-
"الكثيرُ من الصّبرِ، والكثيرُ من المحاولاتِ،
الأقدارُ الطيَّبة لن تأتيَ لجازعٍ مَلولٍ!
يا ربّ،
نصطبرُ على الدُّنيا بحولِك، وقوَّتِك،
ونرجو الخيرَ منها يقينًا في حولِك، وقوَّتِك،
فأخرجنا من ضعفِنا وقلَّةِ حيلتِنا إلى حولِك، وقوَّتِك.
يا ربّ،
لا تحرِمنا يا ربّ.."
.
"الكثيرُ من الصّبرِ، والكثيرُ من المحاولاتِ،
الأقدارُ الطيَّبة لن تأتيَ لجازعٍ مَلولٍ!
يا ربّ،
نصطبرُ على الدُّنيا بحولِك، وقوَّتِك،
ونرجو الخيرَ منها يقينًا في حولِك، وقوَّتِك،
فأخرجنا من ضعفِنا وقلَّةِ حيلتِنا إلى حولِك، وقوَّتِك.
يا ربّ،
لا تحرِمنا يا ربّ.."
.
❤4
"تُرعِبُني فِكرة سَرمَديَّة الآخرَة! أنْ تكُون الجَنَّة دَرجَات وَيكُون نَصِيبكَ أدنَـاهَا.. وقَد انقضَتِ الفُرص آنَذاك!
يَا رَبِّ، فِردَوسَك وَلا نَبغِي عَنهَا حِوَلا"
يَا رَبِّ، فِردَوسَك وَلا نَبغِي عَنهَا حِوَلا"
❤8
حين أعلنَ صالح قرار وقف الحرب علىٰ غزّة، كان أكثرُ ما فرحتُ به أنّ من خيرة الشّباب بقي شوكةً في حلق المعتدين، تمنّينا أن نسمع خبرَ انتهاء الحرب بصوت أنس، فسمعناه بصوت أخينا صالح الجعفراوي، ذهب إسماعيل و محمد و أنس، وذهبَ صالح علىٰ خُطى من طلبوا الشّهادة قبلهم جميعًا، وبقينا نحن نعتصر وجعًا، والله المستعان.
آمنتُ بالله العظيم.
آمنتُ بالله العظيم.
😢3❤2
صباح الخير
يارب أيّامي في ودائعك أجعلها
رقيقة مليئة بكل ما يبهج قلِبي 🌱💗
يارب أيّامي في ودائعك أجعلها
رقيقة مليئة بكل ما يبهج قلِبي 🌱💗
🥰6
-
اللهم يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
دعاء السائرين في زمن التقلب، وستر الخائفين من زلل الطريق، ومفتاح الثبات، وجسر العودة مهما بعدت الخطى.
اللهم يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
دعاء السائرين في زمن التقلب، وستر الخائفين من زلل الطريق، ومفتاح الثبات، وجسر العودة مهما بعدت الخطى.
❤5
"وَمَا الأخ إلّا اتِّكَاء رُوح عَلى رُوح
وَغيمٌ يُجاورُك مَدى العُمر."💙
وَغيمٌ يُجاورُك مَدى العُمر."💙
❤5
يأتي على القلب حينٌ، لا يشتهي فيه شيئًا،
فقط ينسحب كأنّ نبضه قد تعب من اللهفة، وكأنّ كل ما كان يُبهجه صار بعيدًا، شاحبًا، لا طَعم له..
تتراكم فيه الأيام كالغبار، وتغدو اللحظات التي كان يتشوّق لها، عبئًا لا يُحتمل.. ليس حزنًا تمامًا، ولا يأسًا كاملاً…
هو فتورٌ مُنهك، شيءٌ لا يُبكى عليه، ولا يُقال… فقط يُحسّ، ويُثقل،
تعبٌ من كل شيء.. من نفسه، من محاولاته، من حملِ قلبٍ لم يُعد يعرف كيف يُفرِح صاحبه..
متعب من كونه حاضرًا بجسده وغائبًا بكل ما عدا ذلك.
-ندى العيسوي.
فقط ينسحب كأنّ نبضه قد تعب من اللهفة، وكأنّ كل ما كان يُبهجه صار بعيدًا، شاحبًا، لا طَعم له..
تتراكم فيه الأيام كالغبار، وتغدو اللحظات التي كان يتشوّق لها، عبئًا لا يُحتمل.. ليس حزنًا تمامًا، ولا يأسًا كاملاً…
هو فتورٌ مُنهك، شيءٌ لا يُبكى عليه، ولا يُقال… فقط يُحسّ، ويُثقل،
تعبٌ من كل شيء.. من نفسه، من محاولاته، من حملِ قلبٍ لم يُعد يعرف كيف يُفرِح صاحبه..
