وزير الصناعة يشدد على حماية قطاع الذهب من مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب
سبتمبر نت:
شدد وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الأشول، على ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة الرقابية الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ورفع مستوى الوعي لدى العاملين في قطاع تجارة الذهب والمعادن الثمينة، بما يسهم في حماية الاقتصاد الوطني وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية وتعزيز الثقة بالقطاع التجاري.
وأوضح الوزير الاشول، خلال افتتاح ورشة عمل بعنوان (تجار الذهب ودورهم في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب) والتي نظمتها اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، أن قطاع تجارة الذهب والمعادن الثمينة يمثل أحد القطاعات الاقتصادية الحيوية والحساسة، ما يستوجب الالتزام الصارم بالضوابط والإجراءات الرقابية الكفيلة بمنع استغلاله في أي ممارسات غير مشروعة.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/22/1-16180/
سبتمبر نت:
شدد وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الأشول، على ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة الرقابية الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ورفع مستوى الوعي لدى العاملين في قطاع تجارة الذهب والمعادن الثمينة، بما يسهم في حماية الاقتصاد الوطني وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية وتعزيز الثقة بالقطاع التجاري.
وأوضح الوزير الاشول، خلال افتتاح ورشة عمل بعنوان (تجار الذهب ودورهم في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب) والتي نظمتها اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، أن قطاع تجارة الذهب والمعادن الثمينة يمثل أحد القطاعات الاقتصادية الحيوية والحساسة، ما يستوجب الالتزام الصارم بالضوابط والإجراءات الرقابية الكفيلة بمنع استغلاله في أي ممارسات غير مشروعة.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/22/1-16180/
سبتمبر نت
وزير الصناعة يشدد على حماية قطاع الذهب من مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب
سبتمبر نت: شدد وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الأشول، على ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة الرقابية الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ورفع مستوى الوعي لدى العاملين في قطاع تجار…
الإرياني: استشهاد وإصابة أطفال في الضالع يكشف الكارثة الإنسانية التي خلفتها ألغام مليشيا الحوثي
سبتمبر نت:
أدان وزير الإعلام معمر الإرياني، الجريمة المروعة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الايراني، وأدت إلى استشهاد أربعة أطفال وإصابة عدد آخر من الأطفال الأبرياء، إثر انفجار جسم متفجر من مخلفات المليشيات الحوثية في قرية الريبي بمنطقة حجر شمال محافظة الضالع.
وأوضح الإرياني في بيان، أن هذه الفاجعة الإنسانية المؤلمة، التي حصدت أرواح أطفال في مقتبل العمر وألحقت إصابات خطيرة بعدد من أقرانهم، تمثل دليلاً جديداً على الخطر المستمر الذي تشكله الألغام والذخائر غير المنفجرة التي زرعتها وخلفتها مليشيات الحوثي في مختلف المحافظات دون اكتراث بأرواح المدنيين أو سلامة الأطفال والنساء، في انتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف الإنسانية والدولية.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/22/12-73/
سبتمبر نت:
أدان وزير الإعلام معمر الإرياني، الجريمة المروعة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الايراني، وأدت إلى استشهاد أربعة أطفال وإصابة عدد آخر من الأطفال الأبرياء، إثر انفجار جسم متفجر من مخلفات المليشيات الحوثية في قرية الريبي بمنطقة حجر شمال محافظة الضالع.
وأوضح الإرياني في بيان، أن هذه الفاجعة الإنسانية المؤلمة، التي حصدت أرواح أطفال في مقتبل العمر وألحقت إصابات خطيرة بعدد من أقرانهم، تمثل دليلاً جديداً على الخطر المستمر الذي تشكله الألغام والذخائر غير المنفجرة التي زرعتها وخلفتها مليشيات الحوثي في مختلف المحافظات دون اكتراث بأرواح المدنيين أو سلامة الأطفال والنساء، في انتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف الإنسانية والدولية.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/22/12-73/
سبتمبر نت
الإرياني: استشهاد وإصابة أطفال في الضالع يكشف الكارثة الإنسانية التي خلفتها ألغام مليشيا الحوثي
سبتمبر نت: أدان وزير الإعلام معمر الإرياني، الجريمة المروعة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الايراني، وأدت إلى استشهاد أربعة أطفال وإصابة عدد آخر من الأطفال الأبريا…
"مسام" ينتزع ألف و779 لغماً حوثياً بالأسبوع الثالث من يونيو الجاري
سبتمبر نت:
تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، في الأسبوع الثالث من شهر يونيو الجاري، من انتزاع نحو ألف و 779 لغماً زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية في مناطق مختلفة.
وأوضح مشروع "مسام" في بيان أن الألغام التي تم نزعها شملت 257 لغماً مضاداً للدبابات، و 151 لغماً مضاداً للأفراد، وألف و 292 ذخيرة غير منفجرة، و 79 عبوة ناسفة، موزعة على محافظة عدن، ومديرية حيس في محافظة الحديدة، ومديرية المكلا في محافظة حضرموت، ومديرية ميدي في محافظة حجة، ومديرية الوادي في محافظة مأرب، ومحافظة شبوة ومحافظة تعز.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/22/1-16181/
سبتمبر نت:
تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، في الأسبوع الثالث من شهر يونيو الجاري، من انتزاع نحو ألف و 779 لغماً زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية في مناطق مختلفة.
وأوضح مشروع "مسام" في بيان أن الألغام التي تم نزعها شملت 257 لغماً مضاداً للدبابات، و 151 لغماً مضاداً للأفراد، وألف و 292 ذخيرة غير منفجرة، و 79 عبوة ناسفة، موزعة على محافظة عدن، ومديرية حيس في محافظة الحديدة، ومديرية المكلا في محافظة حضرموت، ومديرية ميدي في محافظة حجة، ومديرية الوادي في محافظة مأرب، ومحافظة شبوة ومحافظة تعز.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/22/1-16181/
سبتمبر نت
“مسام” ينتزع ألف و779 لغماً حوثياً بالأسبوع الثالث من يونيو الجاري
سبتمبر نت: تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، في الأسبوع الثالث من شهر يونيو الجاري، من انتزاع نحو ألف و 779 لغماً…
Al-Subaihi, Japanese Envoy Discuss Bilateral Cooperation and Yemen's Challenges
September Net
Presidential Leadership Council member Lt. Gen. Mahmoud al-Subaihi discussed prospects for expanding Yemeni-Japanese cooperation and reviewed developments in Yemen with Japanese Ambassador to Yemen Yoichi Nakashima during a meeting on Monday.
