهلو ياعمري
.........................
ببيت سامر فات وكانت موجودة الخادمة
سامر : وين المدام
الخادمة : بابا ماما ما اجت
سامر : ماقلتلك وين راحت
الخادمة : نو بابا
سامر ؛ اوك روحي حضريلي العشا
الخادمة : حاضر بابا
فات بدل تيابو وطلع كان الاكل جاهز على الطاولة
قعد ياكل و انفتح الباب وفاتت مرا طويلة لابسة كنزة وبنطلون ديق ولافة حجابا وحاطا مكياج كتير على وجها صار يتطلع عليها من تحت لفوق بطرف عينو
وهية شايلة بيبي صغير حاطتتو بكرسيه
نايا : هاي حبيبي حطت ابنا بالارض وقربت ضمتو من ضهرو وباستو على خدوا
سامر : وين كنتي
نايا : كنت بالسوق
سامر : ومن الصبح بالسوق يامدام
نايا : اي حبيبي اخدني الوقت وماحسيت على حالي ... جوجو تعي خدي سامي
الخادمة جوجو : حاضر ماما
نايا قعدت مقبال سامر وصارت تاكل
نايا : كتير انبسطت اليوم ....انت قلي شو صار معك
سامر : ليش بهمك
صفنت شوي وقالت : لأ
سامر : اي لكن لا تعملي حالك مهتمة اوكي
نايا :شبك حبيبي مانك على بعضك مين مزعلك
سامر : هههه رح تخلبني صدق انك مهتمة
نايا : سامر
سامر : خرسي ولا كلمة ... لك انتي شو مابتفهمي ما بتحسي
نايا : انا شو عملت
سامر : كل يوم مشاوير وطلعات وماخدة سامي معك من مكان لمكان ما احلاه ما يضل مرضان
نايا : يعني سامي عم يمرض بسببي
سامر : اي بسببك يامدام الولد معو ربو وبدو مراعات ماكل يوم بمكان شكل
نايا : يعني شو احبس حالي بالبيت
سامر : واذا حبستي حالك بالبيت شو رح يصير عليكي
نايا : بس انا ماني متعودة ع القعدة بالبيت على طول
سامر : الله يرحم ايام زمان لما كنتي انتي واهلك كلكن عايشين بغرفة وحدة وماكنتي تسترجي تطلعي خطوة لبرات البيت من ابوكي هلأ معد فيكي تقعدي بشقة طويلة عريضة مساحتها قد حارتك وبتقوليلي محبوسة
نايا : شو يعني عم تعيرني بالماضي تبعي
سامر : ماني عم عيرك بس لاتنسي مين انتي وتعمي على قلبك المصاري
نايا : انا ماصدقت ايمت خلصت من الماضي تبعي ومابدي ارجعلو وبدي عيشي يومي بالطول وبالعرض
سامر : وبمنظرك هيك ؟
نايا : اي بمنظري هاد بس مايكون ماعاجبك منظري
سامر : لا ماعاجبني ابدا واذا لسه بشوفك لابسه هيك لبس برات البيت رجليكي بدي اكسرون
نايا ؛ سامر مابسمحلك ....
سامر : كلمة تانية وبتعتبري حالك طالق
ترك الطاولة وقام
هية رمت الملعقة وقامت
............................
بخيمة رفيف
عم تحكي مع مرح
رفيف : مرحبا مرح كيفك شو اخبارك .. كيفو زوجك وولادك
مرح : هلا الحمد لله كلون تمام .. طمنيني عنك
رفيف : بخير
مرخ : شو صار معك اجت اللجنة
رفيف: ماشفنا حدا
مرح : بعينك الله ..
رفبف : شو الاخبار عندك
مرح : ماحلوة
رفيف: شوفي ... عن اهلي يعني
مرح :لا .. بصراحة سامر
رفيف صار قلبا يدق وايدها ترجف ..
رفيف : شبو
مرح : ما انا بكون جارة اهلو
رفيف : اييي بعرف شبو سامر
مرح : كانت تقول امو قال بدو يجي زيارة
رفيف : شوووووو
مرح : هاد يلي صار اليوم شفتا وكانت عم تقلي وكانت طايرة من الفرح
رفيف : انشاء الله ما يشوفو الفرح
مرح : اميين
رفيف : الله يتنقم منون كلون
مرح : مابعرف .. خلص طولي بالك وانسي
رفيف : كيف بدي انسى وهو يلي دمرلي حياتي لحتى وصل لغايتو الله لا يوفقو .. ... يلا سلام مرح بحكي معك بعدين
مرح : ماشي سلام انتبهي على حالك
رمت التلفون جنبا وصارت تبكي
وصارت تتذكر
.........................
########فلااااااااش#بااااااااااك#######
كانت راجعة من الجامعة نزلت من السرفيس لقتو واقف ناطرا .. وقفت شوي اتطلعت عليه وكملت طريقا وهو واقف عم يتبسملا
رفيف : شو عم يصير معو هاد ...وليش واقف وكأنو ناطرني
تاني يوم
طالعة من البيت كمان لقتو ناطرا براس الحارة
اتطلعت حوليها وقربت منو
رفيف : انت شو عم تحاول تعمل
سامر : انا
رفيف : اي حضرتك ليش كل مابطلع وبفوت بلاقيك واقف وعم تراقبني
سامر بأبتسامة : انا ماني عم راقبك انا عم اجي مشان شوفك
رفيف : ما عأساس مارح تدايقني من هون لشهرين
سامر : وانا هيك عم دايقك .. ماني عم اعملك شي اعتبريني ماني موجود
رفيف : ......
سامر : دخيل هالصفنة ما احلاها ... اولا انا واقف بأملاك دولة وثانيا انا ماني عم دايقك وثالثا انا جاي شوف حبيبتي ... شو عم اعمل شي غلط
ابتسمت ودارت ضهرا ومشت
مرق كم يوم وكانت كل يوم تشوفو ويتبادلو البسمات
.......................
طالعة هية ومرح من باب الكلية وماشين على الطريق ماشافت غير سيارة وقفت جنبون نزل ازاز السيارة
اطلعت رفيف ومرح
رفيف : رجب
رجب : كيفكن صبايا
رفيف : بخير كيفك انت شو اخبارك وكيف العيلة
رجب : كلن مناح بسلمو .. رايحين ع البيت ؟
رفيف : اي والله
رجب: طلعو لوصلكن
رفيف : اي ليش لأ
مرح سحبت رفيف على جنب وقالتلا مين هاد
رفيف : هاد ابن عما للماما
مرح : اممم ... وشو بيشتغل
رفيف: دكتور
مرح : دكتور شو
رفيف : دكتور جراح
مرح : جراح فرد مرة
رفيف : لك شبعرفني تعالي هلأ
طلعت رفيف جنبو ومرح بالقعد الخلفي
رجب صار يتطلع على رفيف نظرات شوق بس كان متدراي نظراتو مشان ماحدا ينتبهلو
رجب : اي كيف الدراسة
رفيف : كلو تمام
كملو طريقن ع الحارة وصل مرح ع بيتا واتطلع على رفيف وقال : شو رأيك نروح نشرب شي بمكان عام
رفيف : بصراحة ماخبرت اهلي انو رح اتأخر
رجب : طيب بتصل وبخبر امك شو رأيك
رفيف : اي ماعندي مانع
اتصل رجب بام رفيف : الو مرحبا ... كيفك بنت عمي .. انا الحمد لله ... كيفو ابو عدنان والشباب ... اي الحمد لله ..... ليكي بدي اخطف رفيف شي ساعة اذا ممكن ..... ههههه نشرب قهوة مكان عام وبرجعلك اياها بالحفظ والصون .... اي هية معي ... طيب ماشي سلام
رفيف : شو قالتلك
رجب : قال مافي مشكلة المهم مانطول
رفيف : طيب ماشي
مشي رجب بالسيارة وطلعو وهنن طالعين من الحارة كان سامر واقف وكأنو ناطرة بس اتفاجئ فيها وهية طالعة من الحارة ومع رجب بالسيارة .. هية لما شافتو تلبكت بس ماحبت تبين لرجب شي وقطعوه ومشو وهو هون كان جانن جنونو ..
ركب متورو وراح لعند رفيقو رامي
سامر بقهر : شفتا راكبة معو بالسيارة وضحكتا لورا ادانا ..
رامي : مين هي
سامر : رفيف
رامي : ومع مين كانت راكبة
سامر : مع هاد الدكتور رجب
نايا : شو يعني عم تعيرني بالماضي تبعي
سامر : ماني عم عيرك بس لاتنسي مين انتي وتعمي على قلبك المصاري
نايا : انا ماصدقت ايمت خلصت من الماضي تبعي ومابدي ارجعلو وبدي عيشي يومي بالطول وبالعرض
سامر : وبمنظرك هيك ؟
نايا : اي بمنظري هاد بس مايكون ماعاجبك منظري
سامر : لا ماعاجبني ابدا واذا لسه بشوفك لابسه هيك لبس برات البيت رجليكي بدي اكسرون
نايا ؛ سامر مابسمحلك ....
سامر : كلمة تانية وبتعتبري حالك طالق
ترك الطاولة وقام
هية رمت الملعقة وقامت
............................
بخيمة رفيف
عم تحكي مع مرح
رفيف : مرحبا مرح كيفك شو اخبارك .. كيفو زوجك وولادك
مرح : هلا الحمد لله كلون تمام .. طمنيني عنك
رفيف : بخير
مرخ : شو صار معك اجت اللجنة
رفيف: ماشفنا حدا
مرح : بعينك الله ..
رفبف : شو الاخبار عندك
مرح : ماحلوة
رفيف: شوفي ... عن اهلي يعني
مرح :لا .. بصراحة سامر
رفيف صار قلبا يدق وايدها ترجف ..
رفيف : شبو
مرح : ما انا بكون جارة اهلو
رفيف : اييي بعرف شبو سامر
مرح : كانت تقول امو قال بدو يجي زيارة
رفيف : شوووووو
مرح : هاد يلي صار اليوم شفتا وكانت عم تقلي وكانت طايرة من الفرح
رفيف : انشاء الله ما يشوفو الفرح
مرح : اميين
رفيف : الله يتنقم منون كلون
مرح : مابعرف .. خلص طولي بالك وانسي
رفيف : كيف بدي انسى وهو يلي دمرلي حياتي لحتى وصل لغايتو الله لا يوفقو .. ... يلا سلام مرح بحكي معك بعدين
مرح : ماشي سلام انتبهي على حالك
رمت التلفون جنبا وصارت تبكي
وصارت تتذكر
.........................
########فلااااااااش#بااااااااااك#######
كانت راجعة من الجامعة نزلت من السرفيس لقتو واقف ناطرا .. وقفت شوي اتطلعت عليه وكملت طريقا وهو واقف عم يتبسملا
رفيف : شو عم يصير معو هاد ...وليش واقف وكأنو ناطرني
تاني يوم
طالعة من البيت كمان لقتو ناطرا براس الحارة
اتطلعت حوليها وقربت منو
رفيف : انت شو عم تحاول تعمل
سامر : انا
رفيف : اي حضرتك ليش كل مابطلع وبفوت بلاقيك واقف وعم تراقبني
سامر بأبتسامة : انا ماني عم راقبك انا عم اجي مشان شوفك
رفيف : ما عأساس مارح تدايقني من هون لشهرين
سامر : وانا هيك عم دايقك .. ماني عم اعملك شي اعتبريني ماني موجود
رفيف : ......
سامر : دخيل هالصفنة ما احلاها ... اولا انا واقف بأملاك دولة وثانيا انا ماني عم دايقك وثالثا انا جاي شوف حبيبتي ... شو عم اعمل شي غلط
ابتسمت ودارت ضهرا ومشت
مرق كم يوم وكانت كل يوم تشوفو ويتبادلو البسمات
.......................
طالعة هية ومرح من باب الكلية وماشين على الطريق ماشافت غير سيارة وقفت جنبون نزل ازاز السيارة
اطلعت رفيف ومرح
رفيف : رجب
رجب : كيفكن صبايا
رفيف : بخير كيفك انت شو اخبارك وكيف العيلة
رجب : كلن مناح بسلمو .. رايحين ع البيت ؟
رفيف : اي والله
رجب: طلعو لوصلكن
رفيف : اي ليش لأ
مرح سحبت رفيف على جنب وقالتلا مين هاد
رفيف : هاد ابن عما للماما
مرح : اممم ... وشو بيشتغل
رفيف: دكتور
مرح : دكتور شو
رفيف : دكتور جراح
مرح : جراح فرد مرة
رفيف : لك شبعرفني تعالي هلأ
طلعت رفيف جنبو ومرح بالقعد الخلفي
رجب صار يتطلع على رفيف نظرات شوق بس كان متدراي نظراتو مشان ماحدا ينتبهلو
رجب : اي كيف الدراسة
رفيف : كلو تمام
كملو طريقن ع الحارة وصل مرح ع بيتا واتطلع على رفيف وقال : شو رأيك نروح نشرب شي بمكان عام
رفيف : بصراحة ماخبرت اهلي انو رح اتأخر
رجب : طيب بتصل وبخبر امك شو رأيك
رفيف : اي ماعندي مانع
اتصل رجب بام رفيف : الو مرحبا ... كيفك بنت عمي .. انا الحمد لله ... كيفو ابو عدنان والشباب ... اي الحمد لله ..... ليكي بدي اخطف رفيف شي ساعة اذا ممكن ..... ههههه نشرب قهوة مكان عام وبرجعلك اياها بالحفظ والصون .... اي هية معي ... طيب ماشي سلام
رفيف : شو قالتلك
رجب : قال مافي مشكلة المهم مانطول
رفيف : طيب ماشي
مشي رجب بالسيارة وطلعو وهنن طالعين من الحارة كان سامر واقف وكأنو ناطرة بس اتفاجئ فيها وهية طالعة من الحارة ومع رجب بالسيارة .. هية لما شافتو تلبكت بس ماحبت تبين لرجب شي وقطعوه ومشو وهو هون كان جانن جنونو ..
ركب متورو وراح لعند رفيقو رامي
سامر بقهر : شفتا راكبة معو بالسيارة وضحكتا لورا ادانا ..
