Refresh
1.95K subscribers
3.65K photos
206 videos
28 links
في زحمة الدنيا، بننسى نسمع صوت قلوبنا…
في قناة "Refresh"، بنرجّعلك لحظات الصفاء، بكلمة طيبة، بآية، بدعاء.
تابعنا علشان تفتكر إنك مش لوحدك، وإن القلوب بتعيش لما تتذكّر ربها. ♥️

- للتواصل : @Refreshh0_bot
Download Telegram
‏«‏يُغالِبُ الدُّنيا بقَلبٍ رَقِيق!»

•|•🫀
2
صَباح الخَير ؛
ستَأتي بعدَ زِحام البلاء أفرَاح
‏ألَم يقُل الله ..
‏﴿وَبَشِّرِ الصَابِرين﴾!
2🥰1
.
أحوَرِ المُقلةِ كالريمِ الأغَنّ!.
.
5
‏"وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا

‏فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً

‏ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا

‏إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا"
3
يا رب؛ إنني لا أفلح في التخلص من شعوري بالغرابة كلما نظرتُ حولي ، أنا غريبةٌ هنا والغريبُ حائرٌ لا يعرفُ ما يفعل ليعيش في المكان الذي يستغربه.

يا رب ؛ الأشياء في يديَّ سريعةُ العطب ، المعنى في رأسي دائمُ التفلُّت ، والصبرُ في قلبي مُتعَبٌ وكسير ، إنني أركضُ دائمًا للحاق بكل الأشياء ، وحين أنظرُ إلى قدميَّ أرى أنني راوحتُ طوال الوقتِ في ذراع واحد.

يا رب ؛ أنتَ أرسلتني إلى هذه الدنيا وأنا لا حيلة لي ، لا تتركني وحدي للحيرة ، للشعور بالغربة ، وللعجز عن عيش الحياة خارجَ قلبي ورأسي ، أنتَ خلقتَني وأنتَ تولَّ أمري ، علِّمني لأنني لا أعرفُ كيف يعيش المرء خارج نفسه.

- شيماء هشام سعد
2
صباح الخير..!🤍

”أكمِلْ طريقكَ، انشُرِ الخيرَ، أؤمُر بمعروفٍ وانهَ عن مُنكرٍ
وليكُن عملُكَ خالصًا لوجهِه الكريم.

فإنِ انتفعَ بكَ نفرٌ واحدٌ فصلُحَ حالُهُ،
وقُوِّمَ مسيرُهُ فيا سعدكَ“.
3
طول مانت مقتنع إنَّها مش هتتحل هي فعلًا مش هتتحل!
سيدنا عبد الله بن مسعود يقول "البلاء مُعلَّق بالنُطق به"
وافتكِر إن "كُل مُتوَقَّع آتٍ"
ربنا سبحانه و تعالى يقول (فَمَا ظَنّكم بِرَبّ العَالمِين)
خلّي ظنك بربنا خير مهما كانت الأمور مُعقَّدة وتأكد تمامًا إن ربنا هيراضيك فالوقت الصح بالحاجة اللي نفسك فيها.")
2
التذكر المتعمد المنتظم للمرات التي أنجاك الله فيها مما تحذر ووقاك مما تخاف وكشف عنك الضر ورفع عنك البلاء وألبسك لباس العافية بعد ضراء مستك= هذا التذكر فوق أنه شكر لنعمة الله فهو زاد لك تدخره؛ ليعينك على حسن الظن والأمل ويقوي عزيمتك حين تمر بك المحن والصعاب.

-أ. أحمد سالم.
3
لا شيء علىٰ الإطلاق مضمونٌ في هذه الدنيا.. لا وظيفة ولا مال ولا علاقات ولا محبة ولا صحة.

كُل الأشياء حرفيًا في يد الله ويمكن أن يتغير حالها في أقل من ثانية أو موقف صغير مهما اعتقدنا أننا نسيطر علىٰ الأمور. 

السيطرة علىٰ حياتنا وهم كبير جدًا.. لا أحد يعلم ما الذي سيحدث بعد دقيقة من الآن!

أدام الله علينا نعمه وحفظها من الزوال'))

- هيثم التابعي.
2
الحمد لله الذي أعطاني ما تمنيت وإن كنت أنسى فضله حين يشتد الثقل عليّ.

