قصص وروايات
4.79K subscribers
227 photos
6 files
452 links
#قصص_وروايات

تحتوي قناتنا على العديد من القصص المنوعه والروايات الشيقه نتمى ان تنال رضاكم💜

🔥مانحلل
حذف معرف القناه عند اخذ القصص🔥

💭تاريخ الانشاء
٥ نوفمبر ٢٠١٦

🌟بوت التواصل :-
@NovelsStoriesBot

🌟فهرس القناة:-
@Novels_Story
Download Telegram
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#قصص_وروايات

#ملعقة_من_ذهب💰

#بقلم_مال_الشام

الجزء الخامس
@novels_stories
سارة :ريما ؟ .. يا ريما ؟ صحيتي ؟

ريما : بعديها عني

سارة : اي خفت عليكي ما لقيت الا صحيكي بالبصلة .. انتي منيحه؟

ريما : اااخ راسي

سارة : اختي .. انفدي بريشك لا تتجوزيه لختيار الجن الله يوفقك

ريما : _ _

سارة : بعدو قاعد برا وامي قالبه وشها فيه وما عم يستحي على حالو .. لا تتجوزيه حرام عليكي عمر

ريما : انا وعمر بعمرنا ما رح نتجوز .. خلص حرام هو التاني بكفي الهموم الي فوق ضهرو .. خلي كل واحد يشوف حياتو بعيد عن التاني

سارة : بس انتو بتحبو بعض

ريما : بس الحب ما بطعمي خبز .. لو تجوزنا ما رح كون مبسوطة ابداً .. رح ضل خايفه من الأيام شو مخبيتلنا .. ليكي ابوكي وامك اديش كانو يحبو بعض ؟ وراح وتركها ..
.. وانا ما بدي عيش حياتي متل امي
بقتل حالي ولا بعيش هيك حياة

فات عمي لعندنا : اييي خوفتينا عليكي يا حبيبة عمك .. و رضوان بيك انشغل بالو .. كان بدو يجبلك الحكيم بس البصلة جابت مفعول

سارة : اي عمي نحنا متعودين على البصل بس نشم ريحتو منصحى فوراً ، الحكيم مو النا ..

عمي : رضوان بيك بدون يفوت يطمن عليكي

ريما : ما في داعي انا رح اطلع

حاولت قوم وراسي كان كتير تقيل .. كابرت على حالي و طلعت لبرا قعدت جنب عمي

رضوان : صرتي منيحه ؟

ريما : اي الحمدلله

رضوان : رح نتركك ترتاحي ومنرجع بعدين

ريما : لا ما في داعي .. خلينا نحكي هلأ

بلشو يتفقو على التفاصيل هو و عمي .. كنت خايفه اتراجع بأي لحظة لهيك كنت بدي انهي كل شي بسرعه ..
قامت امي وتركتنا هي وزعلانه بس رضوان ما كان همو ازا امي موافقه او لأ .. او حتى ازا انا موافقه او لأ ..
لما كنت عندو هداك اليوم حكاها بكل بساطة ( انا معي شي انتي محتاجيتو .. وانتي معك شي انا محتاجو .. ) هو رح يعوض النقص الي عندو وانا رح عوض النقص الي عندي ..
ما كان عندي الا شرط واحد ، انو الزواج يتم الأسبوع الجاي ، مشان عمر ما يكون هون ... رضوان بيك فرح كتير لانو مستعجل وقال انو هو بيتكفل بكل التجهيزات باسرع وقت ..
و سارة رفضت شهاب بس هيك كان احسن ما كان بدي ياها تكون قريبه من هاللعبة الوسخه ..

اول ما طلعو من عندنا طلعت على الأسطوح لان متاكده انو عمر شاف سيارة رضوان بيك ..

قعدت وضليت استناه هو يطلع .. وفعلاً اجا لحالو وكان معصب كتير
@novels_stories
عمر : هاد شو كان عم يعمل عندكن ؟ شو بدو منكن آه ؟ شو عم يصير ومن وين بيعرفكن ؟

ريما : طول بالك ليه معصب ؟ رضوان بيك جاي يخطب اختي سارة للشغيل الي بشتغل عندو شهاب

عمر : وان شاء الله وافقتو ؟

ريما : لا سارة ما وافقت

عمر : ايوه يعني انتو ما عندكن مشكلة بس سارة ما وافقت ؟

ريما : اي شو فيها ؟ وليش هيك معصب انت ؟

عمر : لانو هدول الناس مو من توبنا و لا من طينتنا .. والعالم برا صارو يحكو حكي بهز البدن ... في ناس بلا شرف وبلا اخلاق وعم يحكو حكي عاطل

ريما : حكي متل شو ؟

مشي باتجاهي و نزل من اسطوحهن على اسطوحنا وانا توترت وصرت اتلفت حوالي ..

عمر : حسيت الدم غلي بعروقي كان بدي فوت وقلعو من البيت من عندكن

ريما : انت ليش معصب هالقد ؟ عمي كان معهن ما استقبلناهن لحالنا

عمر : ليش انا فيني أمن عليكي ازا عمك معهن ؟ لو سمعتي الي انا سمعتو من الناس كان عرفتي ليش معصب هالقد .. مستحيل اتحمل حدا يجرحك بكلمة او يجيب سيرتك

ريما : _ _ _
@novels_stories
عمر : بس برافو عليها سارة عجبتني هالبنت ... منيح انها رفضت .. طالعه ذكية لاختها هههه

ريما : بكرا رايح ؟

عمر: اي طالع من الفجر .. ادعيلي اتوفق

ريما : رح اشتقلك

عمر : رح كون دايماً جنبك .. عمر ما بيبعد عن ريما ابداً

ريما : وريما ما بتبعد عن عمر ابداً ..

عمر : ليش عم تبكي ؟

ريما : _ _ _

عمر : ريما بحيات الي خلئك لا تبكي هلأ بلغي الروحه كلها ها ؟

مسك ايدي و باسها .. : لا تبكي يا روحي

ريما : دير بالك على حالك

عمر : وانتي كمان

ريما : مع السلامه

تركت ايدو و تأملت ملامحو و ودعتو بطريقتي .. كنت متأكده انو هاد الشي قاسي عليه بس لمصلحتو ... نزلت شوي شوي .. كنت عم ودع كل حجر و كل درج .. درجات هاد الأسطوح الي كبرت عليهن
وياما اكلت قتلة من امي مشان ما عود اطلع .. وياما فرحت وبكيت و ياما وقعت هون وانا مستعجلة لاطلع شوف عمر ههههه
@novels_stories
تاني نهار كان عمر على الاسطوح عم يرمي الحجر لاطلع ودعو .. بقي كتير بس ما طلعت كنت قاعده على الدرج تحت و حاطه راسي على رجلي وعم ابكي ، آخر شي ما قدرت اتحمل اكتر و طلعت بسرعه
بس كان رايح .. ما لحقتو ..

