Refresh
1.95K subscribers
3.65K photos
206 videos
28 links
في زحمة الدنيا، بننسى نسمع صوت قلوبنا…
في قناة "Refresh"، بنرجّعلك لحظات الصفاء، بكلمة طيبة، بآية، بدعاء.
تابعنا علشان تفتكر إنك مش لوحدك، وإن القلوب بتعيش لما تتذكّر ربها. ♥️

- للتواصل : @Refreshh0_bot
Download Telegram
"أهدهد نفسي بقول د.أحمد عبد المنعم "العشوائية أفضل من التوقف."
ويُذهِب عني جلد الذات قول الشيخ ناجي: "تروح وتيجي لله، العلم والفهم دول فتوح من الله، تيجي أو لأ.. مش بتاعتك."
ويقلقني قول د.هدى: "حطّ المِزاج على الرف وقوم من النوم شوية.. مسيرنا ننام النومة الأبدية."
وأتصبر بقول أ. بدر آل مرعي: "من خير النِعم، أن يؤتى الإنسان قلبًا لا تُعطلُه الأحزان عن السَّعي"
وأستبشر لقول م.أيمن: "سقف الممكن مذهل."
-لكاتبها.
3
-
المرء مجموع ما مَرَّ به؛ كلَّما خاض نضج، وكلَّما نضج تخلَّىٰ، وقد أفلح من أصقلته التجارب، واشتدَّ عُوده من أثر الطعنات .
2
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
"وَيَضِيقُ صَدرِي وَلَا يَنطَلِقُ لِسَانِي"
5
‏يا ربِّ..

أنت الذي غلبت مشيئتك المشيئات كلها، وغلب قضاؤك الحيل كلها، ولو اجتمع إنس وجان وأنهار وأوتاد ستظل فاعلًا ما تشاء

عليك توكلنا، وبك نظن الظن الجميل
فتولّنا، واكتب لنا قدرًا جميلًا، وخيرًا يتبعه الرضا.
5
صباحُ الخير ..

يقولُ الله تعالى جلّ جلاله :
{فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ • وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ • تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ}

«اللَّهُمَّ حَبِّبْ إلَيْنَا الخَيْرَ كَمَا حَبَّبْتَهُ إلَى الَّذِينَ عَمِلُوا بِهِ وَرَأوا ثَوَابَهُ ، وَكَرِّهْ إلَيْنَا الشَّرَّ كَمَا كَرَّهْتَهُ إلَى الَّذِينَ عَمِلُوا بِهِ وَرَأوا عِقَابَهُ .. اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ الجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ ، وَنَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ».
3
‏العوض من الله يأتي في الوقت الذي يختاره الله، لا الذي تختاره أنت!
يأتي في الوقت الذي تنقطع فيه الأسباب،
الذي تكون فيه في أشد لحظاتك افتقارًا لله
و تعلقًا به، يأتي لتنسى معه كل مُر مررت به،
يأتي لتعلم عظيم تدبير الله!
وأنّ لكل بلاء نهاية ولا بُد،
وتلك سنة الله في هذه الحياة!

_الشيخ أحمد جلال.
5
‏في كل مرة هدمتني فيها الحياة كان الله هو من يبنيني من جديد،وفي كل مرة استصعبت فيها المواقف كان الله هو من يهونها عليّ،وفي كل مرة زارني فيها القلق كان الله هو من يبثُ في قلبي الطمأنينة،وفي كل مرة شعرت فيها بالوحدة كان يُؤنسني بلطفه،وما زلت أقلق ويُطمئنني،أنكسر ويجبرني،أحزن ويسعدني ‏أستصعب وييسر لي، أطلب ولا يُؤخّر عنّي، وفوق هذا كله مازلت أخطئ، وما زال يسترني..
لقد كان الله معي دائمًا وما زال.

