رِوايات سُودانية🪐🤎!)"
46.9K subscribers
4.43K photos
421 videos
516 files
1.4K links
🌐 الموقع الرسمي 🌐
http://rwayatsudan.blogspot.com

طريقك نحو حب القراءة 🍂
• PDF @PDFSD

•للتواصل |

•فريق العمل | @RwayatSdbot 📨
•قناتي الثانية | @pllli 💋
•قناتي المفضلة | @pandasd 💟
•كباشية | @pllii💌
•فهرس الروايات | @uiiiio 📙
Download Telegram
#النفاثات_في_العقد

ح(35):

تاني يوم اتفقنا انا وتبيان نتلاقى محل ايسكريم ناكل ايسكريم ، اتلاقينا وكنت مقبلة على تبيان بنضحك ومبسوطين فجأة تبو لفتتني لي ورا.
تبيان : دي مش ايمان معاها حبيب صحبتا؟
حنين: سجمي !!! اي دا امجد!!
وشفتها ادت امجد حاجة وكأنها قروش..
تبيان: علاقتا شنو بأمجد؟
حنين: ماعارفة بس ظاهر حاجة اكبر من الاتوقعتها.
فكرت اضرب لي ايلاف لكن اتراجعت ماحبيت الفتنة ، بس لازم ايلاف تعرف عشان ماتبني املها ساي ، الاولاد ديل كلهم زفت ومابستاهلو نخلص ليهم.

طوالي ولا اتأخرت مشيت عليهم وايمان لمن شافتني لمن مافمت حاجة وامجد رد السلام ببياخة شديدة.

طلعنا انا وتبيان وكانت تبيان بتستفسر بس ما جاوبتها بكلمة ، كنت مصدومة من خيانة ايمان لي صحبتا.

حكيت لي رانية بكل شي ونصحتني بالسكوت عشان مااتعرض للمشاكل ، اخدتا بنصيحتا بس الموضوع لسة ماكل معاي.
ابدا ماسكت على موقف ايمان وامجد، اتصلت علي ايمان كم مرة ماردت علي والمرة الاخيرة كنسلت المكالمة في وشي في الاخير لمن ماردت لي رسلت ليها مسج كان فيو كلام حار واخطرتخا اني حاكلم ايلاف بس ردها لي كان فاجع رسلت لي رسالة فيها:
{اولعي بجاز وسخ انتي وايلاف واحب اطمنك انا وامجد بنحب بعض لينا مدة وهو ماعايز ايلاف البتحاول تفرض نفسها عليهو}..!
بس ماسكته على قدر ماكان كلاما شين ردي ليها كان اشنى :
{بس اريتو يصونك ويختك في عيونو لكن طالما اتخاففتي ارتاحي مابجيك ولو هو فيو خير لي ايلاف كان كمل معاها واعتقد ايلاف كدا حتكون سعيدة عشان بعد منها الولد الناقص دا اشبعي فيو انتي والطيور على اشكالها تقع}.

نمت وانا ممغوصة من ايمان شديد لدرجة اني حلمت بيها بنتشاكل.
الصباح اتصلت علي ايلاف بتبكي وتترجاني احكي ليها الحصل ،شكلها تبيان نشرت الخبر، صعبت علي ايلاف شديد

حنين: حلفتك ماتنزلي ولادمعه عشان خاطر زول مابستاهلك.
ايلاف: لكن ليه يعمل كدة ومع منو مع صديقتي البعتبرا مقربة !
حنين: ياحبيبتي دي خانت نفسها قبل تخونك ماتقولي عليها مقربة.

ايلاف قعدت تبكي بحرقة لحدي مابكتني معاها وحكت لي حاجات كتيرة هي عملتها عشان امجد بس امجد شكلو كان بحبها مصلحة وخصوصا هي اهلها في مسقط ومرتاحين ، امجد كان بشيل من ايلاف قروش وكل مااشترت تلفون جديد بشيلو منها ودا غير اللابتوبين الشالهم منها وهي ياحبة عيني عشان مسكينة وبتحبو مابتسألو نهائي وهو النذل استغل الحتة دي،اتأكدتا انو امجد بيستغل ايمان بس ايمان مقطعة وماحتقدر تعمل ليو زي ايلاف وحيخليها قريب.
ارتحت نفسيا للاستنتاج دا ودعيت عليها ربنا يوريني فيك يوم.

