NOVEL • روايات
6.21K subscribers
164 photos
12 videos
6 files
131 links
♥️روايات سودانية حصرية
سـودانى وخليـڪ ســودانـى

BY:- @BEKOO24
@MUALFATIH
Download Telegram
#حرازة_و_طاير_السقد
بقلم بارقة أمل
-١٨-
ناس امنيه سافرو الاردن قبل عرس مني بي اربعه ايام وصلو الساعه تلاته صباحا ونزلو في شقه وتاني يوم من الصباح مشو المستشفي وقابلو الدكتور وبدوا في الفحوصات والصور والكلام دا قالو ليهم النتيجه بعد يومين رجعو الشقه ورجعو بعد يومين المره الاولي مشو عماد وعلي المره دي امنيه قالت الا تمشي معاهم وصلو المستشفي استلمو الفحوصات وودوها للدكتور الدكتوره قال ليهم ما اكذب عليكم في تليف في الكبد ونسبه السميه عاليه في الدم سال عماد اذا كان بتعاطه ماده مخدره اذا كان بشرب قبل عماد ما يتكلم علي قال لي لا قال لي طيب كنت بتاخد اي دواء لي فتره طويله عماد قال لا الدكتور قال ليهم نبدا اول بي مشكله الدم وبعدين نشوف موضوع الكبد اداهم العلاجات وقال يجو بعد اسبوع امنيه خلت شنطتها في في العياده متعمده وطلعت اول ما وصلو باب المستشفي قالت ليهم انا نسيت شنطتي في العياد استنوني هنا دقيقه امشي اجيبه واجي راجعه رجعت العياده وحكت للدكتور انو عماد خمس سنين كان بشرب خمر ومره مره كان بيتعاطه مخدرات الدكتور قال ليها ان استغربت لما اخوه قال لي ما بيتعاطه حاجه امنيه قالت لي اخوه ما عارف حاجه لانو هو في دوله تانيه شالت الشنطه ورجعت استمرو شهر في الفحوصات والعلاجات بعد كدا بقي يجي مغص بي استمرار وفي الفتره الاخيره بقي بستفرغ دم الدكتور قرر انو يفضل في المستشفي تحت الملاحظه علي بقي قاعد معاه في المستشفي وامنيه وبدريه يمشو يقيلو معاهم والمساء يرجعو الشقه الدكتور قرر انو يعملو عمليه دخلوه العمليه من الساعه سبع صباحا لحدي واحده ظهرا وعماد ما طلع دكتور طالع ودكتور مارق في النهايه علي قلق شديد جاء دكتور طالع من غرفه العمليه علي مسكو من ايدو قال لي الا توريني الحاصل شنو واخوي مالو واتاخر كدا لي الدكتور قال لي بي صراحه حاولنا نشيل جزء من الكبد لكن لقينا الكبد كلها متليفه والعمليه نسبه نحاجه صغيره وفقد كميه من الدم وكل ما ندي دم بيفقدو كترو لي من الدعاء وربنا يلطف بي
طلعو من العمليه ودخلوه العنايه المكثفه قعد ست يوم في العنايه المكثفه وفي اليوم السابع نزف لحدي اخر قطره في جسمو واتوفي مع اول شعاع في اليوم الثامن امنيه وعلي وبدريه اي واحد فيهم كان حالتو اصعب من التاني لحدي تاني يوم مافي زول واعي بس الدكاتره السودانين مرافقين المرضه السودانين ما قصرو وعملو كل الاجرات وجزو ليهم لحدي ما وصلوهم المطار
#حرازة_و_طاير_السقد
بقلم بارقة أمل
-١٩-
اهل عماد كانو متحرسين ومبشعين كانو اول زول مات وبدا للناس الموت اسبوع كامل الناس دي داخله في حاله صدمه وما مستوعبه الحاصل بعد الاسبوع امنيه قالت تمش اهلا عشان تكمل العده حقت الحبس هناك بدريه وموده عادو البكاء من اول جديد اما معزه جات تودع امنيه وحضنته وقالت ليها في اضانه من جيتينا نحس وفقر انتي القصيتي اخوي غوري في ستين داهيه يا شوم بدريه وموده مشو معاها وصلن علي ومشي السوق ما خلي شي ما جابو ليهم امنيه قالت لي بدريه انتو لسه الناس معاكم والضيوف ما وقفو بجو يعزوكم الا ترجعو البيت بدريه قالت ليها انا اصلو ما بمشي افوتك انتي اولي من الناس ومعزه قاعده انا ما شايله البيت معاي بدريه قعدت مع امنيه اربعين يوم في الفتره دي ناس الشغول رسلو لي علي عشان يجو يشيلو الحقوق حقت عماد ويجيب معاه بعض الاوراق من ضمنها توكيل ولا تفويص عام من امنيه وبدريه لانهم هم الليهم الحق في الميراث عملو لي علي التوكيل وامنيه قالت ليهم انها متنازله من اي شي وما عاوزه حاجه من ميراث عماد علي سافر الامارات وبدريه بقت تمشي بيته يومين وتجي تقعد مع امنيه يومين واخوته كمان يقعدو فتره في بيتن وفتره مع امنيه عشان يخففو عليها شويه
عبدو كاس الملاريا وشغل الشقاوه هدن حيلو وبقي مسكين وما بتسمع لي صوت رغم انو كان بكورك في بناتو وبزلهن لكن موت عماد وترمل امنيه اثر في شديد لمن ظهر في وكل ما يشوف امنيه قاعده بالتوب الابيض يتاثر
المره دي الملارياء جاتو صعبه شديد قعدت معاه خمستاشر يوم اها يوم الصباح الصبر شافتو نام طوووول ما صحي قالت تمشي تصحي يشرب لي حاجه قدر ما صحتو ما صحي قالت لي مني امشي نادي يوسف يجي يودي عمو دا المستشفي جاء يوسف عاين في كدا وقالت ليهم هو اسي صادم النمشي اجيب الدكتور يجي يشوفو في البيت طلع يوسف جري علي المستشفي كلم الدكتور قال انا شاكي انو عمي دا مات تعال شوفو الدكتور بعد جاء قلبو بي جاي وبي جاي المهم قال ليهم والله الزول دا ميت لي ساعه الصبر وبناته بكن عبدو دا بكي وما كانن قايلات روحن بريدن ابوهن للدرجه دي
امنيه كان ياداب ليها تلاته شهور اتحبست امها ونسوان الحله كل مره تجي تعزي وتطلع تتكلم مع المعاها سبحان الله ومخير الله البت وامها الاتنين محبوسات في بيت واحد غايتو الدنيا دي فيها جنس ماسي
امنيه عامله زي الحرازه كل اوراقه يبتقن ويبدن يقومن يجي الخريف يحتهن وعماد مع انو حلمو كان شي عادي ومباح لي كل الناس بس بالنسبه لي شي مستحيل بس عامل زي طاير السقد الطول عمرو بيحلم انو ينوم لحدي ما يموت المهم امنيه قبل ما تفوق من صدمه عماد كويس مات ابوها في كتير من الناس من الصدمه الاوله ولا التانيه بتكسرو وبيستسلمو اما امنيه كانت من نوع الناس البتقويهم الصدمات والمصايب والابتلات كملت امنيه العده حقته وعلي قعد اربع شهور بعد باع كل ممتلكات عماد وجاب باقي حقوقو الفي الشركه امنيه رفضت ما تشيل ولا جنيه وقالت انها عارفه انو دا حقها الاداه ليها الشرع بس هي عافياه لي بدريه وسيد الحق زاتو وينو عشان تفتش لي قروشو امنيه قررت تبدا بدايه جديده وتعيش احلامه الما قدرت تحققها في اتجاه تاني قررت انها تمتحن الشهاده السودانيه وتدخل الجامعه كان عندها بس دهبا الكان اشتراه ليها عماد وبجيب مبلغ كويس يعني لو جابت نسبه كويسه بيقطع ليها شوط كبير في الجامعه
فضلو في البيت امنيه واماني ورحمه وامهم طبعا بعد ما اخواتهم اتزوجو بقيت اي واحده مشغوله في بيتا والقروش البجيبوها ليهم من مرتباتن ياداب بالعافيه تكفي الاكل يعني لو جاء ضيف ولا مرض زول حسباتن كلها تجوط بس كان بدريه وعلي كل فتره بحو يزوروهم وبكونو مالين العربيه حاجات كل لوازم البيت الاساسيه مرت الايام بي سرعه بعد الصبر ما كملت العده كان عندهم غرفه مبنيه علي الشارع
قالو يفتوحو بابه في الشارع يعملوها بوتيك ويختو في المكنه حقت الصبر اهو حاجه تمشي ليهم امورن احسن ما يستنوها عندالناس امنيه كانت بتمشي المدرسه الصباح وتجي بعد الضهر تخدم في البيت وفي المساء تقعد تزاكر