The talks focused on bilateral relations, regional developments, and opportunities to strengthen cooperation in support of shared interests, particularly in development and reconstruction.
Al-Subaihi praised the longstanding ties between Yemen and Japan and expressed appreciation for Tokyo's continued humanitarian and development support for the Yemeni people.
He stressed that Yemen's security challenges extend beyond the country's borders, affecting regional stability as well as international shipping lanes and global trade routes, and called for continued international support for the Yemeni government in its efforts to restore security and stability.
The PLC member also highlighted government efforts to preserve state institutions, improve basic services, and mitigate the humanitarian and economic hardships facing citizens, emphasizing that a comprehensive and lasting peace remains essential to addressing the country's broader challenges.
Al-Subaihi underscored the importance of expanding cooperation with Japan, particularly in infrastructure rehabilitation, education, healthcare, capacity building, and local development to support recovery and sustainable growth.
For his part, Ambassador Nakashima reaffirmed Japan's commitment to supporting the Yemeni people and backing efforts aimed at achieving peace, security, and stability. He said Japan remains closely engaged with developments in Yemen and will continue supporting humanitarian and development programs designed to improve living conditions and promote recovery.
The meeting concluded with the ambassador presenting al-Subaihi with a traditional Japanese artwork symbolizing respect, prosperity, and success, reflecting the strong friendship between the two countries.
https://en.26sepnews.net/2026/06/22/al-subaihi-japanese-envoy-discuss-bilateral-cooperation-and-yemens-challenges/
September Net
Presidential Leadership Council member Lt. Gen. Mahmoud al-Subaihi discussed prospects for expanding Yemeni-Japanese cooperation and reviewed developments in Yemen with Japanese Ambassador to Yemen Yoichi Nakashima during a meeting on Monday.
The talks focused on bilateral relations, regional developments, and opportunities to strengthen cooperation in support of shared interests, particularly in development and reconstruction.
Al-Subaihi praised the longstanding ties between Yemen and Japan and expressed appreciation for Tokyo's continued humanitarian and development support for the Yemeni people.
He stressed that Yemen's security challenges extend beyond the country's borders, affecting regional stability as well as international shipping lanes and global trade routes, and called for continued international support for the Yemeni government in its efforts to restore security and stability.
The PLC member also highlighted government efforts to preserve state institutions, improve basic services, and mitigate the humanitarian and economic hardships facing citizens, emphasizing that a comprehensive and lasting peace remains essential to addressing the country's broader challenges.
Al-Subaihi underscored the importance of expanding cooperation with Japan, particularly in infrastructure rehabilitation, education, healthcare, capacity building, and local development to support recovery and sustainable growth.
For his part, Ambassador Nakashima reaffirmed Japan's commitment to supporting the Yemeni people and backing efforts aimed at achieving peace, security, and stability. He said Japan remains closely engaged with developments in Yemen and will continue supporting humanitarian and development programs designed to improve living conditions and promote recovery.
The meeting concluded with the ambassador presenting al-Subaihi with a traditional Japanese artwork symbolizing respect, prosperity, and success, reflecting the strong friendship between the two countries.
https://en.26sepnews.net/2026/06/22/al-subaihi-japanese-envoy-discuss-bilateral-cooperation-and-yemens-challenges/
26 September Net
Al-Subaihi, Japanese Envoy Discuss Bilateral Cooperation and Yemen’s Challenges - 26 September Net
September Net Presidential Leadership Council member Lt. Gen. Mahmoud al-Subaihi discussed prospects
أمنية سقطرى تناقش الأوضاع الأمنية وتعزيز الاستقرار بالمحافظة
سبتمبر نت:
ناقشت اللجنة الأمنية في محافظة أرخبيل سقطرى، خلال اجتماعها اليوم، عدداً من القضايا والمواضيع المرتبطة بالشأن الأمني والعام، والسُبل الكفيلة بتعزيز الاستقرار والحفاظ على السكينة العامة في المحافظة.
وجرى خلال الاجتماع، التطرق إلى الجوانب المتعلقة باستتباب الأمن، والتعامل بحزم مع كل من يسعى إلى زعزعة الأمن أو الإخلال بالسكينة العامة، والتأكيد على رفع مستوى الجاهزية والمتابعة المستمرة من قبل الأجهزة الأمنية لضبط أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتسببين بها.
وأكد وكيل محافظة سقطرى العميد الركن صالح السقطري، أهمية تعزيز وحدة الصف وتكاتف كافة الجهود الرسمية والمجتمعية لخدمة سقطرى وأبنائها.. مشدداً على ضرورة استمرار التعاون بين مختلف الجهات المعنية بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/22/1-16182/
سبتمبر نت:
ناقشت اللجنة الأمنية في محافظة أرخبيل سقطرى، خلال اجتماعها اليوم، عدداً من القضايا والمواضيع المرتبطة بالشأن الأمني والعام، والسُبل الكفيلة بتعزيز الاستقرار والحفاظ على السكينة العامة في المحافظة.
وجرى خلال الاجتماع، التطرق إلى الجوانب المتعلقة باستتباب الأمن، والتعامل بحزم مع كل من يسعى إلى زعزعة الأمن أو الإخلال بالسكينة العامة، والتأكيد على رفع مستوى الجاهزية والمتابعة المستمرة من قبل الأجهزة الأمنية لضبط أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتسببين بها.
وأكد وكيل محافظة سقطرى العميد الركن صالح السقطري، أهمية تعزيز وحدة الصف وتكاتف كافة الجهود الرسمية والمجتمعية لخدمة سقطرى وأبنائها.. مشدداً على ضرورة استمرار التعاون بين مختلف الجهات المعنية بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/22/1-16182/
سبتمبر نت
أمنية سقطرى تناقش الأوضاع الأمنية وتعزيز الاستقرار بالمحافظة
سبتمبر نت: ناقشت اللجنة الأمنية في محافظة أرخبيل سقطرى، خلال اجتماعها اليوم، عدداً من القضايا والمواضيع المرتبطة بالشأن الأمني والعام، والسُبل الكفيلة بتعزيز الاستقرار والحفاظ على السكينة ال…
❤1
رئيس الوزراء وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية والاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
سبتمبر نت:
شارك دولة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني، مساء الاثنين، في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية الـ ١٦٥ المستأنفة، المنعقد بالعاصمة الأردنية عمّان، والاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية.
