أشهد الله أني انوي التوبة على ذنوبي ، وذلاتي ، و كل كبيرة تغضبه.
اللهم اغفر لي ذنوبي ، و خطيئتي و اخرجني من الدنيا كما دخلتها بلا ذنوب ولا عيوب.
ربي إن كان هذا آخر عهدي بالدنيا فأجعلني من التائبين ، اللهم اكتب لي لقائك و انا بدون ذنب و اجعل جنتك لي هي المأوي. اللهم اغفر لي ذنبي و خطيئتي و لا تتوفني إلا و قد غفرت لي كل ذنوبي.
اللهم أرزقنا حسن الخاتمة.
اللهم اغفر لي ذنوبي ، و خطيئتي و اخرجني من الدنيا كما دخلتها بلا ذنوب ولا عيوب.
ربي إن كان هذا آخر عهدي بالدنيا فأجعلني من التائبين ، اللهم اكتب لي لقائك و انا بدون ذنب و اجعل جنتك لي هي المأوي. اللهم اغفر لي ذنبي و خطيئتي و لا تتوفني إلا و قد غفرت لي كل ذنوبي.
اللهم أرزقنا حسن الخاتمة.
كنت أسترجع ذنوبي فقلت في نفسي لربما أقضي رمضان كله أستغفر عن ذنوب اقترفتها بجارحة واحدة من جوارحي و لا أدري أيغفر لي ربي أم لا يقبلني
ثم اليوم سمعت قول الله تعالى : ﴿ قُل للذين كفروا إن ينتهوا يُغفر لهم ما قد سلف﴾
تنزلت الآية على قلبي كأن لم أسمعها من قبل مسحت عن قلبي و طمأنتني و قلت يا أرحم الراحمين يا رب وعدت الذين كفروا بك و جحدوا نعمك أن تغفر لهم إن ينتهوا فكيف رحمتك بعبادك الموحدين !
عساك تتوب علينا فننتهي فتغفر لنا و تقبلنا و كل برحمتك يا أرحم الراحمين.
ثم اليوم سمعت قول الله تعالى : ﴿ قُل للذين كفروا إن ينتهوا يُغفر لهم ما قد سلف﴾
تنزلت الآية على قلبي كأن لم أسمعها من قبل مسحت عن قلبي و طمأنتني و قلت يا أرحم الراحمين يا رب وعدت الذين كفروا بك و جحدوا نعمك أن تغفر لهم إن ينتهوا فكيف رحمتك بعبادك الموحدين !
عساك تتوب علينا فننتهي فتغفر لنا و تقبلنا و كل برحمتك يا أرحم الراحمين.
لا عزيز يُنسى ولو مَر على وفاته ألف سنة !
اللهم في هذه الأيام المباركة أجعل كل عزيز افتقدنا وجوده في رمضان منعما في قبره خالدا في جناتك .. اللهم ارحم موتانا العالقين بقلوبنا رحمة تُؤنس بها وحشتهم وترفع بها درجاتهم يا رب.
اللهم في هذه الأيام المباركة أجعل كل عزيز افتقدنا وجوده في رمضان منعما في قبره خالدا في جناتك .. اللهم ارحم موتانا العالقين بقلوبنا رحمة تُؤنس بها وحشتهم وترفع بها درجاتهم يا رب.
لا تملّ من إصلاح قلبك أبدا مهما كثرت عثراتك، ثق أن القلب وقود مساعيك، ومتى صلح واستقام سابقت نفسك إلى العبادات والخيرات، واصبحت خفيفة في التنقل بين رحاب الطاعة الوارفة، وليكن مشروعك الأبدي أن تستقيم تلك المضغة التي بين جنبيك، وأن تحافظ على دوافعك المُنيبة بعد الزلل.
اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ.
بعض المظلومين .. ينتظرون أن تكون عقوبة الله للظالم سريعة بعد ظلمه مباشره !
ولكن القرأن أخبرنا بأن الظالم يمر بأربع مراحل ، لا بد من فهمها كي تطيب النفس وتطمئن أن عين الله لا تنام
وأنه سبحانه الحكم العدل المنتقم الجبار..
المرحلة الأولى : هي الإمهال والإملاء
"وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِين "
المرحله الثانية: الاستدراج
" سنستدرجهم من حيث لا يعلمون "
المرحلة الثالثة: التزيين
" وزين لهم الشيطان أعمالهم "
المرحلة الرابعة: هي الأخذ
" حتى إذا فرحوا بما أوتوا أخذناهم بغتة "
" وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ "
ولكن القرأن أخبرنا بأن الظالم يمر بأربع مراحل ، لا بد من فهمها كي تطيب النفس وتطمئن أن عين الله لا تنام
وأنه سبحانه الحكم العدل المنتقم الجبار..