-د.أحمد جلال
4🕊1
﴿وَهُوَ وَلِیُّهُم بِمَا كَانُوا۟ یَعۡمَلُونَ﴾

ولايةُ الله لك على قَدر عمَلِك؛ تريدُ معاملة الهرولة وأنت تمشي إليه بالأشبار؟

أحمد عبد المنعم.
2
إذا كُنتَ في نعمةٍ فارعَها؛
فإنَّ المعاصي تُزيلُ النِّعَم!

- عليّ -رضي الله عنه-.
4
-

{فلمّا اعتزلهم وما يعبدون من دون الله -وهبنا له-}.

- اعتزال مواطن الفتن؛ بابٌ ممهّد للكرم الإلهي وتنزّل المواهب والنّعم، ومن ترك شيئًا لا يرتضيه الله لله؛ عوّضه الله ما يؤمّله من سرور دنياه وأُخراه ما يقرّ به عينه ويسعد.
3
أكثر الناس بؤسًا هو. "الإنسان المُؤَجَّل" الذي يقضي حياته كلها تسويفًا وتأخيرًا..يغترب فيؤجل حياته وذاتَه حتى يعود..
يحب فيؤجل سعيَه حتى يذهب من يحب!
يذنب فيقول: غدًا أعود!
تدنو منه أسباب العلم والتعلم فيقول: غدًا سأتعلم!
ويظل في هذا التأجيل حتى يتآكل فيه كل شيء، إلا زفرة متحسِّرة!

- الشيخ وجدان العلي.
4
🩵
6
صبَاحُ الخَير..

سيجبرُ الله أشياءً ويذهبُها
‏كأنّنا لمْ نكن يومًا نُقاسيها.
2
ماذا أقول للصوت اليائس من نفسي كل يوم!

ابدأ من جديد ..
ابدأ كل يوم من جديد ..
ابدأ كل يوم مرة أخرى ..

وما لنا ألا نحـاول!
هذا هو ديننا، هذا ما علمنا إياه ..
على الإنسان، ألا ييأس من نفسه أبداً*

- مروة محمد شاكر.
4
«أُناجيك!
ولستُ الفَقيه بأسلوبِ الرَّقائق، ولساني غير فَصيح، ودَربي غير صَحيح.
أنا الذي لا أملك سوى حسن الظَّنِّ بك، وأُحارب هوى نفسي باليقين، وأتلعثم حاليًا بكلِّ الكلمات عدا ندائي بالرَّجا: يا ربّ».

«إِن ضلّ قلبي فَقلبِي أنتَ تعرِفه!»
2
لا الدُنيا لنا، وما كُنا للدُنيا
كُلنا لله وإنَّا إليه لراجعُون.

اللهُم اكفنا شر فواجع الاقدار ومُر القضاء، اللهُم أجرنا مِن موت الفجأة في ساعة الغفلة ولا تأخذنا مِن الدُنيا إلا وأنتَ راضٍ عنا يا الله.
5
رضي الله عن الفاروق عمر ابن الخطاب وأرضاه
2
فقد روى البخاري في صحيحه عن أبي هريرة عن النبي ﷺ قال:

«ما يُصِيبُ المُسْلِمَ، مِن نَصَبٍ ولَا وصَبٍ، ولَا هَمٍّ ولَا حُزْنٍ ولَا أذًى ولَا غَمٍّ، حتَّى الشَّوْكَةِ يُشَاكُهَا، إلَّا كَفَّرَ اللَّهُ بهَا مِن خَطَايَاهُ.»
4
وكُلٌّ مِنّا مُحاربٌ في ساحتِه"))
4
صباح الخير..

"لا تدري لعلّ الله بحكمته قَدَّر لك التعثُر لتختار طريقًا آخر خُبِئَت فيه سعادتك، وتظن أنك حُرِمت والحقيقة أنك وُفِّقت ورُحمت".

أذكار الصباح
صلاة الضحي
ورد القرآن
5
-
ليس الفراغ في ذاته عيبًا، إنما العيب أن يُهدر في توافه الأمور؛ تصفّحٌ بلا غاية، وضحكٌ لا ينبت فكرًا، وخُرجات لا تُنضج الروح. إنّ النفس إن لم تُشغَل بما ينفع، شغلت صاحبها بما يَضيع.
3