متعب من كونه حاضرًا بجسده وغائبًا بكل ما عدا ذلك.
-ندى العيسوي.
❤4
"ستمضي بك الأيام وتُدرك؛ أنَّ ليس كل ما تتمنَّاه سيكون سببًا لسعادتك، فظواهِر الأمور قد تختلف كثيرًا عن بواطنها، لذا تأتي مشروعيَّة سؤال الله (الخِيرة) في كل أمر، فإنَّهُ يعلَم، ولا نعلَم، وهو علَّام الغيوب"
❤4
والله مهما بلغ الإنسان، لَبقيَ على حالِه
ظلومٌ لنفسه
فقيرٌ إلى ربه
تتخبطه الدنيا بين طاعةٍ ومعصية
ولذةُ قربٍ وشقاءُ بُعد
ولازال يستمسك -وهو على ضعفه- بقولِ عزيزٍ رحيم:
"رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ ۚ إِنْ تَكُونُوا صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلْأَوَّابِينَ غَفُورًا"
- ضحى سعيد.
ظلومٌ لنفسه
فقيرٌ إلى ربه
تتخبطه الدنيا بين طاعةٍ ومعصية
ولذةُ قربٍ وشقاءُ بُعد
ولازال يستمسك -وهو على ضعفه- بقولِ عزيزٍ رحيم:
"رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ ۚ إِنْ تَكُونُوا صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلْأَوَّابِينَ غَفُورًا"
- ضحى سعيد.
🥰4
صباحُ الخيرِ❤
حتي وإن كان صباحنا مُتعبِّ
قُل عَسَى اللَّهِ أن يُجلي تعبنا فرحاً
حتي وإن كان صباحنا مُتعبِّ
قُل عَسَى اللَّهِ أن يُجلي تعبنا فرحاً
❤3
مِنَ النِعمِ العزيزةِ التي يُنعِمُ اللهُ بها على عبدِهِ ألا يشغل قلبَه بالناسِ،فالمشغولُ بالناسِ في نِقمةٍ، وهو لايدري، فينشغل قلبُه بهذا ،أو ذاك، وينسى نصيبَ نفسِه من المحاسبةِ الواجبةِ عليه،فيتصيد للناسِ زلاتِهم،وهفواتِهم،ولا يصلح من نفسِه ،وعملِه،
فاللهم لاتجعلنا من الذين ضَلَّ سعيُهم في الحياةِ الدنيا وَهُم يحسبُونَ أنهم يُحسِنونَ صنعا.
فاللهم لاتجعلنا من الذين ضَلَّ سعيُهم في الحياةِ الدنيا وَهُم يحسبُونَ أنهم يُحسِنونَ صنعا.
❤3
«اللَّهُمَّ إني أسألكَ بأن لكَ الحَمدَ، لا إلهَ إلا أنتَ وَحدَكَ لا شَريكَ لكَ، المَنَّانُ، يا بديعَ السمواتِ والأرْض، يا ذا الجلاَلِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قَيُّومُ، إني أسألكَ الجَنَّةَ، وأعوذُ بكَ من النَّارِ».
❤5
د.أحمد عبد المنعم كان بيقول إنه مشكلتنا إننا مش عاوزين إلا الأثر الدنيوي الملموس، ونسينا عِظم أجر السّعي ..
ودت أظنه السبب في تراخينا لما نلاقي الأمور مش ماشية زي ما إحنا عاوزين أو لما النتيجة -الدُنيوية- متطلعش مُرضية!
مع إننا أصلًا مش مطالبين بالنتيجة ودا من رحمة ربنا وله حكمة -سبحانه-
فـ ليه الإنسان بقى يكلف نفسه ما لا يُطيق ويجلد في ذاته، فيستثقل بعدها السعي إللي هو مُطالب به أصلًا!
إحنا محتاجين نستحضر كل لحظة إن الحساب على السعي مش النتائج.
ودت أظنه السبب في تراخينا لما نلاقي الأمور مش ماشية زي ما إحنا عاوزين أو لما النتيجة -الدُنيوية- متطلعش مُرضية!
مع إننا أصلًا مش مطالبين بالنتيجة ودا من رحمة ربنا وله حكمة -سبحانه-
فـ ليه الإنسان بقى يكلف نفسه ما لا يُطيق ويجلد في ذاته، فيستثقل بعدها السعي إللي هو مُطالب به أصلًا!
إحنا محتاجين نستحضر كل لحظة إن الحساب على السعي مش النتائج.
❤3
﴿إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَـٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ﴾
❤4
فَكّر ما شئت، قَلّبها برأسك ألف مَرّة، اجعلها تعتصر بعقلك من شدّة التّفكير فيها، في النهاية لن تصل إلّا لنتيجة واحدة (وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا) .. انتهىٰ.
❤2