{وَآخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ}
إذا وقعت في المعصية فلا تجمع معها معصية أخرى وهي التكبر ، بل اعترف بذنبك واطلب المغفرة .
إذا وقعت في المعصية فلا تجمع معها معصية أخرى وهي التكبر ، بل اعترف بذنبك واطلب المغفرة .
❤3
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، فِي الْعَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.
❤3🥰2
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الثَّبَاتَ فِي الأَمْرِ، وَالْعَزِيمَةَ عَلَى الرُّشْدِ، وَأَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتكَِ، وَعَزَائمَِ مَغْفِرَتكَِ، وَأسَْألَكَُ شُكْرَ نعِْمَتكَِ، وَحُسْنَ عِباَدَتكَِ، وَأسَْألَكَُ قَلْبًا سَلِيمًا، وَلِسَانًا صَادِقًا، وَأَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا تَعْلَمُ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ، وَأَسْتَغْفِرُكَ لِمَا تَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ.
🥰4❤1
من استقام مع الله استقامت له الحياة، واطمأنّت نفسُه، وارتاح ضميرُه، وسعد في الدنيا والآخرة🍃
(إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا
فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ)
,,أسأل الله أن يرزقنا واياكم الاستقامة على دينه.
(إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا
فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ)
,,أسأل الله أن يرزقنا واياكم الاستقامة على دينه.
❤3
من ألزمَ نفسهُ بِوِرْدٍ من القرآنِ يوميًا، وحرصَ على الزيادة منه، سيلحظ تغيّرًا ظاهرًا في نمط حياته دون أن يُرتب لهذا التغيّر أو يخطط له..
القُرآن يُعيدُ كلَ شيء في حياتك إلى نِصَابِه وإلى وضعه الأحسن."♡
- د.عبد العزيز الشايع.
القُرآن يُعيدُ كلَ شيء في حياتك إلى نِصَابِه وإلى وضعه الأحسن."♡
- د.عبد العزيز الشايع.
❤5
"تَتعثَّرُ وتَقوم، تَحيدُ وتُصيبُ، تَزلُّ وتَنهض، تتحاملُ على نفسِك، وتُحاوِل، لا يُوقفُك السُّقوطُ، ولا تَعرفُ القُنوطَ، لا يَفجَعُك البلاءُ أو يُجزِعُك، ولا تُؤثِّرُ فَيك الأهباءُ.
تُوقنُ أنَّ تَقديراتِ اللهِ ألطافٌ؛ لا تتعاملُ معها مُعاملةَ الجُهلاءِ.
تُوطِّنُ نفسَك على أنَّها ليست دارَ بقاءٍ، وأنَّها جُبِلَت على تحمُّلِ الأعَباءِ، وأنَّ مَصِيرَها -حين يشاء ﷻ- الفَناءُ، وغدًا تنسىٰ البُكاءَ والعَناءَ.
للهِ يهونُ في قَلبِك الطَّريقُ مهما ذُقتَ من تَعبٍ وضيق.
للهِ دَرُّك، وفي قَلبِك الإيمانُ يَقي.
تُوقنُ أنَّ تَقديراتِ اللهِ ألطافٌ؛ لا تتعاملُ معها مُعاملةَ الجُهلاءِ.
تُوطِّنُ نفسَك على أنَّها ليست دارَ بقاءٍ، وأنَّها جُبِلَت على تحمُّلِ الأعَباءِ، وأنَّ مَصِيرَها -حين يشاء ﷻ- الفَناءُ، وغدًا تنسىٰ البُكاءَ والعَناءَ.
للهِ يهونُ في قَلبِك الطَّريقُ مهما ذُقتَ من تَعبٍ وضيق.
للهِ دَرُّك، وفي قَلبِك الإيمانُ يَقي.
❤6
يارب أدركني ..
لو لاقيتك على هذا أخشى أن تعذبني.
يارب أنا لا أجدُ بين جوَانِحي
إلا قطعةَ حَجر
لكني أريد وجهك
وإن كنت كاذبًا في إرادتي فارزقني الصدق
الشيخ : سمير مصطفى
لو لاقيتك على هذا أخشى أن تعذبني.