رتبو امورن علي كدا والبوتيك والمكنه بدان يمشن وناس الفريق اي زول عاوز ولا ما عاوز حاجه بيجو يشترو منهم عشان يساعدوهم وفي نفس الوقت ما يحسسوهن بالاحراج انتهت السنه الدراسيه وامنيه قالت انها امنحنت كويس وقعدت في البيت مستنيه النتيجه طول السنه دي بدريه كانت بتذوره بي انتظام في يوم جات تزورن وقالت لي الصبر موده علي وش ولاده وقالت الا تعملي ليها الريحه حقته انتي الصبور قالت ليها والله انا من مات عبدو خليت شغل الريحه وجا كم زول رجعتو والله بدريه قالت ليها والله يا الصبر كلنا الدنيا دي مسخت علينا واي شي مرق من نفسنا بس البت ما اتهنت بي عرسه وعدتو كل حزن وحد علي اخوها والله الزول زولو دا لو عده ميت سنه ما بينساه لكن قلت النعصر علي قلبي دا وما اكسر بي خاطر البيت وزاتو نطلع الاولاد من الحاله دي لكن والله يا الصبر تر النسوان دي
ل ببكن وبفرقن عبرتن وبظهرن حزنن لكن ما مخوفني شي الا علي كبدتو تنقصه في درب اخوه وقدر ما قلت لي النعرس ليك مابي قال زول يجيب لي سيره العرس مافي
#حرازة_و_طاير_السقد
بقلم بارقة أمل
-٢٠-
البصر وافقت تعلم الريحان لي موده بس قالت لي بدريه جيبها لي في البيت عشان ما بقدر أخلي رحمه يراها في البيت جهزو الريحان وولادة موده جات خالص بدريه قالت لي الصبر عازم امنيه تجي تقعد معانه في البيت كم يوم تغير جو وتفرق شويه وتونسنا قبل النتيجه ما تطلع البصر قالت ليها خالص لكن خلي عبد موده تلد ما عاد كم يوم من الكلام دى موده ولدت وجبات ولد سمو عماد علي المرحوم وعلي قال الحمايه علي عشان خاطر سمو عماد امنيه ما كانت عاوزه ومش عشان ما تحتك بي معزه بس قالت تجبر بي خاطرن مشت وفعلا الخايفه منو حصل اول ما دخلت البيت استلمتا ليك خلاص جيتنا يا نحس عاوزه تقتلي منو المره دي وووووو غايتو امنيه بي يالطيف تمت الاسبوع وقالت ليهم ماشه البيت عشان النتيجه بكره بدريه قالت لي امنيه خلاص اقعدي خلي علي يجي راجع يوصلك البيت امنيه قالت ليها لا ما مشكله بمشي انا زاتي مقلقه عشان النتيجه لو قعدت بقلق بيكم معاي ساي وهي طالعه لاقها علي في الباب قال ليها استني دقيقه ادخل الحاجات دي واجي اوصلك قالت لي لي انت جيت اسي وتعبان من الصباح واصلا المسافه قريبه لما شافتو مصر قالت لي بي صراحه انا ما عاوزاك توصلني انت عارف الناس وكلامه الكتير سكت مسافه وقال ليها خلاص راحتك لكن ادخلي جوه خليني اجيب ليك ركشه امنيه قالت لي لا ما اتعبك انا بتصرف علي دخل الحاجات المطبخ وجاء لقي امو واخواتو قاعدات قال لي امو انت مش من زمان عاوزاني اعرس خلاص انا الليله لقت لي عروس موده قالت لي دي منو الامها داعيه ليها دي وامو قعدت تبكي وقالت لي انا دايره شنو غير عرسك وسعادتك دا يوم المنا معزه قالت لي اها دي منو سعيده الحظ دي علي قال ليهم امنيه التلاته كانهم صبط فيهم مطره زول قدر فتح خشمو مافي
معزه قالت لي امنيه امنيه الشوم ما غيره واااااي اكان تلحقك اخوك وقعدت تكورك وتسكل وتعمل ليها في درامات امو قالت لي شاورت نفسك كويس علي قال ليها يا امي امنيه دي مواقفه معانا كولها كويسه ما شفنا منها حاجه كعبه ووقفت مع عماد وقفه الرجال ما بقيفوها وفق دا مع انهم ناس بسيطين وعلي قدر حالن لكن اتنازلت من حقها في الميراث وفوق دا عماد وصاني عليها وقال لي وافقت اتزوجها وتاني شي نحنا مانسبق الاحداث يمكن هي ما توافق معزه قالت لي هي لاقياك عشان ما توافق موده قالت لي الشهاده لله هي بنت كويسه ومحترمه واهلا ناس طيبين ما تشتغل بي معزه دي ربنا يجعلها من نصيبك ويتم ليك علي خير
اما امنيه رجعت البيت وتفكيره كلو في النتيجه ولو نجحت القروش العندها دي بتقريها الجامعه ولا ما بتكمل ليها ولا احسن تخليها لي اهلا وتنسي الجامعه وصلت البيت مصدعه من كتره التغكير لقت رحمه قاعده براها وامها واماني في الدكان سلمت علي رحمه وقعدت تتونس معاها شويه مشت لي ناس امها لقت معاهم مره اول ما دخلت المره قالت ليهم هدي زاته جات امنيه قالت ليها خير المره قالت ليها والله جبت ليك عريس امنيه قالت ليها انا ما عايزه لي عرس تاني ولا بفكره في حتي خلاص انا اخته نصيبي وخلاص المره قالت ليها اجي يا بنات امي دا كلام شنو دا هو انتي شفتي للعرس شنو وبعدين انتي صغيره وجاهله وسمحه والراجل يا بتي ضهر وسند وحمايه
#حرازة_و_طاير_السقد
بقلم بارقة أمل
-٢١-
امنيه كانت عايشه علي اعصابه في انتظار النتيجه مع انها كانت متوقعه نفسها تنجح بس ما متوقعه تجيب نتيجه كبيره بعد المؤتمر تاني يوم قالت لي اماني امشي المدرسه جيبي لي النتيجه انا ما قادره امش اماني طبعا مستعده من الصباح اتلبست مشت جات قريب ساعه الفطور امنيه تدخل من الدكان للحوش للبيت جوه وما قادره تقعد اخيرا اماني جات ساكته ساي امنيه تسال فيها مالك يابت ما نجحته ساقطه كم ماده طيب جبت خمسين والصبر تكورك فيها ما تجنني اختك كلميها ساي يا بت احسن ليك امنيه في النهايه قعدت في الواطه وقعدت تبكي قامت امها شالت الورقه من اماني وادته ليها امنيه فتحت الورقه مره تضحك ومره تبكي في النهايه صدمت امها يابت بتعملي كدا مالك شالوها دخلوها جوه شمموها بصله وريحه ورشوها بي مويه بعد مسااااااافه جرت نفسه وقعدت تبكي تاني انها قالت ليها يابت النتيجه تطير في المساء دايره تموتي في دربه اماني قالت ليها خليها يا امي ما مصدقه حابت ليها نتيجه كبيره قربو يزيعوها في التلفزيون امها قالت ليها يعني حاجه سمحه قالت ليها اي قربت تجي مع الاوايل قالت ليها كان كدا خلاص اها بعد شويه الاهل والجيران مبروك مبروك والبارد والحلاوه
العصر جوهم علي وبدريه وجابو معاهم كمان حلاوه وبارد وخروف قالو يضبحوه كرامه علي في الباب قال لي امو ما تجيبي ليهم سيره الموضوع الكلمتك بي الوقت ما مناسب ونحنا ما عارفين رده فعله امنيه شنو ما في داعي نخرب عليها فرحته بالنتيجه امو قالت لي خلاص كويس سلمو وباركو وناس امنيه قالو ليهم اصلو ما كان في داعي تجيبو ليكن خروف علي سال امنيه اها ما عاوزه تقدمي طب امنيه قالت لي لا لكن ممكن صيدله ولا مختبرات الطب قرايتو كتيره وصعبه وانا رجعت للقرايه بعد فتره يعني بعد ما شاب رجعو الكتاب علي قال ليها البسمعك يقول عمرك ستين سنه لكن احسن تقدمي طب لو عاوزه راي حرام نتيجتك دي تروح ساي وانا مستعد لي اي حاجه ودا حقك يعني ما بتفضل عليك فكري في كلامي دا وما تعتبريه كلام مجامله بعد مشو امنيه قعدت تفكر هي اصلا كان نفسه تدخل طب بس الظروف والامكانيات ما مساعده القروش العندها ما بتكمل ليها سنتين وامها واخواته كمان الدكان دا ياداب علي قدر الاكل والشراب يعني تاني تشيلن هم قرايه ولا تنسي قصه القرايه واحلامه وتاخده من قاصره وتقعد في البيت بعد كم يوم جاتن بدريه قالت لي امنيه بعد بكره اربعين موده وجاين نسابته عاملين ليهن قعدت قهوه وقالو يقيلو معاها عليك الله تعالي اتونسي وفرقي شويه امنيه قالت ليها خلاص خير بجي بعد بكره الصبر قالت ليها ما تمشي براك سوقي معاك اختك اماني وتعالن بدري ما تقعدن لما الدنيا تمسي مشن لقن البيت ملان نسوان والجبنه والزلابيه والشاي مدورات سلمو اماني قعدت ليك وسط النسوان وامنيه دخلت مع بدريه المطبخ قالت ليها النساعدك بدريه قالت ليها لا امشي اقعدي مع الناس انا ما ناديتك تشتغلي ولا اقول ليك اقعدي معاي ساي ونسيني امنيه جرت ليها كرس كان في صينيه مليانه خضار قعدت تقطع في بدريه قالت ليها والله يا امنيه انتي زي بناتي واحد عشان كدا الكلام العاوزه اقولو ليك دا اعتبري من امك والله علي ولدي دا قال عاوزك وانتي لسه بت صغيره يعني اكان الليله ولا بكره مصيرك تعرسي ونحنا عرفناك وعرفتينا اها يا بتي قلتي شنو امنيه قالت ليها والله انتي كمان من معزه امي بس انا خلاص اخدت نصيبي وما دايره اعرس تاني