وألقى دولة رئيس الوزراء وزير الخارجية، كلمة وجه في مستهلها الشكر والتقدير إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين على استضافتها الكريمة لأعمال هذه الدورة، كما توجه بالتحية والتقدير إلى مملكة البحرين الشقيقة وجامعة الدول العربية على الجهد المتميز في الاعداد لهذه الدورة والحرص على تعزيز التشاور العربي.
وأعرب الدكتور الزنداني، عن خالص الشكر والتقدير والعرفان لمعالي أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على ما بذله من جهود ودور بارز خلال سنوات حافلة بالتحديات والأزمات التي شهدتها المنطقة، وجهوده في الدفاع عن قضايا الامة العربية، وما قام به من عمل مخلص ومتفاني في خدمة العمل العربي المشترك.. منوها بتجربته الدبلوماسية العريقة والخبرات المتراكمة التي تعد نبراسا للأجيال القادمة.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/23/1-16183/
سبتمبر نت:
شارك دولة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني، مساء الاثنين، في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية الـ ١٦٥ المستأنفة، المنعقد بالعاصمة الأردنية عمّان، والاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية.
وألقى دولة رئيس الوزراء وزير الخارجية، كلمة وجه في مستهلها الشكر والتقدير إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين على استضافتها الكريمة لأعمال هذه الدورة، كما توجه بالتحية والتقدير إلى مملكة البحرين الشقيقة وجامعة الدول العربية على الجهد المتميز في الاعداد لهذه الدورة والحرص على تعزيز التشاور العربي.
وأعرب الدكتور الزنداني، عن خالص الشكر والتقدير والعرفان لمعالي أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على ما بذله من جهود ودور بارز خلال سنوات حافلة بالتحديات والأزمات التي شهدتها المنطقة، وجهوده في الدفاع عن قضايا الامة العربية، وما قام به من عمل مخلص ومتفاني في خدمة العمل العربي المشترك.. منوها بتجربته الدبلوماسية العريقة والخبرات المتراكمة التي تعد نبراسا للأجيال القادمة.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/23/1-16183/
سبتمبر نت
رئيس الوزراء وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية والاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
سبتمبر نت: شارك دولة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني، مساء الاثنين، في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية الـ ١٦٥…
المجلس الأعلى للشرطة يعقد اجتماعه الدوري ويناقش تطوير الأداء الأمني وتعزيز العمل المؤسسي
سبتمبر نت:
عقد المجلس الأعلى للشرطة، اليوم، اجتماعه الدوري لعام 2026م في ديوان وزارة الداخلية بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية، نائب رئيس المجلس، اللواء الدكتور قائد عاطف صالح، وبحضور أعضاء المجلس، لمناقشة خطة عمل المجلس وعدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.
وفي مستهل الاجتماع، أشاد اللواء الدكتور قائد عاطف صالح بجهود الوحدات والمصالح والأجهزة الأمنية وما حققته من إنجازات خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أهمية مواصلة تطوير الأداء المؤسسي، ورفع كفاءة العمل الأمني بما يعزز الأمن والاستقرار وسيادة النظام والقانون.
واستعرض المجلس مستوى تنفيذ قراراته وتوصياته السابقة، وناقش عددًا من الملفات المحالة إليه، واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لعمل وزارة الداخلية.
كما أقر المجلس جملة من الإجراءات والتوصيات الهادفة إلى تطوير منظومة العمل الأمني والإداري، ورفع الجاهزية الأمنية، وتعزيز التنسيق بين الأجهزة الشرطية، بما يسهم في تحسين الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين.
وأكد المجلس استمرار وزارة الداخلية في تنفيذ برامج التطوير والتحديث المؤسسي، وتعزيز قدرات الأجهزة الأمنية بما يمكنها من أداء مهامها بكفاءة، وترسيخ الأمن والاستقرار وخدمة المواطنين.
https://www.26sepnews.net/2026/06/23/12-74/
سبتمبر نت:
عقد المجلس الأعلى للشرطة، اليوم، اجتماعه الدوري لعام 2026م في ديوان وزارة الداخلية بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية، نائب رئيس المجلس، اللواء الدكتور قائد عاطف صالح، وبحضور أعضاء المجلس، لمناقشة خطة عمل المجلس وعدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.
وفي مستهل الاجتماع، أشاد اللواء الدكتور قائد عاطف صالح بجهود الوحدات والمصالح والأجهزة الأمنية وما حققته من إنجازات خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أهمية مواصلة تطوير الأداء المؤسسي، ورفع كفاءة العمل الأمني بما يعزز الأمن والاستقرار وسيادة النظام والقانون.
واستعرض المجلس مستوى تنفيذ قراراته وتوصياته السابقة، وناقش عددًا من الملفات المحالة إليه، واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لعمل وزارة الداخلية.
كما أقر المجلس جملة من الإجراءات والتوصيات الهادفة إلى تطوير منظومة العمل الأمني والإداري، ورفع الجاهزية الأمنية، وتعزيز التنسيق بين الأجهزة الشرطية، بما يسهم في تحسين الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين.
وأكد المجلس استمرار وزارة الداخلية في تنفيذ برامج التطوير والتحديث المؤسسي، وتعزيز قدرات الأجهزة الأمنية بما يمكنها من أداء مهامها بكفاءة، وترسيخ الأمن والاستقرار وخدمة المواطنين.
https://www.26sepnews.net/2026/06/23/12-74/
سبتمبر نت
المجلس الأعلى للشرطة يعقد اجتماعه الدوري ويناقش تطوير الأداء الأمني وتعزيز العمل المؤسسي
سبتمبر نت: عقد المجلس الأعلى للشرطة، اليوم، اجتماعه الدوري لعام 2026م في ديوان وزارة الداخلية بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية، نائب رئيس المجل…
الخنبشي يطّلع على تدخلات مركز الملك سلمان ويناقش أوضاع الجمارك ومخرجات ورشة موسم البلدة
سبتمبر نت:
اطّلع عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت سالم أحمد الخنبشي، اليوم، بمدينة المكلا، على عدد من الملفات التنموية والاقتصادية والسياحية بالمحافظة، شملت تدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وأوضاع العمل الجمركي، ومخرجات ورشة تحليل التحديات واستكشاف الفرص في موسم البلدة ودوره في تعزيز الاقتصاد المحلي.
