Refresh
1.95K subscribers
3.65K photos
206 videos
28 links
في زحمة الدنيا، بننسى نسمع صوت قلوبنا…
في قناة "Refresh"، بنرجّعلك لحظات الصفاء، بكلمة طيبة، بآية، بدعاء.
تابعنا علشان تفتكر إنك مش لوحدك، وإن القلوب بتعيش لما تتذكّر ربها. ♥️

- للتواصل : @Refreshh0_bot
Download Telegram
"وَمَا الأخ إلّا اتِّكَاء رُوح عَلى رُوح
وَغيمٌ يُجاورُك مَدى العُمر."💙
5
يأتي على القلب حينٌ، لا يشتهي فيه شيئًا،
فقط ينسحب كأنّ نبضه قد تعب من اللهفة، وكأنّ كل ما كان يُبهجه صار بعيدًا، شاحبًا، لا طَعم له..

تتراكم فيه الأيام كالغبار، وتغدو اللحظات التي كان يتشوّق لها، عبئًا لا يُحتمل.. ليس حزنًا تمامًا، ولا يأسًا كاملاً…

هو فتورٌ مُنهك، شيءٌ لا يُبكى عليه، ولا يُقال… فقط يُحسّ، ويُثقل،
تعبٌ من كل شيء.. من نفسه، من محاولاته، من حملِ قلبٍ لم يُعد يعرف كيف يُفرِح صاحبه..

متعب من كونه حاضرًا بجسده وغائبًا بكل ما عدا ذلك.

-ندى العيسوي.
4
💞
7
‏"ستمضي بك الأيام وتُدرك؛ أنَّ ليس كل ما تتمنَّاه سيكون سببًا لسعادتك، فظواهِر الأمور قد تختلف كثيرًا عن بواطنها، لذا تأتي مشروعيَّة سؤال الله (الخِيرة) في كل أمر، فإنَّهُ يعلَم، ولا نعلَم، وهو علَّام الغيوب"
4
والله مهما بلغ الإنسان، لَبقيَ على حالِه
ظلومٌ لنفسه
فقيرٌ إلى ربه
تتخبطه الدنيا بين طاعةٍ ومعصية
ولذةُ قربٍ وشقاءُ بُعد
ولازال يستمسك -وهو على ضعفه- بقولِ عزيزٍ رحيم:

"رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ ۚ إِنْ تَكُونُوا صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلْأَوَّابِينَ غَفُورًا"

- ضحى سعيد.
🥰4
صباحُ الخيرِ

حتي وإن كان صباحنا مُتعبِّ
قُل عَسَى اللَّهِ أن يُجلي تعبنا فرحاً
3
مِنَ النِعمِ العزيزةِ التي يُنعِمُ اللهُ بها على عبدِهِ ألا يشغل قلبَه بالناسِ،فالمشغولُ بالناسِ في نِقمةٍ، وهو لايدري، فينشغل قلبُه بهذا ،أو ذاك، وينسى نصيبَ نفسِه من المحاسبةِ الواجبةِ عليه،فيتصيد للناسِ زلاتِهم،وهفواتِهم،ولا يصلح من نفسِه ،وعملِه،

فاللهم لاتجعلنا من الذين ضَلَّ سعيُهم في الحياةِ الدنيا وَهُم يحسبُونَ أنهم يُحسِنونَ صنعا.
3
-
‏"وإن ضاقت بك الأركانُ يومًا
‏فَرُكن اللَّه رحبٌ لا يضيقُ." 💟
1
«اللَّهُمَّ إني أسألكَ بأن لكَ الحَمدَ، لا إلهَ إلا أنتَ وَحدَكَ لا شَريكَ لكَ، المَنَّانُ، يا بديعَ السمواتِ والأرْض، يا ذا الجلاَلِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قَيُّومُ، إني أسألكَ الجَنَّةَ، وأعوذُ بكَ من النَّارِ».
5
د.أحمد عبد المنعم كان بيقول إنه مشكلتنا إننا مش عاوزين إلا الأثر الدنيوي الملموس، ونسينا عِظم أجر السّعي ..

ودت أظنه السبب في تراخينا لما نلاقي الأمور مش ماشية زي ما إحنا عاوزين أو لما النتيجة -الدُنيوية- متطلعش مُرضية!
مع إننا أصلًا مش مطالبين بالنتيجة ودا من رحمة ربنا وله حكمة -سبحانه-

فـ ليه الإنسان بقى يكلف نفسه ما لا يُطيق ويجلد في ذاته، فيستثقل بعدها السعي إللي هو مُطالب به أصلًا!

إحنا محتاجين نستحضر كل لحظة إن الحساب على السعي مش النتائج.
3
﴿إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَـٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ﴾
4
"أُداري فِي الخفَاءِ شَتاتَ بَالِي
‏ وحسبي أنَّ لِي رَبٌّ يُداري")
5
صَباحُ الخَير..

أحببتُ تذكيرَكَ بأنه ليس شرطًا أن يكون يومُكَ مثاليًّا وكاملًا، ولكنّكَ تستطيع البدءَ في أيِّ وقت، فقط قرّر ذلك. 💗

- مَجد طَلَافِحه.
6🥰1🕊1
فَكّر ما شئت، قَلّبها برأسك ألف مَرّة، اجعلها تعتصر بعقلك من شدّة التّفكير فيها، في النهاية لن تصل إلّا لنتيجة واحدة (وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا) .. انتهىٰ.
2
في الأذان سر..

‏يُعيدك إليك، بعد أن غِبتَ عنك، النّداء الذي يضبط قلبك وخُطاك! كأنّ في الصّوت شيءٌ من صوت داخلك، بين تكبيرٍ وتوحيدٍ ومحرابٍ وإقامة، يأخذك خارج حدود البشر، تعيش في السّماء لحظات، يُذكّرك بالآخرة والغاية والمسير، تُرَدّد معه؛ فيُجَدّد روحك، كأنّك مع كُلّ نداءٍ تختلف!
3
﴿كُلَّ يومٍ هُوَ في شَأن﴾

قال أبو الدرداء-رضي الله عنه:-
«يغفر ذنبًا، ويكشف كربًا، ويرفع قومًا، ويضعُ آخرين».
3
-
والله مهما بلغ الإنسان، لَبقيَ على حالِه
ظلومٌ لنفسه
فقيرٌ إلى ربه
تتخبطه الدنيا بين طاعةٍ ومعصية
ولذةُ قربٍ وشقاءُ بُعد
ولازال يستمسك -وهو على ضعفه- بقولِ عزيزٍ رحيم:
"رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ ۚ إِنْ تَكُونُوا صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلْأَوَّابِينَ غَفُورًا"

- ضحى سعيد.
4
صَباحُ الخَير..

«من أدركَ الصبحَ في أمنٍ وعافيةٍ
‏فليَحمدِ الله في صدقٍ وإخلاصِ» 💗
3
2
ولو أستطيع
حمَيتُ قلبي من الآمال
لكنّي عليل ')

-
5