قصص وروايات
4.75K subscribers
227 photos
6 files
452 links
#قصص_وروايات

تحتوي قناتنا على العديد من القصص المنوعه والروايات الشيقه نتمى ان تنال رضاكم💜

🔥مانحلل
حذف معرف القناه عند اخذ القصص🔥

💭تاريخ الانشاء
٥ نوفمبر ٢٠١٦

🌟بوت التواصل :-
@NovelsStoriesBot

🌟فهرس القناة:-
@Novels_Story
Download Telegram
قصص وروايات
ل وشلون مآعرفتي آنه طريقتي هآذي عشآن آلفت آنتبآهكـ.. يآلي كـنت آظنه لآخوي..جفآي معكـ..كـآن آلآسلوب آلوحيد يآلي كـنت فيه آشدكـ لي كـنت رآضي آكـون بتفكـيركـ حتى لو عشآن تسبين فيني آلمهم آني آملكـ تفكـيركـ نجود"مآآصدق كـل هآلوجع ..وآلآلم وآلفرآق آللي عشنآه ..بسبب…
شآن يجتمعون مع بعض وكـآن مجرد كـلآم يآلي
سووآه لآنه لآهي ولآ هو يرضون ع بعض..وآلحين ...........تكـمل
درآستهآ متنسبه"

رنآ"كـملت درآستهآ ورآفضه آلزوآج..لحد مآتخلص درآستهآ ومآتبي تهملهآ
مثل آختهآ" ..

@novels_stories


*الــــــــــنــــــهــــايــــﮧ*

*√انتــــــــــهــــــت√*


@novels_stories

انتــــــظــرونــا في روايــــــــــﮧ جــــديــــــدة بــإذن •اللّـہ̣̥
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
الى كل متابعين قناة

#قصص_وروايات ✏️

انتهت روايتنا...

تــــدري وش أقــــسى جــــرح فــي قــلــــب الــبــنــت وألــ؏ــــن مــافــهيم الــجــفــى وألــقــســاوة💔


الرواية راااااائعة جدا وتشد الانتباه وتجعلك تعيش احداثها وتندمج مع قصص ابطالها ... فعلا انا استمتعت بقراءتها وعجبتني كثير ... مع اني لا أميل للقصص والروايات الخليجية ... بس هذه امتعتني في قراءتها..

ما رأيكم أنتم بها ان شاء الله تكون عجبتكم واستمتعتوا بقراءتها...

شاركونا رأيكم ونقدكم وتعليقكم هنا.....
@NovelsStoriesBot
قصص وروايات pinned «الى كل متابعين قناة #قصص_وروايات ✏️ انتهت روايتنا... تــــدري وش أقــــسى جــــرح فــي قــلــــب الــبــنــت وألــ؏ــــن مــافــهيم الــجــفــى وألــقــســاوة💔 الرواية راااااائعة جدا وتشد الانتباه وتجعلك تعيش احداثها وتندمج مع قصص ابطالها ... فعلا انا…»
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#قصص_وروايات