تصدقو اني حكيت لي رانية بالحصل ، للاسف انا بقيت بحكي لي رانية بأي شي حتى لو طعنتني شوكة بحكي ليها
دا شنو دا ، دا ماطبعي احكي مشاكل الناس لي زول الا للمساعدة بس غريبة انا بحكي لي رانية يمكن عشان ولفت عليها وبقت فردتي شديد وحتى هي كمان بتحكي لي خصوصياتا ودا معناها وثقت فيني.

يتبع...
إن فاتك أن تكون محبوبًا فلا يفوتك أن تكون مُحبًا
التنازل في بعض الأحيان هو المرونة ، وفي أحيان أخرى ، رغبة صادقة لاستمرار علاقة ما ...
الندّم لا يقتصِر علَى التصِرفات الخاطئة ! فِ كثيراً مانشُعر بِالندم على تصرُفات صَحيحة فعلناهَا لِمّن لا يستحقها !
Soma 210
بالجد شكرا ليك قناه روايات دي بتنسي الهموم وبتخلي الزول يقرا وبتححس انو في لسه حاجه حلوه في العالم الممل دا😁

ياخ والله امثال ديل يفتحو النفس
الله يلخيكم لينا كلكم يا أحلي اعضاء😍😍😍
عارف الناس دي قلبهم اتقطع وهم بتنظرو
بس الادمن البنشر الروايه ما اتصل 😢
لظروفو الخاصه
وان شاء الله يكون خير
تصبحو علي خير بكرا نعوضكم 😊
تاني نحنا اسفين
💎من سنن يوم الجمعة

➊ الغسل
➋ الطيب
➌ السواك
➍ لبس الجميل
➎ قراءة سورة الكهف
➏ التبكير لصلاة الجمعة
➐ الإكثار من الدعاء والصلاة على النبي ﷺ

روايات سودانية / @RwayatSudan
لا شيء يوجع قلبي بمثل رؤية #أمي ..
وهي تفتح كيس الأدوية لتناول أحدها ..
ليتني أملك القدرة لأهديها عافيتي ..
#يارب يحفظك ويحفظ أمهاتكم ..
عليك أن تفهم أن الزواج من غير حب هو عمل وضيع وغير جدير بالإنسان تماماً كأن تصلي... وأنت غير مؤمن
- أنطون تشيخوف
وما #الجمعه إلا عيدٌ لقلبكك:
رتل آيات #الكهف 🌸.
صَل و سلّم على النبي مُحمد ﷺ 🍃.
- ابعث دعواتك إلى ربك
احتاج
دعوة بظهر الغيب من أرواحكم
فدعوة المسلم لأخية المسلم مستجابة احتاجها جداً

#امتحانات دعواتكم 😊
ح ننزل الحلقات من 36 تاني ﻻنو ف ناس اشتكت م لقوها ف القناة
#إدارة_القناة
#النفاثات_في_العقد

ح(36):
رانية المرة دي عزمتني اشرب شاي معاها في البيت اصلو اليومين ديل امها سافرت وقاعدين هي واختها ايناس الحكت لي عنها.
دخلتني البيت وكان عبارة عن طابقين والتالت عمدان بيتهم كان غريب نوعا ما بسبب وجود الممرات الكتيرة المتداخلة في بعضها .
مشت رانية تجهز الشاي وخلتني في الصالة براي ، انا حسيت بي حاجة ماطبيعية واتململت شديد وفجأة دخل قلبي خوف خصوصا لما عاينت لي الممر العلى شمالي كان مضلم واتهيأت لي فيو حركة مشي بس تاني طمنت روحي وقلت بتكون دي اخت رانية جاية تسلم علي.
جابت رانية الشاي وقعدنا نتونس
حنين: اختك وينا؟
رانية بي توتر: بتكون نايمة في غرفتا زي الوكت دا مابتصحى.
حنين : هي شغالة؟
رانية : كانت بتقرا بس خلت القراية من تانية جامعة بدون سبب.
حنين بي تريقة: برضو هي كمان عايزة تسافر روسيا زيك؟