العصر اجا عمي و معو شهاب و حاملين كتير اغراض وهدايا من رضوان بيك ... وقال رح يجيب بعد يومين فستان العرس بس ليجهز
بس طلعو قعدت وصرت افتحهن

ريما : سارة خدي هاد الفستان كتير بيلبئلك .. ولا قلك ؟ خدي هدول كلهن الك في كتير غراض .. مو معقول شو حلوين .. ليكي تعي شوفي باعتلي اساور دهب !
ومكياج و عطر ياااخ بيشلو

سارة : ما بدي اختي هدول جهازك .. الله يهنيكي

ريما : امي من اليوم ما عاد رح نخيط لحدا ولا نشتغل لحدا ابداً .. اصلاً ما عاد يليق باسمنا وباسم رضوان بيك نشتغل عند العالم .. نحنا ما عدنا بحاجة مصاري
انتي هلأ رح تقعدي و ترتاحي وكل شي يجي لعندك .. بتعرفي شو ؟ بدي اخدوكن معي على بيت رضوان .. ما بدي تضلو عايشين هون بكرا بتجي الشتوية كتير برد متل كل سنة رح تمرضو
هلأ رح نشوف ازا العالم رح تحترمنا او لأ ... وبكرا ما بتعودي تلحقي خطاب لسارة ..

تركوني التنتين وفاتو لجوا ..

ريما : وين رحتو ؟ ما بدكن تشوفو الغراض ؟ لك باعت هدايا الكن كمان ؟ امي ؟ سارة ؟ .. امي !! ..

كانت الأيام عم تمشي بسرعه مخيفه .. وجواتي عم يصير معارك وبراكين .. وشي عم يقويني انو انا عم بعمل هيك بس كرمال الناس الي بحبهن ولان ما فيني اتحمل شوفهن تعبانين او محتاجين شي
وشي عم يكسرني ويزكرني انو رح اخسر حب حياتي عمر ..
@novels_stories
وصل فستان عرسي ، كان متل الي بيحكولنا عنهن بالقصص والحكايا .. ما شفت حدا لبس متلو من قبل ... لبستو وفرحت فيه كتير وعجبني ... كان جاي قياسو تماماً علي ..
رقصت فيه وفتلت كتير .. غمضت عيوني وصرت اتخيل انو عمر يشوفني فيه .. وفتحت عيوني ولقيت رضوان بيك قدامي جاي لنتفق على آخر التفاصيل ..

جابلي كتير دهب وقعدت أنا وياه و وعدني يغيرلي كل حياتي ويعملي كل شي بدي ياه ، حكالي عن حياتو اكتر وانو عندو تلات بنات و ولد واحد هو أيمن الي شفتو معو
وقلي انو بعد ما توفت مرتو ما فكر بالزواج وكان مشغول بارزاقو و اعمالو وبعد ما جوز بناتو و صارو عندو من المال شي اكتر من الي بحلم فيه
لقى حالو وحيد وصار يفكر بالزواج ولما شافني اخدتلو عقلو و قرر انو انا الي بدو ياها لينبسط معها بأيامو الباقية ..

ريما : و بناتك و ابنك ما رح يزعلو؟

رضوان : ما حدا فيه يحكي حرف !

ريما : بس انا ما بدي مشاكل
@novels_stories
رضوان : ما في اي مشاكل انتي من مجرد ما ينكتب كتابنا رح تصيري اسعد انسانة على وش الأرض ورح تنسي كل الي عشتيه من قبلي

ريما : ان شاء الله

رضوان : هلأ كل شي بايدك .. انتي بتتحكمي بحياتك و بسعادتك .. ازا مشيتي متل ما بدي رح حققلك كل احلامك و الكل يكونو خدم عندك

ريما : وين رح نسكن ؟

رضوان : البيت الي كنت عم ابنيه صار جاهز .. هو متل القصر .. وبيليق فيكي .. رح يكون بيتنا انا وياكي

نشف الدم بعروقي وصرت اسعل .. تناولت كاسة المي وشربتها مره وحده

رضوان : خير شبك ؟

ريما : لا لا ما بدي .. مستحيل

رضوان : ليش؟

ريما : ما بدي خلص عم قلك ما بدي ما بدي ما بدي ما بتفهم !!!
@novels_stories
وقف وعيونو عم يقدحو شرار : وطي صوتك وانتي عم تحكي معي وما تنسي انا مين

تطلعت فيه بخوف : لو سمحت ما بدي اسكن هنيك الله يوفئك

رضوان : طيب ليش فهميني ؟

ريما : انا .. انا حابه اسكن جنب البستان .. هيك بكون مبسوطه !

رضوان : بس البيت الجديد قصر .. رح تكوني متل السلطانة !

ريما: حبيبي .. مو بدك ياني كون مبسوطة ؟ كرمالي خلينا نسكن بالبيت الي بالبستان ؟

رضوان : ماشي .. بس مشان اثبتلك انو كل ما كنتي عاقله وبتعرفي تتعاملي معي صح .. رح حققلك كل طلباتك

ما كنت متخيله ابداً انو اسكن بالبيت الي عمر كان يشتغل فيه ، ما بعرف كيف خلصت من هالورطة وبلشت خاف انو ازا بداية الأمور كانت هيك شو رح يصير بعدين !
بلشت الضيعه كلها تعرف بموضوع زواجي انا و رضوان والحمدلله عمر ما كان موجود .. اجت سماح لعندنا بيوم عرسي ودقت الباب كان رح يتكسر ..
فتحتلها سارة .. وفاتت بسرعه لجوا لقتني لابسه الفستان الأبيض و قاعده عم انطر الشيخ وعمي ورضوان ..
@novels_stories
سماح : انتي شو عم تعملي ؟
ريما : _ _
سماح : شو هاد الي لابستيه ؟ .. قومي اشلحي بسرعه قومي ..
هجمت علي وصارت تسمحلي وشي : شو عم تعملي شو عم تعملي ؟؟؟؟
ريما : سماح بعدي عني

سارة : سمااااااح !!

صارت تبكي وتصرخ بصوت عالي : انتي شو عم تعملي ؟ جنيتي؟ اخي بيحبك يا حقيرة

ريما : سماح انا اسفه انا غصب عني والله مو بايدي والله

سماح : يا حقيرة الله لا يسامحك الله لا يسامحك شو رح قول لعمر بس يرجع ؟ شو بدي احكيلو ؟ بعتيه مشان المصاررري ؟ بس لانو اخي فقير كلكن عم تدوسو عليه ؟ الله ينتقم منك يا ريما الله لا يسامحك

ريما : انا عم بعمل هيك مشان اخوكي .. مشان ما يضل يفكر فيني و يشتغل كرمالي .. اخوكي ما عاد متحمل مسؤوليتنا كلنا .. الهم رح يدبحو .. خلص المعتر رح يبقى كل حياتو معتر حاجتو احلام الحياة مو واقفه عندي وعند عمر
الحياة ماشيه ومو سائلة عنا عم تحاسبيني كأني المسؤولة عن كل شي .. انا تحملت كتير وما عاد فيني اتحمل اكتر

سماح : انتي ابشع انسانة بشوفها حياتي .. عم شوفك هلأ متل الشيطان بشعه كتير وتافهة

ريما : انا مو بشعه ، انا مو بشعه بس الفقر بشع .. والجوع بشع .. والحاجه بشعه و البرد بشع .. كل الشغلات البشعه مجتمعين بجسمي .. بس
انا مو بشعه

لفتها سارة وحضنتها و صارو يبكو ..

