Refresh
1.95K subscribers
3.65K photos
206 videos
28 links
في زحمة الدنيا، بننسى نسمع صوت قلوبنا…
في قناة "Refresh"، بنرجّعلك لحظات الصفاء، بكلمة طيبة، بآية، بدعاء.
تابعنا علشان تفتكر إنك مش لوحدك، وإن القلوب بتعيش لما تتذكّر ربها. ♥️

- للتواصل : @Refreshh0_bot
Download Telegram
‏كُنتُ أكلم صديقًا حبيبًا لي، فوجَد أنّا اخترنا شيئًا واحدًا دونَ اتّفاق بيننا، فعلّق قائلا: "القلوب عند بعضها".
فقلت لهُ: وهذا من النِّعم والنَّعيم!

أن تُوقِن بوجود من يخفق قلبه على خفقك، فيكفيك عَنت التكلُّف، وأثقال الإبانة ولمَ وكَيف!

مَن صفَّاه الله لك=فاعلم أنّهُ نفحةٌ مُعجَّلةٌ من الجنّة! :))

.وجدان العليّ
4
‏يا ربّ، وكُلُّ نَفَسٍ يُقرِّبُني إليك، وكل صباحٍ أستفتِحُ فيه بذكرك؛ امنحني القُوَّةَ أن لا تتعثَّرَ خُطايَ في مسيري إليك..

يا ربّ، وأنتَ الكبيرُ في عليائِكَ وأنا الهَباءةُ في كونِكَ؛ فَكُنْ أنتَ الصَّاحب في سَفرِ الحياة!

د. سلمان العودة.
5
نسألك يا ربّنا ألّا تتُوه الأفئدة بعد هُداها،
وألا نضلّ الطريق بعد عَناء المشَقّة!
4
‏واغفر لي
إن ظهرت دون قصدٍ للناس مثالاً صالحاً،
وتغلبني نفسي،
وأتجرأ عليك في خلوتي.
6
"رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ"🌖
"خسوف القمر "
4
صباح الخير..

‏"عَجِّل إلهي بلطفٍ مِنك يَغمُرُنا.")
3
دينُ اللّٰه هو البوصلة الناظمة؛
فكُلما ابتعدت عنه تاهت خُطاكَ..
هذا الدين يُعيدُ ترتيبكَ ويُعيدُ تأديبكَ من جديد،
وكلما تشتت عنكَ = جمع عليكَ شتات نفسكَ..

-أ. قُصيّ العُسيلي.
4
يريد منك الشيطان بغض نفسك والإياس من ربك؛ لأنه حسود! فيكدر عليك حلاوة طمعك فيه تعالى، ويعترض بالوساوس يقينك في كرمه سبحانه وبحمده!

و لو أرادك ربنا سبحانه وبحمده معصوما لخلقك معصوما، ولكنه خلقنا مذنبين لنتعرف إليه بالتوبة ويتعرف إلينا بالإحسان والمغفرة!

- الشيخ وجدان العلي.
5
🤎
1
- أما واللَّه ليست كلُّ الإنجازاتِ أنَّك حصلتَ على شيءٍ!

‏ربَّما كانَ انتصارُك أنَّك تجاوزتَ أمورًا وآلامًا لا شاهد عليها غيرُك، ولم تنهزمْ أمامَها.
‏ما زلتَ تفتحُ ذراعيك للعالمِ رغمَ ما يتحمَّلُه قلبُك، وتلقى النَّاسَ بوجهٍ طلقٍ .
🥰21
مهما كان حظك قليل في أي أمر من أمور الدنيا
خليك راضي .. سيدنا عمر قال:
ستمضي أقداركَ على كل حال، فاجعلها تمضي وأنتَ راضٍ عنها، فَلَرُبما ثوابُ رضاكَ يُرضيك.")
🥰2
.
«الفَرجُ يأتِي بغتةً!».
،🩷
2
‏"فحاشى ظُنوني أن تُردّ بخيبةٍ
وفي بابك المأمول حطت رَواحلي"
🕊42
﴿فَمَن يَعۡمَلۡ مِنَ ٱلصَّٰلِحَٰتِ وَهُوَ مُؤۡمِنٌ فَلَا كُفۡرَانَ لِسَعۡيِهِۦ وَإِنَّا لَهُۥ كَٰتِبُونَ﴾
«فلا كفران لسعيه»
لن ينسى الله لك شيئًا فعلته من أجله خالصًا له
مهما تعرقلت خطواتك
وإن تبدلت نفسك حتى استوحشتها؛ الخير الذي في قلبك ولو كان مثقال الذر! لن يُكفر"
3
أتَعلَم؟

ليسَ أطفأ لهِمَّةِ الفتىٰ أكثر من ذَنبِه! قَد لا تستطيعُ عليك ظروف الزّمان، ولا تُتعِبُكَ بلاءات المكان، ولا يُقعِدُكَ عن الغرس إنسان، لكنّك تنطفئ رويدًا بذَنبٍ أصَبتَهُ، وكرّرته، وصِرتَ دون إرادةٍ أسيرَه!

- قصي عاصم العسيلي.
3
"مغمور قلبي بالرضا، وتحديدًا الرضا عمّا لم يصلني بَعد من النعيم المُنتظَر، من الخيرات التي أعرف يقينًا أنها ستأتي، وبأنها لا مَحالة ستُصيب مكانها في الوقت المثالي.. مغمور قلبي بالشُكر على كل لحظة شعرت فيها بالامتنان لأن حياتي تحت تدبير الله".
2
‏«‏يُغالِبُ الدُّنيا بقَلبٍ رَقِيق!»

•|•🫀
2
صَباح الخَير ؛
ستَأتي بعدَ زِحام البلاء أفرَاح
‏ألَم يقُل الله ..
‏﴿وَبَشِّرِ الصَابِرين﴾!
2🥰1
.
أحوَرِ المُقلةِ كالريمِ الأغَنّ!.
.
5
‏"وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا

‏فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً

‏ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا

‏إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا"
3
يا رب؛ إنني لا أفلح في التخلص من شعوري بالغرابة كلما نظرتُ حولي ، أنا غريبةٌ هنا والغريبُ حائرٌ لا يعرفُ ما يفعل ليعيش في المكان الذي يستغربه.

يا رب ؛ الأشياء في يديَّ سريعةُ العطب ، المعنى في رأسي دائمُ التفلُّت ، والصبرُ في قلبي مُتعَبٌ وكسير ، إنني أركضُ دائمًا للحاق بكل الأشياء ، وحين أنظرُ إلى قدميَّ أرى أنني راوحتُ طوال الوقتِ في ذراع واحد.

يا رب ؛ أنتَ أرسلتني إلى هذه الدنيا وأنا لا حيلة لي ، لا تتركني وحدي للحيرة ، للشعور بالغربة ، وللعجز عن عيش الحياة خارجَ قلبي ورأسي ، أنتَ خلقتَني وأنتَ تولَّ أمري ، علِّمني لأنني لا أعرفُ كيف يعيش المرء خارج نفسه.

- شيماء هشام سعد
2