قصة ما قبل النوم 💤

كان ﻫﻨﺎﻙ عامل ﺑﻨﺎﺀ ﻳﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﺃﺣﺪﻯ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ
ﻟﺴﻨﻮﺍﺕ ﻃﻮﻳﻠﻪ، ﻓﺒﻠﻎ ﺑﻪ… ﺍﻟﻌﻤﺮ ﺃﻥ ﺃﺭﺍﺩ ﺍﻥ
ﻳﻘﺪﻡ ﺇﺳﺘﻘﺎﻟﺘﻪ ﻟﻴﺘﻔﺮﻍ ﻟﻌﺎﺋﻠﺘﻪ ،
ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﺭﺋﻴﺴﻪ : ﺳﻮﻑ ﺃﻗﺒﻞ ﺃﺳﺘﻘﺎﻟﺘﻚ ﺑﺸﺮﻁ ﺃﻥ ﺗﺒﻨﻲ أخر ﻣﻨﺰل... ﻓﻘﺒﻞ ﺭﺟﻞ ﺍﻟﺒﻨﺎﺀ ﺍﻟﻌﺮﺽ
ﻋﻠﻰ ﻣﻀﺾ ،ﻭﺃﺳﺮﻉ ﻓﻲ ﺗﺨﻠﻴﺺ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﺩﻭﻥ ﺗﺮﻛﻴﺰ ﻭﺇﺗﻘﺎﻥ ﺛﻢ ﺳﻠﻢ ﻣﻔﺎﺗﻴﺤﻪ ﻟﺮﺋﻴﺴﻪ؛
ﻓﺎﺑﺘﺴﻢ ﺭﺋﻴﺴﻪ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ :
ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﻫﺪﻳﺔ ﻧﻬﺎﻳﻪ ﺧﺪﻣﺘﻚ ﻟﻠﺸﺮﻛﻪ ﻃﻮﻝ ﺍﻟﺴﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﻪ .. ﻓﺼﺪﻡ ﺭﺟﻞ ﺍﻟﺒﻨﺎﺀ ﻭﻧﺪﻡ ﺑﺸﺪﻩ...!!! لأنه ﻟﻢ ﻳﺘﻘﻦ ﺑﻨﺎﺀ ﻣﻨﺰﻝ ﺍﻟﻌﻤﺮ ” ..!! ﻫﻜﺬﺍ ﻫﻲ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩﻩ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﻜﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﻣﻀﺾ ﻭﺳﺮﻋﻪ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺍﻃﻤئنان ﻭﺗﺮﻛﻴﺰ ”
ﻓﺄﻋﻠﻢ ﺃﻥ ﻋﺒﺎﺩﺗﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﻪ ﻟﻚ
ﻭﻟﻴﺴﺖ ﻟﻠﻪ...!! ﻓﺎﻟﻠﻪ ﻏﻨﻲ ﻋﻦ ﻋﺒﺎﺩﻩ فلا تنفعه طاعة الطائعين ولا تضره معصية العاصين .... ” ﺇﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺤﺐ ﺇﺫﺍ ﻋﻤﻞ ﺃﺣﺪﻛﻢ ﻋﻤﻼ
ﺃﻥ ﻳﺘﻘﻨﻪ ”

#تصبحون_على_خير
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#قصص_وروايات