سماح : شو بدي احكي لعمر .. الله لا يسامحك .. الله لا يساامحك
@novels_stories
طلعت سماح من عندنا وما كنت عم اقدر وقف دموعي .. شديت الطرحة و نزل شعري .. وصرت قطعها واصرخ ..

سارة : الشيخ وصل ..

ريما : شو ؟ بهل سرعه ؟ وينها امي ؟

سارة : ما بدها تطلع من الغرفة عم تبكي

مسحت دموعي بسرعه وشربت مي .. وحاولت زبط شعري ... اجا الشيخ وسألني و وافقت و كتبنا كتابنا وطلعني عمي لعند رضوان بيك ..

عمي : مبروك يا بيك

رضوان : الله يبارك فيك .. بكرا امرق لعند ايمن مشان يعطيك الحلوان

تطلعت بعمي باحتقار و حسيت بهل لحظة انو الي عم اعملو هو الصح لان حتى الناس بتقدر تشتريهن بشوية مصاري ..
ابتسمت وحكيت لعمي : شكراً كتير ما رح انسالك هالمعروف

رضوان : يلا يا عروس السيارة ناطريتنا برا

ريما : دقيقه بس بدي فوت اخود الرضى من امي

رضوان : بتجي لعندها بكرا

ريما: ما بتأخر لو سمحت

رحت لعندها وفتحت الباب .. كانت نايمة بفرشتها ومعطيه وشها للحيط وعم تبكي

ريما : امي
@novels_stories
سكتت وكتمت نفسها

ريما : انا رايحه مع جوزي ، بعرف انك مو نايمة قومي بس مشان ودعك وتدعيلي

أم ريما : الله يبعتلك ايام حلوة و يريح قلبك ويحميكي

ريما : طيب تطلعي فيني

أم ريما : مو قادرة يا امي .. مو قادرة ..

ريما : الله يوفقك انا خايفه كتير و حاسه حالي عم موت ما تقسي علي اكتر من هيك

أم ريما : آآآآآآآآآآآآآآآآخ يا بنتي آآآآآآآآخ ... آآآخ يا روح أمك شو عم تعملي بحالك

قعدت عند رجليها وصرت بوسهن : كل شي بهون يامو ... المهم شوفكن بخير وسعاده

قامت وباستني على راسي .. : الله يرضى عليكي يا ريما

صرت اضحك وفرحت كتير ..

عمي : ريمااااااا وينك ؟

ريما : انا لازم روح اي ؟ تعو لعندي بكرا رح انطركن ؟

أم ريما : ان شاء الله
#قصص_وروايات
حملت فستاني و طلعت بوست سارة و ودعتها وطلعت مع رضوان بيك .. طلعت بسيارتو وكل ما كان يقرب مني كانت تلعي نفسي و حس حالي عم اختنئ
وصلنا على البيت .. أول خطوة ببيتي الكبير ! كل شي الي ! .. انا هلأ ست هاد البيت و الأمرة الناهية في عندي ناس بيشتغلو واملاك كتيرة .. ما عاد رح خاف من شي !
فتنا على غرفتنا وتسكر علينا باب واحد وحسيت انو تسكر علي قبري .. بس ما حدا بيقدر يهرب من قبرو !!

تاني يوم ما كنت نايمة ابداً .. غيرت تيابي و طلعت على بكير قعدت برا .. اجت وحده اسما ام عبادة وجابتلي صينية افطار

ريما : بدي قهوة ما بدي افطر

ام عبادة : لا يا خانوم ما بيصير

ريما : شو ما بتسمعي انتي ؟ انا الي بقرر شو بصير وشو ما بصير .. شيلي هالأكل من قدامي وجيبيلي قهوة

أم عبادة : حاضر بامرك يا خانوم
@novels_stories
غطيت وشي بايدي .. كنت حاسه حالي عم ارجف ، وعم حاول اهدى بس ما قدرت ..
شربت قهوة كتير .. صارت معدتي توجعني ..

قمت جهزت الفطور مع ام عبادة لرضوان .. وفوتلو ياه على الغرفة وابتسمت بوشو ..

اجت امي واختي سارة شوفتهن خلتني اتحسن شوي .. طلبت منهن يقعدو عندي كم يوم بس امي رفضت ...

مرقو تلات أيام على وجودي بهل بيت .. لسه عم حس حالي غريبه وما بنتمي بهاد المكان .. رضوان شخص مقرف .. جشع وأناني .. بفكر بكل شي بشكل مادي متلو متل كل الناس المصاري أهم شي بحياتهن

المسا اجا لعندو ابنو أيمن وبس شفتو هربت من وشو .. فاتو على المكتب يحكو وانا حبيت انزل على البستان .. خبرت أم عبادة وحطيت شال على كتافي ونزلت

كان في ريح باردة ... وصوت حفيف الشجر برد الروح .. وريحة الفواكي و الورد .. خلوني ابتسم بعد تلات ايام من الوجع الي ما بينحمل ..

مشيت كتير وبعدت كتير .. يمكن كان نفسي اهرب ...
هالبستان ضخم للحظة بتحسي ما ألو نهاية !
وقفت تحت شجرة التين و اخدت كم حبة .. مسحتهن بالشال وقبل ما حطهن بتمي ..

حدا اجا من ورا ضهري و غطالي تمي وعيوني بايديه ..
@novels_stories
#يتبع
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#قصص_وروايات

#ملعقة_من_ذهب💰

#بقلم_مال_الشام

الجزء السادس
@novels_stories
عمر : مبروك يا عروس

شهقت وحاولت بعد ايدو عني

عمر : اهدي اهدي ، رح شيلها بس ما تعلي صوتك ؟

شال ايديه و التفتت فوراً عليه وحطيت ايدي على تمي صرت ابكي

عمر : لك ليش هيك عم تبكي ؟ انا بس جيت باركلك

ريما : عمر .. عمر ... عمررر

قعدت على ركبتي عالأرض وكنت حاسه بسكاكين عم تقطعني بكل مكان و لفحة برد قوية ..

عمر : لك اي عمر شبك ؟ مو قلتلك اسبوع وراجع ؟ ليش ما نطرتيني لأحضر العرس ؟ كنت زفيتك براسي !!

قرب لعندي و نزل على الأرض وتطلع فيني هو وعم يضحك و في بعينو دمعه عم تلمع

عمر : الي يومين عم افتل هون ناطر لاقدر شوفك .. بس ما بدي شي منك .. كنت حابب اتطلع فيكي مره اخيره وباركلك

ريما : انا اسفه ، أسفه كتير .. أنا بعمري ما فكرت كون لغيرك بس
@novels_stories
حط ايدو على شفافي : أكبر مشكله بحياتنا هي كلمة ( بس ) .. انا ما فكرت كون لغيرك #بس ..
أنا ما كان قصدي ادبحك # بس ... أنا بحبك كتير #بس ..
طيب و انا جيت لشوفك #بس ما جيت لاسمعك لان شو ما حكيتي ما رح تطفي النار الي شاعلة جواتي .. ليكي .. الفقر بيقهر ... بس أقسم بالله العظيم .. الفقر أرحم منك يا مخلوقة ..
أقسم بالله العظيم .. الفقر حنون أكتر منك ..

