Refresh
1.95K subscribers
3.65K photos
206 videos
28 links
في زحمة الدنيا، بننسى نسمع صوت قلوبنا…
في قناة "Refresh"، بنرجّعلك لحظات الصفاء، بكلمة طيبة، بآية، بدعاء.
تابعنا علشان تفتكر إنك مش لوحدك، وإن القلوب بتعيش لما تتذكّر ربها. ♥️

- للتواصل : @Refreshh0_bot
Download Telegram
-
إنّ اللهَ إذا أراد شيئًا هيَّأ له أسبابه، وقيَّض له دواعيه؛ فإذا عسيره يسيرٌ، وبعيده قريبٌ، ومُغَلَّقه مفتوحٌ، ومُفَرَّقه مجموع، أنَّى يُعْجِز اللهَ شيءٌ وهو ربُّ كل شيءٍ!
5
-
مَن زَعَم أنَّ الطريقَ مُؤنِسٌ، أو أنَّ الطريقَ حافلٌ، أو زَعَمَ أنَّ البرهانَ على الطريقِ كثرةُ السَّالكين= فهو على شُعبَةِ ضلالٍ!

فهذا الطريقُ من شِيمَته قِلَّةُ السالكين، وشىءٌ من الوَحْشَة، لا يستطيعُ المرءُ كَسْرَها إلا بأُنسِه بالله عز وجل!

- الشيخ سمير مصطفى.
5
‏وما يَكُ مِن رِزقي فَلَيسَ يَفوتَني
‏ولَو كانَ في قاعِ البِحارِ العَوامِقِ". 🩵💙
6
صباح الخير.!

أمورنا مرتبة في السماء، نظن بأننا نختار، نظن بأننا نقرر، ثم تأتي (كُن) فيكون، وتعرف أنك لا تملك من أمرك شيء

"ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدلٌ فيَّ قضاؤك"
1
التسويفُ لن يُجديَ نفعًا..!
كلُّ يومٍ تؤجِّلُ مذاكرتَك ومهامَك للغدِ، وتضيِّعُ وقتَك في أمورٍ أقلَّ أهميةً دونَ أنْ تشعر.
الوقتُ يمرُّ سريعًا، وفجأةً ستجدُ نفسَك داخلَ لجنةِ الامتحان!
ستندمُ على وقتِك الذي مضى ولم تذاكرْ،
لماذا تريدُ أنْ تصلَ لهذه الحالة؟!
أمامَك اليومُ طويلٌ إذا نظمتَ وقتَك وصنعتَ جدولًا ليومِك ولعبادتِك ولمذاكرتِك وأيضًا هوايتِك، قد يبدو الأمرُ خياليًّا، ولكن صدقني ستجدُ وقتًا كافيًا، فقط إذا نظمتَ يومَك.
3
‏الإنسان لما بيبعد عن الأذكار والقرآن شوية بيحس بضيق في صدره
أعصابه مشدودة وحاسس إن كل حاجة صعبة حتى ولو كانت بسيطة.

صدق د. أحمد عبدالمنعم لمّا قال:
[انت قلبك على طول محتاج ربنا]

اللهم إنَّا نسألُكَ الثَّبات فِي الأمْر والعَزِيمة عَلى الرّشد.
4
🤎
4
-
"الكثيرُ من الصّبرِ، والكثيرُ من المحاولاتِ،
الأقدارُ الطيَّبة لن تأتيَ لجازعٍ مَلولٍ!

يا ربّ،
نصطبرُ على الدُّنيا بحولِك، وقوَّتِك،
ونرجو الخيرَ منها يقينًا في حولِك، وقوَّتِك،
فأخرجنا من ضعفِنا وقلَّةِ حيلتِنا إلى حولِك، وقوَّتِك.

يا ربّ،
لا تحرِمنا يا ربّ.."
.
4
"تُرعِبُني فِكرة سَرمَديَّة الآخرَة! أنْ تكُون الجَنَّة دَرجَات وَيكُون نَصِيبكَ أدنَـاهَا.. وقَد انقضَتِ الفُرص آنَذاك!

