+Pharma Plus
1.72K subscribers
204 photos
48 videos
123 files
405 links
شكو شي يخص الصيدلة اخبار وهل
السوالف انشرها
@DXY0Y
Download Telegram
زين شتتوقعون من طالب ياكل زبيب علمود ماينسه الماده للي ماقاريهة بالاصل
للفائده اسئله ماده الحسابات الصيدلانية الفاينل الحضوري جامعه للزهراء كلية الصيدله
@pharmac2y
لعد الحمد الله على نعمة اسئلة الهستو ولا هل سؤال
@pharmac2y
#تساؤلات حول درجات القرار

♦️بعض الطلاب تسأل القرار خمس درجات ثابت لولا؟؟

اي نعم القرار خمس درجات ثابت يضاف ع الفاينل فقط.

العام الوزاره انطت عشر درجات القرار نتأمل انو يسوها عشره درجات لان وزاره التعليم السنه أنطوا 10 درجات للدراسات العليا نتأمل خير عسى للدراسات الاوليه همات

♦️درجات القرار بالنسبه للكورسات هي 5 درجات للكورسين وبشكل عام هي تضاف بعد نتائج الكورس ٢
♦️درجات الكيرف شنو هي؟
الجامعات الها صلاحيه تنطي درجات كيرف على المواد حسب القسم والأستاذ كمساعده

هذا كلشي يخص درجات القرار
بالموفقيه🤍🤍
@pharmac2y
@pharmac2y
اعلامي في قناة الرشيد "ياسر عامر" يكشف عن مصدر بإن : اللجنة العليا تتجه لفرض حظر_تجوال شامل لمدة “اسبوعين” ابتداء من الخميس المقبل.
@pharmac2y
أنتَ إنسان عظيم و مش إمتحان اللي هيثبتلك ده قوم نام وأنت واثق بكده.
وبفاينل صفر بكل احوال
+Pharma Plus
اعلامي في قناة الرشيد "ياسر عامر" يكشف عن مصدر بإن : اللجنة العليا تتجه لفرض حظر_تجوال شامل لمدة “اسبوعين” ابتداء من الخميس المقبل. @pharmac2y
اكد الخبر هسه هذا الاعلامي على صفحته
واذا صار ممكن يسوون استثناء اذا عندهم اصرار للامتحانات فمعليكم
وهاي هي
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
من تضل اخر شي بالقاعة وعبالك تحصل غش
المراقبين :
@pharmac2y
ترجمة لكجر ٥ هستو.pdf
3.8 MB
🔷ملف لكجر 5هستولوجي يوضح شرح طريقة الاسئلة شلون تجي بلفاينل

@pharmac2y
للتذكير
مساء الخير
يعني طالب يجي يسأل بالكروب ع لكجرات واحد يكلة كذا درجه ح يجيب ع لكجر اقره هذا واترك هذا هذا مهم وهذا لا
زين انت/ي مع إحترامي منو من تصرح بكيفك ؟
كل لكجرات المهمه والاول ميفرق ع الخامس والثاني ميفرق ع السادس بلا هل كلام
بس تخوفون بالطلاب خ العالم تقره
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
بمناسبة انتتهاء الامتحانات الإلكترونية
وكذالك تعبكم ودراستكم بالاكتروني مراح ببلاش👀😉🌚🌚🌚
@pharmac2y
♦️بعض الارقام اللي لازم تحفظوها بالجابتر 11:

1) درجة انجماد اي محلول يتكون من اذابة غرامات مساوية لكتلة المركب المولارية في 1000g تساوي 1.86C
عندما يكون المركب غير الكتروليتي(يتفكك بالكامل)
اما اذا كان الكتروليتي فنضرب هذا الرقم في عامل تفكك المركب (i factor) حسب النسبة المعطاة..

2) درجة انجماد السوائل الجسمية (blood serum) و (lacrimal fluid) تساوي 0.52C

3) الكتلة المولارية (m.w.) لكلوريد الصوديوم تساوي 58.5

4) عامل التفكك (i factor) لكلوريد الصوديوم يساوي 1.8 اذا ذكر يتفكك كلوريد الصوديوم بنسبة 80% او لم يذكر
اما اذا ذكر يتفكك كلوريد الصوديوم بغير هذه النسبة فيتم حساب عامل تفكك جديد..
@pharmac2y
حسابات_صيدلانية_محمد_علي_كلية_النور_الجامعة.pdf
132.1 KB
للفائده اسئله الفاينل الحظوري لماده الحسابات الصيدلانية كليه الصيدلة كليه النور الاهليه
@pharmac2y
#خبر
وزاره التعليم العالي وحسب تبليغاتها للجامعات

يتم اعلان النتائج النهائيه لكافه المواد ولكافة الجامعات بعد اسبوع واحد من نهايه الإمتحانات النهائيه
@pharmac2y
اللهم قوه حفظ مثل قوه الحفظ الي عند
طلاب الادبي🥲💔 لان بعد منلحك نفهم
#خبر
رسمياً العام القادم سيكون هناك استضافة كاملة للجانب النظري والعملي لمن يود الاستضافة
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
قريبا بل هستو
🤭🤭🤭😂😂😂😂
#تساؤلات
من الاسئله للي تسأله الطلاب:
🔹️هل الدور الثاني يلغي درجه السعي؟

♦️بالنسبة للدور الثاني تدخل بنفس سعيك
يعي مو تمتحن
انما سعييك يبقى وياك... فاذا كان سعيكم من
٣٠ فرضا فتمتحنون الفاينل من ٧٠ واذا سعيكم من ٥٠ ( جماعة ) الفصلي او الكورسات فالفاينل مالتكم يكون من ٥٠ وهكذا ...

(بآختصار الدور الثاني لا يلغي درجة السعي او المد
انما درجات السعي تبقى وياكم)
@pharmac2y