أكثر ما يحرص عليه الشيطان -أثناء دعائك وتضرعك- أن يشوّش على قلبك، وأن يقنّطك من الاستجابة، وأن يصوّر لك أن دعاءك كصوتٍ تائه في صحراء بائدة لا يُسمع ولا يُرفع.
ولذلك أخبرنا ربنا في كتابه بكلمة جميلة تَصرفُ عنّا نزغه وتطيش بهَمْزه ونفثه؛ قال ربنا: فإنّي قريب!
د/أحمد عبدالمنعم.
ولذلك أخبرنا ربنا في كتابه بكلمة جميلة تَصرفُ عنّا نزغه وتطيش بهَمْزه ونفثه؛ قال ربنا: فإنّي قريب!
د/أحمد عبدالمنعم.
❤2
-
تمامُ اليقينِ الإيمانيِّ بأنَّ الدُّنيا دارُ نقصٍ وكدَرٍ وأنَّ الكمالَ للآخرة، وثقةُ العبدِ بربِّه بأنَّ ما ادُّخِر له في الجنَّةِ أطيبُ وأكملُ وأشهى ممَّا لو ناله في الدُّنيا.
تمامُ اليقينِ الإيمانيِّ بأنَّ الدُّنيا دارُ نقصٍ وكدَرٍ وأنَّ الكمالَ للآخرة، وثقةُ العبدِ بربِّه بأنَّ ما ادُّخِر له في الجنَّةِ أطيبُ وأكملُ وأشهى ممَّا لو ناله في الدُّنيا.
عسى أن تجد ما تحبه، تمامًا كما تمنيته؛ أن تأتيك المسرَّات من حيث لا تحتسب.
عسى أن تُجاب دعواتك، وأن تتفتح لك أبواب الخيرات جميعها في سيرك.
عسى أن تطمئن كثيرًا، حتى لا تخشى أيّ شيء، وأن يفاجئك القدر بما تهوى، كما يرضاه الله إليك، وأن يمتلئ فؤادك بالفرحة التي لا يعكِّر صفوها أيّ شيء.
عسى أن تُجاب دعواتك، وأن تتفتح لك أبواب الخيرات جميعها في سيرك.
عسى أن تطمئن كثيرًا، حتى لا تخشى أيّ شيء، وأن يفاجئك القدر بما تهوى، كما يرضاه الله إليك، وأن يمتلئ فؤادك بالفرحة التي لا يعكِّر صفوها أيّ شيء.
❤7
-
لكنَّ عَوضّ الله سَيمحِي مُرّ مَا رَأيت ، وَمَا تَلُوعت وكلّ خَيْبَة ذُقْت ، وكلّ غصَّة عَالِقة فِي صَدْرِكَ .
لكنَّ عَوضّ الله سَيمحِي مُرّ مَا رَأيت ، وَمَا تَلُوعت وكلّ خَيْبَة ذُقْت ، وكلّ غصَّة عَالِقة فِي صَدْرِكَ .
❤1
مفيش حاجة بتريح قلب المؤمن زي يقينه إن ربنا عالم بأوجاعه وإنه هو اللي بإيده الفرج سبحانه وتعالى.
رزقك عنده، وكل أمرك في إيده، ومش سايبك تتوه في الدنيا لوحدك،
حتى لو الليالي صَعبة والهم تقيل، ربنا معاك.. 🩶
رزقك عنده، وكل أمرك في إيده، ومش سايبك تتوه في الدنيا لوحدك،
حتى لو الليالي صَعبة والهم تقيل، ربنا معاك.. 🩶
❤3
لو إنت قعدت دلوقتى تقول:
"سُبْحَانَ الله وَبِحَمْدِهِ، سُبْحَانَ الله العَظِيمْ"
لمدة ساعة مثلاً، إنت عارف الساعة دى ممكن تعمل فيها إيه؟
ممكن تقولها أكثر من 3 أو 4 آلاف مرة!
ومن قال:
"سُبْحَانَ الله وَبِحَمْدِهِ"
غُرست لهُ فى الجنة نخلة!
