قصـصـ📚عرآقيهہ وآقعيهہ
153 subscribers
549 photos
41 videos
55 links
قناة للقصص العراقيه الواقعيه حصرا
بوت تواصل @DH_2018bot دَنـُـــوشٌ┊dиσσѕн ║
#حسام_العراقي @HD12bot
#معرف_القناة @Stories331
‏لاتختار الشخص الجميل، إختر الشخص الذي يجعل حياتك جميلة 🌹
تاريخ إنشاء القناة 2018/7/16
قناتنا2 @loves959
Download Telegram
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
سقطـت المـوصل
"لـا تستغربـون عندمـا يخـون الفـؤاد اضلاعـه فالـذي خـان العـراقُ عـراقي😢"

****
8\6\2014
الاحـد
الساعـة 8 مسـاءاً
الموصـل
لنذهـب يـا اصدقـاء الـى شمـال هـذه البـلاد تحديـداً فـي الموصـل جالسـة العائلـة الصغيـرة المكونـة مـن اربعـة اشخـاص فـي غرفـة الجلـوس تشاهـدون

الاحـداث الاخيـر التـي تحصـل فـي الانبـار بسـبب سيطـرة تنظيـم مـا يسمـى بـ'داعـش' او 'الدولـة العربيـة الاسـلامية فـي العـراق والشـام...!!
قـال الـاب بحـزن "تؤ تؤ تؤ شديصير بالعراق هوة هذا العراق الي جانت محافضاتة من الشمال للجنوب امنة"
قـالت الـام بنفـس الحـزن "المسيح يحميهم وينصرهم"
"ولو همة مسلمين يستاهلون الي ديصير بيهم"
قـالت تلـك الفتـاة بصدمـة عندمـا سمعـت اباهـا يتحـدث هكـذا "بابا دشدتحجي انتة كلنا اخوان"
"لاااا هذولة ناس مو من دينا ملازم نحتك وياهم"
تعجبـت مـن عنصريتـه ولكنهـا لـم تتفاجـئ لـانها ليسـت غريبـة عليـه "بابا احنا هم من غير دينهم بس عاادي هسة صديقاتي مسلمات بس مسحجون حجيك"
وقـف الـاب غاضبـاً "هااا انسة ميرنا راح تعلميني الغلط من الصح"
واضـاف بقهـر "لج جدج الي گتلوه مسلمين متريديني اكرهم وبعدين شبيج ادافعين عليهم"
وقفـت بسرعـة قـالت بغضـب تحـاول كتمـه "لانو مشفت شي مو زين من عدهم"
صـرخ "انجبي لجادليني"
قـالت اختهـا الكبـرى "يمعود بابا هدي"
قـالت بغضـب واضـح لـم تستطـع ان تخفيـه "شنوو ما اجادلك احنا عراقيين بدال متتعاون وياهم ونصير ايد بايد علمود تحرير العراق"
رفـع يـده يريـد صفعهـا ولكـن الـام امسكـت يـده قائلتـاً بترجـي والدمـوع تخـرج مـن مقلتيهـا "لاا عيني ابو ميرنا انتة طول عمرك مماد ايدك عليها من تجي

تضربها...تضربها علمود المسلمين"
قـال الـاب بنـدم "اسف بنتي بس والمسيح انتي استفزيتيني"
احتضنتـه بقـوة كـانت تحبـه جـداً وهـو يحبهـا ولكـن هـو عنصـري بالنسبـة للمسلميـن مـن الدرجـة الاولـى وهـي تـدافع عنهـم وعصبيـة مـن الدرجـة الاولـى حتـى لعصبيتهـا الشديـدة اطلقـوا عليهـا اسـم 'صاحبة الدم الحار' تنزعـج مـن هـذا الاسـم جـداً...صعـدت الـى الاعلـى بسرعـة ولحقتهـا اختهـا دخلتـا للغرفـة الخاصـة بهـا قـالت أختهـا "مجان لازم هيج تحجين"
قالـت بضيـق "لعد نخلي هيج وية عنصريتة الما الها لزووم"
جلسـت اختهـا بجانيهـا علـى السريـر وهـي تقـول بحنيـة "ماكو شي يجي بالعياط والصيااح"
"تعرفين يا مريم اني عصبية وما اتحكم بعصبيتي"
تنهـدت مـريم بأسـى حـال ابيهـا "فديتة بابا طيب وخلوق بس هالعنصرية مخربتة"
"يمعوودة والعذرا ميصيرلة حل"
"لالا يصيرلة حل صدكيني"
ذهبـت مريـم لغرفتهـا وميرنـا استعـدت للنـوم وضعـت رأسهـا علـى الوسـادة الناعمـة تحـاول ان تنـام ولكـن تذكـرت ابيهـا عندمـا اراد ان يضربهـا هـي تعلـم انـه لـم يجـب عليهـا ان تصبـح غاضبـة امـام ابيهـا ولكـنها لـم تستطيـع ان تصمـت علـى معتقـدات ابيهـا...!!

****

9\6\2014
الاثنيـن
الساعـة 1 ظهـراً
بغـداد
جالسـة علـى الاريكـة وتمسـك الهاتـف الـذي طلبتـه مـن قمـر لكـي تهاتـف اهلهـا فـ هـي لـم تتصـل بهـم مـن شهريـن ولـم تسمـع أي خبـر منهـم ضغطـت علـى ازرار الهاتـف بتوتـر كـان يجـب ان تسـرع لـان بعـد نـص ساعـة سـوف يـأتي ابـا الحسنين...وضعـت الهاتـف علـى اذنهـا وبـدأت تسيـر ذهابـاً وايابـاً فـي ارجـاء الـى اتاهـا صـوت اخوهـا سامـي قائـلاً "الوو"
اغمضـت عينهـا لبرهـة تسمـع صـوت الشخـص الـذي كـان احـدى اسبـاب دمـار حياتهـا لـم اجيبـه فقـال بضيـق "اهوو ولووا عني ما ناقصني بس الناس الفاضية"
قـالت بحـزن وتلثـم "سامي"
صمـت هـو لبرهـة ميـز صوتهـا الناعـم والهـادئ لكنـه قـال "منو زهراء؟؟"
"ا...اي"
قـال بصدمـة "انتي...شلون خلاج تحجين...ويانا؟؟"
"هو ما يدري انو انا داحجي وياك"
"بـ..."
قاطعتـه قائلـة "وين امي؟؟"
"فوگ نايمة"
"شهد؟؟"
"يم صديقتها"
واضـاف هـو بخجـل "شلونج خيتي؟؟"
قالـت باستهـزاء غريـب عليهـا "هه الحمدلله يا....هه

اخوي"
فجـأاة فتـح بـاب غرفـة الجلـوس وقـع الهاتـف مـن يدهـا عندمـا رأتـه نظـرت لعيونـه الغاضبـة الحمـراء بخـوف وقفـت وهـي تتراجـف تقـدم لهـا ووقـف امامهـا رفعـت رأسهـا تنظـر لـه كـان طويـل جـداً هـي ايضـاً طويلـة ولكـنه اطـول منهـا بكثــير قـال بغضـب "منين جبتي التلفـون؟؟"
لـم تجبـه سـوى بشهقاتـها المتتاليـة بسـبب بكائهـا صـرخ "منين جبتي التلفون ومنو جنتي تحاجين؟؟"
تذكـرت كـلام قمـر يجـب ان تكـون قـوية مسحـت دموعهـا ونظـرت لعينيـه وقـالت بقـوة "معليــك لا تدخل منين جبتة ومنو جنت احاجي"
امسـك كتفيهـا وهزهـا بقـوة "احجي منو جنتي تحاجين؟؟"
"معلييييك معليييك"
اوقـف هزهـا فجـأاة واعتلـت وجهـه نظـرة الانكسـار حـاول ان يخفيهـا خـلف ملامحـه الغضبـة وقـال بصـوت مرتجـف ولكـن حـاد "خاف جنتي تحاجين ولد"
لـم تجبـه بشـئ ودفعتـه عنهـا بقـوة واشمئـزاز جلـس علـى احـد المقاعـد يشعـر بالوجـع فـي الجهـة اليسـر
ى مـن صـدره والاختنـاق الشـديد ولـه رغبـه كبيـرة فـي البكـاء ليـس لـان مـن المحتمـل انهـا كانـت تخونـه ولكـن ذلـك القلـب خانـه واحبهـا...!!

