+Pharma Plus
1.72K subscribers
204 photos
48 videos
123 files
405 links
شكو شي يخص الصيدلة اخبار وهل
السوالف انشرها
@DXY0Y
Download Telegram
مساء الخير وصيام مقبول

طلاب خاف مرات ادز او ح ادز أشياء مستقبلا هنا بقناه اجوز انتم بعد عنهن و هو صح مرحله اولى وتكولون بعد وقت ع هل شي مثلا من ادز قناه مالت تدريب صيفي مالت ادويه اوو قناه مالت تبادل طلاب والى اخره
بس اكو طلاب تبحث على هيج قنوات او أشياء مفيده دائما و اكرر لو شخص واحد يستفاد منه اي شي اني انشرله وادز للي يفيده
والى اخره من أشياء ممكن تندز هنا
وانشاء الله يكون همات شرح لبعض مواد كورس الثاني بيه اذا الله سهل

وشي اخر هاي قناه ما تابعه لطلاب لجامعه معينه فقط اجوز ملازم شرح هي تابعه لفلان استاذ مالت جامعه معينه وبالاصل هي ماده وحده لكل جامعات العراق
فللي ينشر من شرح من شي اخر بشكل عام لان هي قناه تحتوي على مختلف طلاب جامعات
هاي قناه تدريب صيدلي صيفي كلش زينه ممكن تفيدكم اكو بعض طلاب يريدون هيج كورسات

@lozea0 @lozea0
@lozea0 @lozea0
السلام عليكم

ذني برامج تحويل ترجمه من انجلش للعربي

ذولي بالصورة ٣ برامج تحملوهن .. ترجمه تگدرون تستغنون عنه من اي ترجمه تجيبونه مو مشكلة الي يريحكم وتحسون ترجمته مضبوطه


تستخدموهن بالترتيب
تحفضون الملف وتختارون اول برنامج تحولونه بوربوينت وتفتحونه برنامج البوربوينت

وتتحكمون بيه بعد براحتكم ترجمون اسطر كلمات معينه عربي +انكليزي
يعني ترجمه داخل ملف تصير جوه كل سطر

@pharmac2y
مساء الخير
وصيام مقبول إنشاء الله 💜

طلاب كلنه نعرف بده الكورس الثاني اليوم ع خير وبركه تمام.
وزاره التعليم انهت الجدل حول الامتحانات منذ بدايه وكالت الامتحانات حظوريه ح تكون وفق النسب المحددة
يعني مو كل المواد حظورية لا وفق النسب المحددة مثل الكورس الأول

للي اريد انبهكم عليه كالآتي :-
ماده الحسابات الصيدلانية
وماده الكيمياء العضوية
تعتبر مواد اساسيه يعني ح يكون الفاينل الحظوري بذني المواد الا اذا اللهم ضافوا ماده ثالثه وطبعا هل شي ما اعتقد يصير واذا اكو ماده ثالثه عود همات نقراه حسب معلومتي فقط مادتين ذكرتهم فوك يعني ركزا على المادتين زين اقروهن زين وضبطوهن + العملي ح يكون حظوري همات


وانشاء الله البقيه الكتروني اني احجي حسب كلام وزاره التعليم لحد الان معرف مستقبلا شنو ممكن يصير

مهم ركزو ع ماده الكيمياء العضويه والحسابات الصيدلانية مو معناها تهملون البقيه ركزوو(لا والف لا) غلط هل شي بس ركزوا ع مادتين ذكرتهم زين لان بيهم فاينل حظوري..