حيث استمع الخنبشي من مدير وحدة تنسيق أعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بحضرموت عبدالعزيز باوزير إلى شرح حول سير العمل في مشروع إنشاء 114 وحدة سكنية بمنطقة ميفع، الممول من مؤسسة عبدالقادر المهيدب عبر المركز، ومستوى الإنجاز في أعمال الإنشاءات والتشطيبات النهائية والخطوات المتبقية لاستكمال المشروع.
ووجّه عضو مجلس القيادة، مؤسستي الكهرباء والمياه بسرعة استكمال إجراءات الربط وإدخال الخدمات الأساسية إلى الوحدات السكنية، بما يضمن جاهزيتها للاستفادة منها وتحقيق أهداف المشروع في توفير السكن الملائم للأسر المستفيدة.
كما اطّلع من المدير التنفيذي لمؤسسة ائتلاف الخير المهندس فهمي بن منصور، على التحضيرات الجارية لتنفيذ مشروع دعم المزارعين وتعزيز الأمن الغذائي ضمن مبادرة (بذرة) التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظتي حضرموت وسقطرى، والهادفة إلى رفع الإنتاج الزراعي وتحسين سبل العيش وتعزيز الأمن الغذائي المستدام.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/23/12-75/
سبتمبر نت:
اطّلع عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت سالم أحمد الخنبشي، اليوم، بمدينة المكلا، على عدد من الملفات التنموية والاقتصادية والسياحية بالمحافظة، شملت تدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وأوضاع العمل الجمركي، ومخرجات ورشة تحليل التحديات واستكشاف الفرص في موسم البلدة ودوره في تعزيز الاقتصاد المحلي.
حيث استمع الخنبشي من مدير وحدة تنسيق أعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بحضرموت عبدالعزيز باوزير إلى شرح حول سير العمل في مشروع إنشاء 114 وحدة سكنية بمنطقة ميفع، الممول من مؤسسة عبدالقادر المهيدب عبر المركز، ومستوى الإنجاز في أعمال الإنشاءات والتشطيبات النهائية والخطوات المتبقية لاستكمال المشروع.
ووجّه عضو مجلس القيادة، مؤسستي الكهرباء والمياه بسرعة استكمال إجراءات الربط وإدخال الخدمات الأساسية إلى الوحدات السكنية، بما يضمن جاهزيتها للاستفادة منها وتحقيق أهداف المشروع في توفير السكن الملائم للأسر المستفيدة.
كما اطّلع من المدير التنفيذي لمؤسسة ائتلاف الخير المهندس فهمي بن منصور، على التحضيرات الجارية لتنفيذ مشروع دعم المزارعين وتعزيز الأمن الغذائي ضمن مبادرة (بذرة) التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظتي حضرموت وسقطرى، والهادفة إلى رفع الإنتاج الزراعي وتحسين سبل العيش وتعزيز الأمن الغذائي المستدام.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/23/12-75/
سبتمبر نت
الخنبشي يطّلع على تدخلات مركز الملك سلمان ويناقش أوضاع الجمارك ومخرجات ورشة موسم البلدة
سبتمبر نت: اطّلع عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت سالم أحمد الخنبشي، اليوم، بمدينة المكلا، على عدد من الملفات التنموية والاقتصادية والسياحية بالمحافظة، شملت تدخلات مركز الملك سلمان للإغ…
وزير الدفاع يترأس اجتماعاً موسعاً للقيادات العسكرية في مأرب
سبتمبر نت:
ترأس وزير الدفاع الفريق الركن دكتور طاهر العقيلي، اليوم، اجتماعاً موسعاً في محافظة مأرب، ضم مساعدي وزير الدفاع، والمفتش العام ورؤساء الهيئات ومدراء الدوائر وقائدي المنطقتين العسكريتين السادسة والسابعة، وأركان المنطقة العسكرية الثالثة، لمناقشة مستجدات الأوضاع العسكرية ومتطلبات المرحلة الراهنة.
وفي مستهل الاجتماع، رحب وزير الدفاع بالقيادات العسكرية التي نالت مؤخراً ثقة القيادة السياسية، وهم مساعد وزير الدفاع للشؤون اللوجستية اللواء الركن عبدالناصر صبيرة، ومساعد وزير الدفاع للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية اللواء الركن سمير الصبري، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن ثابت الردفاني، ونائب رئيس الهيئة اللواء الركن موفق منصر، متمنياً لهم التوفيق في أداء مهامهم والإسهام في تعزيز الأداء المؤسسي للقوات المسلحة.
واستمع وزير الدفاع إلى إحاطات من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر وقادة المناطق حول سير الاداء وتنفيذ المهام، وأبرز التحديات والاحتياجات الميدانية والإدارية، موجهاً بالعمل على معالجتها وفقاً للإمكانات بما يسهم في رفع كفاءة القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها.
وأكد الفريق العقيلي أن المرحلة الحالية تتطلب مضاعفة الجهود وتكامل الأدوار مشدداً على أهمية ترسيخ مبادئ الانضباط والالتزام بالقوانين واللوائح العسكرية، ورفع مستوى الجاهزية القتالية في مختلف الجبهات لمواجهة اي طارئ.
وأشاد الوزير العقيلي بالجهود التي تبذلها قيادات الهيئات والدوائر العسكرية لتنفيذ مسار الإصلاح وتطوير المؤسسة العسكرية، مثمناً بصورة خاصة ما أنجزته هيئة القوى البشرية في مشروع توحيد قاعدة بيانات منتسبي القوات المسلحة وما حققته من تقدم ملموس في هذا الملف، مؤكداً أهمية استكمال المشروع لما يمثله من ركيزة أساسية لتعزيز العمل المؤسسي.