****

10\5\2014
الثلاثـاء
الساعـة 8 صباحـاً
الموصـل
نزلـت هـي بنشـاط للذهـاب الـى الجامعـة الخاصـة بهـا كـانت عائلتهـا جالسـة فـي غرفـة الجلـوس ومتوتـرين جـداً دخـلت عليهـم وقـالت "صباح الخير"
قـال ابيهـا "أي خير مدكوليلي أي خير"
"شكو شصاير"
"يمكن سقطت الموصل"
صرخـت "شنوووووو"
قـالت اختهـا "اكعدي ماكو روحة للجامعة"
"شنو؟؟ شلون؟؟"
قالـت الـام بتعـب "يبنتي هذولة الدواعش احتلوها"
صعـدت لغرفتهـا بسرعـة وخرجـت فـي الشرفـة الخاصـة لغرفتهـا ونظـرت الـى تلـك السيـارات الضخمـة والاعـلام السـوداء المكتـوب عليهـا "اشهد الا اله الا الله
الله
رسول
محمد"
ومـع ملابسهـم وشكلهـم المقـزز وذقنهـم الطويـل جـداً جـداً...!!


نزلـت بسرعـة الـى العائلتهـا قـالت بفـزع "احنا لازم نطلع منا"
وقـف ابيهـا قائـلاً بصـرامة "اني ما اطلع"
قـالت بعصبيـة "شنو متطلع لك هذول احتلوونا دتفتهم"
"اني راح اواجهم"
"بشششنووو عندك سلاح؟؟ لا بششنو تواجهم بالمكناسة مال بيت لو بالسجين مال مطبخ"
قالـت الـام "بنتي اهدي شبييج؟؟"
صـرخ الـاب "نبقة يعني نبقة وهاهية"
نظـرت اليـه بغضـب وذلـفت الـى غرفتهـا...!!
بعـد مـرور مـدة علـى تواجـد 'داعـش' فـي الموصـل كـان السكـان مغصـوبين ان يتعايشـون معهـم وكـانت الفتيـات يرتديـن النقـاب...!!

****
بعـد مـرور سنتيـن
زهـراء قـررت ان توقـف هـذه المهزلـة هـو يأمرهـا وهـي تنفـذ كـل شـئ ولـا تقـول شـئ سـوف "حاضر ونعم واووك"
هـو لـا يعـرف عنهـا شـئ يخـرج فـي الصبـاح ويعـود فـي المسـاء لـم يكـن ينظـر لهـا مـع انـه يحبهـا جـداً فـي هـذه المـدة زاد حبـه لهـا ولكنهـا كـانت تكـرهه وهـو لـم يخنهـا او ينظـر لفتـاة غيرهـا ليـس فقـط يحبهـا ولكنـه يحتـرم ذلـك الرابـط منـه..!! ولكـن لـا يمنـع انـه فعـل شـئ غبـي عندمـا قـال لهـا "اني جان عندي حب اول وداذكرة هسة واتمنى يرجع"
بحـق اللـه كيـف يقـول كهـذا لزوجتـه متعـللاً بانـه يريـد ان يثيـر غيرتهـا...!!
طبعـاً بارشـاد مـن قمـر وكـان لديهـا أمـل ولـو قليـل بـأن تتركـه او تتطلـق منـه ولكـن نقـص هـذا الامـل ان اخ زوجهـا دخـل فـي غيبوبـة وايضـاً نقـصت تلـك اللهفـة للتطـلاق لـان قلبهـا بـدأ يخونهـا وينعجـب بـه...!!
لكـن بالتاكيـد لـم تكـن لتعتـرف بهـذا الـشئ لنفسهـا حتـى...!!
****
قناة للقصص العراقيه الواقعيه حصرا
بوت تواصل @DH_2018bot دَنـُـــوشٌ┊dиσσѕн ║
#حسام_العراقي @HD12bot
#معرف_القناة @Stories331
‏لاتختار الشخص الجميل، إختر الشخص الذي يجعل حياتك جميلة 🌹
تاريخ إنشاء القناة 2018/7/16
قناتنا2 @loves959
ثقة غريبة
"الغزل أيام الحصار في العراق :
هسّه طحين وماكو بالسوك ،
هالكيك منين إجه؟ ♥️

****
2\4\2016
الاثنيـن
الساعـة 4:30 مسـاءاً
خرجـت مـن غرفتهـا وهـي تسيـر بكـل ثقـة...ثقـة غريبـة عليهـا كـان جالـس فـي غرفـة الجلـوس ووقـفت امامـه وهـو اخـذت يتفحصهـا تنحنـح قليـلاً وقـال

وهـو يحـاول قـدر الامكـان ان يكـون صـوته حـاد "خـ...خير وين رايحة؟؟"
جلسـت بجانبـه وقالـت بثقـة "اريد احجي وياك"
التفـت اليهـا اخفـض صـوت التلفـاز وبـدأ يتفحـص جسدهـا وملابسهـا الجميلـة جـداً للخـروج...!!

قـالت وهـي ترفـع وجـهه بـ اناملهـا "باع بوجهي"
استغـرب مـن حركتهـا ولكنـه فـرح جـداً منهـا قـال "اي اي كملي"
"اممم ع قصة طلاقنا انا طبعا وافقت عليها بس لازم اخوك يگعد مو وهم هوة ما ميت لا سمح الله فـ انا سمعتك طبعا من دون قصد دتخابر ابوك وديكلك

ديتحسن وهذا يعنين طلاقنا قريب وهم تكدر ترجع..."
اكملـت بضيـق تحـاول ان تخفيـه "ترجع لحبك القديم الي تركتة علمود زواجنا"
نهضـت هـي بسرعـة قائلـة "اني راح اطلع وية قمر للمنصور يلا باي"
وخرجـت مـن المنـزل وتركـته غـارق فـي صدمتـه وتلـك الطعنـات التـي طعنتـه بهـا دون رحمـة منهـا نهضـت بسرعـة وهـي يشـد علـى شعـره بيديـه وقـال بضيـاع "تـ...تريد تطلگ حسبالي نست الموضوع"
اجـاب نفسـه "اي مو نسيت انا الي كتلها نطلگ"

****
جالسـة علـى المقعـد فـي الحديقـة تنظـر الـى كـل شـئ ببـرود نظـرت الـى مكـان فـي نخلـة كبيـرة ابتسمـت ابتسامـة جانبيـة غمضـت عيونهـا وهـي تتذكـر عندمـا لعبـت مـع زيـاد الغميضـة قبـل سفـره...!!