رامي : مين هي
سامر : رفيف
رامي : ومع مين كانت راكبة
سامر : مع هاد الدكتور رجب
رامي : الدكتور رجب .... اي بس هاد بيقربا
سامر : واذا بيقربا بتركب معو بالسيارة
رامي : طيب انتي مادخلك بالبنت تصطفل مع مين مابدا تركب
سامر : كيف يعني مع مين مابدا ...وانا رح صير جوزا
رامي : اي لتصير ... وبعدين انت شو صار معك بموضوع الشغل
سامر : ماعم لاقي
رامي : بس كأنو الشهرين عم يمرقو وانت بعدك مكانك
سامر : والله ماطالع بأيدي شي
رامي : تشتغل بالعمار (البناء) ؟
سامر : بالعمار ؟ شغلة صعبة ما هيك
رامي : والله الواحد اذا بدو يجيب مصاري بينحت الصخر
سامر : والله ماني خرج هالشغلة
رامي : طيب انا رح دورلك وان شاء الله بلاقيلك شغلة اسهل
............................
بكافيه
قاعد رجب ورفيف عم يشربو قهوة مع بعض
رفيف : رجب ممكن سؤال
رجب : اكيد تفضلي
رفيف ؛ ليش كل مابشوفك بحس انو في حكي بدك تحكيه
رجب : انا لا انتي فهمانة غلط
رفيف : يمكن
رجب : تاكلي بوظا
رفيف : لا انا بالشتوية مابحبا ابدا
رجب : اوك على راحتك
رفيف : بس اذا في سطلة فواكه مابقول لأ
رجب : تكرم عيونك
..............................
المسا بغرفة رفيف قاعدة متربعة ومرح قاعدة قداما
مرح : اي وين رحتو
رفيف : كافيه قريب من هون
مرح : وشو حكيتو
رفيف : ولا شي حكي عادي
مرح : صح هو شقد عمرو
رفيف : حوالي ٣٠
مرح : وليش مانو متزوج
رفيف : مابعرف مع انو مأمن وضعو وعند بيت حلو كتير وشغلو ماشي وسيارة ورصيد بالبنك
مرح : طيب مافهمتي انو شو غايتو من هالعزيمة
رفيف : انا حسيت كأنو بحب شي وحدة وبدو اياني احكيلو معا
مرح : معقول انا هههههه
رفيف : هههههه تضربي .. والله مابعرف ... بس صار شي
مرح : شو صار
رفيف : شفت سامر وانا طالعة مع رجب
مرح : اي وبعدين
رفيف : ماصار شي بس حسيتو انقهر كتير
مرح : لك صح انا بدي اسالك هاد سامر شو عم يشتغل
رفيف : حسب ماعرفت ولا شي عم يدور على شغل
مرح : لكن على ايو اساس وعدك انو رح بجي يتقدملك بعد شهرين
رفيف : والله مابعرف
............................
ببيت اهلو لرجب ..
قاعد رجب مقبال المقودة الحطب على كرسي هزاز
اجا اخوه وقعد حدو
رعد : شبك رجب حاسك مانك على بعضك اليوم
رجب : اليوم التقيت برفيف
رعد : اي وشو صار حكيتا
رجب : لا
رعد : ليش
رجب : ما لازم تعرف
رعد : ليش .. في شي
صفن وماحكي
رعد : اخي احكيلي انت صاير معك شي ... شو هو الشي يلي بيمنعك تحكي مع البنت يلي بتحبا وتقلا انك بتحبا وبدك اياها
رجب: مافي شي
رعد : اخي انت والله مانك صغير حلك تتزوج ونفرح فيك وبولادك
رجب : بولادك هههههههه
رعد : شو يعني
رجب : خلص انسى
رعد : طيب شو رأيك احكيلك معا انا
رجب : لاااااا
رعد : خلص متل مابدك تصبح على خير
رجب : وانت من اهلو
رجب بقلبو : هههه شو يعني قلا انا بحبك وبدي اتزوجك بس عندي مشكلة انو مابجيب ولاد اكيد مارح توافق ... لأ خليني هيك احسن
.................................
رفيف فاقت الصبح طلعت لقت اهلا قاعدين عم يفطرو
قعدت وصارت تفطر معون
ام رفيف : رفيف شو كان بدو منك رجب
علي : ليش وين شافت رفيف رجب
ام رفيف : هو مبارح اتصل فيني وقلي بدو يعزم رفيف على فنجان قهوة
علي : وانتي خليتيهن
ام رفيف : اي شوفيها الشب محترم وابن عمي
ابو رفيف : علي بعرف انك بتغار على اختك بس ماوقتا هلأ وانا كنت جنب امك لما رجب دقلا وانا سمحتلا تطلع
رفيف : خلصتو نقار ؟
ام رفيف : اي شو كان بدو
رفيف : مابدو شي شربنا فنجان قهوة ووصلني هاي هية كل القصة
ام رفيف : يعني ما قلك شي نهائيا
رفيف : لا والله متل شو بدو يقلي
ام رفيف : انا حاسستو معجب فيكي وبدو اياكي
رفيف : معجب فيني ههههه اكيد لا .. وكمان ماحكي شي
ام رفيف : مابعرف
رفيف : انا تأخرت .. علوش حبيبي توصلني
علي : علوش!!! هههه ... فوفو حبيبتي انا هلأ جيت من شغلي وقايم نام .
رفيف : وانت عدنانو
عدنان : اسف ههههه
رفيف : تضربو من بين الاخوة يلا سلام
الكل : سلام
.......................
طالعة على راس الحارة مشان توقف سرفيس
لقت سامر واقف ناطرا
سامر قرب لعندا ووقف قداما .
رفيف : شو عم تعمل هلأ حدا بشوفنا
سامر : ليش كنتي راكبة معو
رفيف : انا بركب مع يلي بدي اياه وانت شو دخلك
سامر : كيف يعني
رفيف : والله متل ماسمعت وانت شو دخلك لحتى تجي تحاسبني لما بتخطبني ساعتها بتمشي كلمتك علي بس هلأ مابحقلك توجهلي اي كلمة ... ااه صح وانت عأساس بعد شهرين بدك تخطبني بتكون امنت مصاري كيف بدك تأمن مصاري وانت واقف هون ناطريني ع الطلعة والفوتة .. انا برايي تروح تدبر شغل احسنلك من الوقفة هون عالفاضي
سامر عصب كتير وهو من النوع العصبي وقال : وعلى شو شايفة حالك ....يعني صدقتي انو في حدا بحبك وعم تتمقطعي فيه ... واذا اهلك معون مصاري بتشوفي حالك ع الناس اسمعي هالكلمتين انا معد بدي اياكي لا هلأ ولا بعد شهرين
سامر : واذا بيقربا بتركب معو بالسيارة
رامي : طيب انتي مادخلك بالبنت تصطفل مع مين مابدا تركب
سامر : كيف يعني مع مين مابدا ...وانا رح صير جوزا
رامي : اي لتصير ... وبعدين انت شو صار معك بموضوع الشغل
سامر : ماعم لاقي
رامي : بس كأنو الشهرين عم يمرقو وانت بعدك مكانك
سامر : والله ماطالع بأيدي شي
رامي : تشتغل بالعمار (البناء) ؟
سامر : بالعمار ؟ شغلة صعبة ما هيك
رامي : والله الواحد اذا بدو يجيب مصاري بينحت الصخر
سامر : والله ماني خرج هالشغلة
رامي : طيب انا رح دورلك وان شاء الله بلاقيلك شغلة اسهل
............................
بكافيه
قاعد رجب ورفيف عم يشربو قهوة مع بعض
رفيف : رجب ممكن سؤال
رجب : اكيد تفضلي
رفيف ؛ ليش كل مابشوفك بحس انو في حكي بدك تحكيه
رجب : انا لا انتي فهمانة غلط
رفيف : يمكن
رجب : تاكلي بوظا
رفيف : لا انا بالشتوية مابحبا ابدا
رجب : اوك على راحتك
رفيف : بس اذا في سطلة فواكه مابقول لأ
رجب : تكرم عيونك
..............................
المسا بغرفة رفيف قاعدة متربعة ومرح قاعدة قداما
مرح : اي وين رحتو
رفيف : كافيه قريب من هون
مرح : وشو حكيتو
رفيف : ولا شي حكي عادي
مرح : صح هو شقد عمرو
رفيف : حوالي ٣٠
مرح : وليش مانو متزوج
رفيف : مابعرف مع انو مأمن وضعو وعند بيت حلو كتير وشغلو ماشي وسيارة ورصيد بالبنك
مرح : طيب مافهمتي انو شو غايتو من هالعزيمة
رفيف : انا حسيت كأنو بحب شي وحدة وبدو اياني احكيلو معا
مرح : معقول انا هههههه
رفيف : هههههه تضربي .. والله مابعرف ... بس صار شي
مرح : شو صار
رفيف : شفت سامر وانا طالعة مع رجب
مرح : اي وبعدين
رفيف : ماصار شي بس حسيتو انقهر كتير
مرح : لك صح انا بدي اسالك هاد سامر شو عم يشتغل
رفيف : حسب ماعرفت ولا شي عم يدور على شغل
مرح : لكن على ايو اساس وعدك انو رح بجي يتقدملك بعد شهرين
رفيف : والله مابعرف
............................
ببيت اهلو لرجب ..
قاعد رجب مقبال المقودة الحطب على كرسي هزاز
اجا اخوه وقعد حدو
رعد : شبك رجب حاسك مانك على بعضك اليوم
رجب : اليوم التقيت برفيف
رعد : اي وشو صار حكيتا
رجب : لا
رعد : ليش
رجب : ما لازم تعرف
رعد : ليش .. في شي
صفن وماحكي
رعد : اخي احكيلي انت صاير معك شي ... شو هو الشي يلي بيمنعك تحكي مع البنت يلي بتحبا وتقلا انك بتحبا وبدك اياها
رجب: مافي شي
رعد : اخي انت والله مانك صغير حلك تتزوج ونفرح فيك وبولادك
رجب : بولادك هههههههه
رعد : شو يعني
رجب : خلص انسى
رعد : طيب شو رأيك احكيلك معا انا
رجب : لاااااا
رعد : خلص متل مابدك تصبح على خير
رجب : وانت من اهلو
رجب بقلبو : هههه شو يعني قلا انا بحبك وبدي اتزوجك بس عندي مشكلة انو مابجيب ولاد اكيد مارح توافق ... لأ خليني هيك احسن
.................................
رفيف فاقت الصبح طلعت لقت اهلا قاعدين عم يفطرو
قعدت وصارت تفطر معون
ام رفيف : رفيف شو كان بدو منك رجب
علي : ليش وين شافت رفيف رجب
ام رفيف : هو مبارح اتصل فيني وقلي بدو يعزم رفيف على فنجان قهوة
علي : وانتي خليتيهن
ام رفيف : اي شوفيها الشب محترم وابن عمي
ابو رفيف : علي بعرف انك بتغار على اختك بس ماوقتا هلأ وانا كنت جنب امك لما رجب دقلا وانا سمحتلا تطلع
رفيف : خلصتو نقار ؟
ام رفيف : اي شو كان بدو
رفيف : مابدو شي شربنا فنجان قهوة ووصلني هاي هية كل القصة
ام رفيف : يعني ما قلك شي نهائيا
رفيف : لا والله متل شو بدو يقلي
ام رفيف : انا حاسستو معجب فيكي وبدو اياكي
رفيف : معجب فيني ههههه اكيد لا .. وكمان ماحكي شي
ام رفيف : مابعرف
رفيف : انا تأخرت .. علوش حبيبي توصلني
علي : علوش!!! هههه ... فوفو حبيبتي انا هلأ جيت من شغلي وقايم نام .
رفيف : وانت عدنانو
عدنان : اسف ههههه
رفيف : تضربو من بين الاخوة يلا سلام
الكل : سلام
.......................
طالعة على راس الحارة مشان توقف سرفيس
لقت سامر واقف ناطرا
سامر قرب لعندا ووقف قداما .
رفيف : شو عم تعمل هلأ حدا بشوفنا
سامر : ليش كنتي راكبة معو
رفيف : انا بركب مع يلي بدي اياه وانت شو دخلك
سامر : كيف يعني
رفيف : والله متل ماسمعت وانت شو دخلك لحتى تجي تحاسبني لما بتخطبني ساعتها بتمشي كلمتك علي بس هلأ مابحقلك توجهلي اي كلمة ... ااه صح وانت عأساس بعد شهرين بدك تخطبني بتكون امنت مصاري كيف بدك تأمن مصاري وانت واقف هون ناطريني ع الطلعة والفوتة .. انا برايي تروح تدبر شغل احسنلك من الوقفة هون عالفاضي
سامر عصب كتير وهو من النوع العصبي وقال : وعلى شو شايفة حالك ....يعني صدقتي انو في حدا بحبك وعم تتمقطعي فيه ... واذا اهلك معون مصاري بتشوفي حالك ع الناس اسمعي هالكلمتين انا معد بدي اياكي لا هلأ ولا بعد شهرين
رفيف : اي وبالناقص ... ليك في معلومة لازم تفهما انو انت يلي راكض وراي ما انا وانا مية شب بيتمناني ووضعن احسن من وضعك بمليون مرة انا اصلا الحق علي يلي وافقت على واحد متلك
سامر : بتعرفي شغلة .. منيح انو اكتشفتك على حقيقتك قبل ما اتورط
تركها ومشي .....
هية حست حالا انو تقلت معو الحكي وكتير كمان وغرغرت الدمعة بعينا ... لفت ورجعت على بيتا سكرت على حالا باب غرفتا وصارت تبكي
دقت لمرح وخبرتا تجي لعندا ضروري ... ع الضهر اجت مرح لعندا
مرح : شوفي شو صاير
حكتلا رفيف كلشي صار
مرح ؛ يييي ليش هيك صار
رفيف : يعني هو مابحقلو يحاسبني صح
مرح : بس ماكان لازم تعيريه انو مانو عم يشتغل وانو فقير
رفيف : لكن هو على اي اساس عم يوعدني بعد شهرين
مرح : ماضروري شهرين انت اذا حبيتيه من قلبك رح تنطريه العمر كلو مابس شهرين
رفيف : المهم انا كتير مقهورة
مرح : وشو يلي بريحك
رفيف : بدي سامر
مرح : هههههه سامر بح.... بلسانك الطويل وشوفت حالك عليه طار
رفيف : لا انا بدي سامر انا والله حبيتو .. اي انا بحبو لسامر وكتير .. مرح بترجاكي ساعديني
مرح : والله مابعرف شو اعمل
رفيف: بدي رقمو .. جيبلي رقمو اماني
مرح : رقمو من وين بدي جبلك رقمو
رفيف : مابعرف المهم بدي رقمو بترجاكي
مرح : طيب رح شوف اذا رقمو بجوال اخي
رفيف : اي مشان الله
مرح : اي
رفيف : لك بعدك قاعدة قومي بسرعة
مرح : اوووف .. قايمة قايمة
........................
سامر ببيتو قاعد ومقهور من كل قلبو ...