الحمد لله الذي أعطاني ما أظن نفسي لا تسعه ولكنه يمر بفضله وكرمه.

الحمد لله الذي قدر الخير كله ظاهره وباطنه.

الحمد لله أنه الله ربنا.
4
‏قال الأصمعي: سمعتُ أعرابية تقول:

"إلهي ما أضيق الطريق على من لم تكن دليله، وأوحشه على من لم تكن أنيسه، ربِّ دلنا وآنس وحشتنا."
3
الحمد لله على أصغر النعم، والحمد لله على أكبر النعم، والحمد لله على كلِّ النعم..

الحمد لله حبًا وشكرًا، والحمد لله يومًا وعمرًا، والحمد لله في السرَّاء والضرَّاء، والحمد لله دائمًا وأبدًا..

اللهم لا تجعل نعيمك يشغلنا عن حمدك، ولا تجعل بلاءك يشغلنا عن استغفارك.. اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كلِّ حال.
4
"أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ"

التغيير لا يأتي من تكرار هذه الآية, إنما االإعتراف بأن كل ما يحدث اليوم في حياتنا, نحن مسؤولون عن حدوثه.

"مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ"
2
🤎
4
إنّ الصلاةَ على النبيِّ مُحَمَّدٍ
‏تُرضي القلوبَ وتُذهبُ الأحزانا ﷺ

اللَّهُــمَّ صـَلِّ وَسَـــلِّمْ علـى نَبِيِّنَـــا مُحمَّد ﷺ
4
و أنت بتدعي ربنا بشيء شايفه بعيد أوي أو مستحيل ، و تقول أصله مش منطقي .. ما الظروف كلها باينة
‏افتكر بس قول الله ..
‏" قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِن قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا "
‏كُل مستحيل هين علىٰ ربك القدير')
3
صباحُ الخير؛

يا فَتى..
يُكَلِّفُك الجُلوس، ما لا يُكَلِّفُك السَّيرُ المُتعِب!

-أ. قُصيّ العُسيلي.
3
وحدَك تعلمُ كم أهلكني الطريقُ،
ولا أحدَ غيرك يُبصِرُ كيف أَهلَكتُ نفسي فيه.

يا ربِّ،
سلِّمني من أذى المَحيا،
ومن شرِّ الأحياء.

سلِّم بصري من أن يُمَدَّ إلى ما لم يُكتَب له نَيلُه،
وسلِّم سمعي من كلِّ كلمةٍ تُؤذيه،
وسلِّم قلبي من أيِّ شعورٍ يُرهقه.
5
"من أجمل نصائح الشيخ الشعراوي رحمه الله: تعلَّق بالله ثم بنفسك، فلا نفسك تخون ولا الله يرحل.. وفعلاً، العلاقة مع الله سبحانه وتعالى جميلة، مؤنسة، جابرة، أبديَّة، ومُختلفة.. فإذا أحبك الله سينعكس حُبه على وجهك وأخلاقياتك وسيُسخِّر لك الأرض ومن عليها، حتى تكف عن التعلُّق بغيره، حتى تحب ما يحب، وتبغض ما يبغض.. ستجده دائمًا معك، وستشعر معه بالحماية والوقاية والأمان التام.. اللهم إنَّا نسألك حبك."
"رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ،

وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الْهُدَى لِي،
وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ،

رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، لَكَ مُخْبِتًا إِلَيْكَ أَوَّاهًا مُنِيبًا،

رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي وَاغْسِلْ حَوْبَتِي وَأَجِبْ دَعْوَتِي وَثَبِّتْ حُجَّتِي وَسَدِّدْ لِسَانِي وَاهْدِ قَلْبِي وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ صَدْرِي."
4
"ومن ألطاف الله الخفيّة؛ أنه لا يصيبك بمرضٍ مؤلم أو فقدٍ موجعٍ أو ابتلاءٍ يضجّ مضجعك فيجعلك تعود إليه، بل يجعلك تعود إليه بآيةٍ تسمعها فتهزّ قلبك، أو تغريدةٍ تقرؤها فتنبّهك من غفلتك، أو ذنبٍ يجعلك تعود إليه في كلّ مرّة، ولهذا ردِّد دائماً؛ اللهمّ ردَّني إليك رداً جميلاً."
4