وهاي هي 😂
@pharmac2y
دفتر_الكيمياء_العضوية_مهند_السوداني.pdf
37.1 MB
عيني طلاب هذا دفتر الخصوصي مالت الكيمياء العضويه مالت السادس العلمي لأستاذ مهند السوداني ح تستفادون منه كلش مرتب ح يفيدكم بالعضويه بالصيدله
دفتر مو ملزمه

اجوز ح تكولون شنو ربط اله معقوله؟ ييي اله ربط ونص بالي ح تاخذونة
مثل مكتلكم اي شي ممكن تستفادون منه انزله هنا الكم
@pharmac2y
مساء الخير
بالنسبه للخبر للي انتشر قبل فتره
للي هو القرار اضافه ال 5 درجات لكل ماده تأكدت منه (((ماكو هيج قرار لحد الان))) مالت ال 5 درجات لكل ماده وانما ال 5 درجات تتوزع على كل المواد
القصد لالا تخلون هل شي بحساباتكم من تمتحنون قرار مالت ال 5 درجات لكل ماده لان تاكدت من الجامعه و متاكد مليون ب ميه من للي كتبته والله
فماكو هيج خبر

وبعد انتم بكيفكم اكيد
و هسه جبتلكم بوت ترجمه الجمل العربيه والانكليزيه بشكل تلقائي دون حاجه الى اختيار
ويقوم بترجمه المصلحات الطبيه:-
احفظوا يمكم

@any_kokybot @any_kokybot
@any_kokybot @any_kokybot

@pharmac2y
+Pharma Plus
اسئله المد لماده مبادئ الصيدله.pdf
.
🟢منشور مؤقت
للي رادو حلول مبادى اسئله المد

سوال الاول

1_F 2_F3_F4_T5_T6_F

7_F8_F 9_T

سؤال الثاني

سؤال الاول 2 خيار سؤال الثاني اخر خيار

سؤال الثالث 1 خيار سؤال الرابع 3 خيار

سؤال الخامس C سؤال السادس B

سوال السابع خيار اخير سوال الثامن 2 خيار

التاسع اول خيار

وايدي تعبت من كتابه💔
السلام عليكم شباب.
بخصوص امتحان المبادئ باجر

اول فقرة توكلوا على الله واهم شي لا ترتبكون وتخافون عدكم وقت ٣ ساعات كلش كافية حتى اذا شفتوا ورقة الأسئله هوايه او اكثر من ورقه عادي كلش الوقت يكفي وزيادة ان شاء الله.

ركزوا هواية على اسئله المد لأن اغلب الاساتذه يجيبون من عدها هواية.

بخصوص دكتور قحطان هذه السنة اول سنة يدرس عدنا فما نعرف نمط اسئلته.
بس بصوره عامة هي اسئله المبادئ تكون تعاريف ومسائل وبعض الاساتذه يجيبون mcq و تروو و فووولس وممكن تعداد شي بسيط.

لاتنسون الاجابة بالقلم الجاف حصراً يعني تكدر تحل اول شي رصاص وبعدين تحوله للجاف لان اذا يبقى رصاص يهمل وهذه ما انصح بيها احتمال ينسى الطالب او ما يبقى عنده وقت يحبرها لإجابته ف الأفضل حل مباشر بالجاف وحتى اذا غلطت اشطب الاجابه كلش عادي او اكو مساحة خاصه للقلم الحاف ممكن تفيدكم.

لاتنسون الحاسبه لأن راح تحتاجوها هوايه.

وأخيراً اخواني وزملائي توكلوا على الله وخلوا ثقتكم عالية بأنفسكم وكونوا واثقين ان اللي تجاوز السادس وضغط السادس النفسي ومعدل عالي مثل معدلاتكم فأكيد راح يجتاز امتحان باجر بكل تفوق ونجاح.
اتمنى لكم الموفقيه والنجاح 🌹
#تبليغ من مركز التعليم الالكتروني لطلبة الجامعات منصة التعليم الإلكتروني الكوكل كلاس روم google classroom بسبب الزخم الطلابي عليها ادى الى تأخير في أرسال الاشعارات الخاصة بالمحاضرات لذلك الاشعارات الخاصة بالمحاضرات تصلكم عبر الايميل الجامعي للطالب او الأيميل الخاص بكم المنضمين من خلاله الى الكلاس روم فالرجاء تفعيل اشعارات الايميل لكي تصلكم جميع الاشعارات

@pharmac2y

إعادة توجيه للكروبات الدراسية لابلاغ الطلبة
طريقة تفعيل الإشعارات في الكلاس روم 👇 من اعداد أستاذ في احد الجامعات العراقية

https://youtu.be/q6p9NlQqfww

هاي 3طرق لتفعيل اشعارات الايميل الجامعي

https://youtu.be/j8C8FPpECY


@pharmac2y
السلام عليكم شباب اتمنى ان يكون الجميع بخير وصحة وسلامة يارب.
راح نحاول نشرح حسابات وعضويه ان شاء الله قدر الاستطاعة والوقت وان شاء الله التوفيق للجميع يارب.

الحسابات راح يكون شرحها عبارة عن ملف pdf شارحها بطريقة مبسطة وخطوات حل وتوضيح للقوانين وحل أمثلة استخدمت هذه الطريقة ويا شباب دفعتنا العام وكلش استفادوا منها وان شاء الله انتم كذلك.
راح انزل هسة ملفين pdf يتناولن جابتر ١٥ كله مسويهن اني بارتين فما اعرف الدكتورة لحد وين وصلت وياكم بس ذني الملفين بيهن كل جابتر ١٥ ان شاء الله.
وتحياتي للجميع
عيني طلاب هسه انتو طريقه دراستكم شلون حاليا تدرسون مواد اساسية فقط لو كلها
Anonymous Poll
34%
دا ندرس المواد الأساسية والغير الأساسية
66%
دا ندرس فقط المواد الأساسية
+Pharma Plus
🛑الكيمياء العضويه (Organic Chemistry) طبعا هي ح تكون مقاربه للكيمياء بالسادس العلمي لكن ح يكون تعمق اكثر بالمادة بالكلية 📍نبدي بالكيمياء العضوية( النظري ) مادة سهلة بيها صعوبة لانه انتو مادرستوا بالسادس عضوية اما للي قارينه فكلش حلو هل شي الهم و ح ادزلكم…
شي اخر أضيفه ع الكيمياء العضوية
للي يكولون احنه مدارسيها العام تأثر علينه؟؟ يعني للي ماعايدين بالسادس اكثر من سنه قبل هاي كلنه نعرف العام نحذفت من ضمن التقليص للي صار واغلبيه مدارستها

هاي مو معناته الطالب المعيد اكثر من سنه بالسادس ح يكون فول مارك بيها لا والف لا
لان اصلا اغلب طلاب السادس قبل جانوا يتركون العضويه ميدرسونها واصلاا محد يوصل اله يعني بحكم يضبطون باقي افصل ويتركون العضويه ويفولون

فهل كلام معليكم بيه تدبر اصلا اقروا وتكدرون اله تابعوا ويه استاذ الماده او على ال YouTube للي ماشاء الله كومه بيه وصدكوا تصيرون افضل من للي دارسها قبل.
وهاي هي💙
@pharmac2y
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
الدكتور ديشرح بأمان الله 😂😂😂😂
الطلاب بكروب المرحلة :

@pharmac2y
صباحكم تفاح لبناني 🍏
نلتقي بالدور الثاني 😂
@pharmac2y
حسابات لكجر ١.pdf
6 MB
حسابات صيدلانيه
شرح وتلخيص للحسابات جابتر 11

@pharmac2y
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
هام | الامتحانات الفصلية وامتحانات المد الالكترونية غداً تنطلق في اغلب الجامعات الحكومية والاهلية عليكم وضع كلمة سر قوية جداً للايميل الجامعي مع حفظ الكلمة بمكان آمن لتجنب فقدانها وان كلمة السر القوية تضمن الآمان للايميل الجامعي وعدم انتقاله لغيرك بالخطأ

بالفيديو طريقة تغيير كلمة السر للايميل الجامعي Google Classroomمقدم من الفريق الوزاري للتعليم الالكتروني.

#شاركوه لكروبااتكم الدراسية للفائده
@pharmac2y
@pharmac2y