سامر : انا رح اشتغل ودبر مصاري ورح اخطب بعد شهرين بس مشان فرجيكي يا رفيف خانم انو بقدر امن مصاري من هون لشهرين وكمان رح اخطب وحدة احلا منك بمليون درجة ...
مسك التلفون ودق لرامي : الو رامي ... وين هاد الشغل يلي قلتي عليه .... اي تبع العمار .... اي بروح هلأ نشوف الزلمة ... يلا عشر دقايق وبكون عندك
...................
تاني يوم الصبح بالجامعة
رفيف : لك شو صار معك ماجبتلي الرقم
مرح : لقيت اسم سامر عند اخي بس مابعرف اذا هو
رفيف: وينو جبتيه
مرح : اي جبتو
رفيف: هاتيه
مرح : وبلكي ماكان هو
رفيف : بندق اذا طلع هو بحكي واذا لأ بسكر او بقول غلطانة
سامر لابس تياب عليها تراب واسمنت وحاطط طاقية على راسو وكان ماسك الرفش وعم يجبل الاسمنت يلي قدامو
رن موبايلو
سامر : لمين هاد الرقم ... الو
رفيف : ....
سامر : الو مين معي ..
رفيف بعد ما اتأكدت انو هو قالت : بحبك
سامر اتفاجئ وماميز صوت رفيف : مين
رفيف : بحبك ورح حبك وانطرك لاخر العمر
سامر عرفها بس تجاهلا وقال : مين
رفيف : انا يلي بتحبك وبتموت عليك وبتعتذر منك مليون مرة ورح تنطرك لاخر العمر ومابدا منك شي غير انك تكون جنبا
سامر : الرقم غلط . وسكر بوجها
رفيف صارت تبكي وتقول : بحبو بحبو بحبو ....
##########باااااااااك#######
مسحت دموعا يلي كانو على خدا وقالت ياريت ما اتصلت هداك اليوم ياريت .. وكان خليه زعلان وكان كل واحد راح بطريقو ... صارت تضرب على قلبا وتقول : كلو منك كلو منك اااااااه ياربي .... ااااخ تعبااااانة ......
مسكت الدفتر وبلشت تكمل قصتها
اول السطر...
لو نستطيع ارجاع الماضي ومحو كل شي سيئ .. ياليت لو عرفنا مصلحتنا منذ البداية ومشينا اتجاهها ياليت العقل يتغلب على القلب ... ياليت...
.........................................
الصبح ببيت سامر
نايم اجت مرتو مستعجلة وصارت تفيقو
نايا : سامر سامر فيق
فتح عيونو : اي شوفي
نايا : قوم بدي احكي معك
سامر : بشو
نايا : عنجد بدنا ننزل على سوريا
سامر : اي .. مين قلك
نايا : ماما قال خالتي مخبرتا
سامر : اي والله نازلين الجمعة الجاي جهزي حالك
نايا : لا مافي نزلة
سامر : ليش بلله
نايا : هيك مافي روحة
قام سامر وراح اتجاه الحمام وقال ؛ اذا بدك لاتنزلي بس انا نازل ... وبعدين عحد علمي عملتي المستحيل لحتى صالحت امي واخي هلأ معد بدك اياني انزل لعندون
نايا : انت مافي الك نزلة كمان
سامر : شو قصتك من عند هالصبح انا اشتقت لبلدي ولاهلي وبدي انزل زورن شومشكلتك اااه
نايا :مشكلتي يلي نازل مشان تشوفا
سامر : شو قصدك
نايا : رفيف خانم نازل مشان تشوفا ماهيك
سامر حس شعلت نار صارت بقلبو لما سمع اسما ..
التفت عليها وقال : ليش انا شوبدي برفيف المخلوقة متزوجة وانا من زمان معد فكرت فيها
نايا : متزوجة ؟؟ ليش تزوجت مرة تانية
سامر : مرة تانية ؟؟
نايا اتذكرت انو سامر مابيعرف انو رفيف صارت ارملة
نايا بتلبك : لك فتت بميت حيط .. قصدي انت عم تفكر فيها ماهيك ؟؟
سامر انتبه انو مرتو عم تخبص بالحكي قرب منا ومسكا من دراعا وقال : شو مخباي عني انتي
سامر : بتعرفي شغلة .. منيح انو اكتشفتك على حقيقتك قبل ما اتورط
تركها ومشي .....
هية حست حالا انو تقلت معو الحكي وكتير كمان وغرغرت الدمعة بعينا ... لفت ورجعت على بيتا سكرت على حالا باب غرفتا وصارت تبكي
دقت لمرح وخبرتا تجي لعندا ضروري ... ع الضهر اجت مرح لعندا
مرح : شوفي شو صاير
حكتلا رفيف كلشي صار
مرح ؛ يييي ليش هيك صار
رفيف : يعني هو مابحقلو يحاسبني صح
مرح : بس ماكان لازم تعيريه انو مانو عم يشتغل وانو فقير
رفيف : لكن هو على اي اساس عم يوعدني بعد شهرين
مرح : ماضروري شهرين انت اذا حبيتيه من قلبك رح تنطريه العمر كلو مابس شهرين
رفيف : المهم انا كتير مقهورة
مرح : وشو يلي بريحك
رفيف : بدي سامر
مرح : هههههه سامر بح.... بلسانك الطويل وشوفت حالك عليه طار
رفيف : لا انا بدي سامر انا والله حبيتو .. اي انا بحبو لسامر وكتير .. مرح بترجاكي ساعديني
مرح : والله مابعرف شو اعمل
رفيف: بدي رقمو .. جيبلي رقمو اماني
مرح : رقمو من وين بدي جبلك رقمو
رفيف : مابعرف المهم بدي رقمو بترجاكي
مرح : طيب رح شوف اذا رقمو بجوال اخي
رفيف : اي مشان الله
مرح : اي
رفيف : لك بعدك قاعدة قومي بسرعة
مرح : اوووف .. قايمة قايمة
........................
سامر ببيتو قاعد ومقهور من كل قلبو ...
سامر : انا رح اشتغل ودبر مصاري ورح اخطب بعد شهرين بس مشان فرجيكي يا رفيف خانم انو بقدر امن مصاري من هون لشهرين وكمان رح اخطب وحدة احلا منك بمليون درجة ...
مسك التلفون ودق لرامي : الو رامي ... وين هاد الشغل يلي قلتي عليه .... اي تبع العمار .... اي بروح هلأ نشوف الزلمة ... يلا عشر دقايق وبكون عندك
...................
تاني يوم الصبح بالجامعة
رفيف : لك شو صار معك ماجبتلي الرقم
مرح : لقيت اسم سامر عند اخي بس مابعرف اذا هو
رفيف: وينو جبتيه
مرح : اي جبتو
رفيف: هاتيه
مرح : وبلكي ماكان هو
رفيف : بندق اذا طلع هو بحكي واذا لأ بسكر او بقول غلطانة
سامر لابس تياب عليها تراب واسمنت وحاطط طاقية على راسو وكان ماسك الرفش وعم يجبل الاسمنت يلي قدامو
رن موبايلو
سامر : لمين هاد الرقم ... الو
رفيف : ....
سامر : الو مين معي ..
رفيف بعد ما اتأكدت انو هو قالت : بحبك
سامر اتفاجئ وماميز صوت رفيف : مين
رفيف : بحبك ورح حبك وانطرك لاخر العمر
سامر عرفها بس تجاهلا وقال : مين
رفيف : انا يلي بتحبك وبتموت عليك وبتعتذر منك مليون مرة ورح تنطرك لاخر العمر ومابدا منك شي غير انك تكون جنبا
سامر : الرقم غلط . وسكر بوجها
رفيف صارت تبكي وتقول : بحبو بحبو بحبو ....
##########باااااااااك#######
مسحت دموعا يلي كانو على خدا وقالت ياريت ما اتصلت هداك اليوم ياريت .. وكان خليه زعلان وكان كل واحد راح بطريقو ... صارت تضرب على قلبا وتقول : كلو منك كلو منك اااااااه ياربي .... ااااخ تعبااااانة ......
مسكت الدفتر وبلشت تكمل قصتها
اول السطر...
لو نستطيع ارجاع الماضي ومحو كل شي سيئ .. ياليت لو عرفنا مصلحتنا منذ البداية ومشينا اتجاهها ياليت العقل يتغلب على القلب ... ياليت...
.........................................
الصبح ببيت سامر
نايم اجت مرتو مستعجلة وصارت تفيقو
نايا : سامر سامر فيق
فتح عيونو : اي شوفي
نايا : قوم بدي احكي معك
سامر : بشو
نايا : عنجد بدنا ننزل على سوريا
سامر : اي .. مين قلك
نايا : ماما قال خالتي مخبرتا
سامر : اي والله نازلين الجمعة الجاي جهزي حالك
نايا : لا مافي نزلة
سامر : ليش بلله
نايا : هيك مافي روحة
قام سامر وراح اتجاه الحمام وقال ؛ اذا بدك لاتنزلي بس انا نازل ... وبعدين عحد علمي عملتي المستحيل لحتى صالحت امي واخي هلأ معد بدك اياني انزل لعندون
نايا : انت مافي الك نزلة كمان
سامر : شو قصتك من عند هالصبح انا اشتقت لبلدي ولاهلي وبدي انزل زورن شومشكلتك اااه
نايا :مشكلتي يلي نازل مشان تشوفا
سامر : شو قصدك
نايا : رفيف خانم نازل مشان تشوفا ماهيك
سامر حس شعلت نار صارت بقلبو لما سمع اسما ..
التفت عليها وقال : ليش انا شوبدي برفيف المخلوقة متزوجة وانا من زمان معد فكرت فيها
نايا : متزوجة ؟؟ ليش تزوجت مرة تانية
سامر : مرة تانية ؟؟
نايا اتذكرت انو سامر مابيعرف انو رفيف صارت ارملة
نايا بتلبك : لك فتت بميت حيط .. قصدي انت عم تفكر فيها ماهيك ؟؟
سامر انتبه انو مرتو عم تخبص بالحكي قرب منا ومسكا من دراعا وقال : شو مخباي عني انتي
نايا : انااا شو بدي خبي
سامر : شو قصدك اتزوجت مرة تانية
نايا : والله مابعرف شي انا
سامر : لا بتعرفي لك انا حافظك بصم ... شو يعني مرة تانية يعني رفيف اتطلقت من زوجا
نايا : لا
سامر بصوت عالي مرعب : لكن شوووو
نايا : جوزا مااات
تركلا ايدا وصفن وقال : ماات ..
رجع اتطلع بمرتو وهية عم تفرك ايدا مكان ما كان ماسكا وقال : ايمت مات
نايا : من شي سنة ونص تقريبا
سامر : من سنة ونص .. وانتي من ايمت بتعرفي
نايا : من زمان
سامر : شقد يعني زمان
نايا : مابعرف بس من زمان
سامر : ليش انا مامعي خبر
نايا : لانو اذا خبرت اكيد رح تروح تتزوجا
سامر : صح وهلأ رح انزل واتزوجا
نايا : سامر بترجاك ... مشان الله لا تعملا
سامر : هههههه بدي اعملا بس مشان فرجيكي انتي وامك وخالتك يلي هية امي انو انا مابنحط تحت الامر الواقع
نايا : بوس ايدك لا تعملا ... سامر نحنا عنا ولد
سامر : هاد الولد ابني ومارح خليه يحتاج شي...
نايا : وانا
سامر : انتي هههههه لك انتي دمرتيني انتي واياهن دمرتوني انا الحق علي يلي سامحتكن وقال شو نازل لعند اهلي لاني سامحتون طلعوتو بعدكن عم تكذبو علي والله مابتستاهلو السماح
نايا : والله معد كذبنا عليك شي
سامر : رفيف ليش مامعي خبر انو جوزا مات
نايا : انا مادخلني والله امك هية قالتلي ماخبرك
سامر : امي .. اممم بسيطة .. يكون بعلمك وخبري امك وامي انو رفيف رح جيبا ورح اتزوجا واذا بدا توقف كل الدنيا بوجهي انا معد فرقانة معي عم تفهمي
نايا وهية عم تبكي : شو يعني
سامر : يعني هلأ رايح احجز اول طيارة على سوريا
تركها وطلع وهية عم تبكي وتضرب على حالا
يتبع..........
سامر : شو قصدك اتزوجت مرة تانية
نايا : والله مابعرف شي انا
سامر : لا بتعرفي لك انا حافظك بصم ... شو يعني مرة تانية يعني رفيف اتطلقت من زوجا
نايا : لا
سامر بصوت عالي مرعب : لكن شوووو
نايا : جوزا مااات
تركلا ايدا وصفن وقال : ماات ..
رجع اتطلع بمرتو وهية عم تفرك ايدا مكان ما كان ماسكا وقال : ايمت مات
نايا : من شي سنة ونص تقريبا
سامر : من سنة ونص .. وانتي من ايمت بتعرفي
نايا : من زمان
سامر : شقد يعني زمان
نايا : مابعرف بس من زمان
سامر : ليش انا مامعي خبر
نايا : لانو اذا خبرت اكيد رح تروح تتزوجا
سامر : صح وهلأ رح انزل واتزوجا
نايا : سامر بترجاك ... مشان الله لا تعملا
سامر : هههههه بدي اعملا بس مشان فرجيكي انتي وامك وخالتك يلي هية امي انو انا مابنحط تحت الامر الواقع
نايا : بوس ايدك لا تعملا ... سامر نحنا عنا ولد
سامر : هاد الولد ابني ومارح خليه يحتاج شي...
نايا : وانا
سامر : انتي هههههه لك انتي دمرتيني انتي واياهن دمرتوني انا الحق علي يلي سامحتكن وقال شو نازل لعند اهلي لاني سامحتون طلعوتو بعدكن عم تكذبو علي والله مابتستاهلو السماح
نايا : والله معد كذبنا عليك شي
سامر : رفيف ليش مامعي خبر انو جوزا مات
نايا : انا مادخلني والله امك هية قالتلي ماخبرك
سامر : امي .. اممم بسيطة .. يكون بعلمك وخبري امك وامي انو رفيف رح جيبا ورح اتزوجا واذا بدا توقف كل الدنيا بوجهي انا معد فرقانة معي عم تفهمي
نايا وهية عم تبكي : شو يعني
سامر : يعني هلأ رايح احجز اول طيارة على سوريا
تركها وطلع وهية عم تبكي وتضرب على حالا
يتبع..........
#قدر_وغدر_البشر
#بقلم_مريم_اليوسف
#الجزء_الثالث
قامت بسرعة نايا على التلفون ودقت لخالتا امو لسامر
نايا : الو خالتي مشان الله الحقي
ام سامر : لك شبك بنتي شوفي
نايا : سامر ياخالتي
ام سامر : شبو شو صرلو ابني
نايا : خالتي سامر عرف انو رفيف مات جوزا وقال بدو يرجع يتزوجا
ام سامر : حليتيلي رجلي فكرت في شي
نايا : خالتي كل هالشي ومافي شي
ام سامر : اي اطمني مارح يصير هيك شي
نايا : ليش
ام سامر : لك رفيف هربانة ومحدا بيعرف عنا شي
نايا : كيف يعني مافهمت
ام سامر : الله اعلم مع مين هربت الله يجيرنا
نايا : خالتي بوس ايدك فهميني
ام سامر :لك هربت واخدت بنتا معا ومحدا بيعرف عنا شي واخواتا عم يتحلفولا بدون يدبحوها
نايا : يالطيف
ام سامر : اي والله صرنا باخر وقت
نايا : الله لا يوفقا المهم تكون بعيدة عني وعن جوزي
ام سامر : ان شاء الله بعمرك مابتشوفوها
نايا : آمين
ام سامر : يلا لاتطولو والله ناطف قلبي لشوفكن ولشوف حفيدي وابني .. ماصدقت انو سامر واخيرا رضي يجي وشوفو بعد هالسنين
نايا : بس رجع حقد علينا لانو عرف انو خبينا عنو موت جوزا لرفيف
ام سامر : بكرا لما يعرف حقيقتا مارح يلومنا ... المهم هلأ اسمعي هالكلمتين منيح
نايا : شو خالتي
ام سامر : لا تقوليلو لسامر انو رفيف هربانة
نايا : ليش ما انا كنت ناوية خبرو
ام سامر : اصحك .. لانو اذا عرف انها هربانة يبطل يجي عم تفهمي علي
نايا :اي اي عم افهم
................................
بالمخيم
ام عمر عم تدق على رفيف ... فتحتلا رفيف
رفيف: اهلا خالة تفضلي فوتي
ام عمر : غير مرةبس جاي خبرك انو اللجنة يلي قلتلك عليها صارت بالمخيم
رفيف : عنجد
ام عمر : اي والله جهزي حالك
رفيف ؛ اي ماشي
..........................
بمكتب سامر عم يدق لرفيقو رامي ما عم يرد ... رما التلفون على الطاولة وصار يبرم على كرسيه .. رجع مسك الموبايل وصفن فيه وابتسم واتذكر اول مكالمة اتصلت عليه رفيف
#######فلااااااش_بااااااك######
رن موبايلو
سامر : لمين هاد الرقم ... الو
رفيف : ....
سامر : الو مين معي ..
رفيف بعد ما اتأكدت انو هو قالت : بحبك
سامر اتفاجئ وماميز صوت رفيف : مين
رفيف : بحبك ورح حبك وانطرك لاخر العمر
سامر عرفها بس تجاهلا وقال : مين
رفيف : انا يلي بتحبك وبتموت عليك وبتعتذر منك مليون مرة ورح تنطرك لاخر العمر ومابدا منك شي غير انك تكون جنبا
سامر : الرقم غلط . وسكر بوجها وابتسم
رجعت دقت مرة تانية
ابتسم ورد : خير
رفيف : اسفة
سامر : وغيرو
رفيف :مابدك تسامحني
سامر : لا
رفيف : لا هلأ ولا بعدين
سامر : ولا لاخر العمر
رفيف بخيبة امل : طيب على راحتك انا بعتذر عن الازعاج وفرصة سعيدة بس بدي اطلب طلب وهو انو ماتاخد عني فكرة غلط انا والله ماني مغرورة .. يلا سلام
سامر : رفيف لحظة لاتسكري .
رفيف : بدك تقول شي
سامر : اي ... بحبك
رفيف : يعني سامحتني
سامر : اي بس لاتعيديها
رفيف : حاضر وامرك
سامر : اي الله يرضى عليكي هههههه
رفبف : تقبر قلبي
سامر : بعيد الشر عنك ياروحي
رفيف : يسلملي تمك يلي بنقط عسل
سامر : لك انتي العسل
رفيف ؛ بدك تجي تشوفني اليوم
سامر : لا عندي شغل
رفيف : شغل .. شغل شو
سامر : بلشت شغل اليوم
رفيف : شغل شو
سامر : بالعمار
رفيف : بالعمار .. ما صعبة عليك هالشلغة
سامر ؛ مامهم
رفيف : مشان الله يا سامر بلالك هالشغلة والله متعبة وخطرة كمان
سامر : خايفة علي
رفيف : اكيد بدي خاف عليك .. اسماع مني هالشغلة بلالك اياها وعشان المصاري لاتاكل هم
سامر : شو يعني
رفيف : انا عندي شوي مصاري بالبنك ومع دهباتي خير الله
سامر :لا مابقبل تصرف علي مرى
رفيف : ما انا رح صير مرتك
سامر : حتى لو مرتي مابقبل
رفيف : طيب متل مابدك انتبه على حالك
سامر : خلص رح انتبه على حالي كرماك
########باااااااااك#####
فاق من شرودو على صوت التلفون
سامر : الو رامي كيفك
رامي : هلا سامر لاتواخذني كنت عم صلي قلي في شي لحتى داقق اكتر من مرة
سامر : اي .. رامي ايمت مات الدكتور رجب
رامي ؛ من زمان ليش عم تسأل
سامر : لك شو ليش عم اسأل .. شو نسيت انو هو كان جوزا لرفيف
رامي : لك ماني عم افهم عليك
سامر : ليش ماخبرتني انو مات
رامي : ليش انت مابتعرف
سامر : لا انا اليوم خبرت
رامي : طيب وهاي عرفت شوبدك فيه لزلمة
سامر : لك مابدي فيه شي انا بدي رفيف
رامي : رفيف !!
سامر : اي رفيف قلي وينا وشو اخبارا
رامي : الووو سامر عم تسمعني
سامر : الوووووو ... راامي وين رحت ... الوووو
فصل الخط
رامي : راحت الشبكة .. بس مافهمت سامر شوبدو برفيف
#بقلم_مريم_اليوسف
#الجزء_الثالث
قامت بسرعة نايا على التلفون ودقت لخالتا امو لسامر
نايا : الو خالتي مشان الله الحقي
ام سامر : لك شبك بنتي شوفي
نايا : سامر ياخالتي
ام سامر : شبو شو صرلو ابني
نايا : خالتي سامر عرف انو رفيف مات جوزا وقال بدو يرجع يتزوجا
ام سامر : حليتيلي رجلي فكرت في شي
نايا : خالتي كل هالشي ومافي شي
ام سامر : اي اطمني مارح يصير هيك شي
نايا : ليش
ام سامر : لك رفيف هربانة ومحدا بيعرف عنا شي
نايا : كيف يعني مافهمت
ام سامر : الله اعلم مع مين هربت الله يجيرنا
نايا : خالتي بوس ايدك فهميني
ام سامر :لك هربت واخدت بنتا معا ومحدا بيعرف عنا شي واخواتا عم يتحلفولا بدون يدبحوها
نايا : يالطيف
ام سامر : اي والله صرنا باخر وقت
نايا : الله لا يوفقا المهم تكون بعيدة عني وعن جوزي
ام سامر : ان شاء الله بعمرك مابتشوفوها
نايا : آمين
ام سامر : يلا لاتطولو والله ناطف قلبي لشوفكن ولشوف حفيدي وابني .. ماصدقت انو سامر واخيرا رضي يجي وشوفو بعد هالسنين
نايا : بس رجع حقد علينا لانو عرف انو خبينا عنو موت جوزا لرفيف
ام سامر : بكرا لما يعرف حقيقتا مارح يلومنا ... المهم هلأ اسمعي هالكلمتين منيح
نايا : شو خالتي
ام سامر : لا تقوليلو لسامر انو رفيف هربانة
نايا : ليش ما انا كنت ناوية خبرو
ام سامر : اصحك .. لانو اذا عرف انها هربانة يبطل يجي عم تفهمي علي
نايا :اي اي عم افهم
................................
بالمخيم
ام عمر عم تدق على رفيف ... فتحتلا رفيف
رفيف: اهلا خالة تفضلي فوتي
ام عمر : غير مرةبس جاي خبرك انو اللجنة يلي قلتلك عليها صارت بالمخيم
رفيف : عنجد
ام عمر : اي والله جهزي حالك
رفيف ؛ اي ماشي
..........................
بمكتب سامر عم يدق لرفيقو رامي ما عم يرد ... رما التلفون على الطاولة وصار يبرم على كرسيه .. رجع مسك الموبايل وصفن فيه وابتسم واتذكر اول مكالمة اتصلت عليه رفيف
#######فلااااااش_بااااااك######
رن موبايلو
سامر : لمين هاد الرقم ... الو
رفيف : ....
سامر : الو مين معي ..
رفيف بعد ما اتأكدت انو هو قالت : بحبك
سامر اتفاجئ وماميز صوت رفيف : مين
رفيف : بحبك ورح حبك وانطرك لاخر العمر
سامر عرفها بس تجاهلا وقال : مين
رفيف : انا يلي بتحبك وبتموت عليك وبتعتذر منك مليون مرة ورح تنطرك لاخر العمر ومابدا منك شي غير انك تكون جنبا
سامر : الرقم غلط . وسكر بوجها وابتسم
رجعت دقت مرة تانية
ابتسم ورد : خير
رفيف : اسفة
سامر : وغيرو
رفيف :مابدك تسامحني
سامر : لا
رفيف : لا هلأ ولا بعدين
سامر : ولا لاخر العمر
رفيف بخيبة امل : طيب على راحتك انا بعتذر عن الازعاج وفرصة سعيدة بس بدي اطلب طلب وهو انو ماتاخد عني فكرة غلط انا والله ماني مغرورة .. يلا سلام
سامر : رفيف لحظة لاتسكري .
رفيف : بدك تقول شي
سامر : اي ... بحبك
رفيف : يعني سامحتني
سامر : اي بس لاتعيديها
رفيف : حاضر وامرك
سامر : اي الله يرضى عليكي هههههه
رفبف : تقبر قلبي
سامر : بعيد الشر عنك ياروحي
رفيف : يسلملي تمك يلي بنقط عسل
سامر : لك انتي العسل
رفيف ؛ بدك تجي تشوفني اليوم
سامر : لا عندي شغل
رفيف : شغل .. شغل شو
سامر : بلشت شغل اليوم
رفيف : شغل شو
سامر : بالعمار
رفيف : بالعمار .. ما صعبة عليك هالشلغة
سامر ؛ مامهم
رفيف : مشان الله يا سامر بلالك هالشغلة والله متعبة وخطرة كمان
سامر : خايفة علي
رفيف : اكيد بدي خاف عليك .. اسماع مني هالشغلة بلالك اياها وعشان المصاري لاتاكل هم
سامر : شو يعني
رفيف : انا عندي شوي مصاري بالبنك ومع دهباتي خير الله
سامر :لا مابقبل تصرف علي مرى
رفيف : ما انا رح صير مرتك
سامر : حتى لو مرتي مابقبل
رفيف : طيب متل مابدك انتبه على حالك
سامر : خلص رح انتبه على حالي كرماك
########باااااااااك#####
فاق من شرودو على صوت التلفون
سامر : الو رامي كيفك
رامي : هلا سامر لاتواخذني كنت عم صلي قلي في شي لحتى داقق اكتر من مرة
سامر : اي .. رامي ايمت مات الدكتور رجب
رامي ؛ من زمان ليش عم تسأل
سامر : لك شو ليش عم اسأل .. شو نسيت انو هو كان جوزا لرفيف
رامي : لك ماني عم افهم عليك
سامر : ليش ماخبرتني انو مات
رامي : ليش انت مابتعرف
سامر : لا انا اليوم خبرت
رامي : طيب وهاي عرفت شوبدك فيه لزلمة
سامر : لك مابدي فيه شي انا بدي رفيف
رامي : رفيف !!
سامر : اي رفيف قلي وينا وشو اخبارا
رامي : الووو سامر عم تسمعني
سامر : الوووووو ... راامي وين رحت ... الوووو
فصل الخط
رامي : راحت الشبكة .. بس مافهمت سامر شوبدو برفيف
............
سامر :يضرب حظي .. اكيد راحت الشبكة عندن
...........
بالمخيم
المتطوع : مدام رفيف شو هية طلباتك
رفيف : بدي اطلع من المخيم
المتطوع : كيف يعني
رفيف : اذا بتقدرو تنقلوني على مخيم تاني
المتطوع : هون في حدا عم يدايقك
رفيف : بصراحة اي
المتطوع : الجيران مثلا
رفيف : بفضل ما احكي بس انا عم اتعرض لمدايقات كتير واذا بتقدرو تنقلوني على مخيم تاني بتشكركن كتير
المتطوع : اوكي رح ندرس ملفك ونشوف اذا في شي خيمة فاضية من المخيمات المجاورة وبننقلك عليها
رفيف : شكرا كتير
المتطوع : مدام انتي شو معك شهادات
رفيف :كنت عم ادرس بالجامعة رياضة اطفال بس ماكملت
التطوع : كتير حلو .. ممكن نساعدك لتلاقي شغل شو رأيك
رفيف : ياريت
المتطوع : المهم تفضلي هلأ هيدا الظرف في مساعدات نقدية وان شاء الله لح نلبيلكن كل طلباتكن
رفيف : شكرا كتير الكن
طلع الموظف وراح على خيمة ام عمر دق الباب
الموظف : هالا انتي هون
رفيتو : اي امجد تعال شوي
فات وقال: شوفي
هالا :الخالة هون عم تقول انو رئيس المخيم واحد بلا اخلاق
امجد : شو القصة
ام عمر : بترجاكن ياخالتي هالحكي مابدي حدا يعرف فيه بس بصراحة جارتي هون .واشرت اتجاه خيمة رفيف
امجد:المدام رفيف
ام عمر : اي هية .. هالواطي ماتاركها بحالا
امجد: خلص خالة عنا نحنا رح نهتم بموضوعا وننقلا عمخيم تاني وبعدا بنتطرد هاد الوسخ مشان مايعرف انو رفيف ورا القصة خلص خالة لاتاكي هم
طلعو هالا وامجد وهنن عم يحكو انو لازم مايسكتو عهيك واحد وانو لازم يوصلو خبرو لفوق
...............................
المسا ببيت سامر
قاعد عم يتعشى لاحظ انو مرتو عادية ومانها مقهورة وهو حافظا منيح وانو اكيد مخباي شي عليه
سامر : شو ضبيتي الغراض مشان ننزل عسوريا
تالا : ايمت ليش نازلين
سامر : بهل اليومين
نالا : اي مامشكلة دغري بضبون لاتهكل هم انت
سامر : على حد علمي انك مانك حابة تنزلي
تالا : فكرت فيها منيح وانو انا ماطالع بأيدي شي فاليش لحتى عاندك
سامر شك بالموضوع وقام عن الاكل وهو عم يقوم دعس دعسة مو مظبوطة على رجلو يلي بيعرج منها ووجعتو بس ماحكي وقف شوي بعدين مشي وهية عم توجعو
سامر عم يحكي حالو:اكيد مخباي عني شي صرت حافظك بصم ..
راح عغرفتو وسكر الباب وراه ودق لرامي علق الخط
سامر : الو رامي كيفك
رامي : هلا سامر
سامر : بسرعة قبل ماتروح الشبكة قلي كلشي بتعرفو عن رفيف
رامي : مابعرف شي
سامر : كيف يعني
رامي : لك محدا بيعرف عنا شي من وقت هربت
سامر : شو شو شو ... هربت .. رامي مشان الله وضح حكيك
رامي : من فترة هربت هية وبنتا ومحدا بيعرف عنا شي
سامر : ياربييي...طيب ليش هربت بتعرف انت
رامي : لا والله محدا بيعرف اصلا كل واحد بقول شكل
سامر : شو عم يقولو
رامي : هلأ انا يلي متاكد منو انو بيت عما كانو بدون ياخدو منها بنتا وهية هربت ببنتا مشان محدا ياخدا منا وعالم استغفر الله بتقول ...
سامر : اييي .. شو بتقول
رامي :بقولو هربت مع واحد والله اعلم
سامر : ياربي ... ياربي .. ليش هيك صاير
رامي : والله مابعرف وانا اصلا فكرت معك خبر بكلشي هون
سامر : ههههه لك مابعرف شي كل العالم عم تضحك علي
رامي: والله مابعرف
سامر : طيب مابتعرف وينا ... اي شي اي معلومة
رامي : بصراحة هالحكي مو اكيد بسسس
سامر : بس شوو احكي
رامي : ابن عمتي بيشتغل بلبنان شافا مرة قريبة من مخيم بس مابعرف اذا هية او لأ يمكن مشبه عليها
سامر : طيب ماشي ماشي بعتلي رقم ابن عمتك ع الواتساب
رامي : اوك
............................
قاعدة رفيف عم تلعب بتلفونا يلي بأيدا وبنتا نايمة جنبا وفجاة سمعت صوت اغنية من عند الجيران : دخلك ياالبي وقاف ماعاد بدي عيش اعمى الالب ماشاف الا انا الدرويش .........
نزلت دمعتا وصارت تذكر
######فلااااش_بااااااك######
رفيف : الو حبيبي
سامر: اهلين بحياتي
رفيف : مشتاقتلك
سامر : مو قدي
رفيف : كيف كان يومك ياعمري
سامر : والله تعب
رفيف : سلامت قلبك من التعب ياروحي وهلأ كمان تعبان
سامر : اي والله تعبااااااااان
رفيف : مشان الله لاتقول هيك ريتو التعب لقلبي
سامر : بعيد الشر عنك يا روحي ما عم اسمع صوتك خلص ارتحت
رفيف :حبيبي بترجاك بلاه هالشغل
سامر : لك لو بدي قطع حالي شقف بدي اشتغل مشان اتزوجك
رفيف : لهل الدرجة بتحبني
سامر : اكتر مابتتصوري
رفيف : بحبك
سامر : بعشقك يادبي
########باااااااك#####
مسحت دوما وقالت بكرهك ... بكرهك
.........................
سامر كان نايم بغرفة ابنو بس كان موجوع رجلو عم توجعو كتير ... قام وصار يستند ع الحيط لحتى وصل للحمام فتح الصيدلية يلي فوق المغسلة طلع كريم وراح ع الصالون قعدت ع الكنبة ومد رجلو وصار يدهنا
سامر :يضرب حظي .. اكيد راحت الشبكة عندن
...........
بالمخيم
المتطوع : مدام رفيف شو هية طلباتك
رفيف : بدي اطلع من المخيم
المتطوع : كيف يعني
رفيف : اذا بتقدرو تنقلوني على مخيم تاني
المتطوع : هون في حدا عم يدايقك
رفيف : بصراحة اي
المتطوع : الجيران مثلا
رفيف : بفضل ما احكي بس انا عم اتعرض لمدايقات كتير واذا بتقدرو تنقلوني على مخيم تاني بتشكركن كتير
المتطوع : اوكي رح ندرس ملفك ونشوف اذا في شي خيمة فاضية من المخيمات المجاورة وبننقلك عليها
رفيف : شكرا كتير
المتطوع : مدام انتي شو معك شهادات
رفيف :كنت عم ادرس بالجامعة رياضة اطفال بس ماكملت
التطوع : كتير حلو .. ممكن نساعدك لتلاقي شغل شو رأيك
رفيف : ياريت
المتطوع : المهم تفضلي هلأ هيدا الظرف في مساعدات نقدية وان شاء الله لح نلبيلكن كل طلباتكن
رفيف : شكرا كتير الكن
طلع الموظف وراح على خيمة ام عمر دق الباب
الموظف : هالا انتي هون
رفيتو : اي امجد تعال شوي
فات وقال: شوفي
هالا :الخالة هون عم تقول انو رئيس المخيم واحد بلا اخلاق
امجد : شو القصة
ام عمر : بترجاكن ياخالتي هالحكي مابدي حدا يعرف فيه بس بصراحة جارتي هون .واشرت اتجاه خيمة رفيف
امجد:المدام رفيف
ام عمر : اي هية .. هالواطي ماتاركها بحالا
امجد: خلص خالة عنا نحنا رح نهتم بموضوعا وننقلا عمخيم تاني وبعدا بنتطرد هاد الوسخ مشان مايعرف انو رفيف ورا القصة خلص خالة لاتاكي هم
طلعو هالا وامجد وهنن عم يحكو انو لازم مايسكتو عهيك واحد وانو لازم يوصلو خبرو لفوق
...............................
المسا ببيت سامر
قاعد عم يتعشى لاحظ انو مرتو عادية ومانها مقهورة وهو حافظا منيح وانو اكيد مخباي شي عليه
سامر : شو ضبيتي الغراض مشان ننزل عسوريا
تالا : ايمت ليش نازلين
سامر : بهل اليومين
نالا : اي مامشكلة دغري بضبون لاتهكل هم انت
سامر : على حد علمي انك مانك حابة تنزلي
تالا : فكرت فيها منيح وانو انا ماطالع بأيدي شي فاليش لحتى عاندك
سامر شك بالموضوع وقام عن الاكل وهو عم يقوم دعس دعسة مو مظبوطة على رجلو يلي بيعرج منها ووجعتو بس ماحكي وقف شوي بعدين مشي وهية عم توجعو
سامر عم يحكي حالو:اكيد مخباي عني شي صرت حافظك بصم ..
راح عغرفتو وسكر الباب وراه ودق لرامي علق الخط
سامر : الو رامي كيفك
رامي : هلا سامر
سامر : بسرعة قبل ماتروح الشبكة قلي كلشي بتعرفو عن رفيف
رامي : مابعرف شي
سامر : كيف يعني
رامي : لك محدا بيعرف عنا شي من وقت هربت
سامر : شو شو شو ... هربت .. رامي مشان الله وضح حكيك
رامي : من فترة هربت هية وبنتا ومحدا بيعرف عنا شي
سامر : ياربييي...طيب ليش هربت بتعرف انت
رامي : لا والله محدا بيعرف اصلا كل واحد بقول شكل
سامر : شو عم يقولو
رامي : هلأ انا يلي متاكد منو انو بيت عما كانو بدون ياخدو منها بنتا وهية هربت ببنتا مشان محدا ياخدا منا وعالم استغفر الله بتقول ...
سامر : اييي .. شو بتقول
رامي :بقولو هربت مع واحد والله اعلم
سامر : ياربي ... ياربي .. ليش هيك صاير
رامي : والله مابعرف وانا اصلا فكرت معك خبر بكلشي هون
سامر : ههههه لك مابعرف شي كل العالم عم تضحك علي
رامي: والله مابعرف
سامر : طيب مابتعرف وينا ... اي شي اي معلومة
رامي : بصراحة هالحكي مو اكيد بسسس
سامر : بس شوو احكي
رامي : ابن عمتي بيشتغل بلبنان شافا مرة قريبة من مخيم بس مابعرف اذا هية او لأ يمكن مشبه عليها
سامر : طيب ماشي ماشي بعتلي رقم ابن عمتك ع الواتساب
رامي : اوك
............................
قاعدة رفيف عم تلعب بتلفونا يلي بأيدا وبنتا نايمة جنبا وفجاة سمعت صوت اغنية من عند الجيران : دخلك ياالبي وقاف ماعاد بدي عيش اعمى الالب ماشاف الا انا الدرويش .........
نزلت دمعتا وصارت تذكر
######فلااااش_بااااااك######
رفيف : الو حبيبي
سامر: اهلين بحياتي
رفيف : مشتاقتلك
سامر : مو قدي
رفيف : كيف كان يومك ياعمري
سامر : والله تعب
رفيف : سلامت قلبك من التعب ياروحي وهلأ كمان تعبان
سامر : اي والله تعبااااااااان
رفيف : مشان الله لاتقول هيك ريتو التعب لقلبي
سامر : بعيد الشر عنك يا روحي ما عم اسمع صوتك خلص ارتحت
رفيف :حبيبي بترجاك بلاه هالشغل
سامر : لك لو بدي قطع حالي شقف بدي اشتغل مشان اتزوجك
رفيف : لهل الدرجة بتحبني
سامر : اكتر مابتتصوري
رفيف : بحبك
سامر : بعشقك يادبي
########باااااااك#####
مسحت دوما وقالت بكرهك ... بكرهك
.........................
سامر كان نايم بغرفة ابنو بس كان موجوع رجلو عم توجعو كتير ... قام وصار يستند ع الحيط لحتى وصل للحمام فتح الصيدلية يلي فوق المغسلة طلع كريم وراح ع الصالون قعدت ع الكنبة ومد رجلو وصار يدهنا
سامر : ما الها بالعادة توجعني ليش هيك ..
مسكت التلفون ودق للدكتور
سامر : مرحبا دكتور بس ماكون زعجتك
اادكتور : اهلا سامر .. لامافي اذاعاج انا بعدني فايق
سامر : دكتور رجلي دبحتني من الوجع شو السبب
الدكتور :عم تتعبها انت
سامر : لا ابدا
الدكتور : بتكون سقعانة
سامر : يمكن طيب دكتور شو اعمل انا لحتى يهدا علي الوجع
الدكتور : اشرب ومسكن ودهنا بالكريم يلي وصفتلك اياه
سامر : شكرا دكتور كتير عذبتك معك
الدكتور : عذابك راحة واهلا وسهلا فيك
سكر التلفون سامر ورجع يدهن رجلو وقال تنذكر وماتنعاد هديك الحادثة
وصار يعيد ذاكرتو لوقت الحادثة
########فلاااااااش_بااااااااااك#######
واقف تحت الشمس بتيابو يلي كلا طين عم يجبل الجبلة يلي قدامو ... فجأة سمع صوت من الطابق التاني عم ينده عليه :سااااااااامر بعددد
اتطلع بسرعة لفوق وشاف بلوكة واقعة عليه مالحق يبعد الا كانت جاي على رجلو ورمتو بالارض
سامر :ااااااااااااااااااااااه
التمو عليه كلون واخدوه ع المشفى وهو من كتر الوجع فقد الوعي
بعد ساعات فاق لقا حالو بالمشفى نايم ع السرير ورجلو مرفوعة لفوق مجبرة وطالع منها سياخ حديد
سامر : اااااه ...شبا رجلي ليش هيك السياخ طالعة منها
اخوه :الحمد لله عسلامتك اخي
سامر : الله يسلمك بس شو صار
اخوه : انكسرت رجلك وجبروك
سامر : طيب ليش فيها سياخ حديد
اخوه : بصراحة اخي محل الضربة العضم متفتت واتطرو يعملولك عملية
سامر : وايمت بينشال هاد عن رجلي
اخوه : حوالي الشهرين
سامر : شوووو
اخوه حسام : طول بالك اخي الحمد لله هيك ولا غيرو
اتنهد سامر وصفن
سامر تلفونو عم يرن
سامر : مين
حسام : مكتوب R وحدو قلب
سامر : خلص لاترد
حسام : شو هي حبيبت القلب
سامر : لا تدخل بشي مابيعنيك ... وينا امي
حسام :تعبت عليك ونزل ضغطا واخدوها ع غرفة تانية ومعا اختك اسماء ...شوي وبخبرا انك وعيت
رجع التلفون يرن
حسام : انا برأيي ترد لانو يمكن حدا يجي وماتقدر ترد بعدين
سامر : ......
حسام : انا طالع خود راحتك
سامر : الو
رفيف وهية عم تبكي : سلامت قلبك ياعمري .. قلي كيفك شو عم يوجعك .. تقبر قلبي ...
سامر : انا منيح
رفيف : كيفا رجلك ان شاء الله مانها متضررة كتير
سامر :عملولي عملية وحطولا سياخ
رفيف : ولي على امتي عليك لك قلتلك بلالك هالشغل ماسمعت مني
سامر : خلص رفيف حاج تبكي
رفيف : ليش هيك صوتك موجوع يعني
سامر : اي موجوع ... انتي مين خبرك
رفيف : كال العالم معا خبر
سامر : طيب هلأ سكري بعدين بحكي معك
رفيف : سامر ليش هيك عم تحكي معي
سامر : رفيف مابعرف شو بدي قلك بس خلص كل واحد بطريق
رفيف : ليش هيك عم تحكي انا شو غلطت معك ...
سامر : انا معد اقدر قوم من الفرشة لمدة شهرين وانتي مانك متطرة تنطريني يمكن يجي نصيبك
رفيف : سامر نصيبي هو انت عم تفهم وانا مستحيل كون لغيرك ومستحيل اتخلى عنك بظروفك هي عم تفهم ...