10\2\2007
السبـت
الساعـة 5:00 مسـاءاً
"بابا بابا الله عليك العب وياية ختيلان"
اجابهـا والدهـا بتعـب "قمري مو هسة تعبان"
خرجـت بخيبـة مـن غرفـة والدهـا وجلـست علـى السلـم بزعـل كـان هـو أتـي مـن الخـارج وعندمـا دخـل المنـزل كـان ينجـز معامـلات السفـر رأهـا جالسـة علـى السلّم بخيبـة ذهـب وجلـس بجانبهـا وهـو يضـع مرفقـية علـى ساقـه قـال بابتسامـة "شبيج؟؟"
نظـرت اليـه بزعـل قائلـة "بابا ميقبل يلعب وياية ختيلان وريم يم دتدرس"
امسـك يـدها بالطـف "تعاي اني اللعب وياج"
صـرخت بفـرح "صدك؟؟"
"ايي يلا تعاي"
ذهبـت هـي وايـاه الـى الحديقـة الخاصـة بالمنـزل وضعـت يديهـا علـى النخلـة وفوقهمـا رأسهـا وبـدأت تعـد "واحد...ثنين...تلاثة...اربعة...خمسة...ستة...سبعة...ثمانية...تسعة...عشرة"
ثـم صرخـت "حـــلال"
لـم يجبهـا احـد صـرخت مـرة اخـرى "حــلال"
انتظرتـه لدقيقتيـن ثـم صرخـت "خاتل مخاتل اني معلية"
ابتعـدت عـن النخلـة لـم يكـن هنـاك أحـد دخلـت الـى الداخـل كـانت ريـم قـد اتـت صـرخت "زيـــاد وينــك؟؟"
اجابـت ريـم بهـدوء "زياد راح"
قـالت بحـزن "وين؟؟"
"من اجيت كلي راح اروح عندة شغل"
شعـرت هنـا بالخيبـة الشديـدة تشتاحهـا متشابهـة مـع خيبتهـا الـان...!!
فتحـت عيونهـا بسرعـة وهـي تعـود مـن ذاكرتهـا تذكـرت شعـر قرأتـه فـي احـدى الصفحـات تمتمـت بـه قائـلة
"كتلي نلعب ..!
كتلك اي نلعب #تعال

كتلي غمض .. #وغمضت 🙈
وهاي اسنين #اتاني ... 😯
وانته ماصايح حلال ..::
هااااا حلال
لا ولك والله #حرام 💔
تخون بيه واني نيتي ويااك
نية صافية
نيـــة الـجــــهال ..!"


ااااه صحيـح فـي المـدة الاخيـرة تحجـبت قمـر باقنـاع مـن جدتهـا واختهـا وزهـراء ايضـاً...!!

****
"يلا بنتي احجي اسويتي ويااه"
اجابتهـا بحـزن وهـي تنظـر الـى قطعـة ملابـس "كتلة الي كتلج راح اكلة اياه"
قـالت قمـر بغبـاء "مع انو مفتهمت بس انتي دتخربين كلشي ع فكرة"
التفـتت اليهـا "لعد هوة يكلي عندي حب قديم ما خرب شي"
قـالت قمـر بخبـث "وانتي ليششش مهتمةةة"
"ااا..."
قاطعتهـا قمـر وهـي تقـول "لالا لتحجين خل نروح للمطعم مال مول واحجيلي اووك"
"ام كرش😒"
"وافتخر😂😂😂"
جلستـا علـى احـدى الطـاولات قـالت قمـر بامـر "يلا روحي جيبيلنا اكل"
نظـرت زهـراء لهـا كهـذا 😒 وقـالت وهـي تنهـض "اووف كايمة كايمة"
نهضـت لتجلـب الطعـام وبعـد مـدة اتـت وهـي تحمـل الطعـام جلسـت امـام قمـر فقالـت قمـر "يلا احجي ليش هيج مهتمة بيه"
اجابتهـا بتلثـم "مو قصة مهتمة بس هوة ليش يكلي ع حبة الاول"
وضعـت قمـر مرفقيهـا علـى الطاولـة وهـي توجـه نضـرات غريبـة ناحيـة زهـراء "ام الزوز يعني معقولة سنتين مزوجين متقربلج ولا لمسج سنتين ياا عالم"

اجابتهـا بخجـل "انجبي انجبي اشون تحجين هيج يالثولة ما تستحين"
بـدأت تاكـل قائلـة "ايي هوة لو مشكلة منة لو انتي الي ما عندج اغراء"
"شوف يا ربي اكلها اريد اطلگ دكلي اغراء"
"لج ايي اندري انتي شبيج تريدين تطلكيـن وهوة يعني..."
اكملـت باستفـزاز "يعني ابا الحسنين حلو وكيوت ورجال وطويل وتريدين تطلگين منا"
"هااي هااي انتي انجبي"
ضحكـت قمـر "تغاارين ها"
بـدأت زهـراء بالاكـل وهـي تتجاهـل قمـر بعـد مـدة مـن الصمـت قـالت قمـر مداعبـة "اكوول"
"اووف كوولي"
"اطيني عيون امج"
رفعـت نظـرها لـ قمـر "ليشش؟؟"
"
مو اريد اشوفج غزال مليت من شوفتج قرد ولو انتي بالحالتين حيوان🌚💔"
ضحكـت زهـراء والدمـوع فـي عينيهـا وهـي تقـول "هههههه اشتاقيت الماما"
"مخابرتيها"
"الشفية بهل سنتين بين خمس مرات خابرتهم وكولي هم ياريت رضا بسرعة بالموت يلا"
صمتتـا قليـلاً فقـالت زهـراء "يلا ضحكيني"
قـالت بالبصـراوي "شني هاي؟؟ چا انا مدينة اللعاب الخلفوج"
"هههههههه ما نحجي هيج"
"الا تحجون هيج"

"ههههه يلا ضحكيني"
"زين ع الاقل اطيني فلوس على كل ضحكة"
تخصـرت "لا بلة لعد ليش انتي صديقتي"
"دنجبي"
ثـم اضافـت "اكول انتي ورة متخلصين جامعة شراح تشتغلين"
"افتح صيدلية مو اني تخصص صيدلة هاي اذا خلاني اتشغل هوة الجامعة شوية وابوس ايدة"
قـال قمـر بضحكـة "انتي وجهج مو مال صيدلانية انتي وجهج مال قندرجي بالسوگ"
"وجععع"
"الي يوجعج بعد گلبي"
ثـم ايضـاً قـالت قمـر "اكول باجر خل اجي البيتج"
"اعذريني ما ادخل حيوانات البيتي ههههههه"
"لعد ليش انتي بعد عايشة بي هههههههاااي علمود متقصفيني مرة ثانية"
"وربي راح اكوم"
"لالا خية صلي ع النبي"
"عليه افضل الصلاة والسلام"
قـالت قمـر وهـي تغمـز "شنو هالحمر كاسرة عليه"
"علمود هذا ابا الحسنين شوية اخلي ينصدم حلو مو"
"لا بس داجاملج"
"وووجعععع"


*
الساعـة 7:30

دخلـت الـى منزلهـا كـانت جدتهـا تنتظـرها قـالت قمـر وهـي تجلـس بجانبهـا وتحضنهـا "شلوونج يا احلى بيبي بالعالم"
تنهـدت الجـدة بحـزن قائلـة "هلا قمر"
ابتعـدت قمـر عنهـا "شبيج بيبي"
"يا بنتي فلوس ذهبي خلصن والراتب مال ابوج مديكفينا يعني انتي جامعة ومصاريف واكل ومسواگ وزوج اختج ممقصر بس..."
قاطعتهـا قائلـة "بيبي باجر اني راح ادور ع شغل"
شهقـت الجـدة "شنو شغل من شوكت بناتنا يشتغلن"
"بيبي عفية تعرفين ما احب هالتفكير باجر ورة الدوام ادور ع شغل"
"اااه والله ما اعرف شكولج ماشي"
****
قناة للقصص العراقيه الواقعيه حصرا
بوت تواصل @DH_2018bot دَنـُـــوشٌ┊dиσσѕн ║
#حسام_العراقي @HD12bot
#معرف_القناة @Stories331
‏لاتختار الشخص الجميل، إختر الشخص الذي يجعل حياتك جميلة 🌹
تاريخ إنشاء القناة 2018/7/16
قناتنا2 @loves959
وضيفة ممتازة
"الملكة🔱
هي الانثى التي تدرك متى تكون انثى بكل معنى الكلمة👸
ومتى تكون انثى بمثابة مئة رجل💪"


****
اغلقـت البـاب ورأهـا بعـد ان دخلـت الـى المنـزل التفـتت وكـان هـو امـامها بالضبـط قـالت بـلا مبـلاة "هلوو"
قـال بغضـب وهـو يتخصـر "هلااوات عيني هلااوات يابة ليش رجعتي هسة چا تاخرتي بعد وگت"

