دينُ اللّٰه هو البوصلة الناظمة؛
فكُلما ابتعدت عنه تاهت خُطاكَ..
هذا الدين يُعيدُ ترتيبكَ ويُعيدُ تأديبكَ من جديد،
وكلما تشتت عنكَ = جمع عليكَ شتات نفسكَ..
-أ. قُصيّ العُسيلي.
فكُلما ابتعدت عنه تاهت خُطاكَ..
هذا الدين يُعيدُ ترتيبكَ ويُعيدُ تأديبكَ من جديد،
وكلما تشتت عنكَ = جمع عليكَ شتات نفسكَ..
-أ. قُصيّ العُسيلي.
❤4
يريد منك الشيطان بغض نفسك والإياس من ربك؛ لأنه حسود! فيكدر عليك حلاوة طمعك فيه تعالى، ويعترض بالوساوس يقينك في كرمه سبحانه وبحمده!
و لو أرادك ربنا سبحانه وبحمده معصوما لخلقك معصوما، ولكنه خلقنا مذنبين لنتعرف إليه بالتوبة ويتعرف إلينا بالإحسان والمغفرة!
- الشيخ وجدان العلي.
و لو أرادك ربنا سبحانه وبحمده معصوما لخلقك معصوما، ولكنه خلقنا مذنبين لنتعرف إليه بالتوبة ويتعرف إلينا بالإحسان والمغفرة!
- الشيخ وجدان العلي.
❤5
- أما واللَّه ليست كلُّ الإنجازاتِ أنَّك حصلتَ على شيءٍ!
ربَّما كانَ انتصارُك أنَّك تجاوزتَ أمورًا وآلامًا لا شاهد عليها غيرُك، ولم تنهزمْ أمامَها.
ما زلتَ تفتحُ ذراعيك للعالمِ رغمَ ما يتحمَّلُه قلبُك، وتلقى النَّاسَ بوجهٍ طلقٍ .
ربَّما كانَ انتصارُك أنَّك تجاوزتَ أمورًا وآلامًا لا شاهد عليها غيرُك، ولم تنهزمْ أمامَها.
ما زلتَ تفتحُ ذراعيك للعالمِ رغمَ ما يتحمَّلُه قلبُك، وتلقى النَّاسَ بوجهٍ طلقٍ .
🥰2❤1
مهما كان حظك قليل في أي أمر من أمور الدنيا
خليك راضي .. سيدنا عمر قال:
ستمضي أقداركَ على كل حال، فاجعلها تمضي وأنتَ راضٍ عنها، فَلَرُبما ثوابُ رضاكَ يُرضيك.")
خليك راضي .. سيدنا عمر قال:
ستمضي أقداركَ على كل حال، فاجعلها تمضي وأنتَ راضٍ عنها، فَلَرُبما ثوابُ رضاكَ يُرضيك.")
🥰2
﴿فَمَن يَعۡمَلۡ مِنَ ٱلصَّٰلِحَٰتِ وَهُوَ مُؤۡمِنٌ فَلَا كُفۡرَانَ لِسَعۡيِهِۦ وَإِنَّا لَهُۥ كَٰتِبُونَ﴾
«فلا كفران لسعيه»
لن ينسى الله لك شيئًا فعلته من أجله خالصًا له
مهما تعرقلت خطواتك
وإن تبدلت نفسك حتى استوحشتها؛ الخير الذي في قلبك ولو كان مثقال الذر! لن يُكفر"
«فلا كفران لسعيه»
لن ينسى الله لك شيئًا فعلته من أجله خالصًا له
مهما تعرقلت خطواتك
وإن تبدلت نفسك حتى استوحشتها؛ الخير الذي في قلبك ولو كان مثقال الذر! لن يُكفر"
❤3
أتَعلَم؟
ليسَ أطفأ لهِمَّةِ الفتىٰ أكثر من ذَنبِه! قَد لا تستطيعُ عليك ظروف الزّمان، ولا تُتعِبُكَ بلاءات المكان، ولا يُقعِدُكَ عن الغرس إنسان، لكنّك تنطفئ رويدًا بذَنبٍ أصَبتَهُ، وكرّرته، وصِرتَ دون إرادةٍ أسيرَه!