كما ناقش الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بالسياسات العامة والاستراتيجيات العسكرية واتخذ جملة من التوجيهات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز الأداء ورفع مستوى التنسيق بين مختلف الهيئات والتشكيلات العسكرية بما فيه خدمة القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها.
https://www.26sepnews.net/2026/06/23/12-76/
سبتمبر نت:
ترأس وزير الدفاع الفريق الركن دكتور طاهر العقيلي، اليوم، اجتماعاً موسعاً في محافظة مأرب، ضم مساعدي وزير الدفاع، والمفتش العام ورؤساء الهيئات ومدراء الدوائر وقائدي المنطقتين العسكريتين السادسة والسابعة، وأركان المنطقة العسكرية الثالثة، لمناقشة مستجدات الأوضاع العسكرية ومتطلبات المرحلة الراهنة.
وفي مستهل الاجتماع، رحب وزير الدفاع بالقيادات العسكرية التي نالت مؤخراً ثقة القيادة السياسية، وهم مساعد وزير الدفاع للشؤون اللوجستية اللواء الركن عبدالناصر صبيرة، ومساعد وزير الدفاع للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية اللواء الركن سمير الصبري، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن ثابت الردفاني، ونائب رئيس الهيئة اللواء الركن موفق منصر، متمنياً لهم التوفيق في أداء مهامهم والإسهام في تعزيز الأداء المؤسسي للقوات المسلحة.
واستمع وزير الدفاع إلى إحاطات من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر وقادة المناطق حول سير الاداء وتنفيذ المهام، وأبرز التحديات والاحتياجات الميدانية والإدارية، موجهاً بالعمل على معالجتها وفقاً للإمكانات بما يسهم في رفع كفاءة القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها.
وأكد الفريق العقيلي أن المرحلة الحالية تتطلب مضاعفة الجهود وتكامل الأدوار مشدداً على أهمية ترسيخ مبادئ الانضباط والالتزام بالقوانين واللوائح العسكرية، ورفع مستوى الجاهزية القتالية في مختلف الجبهات لمواجهة اي طارئ.
وأشاد الوزير العقيلي بالجهود التي تبذلها قيادات الهيئات والدوائر العسكرية لتنفيذ مسار الإصلاح وتطوير المؤسسة العسكرية، مثمناً بصورة خاصة ما أنجزته هيئة القوى البشرية في مشروع توحيد قاعدة بيانات منتسبي القوات المسلحة وما حققته من تقدم ملموس في هذا الملف، مؤكداً أهمية استكمال المشروع لما يمثله من ركيزة أساسية لتعزيز العمل المؤسسي.
كما ناقش الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بالسياسات العامة والاستراتيجيات العسكرية واتخذ جملة من التوجيهات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز الأداء ورفع مستوى التنسيق بين مختلف الهيئات والتشكيلات العسكرية بما فيه خدمة القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها.
https://www.26sepnews.net/2026/06/23/12-76/
سبتمبر نت
وزير الدفاع يترأس اجتماعاً موسعاً للقيادات العسكرية في مأرب
سبتمبر نت: ترأس وزير الدفاع الفريق الركن دكتور طاهر العقيلي، اليوم، اجتماعاً موسعاً في محافظة مأرب، ضم مساعدي وزير الدفاع، والمفتش العام ورؤساء الهيئات ومدراء الدوائر وقائدي المنطقتين العسك…
لجنة إعداد سياسة تنمية الصادرات تناقش قضايا تنمية الصادرات
سبتمبر نت:
ناقشت لجنة إعداد سياسة تنمية الصادرات، خلال اجتماعها الدوري، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية محمد الحميدي، عدداً من القضايا الفنية والتنظيمية المرتبطة بإعداد السياسة الوطنية لتنمية الصادرات.
وجرى خلال الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة من ممثلي القطاعين العام والخاص، والاتحاد الأوروبي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وشركة ديب روت، تقديم عرض مرئي لتشخيص قطاع التصدير في اليمن، تضمّن قراءة هيكلية لمسار التجارة الخارجية خلال 12 عاماً، وتحليل تدفقات التجارة، والقدرات الإنتاجية، والقيود المؤثرة على نمو الصادرات، إلى جانب تحديد الأولويات الاستراتيجية الهادفة إلى بلورة رؤية متكاملة لتنمية الصادرات وتعزيز حضور المنتجات اليمنية في الأسواق الدولية.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/23/1-16184/
سبتمبر نت:
ناقشت لجنة إعداد سياسة تنمية الصادرات، خلال اجتماعها الدوري، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية محمد الحميدي، عدداً من القضايا الفنية والتنظيمية المرتبطة بإعداد السياسة الوطنية لتنمية الصادرات.
وجرى خلال الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة من ممثلي القطاعين العام والخاص، والاتحاد الأوروبي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وشركة ديب روت، تقديم عرض مرئي لتشخيص قطاع التصدير في اليمن، تضمّن قراءة هيكلية لمسار التجارة الخارجية خلال 12 عاماً، وتحليل تدفقات التجارة، والقدرات الإنتاجية، والقيود المؤثرة على نمو الصادرات، إلى جانب تحديد الأولويات الاستراتيجية الهادفة إلى بلورة رؤية متكاملة لتنمية الصادرات وتعزيز حضور المنتجات اليمنية في الأسواق الدولية.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/23/1-16184/
سبتمبر نت
لجنة إعداد سياسة تنمية الصادرات تناقش قضايا تنمية الصادرات
سبتمبر نت: ناقشت لجنة إعداد سياسة تنمية الصادرات، خلال اجتماعها الدوري، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية محمد الحميدي، عدداً …
المحرّمي يلتقي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لمناقشة أوضاع الوزارة وخططها المستقبلية
سبتمبر نت:
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرّمي، اليوم الثلاثاء، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل مختار اليافعي، لمناقشة أوضاع الوزارة وخططها الهادفة إلى تطوير أدائها المؤسسي، والارتقاء ببرامجها وخدماتها الموجهة لمختلف شرائح المجتمع.
واستمع المحرّمي من الوزير اليافعي إلى شرح مفصل حول سير عمل الوزارة، وأبرز التحديات التي تواجهها، إلى جانب الخطط والبرامج الرامية إلى تعزيز مستوى الخدمات المقدمة للفئات الأكثر احتياجاً، وفي مقدمتها برامج الحماية والرعاية الاجتماعية، وتنظيم سوق العمل، بما يسهم في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/23/1-16185/
سبتمبر نت:
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرّمي، اليوم الثلاثاء، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل مختار اليافعي، لمناقشة أوضاع الوزارة وخططها الهادفة إلى تطوير أدائها المؤسسي، والارتقاء ببرامجها وخدماتها الموجهة لمختلف شرائح المجتمع.