ضليت عم ابكي و ارجف، ما كنت حاسبة حساب للحظة المواجهة بهل سرعه هي .. كنت مجهزة كتير واعتذارات كتيره لقلو ياهن بس كلهن تبخرو ما عاد عرفانه كيف برر موقفي
ما عاد عرفانه شو احكي للبني آدم الي كان يسمعني كل هالسنين بدون أي حواجز

عمر : كأني قريب منك كتير ؟ مابصير انتي مرا متجوزة !!

وقف ورجع لورا .. مديت ايدي ومسكت رجلو : لأ لأ .. أنا

عمر : لك شبك احكي احكي .. طول عمرك كلمتك موجوده على راس لسانك

وقفت انا وعم اسند عليه ، بعد ايدي عنو

ريما : ما بدي أأذيك والله .. بس حاجتنا يا عمر .. انا عملت هيك كرمال أمي ترتاح .. وكرمال أختي تعيش متل باقي الصبايا .. وكرمالك انت لان عم تضرب راسك بالحيطان وما عم يطلع معك شي
@novels_stories
عمر : كزاااااااااابة .. انتي وحده كزابه ، عملتي هيك كرمال حالك .. أنانية .. طماعة ..طول عمرك عندك احساس بالنقص ، ناطره من الناس يحترموكي وانتي ما عندك احترام لذاتك
ناطره من الناس ينسو انك فقيرة وانتي بذاتك ما عم تنسي .. لك ما حدا ظلمك قد ما انتي ظلمتي حالك .. رضوان يا ريما ؟ رضوان اكبر من ابوكي ؟ شو بتحسي لما تنامي معو؟

ريما : اخرررررررررس عمر اخرررررررررررس

عمر : اديش بيعطيكي عالليلة ؟ طيب انا كمان كنت ادفعلك تعي نحسبهن اديش بيطلعو ونشوف شو بيطلعي ؟

كلماتو كانت تضرب على الجرح الي بيوجع .. فوراً رفعت ايدي وضربتو على وشو

عمر : هه !!

ريما : ما بطلعلك تحكي معي هيك ، انا عملت هيك كرمالكن قبل ما يكون كرمالي .. بدك تسدء او لأ هي الحقيقة .. وبحبك اي ؟ بحبك ورح ضل حبك لآخر دقيقه بحياتي
ما فيني اهرب منك .. ما عندي اختيار يا بحبك يا أما بحبك ... حبك مفروض علي بحياتي و بمماتي .. ما رح قلك سامحني .. بس يا ترى فيك تسامحك حالك لانك انت فرطت فيني ؟

عمر : إزا لقيتي رجال يحافظ عليكي متلي .. بسامحك .. ما تقولي فرطت فيكي .. انا شلتك بعيوني بس انتي اخترتي المصاري .. وحرقتي قلبي .. وما رح ارتاح لاحرق قلبك وردلك ياها

ريما : مستحيل .. انت مستحيل تئذيني

عمر : ههههه لك وانا هيك كنت مفكر ..كنت مفكر مستحيل تئذيني بس عملتيها .. كسرتي قواعد الحب و المنطق .. وهلأ انا بدي امشي على قواعدك انتي
@novels_stories
ريما : شو يعني ؟ بدك تخبر رضوان ؟ عادي هو ما بيهمو

عمر : لا لا .. شو دخلني ببطيخ .. انا هلأ رح شوف حياتي بعيد عندك وارتبط ببنت الحلال الي تتحملني وتحبني هيك متل ما انا

ريما : تتجوز ؟

عمر : اي بتجوز .. هيك وانا فقير ومعتر و يوم بلاقي اكول وعشرة لأ .. يمكن في وحده بتقبل فيني هيك .. أختك مثلاً ؟!

ريما : سارة ؟

اجا صوت ام عبادة من بعيد وهي عم تندهلي ( يا خانوم .. يا خاااااااانوم البيك بدو ياكي .. .. ريما خانوم ! ! )

كنت عم اتطلع فيه وعيني ما عم ترمش وانفاسي متوقفه .. ابتسم واشرلي ( ريما خانوم بدهن ياكي )
#قصص_وروايات
فتلت وشي على جهة الصوت .. بعد شوي بينت أم عبادة

أم عبادة : ريما خانوم رضوان بيك بدو ياكي هلأ بعصب ازا تأخرتي .. فكرك ضايعه بالبستان و عصب علي كتير لان تركتك تجي لحالك !

التفتت وراي .. ما لقيت عمر

أم عبادة : خير في شي يا خانوم ؟

مشيت لعندها وطلعنا من البستان .. كان ايمن رايح و رضوان بدو ياني قشرلو فواكي و طعميه بايدي وكنت مجبورة ابتسم وانا قاعده معو وسايرو ومشان اتهرب من هالقعده قلتلو اني تعبانه وفتت نام
بالغرفة ..

اختي !! ليش هيك قال ؟ .. معقول يعمل هيك مشان يجرحني ؟ .. بس سارة مستحيل توافق .. مستحيل توافق انا متأكده !!

بالليل سايرت رضوان فوق طاقتي وحطيت عالجرح ملح وتصرفت معو عادي وقلتلو انو تاني يوم ب
دي روح لعند أمي واختي اتطمن عليهن واخدلهن شوية هدايا .. و سمحلي روح

باليوم التاني فتحت الخزانة و طلعت أجمل فستان عندي .. أبيض متل التلج و عليه ريش كتير .. ولبست شال أبيض و برنيطة ( قبعة ، طاقية ) بنية كبيرة كتيرة و عليها ريش ..
قتحت صندوق الدهب ولبست حلق دهب فيه حجر كريم لونو أخضر .. وكعب بني عالي ... كنت عنجد طالعه متل الخانوم وبدي فرجي العالم كيف صرت !
@rwayate
كنت موصيه أم عبادة تجهز كتير هدايا من كل شي و شهاب طلعهن على السيارة .. رحت لعند رضوان بوستو وقلتلو انو رايحه ..
بس وصلنا كان الكل عم يتناوق علي من الشبابيك والأساطيح و ولاد الحارة واقفين بعيد عم يتفرجو على السيارة ..

ريما بصوت عالي : شهاب فوت الغراض لعند أم ريما خانوم يلا عالسريع

شهاب : حاضر يا خانوم

دق الباب وفتحتلو اختي .. و فوت الأغراض .. ركضت لعندها و ضميتها : لك اشتقتلكن

سارة : أختي !! انتي طالعه بتجنني

ريما : عجبك ؟

سارة: ولي مو مسدئة كيف صايره متل الأكابر والأغوات

ريما : ههههه فوتيني هيك .. جبتلك فساتين متل هاد واحلى كيفها امك ؟
@novels_stories
فتت وقعدت معهن .. كانت امي بعدها ماخده على خاطرها حاولت اضحك كتير و ورجيها انو انا كتير مبسوطة ورضوان بعاملني كتير منيح وعايشه حياة ما في منها
بعدين فتنا على المطبخ وبلشت اسأل سارة عن عمر ..