- قصي عاصم العسيلي.
ليسَ أطفأ لهِمَّةِ الفتىٰ أكثر من ذَنبِه! قَد لا تستطيعُ عليك ظروف الزّمان، ولا تُتعِبُكَ بلاءات المكان، ولا يُقعِدُكَ عن الغرس إنسان، لكنّك تنطفئ رويدًا بذَنبٍ أصَبتَهُ، وكرّرته، وصِرتَ دون إرادةٍ أسيرَه!
- قصي عاصم العسيلي.
❤3
"مغمور قلبي بالرضا، وتحديدًا الرضا عمّا لم يصلني بَعد من النعيم المُنتظَر، من الخيرات التي أعرف يقينًا أنها ستأتي، وبأنها لا مَحالة ستُصيب مكانها في الوقت المثالي.. مغمور قلبي بالشُكر على كل لحظة شعرت فيها بالامتنان لأن حياتي تحت تدبير الله".
❤2
صَباح الخَير ؛
ستَأتي بعدَ زِحام البلاء أفرَاح
ألَم يقُل الله ..
﴿وَبَشِّرِ الصَابِرين﴾!
ستَأتي بعدَ زِحام البلاء أفرَاح
ألَم يقُل الله ..
﴿وَبَشِّرِ الصَابِرين﴾!
❤2🥰1
"وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا
فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً
ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا
إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا"
فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً
ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا
إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا"
❤3
يا رب؛ إنني لا أفلح في التخلص من شعوري بالغرابة كلما نظرتُ حولي ، أنا غريبةٌ هنا والغريبُ حائرٌ لا يعرفُ ما يفعل ليعيش في المكان الذي يستغربه.
يا رب ؛ الأشياء في يديَّ سريعةُ العطب ، المعنى في رأسي دائمُ التفلُّت ، والصبرُ في قلبي مُتعَبٌ وكسير ، إنني أركضُ دائمًا للحاق بكل الأشياء ، وحين أنظرُ إلى قدميَّ أرى أنني راوحتُ طوال الوقتِ في ذراع واحد.
يا رب ؛ أنتَ أرسلتني إلى هذه الدنيا وأنا لا حيلة لي ، لا تتركني وحدي للحيرة ، للشعور بالغربة ، وللعجز عن عيش الحياة خارجَ قلبي ورأسي ، أنتَ خلقتَني وأنتَ تولَّ أمري ، علِّمني لأنني لا أعرفُ كيف يعيش المرء خارج نفسه.
- شيماء هشام سعد
يا رب ؛ الأشياء في يديَّ سريعةُ العطب ، المعنى في رأسي دائمُ التفلُّت ، والصبرُ في قلبي مُتعَبٌ وكسير ، إنني أركضُ دائمًا للحاق بكل الأشياء ، وحين أنظرُ إلى قدميَّ أرى أنني راوحتُ طوال الوقتِ في ذراع واحد.
يا رب ؛ أنتَ أرسلتني إلى هذه الدنيا وأنا لا حيلة لي ، لا تتركني وحدي للحيرة ، للشعور بالغربة ، وللعجز عن عيش الحياة خارجَ قلبي ورأسي ، أنتَ خلقتَني وأنتَ تولَّ أمري ، علِّمني لأنني لا أعرفُ كيف يعيش المرء خارج نفسه.
- شيماء هشام سعد
❤2
صباح الخير..!🤍
”أكمِلْ طريقكَ، انشُرِ الخيرَ، أؤمُر بمعروفٍ وانهَ عن مُنكرٍ
وليكُن عملُكَ خالصًا لوجهِه الكريم.