علي كان واقف في الباب وسمع كل الكلام دا قال لي امو ما دام فتحتو الموضوع دا خلينا يا امي برانا خمس دقايق بدريه طلعت علي قال لي امنيه قلت ما عاوزت تعرسي تاني هو انتي عرستي اول يعني امنيه اتخلعت عاينت لي وعملت كدا...... علي قال ليها فتره كنا في الاردن عماد حكي لي بي كل حاجه ووقفتك معاه وهو القال لي اتزوجك وانو لو في ملايكه من البشر انتي بتكوني واحده منهن وانا في الاول ما صدقت كلامو لكين لما مشيت الامارات لقيت الدفتر حق المزكرات البني وهو القال لي انك قريتي الدفتر بس بي صراحه انا حرقت الدفتر بعد قريتو خفتو يقع في ايد زول تاني وانتي كبرتي في نظري لما حفظتي سر عماد حي وميت وكبرتي اكتر لما رفضتي الورثه مع انها حقك ولو قبلتيها ما كان في زول بقول حاجه
لكن عاوز اوريك حاجه تانيه امي رفضت تشيل الورثه هي كمان وقالت ولا جنيه من قروش عماد ما بدخل عليها انا شلت القروش واشتريت ليك بيت وسجلتو بي اسمك وانتي وقعتي علي الاوراق لما انا جبت ليك ورقه التوكيل تمضي عليها وختت ليك باقي القروش في البنك
عشان كدا بطلي المثاليه الشديده الاني فيها دي وشيلي قروشك واقري الحاجه الانتي عاوزاها وقبلتي تتزوجيني ولا لا دا حقك ولازم تاخديه لكن انا بتمني انك تقبلي امنيه وقفت علي حيله وقالت لي انا عاوزه امشي البيت علي قال ليها خلي اوصلكم وفكري بي راحتك في الموضوع دا وردي امنيه مشت لقت ليك اماني مستلمه القعده تشاغل في دي وتكاوي في دي وتهظر مع دي امنيه كوركت ليها من ج
نب الباب اماني تعالي دقيقه قبل اماني ما تصلا امنيه وصلت باب الشارع امنيه ماشه واماني راه يابت مالك في شنو الحاصل شنو ماشه وين امنيه قالت ليها البيت اماني في النهار دا في شنو
ما تنسو المتابعه
شويه كدا وحا انزل ليكن الحلقه الاخيره
#حرازة_و_طاير_السقد
بقلم بارقة أمل
-٢٢-
امنيه ماشه في الشارع واماني بي وراها شغاله اسايله ركبو ركشه اماني تسال لما وصلو البيت الصبر قالت ليهن بسم الله جيتن في النهار الحار دا مالكن زي الشايلات ليكن خبر ولا ادوكن صوت اماني قالت ليها دي بتك دي فجاه ركبنها ميه عفريت وقالت الا تجي البيت ناس البيت المرقنا منهم ما شافونا ولا الضيوف القاعدين اسي يلقونا مافي يقولو شنو امها قالت ليها خليهن الضيوف كدي شوفي اختك مالا قالت ليها ما بعرفا امشي اساليها الصبر دخلت لي امنيه لقته راقده وتبكي قالت ليها مالك في شنو امنيه حكت ليها الصبر قالت ليها اسي الناس ديل كلامن كلو سمح وناس اصيلين كدي قولي بسم الله الرحمن الرحيم وفكري بي عقلك نحنا نسوان برانا وانتي صغيره وجاهله وارمله يعني يا بتي ما بجيك راجل تاني زي علي والقروش والبيت دا حقك لكن لو شلتيهن ولا ابيتي انا ما بدخل في حاجه زي دي والرزق من الله لكن ما تفوتي الولد وقال ليك بخليك تقري
شهر كامل امنيه تفكر وراسه يودي ويجيب ومافي زول ما ادخل فيها حتي مني ومروه جو اتكلمو معاها واماني وامها كل يوم يزنن ليها في راسه بالموضوع دا اها في يوم المساء جات بدريه قالت ليهم والله علي رسلني اشوف رد امنيه شنو ما رضت اماني قالت ليها اقتنعت خلاص وقالت موافقه بدريه قالت ليها يبشروك بالخير يا اماني يابتي وان شاء الله نفرح بيك انتي كمان قريب ويني امنيه هي اسي اماني قالت ليها جوه امشي يارحمه ناديها مشت رحمه امنيه جات مارقه قامت بدريه حضنته وقعدت تبكي بركه بركه يابتي الوافقتي ربنا يسعدكم ويهنيكم الاتنين تستاهلو والدنيا ظلمتكم امنيه مندهشه وما فاهمه حاجه جات اماني حضنته وقالت ليها في اضانه انا قلت لي بدريه انك وافقتي تتزوجي علي امنيه قالت ليها قلتي شنو
اماني قالت ليها قلت ليك ربنا يسعدك ويهنيك ياااااااارب
بدريه قالت ليهم كدي النمش ابشر علي بدريه مرقت بي جاي امنيه قبلت ليك علي اماني دا شنو العملتي دا اماني جاريه وامنيه بي وراها الحوش كلو اماني فتحت ليك باب الحوش وجرت لفت ليك بيت اعمامه وعماته واخواله وخالاته ديل بيت بيت كلمتن ليك وجات راجعه البيت زي الما عملت شي قالت لي امنيه بعد دا مخيره لو قلتي ما عاوزاه انا مالي بعد كم يوم علي جا قعد معا اعمام امنيه واتفقو يعملو عقد وكرامه بسيطه ويديهم فتره اسبوعين يجهزو حالن ويجي يسوق امنيه العقد تم علي خير ومرت الاسبوعين وعلي جاء ساق امنيه سافرو بره السودان قعدو احلي شهر في حياتي وامنيه اكتشفت جوانب تانيه في شخصيه علي كانت متخبيه ورا قناع الجديه والصرامه
انو زول رومانسي وحنون ومرح شديد
ووعدا انو معاها خطوه بي خطوه لحدي ما تحقق كل احلامه وانها لازم تدرس طب بعد رجعوا من شهر العسل رحلو في بيتن الجديد ومعاهم امها واماني ورحمه وامنيه اصرت انو لازم بدريه تجي تسكن معاهن لانو بناته اي واحده مشغوله بي بيته وراجله وفعلا بدريه جات وامنيه نزلت الجامعه وقبل السنه الاولي ما تخلص امنيه ظهر ليها حمل
لكن علي كان بشجعه شديد وانو لازم تستحمل وتضغط علي نفسه شويه لحدي ما تعدي الفتره دي
وفعلا خلصت السنه الاولي والبعدها والبعدها لحدي ما اتخرجت من الجامعه وفعلا علي اوفه بي وعدو وكان معاها خطوه بي خطوه وفي الفتره دي حابو عماد وعهد وعاشو الحياه بي حلوها وبي مرها مع بعض
ودمتم بخير
واتمني انو تكونو استمتعتو بالقراه
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
Forwarded from كشكول 🍁 سُوداني (ßιλȻκ..)
المنديل دا أشتريتو من مراة في تقاطع NNT في بحري وأنا ما عندي ليهو حوجة .

السبب إني قاطع الشارع وكنت مركب السماعة ، العربات كانت واقفة وهي ماشة في الممر الفي نص الشارع و شايلة المناديل . إستغربت طبعاََ لانو إذا فعلاً هي عايزة تبيع بتجي قريب من العربات ، لما قربت منها شفتها شايلة عصاية الكفيفين 💔👩‍🦯(بعد القلب المكسور في ملصق بت شايلة عصاية إذاً ما ظهر لك حدث التليجرام حقك ) من شفتها طوالي طلعت السماعة و جيت بي قدامها وقلت ليها : المنديل بي كم ي يمة ❤️ ؟
المرأة 💕: بي عشرين بس ي ولدي .
أنا : فتشت جيوبي لقيت أقل ورقة فئة 50 💰، دي 50 💰جنيهه ي يمة .
المرأة 💕 : طيب هاك ي ولدي شيل قروشك ( في اللحظة دي طلعت قروش من جيب الجاكيت اللابساه ، فيها فكة و خمسينات و مدتها لي و أضافت شيل باقي قروشك ي ولدي ❤️ .
انا هنا دموعي جات في عيوني ، كونها كفيفة و كسرت كل الحواجز والعادات و طلعت تتشغل في الشارع عشان الرزق الحلال و حتي إنها وثقت فيني دون ماتشوفني و الحاجة الاثرت فيني انها طلعت لي كل القروش المعاها علشان بس اشيل 30 جنيهه 💰 وماحتي شكت في إني ممكن أشيل القروش دي و اجري بيها أو اشيل قروش زائدة . بي كل ثقة عملت الكلام دا .