قبل اتم جملتي دي صوت حاجة وقعت على الارض في الدور التاني وفي الغرفة الفوق الصالة طوالي ، اتخلعت لمن شهقت اصلا من قبيل براي خايفة .
رانية ظهر عليها توتر وقررت نقعد في غرفتا عشان مكيف الصالة ماشغال.
طلعنا غرفة رانية بالممر السمعت جاي من الصوت انتابني خوف يمكن عشان مضلم
حنين: ماعندكم انوار هنا ولاشنو
رانية: كانت في بس كلها خربت
وصلت انا وهي الطابق التاني وكانت غرفة رانيا في اخر الممر وجنبها في غرفة مقفولة بس لمن وصلنا قريب ليها الباب اتفتح سنة بسيطة ، وصلنا اوضة رانيا كانت راقية ومرتبة وبتوحي ليك بي الذوق الرفيع لي رانيا بس كان فيها ريحة غريبة زي ريحة جاولي مع شعر محروق والريحة قوية بصراحة بطني طمنت وحسيت عايزة اطلع الشربتو واكلتو.
فتحت رانيا المروحة والمكيف والشباك والريحة لسة عالقة.
حنين: دي ريحة شنو؟
رانية بي ضحكة: دا بخور ههههه
ماسألتها تاني ولاعقبتا على كلاما.
حنين: الغرفة الجنبك دي بتاعة منو؟
رانيا: نوسة اختي
حنين: شكلها صحت.
رانيا: هي اصلا صاحية..!
حنين:قبيل قلتي لي نايمة ليه مادايراني اسلم عليها ولا شنو.
رانيا: احسن ماتسلمي عليها زاتو.
حنين: بالمناسبة غرفتك رهيبة والديكور وحركة الانوار عجبتني.
رانيا: تسلمي تعالي بيتي معاي مرة ، ولا خالتو ماحتخليك؟
حنين: نشوف ان شاءالله.
رانيا كانت مشغولة بي حاجة بتفتش فيها في الدولاب وانا بعاين هنا وهناك ،عيني وقعت على رف فيهو كتب مرصوصة بشكل انيق .
رانيا انتبهت اني مركزة مع الرف ،ساقتني ورتني الكتب وكلها عبارة عن كتب علمية وقصص وكتب لغات، كان في كتابين ورا الكتب ماخلتني اشوفهم وبكدا زادت الفضول عندي.
طلعت البومات من دولابها وبقت توري فيني صورا زمان وصور ابوها الله يرحمو وامها ، في صورة كدا ليها هي واختها ايناس واختهم ريم ، من الصورة حسيت رانية قريبة من ايناس وبتحبها شديد وفعلا دا الكان حاصل ، وانا من فضولي الشديد بقيت اسال في نفسي ،لو رانيا بتحب اختها ليه ماعرفتني بيها او نادتا تسلم علي..!
يمكن تكون اختها النوع المفتري الماعاجبو زول.

رانيا: حنين ماسامعاني ؟ بتكلم معاك لي ساعة وانتي مابتردي
حنين: ماانتبهت والله معليش مركزة في الصور بصراحة اختك ماشاءالله.

ايناس او نوسة كانت جميلة وجمال صارخ وظاهر عليها مرحة وضحاكة حكمت عليها من صورها.

رانيا: صح بقولو اختي اجمل بت في العيلة.
حنين : صدقي شوقتيني اشوفا انا بحب الناس الحلوين.
رانيا : حنين بما انك بقيتي اخت لي انا حاحكي ليك حاجة بس اوعديني ماتتغيري مني.
حنين: اتغير؟ ليه؟ في شنو؟
رانيا : اصبري لي وقتو

طوالي هرمون الفضول ارتفع عندي واتمنيت رانية تحكي لي هسة ، اصلا مماجيت بيت ناس رانيا الشمار قاتلني في حاجات كتيرة.

