عتبات الروضة
74 subscribers
125 photos
4 videos
1 link
أجر لك و لي ..
اللهم أرحم موتانا و موتى المسلمين.
Download Telegram
Morning Reminder :
إن المرء ليُزَال همه ويُرفَع غمه بكثرة صلاته على النبي ﷺ.
فيه نعمة عظيمة وقت البلاء اسمها (ستر الإنكسار) ، إن ربنا يسترك من إظهار الضعف والإنهيار و إنك تتقبل أقداره أمام الناس بمنتهى الرضا حتى إذا خلوت تنكسر بين يدي الله وحده.

النعمة ديه لا تُقدر شكر الدنيا و الله ..
و لكن قليل من يفهم إن هدوء المبتلى ليس دليل على راحة باله و إنما هو مستور من الانكسار أمام العباد من الله.

فاللهم اتمم علينا نعمتك، و أصرف عنا البلاء يا رب. 💜
‏لما تقوموا تصلوا الفجر في الجو البارد افتكروا الحديث ..

( إن الله ليضحك إلى رجل قام في ليلة باردة من فراشه ولحافه ودثارِه فتوضأَ، ثم قام إلى الصلاة، فيقول الله عز وجل لملائكته : ما حمل عبدي هذا على ما صنع ..
فيقولون : ربنا رجاء ما عندك، وشفقة مما عندك
فيقول : فإني قد أعطيته ما رجا،وأمنته مما يخاف.)
صلوا عليه وسلموا تسليما. 💜
‏رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ.
"عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"إنّ اللهَ تعالى إذا أنعَم على عبدٍ نعمةً، يحبُّ أن يرى أثرَ النِّعمةِ عليه، ويكره البُؤسَ والتَّباؤسَ، ويُبغِضُ السائلَ الملْحِفَ، ويحبُّ الحييَّ العفيفَ المتعفِّفَ".
كان ﷺ رقيق القلب، حَسن العشرة، يترفق بأصحابه و لا يُهين أحدا، مَن رآه هَابَه، ومن عرفه أحبه ، يألف الناس و يألفونه لا ينطق بفُحش ولا يَعيب على أحد، لين الجانب، لا يرد سائلا وليس بفظ ولا غَليظ.

صلّى الله عليه وسلم. 💜
هل تستطيع أن تحمد الله بجميع محامد الخلق ؟!
نعم ! وكيف ذلك ؟!

قال -رسول الله- ﷺ : من قال إذا أوى إلى فراشِه :

"الحمد لله الذي كفَاني وآواني،
الحمد لله الذي أطعمَني وسقاني،
الحمد لله الذي مَنّ عليّ وأفضلَ،
اللهم إني أسألُك بعزَّتِك أن تُنَجِّيني من النار ؛ فقد حمد الله بجميع محامد الخلق كلهم".

- صححه الألباني.
الشيء الوحيد اللي هفضل أطلبه من ربنا طول عمري دون ملل، هو أن يرزقني راحة البال والقناعة والرضا التام بكل ما هو مُقدّر لي، خاصة لو لم تتوافق أقداري مع ما أريد، لإن طالما ربنا كتب لي شيء فهو أكيد خير، فرب الخير لا يأتي إلا بالخير، فاللهم ارزقني الخير ثم ارضني به يا رب. 💜
لقد حاولت اللحاق بالصالحين، فجاءت خطواتي عرجاء مُثقَلة.
هم يسرعون المسير، وأنا أسير وأتعثر، وأصيب وأخيب.
يا الله لست صالحا كما يجب فأعنّي، وإن ضللت الطريق فردّني، وإن تهت فدلّني.
أصلحني يا الله كي أستحق جنتك، اهدني ثم اهدني ثم ردني إليك ردا جميلا وأحسن خاتمتي.
قال الله تعالى : ﴿وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَىٰ (٤٠) فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَىٰ﴾

مخالفة الهوى تقيم العبد في مقام من لو أقسم على الله لأبرَّه؛ فيقضي له من الحوائج أضعاف أضعاف ما فاته من هواه.
الابتلاءات في سورة الكهف صعبة وشديدة جدا على أصحابها سواء بالخوف من غرق السفينة وخرابها على اللي فيها أو فقد الولد اللي مفيش أعز منه أو باليُتم وفقدان الأب وضيق المال ..
كلها ابتلاءات يُصعب على الواحد تحملها والصبر عليها ، لكن سبحان الله رغم صعوبتها ربنا جعل وراها خير كتير اوي لكل شخص ابتلاه. وسببله الأسباب وسخرله نبي وعبد صالح يمشوا في قضاء حاجتهم ووعد بتبديل الحال للأحسن أو حماية من حاجه أوحش وفيها شر للبني آدم هو مش عارفها.
وهنا بتكمن فلفسة الابتلاء ، ربنا عايز يفهمنا إن الإنسان عقله وصبره مايقدرش يستوعب حكمة ربنا لكن في كل الأحوال أي ابتلاء هو خير وعزة وحماية من عند الله واللي بتشوفه قاسي وصعب تأكد إن ربنا حماك من حاجة أصعب أو هايرزقك بخير اكتر بعدين فكن واثق من كده
والحمد لله دائما وأبدا. 💜
القريب ،المجيب ،و القادر ..
هكذا هو وليّي فماذا أحتاج أكثرو؟ قريب مني وأقرب إليّ من روحي، مجيب لدعائي ورجائي دون شك وقادر على تغيير كل شيء وإن استحالت الأسباب .. بيده الخير وأمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون.
💜
وَلَن تَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدًا.

- الكهف (٢٧) | الملتحد : الملجأ. 💜
أشهد الله أني انوي التوبة على ذنوبي ، وذلاتي ، و كل كبيرة تغضبه.
اللهم اغفر لي ذنوبي ، و خطيئتي و اخرجني من الدنيا كما دخلتها بلا ذنوب ولا عيوب.
ربي إن كان هذا آخر عهدي بالدنيا فأجعلني من التائبين ، اللهم اكتب لي لقائك و انا بدون ذنب و اجعل جنتك لي هي المأوي. اللهم اغفر لي ذنبي و خطيئتي و لا تتوفني إلا و قد غفرت لي كل ذنوبي.

اللهم أرزقنا حسن الخاتمة.