واستمع المحرّمي من الوزير اليافعي إلى شرح مفصل حول سير عمل الوزارة، وأبرز التحديات التي تواجهها، إلى جانب الخطط والبرامج الرامية إلى تعزيز مستوى الخدمات المقدمة للفئات الأكثر احتياجاً، وفي مقدمتها برامج الحماية والرعاية الاجتماعية، وتنظيم سوق العمل، بما يسهم في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/23/1-16185/
سبتمبر نت
لجنة إعداد سياسة تنمية الصادرات تناقش قضايا تنمية الصادرات
سبتمبر نت: ناقشت لجنة إعداد سياسة تنمية الصادرات، خلال اجتماعها الدوري، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية محمد الحميدي، عدداً …
البركاني يلتقي رئيسة المجلس الوطني الأذربيجاني ويشارك باجتماعات مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في باكو
سبتمبر نت:
التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم الثلاثاء، رئيسة المجلس الوطني لجمهورية أذربيجان صاحبة غافا روفا، في إطار مشاركته في أعمال الدورة الـ 20 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقد في باكو.
وناقش الجانبان، مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وسُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير التعاون والتنسيق البرلماني بما يخدم المصالح المشتركة.
كما بحث الجانبان، سُبل تطوير آليات التنسيق المشترك في المحافل الإقليمية والدولية، حيث جرت مناقشة تشكيل لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين، بما يسهم في توطيد العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/23/1-16186/
سبتمبر نت:
التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم الثلاثاء، رئيسة المجلس الوطني لجمهورية أذربيجان صاحبة غافا روفا، في إطار مشاركته في أعمال الدورة الـ 20 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقد في باكو.
وناقش الجانبان، مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وسُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير التعاون والتنسيق البرلماني بما يخدم المصالح المشتركة.
كما بحث الجانبان، سُبل تطوير آليات التنسيق المشترك في المحافل الإقليمية والدولية، حيث جرت مناقشة تشكيل لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين، بما يسهم في توطيد العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/23/1-16186/
سبتمبر نت
البركاني يلتقي رئيسة المجلس الوطني الأذربيجاني ويشارك باجتماعات مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في باكو
سبتمبر نت: التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم الثلاثاء، رئيسة المجلس الوطني لجمهورية أذربيجان صاحبة غافا روفا، في إطار مشاركته في أعمال الدورة الـ 20 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول…
محلي صنعاء برئاسة المحافظ شُريف يناقش قضايا أبناء المحافظة النازحين
سبتمبر نت:
ناقشت قيادة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء، اليوم، الأربعاء خلال اجتماعها الذي عُقد في مدينة مأرب، برئاسة محافظ صنعاء اللواء عبدالقوي شُريف، عدداً من القضايا المتعلقة بالأداء الإداري وقضايا أبناء المحافظة النازحين.
كما تطرق الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة ومديري عموم عدداً من المكاتب التنفيذية، إلى الخطط والبرامج الخاصة بتعزيز الاستجابة للاحتياجات الأساسية لأبناء صنعاء النازحين بما يساعدهم على الصمود ويخفف من معاناتهم، إضافة إلى مستوى التنسيق بين قيادة السلطة المحلية ومختلف الجهات والمؤسسات الحكومية لدعم جهود وبرامج السلطة المحلية في مواجهة التحديات الراهنة.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/23/1-16187/
سبتمبر نت:
ناقشت قيادة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء، اليوم، الأربعاء خلال اجتماعها الذي عُقد في مدينة مأرب، برئاسة محافظ صنعاء اللواء عبدالقوي شُريف، عدداً من القضايا المتعلقة بالأداء الإداري وقضايا أبناء المحافظة النازحين.
كما تطرق الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة ومديري عموم عدداً من المكاتب التنفيذية، إلى الخطط والبرامج الخاصة بتعزيز الاستجابة للاحتياجات الأساسية لأبناء صنعاء النازحين بما يساعدهم على الصمود ويخفف من معاناتهم، إضافة إلى مستوى التنسيق بين قيادة السلطة المحلية ومختلف الجهات والمؤسسات الحكومية لدعم جهود وبرامج السلطة المحلية في مواجهة التحديات الراهنة.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/23/1-16187/
سبتمبر نت
محلي صنعاء برئاسة المحافظ شُريف يناقش قضايا أبناء المحافظة النازحين
سبتمبر نت: ناقشت قيادة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء، اليوم الثلاثاء، الأربعاء خلال اجتماعها الذي عُقد في مدينة مأرب، برئاسة محافظ صنعاء اللواء عبدالقوي شُريف، عدداً من القضايا المتعلقة بالأد…
وزير الإعلام يبحث مع القائم بأعمال السفير الصيني تعزيز التعاون الثنائي وآفاق الشراكة
سبتمبر نت:
التقى وزير الإعلام معمر الإرياني، اليوم، القائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون المشترك.
وأكد الإرياني خلال اللقاء أن استقرار اليمن يمثل مصلحة مشتركة لليمن والصين والاقتصاد العالمي، مشيراً إلى أن الهجمات التي تستهدف الملاحة الدولية لا تضر باليمن والمنطقة فحسب، بل تنعكس آثارها السلبية على حركة التجارة العالمية وسلاسل الإمداد الدولية.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/24/1-16188/
سبتمبر نت:
التقى وزير الإعلام معمر الإرياني، اليوم، القائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون المشترك.