يتبع..
#النفاثات_في_العقد

ح(37):

رنة تلفون رانيا وكان اتصال من حمزة ولد عمها ، شكلو عايزها تنزل ليو تحت وفعلا رانيا نزلت ليو وسابتني براي اقلب في الالبومات وتاني وقفت في الشباك اعاين لي رانيا واقفة مع ولد عمها وكان بنزل ليهم في كراتين وشوال سكر من عربيتو ،

بيني وبين نفسي كنت بقول بختك يارانيا عندك ولد عم طيبان ، تنحت فيهم مسافة وجاء في بالي امام وتاني شريط من ذكرياتو لفة في راسي ، فجأة اتذكرت سهيلة واتذكرت لمن قالت لي مابقدر يوصل ليك .
دي شنو هسة الخلاني اتذكرا الله لاجاب اخرها ، الحصل دا كلو بسبب تشاؤما.
ماعارفة في اللحظة دي سرت قشعريرة في جسمي وشعر جسمي وقف ،قلت انزل انتظر رانيا تحت وقبلت وياريتني ماقبلت ، اتخيلو معاي منظر زول سرحان وبفكر وجسمو فجأة يقشعر ويكون خايف ويقبل يلقى زول في في وشو.

صرخت صرخة مدوية من الخلعة
كان في بت واقفة وراي على بعد شبر مني يعني لمن قبلت وشي في وشها
البت كانت اطول مني وعيونا كبيرة وشعرها فاكاو طويل نازل ، ماقدرت اركز فيها شديد من الخلعة ، ضحكت ضحكة غريبة وانا خليت شنطتي ونزلت وماعارفة وصلت تحت كيف وبياتو كرعين.
لقيت رانيا داخلة على البيت شعبطت فيها وانفقعت بكاء ، بقت تسأل فيني وانا ماقادرة ارد، بعد هدأت حتى حكيت ليها بالشفتو

حنين: بعد انتي نزلتي وقفت اعاين بالشباك شفت بت في غرفتك وكانت واقفة وراي ظهرت من العدم وشكلها ماركزت فيهو بس ميزت شعرا وقامتا وعيونا وتقريبا كانت لابسة اسود وازرق او اخضر.

رانيا ضحكت وقالت لي دي ايناس اختي.
حنين: وايناس تدخل من غير مااحس بيها؟
رانيا: وتقدر تعمل اكتر من كدا.
حنين: كيف يعني؟

دخل حمزة ولد عم رانيا شايل كرتونة وشكلو سمعني بتبكى وبحكي لي رانيا

حمزة بتكلم مع رانيا : مالها؟
رانيا بزعل: دي نوسة خلعتا ، نهائي حركاتا دي مابتخليها.
حمزة: الله يهديها.
رانيا طلعت فوق عشان تجيب لي شنطتي زي ماوصيتا ، سمعتها بتقول بعصبية اعوذ بالله منك الله يكفينا شرك الله يكفينا شرك وكان صوتا عالي


حمزة جاهو اتصال وطلع برة وانا اتمنيت مايطلع عشان ماانتظر رانيا براي.
نزلت رانيا شايلة شنطتي وشنطتا وقررت انها هي وحمزة حيوصلوني.

انتظرنا جنب عربية حمزة عشان كان بدخل في الكراتين جوة البيت ، بتكلم مع رانيا لقيتا بتعاين على جهة سطوح بيتهم
عاينت شفت البت القبيل خلعتني متكلة على واحد من عمدان البنا في السطوح وبتعاين لينا ميزتها من البلوزة السماوية ، حقيقة البت هيأتا كانت مخيفة .

حنين: دي هي اختك؟
رانيا: ايوا
حنين : شكلها مازي الفي الصورة.
رانيا: خليها على الله بس.