سارة : اسكتي ، ليلة وصل لهون ودري بالخبر العالم كلها طلعت على الأساطيح تسمع عياطو و صوت التكسير .. واجا دق علينا على الباب متل المجنون .. وطلعت امي و شرشحتو وتخانئت معو
كان عم يبكي متل الصغار كتير تدايئت عليه .. و راح على عمك تخانق هو وياه

ريما : عمي ؟ ليش ؟

سارة : كان مفكر انو عمك احمد جوزك غصب عنك ، ولما راح لعندو تقاتلو وعمك خبرو انو انتي الي بدك هي الجوازة وكل شي صار بموافقتك

ريما : _ _

سارة : انتي منيحه ؟

ريما : منيحه منيحه .. بس شوي دايخه .. اي ؟

سارة : اي وبس هاد كل شي صار

ريما : وشفتيه لعمر بعد هيك ؟
@novels_stories
سارة : لا وين بدي شوفو .. اصلاً عم خاف اطلع مشان ما شوفو .. وسماح ما عاد حكيت معي ابداً .. اسكتي ما قلتلك مين زارنا هههههه

ريما : مين ؟

سارة : ام سليم ونسوان الحارة اجو يشربو قهوة عندنا .. الله يرحم لما كانو يقرفو يشربو كاسة المي من ايدينا بتتزكري ؟ ههه

ريما : طيب المهم ... الأسطوح ما بتطلعيه شو ما صار .. شو ما صار .. وعم ازا حاول يحكي معك ما تعطيه وش .. وسماح بتقطعي علاقتك فيها

سارة : شو هالأوامر الجديده ؟

ريما : خلص متل ا عم ئلك .. بعدين بفهمك

سارة : ممممم خير ان شاء الله ... تعي نطلع لعند امي هلأ

قبل ما اطلع من البيت طلعت على الأسطوح شوي ..

قعدت وغمضت عيوني واخدت نفس طويل .. شميت ريحة عطر .. عطر عمر .. ضحكت ونزلت دمعتي بنفس الوقت .. عم اتوهم ! فتحت عيوني ولمحت حدا عم يتحرك على الاسطوح
وقفت من مكاني وتلبكت ..

ريما : عمر ؟

نزل بدون ما يرد وكان عتمة ما شفت مين بالتحديد بس انا شميت ريحة عطرو ..
@novels_stories
اجا شهاب ودق الباب ودعت امي واختي وقلتلهن يضلو يزوروني و حطيت بايد سارة مصاري اخدتهن من رضوان ..

بلشت حياة ( العز ) تمشي .. اكتشفت انو رضوان عندو كتير امراض ومنهن مرض بالمعده ..

كان يجبرني بقوانين الأكل تبعو الي ما تعجبني .. يوم عن يوم صرت ارتاح منو لان كان يقضي ايام كتيرة مريض بفرشتو .. شق عليه اعطيه دواه و طعميه واطلع اقعد لحالي

كنت عم تابع علاج أمي و ابعتلها الحكيم يطمني عليها كل اسبوع و رضوان اشترالهن اثاث من احسن الانواع بس أمي ما كانت تقبل تجي تزورني كانت تبعتلي سارة احياناً ..

وعمر كان يروح يغيب اسابيع بالمدينة يجي لهون يومين يشوف اهلو ويرجع يروح ..

مرق على زواجي أربع شهور ..
عمر بعدو حبيبي وحياتي كلها ..
وكل شي كنت اتمناه جبتو وصار بين ايدي بس سعادتي مو كاملة .. عم حن لأيام ومواقف كانو كتير صعبين بس فيهن شي حلو ما بعرف شو هو

شو معقول يكون الشي الحلو بأيام صعبه بهل شكل هاد ؟

متل كل صباح باخد فنجان القهوة و بطلع بشربو لوحدي قبل ما يصحى رضوان
بقعد جنب الياسمينة وبضل اشرب قهوة لاتعب .. بحط راسي على الطاولة.. وبتفرج على العصافير و الشجر ..

شفت حركة من بعيد كأنو في حدا بالبستان ..

ريما : أم عبادة

أم عباده : اي يا خانوم جبلك قهوة ؟

ريما : لأ بس بدي اسألك ... مين في بالبستان ؟

أم عبادة : ما حدا يا خانوم

ريما : كيف ما حدا ؟

أم عبادة : بتحبي انده لشهاب يشوف مين ؟

وقفت شوي و خطرلي يكون عمر
@novels_stories
ريما : اه ؟ لا لا فوتي على شغلك

تركتها ومشيت وعيوني عم تتحرك بكل مكان .. مشيت على اطراف اصابعي وكنت عم اتفحص المكان منيح وخايفه بنفس الوقت ..

بلشت اسمع حركة رجلين .. معقول عمر اجا ليشوفني ؟

رفعت تيابي ومشيت اسرع شوي ..

ريما : مين في هون ؟

فجأة اختفى الصوت .. وقفت مكاني

ريما : مين هون ؟

تلفتت حوالي ..

رجع صوت الحركة ع
لى يساري كأنو حدا عم يركض بسرعه .. ركضت بنفس الاتجاه : عمر .. عمر هاد انته ؟

كان بهاد الاتجاه ما في شجر كتير .. في بير المي تبع البستان وحواليه منطقة فاضيه ..

قدرت شوف مين الي كان عم يتحرك بالبستان ، وقفت مكاني وانا مو فهمانه شي : هاد انتي ؟

وقفت هي ومعطيتني ضهرها و عم تلقط انفاسها ..
حطت ايديها على ركبتها لترتاح .. بعدين التفتت علي ..

@novels_stories
#يتبع
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#قصص_وروايات

#ملعقة_من_ذهب💰

#بقلم_مال_الشام

الجزء السابع

@novels_stories
سارة : انا .. كنت بس عم

ريما : عم شو ؟ .. شو عم تعملي هون سارة ؟ ومن وش الصبح ؟ وليش هربتي مني ؟

سارة : لك انا بس كنت

ريما : ايي شبك عم تحكي وتسكتي ؟

ضلت ساكته واناعم اسألها وما ترد .. اخدتها معي على البيت و قلت لأم عبادة تعمللنا فطور

ريما : اي ؟ شو القصة ؟

سارة : ما بعرف شو بدي احكي

ريما : لك احكي نشفتي البي ليش جايه متل الحراميه ؟

شهاب : صباح الخير

ريما : اهلين شهاب .. رضوان بيك نايم .. بدك خبرو شي ؟

شهاب : _ _ _

تطلعت سارة بشهاب وبقيو ساكتين

وقفت وتطلعت فيه : شو في ؟

شهاب : يا خانوم انا ..

سارة : انا جيت مشان شوف شهاب

ريما : اي ؟

شهاب : انا بدي اخطبها لسارة ..