أنا : القروش فيها خمسينات ي يمة .
المرأة💕 : رتبها لي .
انا : شلت القروش ورتبتها و شلت ال 30 💰جنيهه وقلت ليها هاك دي الخمسينات و الباقي لميتو براه واديتها ليهو حتي شلت المنديل .
وقلت ليها ربنا يفتحها عليك ي يمة ياااخ ❤️.
المرأة 💕 : شكراََ ي ولدي
أنا : تسلمي و بديت أمشي
المرأة 💕 : تسلم الجابتك ي ولدي
انا بعد سمعت جملتها دي وقفت وعاينت لي و أول فكرة جاتني في رأسي اني أمشي و ابوس رأسها والله العظيم يشهد ربنا ❤️ بس اترددت و كنت واقف بعيد ذي كم متر وحتي أنا مشيت و كنت حايم في بحري عشان اشتري حاجات كنت بفكر أرجع ليها تاني .

#الخبيئة : هي عمل لوجة الله تعالي وبكون بين المرة و ربنا ومافي زول بعلم بيهو.
وأنا اعمالي كلها بعملها خالصة لوجه الله تعالي ومابهتم بي رأي الأخرين ، بس أنا كتبت الكلام دا عشان متمني انكم تكونوا أفضل مني و تساعدو المحتاجين ، أنا عملت شئ بسيط إني اشتريت منديل و بقيت مصدر دخل لزول محتاج إحتمال هو من الصباح ما إشتغل غير القروش الانا دفعتها ليهو دي ، إنتو اعملو ذي و أفضل ما ضروري نفس العملتة المهم عمل تساعد بية محتاج دون ما تحسسة انك بتشفق عليهة.

كلنا عارفين وضع البلد الضاغط و ظروف المعيشة البقت صعبة ، نحن اباءنا المتعلمين و الشغالين في مكاتب خاصة بيهم و شركات و مؤسسات حكومية بعانوا علشان يوفرو لينا اللقمة الحلال ، فما بالكم بي المعاقين الشغالين علشان يكفلو انفسهم (في جزء كبير مستغل اعاقتة وبشحد بس إنت لما تشوف الموقف بتعرف تحدد هل هو فعلاً محتاج او لأ و حتي إذا مامحتاج إنت بتديهو صدقه لوجة الله تعالي م علشان هو ) و يربو أولاد في البيت لأنو برضو عندهم الفي المدارس و الجامعات و أسر كاملة معتمده علي الزول دا ، اتخيل انهو بتطلع وتشتغل و دخلها اليومي دا بتتصرف بيهو .
#المهيييم
الكلام كتيير شديد وانا عموماََ بحب الكتابة ، بس حاولت اختصر بقدر الامكان ❤️❤️
اتمني رسالتي تكون وصلت للكل ❤️
Sudanese 🇸🇩 ηø√℮ł 🇸🇩 list




ɑ᎗̤ɹ᎗̇ɹȊↄg᎗ɹɹɹ ᎗̈ɹȊ᎗̤ɹȊgȷ
•✾•┈•┈•┈•✾•✿•✾•┈•┈•┈•✾•
•°- ســـــــودانى وخليڪ ســـــــودانى👳🏽‍♂♥️
•✾• أغرمــــت بــــه - شهد عبــــدالله
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• بروفيســــري - شهد عبــــدالله
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• خلقت مــن ضلعه - شهد عبــــدالله
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• المسؤوليـــــه - طـــارق اللبيب
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• مريــــم النصــــري
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• مريم الاخــــري _ 1 مريم النصــــري
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• مريم الاخــــري _ 2 مريم النصــــري
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• دڪــــتور _ شنــــڪوتي مريم النصــــري
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• الحب الخجــــول طارق اللبيب
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• قــوه الضمــــائر طارق اللبيب
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• عـشقتها من صوتــــــها عزه شرفــــي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• ومــا زال قلبــي ينبض بالامــــل ولاء الحاج
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• الجــــامعه Sohib skeb
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• أحــــببت ملتحــــي منــــي الشيخ
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• المشــــرده فــــله علــــي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• ومن ڪأبي❗️رانيه محمد أحمد
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• تائـــــــهه فـــــــي الخرطوم lole MoH
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• فضيحــــه مستــــوره
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• أحـــــــببته بـــــــعقل إيناس آدم
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• هـــــــوس البنـــــــوت نورس مـــــــالڪ
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• آليـــــــتي سندس مالڪ
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• غالــــيتي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• البيت المسڪون آلا إلياس
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• دمرتنـــــــي صديقتي امنيه منه
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• رغـــــــم أنوفهم نســــرين محمد
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• قسمـــــه ثم حب رويدا حســـــــن عيسي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• السحر الاســـــــود تهانــــي محي الدين
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• القــــرويه و الوحــــــــش سحر سمير
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• إدرينـــــــالين شهد عبـــــــدالله
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• قيـــــــصري شهد عبـــــــدالله
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• بــــــــاب الــــــــريح طارق اللبيب
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• بنــــــــات الــــــــزمن دا لينا عــــوض
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• ثلاثينــــي - شهــــد عبدالله
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• أربعينـــــــي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• مابيني وبينها قلب سندس مالك
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• الجـــــــامعه ساره أزهري
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• رائعتـــــــي ساره الامين
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• ادمنتڪ_عشقاً
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• المشــــــرحه . يوســف
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• أسمـــــري lola ali
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• النفاثــات فـي العُقــد
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• صف البنزين فله علي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• إنتقام بايــره 😹
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• شلبوني رؤى خضر
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• حــــنين فلــه علـي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• #ملاڪي بيـــان حافظ
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• مريوميـــات مريم النصــــري
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• #محبوبتــي_نور فله علي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• مريوميــــات #قمــــر مريم النصــــري
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• في ذات يوم💕 براءه عبد السلام
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• #آلحان مغتصبه شيماء عثمان
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• زواج للمتعـــه ريناد محمد
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• دار التائبـــات رؤي حســن علي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• دار التائبــــات الجزء الثاني
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• دار التائبــــات الجزء الثالث
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• احببتڪ_حتــي شهد عبدالله
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• شغف هديل نبيـــل
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• ڪتمان شـوق سندس مالڪ
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• 🇸🇩 حب ســـوداني نووحه صلاح🇸🇩
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• حفـــره دخان سڪينه🔥
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• طفـلتي فرحـة العـمر
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• سمراء/سـندس مــالك
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• خفايـا القــدر/شـيريـن محمد
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• رد غـربـة/ازاهـر محمد
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• حبيبي دائـماً /امنـيات
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• ود الجـيران//مـــودي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• الشهـــد /ايناس ادم
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• ضيـاء المـاء /طـارق اللبـيب
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• دعـوة فــرح 💌/فاطمة السر
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• يوسـفي الهـوي/ايناس
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• لكـنها اختـي /نيــدو
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• لعـنة إبلـيس🔞/نضال علوي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• أحببـته بعـمق ❤️/روان
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• جنو منـو/رؤي حـسن
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• رُزقـنا بـفاطمـة/إيناس ادم
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• يوسـفي الهـوي/ايناس
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• لكـنها اختـي /نيــدو
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• لعـنة إبلـيس🔞/نضال علوي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• أحببـته بعـمق ❤️/روان
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• جنو منـو/رؤي حـسن
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• رُزقـنا بـفاطمـة/إيناس ادم
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• مريـودتي/سـندس مـالك
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• جننـت به فتركـني😔/fafa
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• انـثي تحتضر/أمنة
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• درجة خافتة من البنفسج/اسـراء
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• غامـضي/لغتي صمتي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• أم البـنات/إمنيات
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• اهلكني حبك هذا/شهد امير
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• عشق بعد عداء 🧡/مناسك موسي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• ذاد الروح//أم كلثوم
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• أريدك انت ☺️/توحـة صـلاح
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• نصـف الواقع/وفاق قاسم
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• كانسـر 😥/وفاء الكردي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• عيون بلا بصر/ردباء
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• ذات إنتفاضــة
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• كروايات العاشقين أنت❤️
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• بين نجمه وقمر / روسيــال
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• بيت العنكبوت _ حامد موسي بشير
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• ألمي و أملي _ لولي نذار
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• أحبك حيل _ إيناس أدم
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• المدللة _ أشجان الجعلـى
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• باعو شرفــى 🔞
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• رغم العناد _ نسيبة عبدالرحمن
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• وهل يحق لي بعشقك؟
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• حبيتو صدفة
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• أسري _ نرمين طة
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• فتة فول
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• ينقصني شئ _ أية مصطفي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• ملاذي الضائع
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• عهود الريد _ ألاء سامي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• هي المُـرام
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• قطعة سكر بين الحاجات المُرة
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• المتاهه _ هناء صديق
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• نصيبــي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• المجنونة والعصبي🙄💁🏽‍♂
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• غلطة في عمر صغير
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• حب الطفولة
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• اربعينية
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• سعادتي بيك _ أمنيات
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• المجنونة والعصبي🙄💁🏽‍♂
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• غلطة في عمر صغير
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• حب الطفولة
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• اربعينية
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• سعادتي بيك _ أمنيات
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• البيت المسحور 🔥👻
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾•سمـــــر 💓
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• إبتسامة بعد الدموع 😃
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• في ديسمبر
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• نصفي الاخـــر _ روان عثمان
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• كديسة الدخان
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• تحت مسمي الحب _ تسنيم الامين
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• ماتخبئة لنا الايام
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• مكملتــــي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• غلطتـــي _ سحر سمير فاطمة قسم
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• إهتمام / أمل أميــر
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• إيروس / نفحات محمود
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• عشق وغرور / دعاء إبراهيم
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• أحببت قلباً ليس لي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• نعمتـــي / مناسك إسحاق
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
🔞 الثالثه صباحا لينا عامر
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
🔞 أنثــي بهيئــه رجل رغد محمد
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
🔞إغتصبنـــي أخــي هالـه محمد
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
🔞 بيت الـــزار
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
🔞 الرضيع الجنــي هديل محمــد
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
🔞 بنـات اليل نهــي محمـد
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
🔞 عقيمه ولــــڪن سحــر سميــر
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
🔞 بنات الداخليــــه ن
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
🔞 زوجه لسبعــه آيام سحــر سميــر
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
🔞 زوجـه لسبعــه آيام تڪمله
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
🔞 هي جريئـــه حسنيه محمد
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
🔞 زوجات مغتربيــن
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
🔞 شــــرق8 سحـــر سميـــر
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
🔞 فتـــاه اليل ياسمين شاڪر
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
🔞 شــــرق8تڪمله سحـــر سميـــر
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• عطرك يأثرني بقلم شهد محمد
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• كراش الجامعة
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• ادأنت ملجئي _ Tanoya Muhammed
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• أنا بس طريتك جاا المطر - إيناس أدم
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾•ريحة البـن 🍃 - Sima Cute
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• أحببتـة ولكــن - تماضر الخنساء
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• قالوا عني ما كويسة - نون معتز
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• أحببتة و اذلني Fatima Jouda
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• أحببتها ولڪن
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• لعبة القدر - تهاني محي الدين
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• بت حلتنا - معتز أحمد
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• توأم روحي - سارة بشري
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• لو تبتسم - رغد أسامة
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• مرامــي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• اوليسي
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• جميلة متهورة و الوحش الصامت
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• بعد حين - أمنيات
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• إحتواء محرم 🔞
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• الجســـر - رحمات صالح
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔
•✾• حرازة و طاير السقد
▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔▔

🔴 إذا في روايات إتنشرت في القناة وماموجودة في الفهرس راسلوني .