استغربت في كلام رانيا ، قاطعنا حمزة بي صوت خطواتو.
شاف ايناس فوق نهرا عشان تنزل وهي ولا على بالها.

يتبع..
#النفاثات_في_العقد

ح(38):
ركبنا ورانيا قبلت علي وطول الطريق كانت بتتونس معاي بي وضعيتا دي.
رانيا : حمزة بيتك اكتمل ولا لسة؟
حمزة: باقي شوية عليه.
رانيا: عايزين نشوفو.
همستا ليها في اضانا : عايني الساعة ماشة لي 9 ماف طريقة امشي معاكم وصولوني وبعداك امشو محل ماتمشو
بس رانيا اصرت وقالت كلها خمسة دقايق نشوفو ونوصلك ، ماكان في امل اقنعها ، وافقت بس بشرط خمسة دقايق بس.
وصلنا بيت ولد عمها ومنظرو من برة خطير ومن جوة دزاينو اخطر كمان.
بيتو ماشاءالله ، دعيت ليو كتير بالرغم اني مابعرفو ظاهر عليهو شاب خلوق وطيب.
اتصلت علي امي بتسألني ليه اتأخرت وريتا ابدا مابعرف ادس عليها حاجة.
طلعنا من بيت ولد عم رانيا واصر لازم ياخد لينا عشاء من مطعم بحب يتعشى هو فيو دايما.
اتذمرت في وش رانيا بعد هو نزل
حنين: ياخ ماممكن معاك انتي و ود عمك دا، دايرة امشي البيت انا ياخ افففف.

رانيا: روقي يامزة وخليني احكي ليك.
حنين بي وش الشمار: احكي.
رانيا: ماتزعلي من ايناس عليك الله هي ماقصدت تخوفك بس عشان انتي اصريتي تشوفيها هي جات.
حنين: انتي كلمتيها؟
رانيا: لا ..هي بتعرف براها.
حنين : كيف الكلام دا.. انتي يارانيا من قبيل كل كلام بتقوليو مبهم ياخ فهميني الكلام البتقوليو.
رانيا: بالصراحة كدا اختي عندها جن سفلي من قبل 4 سنوات.
حنين: شنووووو؟؟؟؟
رانيا: دا الحاصل وعلما السحر وللاسف بقت بتمارس طقوس السحر ، وايناس بقت ما ايناس حتى خلقتا اتغيرت.
حنين : انتي جادة؟ الكلام دا صحي؟
رانيا: اقسم بالله
حنين: طيب ليه ماعالجتوها؟
رانيا: هي ماملبوسة لكن ساحرة بتملك عدد من الجن السفلي ، تتذكري قبيل مش لقيتي الانوار بتاعة البيت اغلبها طافية؟
حنين: صاح
رانيا: دي هي اي لمبة نجيبا بتطلع تكسرا مابتحب الانوار وتصدقي لو قلت ليك الدور التالت ماتمينا بناهو بسببا؟
حنين: معقول؟ وكيف مستحملينها؟
رانيا: بقدرة ربنا ، عارفة الطابق التالت بدينا نبني نبني فيو من ستة شهور بس هي كانت بتشاكلنا وبتقول ازعجتوني وبتتجنن فينا وحلفت ماتخلي العمال يكملو بناء ،ودا الحصل.
رانيا قعدت تبكي شكلها ممغوصة شديد
رانيا: امي مرضت وبقت مامستقرة بسببا وريم اختي طفشت وبقيت انا بس معاها.
حنين: وكيف قادرة تعيشي معاها مابتأذيك؟
رانيا: حاولت تأذيني كم مرة عشان مابطاوعها ، غير كدا بتكون عادية معاي وملازمة غرفتا دي وابدا مابتطلع منها الا بي مزاجا زي قبيل.

حنين: الله يصبرك يا اختي، عايزة اسالك واتمنى تجاوبيني بصراحة عشان ارتاح

حمزة وصل قبل ما اسأل رانيا وقفلنا الموصوع الكان داير بيناتنا .