وأكد الإرياني خلال اللقاء أن استقرار اليمن يمثل مصلحة مشتركة لليمن والصين والاقتصاد العالمي، مشيراً إلى أن الهجمات التي تستهدف الملاحة الدولية لا تضر باليمن والمنطقة فحسب، بل تنعكس آثارها السلبية على حركة التجارة العالمية وسلاسل الإمداد الدولية.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/24/1-16188/
سبتمبر نت
وزير الإعلام يبحث مع القائم بأعمال السفير الصيني تعزيز التعاون الثنائي وآفاق الشراكة
سبتمبر نت: التقى وزير الإعلام معمر الإرياني، اليوم، القائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون المشترك…
مساعد وزير الدفاع للشؤون اللوجستية يعقد لقاءاً بدائرة الامداد والتموين لمناقشة سير العمل
سبتمبر نت:
عقد مساعد وزير الدفاع للشؤون اللوجستية اللواء الركن عبدالناصر عثمان الشاعري لقاءً ضم رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالعزيز الفقيه، ومساعد رئيس الهيئة رئيس اللجنة الطبية العميد الركن عبدالعليم حسان، ومساعد مدير دائرة الإمداد العميد محمد جابر، إلى جانب رؤساء شعب الإمداد.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والموضوعات اللوجستية المرتبطة بسير العمل واحتياجات المرحلة، بما يسهم في تعزيز مستوى الأداء ورفع كفاءة الإسناد والإمداد العسكري.
واستمع اللواء الركن عبدالناصر الشاعري إلى شرحٍ مفصل من المختصين حول آلية العمل في دائرة الإمداد والتموين العسكرية، ومستوى تنفيذ المهام، والتحديات القائمة، والإجراءات المتخذة لتطوير الأداء وتحسين كفاءة الخدمات اللوجستية.
مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق وتكامل الجهود وتطوير العمل بالنظام المحاسبي والدورة المستندية بما يحقق الأهداف المنشودة ويرفع من جاهزية العمل المؤسسي.
https://www.26sepnews.net/2026/06/24/12-78/
سبتمبر نت:
عقد مساعد وزير الدفاع للشؤون اللوجستية اللواء الركن عبدالناصر عثمان الشاعري لقاءً ضم رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالعزيز الفقيه، ومساعد رئيس الهيئة رئيس اللجنة الطبية العميد الركن عبدالعليم حسان، ومساعد مدير دائرة الإمداد العميد محمد جابر، إلى جانب رؤساء شعب الإمداد.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والموضوعات اللوجستية المرتبطة بسير العمل واحتياجات المرحلة، بما يسهم في تعزيز مستوى الأداء ورفع كفاءة الإسناد والإمداد العسكري.
واستمع اللواء الركن عبدالناصر الشاعري إلى شرحٍ مفصل من المختصين حول آلية العمل في دائرة الإمداد والتموين العسكرية، ومستوى تنفيذ المهام، والتحديات القائمة، والإجراءات المتخذة لتطوير الأداء وتحسين كفاءة الخدمات اللوجستية.
مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق وتكامل الجهود وتطوير العمل بالنظام المحاسبي والدورة المستندية بما يحقق الأهداف المنشودة ويرفع من جاهزية العمل المؤسسي.
https://www.26sepnews.net/2026/06/24/12-78/
سبتمبر نت
مساعد وزير الدفاع للشؤون اللوجستية يعقد لقاءاً بدائرة الامداد والتموين لمناقشة سير العمل
سبتمبر نت: عقد مساعد وزير الدفاع للشؤون اللوجستية اللواء الركن عبدالناصر عثمان الشاعري لقاءً ضم رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالعزيز الفقيه، ومساعد رئيس الهيئة رئيس اللجنة الطبي…
شرطة محافظة مأرب تتلف مليون كبسولة من العقاقير الطبية المخدرة
سبتمبر نت:
أتلفت شرطة محافظة مأرب، اليوم الأربعاء، كمية كبيرة من العقاقير الطبية المخدرة بلغت 6200 باكت من حبوب البريجابالين بتركيز 300 ملجم، بما يقارب مليون كبسولة، وذلك عقب استكمال الإجراءات القانونية والقضائية اللازمة.
وجرت عملية الإتلاف بحضور وشراف النيابة العامه بمحافظة مأرب إلى جانب اللجنة العسكرية المختصة بفحص المضبوطات.
وخلال عملية الإتلاف، أكد مدير عام شرطة محافظة مأرب اللواء يحيى حُميد أن الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها ووحداتها تواصل جهودها بكل حزم ويقظة لملاحقة وضبط المتورطين في تجارة وترويج وتهريب المواد المخدرة، مشددًا على أن هذه الآفة تمثل خطرًا جسيمًا على المجتمع والأمن والاستقرار، و دول الجوار.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/24/12-79/
سبتمبر نت:
أتلفت شرطة محافظة مأرب، اليوم الأربعاء، كمية كبيرة من العقاقير الطبية المخدرة بلغت 6200 باكت من حبوب البريجابالين بتركيز 300 ملجم، بما يقارب مليون كبسولة، وذلك عقب استكمال الإجراءات القانونية والقضائية اللازمة.
وجرت عملية الإتلاف بحضور وشراف النيابة العامه بمحافظة مأرب إلى جانب اللجنة العسكرية المختصة بفحص المضبوطات.
وخلال عملية الإتلاف، أكد مدير عام شرطة محافظة مأرب اللواء يحيى حُميد أن الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها ووحداتها تواصل جهودها بكل حزم ويقظة لملاحقة وضبط المتورطين في تجارة وترويج وتهريب المواد المخدرة، مشددًا على أن هذه الآفة تمثل خطرًا جسيمًا على المجتمع والأمن والاستقرار، و دول الجوار.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/24/12-79/
سبتمبر نت
شرطة محافظة مأرب تتلف مليون كبسولة من العقاقير الطبية المخدرة
سبتمبر نت: أتلفت شرطة محافظة مأرب، اليوم الأربعاء، كمية كبيرة من العقاقير الطبية المخدرة بلغت 6200 باكت من حبوب البريجابالين بتركيز 300 ملجم، بما يقارب مليون كبسولة، وذلك عقب استكمال الإجراء…
❤1
وزير الدفاع يتفقد كلية القيادة والأركان بمأرب ويشيد بدورها في إعداد وتأهيل القادة
سبتمبر نت:
تفقد وزير الدفاع الفريق الركن طاهر العقيلي، اليوم، كلية القيادة والأركان (القاعة الثانية) في محافظة مأرب، للاطلاع على سير العملية التعليمية والأكاديمية فيها.
وهنأ الوزير العقيلي، منتسبي الدفعة الثامنة عشر في مستهل محاضرته التوجيهية بمناسبة قبولهم للدراسة في الكلية متمنيا لهم التوفيق في مسيرتهم العلمية والأكاديمية.