فإنِ انتفعَ بكَ نفرٌ واحدٌ فصلُحَ حالُهُ،
وقُوِّمَ مسيرُهُ فيا سعدكَ“.
”أكمِلْ طريقكَ، انشُرِ الخيرَ، أؤمُر بمعروفٍ وانهَ عن مُنكرٍ
وليكُن عملُكَ خالصًا لوجهِه الكريم.
فإنِ انتفعَ بكَ نفرٌ واحدٌ فصلُحَ حالُهُ،
وقُوِّمَ مسيرُهُ فيا سعدكَ“.
❤3
طول مانت مقتنع إنَّها مش هتتحل هي فعلًا مش هتتحل!
سيدنا عبد الله بن مسعود يقول "البلاء مُعلَّق بالنُطق به"
وافتكِر إن "كُل مُتوَقَّع آتٍ"
ربنا سبحانه و تعالى يقول (فَمَا ظَنّكم بِرَبّ العَالمِين)
خلّي ظنك بربنا خير مهما كانت الأمور مُعقَّدة وتأكد تمامًا إن ربنا هيراضيك فالوقت الصح بالحاجة اللي نفسك فيها.")
سيدنا عبد الله بن مسعود يقول "البلاء مُعلَّق بالنُطق به"
وافتكِر إن "كُل مُتوَقَّع آتٍ"
ربنا سبحانه و تعالى يقول (فَمَا ظَنّكم بِرَبّ العَالمِين)
خلّي ظنك بربنا خير مهما كانت الأمور مُعقَّدة وتأكد تمامًا إن ربنا هيراضيك فالوقت الصح بالحاجة اللي نفسك فيها.")
❤2
التذكر المتعمد المنتظم للمرات التي أنجاك الله فيها مما تحذر ووقاك مما تخاف وكشف عنك الضر ورفع عنك البلاء وألبسك لباس العافية بعد ضراء مستك= هذا التذكر فوق أنه شكر لنعمة الله فهو زاد لك تدخره؛ ليعينك على حسن الظن والأمل ويقوي عزيمتك حين تمر بك المحن والصعاب.
-أ. أحمد سالم.
-أ. أحمد سالم.
❤3
لا شيء علىٰ الإطلاق مضمونٌ في هذه الدنيا.. لا وظيفة ولا مال ولا علاقات ولا محبة ولا صحة.
كُل الأشياء حرفيًا في يد الله ويمكن أن يتغير حالها في أقل من ثانية أو موقف صغير مهما اعتقدنا أننا نسيطر علىٰ الأمور.
السيطرة علىٰ حياتنا وهم كبير جدًا.. لا أحد يعلم ما الذي سيحدث بعد دقيقة من الآن!
أدام الله علينا نعمه وحفظها من الزوال'))
- هيثم التابعي.
كُل الأشياء حرفيًا في يد الله ويمكن أن يتغير حالها في أقل من ثانية أو موقف صغير مهما اعتقدنا أننا نسيطر علىٰ الأمور.
السيطرة علىٰ حياتنا وهم كبير جدًا.. لا أحد يعلم ما الذي سيحدث بعد دقيقة من الآن!
أدام الله علينا نعمه وحفظها من الزوال'))
- هيثم التابعي.
❤2
الحمد لله الذي أعطاني ما تمنيت وإن كنت أنسى فضله حين يشتد الثقل عليّ.
الحمد لله الذي أعطاني ما أظن نفسي لا تسعه ولكنه يمر بفضله وكرمه.
الحمد لله الذي قدر الخير كله ظاهره وباطنه.
الحمد لله أنه الله ربنا.
الحمد لله الذي أعطاني ما أظن نفسي لا تسعه ولكنه يمر بفضله وكرمه.
الحمد لله الذي قدر الخير كله ظاهره وباطنه.
الحمد لله أنه الله ربنا.
❤4