يتبع..
#النفاثات_في_العقد

ح(39):

وصلت البيت وكلام رانيا عن اختها مخوفني وانا اساسا ماطبيعية من خلعة ايناس لي.
ضربت لي رانيا زي الساعة 1 بالليل اطمنت عليها واصريت لازم اسألا من الحاجة الفي راسي.
حنين: يارانيا يااختي انتي عارفة الحصل معنا انا وامام وعارفة اننا ماكنا ممكن في يوم نفترق وانتي اكتر زولة عارفة ان اخوك كان جادي ولي اخر لحظة دايرني ،عليك الله وريني الغير امام شنو مني انتي اختو وادرى
رانيا: والله ماعارفة ،انا بحاول افهم منو لكن مابديني اي اقوال.
حنين ببكاء: يعني ماانتي السبب؟؟
رانيا بتبكي وبتحلف انها ماعارفة الحصل وبكت عشان ظنيت فيها السوء ، من كلام رانيا فهمت انها ماالسبب في تغيير امام.
غيرت الموضوع لمن شفت رانيا مضايقة.
حنين: بالمناسبة ود عمك ظريف.
رانيا: هههه ظريف ولا عايزة تنسيني.
حنين: ه ههههه بالضبط كدا لكن انا جادة ود عمك ظريف شديد.
رانيا: ولو اتونس معاك مابتشبعي من ونستو.
عارفة ياحنين شيخ حمزة اقرب من اخوي امام بالنسبة لي ، واول واحد من اولاد اهلي اعرفو معرفة عميقة.
زي ماقلت ليك كان عايش في المغرب وماجاء السودان الا قبل 5 سنوات لمن اتوفى عمي الله يرحمو ، جاب جثمان عمي هنا بناءا على طلبو ومنها بقى يجي السودان طوالي ويقعد بالشهور.

حنين: مرتو وبتو بقعد معاهم منو؟
رانيا: قاعدة مع والدتو ومرات بتجي هنا لي زوجها لمن يكون قاعد كتير.
حنين: شكلك بتحبيو ههههه.
رانيا: اي بحبو حب خوة بس.
حنين:طيب ومالو لو حبيتيو عشان تتزوجيو على الاقل يكون عندو مرة في السودان ومايتجهجه.
رانيا: مستحييييل طبعا، اولا مرتو طيبة معاي وحبوبة ولمن تجي مابتفارقني دقيقة.
حنين: مابتغير منك على زوجها؟
رانيا: اكيد الغيرة موجودة لكن هي عارفة طبيعة علاقتي مع حمزة شنو.
حنين: دقيقة قلتي لي شيخ حمزة..هو شيخ ولاشنو؟
رانيا: اي درس علوم شريعة في المغرب وحضر فيها ماجستير وهسة ساعي يعمل الدكتوراه درس اللغة الالمانية والفرنسية والانجليزية وغير كدا بعالج بالرقية الشرعية.
حنين : عشان كدا قلتي شيخ.. طيب مافكر يعالج اختك ليه؟
رانيا: حاول كتير لكن اختي بقت بتتعامل بالسحر وعندها اعداد من الشياطين السفلية يعني علاجا صعب وهسة تشوف العمى ماتشوفو.

انتهت مكالمتي مع رانيا بعد حوارات طويلة حكت لي فيها حاجات كتيرة بتخصها وبتخص اسرتا ، رانيا كانت كتاب مفتوح بالنسبة لي.
فضلت اتقلب طوال الليل ماقادرة انوم شوية اركب السماعات اسمع وشوية افتح الصور واقلب فيها ، جات صورة ريان بت سهيلة وانا شايلاها واتذكرتا
الايام العصيبة المرت بيها سهيلة ،جات في بالي فكرة ..ليه ما اساعد سهيلة؟؟
مش سهيلة ممسوسة؟
طيب انا لو ساعدتها عن طريق شيخ حمزة يبقى ماقصرت.
فكرت اتصل بي رانيا احكي ليها بي سهيلة ، اتصلت مرتين ماردت.
رانيا حتكون نايمة زي الوكت دا الساعة قريب 4 فجر ، نمت وانا بفكر وكنت متفائلة بانو ود عم رانيا يساعدني.

