صباح الخير..
أول خطوة قبل أي حاجة؛
اخلع نفسك من نفسك ومن الناس، وتوجه للّٰهِ بصدق..
الباقي كله هيتحل لوحده.
وجدان محمد.
أول خطوة قبل أي حاجة؛
اخلع نفسك من نفسك ومن الناس، وتوجه للّٰهِ بصدق..
الباقي كله هيتحل لوحده.
وجدان محمد.
❤5
اليوم رأت عيني عبارة مُريحة جدًا تقول:
"لَا تيأسوا إذا أخر الله ما تُحبون ، ولا تحزنوا إذا أجبرتم على تعايش وضع قد يؤلمكم، بل اصبروا وابتسموا فالله سبحانه قال بكل رحمة
"إنَّ مع العُسر يسرًا"
الله يُدبر لكم في الغيب أمورًا لو علمتموها لبكيتم فرحًا.. فهونًا على قلوبكم وأبشروا."
"لَا تيأسوا إذا أخر الله ما تُحبون ، ولا تحزنوا إذا أجبرتم على تعايش وضع قد يؤلمكم، بل اصبروا وابتسموا فالله سبحانه قال بكل رحمة
"إنَّ مع العُسر يسرًا"
الله يُدبر لكم في الغيب أمورًا لو علمتموها لبكيتم فرحًا.. فهونًا على قلوبكم وأبشروا."
❤7
.
ومن عظيمِ لُطفه أنه يراك مُبتسمًا فيكتبها لك أجرًا، ويراك موجوعًا فيغفر لك ذنبا.. وما بين الأجر والذنب؛ أنت مُحاطٌ بعين اللطيف دومًا وإن كنت لا ترى.
أحمد عبد اللطيف
ومن عظيمِ لُطفه أنه يراك مُبتسمًا فيكتبها لك أجرًا، ويراك موجوعًا فيغفر لك ذنبا.. وما بين الأجر والذنب؛ أنت مُحاطٌ بعين اللطيف دومًا وإن كنت لا ترى.
أحمد عبد اللطيف
❤2
العلاقة مع الله هي العلاقة الأكثر أمانًا في هذه الحياة ، هي العلاقة التي كل يوم تزداد بها نورًا و رفعة ، التي تحفّها الطمأنينة ولا يمكن أن تتخللها الخيبة ولا الخذلان ، حتى وإن أصابك عارض من الضيق سرعان ما يطفئ لهيب هذا الضيق .. قُربك من الله واستئناسك به ولجوءك إليه".
❤3
"أهدهد نفسي بقول د.أحمد عبد المنعم "العشوائية أفضل من التوقف."
ويُذهِب عني جلد الذات قول الشيخ ناجي: "تروح وتيجي لله، العلم والفهم دول فتوح من الله، تيجي أو لأ.. مش بتاعتك."
ويقلقني قول د.هدى: "حطّ المِزاج على الرف وقوم من النوم شوية.. مسيرنا ننام النومة الأبدية."
وأتصبر بقول أ. بدر آل مرعي: "من خير النِعم، أن يؤتى الإنسان قلبًا لا تُعطلُه الأحزان عن السَّعي"
وأستبشر لقول م.أيمن: "سقف الممكن مذهل."
-لكاتبها.
ويُذهِب عني جلد الذات قول الشيخ ناجي: "تروح وتيجي لله، العلم والفهم دول فتوح من الله، تيجي أو لأ.. مش بتاعتك."
ويقلقني قول د.هدى: "حطّ المِزاج على الرف وقوم من النوم شوية.. مسيرنا ننام النومة الأبدية."
وأتصبر بقول أ. بدر آل مرعي: "من خير النِعم، أن يؤتى الإنسان قلبًا لا تُعطلُه الأحزان عن السَّعي"
وأستبشر لقول م.أيمن: "سقف الممكن مذهل."
-لكاتبها.
❤3
-
المرء مجموع ما مَرَّ به؛ كلَّما خاض نضج، وكلَّما نضج تخلَّىٰ، وقد أفلح من أصقلته التجارب، واشتدَّ عُوده من أثر الطعنات .
المرء مجموع ما مَرَّ به؛ كلَّما خاض نضج، وكلَّما نضج تخلَّىٰ، وقد أفلح من أصقلته التجارب، واشتدَّ عُوده من أثر الطعنات .
❤2
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
"وَيَضِيقُ صَدرِي وَلَا يَنطَلِقُ لِسَانِي"
❤5
صباحُ الخير ..
يقولُ الله تعالى جلّ جلاله :
{فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ • وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ • تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ}
«اللَّهُمَّ حَبِّبْ إلَيْنَا الخَيْرَ كَمَا حَبَّبْتَهُ إلَى الَّذِينَ عَمِلُوا بِهِ وَرَأوا ثَوَابَهُ ، وَكَرِّهْ إلَيْنَا الشَّرَّ كَمَا كَرَّهْتَهُ إلَى الَّذِينَ عَمِلُوا بِهِ وَرَأوا عِقَابَهُ .. اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ الجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ ، وَنَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ».
يقولُ الله تعالى جلّ جلاله :
{فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ • وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ • تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ}
«اللَّهُمَّ حَبِّبْ إلَيْنَا الخَيْرَ كَمَا حَبَّبْتَهُ إلَى الَّذِينَ عَمِلُوا بِهِ وَرَأوا ثَوَابَهُ ، وَكَرِّهْ إلَيْنَا الشَّرَّ كَمَا كَرَّهْتَهُ إلَى الَّذِينَ عَمِلُوا بِهِ وَرَأوا عِقَابَهُ .. اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ الجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ ، وَنَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ».
❤3
العوض من الله يأتي في الوقت الذي يختاره الله، لا الذي تختاره أنت!
يأتي في الوقت الذي تنقطع فيه الأسباب،
الذي تكون فيه في أشد لحظاتك افتقارًا لله
و تعلقًا به، يأتي لتنسى معه كل مُر مررت به،
يأتي لتعلم عظيم تدبير الله!
وأنّ لكل بلاء نهاية ولا بُد،
وتلك سنة الله في هذه الحياة!
_الشيخ أحمد جلال.
يأتي في الوقت الذي تنقطع فيه الأسباب،
الذي تكون فيه في أشد لحظاتك افتقارًا لله
و تعلقًا به، يأتي لتنسى معه كل مُر مررت به،
يأتي لتعلم عظيم تدبير الله!
وأنّ لكل بلاء نهاية ولا بُد،
وتلك سنة الله في هذه الحياة!
_الشيخ أحمد جلال.
❤5
في كل مرة هدمتني فيها الحياة كان الله هو من يبنيني من جديد،وفي كل مرة استصعبت فيها المواقف كان الله هو من يهونها عليّ،وفي كل مرة زارني فيها القلق كان الله هو من يبثُ في قلبي الطمأنينة،وفي كل مرة شعرت فيها بالوحدة كان يُؤنسني بلطفه،وما زلت أقلق ويُطمئنني،أنكسر ويجبرني،أحزن ويسعدني أستصعب وييسر لي، أطلب ولا يُؤخّر عنّي، وفوق هذا كله مازلت أخطئ، وما زال يسترني..
لقد كان الله معي دائمًا وما زال.
-د.أحمد جلال
لقد كان الله معي دائمًا وما زال.
-د.أحمد جلال
❤4🕊1
﴿وَهُوَ وَلِیُّهُم بِمَا كَانُوا۟ یَعۡمَلُونَ﴾
ولايةُ الله لك على قَدر عمَلِك؛ تريدُ معاملة الهرولة وأنت تمشي إليه بالأشبار؟
أحمد عبد المنعم.
ولايةُ الله لك على قَدر عمَلِك؛ تريدُ معاملة الهرولة وأنت تمشي إليه بالأشبار؟
أحمد عبد المنعم.
❤2
إذا كُنتَ في نعمةٍ فارعَها؛
فإنَّ المعاصي تُزيلُ النِّعَم!
- عليّ -رضي الله عنه-.
فإنَّ المعاصي تُزيلُ النِّعَم!
- عليّ -رضي الله عنه-.
❤4
-
{فلمّا اعتزلهم وما يعبدون من دون الله -وهبنا له-}.