🔴 للبحث عن أي روايه داخل القناه فقط إضغط إسم الروايه في الفهرس ، او يمكنك البحث بالهاشتاق .

🔴Follow me on
🖤 Telegram
❤️ Instagram
💙 Twitter
#صدفه غيرت حياتي 1
حبيتو اكتر من نفسي وكنته متمسكه بي رغم الظروف ولمن نجحته وشالوني الجامعه لاحظته ليهو انو م مبسوط ولا سعيد سالتو محمد انت م مبسوط لي قال لي بصراحه لا لانو انا م عاوزك تبعدي مني م عاوز مجتمع الجامعه ياخدك مني قلت لي مستحيل حاجه تشغلني او تبعدني عنك انا ليك انت وبس،،،،قال لي انا عارف كدا بس انتي لازم توعديني انو تبعدي من مجتمع الاولاد وصاحبي بنات بس،،،ولو في ولد حاول يتقرب منك صدي،،،،انا لحظته استقربته وفسرته كلامو علي انو خوف علي اصلي م ختيت حاجه تانيه،،،لحدي م دخلته الجامعه وفعلا عملته ذي ما قال لي اتجنبته كل الاولاد الفي جامعتي حتي دفعتي وصحباتي كلهن بنات ولمن نكون قاعدين ويجي ولد انا تلقائيا بقوم صحباتي استغربن فيني لحدي م سالاني يوم الحاصل شنو لي بتتجني اولاد دفعتنا قلت ليهن م بحب اختلط معاهم كلهم فكرو اني متعقده وانا م اشتغلته ب الموضوع كتير،،،في يوم كان في ماده عاوزه شرح وانا م فاهمه فيها شي كان عندي صحبتي اسمها اريج قالت لي في ولد خريج وبجي البروف وهو الوحيد البعرف يشرح،،،،بقيت مترده بين امشي معاهن اولا،،،رجعته البيت وب المساء اتصل علي محمد قال شهد مالو صوتك ده قلت لي مالو عادي قال لي م عادي م عاجبني في حاجه حاصله معاك قلت لي بصراحه اي في ماده كدا انا م فاهمه و الماده دي كل الدفعه م عارفين كيف شريحه وقالو في ولد خريج شاطر وهو الوحيد البعرف يشرحه،،،قال لي وانتي ناويه تمشي معاهن قلت لي ولي لا قال لي شهد انا وريتك راي بخصوص الموضوع ده اختلاط ب الاولاد لا نهم تافهين قلت لي بس ي محمد قال لي شهد انا قلت لا م تمشي يعني لا واوعك تسمعي كلام صحباتك و تمشي معاهن عشان يشرح ليك انا امور البنات القليلات ادب دي بعرفه واشرحي الماده براك وانا واثق انك ح تحليها وتنجحي فيها قلت لي محمد انت لي بتعمل معاي كدا لي بتمنعني اني امشي في حين انو ده في مصلحتي لي بتمنعني من انو اتعرف علي اولاد في حين انو انا بتعرف عليهم في حدود الزماله وبعدين هو مجرد زميل عايز يساعد م اكتر لي ي احمد بتنظر لي الاولاد نظره انهم عاوزين يستقلوني بجد بقيت انا م فاهماك ،،،،،قال لي ابدا حبيبتي انا خايف عليك الاولاد م ليهم امان وانا عاوز مصلحتك وعاوزك لي براي انا اناني فيك م عاوز زول يشاركني فيك حتي دخولك الجامعه انا م كنته عاوزو بس عشان اصرارك وافقته انا عاوز مصلحتك صدقيني،،،،قلت لي تمام وقفلته منو وانا م مقتنعه ب كلامو تاني يوم وانا في الجامعه صحباتي قالو لي ورح نمشي لي وليد يشرح لينا قلت ليهن امشن أنتن انا م مشاء قالن لي راحتك وفعلا مشن بعدها ب نص ساعه مشيت لحقتهن بقيت اعين ليهن من بعيد شفت واحد كان قاعد وماسك الشيت وبشرح ليهن قعدته في البنش المقاصد ليهم ولا اراديا بقيت اتمعن في ملامحو وسرحته فيه ولي اول مره اتمعن ملامح ولد م عارفه بس في شي جزبني لي خلاني م ابعد عيوني عنو،،،كان اسمراني ملتحي عندو وجنه علي خدو اليمين لمن ابتسم،،، فجاء رفع عيونو وشافني مركزه معه بعد شفتو عاين لي زحيت عيوني منو وكل دقيقه يعاين لي بعد شفتو مركز معاي شديد قمته من مكاني ومشيت بس لحظته صحبتي انتبهت لي قالت لي شهد تعالي خلي وليد يشرح ليك لانو نحن شرح لينا بجد شرحو حلو وبحلول مبسطه،،،لحظته اتصمغته في مكاني كيف يشرح لي وكيف ح افهم منو ووعدي لي احمد لا مستحيل مشيت من غير م ارد عليها ،،،يوم الامتحان كلهم طلعو مبسوطين لانو جاء نفس الشرح الشرحو ليهم وليد،،،بس انا طلعته وكنته في حاله لايرثه عليها ماشتغلته ولاشي في الامتحان خليت ورقت الاجابات فاضيه لاني م عرفته اكتب شنو لحظته انبته نفسي وقلت ياريت لوسمعته كلامهن ومشيت معاهن عشان يشرح لي ،،، قعدته في الشجره الجنب القاعه وبكيت بكل مافيني فجاء اسمع ليك صوت واحد قال لي الامتحان صعب صاح عاينته لقيتو نفس الولد الكنته مركزه فيه لمن كان بشرح ليهن بقلبي قلت ده الجابو شنو هنا كمان،،،،قال لي م قلتي لي بتبكي مالك عشان الامتحان صعب صاح،،،قلت لي م ضروري ابرر ليك وم عندك شغله فيني،،،،ضحك وقال لي لسانك طويل مع انو ملامحك بريئه،،،انتي عارفه انا زمان كنته زيك كدا بطلع من الامتحان وبكون م حالي ولاشي كل الفي دفعتي كانو بطلعو مبسوطين واصحابي كانو بحبطوني وبقولو انو انا واحد فاشل في حين انهم هم كانو كل مره بقولو لي نشرح سواء المواد لانها صعبه كنته بشوفهم مجموعه بشرحو وبراجعو بس انا م كنته بشتغل بيهم وبصيع مع اصحابي الفاشلين الكانو بقولو لي قرايه شنو عيش حياتك بس لمن رسبت عرفته انو اصحابي الكنته م بسمع كلامهم كانو عاوزين مصلحتي وانا قضيته علي الفارقه مع شلتي الفاسده ،،،بس انا بعد شفته نفسي وقارنته كلامهم لقيت نفسي اني فعلا فاشل و قتها قررته انو لازم اتحدا نفسي واثبت نفسي في الامتحان واتغلب علي مخاوفي صاحبته ناس هدفهم الوحيد تحقيق الذات انتي عارفه لمن عملته كدا حصل شنو،،،،ركزته في كلامو من غير م ارد علي ضحك وقال لي عارف عندك فضول تعر
في صريت لي وشي ضحك وعن جمالو وهو بضحك نسيت نفسي والعالم والامتحان الطلعته منو وانا م شغاله فيه،،،قال وين شارده قلت لي ولاشي ابتسم وقال لي لمن عملته كدا نجحته لاني خليت مخاوفي وراي وفكرته انو م كل نهايه طريق معناها فشل بلعكس كل نهايه فشل نجاح بس لمن يكون عندنا اصرار وعزيمه ولمن يكون عندنا اصحاب بدعمونا وبقيفو معانه ولمن م نخلي كلام الناس ياثر فينا او انهم يفرضو رايهم علينا لانو ربنا لمن خلقنا خلقنا مستقلين وميزنا ب العقل عشان كدا اي قرار بنتخزو،،،، بنتخزو بذات نفيسنا وانو انحن واثقين انو ده الطريق الصاح م بنخلي اراء الناس هي البتسيطر و بتمشي علينا لانو وقتها حنكون فاشلين فعلا وم اخدنا مسارنا الصحيح الممكن نمشي علي خليك عارفه انو الحياه دي قصيره شديد عشان كدا عيشيها صاح وذي م انتي عاوزه وصاحبي الناس الصاح لانو مستحيل الواحد يعيش من غير اصحاب ومعارف م تخلي شي يقيف في طريقك وخلي الارادا والعزيمه والاصرار والنجاح هن مفتاحك في الحياه وقتها بس حتشوفي حياتك في المكان البتتمني،،،،وقام فات مني من قبل م ارد علي كلامو لحظته حسيت وكانو فاهم الجواي شنو وكانو عايش معاي ومن يومها قررته اني عيش حياتي ذي م عاوزه انا ،،،وفعلا صاحبته كميه من البنات والاولاد وكانو دايما بقفو معاي لحظته اتمنيت الاقي تاني واشكرو بس م لاقيتو