يَا رَبِّ، فِردَوسَك وَلا نَبغِي عَنهَا حِوَلا"
8
”غير أنَّ النَّظرَ إلى السَّماءِ عبادة،
لكنه أيضًا جلاءٌ للنَّفس، مُذهِبٌ لبعضِ الحُزن.“.
3🕊1
حين أعلنَ صالح قرار وقف الحرب علىٰ غزّة، كان أكثرُ ما فرحتُ به أنّ من خيرة الشّباب بقي شوكةً في حلق المعتدين، تمنّينا أن نسمع خبرَ انتهاء الحرب بصوت أنس، فسمعناه بصوت أخينا صالح الجعفراوي، ذهب إسماعيل و محمد و أنس، وذهبَ صالح علىٰ خُطى من طلبوا الشّهادة قبلهم جميعًا، وبقينا نحن نعتصر وجعًا، والله المستعان.

آمنتُ بالله العظيم.
😢32
صباح الخير
‏يارب أيّامي في ودائعك أجعلها
‏رقيقة مليئة بكل ما يبهج قلِبي 🌱💗
🥰6
-
اللهم يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

دعاء السائرين في زمن التقلب، وستر الخائفين من زلل الطريق، ومفتاح الثبات، وجسر العودة مهما بعدت الخطى.
5
"وَمَا الأخ إلّا اتِّكَاء رُوح عَلى رُوح
وَغيمٌ يُجاورُك مَدى العُمر."💙
5
يأتي على القلب حينٌ، لا يشتهي فيه شيئًا،
فقط ينسحب كأنّ نبضه قد تعب من اللهفة، وكأنّ كل ما كان يُبهجه صار بعيدًا، شاحبًا، لا طَعم له..

تتراكم فيه الأيام كالغبار، وتغدو اللحظات التي كان يتشوّق لها، عبئًا لا يُحتمل.. ليس حزنًا تمامًا، ولا يأسًا كاملاً…

هو فتورٌ مُنهك، شيءٌ لا يُبكى عليه، ولا يُقال… فقط يُحسّ، ويُثقل،
تعبٌ من كل شيء.. من نفسه، من محاولاته، من حملِ قلبٍ لم يُعد يعرف كيف يُفرِح صاحبه..

متعب من كونه حاضرًا بجسده وغائبًا بكل ما عدا ذلك.

-ندى العيسوي.
4
💞
7
‏"ستمضي بك الأيام وتُدرك؛ أنَّ ليس كل ما تتمنَّاه سيكون سببًا لسعادتك، فظواهِر الأمور قد تختلف كثيرًا عن بواطنها، لذا تأتي مشروعيَّة سؤال الله (الخِيرة) في كل أمر، فإنَّهُ يعلَم، ولا نعلَم، وهو علَّام الغيوب"
4
والله مهما بلغ الإنسان، لَبقيَ على حالِه
ظلومٌ لنفسه
فقيرٌ إلى ربه
تتخبطه الدنيا بين طاعةٍ ومعصية
ولذةُ قربٍ وشقاءُ بُعد
ولازال يستمسك -وهو على ضعفه- بقولِ عزيزٍ رحيم:

"رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ ۚ إِنْ تَكُونُوا صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلْأَوَّابِينَ غَفُورًا"

- ضحى سعيد.
🥰4
صباحُ الخيرِ

حتي وإن كان صباحنا مُتعبِّ
قُل عَسَى اللَّهِ أن يُجلي تعبنا فرحاً
3
مِنَ النِعمِ العزيزةِ التي يُنعِمُ اللهُ بها على عبدِهِ ألا يشغل قلبَه بالناسِ،فالمشغولُ بالناسِ في نِقمةٍ، وهو لايدري، فينشغل قلبُه بهذا ،أو ذاك، وينسى نصيبَ نفسِه من المحاسبةِ الواجبةِ عليه،فيتصيد للناسِ زلاتِهم،وهفواتِهم،ولا يصلح من نفسِه ،وعملِه،

فاللهم لاتجعلنا من الذين ضَلَّ سعيُهم في الحياةِ الدنيا وَهُم يحسبُونَ أنهم يُحسِنونَ صنعا.
3
-
‏"وإن ضاقت بك الأركانُ يومًا
‏فَرُكن اللَّه رحبٌ لا يضيقُ." 💟
1