يتبع..
#النفاثات_في_العقد

ح(40):

حنين.. اصحي بعدا عشان تمشي معاي السوق ..!

حنين: سوق شنو الظهر ياامي، خلي بالليل.
امي: بالليل حنستف الشنط ولانسيتي.

يالطيف سفرنا بعد بكرة وانا ناسية .. لازم احكي لي رانيا الليلة عشان ألحق قبل مااسافر.
رفعت التلفون عشان اتصل لي رانيا لقيتا متصلة علي ، رجعت ليها وحكيت ليها بأي حاجة من طقطق للسلام عليكم على امل تسأل ود عمها.
طلعنا السوق انا وامي ورجعنا محملين بالاكياس والكرور.

رانيا اتصلت علي العصر عشان تكلمني بموافقة ود عمها بي علاج سهيلة بس واجهتنا مشكلة.
سهيلة ماكانت في الخرطوم ومافي طريقة تاني الا لمن ارجع من السعودية واحتمال القى شيخ حمزة رجع المغرب.

جونا الناس عشان يودعونا اصلها امي قالت ليهم نحن مسافرين بكرة عشان يوم بكرة دا نرتاح فيو ونصحى نسافر بي مزاج.

الساعة 9 ونص الباب دق:

امي: اجي دا منو؟
امشي افتحي اباب.

نعععمة حبيبتي اتفضلو ياخالتو صافية والله مشتاقة ليكم.
صافية: قلنا وداع التلفون ماوداع قطعنا تزاكر وجينا نودعكم بالصح.

ناس خالتي صافية جونا من البلد يودعونا ، دخلنا انا ونعمة وغيث المطبخ نجهز العشاء.
حنين: عليكم الله كيف البلد طولنا منها من عيد الضحية ماشفتها تاني.
غيث: البلد تمام بس فاقداكم.
حنين: وناس اميمة وبطة والجيران كلهم كيف؟
نعمة : كويسين واميمة كانت جاية معانا لكن ولدا عيان.

غيث: مزاهر مرة حسن بتسلم عليك وجاية من بورسودان تصوم رمضان معانا وقالت ليك جيبي ليها تلفون من السعودية.
حنين: هههه ان شاءالله ، المرة الفاتت وصتني عباية ونسيت اجيبا ليها.
الا قولو لي سهيلة جاية الخرطوم متين؟
نعمة : بري ماعارفين عنها اي شي المخلوقة دي.
حنين: حاصل شنو..!؟
نعمة : بري مابعرف.
غيث: نعمة مابتوريك بتخاف ، يازولة سهيلة دي بقت مجنونة رسمي وبقت تعمل حاجات غريبة.
حنين: زي شنو؟
غيث: ماعارفين.
حنين: يللا ماعلينا ، انا بصراحة كنت عايزة اساعدا لكن شكلها هي المارضة روحا.

رصينا العشاء وكانت نفسي مسدودة يمكن عشان دخلت نفسي في حتة ضيقة مع رانيا وشيخ حمزة ، ياح انا دايما متسرعة ماكان احكي ليها .

صافية : البنو سرحتي بي غنم ابليس خلاص. اكلي يامعصعصة.
نمت وحلمت بي شيخ حمزة بتكلم معاي بقول لي مسافر معاك مكة وفجأة ظهر بطول شبر قال لي مسافر معاكم.
صحيت وماقادرة احرك يد ولارجل ولاحتى اكورك لي نعمة الراقدة جنبي الاقريت اية الكرسي حتى قدرت اتحرر ، عرفتو دا الجاثوم او شلل النوم بس وش الراجل كان مخيف الله ينعلو.

حكيت لي رانيا بالحلم وقالت لي فعلا حمزة مسافر يصوم رمضان في مكة وامو ومرتو وبتو حيجوهو بهناك.

يتبع...