دكاترة ❤️🙌🏻
خلونا نحكو ك بشر ، ونطلعوا شويا من نطاق الدراسة والقراية و همهما و ضغطها
الامتحان وسيلة تقييم "مؤقتة" مش غاية لنا
الجملة هذي حطوها قدام عيونكم ديما
يعني إنت لما تقمعز و تقرا وتدرس المرض وتفهمه وتستوعبه ، إنت هكي تكون أنجزت اللي عليك وحققت الغاية و الغرض من دخولك لكلية الطب البشري ، حتى لو خشيت وجبت صفر في الامتحان ، اي نعم حتى لو جبت صفر ، لأن غايتك هي "العلم" مش "الدرجة متاع الامتحان"
وللأسف أنه نحنا كلنا مشت فينا أننا معش قعدنا نفرحوا بالعلم نفسه ، بل نفرحوا بالدرجة ، بدليل تلقى الواحد فينا لو حل سؤال عشوائيا وهو مش فاهمه ، وبالصدفة تطلع إجابته صحيحة ، يفرح !
يفرح على درجة جابها صدفة بدون ما يكون هو مستحقها وهو مش فاهم المعلومة أصلا !
حقيقة للأسف أغلبيتنا ك طلبة بدت البوصلة تضيع عندنا في دراسة الطب و الهدف منه
فأرجوكم يا دكاترة
وهي نصيحة لكم وفائدة لكم مش لي أنا و الله
ما تخلوش الامتحان و الدرجة هي همكم
راه و الله ثم و الله ثم و الله هذينا مجرد أرقام لا يسمنن و لا يغنن من جوع
خلّوا هدفكم العلم نفسه
أنك تكسب المعلومة و تفهمها
بيش تعرف تتعامل مع المرض مستقبلا وتعرف تعلّم غيرك العلم اللي تعلّمته
في النهاية بكل ، لما يجيك مريض مستقبلا مصاب ب مرض معين ، علمك اللي في راسك و اللي درسته عن المرض هذا هو اللي حيساعدك تشخص المرض و تعالج المريض هذا ، و بعدها يدعيلك بكل الخير و برحمة الوالدين 🤍🙌🏻🙌🏻🙌🏻
أما درجتك اللي جبتها في امتحانك ما فش مريض حيهتم بيها أو يعدل عليها أصلا ،هذي حاجة لك إنت شخصيا
بجد دكاترة لازم نوعوا للحقيقة هذي كلنا
ونحاولوا نعدلوا البوصلة الضائعة لدينا
و نسأل الله كل التوفيق للجميع 🙌🏻❤️
خلونا نحكو ك بشر ، ونطلعوا شويا من نطاق الدراسة والقراية و همهما و ضغطها
الامتحان وسيلة تقييم "مؤقتة" مش غاية لنا
الجملة هذي حطوها قدام عيونكم ديما
يعني إنت لما تقمعز و تقرا وتدرس المرض وتفهمه وتستوعبه ، إنت هكي تكون أنجزت اللي عليك وحققت الغاية و الغرض من دخولك لكلية الطب البشري ، حتى لو خشيت وجبت صفر في الامتحان ، اي نعم حتى لو جبت صفر ، لأن غايتك هي "العلم" مش "الدرجة متاع الامتحان"
وللأسف أنه نحنا كلنا مشت فينا أننا معش قعدنا نفرحوا بالعلم نفسه ، بل نفرحوا بالدرجة ، بدليل تلقى الواحد فينا لو حل سؤال عشوائيا وهو مش فاهمه ، وبالصدفة تطلع إجابته صحيحة ، يفرح !
يفرح على درجة جابها صدفة بدون ما يكون هو مستحقها وهو مش فاهم المعلومة أصلا !