المرحلة الأولى : هي الإمهال والإملاء
"وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِين "
المرحله الثانية: الاستدراج
" سنستدرجهم من حيث لا يعلمون "
المرحلة الثالثة: التزيين
" وزين لهم الشيطان أعمالهم "
المرحلة الرابعة: هي الأخذ
" حتى إذا فرحوا بما أوتوا أخذناهم بغتة "
" وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ "
وامنن علي بلطفك في كل خطوة، وامنن علي بقرّة عين غير منقطعة، وارزقني نور البصيرة، ووفقني للخير، الخير الذي ترضاه لي وتحبه وارضَ عني رضا لا أشقى بعده أبدا يا رب.
القرب من ربنا بيخلي الإنسان عزيز النفس والله .. ماعندوش مشكلة يخسر أي حاجه بتجرح كرامته مهما كان بيحبها.
القرب من ربنا مش بس عبادة ديه نعمه وخير والله ..
أنت هتفضل تايه لو حتى معاك كل الحلو اللي في الدنيا وبعيد عن ربنا.
فـ يا رب قربني إليك ولا تجعل سعادتي في يد مخلوق ولا تدع في قلبي ذرة حزن. 💜
القرب من ربنا مش بس عبادة ديه نعمه وخير والله ..
أنت هتفضل تايه لو حتى معاك كل الحلو اللي في الدنيا وبعيد عن ربنا.
فـ يا رب قربني إليك ولا تجعل سعادتي في يد مخلوق ولا تدع في قلبي ذرة حزن. 💜
انتصف رمضان .. يمضي ضيفنا سريعا عجولا وبضاعتنا ما زالت مُزجاه قليله ..
يا رب جئناك بالقليل الذي لا يساوي قدرك لكننا والله جئنا.
اللهم تقبَّل قليلنا واجعلنا من عتقائك ولا تحرمنا عفوك يا واسع يا كريم. 💜
يا رب جئناك بالقليل الذي لا يساوي قدرك لكننا والله جئنا.
اللهم تقبَّل قليلنا واجعلنا من عتقائك ولا تحرمنا عفوك يا واسع يا كريم. 💜
الإنسان مننا مش بيدرك مدى حُبه لحد في حياته إلا لما يدعيله .. ده مستوى تاني خالص من الحُب الصادق ، بالذات أما تلاقي نفسك بتدعي من قلبك أوي وبتتوسل لربنا إن اللي بتحبه ده يبقى كويس ومبسوط ومحقق اللي نفسه فيه، بتدعي بخوف وبطمع وبـ ايد قصيره مش عارفه تساعده غير بالدعاء و كأن ده كل ما تملك وكلك رجاء إنك تقدر تقدم بدعاؤك ده معجزه للي بتحبه .. بتدعي وإنت مش عايز غير سعادته وراحه باله ، بتدعي بـ اسمهم قبل إسم أي حد تاني زاي ترتيبه في قلبك بالظبط ..
بتدعي على أمل تكون "قرة عينك" في رضاه .. دعاء المضطر الحزين لحزنه والخايف لخوفه. في اللحظة ديه أنت وصلت لأسمى معاني الحُب، حُب حقيقي وإخلاص صادق ونادر أوي .. بتوصله وبتبروزه بالدعاء. 💜
بتدعي على أمل تكون "قرة عينك" في رضاه .. دعاء المضطر الحزين لحزنه والخايف لخوفه. في اللحظة ديه أنت وصلت لأسمى معاني الحُب، حُب حقيقي وإخلاص صادق ونادر أوي .. بتوصله وبتبروزه بالدعاء. 💜
الله يجعلنا هيَّنين، ليِّنين القول واللسان، جَميلين في عيون عباده الطيبين، خفاف على قلوبهم دايما. 💜
عندما تشعر أنك غير قادر على مسامحة إنسان لك عنده مظلمة فلا تفعل ، لا تسامحه ولا تجاهد نفسك لمسامحته رغبة في الأجر أو منزلة عليا لأنه استنفذ رصيده من المسامحة عند الله وربما لأن الله جعل مظلمتك هذه هي السبب الذي سيقتص بها منه عاجلا أو آجلا ولأن بعض الحقوق تخرج من ضعف العباد إلى قوة رب العباد ومن محكمة الأرض إلى محكمة السماء.
اللهم امنحني الرضا للأشياء التي طالما رغبت بها ولم أنلها .. ثم اللهم الصبر أينما تأخذني حكمتك.