محمد كان دايما بقولي ابعدي من مجتمع الاولاد والبنات الفاشلات وهو م عارف انو انا دخلته المجتمع ده ولقيتهم هم سبب دعمي وتفوقي لقيت انهم م فاشلين بلعكس فاهمين الحياه صاح ،،،لحدي م اتخرجته بمعدل ممتاز ،،،، في يوم وانا بتصفح علي الانترنت لقيت وظيفه سكرتاريه في شركه استيراد وتصدير قدمته فيها وبعد يومين جاتني رساله انو قبلوني حسيت الدنيا م سايعاني وأخيرا ح ابدا حياتي البتمناها،،،،لحظته كان عرسي من محمد فاضل لي شهر،،،بعد كلمتو انو انا قبلوني في شركه زعل وشاكلني قال لي كيف تشتغلي انتي م عارفه راي في الشغل شنو اذا انا ب الجلاله سمحت ليك تقري بس عشان تطوري نفسك وتعلمي اولادك بعدين م عشان تجي تقولي لي عاوزه اشتغل المراه حدها بيتا تهتم ب اولاده وراجله وتوفر ليهم كل طلاباتهم في البيت والراجل م بقصر منها،،،،قلت لي المراه في نظرك مجرد اله صاح تطبخ تنضف تربي الاولاد وم عندها دور تاني في الحياه،،،قال لي بظبط كدا.
#يتبع
#صدفه غيرت حياتي 2
قالي بظبط كدا المرأة حدها بيته وبس وما برضه مرتي تمشي تستعرض كل يوم قدام الرجال ده زميلي وده مديري وده غيرو،،،،انا راجل ما برضه مرتي تكون وسط الرجال فاهمه،،،،قلت لي مع الاسف نظرتك وفهمك لي المراة غلط المراة ذيها ذي الراجل عندها حق في الحياه مافي فرق بيناتهم والشغل م عيب ولاحرام الواحده بتشتغل عشان تثبت ذاته تثبت لي نفسها انها قادره تحقيق الحاجات الراجل عاجز عنها،،،قادره انها توري العالم قدر شنو هي عندها وجؤد م اله بتشتغل عشان ترضي قرور راجل ويتحكم فيها ذي م عاوز يمين يمين شمال شمال ،،،وبعد ده كلو م بقدر تعبه ولامجهوده البتعملو ويجي يقول ليها بكل بساطه انتي م قايمه بواجبات علي اكمل وجه عايني لي نفسك بقيتي ذي المراه العجوز وبعد يومين يمشي يتزوج عليها،،،بس عشان قررت تنفز كلامو ده جزاته،،،بس لمن تكون مستقله فيها تفرض رايه كمان ده غلط وده صاح،،،انت عارف انا كمان كنته بسمع كلامك وبنفزو م تصاحبي اولاد ي شهد بقول ليك حاضر،،،،ابعدي من البنات الفاسدات ي شهد وانا بقول ليك حاضر الاولاد في الجامعه قليلين ادب م عاوزك تصاحبي او تخلي ولد يشرح ليك او يقرب منك ويقول عاوز يصاحبك لاني بغير عليك وانا ذي الهبله شغاله اقول ليك حاضر،،،،انا زهجته وكرهته حياتي بسببك انت عارف انا اكتشفته انو انت الغلط ونظرتك لي المجتمع كلها غلط،،،بسببك رسبته في الامتحان بسببك كنته وحيده في الجامعه وم عندي اصحاب بسببك كل الناس فاكراني معقده بس لمن خالفته رايك عرفته قدر شنو انو الحياه حلو لمن بقاء عندي راي قدام الناس بقاء عندي اصحاب ومعارف بحمد ربنا علي وجودهم جنبي م ذيك وقبل م اكمل كلامو قفلته في الخط (لحظته اتزكرته كلام وليد لمن كنته ببكي تحت الشجره لمن قال لي م تخلي كلام الناس يسيطر عليك لانو لو تابعتي كلامهم لحظته حتحسي بالفشل الحقيقي الحياه دي قصيره شديد عيشيها صاح وذي م انتي عاوزه وذي م انتي بتحبي لانك مستقله بذاتك وتستحقي تكوني في مكان افضل،،، صاحبي الناس الصاح الممكن يوديك لي المكان البتتمني بس انتي ركزي لانو م كل الناس بتتمنى ليك الخير)،بعد اتزكرته كلامو ده حسيت ب احساس غريب احساس اداني القوه وخلاني اطلع كل الجواي احساس خلاني اقول كل الكلام ده قدام الشخص البحبو م كنته حابه اقول كدا قدامو بس كان مستفيز في كلامو كان شخص اناني بحب نفسو وعايزني اعيش تحت سيطرتو اي نعم انا بحبو بس كمان م قادره استحمل تصرفاتو،،،،لحظته بكيت لمن الله غفر لي تاني يوم كنته قافله علي نفسي طول اليوم محمد كان بتصل علي كتير بس انا م كان عندي نفس ارد علي لحدي م جاتني امي قالت لي شهد افتحي الله يرضه عليك في شنو يابنتي الحاصل عليك شنو قافله علي نفسك كدا،،،، قشيت دموعي وفتحت ليها الباب قلت ليها مافي شي ي امي،،،قالت لي كيفن مافي شي وانتي حابسه نفسك في الاوضه كنتي بتبكي صاح اتشاكلتي مع خطيبك سكته م رديت عليها م عاوزه اكذب عليها،،،،قالت لي كدي امشي غسلي وشك وتعالي اكلي ليك حاجه من الصباح م مياكله شي بعد غسلته وشي وجيت دخلته المطبخ لقيت عدس هبشته منو وغلبني اكمل وانا طالعه من المطبخ شفته محمد في الصالون بس اتخطيتو ودخلته غرفتي جاتني امي قالت لي خطيبك ده منتظرك برا،،،، من قبيل قاعد منتظرك قلت لي شهد دي من الصباح م طلعت من الاوضه م عارفه الحاصل عليها شنو بس حتو كمان م وراني شي واسع طلب مني اناديك قلت ليها امي صدقيني مافي شي طمني بالك انا ح امشي اشوف،،،،، دخلته الصالون قلت لي نعم عاوز شنو قال لي م بتردي علي مكالماتي لي قلت لي انت امس وصلته لي المعلومه ووصلتني قال لي شهد انتي م كدا الغيرك شنو ضحكت وقلت لي جاي اسع تعرف السبب الغيرني شنو السبب الغيرني انو انا كنته مغمضه واسع فتحته يعني بقيت واعيه ومدركه تماما مصلحتي شنو و الما مصلحتي شنو،،،،قال لي افهم من كلامك شنو قلت لي افهم اني م ح اتخله عن حلمي وح اشتغل واثبت نفسي،،،قال لي وانتي عارفه كويس راي في الموضوع ده قلت لي وانا رايك م بهمني لانو دي حياتي م حياتك،،،،قال لي انتي شايفه كدا قلت لي ايوه قال لي تمام يشهد وطلع خلاني،،،،امي سمعت كلامنا قالت لي ده كلام شنو يابنتي قلت ليها امي انا عارفه كويس قدر شنو انتي تعبتي بس عشان تقريني وتعلميني احسن تعليم ونفسك تشوفيني في احسن مكان،،،م عشان راجل يسيطر علي ويخليني جاريه عندو مافي فرق بيني وبين الاله انتي عارفه ي امي انا كنته بعمل اي شي بقولو لي محمد وكنته فاكره انو لازم ارضي وانفز اي شي بقولو لي لانو حيكون راجلي في يوم من الايام،،،بس زول اثبت لي انو انا م عندي دور في الحياه دي وم عندي راي في المجتمع ح اعيش معه كيف ي امي صدقيني م ح اقدر،،،،انتي عارفه انا لحدي الحظه كان م حيكون لي راي بس في شخص غير لي نظرتي لي الحياه وانو انا انسانه من حقي اعيش حياتي ذي م عاوزه وانو انا حره في اني اخد اي قرار بخص حياتي ،،،،اي نعم انا م بعرف عنو شي غير اني شفتو مره واحده بس كلامو غير كل شي فيني حسس
ني انو انا بجد انسانه وعندي حريه الاختيار،،،،،،،قالت لي الله يكملك ب فهمك وربنا يحفظك وينور دربك وتلاقي السعاده في كل خطوه تخطيها،،،،، بس كمان ي بنتي محمد ده قام معاك من وانتي صغيره احتمال بكون غيران انتي اقعدي واتفاهمي معه اكيد ح يتقبل قرارك بس م تستعجلي وتحكمي علي كدا من الاول،،،،قلت ليها شفتي دعاك ده ي امي عندي ب الدنيا اما بخصوصي انا ومحمد م تشيلي هم،،،،وانا كنته بجواي م عارفه اذا هو ح يوافق اولا بس البعرفو انو انا مستحيل اغير قراري.