#قصص_الصباح 🌞

#قصة_قصيرة 📝

@novels_stories
اسمي احمد نشأت بين ابي الذي يعمل مهندسا .. وامي ليسانس اداب ولا تعمل...
...ابي. لم يحب امي ....ليست هذه هي المشكلة ....المشكلة تكمن في انه كان حريصا علي نقل ذاك الشعور لها.. .😑
اتذكر في طفولتي انه كان يقارن بينها وبين نجمات الاعلانات ويسخر من قوامها....او من شعرها....
امي كانت تبكي.....
لكنها ما ابكتني....
كان ابي يحزنها....
وكانت تضمني الي صدرها
...
#قصص_وروايات
عندما يخرج....
طالما طبطبت عليّ....
حكت لي ان امها ماتت وهي صغيرة...
وانها تربت مع زوجة أبيها
امي كانت تحكي القصص .. .استمتع كثيرا بحكاياتها....
لكن ابي كان عصبيا للغاية ودوما يعايرها بوحدتها وان لا مكان لها تلجأ اليه لان اباها وزوجته لن يفتحا بابهما لها..
كانت تبكي
ولا ترد .
ابي كان مدخنا شرها
امي قالت لي ان السجاير حرام....وان علي ان ادعو لابي.
ابي لم يكن يصلي ...امي كانت تصلي وتقول لي ان ادعو لابي. امي. .قالت لي ان الله غفور رحيم....ويسامح المخطئ فأحببته.....
امي كانت تحتضني دوما....وتقول لي اني كاتم اسرارها وصديق عمرها....
كنت اري وجهها في المرأة وهي تضمني الي صدرها
كانت عيناها مغمضتان..في راحة ....وكأنها تحمد الله....
قالت لي اني سندها
كانت تيتة ام بابا كثيرا ما تصرخ اضربيه الواد ده عشان يتعلم..
فكانت امي تسكت...ثم تعتذر لي فيما بيننا عن كلمات تيتة
في يوم سألتها (ليه مش بتضربيني)
اغرورقت عيناها بالدمع (اضرب.. عملي ....اضرب الانسان الوحيد اللي لو دعا لي اما اموت ربنا يرفع درجاتي ؟ ؟ ؟)
لم افهم لكني فرحت.....شعرت ان العلاقة بيني وبين امي قوية قوة سحرية....
كانت تربيني للاخرة....
طالما حدثتني عن الاخرة...
كنت اقول لها بس صاحبي فلان .مش بيصلي وناجح ف حياته
فكانت تقول (من كان يريد حرث الدنيا نؤته منها)
الدنيا للكل يا احمد لكن الآخرة لمن يتقي الله
يوم الجمعة كانت تذكرني بقراءة الكهف والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
اما ابي لم يكن يصلي الجمعة
فكانت امي تنتظرني عند باب المسجد منذكان عمري 7 اعوام صيفا وشتاء....
وتقول لي ونحن عائدان من صلاة الجمعة (اوعي تنساني اما اموت....وانت راجع من الصلاة تدعي لي...عشان الملايكة تقولي احمد دعالك...)
سألتها مين هما الملايكة
قالت لي دول خلق من خلق الله من نور
قلت هما مش موجودين وانا مش هاصدق الا اللي هاشوفه
قالت يعني انت مش هتصدق ان فيه اكسجين عشان مش شايفه....؟ ؟ ؟ المؤمن يؤمن بالغيب يا احمد
..
@novels_stories
ايمانها بالله ...كان عظيما...لكن ابي كان متعدد العلاقات. ..
اشعر ان امي كانت تتمني يوما ترحل فيه وانا معها عن ابي...لكنها لم تتكلم
سمعته يصيح هاتجوز
قالت في أسى اللي يريحك
وفعلا تزوج انسانة !!!!!!!عجيبة !!!
اصبحنا لا نراه ولا ينفق علينا...
وطرد امي من عمله لما طلبت مالا
بدأت امي تصنع التورتات للمعارف والمحاشي..
بكيت وقلت لها....لا متعمليش كده
قالت في اصرار؛الحلال مفيهوش عيب
لم تقل يوما انا باتعب عشانك
كانت تسهر وتطبخ..لهولاء
دون شكوي
وبدأ مشروعها يزدهر واساعدها احيانا
لم تمن علي يوما....بكلمات شايف تعبي....
ابي طلق زوجته...وعاد ليفضحنا ويتشاجر مع زباين التورتات
امي بكت واعتذرت لهم..مكث شهرا ثم تزوج بأخرى. ..انسان مؤسفة حياته...
طلبت من امي وانا في الاعدادية ان تطلق من ابي
طبطبت علي
قائلة اسفة اني حطيتك في الموقف ده...كان نفسي تنشأ بين ابوين مستقرين
قلت بحرارة مش ذنبك...انا عارف
قال لي نصبركمان سنة يمكن ربنا يهديه
كنت مجتهدا
واصلي
وامي تمدحني
وتدعو لي
قالت (اوعي تخسر ولادك....الابن عملك المستمر)
كيف اخذلها وهي تراني عملا مستمرا؟ ؟ ؟
اتذكر اني دخنت مع الشباب في ثانوي
لاحظت....تغيير في وجهها
قبلتها....سامحيني....
لم اترك الصلاة يوما لانها قالت لي انها روح المؤمن
امي تحسن دخلها وكانت دوما تخبرني به...
ابي....سامحه الله
تهجم علينا مرات يطلب نقودا
حاله يتدهور
وفي يوم وانا بالثانوبة العامة.....قالت لي اوعي تقاطع ابوك...الاب أب ......وادعي له ..واوعي تقع....مهما كترت الهموم......الحبل اللي بينك وبين ربك صلاتك.....
لا انسي كلماتها...
كانت تضاعف مجهودها بالثانوية العامة
من اجل الدروس
لم اخذلها
97 ف المية....
اول مرة اشوف الفرحة تقفز في ملامحها ترتمي لله ساجدة....
تصدقت...
عملت تورتة 3 ادوار لي ولها ...مالناش حد يفرح معانا...
استشرتها...دخلت كلية طب الاسنان....
اصطحبتني اول يوم....
وتركتني عند باب الكلية....
لم تلاحظ انني تأملتها عبر السور.....
كانت مبتسمة فرحة وقد تعلق بصرها باسم الكلية (كلية طب الفم والأسنان )
اقسمت الا اخذلها....
لكن....
الحمد لله رب العالمين
عدت من الكلية
لاجد امي ليست بالمنزل
شعرت بالقلق
ثم عادت مرهقة بعد قليل
علمت انها تقيأت دما
وذهبت لتكشف
😣😣
ثم كانت الاحداث تجري سريعا...
حال الكبد متدهور
احتضنتني كما عودتني
وقالت (
اوعي تنسي ان الرسول قال المبطون شهيد ارجو ان اكون كذلك. ....انت عملي.....)
حضنتها...
وحضنتني
قالت..اوعي تزعل....
الرسول مات ...
ده مصير ابن ادم...
انفجرت باكيا......
انا ماليش غيرك
قالت بإصرار ليك ربنا ...اوعي تخسر ايمانك...
قل عملها بسبب مرضها ونفقاته...
وانا حزين واساعدها
ثم بدأت انا اطبق ما تعلمته منها واصنع التورتات
وهي تدعولي ولكن تحذرني من اهمال الدراسة
لكن جمعت بين عملي ودراستي
واكملت شهرتها...
لم احرج وانا بكليتي من العمل....اتذكر كلماتها عن الحلال
وادعو لها الأ تموت.....
احتضنها كثيرا
واجلس لاكل معها طعامها الخالي من الملح...والدسم
تربت كتفي...
ثم ....وانا في عامي الثاني بالكلية وفي رمضان....
ماتت ماما..
@novels_stories
😣😣😣
دخلت لاوقظها ساعة المغرب....
ماتت ماما....
احتضنتها
وسالت دموعي
ماذا افعل
وليس لي احد
وعمري 19 عاما
لكني تذكرت الله.... وتمتمت......انجدني يارب
طرقات علي الباب
وجارتنا تقدم لي طبق محشي ساخن
وعبر بخار المحشي المتصاعد رأت حالي
مالك يا أحمد
اشرت الي الداخل وانا ابكي
واتت جارتي وزوجها وابناؤها
ساعدني الجميع
وصلي علي امي...كثيرون ....في المسجد الذي كانت ترافقني فيه للجمعة...زمان....
بكيت....
لكن...
لم يتركني جيراني ...رغم اننا لم نكن علي علاقة شديدة القوة
يوميا يرسلون الافطار ويطرقون بابي....
ومكثت شهرا لا انام ..
ثم تذكرت كلماتها لي....
انا عملها الممتد
اقسم بالله يا امي ان أصدق ظنك في
ما عاد احد يحتضنني
لكني ساحتضن الايتام والغلابة
واستمررت في صناعة التورتات
ونجحت دراسيا
واصبح لي مشروعا وصفحة علي الفيس
ومشروعي يزدهر وسميته بأسم اختارته امي. ..
الان.
اكتب بعد تخرجي من كلية الاسنان
ومن عيادتي بعد رحيل اخر مريض
لقد...تحسنت احوالي واجمع بين مشروع الحلويات والعيادة
اتصدق عن امي وادعو لها...واقول اللهم أنر قبرها واغفر لها وأجزها بالحسنات احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا
اقابل الغلابة احسن مقابلة ...
واذكر لجيراني وقفتهم الي جواري...
تزوجت من انسانة طيبة
متدينة..
وانجبت حمزة
الذي اول ما اجاد الكلام علمته الدعاء...
وعلمته ان يدعو لامي...واصطحبه للصلاة .....واحكي له عن انتظارها لي....
ابي ازوره علي فترات ...
اعامل حمزة كما عاملتني
باحترام
واقول انه عملي الممتد
الابن عملك..
لا تقهره ...
ولا تخسره...
قد اديت فريضة الحج عني ثم عن امي....
حلمت بها فرحة....متهللة
الابن مال وعمل ودعاء وصدقة وحج وعمره
حبوا ولادكم وضمووهم اوى
@novels_stories
#منقول#
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#قصص_وروايات