ريما : اي بس انت خطبتا واختي ما بدها ياك

سارة : اي بس انا كنت معصبه وقتا

رفعت حواجبي وبحلقت فيها : بالله شو ؟
@novels_stories
تطلعت فيهن تنيناتهن وصرت اضحك : اقعدو فهموني شو القصه قبل ما يفيق رضوان .. شرف شهاب احكي ..

شهاب : يا خانوم القصه بلشت لما انا صرت روح واخود غراض لامك وكنت التقي دايماً بسارة و ...

حكولي القصة وكيف صار في بيناتهن اعجاب و حبو بعض وكنت مبسوطة وانا عم اسمع لان طول هي الفترة ما شفت انو شهاب شخص سيء وكنت مبسوطة لانو اختي عشقانه
يمكن ما بيعرف قيمة الحب الا الي خسرو !! وعدتهن ساعدهن و يكونو لبعض وطلبت من سارة تتاكد من قرارها

سارة : ايه انا بحبو كتير متأكده
ريما : لك كبرتي يا فصعونة وصرتي تحبي
سارة : اي ليش انتي مو حبيتي عمر وانتي فصعونة ؟

وقف الكون كلو ... تغيرت نظراتي و اختفت ابتسامتي .. حتى نبضي حسيتو وقف ..

ريما : روحي لعند امك بسرعه .. تركتلك شوية اغراض مع ام عباده خديهن

سارة : انا اسفه

ريما : خلي شهاب يوصلك لا تروحي مشي

سارة : اختي ما كان قصدي
@novels_stories
لفيت ضهري وتركتها .. فتت لجوا وركضت على الحمام ..

( ريما : عمر .. يا عمرررر

عمر : لك جيت جيت .. استني شوي ..

ريما : ما معي وقت بدي انزل

عمر : شو في ؟

ريما : اليوم عملنا قطايف بعد الفطور و ما قدرت اكول بدون ما طعميك منهن ..

عمر : كتير كانو جاين على بالي عنجد يسلمو ايديكي يا عمري

ريما : الله يسلمك حبيبي .. شو فطرتو ؟ وكيف كان صيامك ؟

عمر : فطرنا مجدرة برغل و مخلل .. تعبت شوي لان كان عندي شغل

ريما : يعلي عليك .. يعطيك الف عافيه

عمر : الله يعافيكي انتي كيف كان صيامك ؟

ريما : منيح .. ما حسينا بالوقت .. كان عندنا شغل كتير والتهينا .. يلا انا رح انزل

عمر : ريما .. ليكي

ريما : اي شو ؟

عمر : دعيتيلنا عالافطار ؟

ريما : اي طبعاً دعيت .. قلت يارب تجمعني انا وعمر بالحلال وازا ما كان الي الله لا يهني غيري فيه هههههههه
@novels_stories
عمر : ههههههه اي امين يا ستي .. كيف بدي شوف الهنا ازا كنت مع غيرك ؟

ريما : عمر لك انا بحبك كتير !!!

عمر : ريما لك انا بحبك أكتر !!!! )

أم عبادة : يا خانوم رضوان بيك صحي ما بدك تفوتيلو الفطور ؟

ما قدرت وقف دموعي ابداً .. كل ما غسل وشي يزيدو اكتر و اكتر ..

طلعت بعد ربع ساعه وكان رضوان مخلص فطور

رضوان : وينك لهلأ

ريما : اسفه كنت بالحمام تعبانه شوي

رضوان : ملاحظة انو من لما تجوزنا وانتي مرضانه ؟ شو قصتك؟

ريما : اسفه ..
@novels_stories
وقف وكان بدو يمشي .. رجع وقف مكانو وقعد على الكرسي

ريما : خير فيك شي ؟

رضوان : رجعيني على غرفتي وابعتيلي ورا ايمن يجي لعندي

ريما : حاضر ..

دخلتو على غرفتو وبعتت ورا ايمن .. بس طلع ايمن خبرني انو رضوان تعبان ورح يبعتلي الحكيم ومشان دير بالي عليه ..
بلشت حالة رضوان تتراجع كتير و صار مرضو ياكول جسمو وكل يوم اسوء من الي قبلو !

مرقو خمس شهور ما شفت فيهن عمر بس كنت اتذكرو بكل لحظة .. واشتهي شوفو .. كنا بالشتوية بهديك الليلة والمطر اشتد كتير برا .. صوت الرعد يهز الأرض والبرق يضي السما كأنو نهار ..
ما قدرت نام من خوفي على أمي وأختي ، بس نام رضوان طلعت قعدت لحالي برا وتفرجت على الشباك .. بهيك أيام كنا نخاف كتير و نتجمع انا وسارة بحضن امي .. تلعب بشعرنا
وتسخنلنا حليب نشربو مشان ندفي جسمنا .. وتضل تحكيلنا قصص عن ايام زمان و حبها هي و ابي .. وانا واقفه على الشباك .. لمع البرق بالسما .. ضوت الدنيا
وشفت حدا واقف برا ..
رجعت لورا وبلعت ريقي .. شغلت الضو .. ورجعت وقفت .. رجعت ضوت السما .. وتأكدت انو عمر .. حطيت ايدي على الشباك وغمضت عيوني ..

( عمر : بدك تضلك زعلانه مني ؟
ريما : اي رح ضل زعلانه كل العمر
عمر : طيب ليش ؟
ريما : لانو انا كنت كتير خايفه وانت وعدتني ما تخليني خاف ابداً
عمر : يا حبيبتي يا عمري ما في داعي تخافي .. هاد المطر خير من رب العالمين .. والبرق بس ضو بالسما .. والرعد صوت .. ما بيعملو شي
ريما : والله ؟ .. كل الليل كنت عم ابكي ..
عمر : طيب شو بعمل ؟ لو ب
ايدي كان فتت على نص بيتكن وخبيتك بحضني وما خليتك تخافي بس امك كانت بتزنا بالشارع بنص هالبرد !
ريما : ما بعرف ... انا ما عاد حبك ابداً
عمر : طيب طيب .. تطلعي فيني
ريما : شو ؟
عمر : بوعدك من هلأ وطالع ما بقى خليكي تخافي من الرعد والبرق .. وكل ما صار هيك شي رح كون جنبك
ريما : كيف بئى ؟
عمر : ببقى قاعد على الاسطوح هون مشان احميكي .. و بضل مكاني لاتأكد انو كل شي خلص وانتي منيحه ؟
ريما : ههههههه
عمر : عم بحكي جد .. ازا هيك بقدر حسسك بالأمان بعملها
ريما : هيك بتمرض ؟
عمر : انا مرضي انتي .. ودواي انتي .. وراحتي انتي .. وبحبك انتي ! )
فتحت عيوني ... فتحت الشباك .. وطلعت راسي ..