يارب أنا لا أجدُ بين جوَانِحي
إلا قطعةَ حَجر
لكني أريد وجهك
وإن كنت كاذبًا في إرادتي فارزقني الصدق
الشيخ : سمير مصطفى
❤4
هذا الطريق ستسلكه وحدك، تظل تتعثر، تقع، وتحاول، تكمل، وتجلس على جانب الطريق تبكي
لكنك ستقطعه وحدك؛ فتعلم التوكل على الله، والأُنس بالله
لن يشعر بألمك أحد؛ فلا تتعود الشكوى
ولن يصنعك أحد؛ فالناس طبعهم السآمة والترك
ولن يوقف حياته من أجل جرحك أحد؛ فاستمر وجرحك ينضح دمًا
لا تنتظر أن يفهمك أحد، ولا تصرف وجهك تلقاء مخلوق
أنت لله، وإليه راجع
وكل تعلق بغير الله ذلٌ ولو توجوك ملكا.
لكنك ستقطعه وحدك؛ فتعلم التوكل على الله، والأُنس بالله
لن يشعر بألمك أحد؛ فلا تتعود الشكوى
ولن يصنعك أحد؛ فالناس طبعهم السآمة والترك
ولن يوقف حياته من أجل جرحك أحد؛ فاستمر وجرحك ينضح دمًا
لا تنتظر أن يفهمك أحد، ولا تصرف وجهك تلقاء مخلوق
أنت لله، وإليه راجع
وكل تعلق بغير الله ذلٌ ولو توجوك ملكا.
❤4
-
يا رَب ؛ ولا أمرًا فيه سعادتنا إلّا ويسرت حدوثهُ وأتمَمته ، ورضيته وباركته وأدمته .
يا رَب ؛ ولا أمرًا فيه سعادتنا إلّا ويسرت حدوثهُ وأتمَمته ، ورضيته وباركته وأدمته .
❤5
-
صفيُّك من قام في همِّك فتقاسمه معك، ورأىٰ حُزنك فلم يتركك حتىٰ يُسرِّيه عنك، وعلِم ثغرةَ عيبٍ فيك فسدَّها بمودَّته، وأدرك زلَّتك فسترها بمُروءته، ولم يطلبك علىٰ هذا جزاءً وِفاقًا، وانظر إلىٰ جُلِّ الناس تجدهم لا يُصاحبون إلَّا في أوقات السرور وأحوال المُوافقة، فهؤلاء صُحبةُ طريقٍ ولكُلِّ طريقٍ مُفتَرَق.
صفيُّك من قام في همِّك فتقاسمه معك، ورأىٰ حُزنك فلم يتركك حتىٰ يُسرِّيه عنك، وعلِم ثغرةَ عيبٍ فيك فسدَّها بمودَّته، وأدرك زلَّتك فسترها بمُروءته، ولم يطلبك علىٰ هذا جزاءً وِفاقًا، وانظر إلىٰ جُلِّ الناس تجدهم لا يُصاحبون إلَّا في أوقات السرور وأحوال المُوافقة، فهؤلاء صُحبةُ طريقٍ ولكُلِّ طريقٍ مُفتَرَق.
🥰5❤1
صباحُ الخيرِ'
"طمئِن فؤادكَ فالأقدارُ حانِيَةٌ
وفي الحياةِ سرورٌ يعقبُ الألَمَا"
"طمئِن فؤادكَ فالأقدارُ حانِيَةٌ
وفي الحياةِ سرورٌ يعقبُ الألَمَا"
❤1
حين تتحول تعاملاتك مع الناس إلى عطاءٍ دون انتظار، نظرًا لتمكن الإخلاص من قلبك، ستكون نبيلاً، حتى الشخص الذي سيقصّر في شكرك لن تعتب عليه؛ لأنك جعلت شكره أمرًا ثانويًا.
سترى أنَّ المهم أن يرضى الله عنك، المهم أن تُكتب لك حسنة، فإن شكر فالحمد لله، وإن لم يشكر فالهدف الأساسي رضا الله.🤍
بدر آل مرعي
سترى أنَّ المهم أن يرضى الله عنك، المهم أن تُكتب لك حسنة، فإن شكر فالحمد لله، وإن لم يشكر فالهدف الأساسي رضا الله.🤍
بدر آل مرعي
التسليم الكامل لله مُبهر وبسببه تحدث المعجزات؛ فالله سبحانه وتعالى لا يُعجزه شيءٌ فى الأرض ولا فى السماء
"وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ۚ إِنَّ اللهَ بَالِغُ أَمْرِهِ ۚ قَدْ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا"💛
"وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ۚ إِنَّ اللهَ بَالِغُ أَمْرِهِ ۚ قَدْ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا"💛
❤5
وهل ينال المرء نعيم الرضى وسكينة الفؤاد إلا بعد إنسكاب الدمع وغصص الآلام .. أو يعرف لذة المعية حتى يتجرع مرارة التيه ..أو يذوق برد المناجاة إلا بعد حر المعاناة.. أو يستشعر قرار الآخرة إلا بلفح الأيام وهوانه على الناس
إنها العِثار التي يقدرها الله في دروبنا لتدلنا إليه .. وتعرفنا عليه.. وتردنا إليه الرد الجميل .