حقيقة للأسف أغلبيتنا ك طلبة بدت البوصلة تضيع عندنا في دراسة الطب و الهدف منه
فأرجوكم يا دكاترة
وهي نصيحة لكم وفائدة لكم مش لي أنا و الله
ما تخلوش الامتحان و الدرجة هي همكم
راه و الله ثم و الله ثم و الله هذينا مجرد أرقام لا يسمنن و لا يغنن من جوع
خلّوا هدفكم العلم نفسه
أنك تكسب المعلومة و تفهمها
بيش تعرف تتعامل مع المرض مستقبلا وتعرف تعلّم غيرك العلم اللي تعلّمته
في النهاية بكل ، لما يجيك مريض مستقبلا مصاب ب مرض معين ، علمك اللي في راسك و اللي درسته عن المرض هذا هو اللي حيساعدك تشخص المرض و تعالج المريض هذا ، و بعدها يدعيلك بكل الخير و برحمة الوالدين 🤍🙌🏻🙌🏻🙌🏻
أما درجتك اللي جبتها في امتحانك ما فش مريض حيهتم بيها أو يعدل عليها أصلا ،هذي حاجة لك إنت شخصيا
بجد دكاترة لازم نوعوا للحقيقة هذي كلنا
ونحاولوا نعدلوا البوصلة الضائعة لدينا
و نسأل الله كل التوفيق للجميع 🙌🏻❤️
❤62👌9🏆6🔥4⚡2👍2👏2🕊2💔1
Pathology 51 🔥
هذا سؤال جاكم اليوم ، طبعا لقيته في النت 😂 الكيس متاع السؤال الآخير اللي سارقينها من النت 😂😂 واضح أنها Membranous Glomeurlonephritis لأنه قالك نيفروتك + فيها (IgG + C3) ، و هذينا علامات MGN
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
شوفوا في الفيديو كيف شرحنا
أنه فعلا (Basement membrane) في المرض هذا ينحصر ما بين الكومبلكسس المترسبات ، و يبرز ما بينهن على هيئة spikes
✅ و هذا اللي يخلي الاختيار متاع (spkies) صحيح
✅ و الاختيار متاع : (priliferation of basement membrane between complexes) حتى هو صحيح
أنه فعلا (Basement membrane) في المرض هذا ينحصر ما بين الكومبلكسس المترسبات ، و يبرز ما بينهن على هيئة spikes
✅ و هذا اللي يخلي الاختيار متاع (spkies) صحيح
✅ و الاختيار متاع : (priliferation of basement membrane between complexes) حتى هو صحيح
👍6
MCQs_Respiratory_من_السنوات_السابقة_مع_شرح_الحل.pdf
1009 KB
و هكي لله والحمد والفضل والمنّة 💛
أكملنا شرح كورس الريسبايراتوري بالكامل وشطبناه تشطيب سوبر لوكس 😂🤍🤍
✅ شرح عادي بطيء (4 ساعات و نصف)
✅ مكثف كامل ساعتين و نصف
و نزلتلكم 38 سؤال من امتحانات السنوات السابقة مع الحل والشرح 💪🏻❤️
و بي دي إف لكل أسئلة الشورت نوت المتوقعة مع الإجابة مكتوبة 🤍🙌🏻
لا تنسونا من صالح الدعاء دكاترة
و يلا بينا شور ال(GIT) 🏃🏻♂️🏃🏻♂️🏃🏻♂️
أكملنا شرح كورس الريسبايراتوري بالكامل وشطبناه تشطيب سوبر لوكس 😂🤍🤍
✅ شرح عادي بطيء (4 ساعات و نصف)
✅ مكثف كامل ساعتين و نصف
و نزلتلكم 38 سؤال من امتحانات السنوات السابقة مع الحل والشرح 💪🏻❤️
و بي دي إف لكل أسئلة الشورت نوت المتوقعة مع الإجابة مكتوبة 🤍🙌🏻
لا تنسونا من صالح الدعاء دكاترة
و يلا بينا شور ال(GIT) 🏃🏻♂️🏃🏻♂️🏃🏻♂️
❤36👏2👍1
سلام عليكم دكاترتنا دفعة 48 🙌🏻❤️
بعون الله عزّ وجلّ ، منهج الباثو الخاص بيكم حيكون متوفر له شرح كامل بالفيديوات صوت و صورة على التيلي (كيف ما شايفين في الصور فوق 👆🏻👆🏻)
✅ قناة كاملة لمنهج المعمل ، و هذي عامة للدفعة كلها : (https://t.me/+xrcfoZcDO444OGQ8) ، حيكون عليها شرح كل جار و سلايد بالفيديو 💪🏻❤️ .