بعد يومين وانا طالعه اجيب لي فول عشان نفطور بي لاقاني محمد في الشارع قال لي شهد انا داير احكي معاك في موضوع قلت لي موضوع شنو بس م يكون موضوع شغلي لانو انت عارف راي كويس،،،قال لي انا م ح امنعك تشتغلي وح اقيف معاك وح اكون سند ليك،،،مش انتي عاوزه تشتغلي اشتغلي م عندي مانع بس العرس حيكون قايم في مواعيدو،،،انتي قايله انو انا بتخله عنك تبقي غلطانه لانك م محمد البخلي حاجه حقتو لي غيرو وغمز لي وفات خلاني ،،،انا لحظته استغربته في كلامو الغير راي شنو كدا اول مره يوافق علي شي هو م مقتنع بي،،،شلته الفول ودخلته البيت وانا لسه م مستوعبه الكلام القالو لي محمد.

كدي اعرفكم علي شويه انا شهد مدثر من ضواحي الخرطوم قريت اداره اعمال واتخرجته بمعدل امتياز وحيده عند امي فيكم تقولو من م طلعته علي الدنيا لقيته هي وعرفته انو ابوي مات قبل م يلدوني يعني م شفتو حتقولو لي وين اهل ابوك ح اقول ليكم م بعرف سالته امي كتير قالت لي انو ابوي عندو اختين بس ساكنات العاصمه بس م حصل شفتهن في حياتي غير كدا م بعرف وامي م ادتني تفاصيل كتيره عنهن امي بعد وفات ابوي م اتزوجت وااشتغلت فراشيه في المدرسه وكرست حياته كلها عشاني وعشان تعلمني احسن تعليم ،،،،اما معرفتي ب محمد بدت من اول يوم رحلو في جنبنا وقتها كان عمري سبعه سنه وهو كان اكبر مني ب سته سنه ومن هنا قصتي بدت معاهو كان دايما بفرض علي قراراتو وانا كنته مبسوطه لانو بهتم ب ادق تفاصيلي كل الفي الحله عارفين انو نحن بنحب بعض وبشهدو علي حبنا،،،بس لمن كبرته حسيت ب انو قراراتو دي بتخنقني حسيت اني ذي الطير لمن يكون جو القفص وبتمنى حريتو ومن وقتها قررته اني اكتب قصتي ذي م عاوزه انا لانو حياتي بتخصني ولاني انثي عندي دور في الحياه والمجتمع وفيني افرض اي قرار بخص حياتي،،،،اما من ناحيه الشكل وسط لاطويله ولاقصيره دايما امي بتقول لي انو انتي بتشبهي ابوك ب العيون الكبيره والرموش الطويله وب الغماذات وب السمار (يعني عرفتو صفاتي شنو ايوه ذي م فكرتو كدا دقيقه نسيت حاجه اما الصفه الشلتها من امي الشعر الاسود الطويل والطيبه والحنيه) .
#صدفه غيرت حياتي 3
بقلمى Mayadh khlf

وانا راقده في غرفتي وبفكر في السبب الغير راي محمد فجاء كدا بجد بقيت محتاره وم عارفه لانو مستحيل يغير رايو الا اذا كان في سببب وسبب قوي خلاهو يوافق بسهوله دي،،،علي تفكيري ده تلفوني ضرب عاينت في الشاشه لقيتو محمد رديت علي قال لي حياتي م تكوني نمتي وصحيتك ب مكالمتي زحيت التلفون من اضاني يا ربي ده محمد ولاغيرو قال لي شهد مشيتي وين قلت لي معاك بس محتاره في التغير المفاجئ الحصل ليك ده مع انو قبل يومين م كنته موافق على كلامي ممكن اعرف السبب الغير رايك فجاء كده شنو ،،،،ضحك وقال لي انتي زوله طموحه وعاوزه تحقيقي احلامك منو انا عشان امنعك واقف عارض في وشك قلت لي م فهمته قال لي افهمي انو انا ح اكون داعمك في كل قرار بتتخذي لاني م عاوز اخسرك ولاني عارف اذا عانتك ح تكرهيني وم حتوافقي تتزوجيني وح تبعدي مني وانا م عاوز كدا لاني بحبك،،،اثناء كلامنا ده دخلت علي مكالمه في الانتظار قلت لي محمد دقيقه في مكالمه ارد عليها وارجع ليك رديت عليها جاني صوت بنت قالت لي انتي شهد مدثر قلت ليها اي منو معاي سكتت م ردت علي وقفلت الخط استغربته رجعته لي محمد قال لي ده منو البتصل ليك في الوقت ده قلت لي دي واحده شكلها متصله غلط،،،،قال لي تمام شهد عاوز اقول ليك انو مافي داعي ناجل عرسنا اكتر من كدا وانا شايف انو شهر ده بعيد انا قررته انو العرس حيكون بعد اسبوعين وخير البر عاجلو قلت لي شنو بعد اسبوعين لا مستحيل قال لي،،،، لي مستحيل حبيبتي قلت لي لاني انا بعد اسبوعين ح انزل شغل قال لي حبيبتي العرس م ح يمنعك تشتغلي اذا م اشتغلتي في الشركه دي ح تلقي شغل في الغيره قلت لي بس انا بعد تعب لقيت الوظيفه دي وم عاوزه اضيعه من ايدي،،،،قال لي شهد طاوعيني ولو مره واحده واوعدك م حتندمي،،،،قلت لي طيب افكر واديك خبر قفلت منو وانا تايهه ومحتاره بين اوافق وبين لا،،،تاني يوم وانا طالعه من غرفتي لقيت امي مجهزه حاجته و طالعه علي المدرسه قالت لي شهد بنتي الشاي جاهز و عملت ليك الفطور انا ماشاء بعده قلت ليها امي م كفاياك شغل بعدا كفايه السنين القضيتيها وانتي بتشتغلي عشاني خليني انا اشتغل بدالك واعوضك سنين الشقه القضيتيها امي انا م بستحمل اشوفك كدا،،،،جات قعدت جنبي قالت لي يبتي انا لو م اشتغلته ح نعيش كيف وناكل من وين انا اشتغلت عشانك عشان م تحتاجي لي حاجه وعشان م ينقصيك شي انتي بنتي الوحيده المرقته بيها من الدنيا وياكي سندي في الحياه دي قلت ليها اكيد سندك عشان كدا ي ست الكل م عاوزاك تشتغلي تاني انا الحا اشتغل وانتي بس ارتاحي من التعب والشقه ده،،،، انا اسع كبرته وبقيت قادره اني اشيل مسؤليتك ذي م شيلتي مسؤليتي من وانا صغيره علي الاقل ارد ليك ولو شي بسيط من العملتي لي مع اني عارفه اني لو اشتغلته العمر كلو م بقدر اوافيك جزو من العملتي عشاني،،، قالت لي كلامك ده براهو عندي ب الدنيا الله يحفظ ويبعد عنك اولاد الحرام ويوفقك في حياتك ويدك لمن يرضيك،،،،م عارفه بس لمن تدعي لي بحس ب الطمانينا والراحه بجد دعاء الام ده مافي منو دعوه منها بتحسسك انو انت ملكت الكون وكمان مافي بينا وبين ربنا حجاب ،،،، قلت ليها امي انا دايره اقول ليك شي وم عارفه اقولو كيف،،،، قالت لي قولي ي بتي في شنو قلت ليها محمد قال لي العرس بدل م يكون بعد شهر حيكون بعد اسبوعين وكمان حيكون في نفس اليوم الحا انزل فيه شغل في الشركه م عارفه لي هو مستعجل لي الدرجه دي امي انا م بقدر اوافق علي العرس ده،،،امي انا الشغل ده انا بعد تعب لقيتو م عاوزه اخسرو،،،قالت لي اي محمد كلمني بس ي شهد بنتي الا رزاق بيدي الله ولو ليك قسمه في الشغل ده بتاخديها ولو م ليك بكون ربنا مخبي ليك الاحسن م تختي عرسك ده حاجز في انو تصلي لي هدفك لانو لو ربنا رايد ليك تشتغلي صدقيني مافي حاجه بتقيف في طريقك لانو دي اراده ربنا وارادا ربنا مافي زول بمنعه قلت ليها