ريما : عمر ..
#قصص_وروايات
كان الهوا قوي كتير والمطر عم يشتد كتير .. عنجد كانت ليلة مرعبة .. ضليت قاعده عند الشباك لطلوع الضو .. الصبح كان في ضجة و اجا شهاب على بكير خبرني انو في بيوت كتير تضررت بالضيعه
و بعتو يشق على امي و اختي ..
رجعلي بعد ساعه وقال انهن مناح بس جيرانا المي فايضه ببيتهن و هن و غراضهن صفو بالشارع

صار قلبي على نار .. مو عرفانه شو اعمل .. لبست مشان روح و وقفت بآخر لحظة ، مابدي عمر يشوفني و يحس بالخجل قدامي ..
قعدت وعم اتخيل منظر امو واخواتو .. وكيف العالم عم تتفرج عليهن .. اخر شي طلعت لبرا وندهت لشهاب

شهاب : أأمريني يا خانوم

ريما : ليك شهاب بدي ياك بخدمة بس ما لازم حدا يعرف فيها

شهاب : بعيوني بخدمك ؟

شلحت الحلق الي بأدني والسلسال الي على رقبتي

ريما : خود هدول ..

شهاب : لا !!!! ليش .. لا والله ما باخدون

ريما : لك اسمعني شو بدي ئلك بئى ، بتاخدهن وبتبيعهن عند الصايغ .. شوف حدا من رفقاتك من برا الضيعه .. بدي حدا ما فات هالضيعه من قبل .. بتعطيه المصاري
وبتبعتو على بيت جيرانا يسأل عن عمر ويعطيه هدول المصاري ..وشو يقلو ؟

شهاب : شو يقلو ؟

ريما : بيقلو انو هدول الصاري الو .. وهو كان يشتغل عندهن وما اعطوه اجرتو وهلأ عم يوفو ديونهن ... ازا سأل كتير اسأله خلي صاحبك يتهرب و يضل مصر على موقفو انو هدول المصاري لعمر

شهاب : يا خانوم كيف هيك ؟ هدول بجيبو كتير مصاري .. وليش لتعطيه ياهن ؟

ريما : بدون ليش .. خلص يا اخدمني هالخدمه يا قلي لأ .. وهالشي ما رح يأثر على انو رح ساعدك انت وسارة

شهاب : لا رح ساعدك طبعاً ..

فتح ايدو واعطيتو ياهن

ريما : انتبه انو الشب يكون ثقة ويحط المصاري بمغلف مشان ما يحسبهن عمر الا لما يروح ويتركو ماشي ؟

شهاب : ماشي ..

ريما : عالسريع .. ازا سأل عنك رضوان بغطي عليك لترجع ..
@novels_stories
راح شهاب غاب تلات ساعات ورجع خبرني انو مشي الحال ، كتيرين كانو ياكلو على عمر تعبو صحيح ما كان يسكوت و يتخانق معهن كتير بس الضعيف ما الو الا رب العالمين ياخدلو حقو
لهيك فكرت انو هي الطريقه افضل شي وكنت مضطره لاقي حل سريع ..

بعد يومين فتحت مع رضوان موضوع خطبة سارة وشهاب وما كان عندو مشكلة ، هزلي براسو لافهم انو موافق لان صار حتى الحكي يتعبو اخر فترة
رحت زيارة لعند أمي ... كان عمر قاعد على باب البيت .. نزلت عيوني بالأرض وكملت طريقي ..

فتت حكيت مع أمي مشان خطبة سارة و شهاب .. ونحنا راجعين

شهاب : شو يا خانوم طمنيني ؟
ريما : والله بدي اعتذر منك
شهاب : ليش ؟ انا مو قد المقام ؟
ريما : لك لا انا بدي اعتذر منك لانك رح تشوف ايام سودا مع سارة هههههه
شهاب: ههههههه عنجد يا خانوم ؟ عنجد يعني الوالدة ما عندها مشكلة ؟ روحي الله يفتحها عليكي ويجبر بخاطرك
ريما : الله يتمملكن على خير .. هي الغالية ها بدك تدير بالك عليها
شهاب : ان شاء الله ..

لما وصلت كان الجو متوتر كتير وام عبادة ملبكة .. خبرتني انو جابو الدكتور لرضوان بيك وحالتو كتير متراجعه ومو رضيان ياكول شي .. فتت حاولت معو لياكول كمان ما رضي ..

اجا الليل ..

نمت جنب رضوان هو وعم يتوجع كتير .. ضليت اتقلب وما عرفت نام لوقت ما سكت ..

ريما : اخيراً .. هلأ رح اعرف نام .. ضميت المخده وغمضت عيوني ..
@novels_stories
الصبح دقت ام عبادة الباب .. لبست تيابي وطلعت شوف شبها

ريما : خير شبك من وش الصبح ؟

ام عبادة : اسفه يا خانوم .. بس شهاب برا بدو البيك

ريما : رضوان نايم مستحيل صحيه هلأ بعصب .. دقيقه رح اطلع شوف شبو شهاب

غسلت وشي و طلعت لعند شهاب

ريما : شو في ؟

شهاب : أيمن بيك بدو الختم من رضوان بيك

ريما : اي بس رضوان نايم وتعبان ما فيني صحيه

شهاب : بس أيمن بيك بدو الختم ضروري كتير و معصب ما فيني ارجع بلاه !!

ريما : امممم .. طيب وين الختم موجود ؟

شهاب : ما بعرف !

ريما : ثواني ..

فتت على الغرفة لجوا وصرت دور ما لقيتو

ريما : معناها محطوط بالخزنة ! لازم صحي رضوان ..

قعدت على التخت وبلشت فيقو شوي شوي : رضوان .. حبيبي .. أبو ايمن .. حبيبي بدهن الختم ضروري ؟
حركتو من جهة كتفو .. وفجأة قلب على الجهة التانيه هو ومفتح عيونو .. وقفت بمكاني وانتفضت من الخوف : رضوان !!
!!!!!!! ر.. رضوان !!
قربت منو وطبطبت على وشو ..
ركضت على الباب وبدي اصرخ ..
بعدين وقفت مكاني انا وعم ارجف ..
لملمت شعري ومسحت دموعي .. وفتحت الباب

ريما : أم عبادة .. أم عبادة

أم عبادة : اي يا خانوم

ريما : اطلعي لعند شهاب واحكيلو رضوان بيك قال انو يروح هلأ ويرجع بعد ساعه ياخود الختم

أم عبادة : حاضر

سكرت الباب .. و صرت أكول أظافيري من الخوف ..
@novels_stories

#يتبع
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#قصص_وروايات

قصة ما قبل النوم 💤

كان هناك أعرابي غني ويبلغ درجه كبيره جدا من الثراء والجاه وكان له اخ يملك من الغنم ما يعينه على الحياة، وكان الأعرابي الغني يغير من أخاه الذي يملك الغنم وكان يكيد منه كيدا.

ذات يوم سمع الأعرابي الغني هذا ان هناك رجل ضرير لكنه كان يحسد الناس ويمتاز بقوته الخارقة لكي يصيب الناس بالعين ويحسدهم.

فذهب له الأعرابي الثري وقال له: أن أخي سوف يمر من هذا الطريق ليلا وعليك أيها الضرير ان تحسده حتى تموت الأغنام التي يملكها و أكون أنا وحدي الذي عنده المال والجاه في البلد، فوافق الرجل الضرير الحساد مقابل إعطاءه مبلغ من المال.