✅ قناة للجينيرال باثولوجي ، مشروح فيها بالفيديوات بالكامل ، في 15 ساعة فقط ، تفيدكم واجد خاصة لو تبي تراجع أي كورس قبل الفاينال .
✅ قناة منهج ما بعد الجزئي ، و اللي حيكون عليها شرح (Skin / CVS / Renal / Respiratory / GIT / Female / Male / Blood / Endocrine / CNS / Bone) ، وكله بالفيديوات صوت وصورة 🙌🏻❤️❤️
والجميل أيضا
أنه مع كل كورس في المنهج
تلقوني حطيتلكم مجموعة كبيرة من ام سي كيوز السنوات السابقة
و أسئلة الشورت نوت المتوقعة 💙🙏🏻
نسأل الله أننا نكونوا سهلنا وبسّطنا مادة الباثو عليكم
ونسأل الله التوفيق والإخلاص في هذا العمل
كل من يرغب في التسجيل معي سواء في قناة الجينيرال (منهج الجزئي) أو السستمك باثولوجي (ما بعد الجزئي) ، يتواصل معايا دكاترتنا @Alomami977
و دمتم في حفظ الرحمن جميعا ❤️❤️💐
بعون الله عزّ وجلّ ، منهج الباثو الخاص بيكم حيكون متوفر له شرح كامل بالفيديوات صوت و صورة على التيلي (كيف ما شايفين في الصور فوق 👆🏻👆🏻)
✅ قناة كاملة لمنهج المعمل ، و هذي عامة للدفعة كلها : (https://t.me/+xrcfoZcDO444OGQ8) ، حيكون عليها شرح كل جار و سلايد بالفيديو 💪🏻❤️ .
✅ قناة للجينيرال باثولوجي ، مشروح فيها بالفيديوات بالكامل ، في 15 ساعة فقط ، تفيدكم واجد خاصة لو تبي تراجع أي كورس قبل الفاينال .
✅ قناة منهج ما بعد الجزئي ، و اللي حيكون عليها شرح (Skin / CVS / Renal / Respiratory / GIT / Female / Male / Blood / Endocrine / CNS / Bone) ، وكله بالفيديوات صوت وصورة 🙌🏻❤️❤️
والجميل أيضا
أنه مع كل كورس في المنهج
تلقوني حطيتلكم مجموعة كبيرة من ام سي كيوز السنوات السابقة
و أسئلة الشورت نوت المتوقعة 💙🙏🏻
نسأل الله أننا نكونوا سهلنا وبسّطنا مادة الباثو عليكم
ونسأل الله التوفيق والإخلاص في هذا العمل
كل من يرغب في التسجيل معي سواء في قناة الجينيرال (منهج الجزئي) أو السستمك باثولوجي (ما بعد الجزئي) ، يتواصل معايا دكاترتنا @Alomami977
و دمتم في حفظ الرحمن جميعا ❤️❤️💐
❤25👍3🏆3🔥1
دكاترة حبايبنا ❤💐
يومكم مبارك يا رب
بالله اللي حصل شيت Git يصوره لنا و يبعثه لنا
وجزاكم الله كل خير
@Alomami977 💙💐
يومكم مبارك يا رب
بالله اللي حصل شيت Git يصوره لنا و يبعثه لنا
وجزاكم الله كل خير
@Alomami977 💙💐
كورس الجي أي تي هذا : حاتم الطائي متاع الباثو 😂🤍🤍
كوررس جميل أنيق رائع وخلاب وأسئلته ساهلة ونزيكة و تخليك تقول يا ريتها الباثو كلها جي أي تي
أبشروا حنبدوا فيه بعون الله ❤️💪🏻💪🏻
كوررس جميل أنيق رائع وخلاب وأسئلته ساهلة ونزيكة و تخليك تقول يا ريتها الباثو كلها جي أي تي
أبشروا حنبدوا فيه بعون الله ❤️💪🏻💪🏻
❤12🤩8⚡2
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
وهذا فيديو مقدمة للكورس فيه توضيح للترتيب اللي حنمشوا بيه و كيف حنديروا فيه كان سخّر الله 🙌🏻❤️❤️
❤7