إنها العِثار التي يقدرها الله في دروبنا لتدلنا إليه .. وتعرفنا عليه.. وتردنا إليه الرد الجميل .
❤4
صباح الخير..
"يا قَلبُ صبرًا وتسليمًا على ثِقةٍ
لعلّ في الغَيبِ أفراحًا ولا ندري"
"يا قَلبُ صبرًا وتسليمًا على ثِقةٍ
لعلّ في الغَيبِ أفراحًا ولا ندري"
❤3🥰1
-
ياربِّ!
تقطَّعت بنا الأسباب وضيَّعتنا الدُّنيا .. ولَا نملك وسَط هذا اليمِّ إلَّا رَجاءك .. نرجُوك، خفِّف أحمالنا واحملنا على ضِفاف الصَّبر والرِّضا، لا نضلُّ وأنت حسبُنا ياربِّ، ولا نأسىٰ وفيك عزاؤُنا، لك الحمدُ حتَّى ترضىٰ!
ياربِّ!
تقطَّعت بنا الأسباب وضيَّعتنا الدُّنيا .. ولَا نملك وسَط هذا اليمِّ إلَّا رَجاءك .. نرجُوك، خفِّف أحمالنا واحملنا على ضِفاف الصَّبر والرِّضا، لا نضلُّ وأنت حسبُنا ياربِّ، ولا نأسىٰ وفيك عزاؤُنا، لك الحمدُ حتَّى ترضىٰ!
❤2
"الزم بابه، كن معه، لا تغادر الطريق، وإن أخطأت، تنفّس من جديد معنى الحياة بالتوبة، وهرولة القلب إلى ربّه سبحانه وبحمده!
تعبّده بأسمائه تعالى، وتعرّف على معانيها، وانظرها في قلبك وحياتك.. اسجد طويلاً..
لا تنقطع، لا تقنط، لا تُشرك بربّك أحدًا، وكن واحدًا له، خالصًا له.. سبحانه وبحمده."
الشيخ/ وجدان العلي.
تعبّده بأسمائه تعالى، وتعرّف على معانيها، وانظرها في قلبك وحياتك.. اسجد طويلاً..
لا تنقطع، لا تقنط، لا تُشرك بربّك أحدًا، وكن واحدًا له، خالصًا له.. سبحانه وبحمده."
الشيخ/ وجدان العلي.
❤4
قد لا تجد نتيجة سعيك فيما سعيت له، لكنك ستجدها حتمًا في أشياءٍ أخرى أفضل.
قد لا يقدّر الله لك شيء أردته، لكنه حتمًا سيُقدّر لك الخير.
قد لا تجد راحتك في كل الطرق التي اخترتها لنفسك، لكنك سترتاح حتمًا في طريقٍ اختاره الله لك.
قد لا تجد نصيبك في شيءٍ تمنيته، وتجده في أشياءٍ وأماكن أفضل لم تخطر يومًا على بالك..
إنّ الله يُدبّر الأمور ويُرتّب الأقدار بحكمة تتخطى فهمنا، ولا ندرك أبعادها إلا بعد وقت
نحن قاصرو التفكير ننظر إلى الأمور من جانبٍ واحد فقط،
أما الله فيدبّر الأمر كله
لأنه الله فلا خوف ولا قلق.
قد لا يقدّر الله لك شيء أردته، لكنه حتمًا سيُقدّر لك الخير.
قد لا تجد راحتك في كل الطرق التي اخترتها لنفسك، لكنك سترتاح حتمًا في طريقٍ اختاره الله لك.
قد لا تجد نصيبك في شيءٍ تمنيته، وتجده في أشياءٍ وأماكن أفضل لم تخطر يومًا على بالك..
إنّ الله يُدبّر الأمور ويُرتّب الأقدار بحكمة تتخطى فهمنا، ولا ندرك أبعادها إلا بعد وقت
نحن قاصرو التفكير ننظر إلى الأمور من جانبٍ واحد فقط،
أما الله فيدبّر الأمر كله
لأنه الله فلا خوف ولا قلق.
❤6