وأشار الفريق العقيلي، إلى أهمية الالتحاق بكلية القيادة والأركان باعتبارها أحد أبرز الصروح العلمية العسكرية المتخصصة في إعداد وتأهيل القيادات العسكرية..منوهاً بدورها في التأهيل ورفع كفاءة ضباط القوات المسلحة وتنمية قدراتهم المهنية والقيادية.
وأوضح وزير الدفاع في محاضرته استراتيجية وزارة الدفاع وخططها المستقبلية..مشدداً على المضي قدماً في تنفيذ مشروع الإصلاحات الإدارية والمؤسسية لما يمثله من ركيزة أساسية في تطوير أداء القوات المسلحة وتعزيز كفاءتها وجاهزيتها بما يواكب متطلبات المرحلة ويحقق أهداف المؤسسة العسكرية.
واستمع وزير الدفاع خلال الزيارة إلى إيجاز من نائب مدير الأكاديمية العسكرية العليا العميد الركن فيصل شيزر، ومدير كلية القيادة والاركان العميد الركن سفيان عبدالرحيم، حول سير العملية التعليمية والتأهيلية في كلية القيادة والاركان، مشيداً بالجهود المبذولة من قيادة الكلية وهيئة التدريس في إعداد وتأهيل الكوادر العسكرية وفق أسس علمية ومهنية حديثة.
https://www.26sepnews.net/2026/06/24/12-80/
سبتمبر نت:
تفقد وزير الدفاع الفريق الركن طاهر العقيلي، اليوم، كلية القيادة والأركان (القاعة الثانية) في محافظة مأرب، للاطلاع على سير العملية التعليمية والأكاديمية فيها.
وهنأ الوزير العقيلي، منتسبي الدفعة الثامنة عشر في مستهل محاضرته التوجيهية بمناسبة قبولهم للدراسة في الكلية متمنيا لهم التوفيق في مسيرتهم العلمية والأكاديمية.
وأشار الفريق العقيلي، إلى أهمية الالتحاق بكلية القيادة والأركان باعتبارها أحد أبرز الصروح العلمية العسكرية المتخصصة في إعداد وتأهيل القيادات العسكرية..منوهاً بدورها في التأهيل ورفع كفاءة ضباط القوات المسلحة وتنمية قدراتهم المهنية والقيادية.
وأوضح وزير الدفاع في محاضرته استراتيجية وزارة الدفاع وخططها المستقبلية..مشدداً على المضي قدماً في تنفيذ مشروع الإصلاحات الإدارية والمؤسسية لما يمثله من ركيزة أساسية في تطوير أداء القوات المسلحة وتعزيز كفاءتها وجاهزيتها بما يواكب متطلبات المرحلة ويحقق أهداف المؤسسة العسكرية.
واستمع وزير الدفاع خلال الزيارة إلى إيجاز من نائب مدير الأكاديمية العسكرية العليا العميد الركن فيصل شيزر، ومدير كلية القيادة والاركان العميد الركن سفيان عبدالرحيم، حول سير العملية التعليمية والتأهيلية في كلية القيادة والاركان، مشيداً بالجهود المبذولة من قيادة الكلية وهيئة التدريس في إعداد وتأهيل الكوادر العسكرية وفق أسس علمية ومهنية حديثة.
https://www.26sepnews.net/2026/06/24/12-80/
سبتمبر نت
وزير الدفاع يتفقد كلية القيادة والأركان بمأرب ويشيد بدورها في إعداد وتأهيل القادة
سبتمبر نت: تفقد وزير الدفاع الفريق الركن طاهر العقيلي، اليوم، كلية القيادة والأركان (القاعة الثانية) في محافظة مأرب، للاطلاع على سير العملية التعليمية والأكاديمية فيها. وهنأ الوزير العقيلي، …
وزير الداخلية يبحث مع السفير الياباني ومدير وكالة "جايكا" أوجه التعاون في المجال الأمني
سبتمبر نت:
بحث وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان، اليوم، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، مع سفير اليابان لدى بلادنا، سعادة السيد يوئيتشي ناكاشيما، ومدير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) السيد يو إبيساوا، أوجه التعاون المشترك في المجال الأمني وسبل تعزيزها وتطويرها.
وفي اللقاء، الذي حضره وكيل قطاع الخدمات المدنية بوزارة الداخلية اللواء الركن عبدالماجد البرك العامري، أشاد وزير الداخلية بالدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية لوزارة الداخلية ومصلحة خفر السواحل، مثمناً إسهاماتها في دعم الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار.
واستعرض اللواء "حيدان" أبرز الإنجازات التي حققتها وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة، والجهود المبذولة في تطوير العمل الأمني والمؤسسي، مؤكداً تطلع الوزارة إلى توسيع مجالات التعاون مع الجانب الياباني، لا سيما في مجال الأدلة الجنائية والتأهيل والتدريب لرفع القدرات للأجهزة الأمنية.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/24/12-81/
سبتمبر نت:
بحث وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان، اليوم، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، مع سفير اليابان لدى بلادنا، سعادة السيد يوئيتشي ناكاشيما، ومدير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) السيد يو إبيساوا، أوجه التعاون المشترك في المجال الأمني وسبل تعزيزها وتطويرها.
وفي اللقاء، الذي حضره وكيل قطاع الخدمات المدنية بوزارة الداخلية اللواء الركن عبدالماجد البرك العامري، أشاد وزير الداخلية بالدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية لوزارة الداخلية ومصلحة خفر السواحل، مثمناً إسهاماتها في دعم الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار.
واستعرض اللواء "حيدان" أبرز الإنجازات التي حققتها وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة، والجهود المبذولة في تطوير العمل الأمني والمؤسسي، مؤكداً تطلع الوزارة إلى توسيع مجالات التعاون مع الجانب الياباني، لا سيما في مجال الأدلة الجنائية والتأهيل والتدريب لرفع القدرات للأجهزة الأمنية.
المزيد...
https://www.26sepnews.net/2026/06/24/12-81/
سبتمبر نت
وزير الداخلية يبحث مع السفير الياباني ومدير وكالة “جايكا” أوجه التعاون في المجال الأمني
سبتمبر نت: بحث وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان، اليوم، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، مع سفير اليابان لدى بلادنا، سعادة السيد يوئيتشي ناكاشيما، ومدير الوكالة اليابان…