"شبيك عصبي؟؟"
"شبية؟؟ مابية شي شبية مرتي راجعة بالـ8 بالليل يعني شبية"
قـالت وهـي تدفعـه جانبـاً "اهوو وخر من يمي"
"اييي طبعا مالج خلگ الي عجبوج ولد المنصور"
نظـرت اليـه بصـدمة وكالعـادة الدمـوع فـي عينهـا مهمـا كـانت تمثـل القـوة هـي تبقـى ضعيفـة قـالت بصـوت باكـي "احترم نفسك شهالحجي؟؟"
وهـو عندمـا رأى دموعهـا التـي تنسـاب علـى وجنتيهـا هـدأت تلـك العاصفـة التـي اشعلتهـا قبـل خروجهـا و... احتضنهـا مـن دون شعـور كـان يحـاوط خصـرها ويدخـل وجهـه فـي رقبتهـا تجمـدت كـان مـاء بـارد مثلـج انسكـب عليهـا حتـى دموعهـا تجمـدت علـى وجنتيهـا همـس لهـا "اسف بس لا تبجين"
دفعتـه عنهـا برفـق بعـد ان خـرجت مـن عالـم التصنـم مسحـت دموعهـا ومـن دون أي كلمـة توجهـت لغرفتهـا...!!
وهـو توقـع انهـا سـوف تنـام وتتركـه وحـده ولكـن لـا المفاجئـات لـم تنتهـي بعـد...!!
دخلـت الـى غرفتهـا بسرعـة فتحـت الضـوء وبسرعـة توجهـت الـى خزانـة الملابـس اخرجـت قميـص نـوم قـد اعجبهـا منـذ فتـرة عندمـا خرجـت مـع قمـر الـى السـوق كـان احمـر اللـون مغـري بشكـل رائـع قصيـر الـى حـد مـا يصـر الـى نصـف ساقـي كـاشف للصـدر قليـلاً وبـدون اكمـام ارتدتـه ووضعـت مكيـاج خفيـف نوعـا مـا ووضعـت عطـر ذو رائحـة قويـة وجميلـة قالـت بنفسهـا وهـي تنظـر الـى المـرآة "اليوم اخبلك"
خرجـت مـن الغرفـة وهـي تحـاول بنـاء ثقتهـا المزيفـة مـن جـديد توجهـت الـى غرفـة الجلـوس لانهـا واثقـة انهـا سـوف تجـده هنـاك...!!
وفعـلاً كـان جالـس علـى الاريكـة يحمـل هاتفـه متصفحـاً بـه كـان معطيهـا ظهـره وجالـس مـن الجهـة اليمنـى ذهبـت مـن ورأه وجلسـت مـن الجهـة اليسـرى...!!
اتـاه رائحـة عطرهـا التـف الـى الناحيـة التـي يأتـي منهـا العطـر كانـت جالسـة تفاجـئ عندمـا رأهـا اخـذ يجـول بنظـره علـى ارجـاء جسدهـا (اكعد راحة حسون😤😒)
وهـي متجاهلتـه ولكـن قلبهـا يـدق بقـوة واخـذت تنـدب حظهـا داخليـاً "هسة انا شجاني ولبست هيج اووف يلا خل نبدي اهدي اهدي"
التفتـت اليـه لتتفاجـئ بـ نظـراته الحـادة علـى جسدهـا تلاقـت عيونهمـا لبرهـة ثـم انزلـت رأسهـا خجـلان قـالت بثقـة "اريد احجي وياك"
لـم يجيبهـا بـل استمـر فـي النظـر لجسدهـا (خطية محروم😂)...وهـذا مـا ادى لتوتـرها بالتزايـد فاكمـلت "امم كلامك صح الحب الاول ابد مينسي ودائما نتمنى نرجعلة..."
رفـع نظـره اليهـا باهتمـام وهـي اكملـت "احم اعرف شعورك لانو اني...اني هم جان عندي حب قديم واتمنى ارجعلة..."
نظـر اليهـا باستفهـام وهـي يفتـح فمـه ثـم قـال بغضـب بعـد ان صمـت لعـدة دقائـق "نعمممم؟؟"
"ايي اني هم جان عندي حب اول ااه واني هم ما اكدر انساه ووره منطلگ اتمنى ارجعلة" (سؤال وجيه هاي مخبلة؟؟)

نهـض بغضـب وصـرخ "انتي مخبلـــة؟؟ شنو هالكلام"
نهضـت هـي الاخـرى ولكـن بخـوف ولـم تلبـث علـى وقوفهـا الـا احسـت بكـف غاضـب علـى وجنتهـا جعلهـا ترتـد الـى الاريكـة مـرة أخـرى نظـرت اليـه والدمـوع فـي عينهـا وبسرعـة فائقـة ذهبـت الـى غرفتهـا واغلقـت البـاب راميتـاً نفسهـا علـى السـرير بعدهـا بمـدة احسـت بثقـل جفونهـا فأستسلـمت للنـوم...!!


****
3\4\2016
الثـلاثاء
الساعـة 7 صباحـاً
تحـاول فتـح عيونهـا ولكـن اشعـة الشمـس تهاجمهـا ولكـن اخـيراً استطـاعت ان تفتـح عيونهـا نظـرت للجـانب الاخـر كـان هـو نـائم جنبهـا فـي اول الامـر صدمـت وخجلـت ولكـن بعدهـا اعتدلـت بجلستهـا ولكنهـا لـم تنهـض مـن السريـر اخـذت تهـزه بخفـة قائلـة بنعـاس "ابا الحسنين يلا كووم خلصني كووم"
يتثـاب وهـو يحـك رأسـه "همممم"
"يلاا كوم خلصني"
"كمممت"
وضعـت ساقيهـا علـى البـلاط وقبـل ان تنهـض صرخـت بقـوة لدرجـة انـه ذعـر مـن صرختهـا فنهـض وهـو يقـول بذعـر "شكووو شبييج؟؟"
التفـتت اليـه وهـي تلـف الشرشـف حـول جسدهـا وهـي تقـول ببكـاء "لككك كلب شسوييييتتتت؟؟"

نهـض هـو بهـدوء نهضـت هـي الاخـرى وهـي تلـف الشرشـف حـول نفسهـا وتقـف امـامه وتقـول بصـوت باكـي "شسوويت يالنذل"
قـال بغضـب "احترمي الفاظج كال نذل كال راح اعديها هالمرة"
ثـم اكمـل بهـدوء "بعدين انتي مرتي عاادي اشووف جسمج حلالي"
"لاا مو عاادي احنا راح نطلگ"
"ومنو گلج راح اطلگج اني ما راح اطلگج"
"انتة مو گلت من اخوي يصير زين اطلگج"
"واليوم غيرت رأي وما راح اطلگج وبعدين ليش عيني اطلگج😢"
اكمـل بغضـب "علمود اعوفج لحبيبج موو؟؟ لا والله ما اخليج اله"
"زين شكو هيج سويت؟؟"
"مسويتلج شي...امم بس انو شفتج متضاقة بقميص النوم گلت انزعلجياه...اي ع فكرة جسمج حلو كلش"
وخرجـت بهـ
دوء صرخـت بغضـب وصدمـة "نذذذذل الله ياااااخذذذذذككككك"


****
الساعـة 2 ظهـراً
"لج قمر هسة اريد اروح لبيتي خاف ابا الحسنين يجي وما يلاكيني"
قـالت قمـر ببـرود "انجبي انجبي ورة هاي دگة الناقصة السويتيها ميريد يشوفج بعد"

"اووف هسة وين تردين ترحين"
"اريد الگة شغل ولازم ندور"
"اشلون واحنا بس ثنين بنات"
قـالت بقـوة "لاا اليوم راح نصير بمية رجال"
"ههههه يلا لاتس كووو"
"عوود يعني دصيرين اوباما برااسي؟؟😒"
"ههههه ديلا يلا امشي"
بدأتـا يجـولان فـي عـدة مناطـق وعـدة محـلات منهـا لبيـع الملابـس او الاحـذية او بيـع مساحيـق التجميـل وغيرهـا الـا ان وقفتـا امـام مكتـب للمحامـاه قـالت زهـراء وهـي تنظـر اليـه "اكوول هسة همة كاتبين نحتاج سكرتيرة ندخل لو لا؟؟"
اجابتهـا "ايي يلا خل ندخل"
دخلتـا الـى المكتـب كـان كبيـر جـداً ذهبتـا الـى الموضـف الـذي يجلـس خـلف الطاولـة او المكتـب الصغيـر اتجهتـا اليـه فقـالت قمـر "السلام عليكم"
رفـع رأسـه وهـو يقـول "وعليكم السلام...نعم عيني تفضلي؟؟"
"بس اريد استفسر على الاعلان الي برة انو تريدون سكرتيرة"
"اي اختي انريد سكرتيرة"
"اكدر اقدم ع هاي الوضيفة بس اني ما عندي اوراق"
"لالا ميجتاجلها اوراق بس مجرد العمر وانو تعرفين اللغة الانكليزية وتعرفين تشتغلين ع لاب"
قـالت بفـرح "ايي اني اعرفهن"

****
الساعـة 5 عصـراً
قـالت قمـر لجدتهـا "بيبي اني راح اروح اغسل السيارة مال بابا الله يرحمة علمود اسوق بيها من اروح للجامعة ومناك للمكتب"
"اي بنيتي روحي"
خرجـت الـى جـراج المـوجود فيـه سيـارة ابيهـا -رحمـه اللـه- رفعـت عنهـا ذلـك الغطـاء الكبيـر فبانـب تلـك السيـارة الصغيـرة السـوداء التـي لـم يستعملهـا احـد منـذ وفـاة صاحبهـا نظـرت اليهـا بعمـق كـانها تـرى ابيهـا مـن جـديد احسسـت بشـئ يخـرق ضلوعهـا لـا تعـرف انـه الالـم ام الاشتيـاق ولكـن تعـرف ان سببهـا شخـص واحـد هـو 'ابيهـا'
فتحـت السيـارة عـن طريـق مفتـاح التحكـم الـذي كـان مـع غـراض ابيهـا -رحمـه اللـه- دخلـت اليهـا وجلـست خـلف المقـود تتلمسهـا والتـراب يعلـق فـي اناملهـا ضغطـت علـى زر ليفتـح صنـدوق السيـارة خرجـت مـن الاخيـر وتوجهـت الـى الصنـدوق نظـرت مـا بداخلـه كـان هـذا البـوم صـور جلسـت علـى احـدى المقاعـد وفتحـته وتحـت معـه بـاب ذكرياتهـا الكبيـر كـان عبـارة عـن صورهـم وصـور امهـا وابيهـا معـاً فـي شبابهمـا وايضـاً صـورها هـي واختهـا بصغرهمـا دمعـت عيونهـا عندمـا رأت صـورة لابيهـا وهـو يقبـل امهـا علـى وجنتهـا قـالت وهـي تتلمـس صـورته
" يا صاحب القلب الكبير ...
يا صاحب الوجه النضير ...
يا تاج الزمان ...
يا صدر الحنان ...

أنت الحبيب الغالي ..
وأنت الأب المثالي ...
وأنت الأمير ...
لو كان للحب وساماً ..
فأنت بالوسام جدير ...
يا صاحب القلب الكبير ...
ليسكنك الله في جناته...
ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة..."

****

قناة للقصص العراقيه الواقعيه حصرا
بوت تواصل @DH_2018bot دَنـُـــوشٌ┊dиσσѕн ║
#حسام_العراقي @HD12bot
#معرف_القناة @Stories331
‏لاتختار الشخص الجميل، إختر الشخص الذي يجعل حياتك جميلة 🌹
تاريخ إنشاء القناة 2018/7/16
قناتنا2 @loves959
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عراقييون
"لنضـع فـي الجغرافيـة ان العـراق يشتهـر بزراعـة الشهـداء الـى جانـب النخيـل😢🔫"

****
وضعـت اللبـوم الصـور جانبـاً واخـذت هاتفهـا واتصلـت علـى زهـراء بعـد ثـلاث رنـات اجابـت وهـي تقـول بصـوت ناعـس "الووو"
قـالت قمـر بغضـب متصنـع "يلااا عيني صح النووم نايمة الخاتونة يلا لج كومي شوفي زوجج وية شديسوي ميسوي"
"شرايدة؟؟"

"المهم تعاي البيتنا"
"بيش ساعة هسة"
"بالخمسة العصر يلا تعاااي"
"اووك راح اجي بي اشوف العينتين"
"يلاا بسرعة"
واغلقـت الخـط دخلـت الـى منزلهـا وجلبـت مساحيـق التنظيـف ومـاء واشيـاء اخـرى لتنظيـف السيـارة بعـد عشـر دقائـق رن جـرس البـاب وقـفت ورأه وهـي تقـول "منو؟؟"
"افتحي راح اصير شريفة برأسي"
فتحـت البـاب وانـا اتصنـع الغضـب "غضن ما عليج شريفة يلا ادخلي"
ذلفـت هـي الـى الداخـل وعندمـا رأت المنظـر وادوات التنظيـف شهقَت قائلـة "عززة بعينج شنو هاي؟؟"
قالـت قمـر ببـرود "راح نغسل السيارة مال بابا الله يرحمة"
"كبررر جايبتني هنا علمود اتشتغلج"
"مو بس انتي اني هم راح اشتغل"
"اووك كاافي راح نغسلها سوة"
بـدأتا بغسـل السيـارة وضعـتا عليهـا مسحـوق التنظيـف بعـد ان رشتهـا زهـراء بالمـاء قـالت قمـر "اطيني الجلافة خل اغسل التايرات"
"هاااج"
ورمـت عليهـا الاسفنجـة للتنظيـف اضافـت قمـر وهـي تنظـف الدولـاب "اكوول ام الزوز"
اجابتهـا زهـراء وهـي تنظـف الجـزء الداخلـي مـن السيـارة "كولي"
"شصار وية حسون احجي من البداية"

التفـتت اليهـا وقالـت بتنهيـدة "ااه شكلج اول شي اني عبالي اذا عاندتة وكلتلة انو عندي حب وما اعرف ايش راح يطلگني لبستلة هذاك القميص النوم الحلو الاحمر..."
قاطعتهـا قمـر وهـي تمسـح جبينهـا بمرفقهـا "ووين الربط تريديه يطلگج وانتي كاعدة تلبسيلة قميص نوم واحمر هم لو اصفر بس احمر لاه لاه لاه"
"دنجبي خل اكمل😒...المهم عاد انا رحت كليتلة الكلام كلة جان هووب ما احس الا براشدي شوي ويكسر فگي..."
قاطعتهـا قمـر مـرة اخـرى وهـي تضيـق عينهـا وتقـول بحقـد بتصنـع "لو ابدالة من شعرج واسحلج سحل بالگاع وهيج الزم راسج وطااخ طااخ"
"هههههههه المهم فـ انا رحت لغرفتي دابجي على اساس جان انام...فبعدين اكعدلج الصبح.."
قـالت قمـر بحمـاس "ايييي"
"هههه فگعدت الصبح ههه لكيتة نايم يمي خجلت تعرفين وهاي فبعدين..."
صمـتت زهـراء فقـالت قمـر "ابووس ايدج عووفي دور البنت البريئة مو وكتهاااا"
"اووف جان اريد اكوم فتفاجئت ملابسة ملابس..."
شهقـت قمـر ثـم قـالت "واكييد گلبتيها مناحة بعدين شنو شصار لمسج"
ضربتهـا زهـراء علـى كتفهـا "بابا انتي ما عندج بس هالفكااار"
"اهووو تكملين لو شنو؟؟"
"اييي فبعدين اني كمت اعيط عليه وهاهية وطلع وعافني مثل البومة"