وبالفعل جاء الليل وإذا بالرجل الذي عنده الغنم قادم من عمله ومعه الأغنام، و رآه اخوة الغني من مسافة بعيده، فقال الأعرابي للرجل الضرير الحساد ، أخي قادم لكي تصيبه بالعين.

فعندما تأخر وصول أخيه الي مسافه قريبه لكي يحسده، فقال الرجل الضرير للرجل الغني، معقول أرايت أخوك من كل هذه المسافة البعيدة، فأصاب الضريرالحاسد الرجل الغني بالحسد وأصيب بالعمى واصبح مثله، من حفر حفره لأخيه وقع فيها.

#تصبحون_على_خير
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#قصص_وروايات

#قصص_الصباح 🌞


قصه حقيقيه مليئه بالدموع !!!
حدثت هذه القصه في إحدى ولايات امريكا ، ذهب والد أدم مع إبنه الي الطبيب لمعالجة أدم ، وكان أدم طفلا لا يتجاوز الثانيه عشر سنه من عمره ، وكان مقعداً يسير علي عكازتين ولا يستطيع السير إلا بصعوبه ومع أحد الاشخاص ، وأخبره الطبيب أن ابنه لن يعيش طويلا لانه ايضا مريض بالسرطان ، وهنا أصيب الوالد بحالة إحباط وألم في نفسه لم يبدها لإبنه ، ولكنه كتم حزنه علي إبنه !!!

وإثناء عودته للمنزل مع إبنه ،،، شاهد أدم إحدي ملاعب البسيبول مضاءة ويقام عليها مباراه نهائيه بين فريقين عملاقين ، فريق الولايه وفريق الضيف ،
هناك قال أدم لأبيه : أبي هل استطيع أن العب معهم ؟
ونزلت دمعه من عين ألاب وأشاح بوجهه الي الجهه الاخرى لكي لا يرى أدم دموع والده !
ومسحه دمعته دون أن يراها إبنه !
ونزل من سيارته وحمل إبنه متجهاً الي الملعب ، ودخل الى وسط الملعب والمباراة في أوجها وقمت متعتها وحماسها ، والملعب مكتظ بالجمهور ، والجمهور متحمس كثيرا للمباراة لأنها نهائيه !
وحين رأى كابتن الفريق الضيف الوالد وأبنه وسط الملعب ذهب اليهما مسرعاً وأوقف المباراة قليلاً !!!
وقال للوالد : ماذا تريد يا سيدي ؟ ولماذا انت داخل الملعب يا سيدي؟
ألا تعلم انها مباراة نهائيه ومصيريه ؟
قال له الوالد وقلبه يكاد ينخلع من مكانه : هل سمحت لأبني هذا بالعب معكم لدقائق معدودة ؟؟؟؟؟؟
هنا نظر الكابتن الضيف الي الولد أدم ورأى بيديه عكازتين وتَحشرَ الكلام في فمه وقال في نبرة ملؤها الحزن ولم يستطع ان يمسك دمعته التي نزلت من عينه : نحن في الجولة السادسه ونحن مهزومون !!!
وباقي للمباراه ثلاث جولات اخرى ! وأنا أعدك بأني سوف اجعله يلعب في الجولة الاخيرة ! وهذا وعد مني !
والجمهور ينظر ولا يفهم ما يجري داخل الملعب ،
كم فرح ادم بهذا الوعد !
وإستمرت المباراه الجوله السابعه والثامنه التاسعه !
وبفضل الله لقد تعدلت النتيجه لصالح الفريق الضيف !
ولم يبقي سوى دقائق وتنتهي المباراة ، وكان الفريق الضيف بحاجه الي نقتطين فقط للفوز بالمباراة !!!
وللذي لا يعرف اللعبه فقط هم بحاجه فقط ان يضربوا الكرة بالعصي ويقوموا بالدوران حول الملعب وهي نتيجه مضمونه وسهله ،،،
هنا اوقف كابتن الضيوف المباراة واتجه فورا الي أدم
وخلع ملابسه وقبعته وأعطاها لأدم ليرتديها والجمهور يكاد يجن جنونه ولا يعرف ماذا يفعل هذا الكابتن ؟؟؟
وهنا بعد ان لبس ادم الملابس حمله الكابتن ووضعه علي الزاويه ليضرب الكرة !!!
ولكن هيهات هيهات !!!
كيف للطفل ادم ان يمسك العصا ويضرب الكرة ؟
وهو اصلا يمسك العكازتين ؟
هنا فهم الجمهور ماذا كان يريد الكابتن !!!
هنا فهم الجمهور كم هو انسان هذا الكابتن !!!
ضحي بالمباراة لأجل طفل مشلول !!!
لأجل إدخال الفرح والسعادة علي الطفل ووالدة !!!
وحدث ما لم يتوقعه أحد !!!
حدث أن قام أحد لاعبي الفريق الاخر فريق المضياف ( المنطقة ) بأن إتجه خلف أدم وأمسك بيديه وأعطاه العصا وأخذ منه العكازة وإتكأ عليه ،،،
وقام أحد الفريق الخصم برمي الكرة إتجاه ادم !
والاعب الاخر يساعدة ، وفعلا لمس الكرة بالعصا !
ولكن الكرة جاءت قريبه جدا ، يعني في هذه الحاله سوف يخسر الفريق الضيف ، ولكن الانسانيه تدخلت مرة اخرى لتنقذ الموقف حيث مسك كابتن فريق المنطقه الكرة وبدلاً من ان يرميها اتجاه اللاعبين رماها خارج الملعب !!!
والان علي ادم أن يجري حول الملعب ليصل للنهايه !!!
كيف وهو مشلول ؟؟؟
وحصلت العنايه الإلاهيه والإنسانيه مرة اخري بأن قام كابتن الفريق الضيف بحمل أدم على كتفه وأخذ يجري حتى الملعب والفريق الاخر خلفه مدعين انهم يحاولون الحاق به ولا يستطيعوا والجمهور بصوت واحد إجري يا أدم إجري يا أدم إجري يا أدم ،،،
ووصل ادم للنهايه ،،، وفاز أدم وتوج البطل وألبسوه الميداليه الذهبيه وسلموة الكأس !!!

فاز ادم وهو لا يعرف ان ثمن هذا الفوز دموع والدة !
فاز أدم وهو لا يعرف أن ثمن هذا الفوز دموع والدته !
فاز أدم وهو لا يعرف أن ثمن هذا الفوز دموع الكابتن وفريقه !
فاز أدم وهو لا يعرف أن ثمن هذا الفوز دموع الجمهور !

وبعد شهرين جاء قضاء الله وقدرة ومات ادم وهو يتحدث عن تلك الليله في عمرة !!!

السؤال لكم ايها المحترمين : هل تعتقدون بأن المعاق في الوطن الاسلامي حاصل علي حقوقه مثل الغرب ؟
وهل هناك معامله خاصه ومشرفه لهم من قِبَل الحكومه والشعب ؟؟؟

#صباح_الخير
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM