Pathology 51 🔥
4.87K subscribers
1.52K photos
145 videos
649 files
270 links
⭐️ محمد العمامي @Alomami977

طيّب هكي مبدأيا بيش الجميع يكون على دراية

القناة الرسمية (@Pathoo46)

المعمل (@Patho_Lab_Hacker)

الشورت نوت (@Patho_Short_Notes_49)

ام سي كيوز مع الشرح @Pathoo_MCQs


و لسّه الخير جاي يا أبطال 🫡🔥❤️
Download Telegram
السلام عليكم :
نبي نبدا نعطي خصوصي في كورسات الجينيرال
في معهد الإثراء ف السلماني الشرقي
سواء جينيرال كامل أو كورسات معينة 💜
#طالبات_فقط
للتسجيل تواصلوا معايا وحنتفقوا على التفاصيل وندز العنوان بالتفصيل ..
موفقين 💜
https://t.me/Mikasaacraman
Pathology 51 🔥 pinned «السلام عليكم : نبي نبدا نعطي خصوصي في كورسات الجينيرال في معهد الإثراء ف السلماني الشرقي سواء جينيرال كامل أو كورسات معينة 💜 #طالبات_فقط للتسجيل تواصلوا معايا وحنتفقوا على التفاصيل وندز العنوان بالتفصيل .. موفقين 💜 https://t.me/Mikasaacraman»
المحاضرة 4 كورس GIT 💜
https://youtu.be/oKu2XWyNDpw
شيت المحاضرة الرابعة 👆🏻
مرحبا بكم جميعا في قناتنا الخاصة بعلم الأمراض (@Pathoo46) و نتشرف بكم جميعا 🙏🏻❤️
في هذه الرسالة سنوفر لكم مدخلا يسهل عليكم الوصول إلى كل ما يخص مادة علم الأمراض (Pathology) من :
🔶 فيديوات
🔶 شيتات
🔶 أسئلة MCQs و بعض أسئلة الShort Notes

ما عليكم سوى البحث أسفل القائمة عن رقم المحاضرة و اختيار ما تريدون ، يمكنكم الاستعانة بالجدول أعلاه لمعرفة رقم المحاضرة الخاصة بكل كورس

ملاحظة : (هذه الرسالة ستكون متجددة على الدوام ليُضاف إليها كل جديد في قناتنا)
السلام عليكم يا دفعة 46
إن شاء الله أموركم كلكم بصحّة و عافية يا رب 💚🙏🏻

فتحنا مجموعة من 4 طلبة نعطي فيهم #جنرال_باثولوجي في مركز #الإثراء ، و بديت معاهم من الصفر من السل انجري ، لعند كورس الانفكشوس

و يوم الاثنين بعون الله عزّ وجلّ حنبدا مع الطلبة الأربعة كورس : (Neoplasia and Carcinognesis)

وحنعطيه على 3 محاضرات

2 حيكونن قبل العيد : يوم الاثنين و يوم الأربعاء من الأسبوع هذا
و المحاضرة الثالثة حتكون بعد العيد بعون الله

فاللي حاب يحضر مع المجموعة هذي كورس النيوبلازيا، يقدر يراسلني و يسجل معاهم (@Alomami97) ، و القيمة رمزية بإذن الله، و المواعيد ما بين 4 و 6 العشية

ولو كان فيه إقبال كبير نفتحوا مجموعة جديدة عادي للكورس هذا 😁💙

ربّي يوفقكم جميعا لكل الخير ويفتح عليكم
وكل عام وإنتم بألف خير ❤️🙏🏻
من ضمن صبورات محاضرة اليوم و اللي كانت اخر محاضرة (قبل كورس النيوبلازيا)
#محمد_العمامي
السلام عليكم يا دفعة 46
طبعا كلكم عرفتوا أنه وأخيرا نزلوا خطتكم الدراسية، وبأمانة وكل صراحة الخطة جت في صالحكم وممتازة جدااا لكم، اللهم إلا فاينال الفارما، فلذلك اجروا عليها من بداية السنة أنه يخلولكم الفارما أول مادة في الفاينال .

الأيام الحالية أيام عيد وعبادة استمتعوا فيهن مع أهلكم وأقاربكم ورفهوا عن أنفسكم بيش تستجمعوا قواكم وتشحنوا همّتكم للقادم 💪💪

حنعطيكم شوية نصائح لعل وعسى تفيد أي حد فيكم عن كل مادة :-

في الفارما : دائما وأبدا الامتحان 90% من أسئلته مباشرة من الشيت، فحاول ديما تلم وتثبت معلومات الشيت

وحاولوا اديروا اوراق تلمو فيهن الدرقز في كل شيت، وتقارنو بينهن في الKinetics والDynamics زي Absorbtion و metabolism و sideeffects و غيرها ...

بالنسبة للمايكرو :-
كبداية بشكل عام، المايكرو اللي خذيتوه لعند توا بسيط وساهل، برضو ضروري تمشوا على شيتات الجامعة لأن الامتحان (عالأقل في الكورسات اللي خذيتوهن) حيكون مباشر من الشيتات خاصة كورسات الدكتور جمعة العرفي

بالنسبة للباثو وما أدراك ما الباثو 😂
شوفوا هي مادة الباثو دسمة صحيح، لكن لما تقعد عارف شن اللي تقراه و دقق عليه وشن اللي لا ولما تعرف أن نظامها فهم وربط المعلومات في بعضها (مش حفظ ورص كل حرف في راسك)، ساعتها حتكون مادة سهلة خفيفة عليكم، فالله الله في الفهم مش الحفظ والرص

الحاجة الأخرى في الباثو، ديما درجة الشورت نوت تمثل أقل شيء 35-45% من درجة الامتحان، فلازم تتدربوا على الكتابة والتعبير عن أفكاركم، بالإضافة أنكم وإنتوا تقروا ركزّوا على أي حاجة يبان عليها موضوع شورت نوت (في الغالب يا حاجة جدول مقارنة أو أي حاجة تكون في نقاط منظمة أو تعريف Definition)، و تقدروا تطلعوا على مجموعة الام سي كيوز والشورت نوت اللي دايرهن لكم عن كل شيت من الجنرال وقاعدات كلهن في القناة .

بالنسبة للبارا :-
نعطيكم اللي لاحظته أنا من وجهة نظري في سياسة القسم بعد الأحداث اللي صارت مع الجزئي الأول لدفعتنا ال45

القسم بدا يكثّر في أسئلة الشورت النوت ويخلوا عليهن الدرجة الأعلى، وديما سؤالهم يبي واحد قاري وفاهم ومركزّ مش واحد حافظها حفظ ولا قاريها قرية مكثف فقط

فلذلك أيّا كان مصدر قرايتكم للبارا، ركزوا على انكم تفهموا خطوات الParasite وشن يدير وكيف وأفهموا، وحتقدروا بإذن الله تحلوا أي سؤال شورت نوت يجيبوه لكم .

أما بالنسبة لاسئلة القسم True and False و MCQs و توصيل، فحتكون أسئلة بسيطة و ساهلة جدا، و تقدروا تتدربوا عليهن من أسئلة امتحانات سابقة .

حبيت نفيدكم بالكم كلمة هذينا
نسأل الله يوفقكم جميعا ويفتح عليكم ويسرلكم أموركم لكل الخير 🙏
تقبّل الله منا و منكم صالح الأعمال، وكل عام وأنتم بألف خير ❤️🌱
#أسماء_الجازوي
#محمد_العمامي
اليوم كانت اخر محاضرة في كورس الجنرال باثولوجي في #مركز_الإثراء

خذينا وشرحنا الجنرال باثولوجي بالكامل من السل انجري لعند النيوبلازيا، بعدد إجمالي 16 محاضرة

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
وإن شاء الله ربي يوفقنا في اللي جاي

ونسأل الله التوفيق لكم جميعا
#محمد_العمامي @Alomami97 🙏💚
الصدمة شي متوقع، لكن الخطأ أنك تقعد فيها واجد وتضيع وقتك الثمين لانه شعورك اتجاه الموضوع مش حيغير الحقيقة ، الحقيقة تبي شغل مش شعور ،نصيحة لكم يا دفعة 46 ، منهج الجزئي الأول مش واجد و الوقت يسدكم ، و إنتوا قاريينه ومطلعين عليه مش معلومات جديدة بالكامل ..
نظموا وقتكم كويس، و توكلوا على الله
وربي حيوفقكم ويسهل عليكم بإذنه 🙌🏻
Pathology 51 🔥 pinned «الصدمة شي متوقع، لكن الخطأ أنك تقعد فيها واجد وتضيع وقتك الثمين لانه شعورك اتجاه الموضوع مش حيغير الحقيقة ، الحقيقة تبي شغل مش شعور ،نصيحة لكم يا دفعة 46 ، منهج الجزئي الأول مش واجد و الوقت يسدكم ، و إنتوا قاريينه ومطلعين عليه مش معلومات جديدة بالكامل .. نظموا…»
الفترة الماضية بعض الطلبة سألوني عن باقي فيديوات GIT ووعدتهم نزلهن ف أقرب فرصة ، ف الظروف الحالية صعب التسجيل بسبب انقطاع الكهرباء وأصوات المولدات وبإذن الله بعد تحسن الوضع حنستمر ف التنزيل ، ربي يعينكم ويوفقكم ف ظل الظروف هذينا 🙌🏻💜
Pathology 51 🔥 pinned «الفترة الماضية بعض الطلبة سألوني عن باقي فيديوات GIT ووعدتهم نزلهن ف أقرب فرصة ، ف الظروف الحالية صعب التسجيل بسبب انقطاع الكهرباء وأصوات المولدات وبإذن الله بعد تحسن الوضع حنستمر ف التنزيل ، ربي يعينكم ويوفقكم ف ظل الظروف هذينا 🙌🏻💜»
ربي يوفقكم ف امتحانكم ويفتح عليكم 🙌🏻 نصيحتي لكم ضروري لتثبيت المعلومات أنكم تاخذوا قسط من الراحة وعدد ساعات نوم كافي للتركيز والمراجعة ف الصبح قبل الامتحان ب ساعات بشكل سريع