****
فـي هـذا الشهـر والـذي قبلـه حصـلت مضاهـرات كبيـرة فـي بغـداد وانقلابـات علـى البرلمـان العـراقي دخلـوا اتبـاع رجـل الديـن الشيعـي 'مقتـدى الصـدر' المنطقـة الخضـراء والبرلمـان العراقـي واصبحـوا يفتعلـون الضـرر فـي بعـض الاشيـاء البسيطـة...!!
بعدهـا اجتمعـوا المتضاهريـن فـي ساحـة كبيـرة تضمهـم مـن قلـب منطقـة الخضـراء ويهتفـون اتبـاع رجـل الديـن الشيعـي 'مقتـدى الصـدر' بـ "ايران برة برة...ايران برة برة...ايران برة برة.....يا قاسم السليماني هذا الصدر رباني..."
وذهـب 'مقتـدى الصـدر' الـى أيـران تحديـداً طهـران ولقائاتـه بالمسؤليـن الايرانيـن حيـث هـدد أيـران بأنـه سـوقف يقيـم فـي السعـودية او تركيـا السنيتيـن...!!
بالطبـع هـذا الهتـاف والمضاهـرات ارتـدت علـى المنطقـة الخضـراء سلبـياً وتوالـت عليهـا الانفجـارات تقريبـاً اربعـة انفجـارات كـ انتقـام منهـم...!!
وايضـاً هـذا غيـر ضـرب المتضاهـرين بالنـار مـن قبـل القـوات الامنيـة العراقيـة...
"شنووو هذاا؟؟ شنو هالوحشية هاااي ممعقولة"
قـالت الجـدة بكـاء "اااخ يا عراق ااخ شووف الخضراء شديصير بيها"
"يعني حرااام حراام فديوم نطلع ونحجي ونطالب بحقنا بدون يروح شهداء هسة شستفادوا من هيج سووا بالخضراء لو المتضاهرين الي يضربوهم بالنار حي الله هالدولة"
"شنو النا غير الصبر يبنيتي"
"لج بيبي اهل الموصل صارلهم سنتين وية الدواعش صدك جذب مخليهم هناك ويزوجون ويطلگون بكيفهم اكو دولة تخلي فئة من شعبها يم الدواعش"
"ايي مو علمود تحررون الفلوجة والرمادي"
"يا فلوجة يا رمادي زين همة غير يتحركون بسرعة اكو دولة ورة سنة وسنتين يلا تبدي تسوي التحرير صدك جذب"


****
22\5\2016
الاحـد
الساعـة 3 ظهـراً
اوقفـت سيـارتها امـام ذلـك المكتـب الـذي اصبحـت تعمـل بـه مـن مـدة قصيـرة ولكنهـا فـي هـذه الفتـرة لـم تفعـل شـئ فقـط جالسـة ورأه المكتـب لـان رأيسهـا بالعمـل مسافـر قـالت متذمـرة وهـي تترجـل مـن السيـارة وتسيـر الـى المكتـب "انعلك هلبت مدير يكول عندي مكتب عندي اصخام مصخم بوجهة رايح يتونس واني اروح واجي وعايفة بيبي علمود يمكن يمكن يجي السي السيد"
دخلـت الـى المكتـب واتجهـت الـى مكانهـا الممـل
بشكـل كبيـر لذلـك غيـرت وجهتهـا وذهبـت الـى مكتـب صديقتهـا التـي تعـرفت عليهـا بهـذه المـدة جلسـت امامهـا وقـالت قمـر "شلونج اغااتي؟؟"

شهقـت الفتـاة وبذعـر "عززة العززاج شجابج هناا؟؟"
سالتهـا باستغـراب "ليش شبيج؟؟"
"لج استاذ همام اجةةة"
قـالت ببـرود "ايي ويعني"
"يلا روحيلة"
"اكوول هوة اشون شخصيتة"
"طيببب وحبااب كلش بس عصبي نوعا ما"
وبعـد ربـع ساعـة بالضبـط كانـت واقفـة امـام مكتبـه طـرقت البـاب عـدة طـرق وفتحـت الـباب بعـد ان سمعتـه يقـول "تفضل"
دخلـت الـى المكتـب لتتفاجـئ برجـل كبيـر فـي السـن ذو شعـر اسـود يغطيـه الشيـب وذو وجـه اسمـر مغطى بالتجاعيـد...!!
رفـع رأسـه فتقابلـت عيونـه السوداء الصغيـرة بعينيهـا الصفـراء الكبيـرة كانـت نظراتـه حـادة وقـال "ها يا أنسة بعد وكت ليش متاخرتي اكثر"
نظـرت اليـه ببـرود وقـالت "والله عاد اني صارلي هوواي بس اجي هنا واكعد ما اسوي شي وعايفة بيتي علمود اجي هنا واكعد ما اسوي شي"
ابتسـم علـى طريقتهـا وقـال بحنـو "انتي شسمج؟؟"
لـا تعـرف لمـاذا تذكـر ابيهـا فبادبتـه الابتسامـة قائلـة "قمر...اسم قمر"
"ما شاء الله اسم على مسمى"
"اشكرك عيني استاذ"
"شكد عمرج"
"19 سنة"
قـال وهـو يشيـر للمقعـد الـذي امامـه "اها تعاي اكعدي هنا"

جلسـت ولازالـت الابتسامـة فقـال هـو "يلا احجيلي شنو الجبرج انو تشتغل بهالسن"
صمـتت لـا تريـد ان تتكلـم بهـذا الموضـوع "اعتبريني ابوج واحجي"
نظـرت اليـه بتوتـر وبـدأت تسـرد كـل شـئ حصـل معهـا بتـردد عـدا بعـض الاشيـاء التـي تخـص زيـاد...!!

****
هـذا هـو حـال الشعـب العـراقي عندمـا يواجـه ويريـد ان يفـرض رأيـه يجـب عليـه ان يـدفع ثمـن حقـوقه ان شعبنـا تحمـل وتحمـل وعندمـا يريـد ان ياخـذ حقـوقه يجـب ان يدفـع ثمـنها فـوق الـذي دفعـه نحـن نشتـاق لمـرة يعلـى صوتنـا بـدون ان نفقـد شهـداء ومـن دون ان نحـزن وبـدون ان نخـاف علـى ابنائنـا وشبابنـا وبعدهـا يأتـون اشخـاص يسالوننـا بمـاذا نفتخـر؟؟ نحـن نفتخـر بدمـاء الشهـداء نفتخـر بشهامـة رجالنـا وغيرتهـم العراقيـة ودمهـم الحـار نفتخـر بجيشنـا الشجـاع وحشدنـا المضحـي نفتخـر بكوننـا 'عراقييـون'

قناة للقصص العراقيه الواقعيه حصرا
بوت تواصل @DH_2018bot دَنـُـــوشٌ┊dиσσѕн ║
#حسام_العراقي @HD12bot
#معرف_القناة @Stories331
‏لاتختار الشخص الجميل، إختر الشخص الذي يجعل حياتك جميلة 🌹
تاريخ إنشاء القناة 2018/7/16
قناتنا2 @loves959
رصاصة كسرت أبي
"مـاذا اذا فقـدت اعـز النـاس الـى قلبـك مـاذا سـوف تفعـل؟؟🍃"

****
25\5\2016
الاربعـاء
الساعـة 10:00 مسـاءاً
الموصـل
وضعـت رأسهـا علـى الحائـط اغمضـت عينيهـا تتذكـر صـوت صـراخ جيرانهـم عندمـا اخـذوا جـرذان داعـش ابنتهـم الوحيـدة لكـي يزوجوهـا لاحـد جرذانهـم كـانوا جميعهـم يجلسـون فـي غرفـة تحـت الـارض بناهـا ابيهـا لكـي يضعـوا الاشيـاء التـي لـا تلزمهـم بهـا اليـوم هـم يختبـؤن بهـا حمايتـاً لانفسهـم لانهـم مسيـح سـوف يقتلوهـم ان علمـوا بوجودهـم وفوقهـم يسمعـون ضـرب الرصـاص والقنابـل بيـن الجيـش والحشـد وجـزذان داعـش...!!
همـس ابيهـا فجـأاة "احنا لازم نطلع منا"
قـالت امهـا همـس باكـي "شدنحجي ابو ميرنا متخاف يگتلونا"
"لا ام ميرنا الهاونات والضرب توقف من يومين اضاهر خلت المنطقة"
"بس..."
"لا بس ولا شي راح نطلع يعني راح نطلع اذا مطلعنا هسة راح نموت"
قلـت بعصبيـة "لعد وينك قبل تلث سنوات گلنالك تعال اطلع مقبلت هيج احسن يلا اشربها"
"انجبي شلون تحجين وياية هيج"
قالـت اختهـا "كافي خل نطلع اريد اخلص من هالعذااب"
نظـرت للناحيـة الاخـرى وتجاهلتـه نهـض أبـيها وامهـا واختهـا قـالت مريـم "يلا ميرنا كوومي خلصينا"
نهضـت بعصبيـة ولكنهـا كـانت ترتجـف مـن الخـوف خرجـوا مـن تلـك الغرفـة بعدهـا خرجـوا مـن البيـت باكملـه خرجـوا مـن دون أي شـئ معـهم فقـط مجـرد ثيابهـم...!!
نظـرت لبيتهـم كـانت واجهتـه يغطيهـا الرصـاص وايضـاً جـزء منـه مدمـر دمعـت عينيهـا علـى هـذا المنضـر...!!

لـم يكـن هنـاك احـد فـي الشـارع وهـذا مـا شجعهـم لكـي يكملـوا طريقهـم كـان ابيهـا وامهـا فـي المقدمـة وهـي واختهـا ورأهمـا هـي كـانت تنظـر للبيـوت المدمـرة بعضهـا وفجـأاة سمعـت صـوت رصـاص يمـر بجانبهـا نظـرت الـى اختهـا كـانت ممـددة علـى الـارض فتحـت عيونـها بقـوة وهـي تنظـر للرصاصـة التـي دخلـت صـدر اختهـا والدمـاء تنجـرف علـى الـارض نظـرت الـى الناحيـة الاخـرى كـان هنـاك واقـف احـد جـرذان الدواعـش وحامـل سـلاح نظـرت اليـه بصدمـة كـان يبعـد متريـن فقـط عنهـا سمعـت امهـا تقـول وتضـرب صدرهـا "يا مسيح"
نظـرت فـي عينيـه وهـو يقـول بلهجتـه التـي كـانت تثبـت انـه سـوري "شو عم تعملو هون؟؟"
والدتهـا جلسـت عنـد جثـة اختهـا ووالدهـا واقـف تحـت تأثيـر الصدمـة فقـالت هـي ببكـاء ونحيـب "ع بختك اخوية طلعنا منا"
شعـرت هـي وكـأن الـرب ارسـل لهـا هـذا الرجـل عندمـا قـال "ماشي يا اختي بس لا تبكي رح وصلكون لنص الطريق وانتوا كملو من هونيك راح تلائو الجيش"
"شكرا شكرا"
نظـرت الـى جثـة اختهـا واكملـت "زين واختي.."
"هي ميتة ما نقدر ناخدها معنا"
التفـت الـى ابيهـا المصـدوم وقـالت بترجـي "يلا يابة يلا خل نروح يلا"
نظـر اليهـا والانكسـار فـي عينـه "نروح؟؟"
"اي بابا يلا حبيبي امشي"
امسكـت امهـا التـي تبكـي علـى جثـة اختهـا "يلا ماما امشي امشي😢"

نهضـت الـام بصعوبـة وهـي تنظـر لابنتهـا الميتـة وتقـول بهمـس "يمةة بنتي راحت يمةة"
وكـانت ميـرنا تبكـي وتحـاول ان تنهـض امهـا "يلا يمة كومي"
قـال ذلـك الرجـل "يلا يلا بسرعة"
سـاروا تاركيـن ورأهـم مريـم التفـتت هـي الـى الـوراء ودموعهـا تسيـل علـى وجنتيهـا تنظـر الـى اختهـا التـي تحاوطهـا الدمـاء مـن كـل ناحيـة...!!

****
بغـداد
"بيبي اني عندي فكرة تجيبلنا فلوس"
اجابتهـا الجـدة وهـي تغلـق التلفـاز وتلتفـت اليهـا "وشنو هية؟؟"
"شنو رايج لو الطابق الفوگ محد يستعملة فنعرضة للايجار؟؟"
شهقـت الجـدة "تريدينا نگعد غريب ابيتنا"
"بيبي هوة ابحد وانا هم"
"والله ما ادري شكولج يا بنتي"
"يلا بيبي وافقي حباااااااابة"
"ماشي سوي الي تشوفيه صحيح بس منريد شاب انريد عائلة"
"تامرين امر يا احلى بيبي بالعاااالم"
احتضنـت جدتهـا بعـد مـدة ابتعـدت عنهـا قـالت بحـزن "بيبي والله شتاقيت البابا"
تنهـدت الجـدة بأسـى "الله يرحمة ويجعل مثواه الجنة وينتقم من الي سووا بي هيج ان شاء الله"
"اميين"

****
"اختي راح تجي تعيش يمنا"
اجابتـه وهـي تقتـرب منـه وتقـف امـامه "احم اي هلة بيها"
قـال وهـو يشيـر الـى سريـره "اكعدي هنا"
جلسـت بارتبـاك علـى سريـره لـم تكـن لتصـدق انهـا داخـل غرفتـه وجالسـة علـى سريـره جلـس بجانبهـا وامسـك يـدها شعـر رجفـت يـدها فسالهـا "شبيج دترجفين؟؟"
"لـ...لا بس باردة"
ضحـك وهـي ابتسمـت لضحكتـه "باردة واحنا بالصيف"
"لا بس السبلت بارد"
"اها المهم اختي جانت تحب هذاك اخوي الي بالمستشفى يعني جوز يعني يجوز معاملتها مو كلش زينة وياج"
انزلـت رأسهـا حزنـاً وخجـلاً رفـع رأسهـا باناملـه نظـر لعينهـا البنيـة واقتـرب منهـا اكثـر وقبلهـا علـى شفتيهـا برقـة وخفـة مـرت دقيقتـان وهمـا عـلى هـذه الحالـة الـى ان ابعدتـه عنهـا ووقفـت بسرعـة وخرجـت مـن غرفتـه وتركتـه وهـو ينظـر اليهـا باستغـراب قـال بنفسـه "ارتاحيت هسة سويت هيج شنو استفادست استغفر الله اوووف متحبني"

****

قنا
ة للقصص العراقيه الواقعيه حصرا
بوت تواصل @DH_2018bot دَنـُـــوشٌ┊dиσσѕн ║
#حسام_العراقي @HD12bot
#معرف_القناة @Stories331
‏لاتختار الشخص الجميل، إختر الشخص الذي يجعل حياتك جميلة 🌹
تاريخ إنشاء القناة 2018/7/16
قناتنا2 @loves959
خطـاب
"انـا متعـب مثـل وطنـي😿"

****
26/5/2016
الخميـس
الساعـة 2:30 ظهـراً
عـادت مـن الجامعـة ودخلـت بيتهـا عرفـت مـن حـذاء ابـا الحسنيـن انـه قـد أتـى مـن عملـه دخلـت الـى الداخـل وتوجهـت الـى غرفتـه لتـراه ولكنهـا سمعتـه يقـول "اي حبيبتي عود نلتقي بهالمكان الي كتلجياه من توصلين دكي عليه علمود اجيج يلا باي حبي باي"