#قصص_الصباح 🌞

يحكى انه في أحد الأيام شعر شاب صغير بعدم الرضا عمّا يحدث حوله من أمور فذهب إلى معلمه ليعبر له عن معاناته نصحه المعلم بأن يضع حفنة من الملح في كأس من الماء ثم يشربه، و عاد الشاب إلى بيته و فعل ما نصحه به المعلم و عاد في الغد ليسأله المعلم كيف وجدت طعم الماء؟
قال الشاب : إنه مالح جداً .
ضحك المعلم ضحكة خفيفة ثم طلب منه أن يأخذ نفس حفنة الملح و يضعها في البحيرة و سارا الإثنان بهدوء نحو البحيرة وعندما رمى الشاب حفنة الملح في البحيرة
قال له المعلم: والآن إشرب من البحيرة ؛ فشرب الشاب .
سأل المعلم: كيف تستطعمه ؟
قال الشاب: إنه منعش
سأل المعلم : هل أستطعمت الملح؟
رد الشاب : لا.
و هنا نصح المعلم الشاب الصغير قائلاً ( إن آلام الحياة مثل الملح لا أكثر و لا أقل ؛ فكمية الألم في الحياة تبقى نفسها بالضبط ؛ و لكن كم المعاناة التي نستطعمها يعتمد على السعة التي نضع فيها الألم؛
( لذا فعندما نشعر بالمعاناة و الآلام فكل ما يمكن أن تفعله هو أن توسع فهمك و إحساسك بالأشياء)

«لا تكن مثل الكأس بل كن مثل النهر يجري»

​أتمنى لكم عزائم عاليه ترفض المستحيل و تأخذ من المحاولات و التجارب طريقاً و سبيل لتحقيق الأهداف و الغايات.
"اللهم أشفي من شكى ألماً و خفف على من بكى وجعاً و حزناً
ربي أرح ثم هوّن ثم أشفِ كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت"
"اللهم أحفظ لنا النعم وأدفع عنا النقم و ارزُقنا حلو الحياة وخير العطاء وحسنَ الخاتِمة "

#صباح_الخير
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#قصص_وروايات

#قصص_الصباح 🌞

شاب صغير في الثالثة الإبتدائية , كان مدرس المدرسة يحثهم وبقوة أي هؤلاء الشباب على طاعة الله سبحانه وتعالى على أداء صلاة الفجر ، على الاستجابة لله سبحانه وتعالى , وكانت النتيجة أن تأثر هذا الغلام الصغير بهذه الدعوة من مدرسة واستجاب لأداء صلاة الجماعة في المسجد ولكن الفجر صعبة بالنسبة له, فقرر أن يصلي الفجر في المسجد ولكن من الذي يوقظه؟ أمه؟ لا, والده؟ لا , ماذا يصنع يا ترى؟ قرر قراراً خطيراً , قراراً صارماً , أن يسهر الليل ولا ينام , وفعلاً سهر الليل إلى أن أذن الفجر وخرج إلى المسجد مسرعاً يُريد أن يصلي ولكن عندما فتح الباب وإذا بالشارع موحش وإذا بالشارع مظلم ليس هناك أحد يتحرك , لقد خاف , لقد ارتاع, ماذا يصنع؟ ماذا يفعل يا ترى؟ وفي هذه اللحظة وإذا به يسمع مشياً خفيفاً, رجلاً يمشي رويداً رويداً, وإذا بعصاه تطرق الأرض وبأقدامه لا تكاد أن تمس الأرض فنظر إليه وإذا به جد زميله, أو صديقه, فقرر أن يمشي خلفه دون أن يشعر به, وفعلاً بدأ يمشي خلفه , إلى أن وصل إلى المسجد , فصلى ثم عاد مع هذا الكبير في السن دون أن يشعر به, وقد ترك الباب لم يُغلق , دخل ونام , ثم استيقظ للمدرسة وكأن شيئاً لم يحدث.

استمر على هذا المنوال فترة من الزمن , أهله لم يستغربوا منه إلا قضية كثرة نومه في النهار, ولا يعلمون ماهو السبب , والسبب هو سهره في الليل , وفي لحظة من اللحظات, أخبر هذا الطفل الصغير أن هذا الجد قد تـُوفي , مات جد أحمد , مات هذا الرجل الكبير في السن , صرخ أحمد , بكى أحمد , زعق أحمد , ما الذي حصل, لماذا تبكي يا بُني , إنه رجلٌ غريب عنك , إنه ليس أباك , ولا أمك ولا أخاك , فلماذا تبكي؟ لماذا يبكي يا ترى؟

⁉️فعندما حاول والده أن يعرف السبب, قال لوالده يا أبي ليتك أنت الميت, أعوذ بالله, هكذا يتمنى الإبن أن يموت الأب ولا يموت ذلك الرجل !! قال نعم ببراءة الأطفال قال يا أبي ليتك أنت الميت لأنك لم توقظني لصلاة الفجر , أما هذا الرجل فقد كنت أمشي في ظلاله دون أن يشعر إلى صلاة الفجر ذهاباً وإياباً , وقص القصة على والده , كاد الأب أن تخنقه العبر وربما بكى , تأثر فكان تغيراً جذرياً كلياً في حياة هذا الأب بفعل سلوك هذا الإبن بل بفعل سلوك هذا المعلم , الله أكبر , انظروا إلى ثمرة هذا المعلم ماذا أثمرت؟ أثمرت أسرة صالحة , وأنتجت منهجاً صالحاً.

#صباح_الخير
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM