زين شتتوقعون من طالب ياكل زبيب علمود ماينسه الماده للي ماقاريهة بالاصل
للفائده اسئله ماده الحسابات الصيدلانية الفاينل الحضوري جامعه للزهراء كلية الصيدله
@pharmac2y
@pharmac2y
#تساؤلات حول درجات القرار
♦️بعض الطلاب تسأل القرار خمس درجات ثابت لولا؟؟
➖اي نعم القرار خمس درجات ثابت يضاف ع الفاينل فقط.
❗العام الوزاره انطت عشر درجات القرار نتأمل انو يسوها عشره درجات لان وزاره التعليم السنه أنطوا 10 درجات للدراسات العليا نتأمل خير عسى للدراسات الاوليه همات
♦️درجات القرار بالنسبه للكورسات هي 5 درجات للكورسين وبشكل عام هي تضاف بعد نتائج الكورس ٢
♦️درجات الكيرف شنو هي؟
➖الجامعات الها صلاحيه تنطي درجات كيرف على المواد حسب القسم والأستاذ كمساعده
هذا كلشي يخص درجات القرار
بالموفقيه🤍🤍
@pharmac2y
@pharmac2y
♦️بعض الطلاب تسأل القرار خمس درجات ثابت لولا؟؟
➖اي نعم القرار خمس درجات ثابت يضاف ع الفاينل فقط.
❗العام الوزاره انطت عشر درجات القرار نتأمل انو يسوها عشره درجات لان وزاره التعليم السنه أنطوا 10 درجات للدراسات العليا نتأمل خير عسى للدراسات الاوليه همات
♦️درجات القرار بالنسبه للكورسات هي 5 درجات للكورسين وبشكل عام هي تضاف بعد نتائج الكورس ٢
♦️درجات الكيرف شنو هي؟
➖الجامعات الها صلاحيه تنطي درجات كيرف على المواد حسب القسم والأستاذ كمساعده
هذا كلشي يخص درجات القرار
بالموفقيه🤍🤍
@pharmac2y
@pharmac2y
اعلامي في قناة الرشيد "ياسر عامر" يكشف عن مصدر بإن : اللجنة العليا تتجه لفرض حظر_تجوال شامل لمدة “اسبوعين” ابتداء من الخميس المقبل.
@pharmac2y
@pharmac2y
+Pharma Plus
#تساؤلات حول درجات القرار ♦️بعض الطلاب تسأل القرار خمس درجات ثابت لولا؟؟ ➖اي نعم القرار خمس درجات ثابت يضاف ع الفاينل فقط. ❗العام الوزاره انطت عشر درجات القرار نتأمل انو يسوها عشره درجات لان وزاره التعليم السنه أنطوا 10 درجات للدراسات العليا نتأمل خير…
اخوان للي سالتوا على القرار ف القرار ثابت يعني تعرفون شنوو ثابت معناته ساري مفعول
وشكرآ
وشكرآ
أنتَ إنسان عظيم و مش إمتحان اللي هيثبتلك ده قوم نام وأنت واثق بكده.
وبفاينل صفر بكل احوال
وبفاينل صفر بكل احوال
+Pharma Plus
اعلامي في قناة الرشيد "ياسر عامر" يكشف عن مصدر بإن : اللجنة العليا تتجه لفرض حظر_تجوال شامل لمدة “اسبوعين” ابتداء من الخميس المقبل. @pharmac2y
اكد الخبر هسه هذا الاعلامي على صفحته
واذا صار ممكن يسوون استثناء اذا عندهم اصرار للامتحانات فمعليكم
وهاي هي
واذا صار ممكن يسوون استثناء اذا عندهم اصرار للامتحانات فمعليكم
وهاي هي
مساء الخير
يعني طالب يجي يسأل بالكروب ع لكجرات واحد يكلة كذا درجه ح يجيب ع لكجر اقره هذا واترك هذا هذا مهم وهذا لا
زين انت/ي مع إحترامي منو من تصرح بكيفك ؟
كل لكجرات المهمه والاول ميفرق ع الخامس والثاني ميفرق ع السادس بلا هل كلام
بس تخوفون بالطلاب خ العالم تقره
يعني طالب يجي يسأل بالكروب ع لكجرات واحد يكلة كذا درجه ح يجيب ع لكجر اقره هذا واترك هذا هذا مهم وهذا لا
زين انت/ي مع إحترامي منو من تصرح بكيفك ؟
كل لكجرات المهمه والاول ميفرق ع الخامس والثاني ميفرق ع السادس بلا هل كلام
بس تخوفون بالطلاب خ العالم تقره
♦️بعض الارقام اللي لازم تحفظوها بالجابتر 11:
1) درجة انجماد اي محلول يتكون من اذابة غرامات مساوية لكتلة المركب المولارية في 1000g تساوي 1.86C
عندما يكون المركب غير الكتروليتي(يتفكك بالكامل)
اما اذا كان الكتروليتي فنضرب هذا الرقم في عامل تفكك المركب (i factor) حسب النسبة المعطاة..
2) درجة انجماد السوائل الجسمية (blood serum) و (lacrimal fluid) تساوي 0.52C
3) الكتلة المولارية (m.w.) لكلوريد الصوديوم تساوي 58.5
4) عامل التفكك (i factor) لكلوريد الصوديوم يساوي 1.8 اذا ذكر يتفكك كلوريد الصوديوم بنسبة 80% او لم يذكر
اما اذا ذكر يتفكك كلوريد الصوديوم بغير هذه النسبة فيتم حساب عامل تفكك جديد..
@pharmac2y
1) درجة انجماد اي محلول يتكون من اذابة غرامات مساوية لكتلة المركب المولارية في 1000g تساوي 1.86C
عندما يكون المركب غير الكتروليتي(يتفكك بالكامل)
اما اذا كان الكتروليتي فنضرب هذا الرقم في عامل تفكك المركب (i factor) حسب النسبة المعطاة..
2) درجة انجماد السوائل الجسمية (blood serum) و (lacrimal fluid) تساوي 0.52C
3) الكتلة المولارية (m.w.) لكلوريد الصوديوم تساوي 58.5
4) عامل التفكك (i factor) لكلوريد الصوديوم يساوي 1.8 اذا ذكر يتفكك كلوريد الصوديوم بنسبة 80% او لم يذكر
اما اذا ذكر يتفكك كلوريد الصوديوم بغير هذه النسبة فيتم حساب عامل تفكك جديد..
@pharmac2y
حسابات_صيدلانية_محمد_علي_كلية_النور_الجامعة.pdf
132.1 KB
للفائده اسئله الفاينل الحظوري لماده الحسابات الصيدلانية كليه الصيدلة كليه النور الاهليه
@pharmac2y
@pharmac2y
#خبر
وزاره التعليم العالي وحسب تبليغاتها للجامعات
يتم اعلان النتائج النهائيه لكافه المواد ولكافة الجامعات بعد اسبوع واحد من نهايه الإمتحانات النهائيه
@pharmac2y
وزاره التعليم العالي وحسب تبليغاتها للجامعات
يتم اعلان النتائج النهائيه لكافه المواد ولكافة الجامعات بعد اسبوع واحد من نهايه الإمتحانات النهائيه
@pharmac2y
اللهم قوه حفظ مثل قوه الحفظ الي عند
طلاب الادبي🥲💔 لان بعد منلحك نفهم
طلاب الادبي🥲💔 لان بعد منلحك نفهم
#خبر
رسمياً العام القادم سيكون هناك استضافة كاملة للجانب النظري والعملي لمن يود الاستضافة
رسمياً العام القادم سيكون هناك استضافة كاملة للجانب النظري والعملي لمن يود الاستضافة
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
قريبا بل هستو
🤭🤭🤭😂😂😂😂
🤭🤭🤭😂😂😂😂
#تساؤلات
من الاسئله للي تسأله الطلاب:
🔹️هل الدور الثاني يلغي درجه السعي؟
♦️بالنسبة للدور الثاني تدخل بنفس سعيك
يعي مو تمتحن
انما سعييك يبقى وياك... فاذا كان سعيكم من
٣٠ فرضا فتمتحنون الفاينل من ٧٠ واذا سعيكم من ٥٠ ( جماعة ) الفصلي او الكورسات فالفاينل مالتكم يكون من ٥٠ وهكذا ...
(بآختصار الدور الثاني لا يلغي درجة السعي او المد
انما درجات السعي تبقى وياكم)
@pharmac2y
من الاسئله للي تسأله الطلاب:
🔹️هل الدور الثاني يلغي درجه السعي؟
♦️بالنسبة للدور الثاني تدخل بنفس سعيك
يعي مو تمتحن
انما سعييك يبقى وياك... فاذا كان سعيكم من
٣٠ فرضا فتمتحنون الفاينل من ٧٠ واذا سعيكم من ٥٠ ( جماعة ) الفصلي او الكورسات فالفاينل مالتكم يكون من ٥٠ وهكذا ...
(بآختصار الدور الثاني لا يلغي درجة السعي او المد
انما درجات السعي تبقى وياكم)
@pharmac2y