ونعم بالله قالت لي اي انا عاوزاك كدا وخليك علي يقين انو مافي حاجه بتحصل الا لي خير،،،، ومحمد ده متربي معاك من وانتي صغيره يعني عارفه طبعو شنو وانا متاكدا انو ح يسعدك لاني م دايمه ليك يبنتي ونفسي اشوفك في بيت عدلك قبل م اموت عشان لمن اموت اموت وانا مطمنه عليك وانتي في بيتك،،،،قلت ليها امي م تقولي كدا الله يطول في عمرك ويدك لي الصحه والعافيه،،،قالت لي الموت ياهو البيت الدايم عشان كدا وافقي شهر ولا اسبوعين م فرقت المهم تكوني في بيت عدلك،،، كلامه اداني شويه من الراحه وكلمته محمد اني موافقه حسيتو مبسوط وفعلا خلال الاسبوعين ديل بدت تجهيزات العرس الي انا م فاهمه فيهو شي واهل محمد جابو لي الحاجات امي قالت الا تنزلني دخان بس انا رفضته لانو الفتره قصيره شديد يعني م عندي وقت طول الفتره دي كان في رقم بتصل علي كتير بس م اهتميت ب الموضوع بس قبل العرس بيوم لقيت من الرقم ده كميه من المكالمات عاينت فيه لقيتو نفس الرقم الاتصل علي لمن كنته بتكلم مع محمد وكانت بنت ف قررته اني ارجع ليه
ا واعرف هي لي بتتصل علي كتير كان نفس صوت البنت قلت ليها ممكن اعرف انتي منو ولي بتتصلي علي قالت انتي م بتعرفيني بس انا واحده دايره مصلحتك قلت ليها مصلحتي في شنو قالت لي ابعدي من محمد قلت ليها وابعد عنو لي وهو بكره حيكون راجلي شكلك واحده معجبه بيهو،،،قالت لي انا م مطره اجاوبك علي كلامك المهم انا اتصلته عليك عشان ابلغك انو محمد واحد واطي وانتي واحده بريئه ولي علمك هو ناوي ليك علي نيه ناوي يكسرك قلت ليها ولي اصدقك امكن تكوني واحده حاقده وعاوزه تفرقينا انا ومحمد قالت لي وانا مصلحتي شنو ولاشي بس حبيت اساعدك وانصحك عشان م تندمي بعدين،،،قلت ليها شكرا علي نصايحك لانو محمد م بتوريني لي انتي لاني بعرفو اكتر منك فاهمه و احب اقول ليك م ح اسمع كلامك وم حتقدري تفرقينا لانو محمد لي انا وبس فهمتي،،،،قالت لي راحتك المهم انا كلمتك وانتي حره بس صدقيني وقتها ح تندمي لانك م سمعتي كلامي وقفلت فيني الخط،،،،قفلت وخلتني عايشه في دوامه جاتني بنت جيرانا سمها امنيه قالت لي شهد مالك مسهمه كدا قلت ليها م عارفه ي امنيه في واحده اتصلت لي وحزرتني من محمد وانو لازم ابعد منو وانو ....قالت لي وانتي صدقتيها شهد م تصدقي اي شي بيتقال ليك امكن تكون واحده خاته عينه علي محمد وهو ما اداها وش ف قررت تتصل عليك عشان تعكر مزاجك وعاوزه تبعديك عنو وم لقت غير الطريقه دي،،،قلت ليها امكن قالت لي كدي خليك من ده شعورك شنو وبكره عقدك قلت ليها تصدقي وتامني بالله ي امنيه قالت لي لاله الاالله قلت ليها انا م حاسه ب اي احساس اني عروس وانو بكره عرسي حاسه كانو يوم عادي ذي وذي اي يوم بمر،،،،قالت لي بكره لمن تسمعي صوت الطلقه وهي في الهواء لحظته ح تحسي ب الاحساس الحلو احساس انو بقاء حلالك لحظته بس حتفرحي من قلبك،،،،قلت ليها جايز،،،، قالت لي بس المستقربه لي لحدي الحظه وم قادره افهمو ي شهد لي محمد اصرا العزومه بتاعتكم وبتاعتهم تكون في نفس اليوم وكمان في بيتهم،،،،قلت ليها انا كمان اتناقشته مع في الموضوع ده بس قال لي انو الحاله واحده وضيونا وضيوفو واحد،،،،قالت لي غريبه بس كلامو فيهو شويه من المنطق بس انتي عارفه امس مشيت حفله الحنه بتاعتو ومشفتي فرحان ومبسوط كيف الحنه يحردوها لي وكل بنات اهلو عينن علي انا لو في مكانك يوم بكره احصنو من كل خفيفه لفيفه عينه علي،،،،لحظته ضحكته من كل قلبي،،،،امنيه فضلت معاي طول اليوم وبيتت معاي كانت بترغي معاي لحدي م نمته خليته،،،بس بجد معاها م حسيت ب الوقت وهي بتمكيجني م حسيت انو الليله عرسي وهو نفس اليوم المفروض انزل فيهو شغل حسيت انو الدنيا دي غريبه بس لحظته اتزكرته كلام امي كل شي لي خير،،،،لحظه العقد وانا قاعده في الغرفه وسامعه صوت الرصاص حسيت بنفسي مخنوقه في حين انو مفروض افرح بس م عارفه لي حسيت ب الاحساس ده لحدي م جات امنيه داخله علي قلت ليها جايه تشوفي احساسي كيف بعد تم العقد،،،لقيته واقفه ومسهمه وبتعاين لي بنظرات غريبه وعيونه ملانه دموع قلت ليها في شنو مالك ي بنت مطرمه كدا فجاء دموعه نزلت وحضنتني وهي بتبكي قلت ليها بسم الله في شنو بتبكي مالك قالت لي محمد عقد قلت ليها اي عرفته من صوت الرصاص وبعدين اذا انا العروس م بكيت انتي الببكبك شنو بكره تعرسي ذي ونفرح بيك كمان ،،،، قالت لي افهمي ي شهد محمد عقد بس م عليك انتي عقد علي بنت اهلو قلت ليها محمد منو قالت لي محمد خطيبك قلت ليها انتي بتهظري صاح ي امنيه قالت لي ياريت لو بهظر لحظته حسيت انو الخبر نزل علي قلبي ذي السهم ،،،،،حسيت اني مشلوله وعاجزه عن الحركه حسيت انو الدنيا دي لافه بي،،،،جات امي داخله علي وهي بتبكي حضنتني عليها بس انا من الصدمه م كنته حاسه ب الحولي،،،، بجد لحظه الخزلان دي صعبه شديد كونك تحب انسان ويخزلك و تضحي بسعادتك عشان غيرك وتجي تلقاء انو الشخص الضحيت عشانو خزلك وجرحك لحظته بتحس انو سكينه بتتغرز في نص قلبك بس بتكون بالبطى هي م بتموت بس بتكتل اي حاجه حلو كانت جوانا،،،،امي قالت لي انا م كنته متوقعه ده كلو يطلع من محمد الربيتو بي يدي وامنتو عليك يعمل كدا امنيه قالت لي شهد محمد م بستاهلك واكيد الحصل ده كلو لي خير وعشان يظهر ليك حقيقتو الكلب الخسيس وانتي بكره تجيبي سيد سيدو شهد اوعك تضعفي،،،، كلامن كان بعيد بنسبه لي بس لحظته فهمته الحاصل اتزكرته هو لي كان مستعجل علي العرس وكمان في نفس اليوم الح انزل فيه شغل لي كان بحاول يقنعني يعني دي،،،، كانت لعبه منو عشان خالفته كلامو و عشان يكسرني قدام الناس يعني الاتصال بتاع البنت كان صاح لمن حزرتني منو وانا كنته هبله وغبيه وم سمعته كلامه،،،،معقوله ده كلو يطلع منو كيف هان علي حبي لي ب البساطه دي لحظته نزلت دمعه مني علي خدي بس مسحتها بسرعه م انا الببكي عشان راجل اتخله عني فتحت الباب وطلعته امنيه وامي حاولن يوقفني بس م قدرن طلعته من البيت و مشيت الديوان الكان فيه كميه من الرجال م اهتميت ب وجودن ولانظراتهم لي الكانو بعاينو لي بيها بس كل تفكيري اني