- اعتزال مواطن الفتن؛ بابٌ ممهّد للكرم الإلهي وتنزّل المواهب والنّعم، ومن ترك شيئًا لا يرتضيه الله لله؛ عوّضه الله ما يؤمّله من سرور دنياه وأُخراه ما يقرّ به عينه ويسعد.
{فلمّا اعتزلهم وما يعبدون من دون الله -وهبنا له-}.
- اعتزال مواطن الفتن؛ بابٌ ممهّد للكرم الإلهي وتنزّل المواهب والنّعم، ومن ترك شيئًا لا يرتضيه الله لله؛ عوّضه الله ما يؤمّله من سرور دنياه وأُخراه ما يقرّ به عينه ويسعد.
❤3
أكثر الناس بؤسًا هو. "الإنسان المُؤَجَّل" الذي يقضي حياته كلها تسويفًا وتأخيرًا..يغترب فيؤجل حياته وذاتَه حتى يعود..
يحب فيؤجل سعيَه حتى يذهب من يحب!
يذنب فيقول: غدًا أعود!
تدنو منه أسباب العلم والتعلم فيقول: غدًا سأتعلم!
ويظل في هذا التأجيل حتى يتآكل فيه كل شيء، إلا زفرة متحسِّرة!
- الشيخ وجدان العلي.
يحب فيؤجل سعيَه حتى يذهب من يحب!
يذنب فيقول: غدًا أعود!
تدنو منه أسباب العلم والتعلم فيقول: غدًا سأتعلم!
ويظل في هذا التأجيل حتى يتآكل فيه كل شيء، إلا زفرة متحسِّرة!
- الشيخ وجدان العلي.
❤4
صبَاحُ الخَير..
سيجبرُ الله أشياءً ويذهبُها
كأنّنا لمْ نكن يومًا نُقاسيها.
سيجبرُ الله أشياءً ويذهبُها
كأنّنا لمْ نكن يومًا نُقاسيها.
❤2
ماذا أقول للصوت اليائس من نفسي كل يوم!
ابدأ من جديد ..
ابدأ كل يوم من جديد ..
ابدأ كل يوم مرة أخرى ..
وما لنا ألا نحـاول!
هذا هو ديننا، هذا ما علمنا إياه ..
على الإنسان، ألا ييأس من نفسه أبداً*
- مروة محمد شاكر.
ابدأ من جديد ..
ابدأ كل يوم من جديد ..
ابدأ كل يوم مرة أخرى ..
وما لنا ألا نحـاول!
هذا هو ديننا، هذا ما علمنا إياه ..
على الإنسان، ألا ييأس من نفسه أبداً*
- مروة محمد شاكر.
❤4
«أُناجيك!
ولستُ الفَقيه بأسلوبِ الرَّقائق، ولساني غير فَصيح، ودَربي غير صَحيح.
أنا الذي لا أملك سوى حسن الظَّنِّ بك، وأُحارب هوى نفسي باليقين، وأتلعثم حاليًا بكلِّ الكلمات عدا ندائي بالرَّجا: يا ربّ».
«إِن ضلّ قلبي فَقلبِي أنتَ تعرِفه!»
ولستُ الفَقيه بأسلوبِ الرَّقائق، ولساني غير فَصيح، ودَربي غير صَحيح.
أنا الذي لا أملك سوى حسن الظَّنِّ بك، وأُحارب هوى نفسي باليقين، وأتلعثم حاليًا بكلِّ الكلمات عدا ندائي بالرَّجا: يا ربّ».
«إِن ضلّ قلبي فَقلبِي أنتَ تعرِفه!»
❤2
لا الدُنيا لنا، وما كُنا للدُنيا
كُلنا لله وإنَّا إليه لراجعُون.
اللهُم اكفنا شر فواجع الاقدار ومُر القضاء، اللهُم أجرنا مِن موت الفجأة في ساعة الغفلة ولا تأخذنا مِن الدُنيا إلا وأنتَ راضٍ عنا يا الله.
كُلنا لله وإنَّا إليه لراجعُون.
اللهُم اكفنا شر فواجع الاقدار ومُر القضاء، اللهُم أجرنا مِن موت الفجأة في ساعة الغفلة ولا تأخذنا مِن الدُنيا إلا وأنتَ راضٍ عنا يا الله.
❤5