الكلام ده احنا مُستشعرينُه ولا لأ؟
طيب لو أنت موقِن بيه، ساكت ليه؟
"سُبْحَانَ الله وَبِحَمْدِهِ، سُبْحَانَ الله العَظِيمْ"
لمدة ساعة مثلاً، إنت عارف الساعة دى ممكن تعمل فيها إيه؟
ممكن تقولها أكثر من 3 أو 4 آلاف مرة!
ومن قال:
"سُبْحَانَ الله وَبِحَمْدِهِ"
غُرست لهُ فى الجنة نخلة!
الكلام ده احنا مُستشعرينُه ولا لأ؟
طيب لو أنت موقِن بيه، ساكت ليه؟
❤3
كان الرسول ﷺ إن ضاقت دنياه يردّد:
"يا حيّ يا قيّوم برحمتك استغيث، أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينْ".🌺
"يا حيّ يا قيّوم برحمتك استغيث، أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينْ".🌺
❤2
اللهُمَّ أشغِلني بكَ عنِّي، فإنِّي مُتَهاوٍ عند الحُزن،
خائرٌ عندَ البلوى، ضعيفُ التَّحمُّل، قليلُ البِضاعة!
خائرٌ عندَ البلوى، ضعيفُ التَّحمُّل، قليلُ البِضاعة!
❤4
-
اللهُم لا تُمكّن الصّهَاينة من غزة ، اللهم انصُر أهلنا في غزة يَوم قَل النّاصِر، وأعِنهم يَوم قل المُعين، اللهُم لَا تكلهم إلَى أحَدٍ من خَلقك وأنت القَوي العَزيز، اللهُم انتَقِم لهُم وانصُرهم، اللهم عَليك بمَن طغى واعتدَى من اليَهود ومَن عاونهم، اللهُم لا تَرفع لليَهود رايَة ولا تُحقق لهُم غاية، اللهم أنْزِل عليهم بأسك وعَذابك ورِجْزَك يا رب العالمين .
اللهُم لا تُمكّن الصّهَاينة من غزة ، اللهم انصُر أهلنا في غزة يَوم قَل النّاصِر، وأعِنهم يَوم قل المُعين، اللهُم لَا تكلهم إلَى أحَدٍ من خَلقك وأنت القَوي العَزيز، اللهُم انتَقِم لهُم وانصُرهم، اللهم عَليك بمَن طغى واعتدَى من اليَهود ومَن عاونهم، اللهُم لا تَرفع لليَهود رايَة ولا تُحقق لهُم غاية، اللهم أنْزِل عليهم بأسك وعَذابك ورِجْزَك يا رب العالمين .
😢5
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
{وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ ۖ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ}
"فلا أعلم ضررًا أشد على الإنسان من وسوسة نفسه له ..
ولا أعلم حلًا أفضل وأعظم من اللجوء إلى من هو أقرب إليك من حبل الوريد".🫀
"فلا أعلم ضررًا أشد على الإنسان من وسوسة نفسه له ..
ولا أعلم حلًا أفضل وأعظم من اللجوء إلى من هو أقرب إليك من حبل الوريد".🫀
❤4
صباحُ الخيرِ..
"حتى وإن كان صباحنا مُتعبِّا.. قُل عَسَى اللَّه أن يُجلي تعبنا فرحًا
ستدرك مع الأيام
أن هناك أماكن أنت أكبر من أن تتواجد بها بأكملك،
وأن هناك أشخاصاً أنت كثير عليهم ، ربما يستحقون ربعك أو نصفك،
ربما يستحقون يداً واحدة منك أو جزءاً بسيطا من اهتمامك ،
أما كلك فأنت كثير عليهم.
"حتى وإن كان صباحنا مُتعبِّا.. قُل عَسَى اللَّه أن يُجلي تعبنا فرحًا
ستدرك مع الأيام
أن هناك أماكن أنت أكبر من أن تتواجد بها بأكملك،
وأن هناك أشخاصاً أنت كثير عليهم ، ربما يستحقون ربعك أو نصفك،
ربما يستحقون يداً واحدة منك أو جزءاً بسيطا من اهتمامك ،
أما كلك فأنت كثير عليهم.
❤6