وضعـت يـدها علـى فمهـا بصدمـة وهـي تسمـع خيانـه زوجهـا وهـو يتكلـم مـع أخـرى ذهبـت الـى غرفتهـا بسرعـة وهـي تحـاول حبـس دموعهـا ولكنهـا مـع اول خطـوة تخطيهـا داخـل غرفتهـا نزلـت دموعهـا وجلست علـى الـارض تبكـي قالـت فـي نفسهـا "زوجي يخوووني انا شسوويت علمود يصير بية هج شسوويت"
سمعـت طـرق علـى البـاب فحاولـت كبـت شهقاتهـا فجـأاة فتـح البـاب عليهـا انصـدم عندمـا رأى دموعهـا وهـي جالسـة علـى الـارض جلـس جانبهـا وهـو يقـول بصدمـة وخـوف 'زهراء شبيج ليش تبجين؟؟...زهراااء ردي شبيييج"
لـم تجبـه وانمـا وقفـت وقفـت تقـول وتمسـح دموعهـا "هسة اطلگني"
وقـف معهـا وقـال بأستنكـار "نعمممم؟؟"
"هسة اطلگني"


****
الساعـة 3 ظهـراً
كالعـادة اوقفـت سيارتهـا امـام مكـان عملهـا نزلـت بسرعـة وهـي تتكلـمب الهاتـف "ها بيبي شتريدين اجيبلج من الصيدلية اووك...ماشي...ان شاء الله...يلا يلا باي"
اغلقـت هاتفهـا واخـذت تتصفـح بـه وتسيـر وفجـأاة تتفاجـئ بجسـم قـوي يضربهـا كـانت سـوف تقـع مـن شـدة الضربـة ولكنهَا تماسكـت وصـرخت "ووجعع"

اجابهـا صـوت رجولـي "الي يوجعج"
رفعـت رأسهـا لـه وقـالت ببـرود "نعم اخي ليش اصير قليل ادب احجي عدل احترم اني بنية"
اجابهـا بغضـب وهـو يرفـع نظـره ولكـن لـا ينظـر اليهـا مباشرتـاً "اول شي اني ما اتشر اصير اخ وحدة مثلج ثاني شي مو انتي تجين تعلميني الادب"
"يووو ديلة عيني عساس اني كاتلة روحي اصير اختك بعدين اي اني راح اعلمك الادب رايد شي"
ادار وجهـه عنهـا وهـو يتمتـم "ياربي يعني المصايب تجي عليه مرة وحدة ليششش"
ارادت ان تجيبـه بعـد ان سمعـت كلامـه ولكّن قاطعهـا صـوت رجـولي أخـر وهـو يقـول "ها قمر تعرفتي ع خطاب ابني"
قالـت بصدمـة وهـي تشيـر الـى خطـاب "استاذ همام هذا ابنك"
قـال خطـلب وهـو يتخصـر "اي ابنة ليش شبية"
"لا بس انتة قليل ادب وهو محترم"
"راح اهبدج براشدي يخلبط وجهج قليلة ادب" (فديت العصبي😍)
صرخـت "لا والله دمد ايدج علمود اكسرها"
قـال أستـاذ همـام "كاافي احنا بالشارع شنو هاي اصغار انتوا؟؟"
اجابـا فـي نفـس الوقـت "اعتذر"
ضحـك همـام "ديلة فوتي قمر للمكتب"
قـال خطـاب بسخريـة "هه هاي قمر دكول عاصفة كول أعصاار"
اجابتـه بنفـس السخريـة "هه والله وطلعت تعرف الاعصار عبالي جاهل"

نظـر اليهـا بنظـرات حـادة وغاضبـة "انجبي"
"جبابة الي اجبك"
قـال همـام بضحـك "لكم فضحتونا يلا طبي قمر وعوفي"
نظـرت لـ أستـاذ همـام "حاضر استاذ"
وذهبـت بعـد ان القـت عليـه نظـرة غاضبـة قـال لأبيـه "يابة مبينة صغيرة ليش اتشغلها هنا ولسانها طويل"
"هههههه لا حبابة مع انو البارحة تعرفت عليها بس حبابة"
"يلا اروح مرتي تنتضرني"
لمـح خطـاب نظـرة ضيـق فـي عينـا ابيـه ولكـنه قـال "يلا يابة اني اروح"
"الله وياك ابني"
توجـه الـى سيارتـه وركـب بهـا ولكـن قبـل ان ينطلـق رن هاتفـه معلننـاً وجـود اتصـال رفـع هاتـفه لعينـاه ابتسـم وهـو ينظـر واجـاب "سلام عليكم"
اجابـه الطـرف الاخـر "وعليكم السلام...شلونك ابو الشباب متسأل"
"محمد اني هسة ابغداد"
قـال محمـد بفـرح "كول والله"
"والله"
"ههههه واخيراً اشتاقيتلك يا رجل"
"هههههه باجر نلتقي بالكهوة"
"اووك والله اشتقيت لايامك يا ابو جاسم"
انطلـق بسيارتـه وهـو يحـدث صديقـه "انتة بعدك ابيتك القديم"
"راح انتقل فد يومين هيج"
"خووش لعد علمود اجي اساعدك"

"لا يمعود لتعب نفسك"
"لا تعب ولا شي صدك جذب انتة اخووية"
"اشكرك عيوني المهم هسة مع السلامة الوالدة تريدني"
"ههه الله وياك"
اقفـل الخـط واكمـل طريقـه لبيتـه او امم لعـش الزوجيـة الخـاص بـه هـو وزوجتـه التـي تزوجهـا قبـل 5 سنـوات وهـي مصابـة بالعقـم وهـذا مـا جعـل أهـل خطـاب يكرهوهـا او يتضايقـون منهـا...!!
امـا بالنسبـة لـ خطـاب هـو كـان يتمنـى لـو يكـون لـه طفـل ولكـن هـذه مشيئـة اللـه ولـا اعتـراض عليهـا ولـا يهمـه الاطفـال المهـم هـي فجـر زوجتـه ولكـن القـدر لـه رأي أخـر فـي الموضـوع...!!
وصـل الـى منزلـه المتوسـط الجميـل منـذ ثـلاث اسابيـع لـم يدخـل اليـه بسـبب عملـه بالجيـش...!!
رن جـرس البـاب بعـد ان وقـف امامـه فتحـت البـاب وهـي متزينـة كثيـراً (يعني مكياجها اوفر) بابتسامـة صغيـرة علـى محياهـا قـالت وهـي تقبلـه علـى وجنتيـه "هلو حبيبي اشتاقيتلك"
أجابهـا هـو بابتسامـة "هلة بيج گلبي اني الي اشتاقيتلج هوواي"


****
وفـي المحافظـة تقـع بشمـال هـذا الوطـن هـي 'دهـوك'...!!
كانـت تتعالـى الهلاهـل والتصفيـق عندمـا ادخـل الخـاتم باصبعهـا ابتسـم وهـو ينظـر لعينيهـا وهـي فعلـت ن
فـس الحركـة وتعالـت الهلاهـل والتصفيق همـس لهـا بالكرديـة "مبروك عليج اني" (مال جلاق😐😒)
ضحكـت هـي وتقـول بالكرديـة "الله يبارك بيك"
قـالت أمـه "مبرروك عيني زيااد...مبرروك حبيبتي جنى"
وقبلتهـما بسعـادة كبيـرة لخطوبـة ابنهـا الصغيـر...!!


****

قناة للقصص العراقيه الواقعيه حصرا
بوت تواصل @DH_2018bot دَنـُـــوشٌ┊dиσσѕн ║
#حسام_العراقي @HD12bot
#معرف_القناة @Stories331
‏لاتختار الشخص الجميل، إختر الشخص الذي يجعل حياتك جميلة 🌹
تاريخ إنشاء القناة 2018/7/16
قناتنا2 @loves959