سامر : رفيف اسمعيني
رفيف : ولا كلمة ع الساعة ٨ انا رح كون عندك
سامر : شو انتي مجنونة بدك تفضحينا .. كل اهلي بكونو موجودين
رفيف: مابهمني انطرني ع ٨ بس لحتى اثبتلك حبي
سامر : رفيف .. رفيف
سكرت الخط
سامر : اااااه ياربي شو هالمجنونة هي .. ااااخ يارجلي
بعد كم ساعة وبلشت الساعة تأشر على ال٨ وهو كل شوي يتطلع على الساعة ومتوتر واهلو كلون حواليه
اسماء : اخي سامر موجوع
سامر : اي موجوع تركوني نام شوي
ام سامر : خلص حبيبي نام ونحنا هون مارح نزعجك
سامر غمض عيونو ..... فاتت ممرضة
الممرضة : لو سمحتو ممكن تتفضلو معي
ام سامر : خير يابنتي شوفي
الممرضة : نحللكن سكري
ام سامر : بس محدا بعيلتنا مو سكري
الممرضة : خالة مزال ببلاش قومو مشان تتطمنو مو اكتر
ام سامر : بتقيسولي ضغطي ؟
الممرضة : تكرمي يلا قومو وخلو المريض يرتاح
سامر وهو مغمض عيونو ابتسم وقال: رفيف
طلعو كلون مع الممرضة ومافي ثواني الا ورفيف فاتت لعندو وهو لساتو عم يتظاهر انو نايم فاتت بكل هدوء وقربت لعندو وعيونا عم يشرو دموع
قعدت حدو وصارت تلمسلو على شعراتو وعلى خدو
رفيف : سلامت عمرك وروحك ياروحي .... سامر حبيبي عم تسمعني
هو ما عم يرد مسكتلو ايدو وصارت تبوسا
رفيف : ياروحي انت . وقامت بدا تروح وقفت شوي وصفنت فيه كانت بدا تبوسو بس مترددة .. مشت خطوة بس رجعت بسرعة قربت من خدو وباستو
هو بسرعة مسكها من قبة كنزتها
وصار وجها مقابل وجهو تماما وعيونو عم تتطلع علىبعض
رفيف :ساامر
سامر : هههه ياملعونة عم تبوسني وانا نايم ماعندك اخوات شباب تخافي عليهن
رفيف : هههه اي يلا بلا غلاظتك تركني وعامل حالك نايم كمان
سامر : كنت ناطرك بس قلت لشوف شوبدا تعمل وانا نايم ... طلعتي مانك قليلة
مسكت التلفون ودق للدكتور
سامر : مرحبا دكتور بس ماكون زعجتك
اادكتور : اهلا سامر .. لامافي اذاعاج انا بعدني فايق
سامر : دكتور رجلي دبحتني من الوجع شو السبب
الدكتور :عم تتعبها انت
سامر : لا ابدا
الدكتور : بتكون سقعانة
سامر : يمكن طيب دكتور شو اعمل انا لحتى يهدا علي الوجع
الدكتور : اشرب ومسكن ودهنا بالكريم يلي وصفتلك اياه
سامر : شكرا دكتور كتير عذبتك معك
الدكتور : عذابك راحة واهلا وسهلا فيك
سكر التلفون سامر ورجع يدهن رجلو وقال تنذكر وماتنعاد هديك الحادثة
وصار يعيد ذاكرتو لوقت الحادثة
########فلاااااااش_بااااااااااك#######
واقف تحت الشمس بتيابو يلي كلا طين عم يجبل الجبلة يلي قدامو ... فجأة سمع صوت من الطابق التاني عم ينده عليه :سااااااااامر بعددد
اتطلع بسرعة لفوق وشاف بلوكة واقعة عليه مالحق يبعد الا كانت جاي على رجلو ورمتو بالارض
سامر :ااااااااااااااااااااااه
التمو عليه كلون واخدوه ع المشفى وهو من كتر الوجع فقد الوعي
بعد ساعات فاق لقا حالو بالمشفى نايم ع السرير ورجلو مرفوعة لفوق مجبرة وطالع منها سياخ حديد
سامر : اااااه ...شبا رجلي ليش هيك السياخ طالعة منها
اخوه :الحمد لله عسلامتك اخي
سامر : الله يسلمك بس شو صار
اخوه : انكسرت رجلك وجبروك
سامر : طيب ليش فيها سياخ حديد
اخوه : بصراحة اخي محل الضربة العضم متفتت واتطرو يعملولك عملية
سامر : وايمت بينشال هاد عن رجلي
اخوه : حوالي الشهرين
سامر : شوووو
اخوه حسام : طول بالك اخي الحمد لله هيك ولا غيرو
اتنهد سامر وصفن
سامر تلفونو عم يرن
سامر : مين
حسام : مكتوب R وحدو قلب
سامر : خلص لاترد
حسام : شو هي حبيبت القلب
سامر : لا تدخل بشي مابيعنيك ... وينا امي
حسام :تعبت عليك ونزل ضغطا واخدوها ع غرفة تانية ومعا اختك اسماء ...شوي وبخبرا انك وعيت
رجع التلفون يرن
حسام : انا برأيي ترد لانو يمكن حدا يجي وماتقدر ترد بعدين
سامر : ......
حسام : انا طالع خود راحتك
سامر : الو
رفيف وهية عم تبكي : سلامت قلبك ياعمري .. قلي كيفك شو عم يوجعك .. تقبر قلبي ...
سامر : انا منيح
رفيف : كيفا رجلك ان شاء الله مانها متضررة كتير
سامر :عملولي عملية وحطولا سياخ
رفيف : ولي على امتي عليك لك قلتلك بلالك هالشغل ماسمعت مني
سامر : خلص رفيف حاج تبكي
رفيف : ليش هيك صوتك موجوع يعني
سامر : اي موجوع ... انتي مين خبرك
رفيف : كال العالم معا خبر
سامر : طيب هلأ سكري بعدين بحكي معك
رفيف : سامر ليش هيك عم تحكي معي
سامر : رفيف مابعرف شو بدي قلك بس خلص كل واحد بطريق
رفيف : ليش هيك عم تحكي انا شو غلطت معك ...
سامر : انا معد اقدر قوم من الفرشة لمدة شهرين وانتي مانك متطرة تنطريني يمكن يجي نصيبك
رفيف : سامر نصيبي هو انت عم تفهم وانا مستحيل كون لغيرك ومستحيل اتخلى عنك بظروفك هي عم تفهم ...
سامر : رفيف اسمعيني
رفيف : ولا كلمة ع الساعة ٨ انا رح كون عندك
سامر : شو انتي مجنونة بدك تفضحينا .. كل اهلي بكونو موجودين
رفيف: مابهمني انطرني ع ٨ بس لحتى اثبتلك حبي
سامر : رفيف .. رفيف
سكرت الخط
سامر : اااااه ياربي شو هالمجنونة هي .. ااااخ يارجلي
بعد كم ساعة وبلشت الساعة تأشر على ال٨ وهو كل شوي يتطلع على الساعة ومتوتر واهلو كلون حواليه
اسماء : اخي سامر موجوع
سامر : اي موجوع تركوني نام شوي
ام سامر : خلص حبيبي نام ونحنا هون مارح نزعجك
سامر غمض عيونو ..... فاتت ممرضة
الممرضة : لو سمحتو ممكن تتفضلو معي
ام سامر : خير يابنتي شوفي
الممرضة : نحللكن سكري
ام سامر : بس محدا بعيلتنا مو سكري
الممرضة : خالة مزال ببلاش قومو مشان تتطمنو مو اكتر
ام سامر : بتقيسولي ضغطي ؟
الممرضة : تكرمي يلا قومو وخلو المريض يرتاح
سامر وهو مغمض عيونو ابتسم وقال: رفيف
طلعو كلون مع الممرضة ومافي ثواني الا ورفيف فاتت لعندو وهو لساتو عم يتظاهر انو نايم فاتت بكل هدوء وقربت لعندو وعيونا عم يشرو دموع
قعدت حدو وصارت تلمسلو على شعراتو وعلى خدو
رفيف : سلامت عمرك وروحك ياروحي .... سامر حبيبي عم تسمعني
هو ما عم يرد مسكتلو ايدو وصارت تبوسا
رفيف : ياروحي انت . وقامت بدا تروح وقفت شوي وصفنت فيه كانت بدا تبوسو بس مترددة .. مشت خطوة بس رجعت بسرعة قربت من خدو وباستو
هو بسرعة مسكها من قبة كنزتها
وصار وجها مقابل وجهو تماما وعيونو عم تتطلع علىبعض
رفيف :ساامر
سامر : هههه ياملعونة عم تبوسني وانا نايم ماعندك اخوات شباب تخافي عليهن
رفيف : هههه اي يلا بلا غلاظتك تركني وعامل حالك نايم كمان
سامر : كنت ناطرك بس قلت لشوف شوبدا تعمل وانا نايم ... طلعتي مانك قليلة
رفيف : اي تركني ما الحق عليك
سامر : اي ماني تاركك
رفيف :خلص تركني
سامر : عطيني بوسة بالاول بتركك
رفيف:عيب عليك هالحركات
سامر : اااه ياقلبي قال عيب .. ويلي كنتي عم تعمليه من شوي ما اسمو عيب
رفيف: عأساس نايم ومارح تحس
سامر : لك اذا كنت ميت هاي البوسة بدا تصحيني
رفيف :هههه وصاير رومنسي كمان
سامر : انا طول عمري رومنسي بس لسه ماشفتي شي
رفيف : طيب تركني رقبتي صارت وجعني
سامر : عاجبني الوضع هيك وانتي مقبالي تماما ... بتعرفي انك حلوة كتير عن قرب
رفيف : لك انت مرضان كيف عم يطلع معك كل هالحكي
سلمر : رجلي المضروبة مو لساني وقلبي
رفيف : اي دخيل هاللسان انا يلا حباب هلأ حدا بفوت
سامر : ليش ماانتي متفقة مع الممرضة
رفيف : شو عرفك
سامر : احساسي
رفيف : هههه دخيل احساسك وشو عم يقاك احساسك كمان
سامر : عم يقلي انو بدي بوس احلا بنت بهل الكون
رفيف :سااامر
سحبا اكتر وطبعلا بوسة على خدا وبعدين تركها وهية خجلت كتير وصار وجها احمر
سامر : يسعدلي الخجلان
رفيف ،:بتلبك انا صار لازم روح بدك شي
سامر : بدي ما تقطعيني من زيارتك الحلوة
رفيف : اي صح انا كنت جاي قصلك لسانك على الحكي يلي قلتلي اياه ع التلفون
سامر : اي والله بدو قص .. لك اناا حمار اذا بفكر ابعد عنك
رفيف : اي هيك بدي اياك
سامر : هههه لك يسلملي
رفيف : انتبه عحالك منيح اي عمري
سامر : بصراحة انا اوقات بتوجع ويمكن مافي غير صوتك بريحيني
رفيف : اتصل بأي وقت ... المهم رياحتك يا روحي
سامر : كل هاد الحكي الحلو الي والله هيك كتير
رفيف : والله لو بدي قدملك عمري مابقصر يلا سلام باي حبي
سامر : باي ياعمري
باستو بوسة ع الهوا وطلعت بسرعة كانت الممرضةواقفة ع الباب حطتلا مصاري بجيبتا وضلت طالعة
#########بااااااااك######
سامر : عم اتوجع يا رفيف كتييير ... والله عم اتوجع وينك وينك تجي تداويلي جروحي
................................
رفيف كانت نايمة وفاقت وقلبا عم يدق بسرعة .. شربت مي وصارت تتلفت حوليها
رفيف : لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم .. شو عم يصير
.........................
بعد يومين ...
بشركة عند سامر بغرفة الاجتماع
سامر : انا رح غيب فترة عن الشركة والادارة رح يستلمها ماهر
ماهر : سامر بدك تطول
سامر : مابعرف انا رايح ابحث على شي وحتى لاقيه برجع ... وانا رح ضل على تواصل معكن ومع الشركة واي شي مهم ابعتوه ع الايميل
ماهر : ع وين مسافر
سامر : ع اللبنان .. بس مابدي اي حدا يعرف وين انا وخصوصا زوجتي
الكل : حاضر استاذ
موظف : ممكن احكي
سامر : تفضل
الموظف : استاذ انا يلي مسؤول عن المخيمات يلي بلبنان
سامر : اي شوفي
الموظف : اجا خبر من الموظفين انو في شخص مستلم مخيم وعم يدايق النسوان هنيك متل الارامل والمطلقات وعم يحاول يستغلون مقابل المساعدات
سامر : شغلتو بسيطةوكمان ما لازم ينسكت عليه .. انتو اجتمعو مع مركز للمفوضية الامم المتحدة وادرسو الموضوع وهنن بكلفو محامي يشيل هالقصة
الموظف :اوك استاذ
سامر : اجتماعنا انتهى وبالتوفيق
قام سامر وقام معو ماهر
ماهر : ايمت السفر
سامر : اليوم
ماهر : الله ييسرلك
سامر : تسلم .. بس انت مابدك توصاي
ماهر : اكيد ولا يهمك
راح سامر ع البيت طلع شنتة السفر وصار يضب تيابو
فاتت نايا واتفاجئت فيه عم يضب التياب
نايا : شو عم تعمل
سامر : شو شايفة
نايا : عوين مسافر
سامر : مصر
نايا : شقد بدك تضل
سامر : مابعرف
نايا : ليش اجوبتك مختصرة معي
سامر سكر الشنتة ونزلا ع الارض وقال : منيح انو عم حكيكي
سحب الشنتة وطلع ... وهية لحقتو
نايا : ايمت بدنا نروح ع سوريا
سامر : مانا رايحين
نايا : ليش
سامر : لانو لعبتكن مابتمشي علي فهمتي
وقفت مكانا وهو ضل مكمل طلع بسيارتو ومشي
.........................
بالمخيم
فاتت سالي لعند اما
سالي : ماما ماما
رفيف : اي حبيبتي
سالي : ابوه لزين وقع واخدوه ع المشفى
رفيف: عنجد .. ايمت
سالي : هلأ انا شفتو كان عم يعمل خزان المي
رفيف : ييي الله يشفيه ولايضرو
سالي : ماما وينو بابا ما انت قلتي انو رح يجي ياخدنا
رفيف بلعت رقيا وقالت : اي رح يجي حبيبتي ..
سالي : انا اشتقتلو كتير واشتقت لبيتنا ماحلو هون بيتنا احلا
رفيف : اي حبيبتي بعرف ما حلو وان شاء الله مارح نطول .... قومي معي نشوف شوفي برا
سالي : اي قومي لقلك وين وقع
طلعت لبرا كان نص المخيم تقريبا مجتمع ... شافت ام عمر قربت منها
رفيف : خالة ام عمر شو صار
ام عمر : ياحرام وقع من على السلم وعم يقولو انكسر ضهرو
رفيف : ييي ياحرام والله الكسر صعب
ام عمر : اي والله ... وكمان عم يعملولو لمة مشان يعالجوه بتعرفي انتي هون المشفيات غالية
سامر : اي ماني تاركك
رفيف :خلص تركني
سامر : عطيني بوسة بالاول بتركك
رفيف:عيب عليك هالحركات
سامر : اااه ياقلبي قال عيب .. ويلي كنتي عم تعمليه من شوي ما اسمو عيب
رفيف: عأساس نايم ومارح تحس
سامر : لك اذا كنت ميت هاي البوسة بدا تصحيني
رفيف :هههه وصاير رومنسي كمان
سامر : انا طول عمري رومنسي بس لسه ماشفتي شي
رفيف : طيب تركني رقبتي صارت وجعني
سامر : عاجبني الوضع هيك وانتي مقبالي تماما ... بتعرفي انك حلوة كتير عن قرب
رفيف : لك انت مرضان كيف عم يطلع معك كل هالحكي
سلمر : رجلي المضروبة مو لساني وقلبي
رفيف : اي دخيل هاللسان انا يلا حباب هلأ حدا بفوت
سامر : ليش ماانتي متفقة مع الممرضة
رفيف : شو عرفك
سامر : احساسي
رفيف : هههه دخيل احساسك وشو عم يقاك احساسك كمان
سامر : عم يقلي انو بدي بوس احلا بنت بهل الكون
رفيف :سااامر
سحبا اكتر وطبعلا بوسة على خدا وبعدين تركها وهية خجلت كتير وصار وجها احمر
سامر : يسعدلي الخجلان
رفيف ،:بتلبك انا صار لازم روح بدك شي
سامر : بدي ما تقطعيني من زيارتك الحلوة
رفيف : اي صح انا كنت جاي قصلك لسانك على الحكي يلي قلتلي اياه ع التلفون
سامر : اي والله بدو قص .. لك اناا حمار اذا بفكر ابعد عنك
رفيف : اي هيك بدي اياك
سامر : هههه لك يسلملي
رفيف : انتبه عحالك منيح اي عمري
سامر : بصراحة انا اوقات بتوجع ويمكن مافي غير صوتك بريحيني
رفيف : اتصل بأي وقت ... المهم رياحتك يا روحي
سامر : كل هاد الحكي الحلو الي والله هيك كتير
رفيف : والله لو بدي قدملك عمري مابقصر يلا سلام باي حبي
سامر : باي ياعمري
باستو بوسة ع الهوا وطلعت بسرعة كانت الممرضةواقفة ع الباب حطتلا مصاري بجيبتا وضلت طالعة
#########بااااااااك######
سامر : عم اتوجع يا رفيف كتييير ... والله عم اتوجع وينك وينك تجي تداويلي جروحي
................................
رفيف كانت نايمة وفاقت وقلبا عم يدق بسرعة .. شربت مي وصارت تتلفت حوليها
رفيف : لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم .. شو عم يصير
.........................
بعد يومين ...
بشركة عند سامر بغرفة الاجتماع
سامر : انا رح غيب فترة عن الشركة والادارة رح يستلمها ماهر
ماهر : سامر بدك تطول
سامر : مابعرف انا رايح ابحث على شي وحتى لاقيه برجع ... وانا رح ضل على تواصل معكن ومع الشركة واي شي مهم ابعتوه ع الايميل
ماهر : ع وين مسافر
سامر : ع اللبنان .. بس مابدي اي حدا يعرف وين انا وخصوصا زوجتي
الكل : حاضر استاذ
موظف : ممكن احكي
سامر : تفضل
الموظف : استاذ انا يلي مسؤول عن المخيمات يلي بلبنان
سامر : اي شوفي
الموظف : اجا خبر من الموظفين انو في شخص مستلم مخيم وعم يدايق النسوان هنيك متل الارامل والمطلقات وعم يحاول يستغلون مقابل المساعدات
سامر : شغلتو بسيطةوكمان ما لازم ينسكت عليه .. انتو اجتمعو مع مركز للمفوضية الامم المتحدة وادرسو الموضوع وهنن بكلفو محامي يشيل هالقصة
الموظف :اوك استاذ
سامر : اجتماعنا انتهى وبالتوفيق
قام سامر وقام معو ماهر
ماهر : ايمت السفر
سامر : اليوم
ماهر : الله ييسرلك
سامر : تسلم .. بس انت مابدك توصاي
ماهر : اكيد ولا يهمك
راح سامر ع البيت طلع شنتة السفر وصار يضب تيابو
فاتت نايا واتفاجئت فيه عم يضب التياب
نايا : شو عم تعمل
سامر : شو شايفة
نايا : عوين مسافر
سامر : مصر
نايا : شقد بدك تضل
سامر : مابعرف
نايا : ليش اجوبتك مختصرة معي
سامر سكر الشنتة ونزلا ع الارض وقال : منيح انو عم حكيكي
سحب الشنتة وطلع ... وهية لحقتو
نايا : ايمت بدنا نروح ع سوريا
سامر : مانا رايحين
نايا : ليش
سامر : لانو لعبتكن مابتمشي علي فهمتي
وقفت مكانا وهو ضل مكمل طلع بسيارتو ومشي
.........................
بالمخيم
فاتت سالي لعند اما
سالي : ماما ماما
رفيف : اي حبيبتي
سالي : ابوه لزين وقع واخدوه ع المشفى
رفيف: عنجد .. ايمت
سالي : هلأ انا شفتو كان عم يعمل خزان المي
رفيف : ييي الله يشفيه ولايضرو
سالي : ماما وينو بابا ما انت قلتي انو رح يجي ياخدنا
رفيف بلعت رقيا وقالت : اي رح يجي حبيبتي ..
سالي : انا اشتقتلو كتير واشتقت لبيتنا ماحلو هون بيتنا احلا
رفيف : اي حبيبتي بعرف ما حلو وان شاء الله مارح نطول .... قومي معي نشوف شوفي برا
سالي : اي قومي لقلك وين وقع
طلعت لبرا كان نص المخيم تقريبا مجتمع ... شافت ام عمر قربت منها
رفيف : خالة ام عمر شو صار
ام عمر : ياحرام وقع من على السلم وعم يقولو انكسر ضهرو
رفيف : ييي ياحرام والله الكسر صعب
ام عمر : اي والله ... وكمان عم يعملولو لمة مشان يعالجوه بتعرفي انتي هون المشفيات غالية
رفيف : اي والله ان شاء الله الله يبعتلو مين يساعدو
وهنن واقفين قرب منون عماد رئيس المخيم
عماد: شو ام سالي مين عاش وشافك
رفيف :تعالي ماما تعالي
سحبت بنتا وراحت على خيمتا
رفيف : لك الله يقصفلك عمرك ... ان شاء الله مابتصبح ياحقير
هو اتطلع عليها بطرف عينو نظرة خبيثة وهز براسو ومشي
فاتت على خيمتا وهية عم تبربر
سالي : ماما
رفيف : اي ياروحي
سالي : يعني اذا ما صار معون مصاري مابداوه لابو ليزن
رفيف:لا ماما ان شاء الله هلق الله بيبعتلو ولادين الحلال
سالي : ماما عطيهن انتي حرام
رفيف : هههههه الله عليكي لك انا بدو مين يعطيني ماما لاتفكري بهيك شغلات اي ياروحي
صفت رفيف وصارت تتذكر
########فلاااااااش_بااااااااك######
رفيف : بابا بدي مصاري
ابو رفيف :حبيبتي المصاري كلا عحسابك
رفيف: بدي مبلغ كبير
ابو رفيف : اشقد يعني
رفيف : ١٥٠الف
ابوها : مامعك بحسابك بالبنك مصاري واسحبي قد مابدك
رفيف: انت فهمتني غلط بدي ١٥٠دفعة وحدة بدي ساعد فيهن شخص.... انا كنت سحبتون من البنك بس حبيت اخد اذنك
ابوها : ومين هالشخص
رفيف : رفيقتي وحيدة لاهلا وابوها عمل حادث وحالتا بتقطع القلب وما عندن حدا يساعدون
ابوها : مزال قلبك طيب وعم تاخدي اذني .. رح اعطيكي ٢٠٠الف و٥٠الباقية خديها الك
رفيف: تسلملي يا احلا اب بالكون
ابوها : انتي احلا الشي الله بعتلي اياه الله يفرحني فيكي
اخدت المصاري من ابوها وراحت ع المشفى دفعت اجرة المشفى لسامر وطلعت لانو كان مشفى خاص
بعد ساعات بيتصل عليها سامر
رفيف : هلا حبيبي كيفك ايمت بدون يخرجوك
سامر : مين دفع مصاري للمشفى
رفيف: ليش انفعد مصاري للمشفى ؟؟
سامر : رفيف لاتغشمي حالك بعرف انك انتي ليش هيك عملتي
رفيف : مشان ساعدك
سامر : بس انا مابدي مساعدة ...انا رجال وبقدر امن مصاري
رفيف : وسيد الرجال كمان بس انتو هلأ بمحنى وانت حتى تتعافى بترجعون اعتبرون دين
سامر : طيب ماشي ..... يسلمو
رفيف : الله يسلمك ولايحرمني منك .. اي حبيبي ايمت بدون يخرجوك
سامر : بكرى
رفيف : لكن انا اليوم رح اجي شوفك
سامر : بتعرفي ماني حابب اطلع من المشفى
رفيف : وليش بقا
سامر :لانواذا طلعت مارح اقدر شوفك
رفيف: خلص لاتفكر بنحلا
سامر : ان شاء الله
رفيف : يلا سلام
سامر : سلام
###########بااااااااك#########
ابتسمت على غبائها بهداك الوقت وقامت تشتغل بالبيت قصدي الخيمة 😅
بس في نظرات كانت عم تراقبا لرفيف من بعيد .. وهلأ عم تراقب الخيمة ياترى مين بكون؟؟
................................
وصل سامر على مطار بيروت ... طلع من المطار وراح ع الاوتيل ..
وصل عالرسبشن
سامر : في حجز باسم سامر المحمد
الموظفة : صح غرفتك رقما ٢٢٣وهي البطاقة
سامر : ممكن احكي تلفون
الموظفة : اكيد
دق سامر : الو مرحبا ... كيفك حضرة الضابط جورج ... اي انا سامر وهي وصلتي على بيروت ... اي وين نلتقى ... اوكي ع الساعة الخمسة اوك اوك .. سلام
.....................
الساعة اربعة ونص برن تلفون يلي بغرفة سامر
سامر : الو .....في مكالمة الي اوك حوليها... الو اهلا استاذ جورج ... اممم خلص مامشكلة بنلتقى بكرا. .. كمان صعب؟ ..... اااه اعطيك الاسم وانت بتجبلي العنوان ...كمان هيك منيح كتير ... اي الاسم رفيف محمد الحسن اي هاد الاسم الثلاثي ... اوك ناطر منك خبر ... ميرسي الك ميرسي
سامر : وهلأ شوبدنا نعمل ... رح اطلع اتغدى بشي مكان جعت كتير
.....................
المسا بعد نص ليل
في حدا واقف بالعتمة عم يراقب خيمة رفيف .. بس في شي بايدو لمع على ضو القمر ... اي سكين يلي بايدو سكين حادة ... بس وجه الشخص مانو مبين
..........
بعد نص ساعة طلع صوت صريخ عالي من خيمة رفيف ... والعالم كلا فاقت بلشت تطلع من خيمها وتجتمع عند خيمة رفيف
يتبع ..........
#توقعاتكم ؟؟
ياترى شو صار مين هاد الشخص ياترى معقول رئيس المخيم ولا اخوها ...وياترى شو صار عند رفيف انطرونا بالجزء الرابع لنعرف
#يتبع
وهنن واقفين قرب منون عماد رئيس المخيم
عماد: شو ام سالي مين عاش وشافك
رفيف :تعالي ماما تعالي
سحبت بنتا وراحت على خيمتا
رفيف : لك الله يقصفلك عمرك ... ان شاء الله مابتصبح ياحقير
هو اتطلع عليها بطرف عينو نظرة خبيثة وهز براسو ومشي
فاتت على خيمتا وهية عم تبربر
سالي : ماما
رفيف : اي ياروحي
سالي : يعني اذا ما صار معون مصاري مابداوه لابو ليزن
رفيف:لا ماما ان شاء الله هلق الله بيبعتلو ولادين الحلال
سالي : ماما عطيهن انتي حرام
رفيف : هههههه الله عليكي لك انا بدو مين يعطيني ماما لاتفكري بهيك شغلات اي ياروحي
صفت رفيف وصارت تتذكر
########فلاااااااش_بااااااااك######
رفيف : بابا بدي مصاري
ابو رفيف :حبيبتي المصاري كلا عحسابك
رفيف: بدي مبلغ كبير
ابو رفيف : اشقد يعني
رفيف : ١٥٠الف
ابوها : مامعك بحسابك بالبنك مصاري واسحبي قد مابدك
رفيف: انت فهمتني غلط بدي ١٥٠دفعة وحدة بدي ساعد فيهن شخص.... انا كنت سحبتون من البنك بس حبيت اخد اذنك
ابوها : ومين هالشخص
رفيف : رفيقتي وحيدة لاهلا وابوها عمل حادث وحالتا بتقطع القلب وما عندن حدا يساعدون
ابوها : مزال قلبك طيب وعم تاخدي اذني .. رح اعطيكي ٢٠٠الف و٥٠الباقية خديها الك
رفيف: تسلملي يا احلا اب بالكون
ابوها : انتي احلا الشي الله بعتلي اياه الله يفرحني فيكي
اخدت المصاري من ابوها وراحت ع المشفى دفعت اجرة المشفى لسامر وطلعت لانو كان مشفى خاص
بعد ساعات بيتصل عليها سامر
رفيف : هلا حبيبي كيفك ايمت بدون يخرجوك
سامر : مين دفع مصاري للمشفى
رفيف: ليش انفعد مصاري للمشفى ؟؟
سامر : رفيف لاتغشمي حالك بعرف انك انتي ليش هيك عملتي
رفيف : مشان ساعدك
سامر : بس انا مابدي مساعدة ...انا رجال وبقدر امن مصاري
رفيف : وسيد الرجال كمان بس انتو هلأ بمحنى وانت حتى تتعافى بترجعون اعتبرون دين
سامر : طيب ماشي ..... يسلمو
رفيف : الله يسلمك ولايحرمني منك .. اي حبيبي ايمت بدون يخرجوك
سامر : بكرى
رفيف : لكن انا اليوم رح اجي شوفك
سامر : بتعرفي ماني حابب اطلع من المشفى
رفيف : وليش بقا
سامر :لانواذا طلعت مارح اقدر شوفك
رفيف: خلص لاتفكر بنحلا
سامر : ان شاء الله
رفيف : يلا سلام
سامر : سلام
###########بااااااااك#########
ابتسمت على غبائها بهداك الوقت وقامت تشتغل بالبيت قصدي الخيمة 😅
بس في نظرات كانت عم تراقبا لرفيف من بعيد .. وهلأ عم تراقب الخيمة ياترى مين بكون؟؟
................................
وصل سامر على مطار بيروت ... طلع من المطار وراح ع الاوتيل ..
وصل عالرسبشن
سامر : في حجز باسم سامر المحمد
الموظفة : صح غرفتك رقما ٢٢٣وهي البطاقة
سامر : ممكن احكي تلفون
الموظفة : اكيد
دق سامر : الو مرحبا ... كيفك حضرة الضابط جورج ... اي انا سامر وهي وصلتي على بيروت ... اي وين نلتقى ... اوكي ع الساعة الخمسة اوك اوك .. سلام
.....................
الساعة اربعة ونص برن تلفون يلي بغرفة سامر
سامر : الو .....في مكالمة الي اوك حوليها... الو اهلا استاذ جورج ... اممم خلص مامشكلة بنلتقى بكرا. .. كمان صعب؟ ..... اااه اعطيك الاسم وانت بتجبلي العنوان ...كمان هيك منيح كتير ... اي الاسم رفيف محمد الحسن اي هاد الاسم الثلاثي ... اوك ناطر منك خبر ... ميرسي الك ميرسي
سامر : وهلأ شوبدنا نعمل ... رح اطلع اتغدى بشي مكان جعت كتير
.....................
المسا بعد نص ليل
في حدا واقف بالعتمة عم يراقب خيمة رفيف .. بس في شي بايدو لمع على ضو القمر ... اي سكين يلي بايدو سكين حادة ... بس وجه الشخص مانو مبين
..........
بعد نص ساعة طلع صوت صريخ عالي من خيمة رفيف ... والعالم كلا فاقت بلشت تطلع من خيمها وتجتمع عند خيمة رفيف
يتبع ..........
#توقعاتكم ؟؟
ياترى شو صار مين هاد الشخص ياترى معقول رئيس المخيم ولا اخوها ...وياترى شو صار عند رفيف انطرونا بالجزء الرابع لنعرف
#يتبع
#قدر_وغدر_البشر
#بقلم_مريم_اليوسف
#الجزء_الرابع
بعد نص الليل في حدا واقف بالعتمة وفي سكين بإيدو عم تلمع ع الضو القمر .. بينعكس الضو على وجهو وبيطلع اخوها عدنان .. بيمشي بكل هدوء اتجاه خيمة بس بوقف لما بشوف حدا عم يمشي بين الخيم ورجع لمكانو ... وبصير يراقب وبكون هالشخص هو عماد كمان عم يمشي ع العتمة بقرب من خيمة رفيف بطالع مقص وبصير يقص الشادر مشان يفوت عقلب الخيمة .. بخلص قص وبصير يتلفت حواليه بعدين بفوت ... واقف وصار يتأملا كيف نايمة
عماد : بصوت واطي انا بفرجيكي يارفيف .. ولشوف عنادك لوين بدو يوصلك
عدنان من وراه همس بأدنو: بدو يوصلك انت لقبرك التفت عماد بسرعة ليشوف مين هاد ... بهالاثناء بكون عدنان غرز السكين ببطنو
عماد حط ايدو عبطنو واتبللت بالدم بدون ولا حرف وقع ع الارض
حست رفيف ع الصوت فتحت عيونا واتفاجئت بالمنظر ماتحكمت على حالا الا وهية بدا تصرخ من الفزع بس عدنان بسرعة قرب وحط ايدو على تما
عدنان : هششش ... اهدي .. هاد الحقير كان فايت لعندك وانا عملتلو الازم
هية صافنة بأخوها وعيونا عم يشرو دموع رفعت ايدا ونزلت ايدو عن تما
رفيف : كنت جاي تقتلني
عدنان : اي
رفيف : اقتلني انا بين اديك بس امانتك سالي والله هية بنت حلال
عدنان : ما هلأ رح اقتلك مالك نصيب تموتي اليوم
رفيف : ليش
عدنان : وهاد الحقير بدي تموتي معو مشان يقولو العالم انو كنتومع بعض
رفيف شافت عماد بالارض والدم عبا الدني وخافت وتلبكت كتير
رفيف:شوبدنا نعمل
عدنان : انا رح سلم حالي
رفيف : لا لا .. انا انابقول اني قتلتو دفاع عن النفس .. انت قوم هروب
عدنان : لا مستحيل
رفيف : والله يمكن محدا يصدقك قوم هروب ... بوس ايدك يا اخي قوم هروب
وقف عدنان وقال : هالمرة سترت على شرفي بس المرة الجاي رح اغسل شرفي . وطلع
بسرعة رفيف قامت ع السكين مسحتا من بصمات اخوها ومسكتا هية ودهبت اديها دم
رفيف : الله لايردك .. انا اصلا كنت ناوية اقتلك
رفيف بأعلى صوتا : ياعالم يانااااااس الحقوني.....
فاقت بنتا على صوتا وشافت المنظر وبنتا صارت تصرخ : عااااااااااااااا
بثوني كان كل المخيم عندا
الكل اول مايفوت ينصدم ويرجع لورا
بس بنتا لرفيف ضلت تبكي وتصرخ من الرعبة ...اما ضمتا على صدرا بس ماكانت تهدا
رفيف وهية عم تبكي : ماما اهدي انا هون معك
سالي : ماما دم ... ماما دم . وجسما كلو عم يرجف
العالم : شوفي شوصاير
رفيف وهؤة عم تبكي : هاد الحقير كان جاي يعتدي علي وانا قتلتو
قربو منو لقوه ميت
بعد ربع ساعة كانت الشرطة محاوطة المخيم
وسالي تعلقت بأما كتير لما شافت الشرطة وخافت كتير
الضابط : مين قتلو
رفيف : ان .. اناا
الضابط : ليش
رفيف : فايت على خيمتي بعد نص ليل بدو يعتدي علي
الضابط هز براسو ومتل مانو مصدق
اجت الاسعاف اخدو الجثة وحطو الكلبشات بأدين رفيف
سالي : لاتخادو ماما ... ماما .. مشان الله ياعمو لاتاحدو ماما والله ماما ماعملت شي
رفيف : سالي حبيبتي روحي لعند خالة ام عمر انا مابطول وبرجع
سالي : لا انتي مارح ترجعي متل البابا راح ومارجع
الضابط : ليش وين زوجك
رفيف ماحكت وصارت تبكي بزيادة
الضابط : لو سمحتو حدا ياخد البنت قربت ام عمر اخدت سالي
سالي : لاااا .. ماما ... انا بدي ماما ... مااااااااامااااا
رفيف : سالي ... ساااالي
سحبوها حطوها بسيارة الشرطة وهية عم تتطلع على بنتا وتبكي وبنتا عم تحاول تفلت من بين ادين ام عمر وتروح لعند اما
اخدو رفيف .. والشرطة سكرو الخيمة وحطو حوليها شريط البوليس
.........................
الصبح بالمخفر رفيف قاعدة بغرفة شبه عتمة وعينونا منفخة من كتر البكي وبعدا عم تبكي
فات المحقق لعندا
المحقق : اهدي .. بكفي بكي
رفيف : بنتي بنتي
المحقق : اذا تعاونتي معنا وكنتي صادقة معنا رح نطالعك من هون باسرع وقت
رفيف : انا اعترفت وحكيت الحقيقة انا يلي قتلتو
المحقق : طيب ممكن تحكيلي من الاول
رفيف : مابعرف .. مابعرف من وين بدي بلش ..
المحقق :طيب انا رح اسألك ... عماد كان يدايقك
رفيف : على طول
المحقق : عندك شهود
رفيف : لا بس انا حكيت لجارتي ام عمر انو عم يدايقني ويطلب مني نام معو لحتى يعطيني مساعدات
المحقق : بس مافي دليل على حكيك
رفيف : مبارح اي مبارح .. كنا مجتمعين عم يحكو انو جارنا وقع وانكسر ضهرو .. قرب مني وقال من عاش وشافك انا اتجاهلتو ومشيت بس جارتي ام عمر قالتلي هز براسو ومشي
المحقق : كيف هز براسو .. انو من نوع التهديد
رفيف : يمكن
المحقق : طيب رح نسأل ونشوف اذا حدا شافك بالمخيم .. السؤال التاني شفتيه كيف فات
رفيف : لا ماشفتو غير فوق راسي
المحقق : يعني انتي كنتي نايمة وهو واقف
#بقلم_مريم_اليوسف
#الجزء_الرابع
بعد نص الليل في حدا واقف بالعتمة وفي سكين بإيدو عم تلمع ع الضو القمر .. بينعكس الضو على وجهو وبيطلع اخوها عدنان .. بيمشي بكل هدوء اتجاه خيمة بس بوقف لما بشوف حدا عم يمشي بين الخيم ورجع لمكانو ... وبصير يراقب وبكون هالشخص هو عماد كمان عم يمشي ع العتمة بقرب من خيمة رفيف بطالع مقص وبصير يقص الشادر مشان يفوت عقلب الخيمة .. بخلص قص وبصير يتلفت حواليه بعدين بفوت ... واقف وصار يتأملا كيف نايمة
عماد : بصوت واطي انا بفرجيكي يارفيف .. ولشوف عنادك لوين بدو يوصلك
عدنان من وراه همس بأدنو: بدو يوصلك انت لقبرك التفت عماد بسرعة ليشوف مين هاد ... بهالاثناء بكون عدنان غرز السكين ببطنو
عماد حط ايدو عبطنو واتبللت بالدم بدون ولا حرف وقع ع الارض
حست رفيف ع الصوت فتحت عيونا واتفاجئت بالمنظر ماتحكمت على حالا الا وهية بدا تصرخ من الفزع بس عدنان بسرعة قرب وحط ايدو على تما
عدنان : هششش ... اهدي .. هاد الحقير كان فايت لعندك وانا عملتلو الازم
هية صافنة بأخوها وعيونا عم يشرو دموع رفعت ايدا ونزلت ايدو عن تما
رفيف : كنت جاي تقتلني
عدنان : اي
رفيف : اقتلني انا بين اديك بس امانتك سالي والله هية بنت حلال
عدنان : ما هلأ رح اقتلك مالك نصيب تموتي اليوم
رفيف : ليش
عدنان : وهاد الحقير بدي تموتي معو مشان يقولو العالم انو كنتومع بعض
رفيف شافت عماد بالارض والدم عبا الدني وخافت وتلبكت كتير
رفيف:شوبدنا نعمل
عدنان : انا رح سلم حالي
رفيف : لا لا .. انا انابقول اني قتلتو دفاع عن النفس .. انت قوم هروب
عدنان : لا مستحيل
رفيف : والله يمكن محدا يصدقك قوم هروب ... بوس ايدك يا اخي قوم هروب
وقف عدنان وقال : هالمرة سترت على شرفي بس المرة الجاي رح اغسل شرفي . وطلع
بسرعة رفيف قامت ع السكين مسحتا من بصمات اخوها ومسكتا هية ودهبت اديها دم
رفيف : الله لايردك .. انا اصلا كنت ناوية اقتلك
رفيف بأعلى صوتا : ياعالم يانااااااس الحقوني.....
فاقت بنتا على صوتا وشافت المنظر وبنتا صارت تصرخ : عااااااااااااااا
بثوني كان كل المخيم عندا
الكل اول مايفوت ينصدم ويرجع لورا
بس بنتا لرفيف ضلت تبكي وتصرخ من الرعبة ...اما ضمتا على صدرا بس ماكانت تهدا
رفيف وهية عم تبكي : ماما اهدي انا هون معك
سالي : ماما دم ... ماما دم . وجسما كلو عم يرجف
العالم : شوفي شوصاير
رفيف وهؤة عم تبكي : هاد الحقير كان جاي يعتدي علي وانا قتلتو
قربو منو لقوه ميت
بعد ربع ساعة كانت الشرطة محاوطة المخيم
وسالي تعلقت بأما كتير لما شافت الشرطة وخافت كتير
الضابط : مين قتلو
رفيف : ان .. اناا
الضابط : ليش
رفيف : فايت على خيمتي بعد نص ليل بدو يعتدي علي
الضابط هز براسو ومتل مانو مصدق
اجت الاسعاف اخدو الجثة وحطو الكلبشات بأدين رفيف
سالي : لاتخادو ماما ... ماما .. مشان الله ياعمو لاتاحدو ماما والله ماما ماعملت شي
رفيف : سالي حبيبتي روحي لعند خالة ام عمر انا مابطول وبرجع
سالي : لا انتي مارح ترجعي متل البابا راح ومارجع
الضابط : ليش وين زوجك
رفيف ماحكت وصارت تبكي بزيادة
الضابط : لو سمحتو حدا ياخد البنت قربت ام عمر اخدت سالي
سالي : لاااا .. ماما ... انا بدي ماما ... مااااااااامااااا
رفيف : سالي ... ساااالي
سحبوها حطوها بسيارة الشرطة وهية عم تتطلع على بنتا وتبكي وبنتا عم تحاول تفلت من بين ادين ام عمر وتروح لعند اما
اخدو رفيف .. والشرطة سكرو الخيمة وحطو حوليها شريط البوليس
.........................
الصبح بالمخفر رفيف قاعدة بغرفة شبه عتمة وعينونا منفخة من كتر البكي وبعدا عم تبكي
فات المحقق لعندا
المحقق : اهدي .. بكفي بكي
رفيف : بنتي بنتي
المحقق : اذا تعاونتي معنا وكنتي صادقة معنا رح نطالعك من هون باسرع وقت
رفيف : انا اعترفت وحكيت الحقيقة انا يلي قتلتو
المحقق : طيب ممكن تحكيلي من الاول
رفيف : مابعرف .. مابعرف من وين بدي بلش ..
المحقق :طيب انا رح اسألك ... عماد كان يدايقك
رفيف : على طول
المحقق : عندك شهود
رفيف : لا بس انا حكيت لجارتي ام عمر انو عم يدايقني ويطلب مني نام معو لحتى يعطيني مساعدات
المحقق : بس مافي دليل على حكيك
رفيف : مبارح اي مبارح .. كنا مجتمعين عم يحكو انو جارنا وقع وانكسر ضهرو .. قرب مني وقال من عاش وشافك انا اتجاهلتو ومشيت بس جارتي ام عمر قالتلي هز براسو ومشي
المحقق : كيف هز براسو .. انو من نوع التهديد
رفيف : يمكن
المحقق : طيب رح نسأل ونشوف اذا حدا شافك بالمخيم .. السؤال التاني شفتيه كيف فات
رفيف : لا ماشفتو غير فوق راسي
المحقق : يعني انتي كنتي نايمة وهو واقف