﮼اقتباسات﮼حمد 🖤🥀
1.41K subscribers
1.1K photos
660 videos
5 links
- هُنا بعّض مِن ذكريَاتي ، والكثير من أنا

-
Notes@HAMAD1BOT
INSTA@qhu_
Download Telegram
#قصة_عراقية

البارت الواحد والثلاثون
(بارت طويل لعيونكم )

(لسان حال ابراهيم )

مو هينه بصراحه نطوي اعز كتاب
وامسح كل حروفي واشطب حروفك
مولعبة وابطل منك وانساك
انه وكلبي صعبه انكلك انعوفك
مشكلتك تحب اتعيش حته اتعيش
خالي من المشاعـر بارده جفوفك
ماتعرف تقدر واحد انجن بيك
حبك من عذابة وقدر اضروفك
مارادك تواعد كلبه بالكلمات
ولا رادك تضمضم عن هلك خوفك
رادك بس حنان تعوضه وبعيناك
يرتاح شكثر من تضحك يشوفك
رادك حته منك ينضر البغداد
يناشد ذكرياته بلمسة جفوفك
رادك للنهايه تعيش بس وياه
اعمه ومايشوف وكامش اجتوفك
اجاك بلا سلاح وبيده شال ورود
شجاك اتخبلت واذبحته بسيوفك

ودق : من يوم مرفضت مازن وصار النقاش بينامشفته كلي الم لان حسيت اذيته بس هذا الصح اني طريقي غير طريقة ومابيوم نلتقي
رحت لبغداد لبيت جدي وبديت الدوام دخلت للكليه عالم جبير وحلوو اول كم يوم تعرفت على بنيه اسمها نوران اسميها نور للسهوله جانت حبابه وهادئه ابوها مدرس لغه عربيه وامها مدرسه اجتماعيات واخوها رائد بالجيش عائله قليله وراقيه وهي هم مؤدبه كولش صارت علاقتي قويه بيها من اول ايام حتى الخط سوه لان اني بشارع فلسطين وهمه هم
صار شهرين من داومت ويومياً ماما تتصل بيه تطمن اكلتي شربتي اتغطي زين اقري زين لاقيت صعوبه بالمواد جنت ادرس ليل نهار هلكت من التعب الدراسه صعبه خلتني اترحم على ايام السادس من الصعوبه اليوم الاحد بشهر الواحد ٢٠١٠ دك تلفوني اكيد ماما كالمعتاد
يمامه : هلوو حبيبتي
ودق : هلو ماماتي ً
يمامه : امي الخميس راح يجي عمج عليج تعالي للعماره
ودق : خير بيكم شى صار شى
يمامه : اسم الله ماما ماكو شى بس خطوبه ابن عمج مازن على جنه لازم تحضرين عيب
ودق : هنا اكو احساسين مرات البشر يكون متناقض بطبعه من باب اعرف بروحي مااحبه ومن باب مااريد يتزوج غيري قمه الانانيه صح بس طبيعه وتكوين الشخص واني هاي طبيعتي حسيت بضوجه وكأن شى مالتي ملكي وراح شبسرعه
يمامه : شنو شبسرعه
ودق : يعني خطوبتهم
يمامه : وليش ينتظرون الولد مكمل كولشي وهسه خطوبه ومهر وعلى شهر الثالث الزواج شويه يدفه الجو
ودق : اني مااكدر اجي ماما
يمامه : عيب يابنتي شون متجين
ودق : عندي دروس كومه عود على العرس احظر ً
يمامه : ميصير شنو سالفتج
ودق : ماما مااريد الاسبوع الجاي عندي امتحان والطريق يتعبني كتلج على العرس اجي
يمامه : براحتج ماما
ودق : سديته منها وباوعت على عيوني ليش بيهم دموع اني مو من ٣ اشهر كتله مااريدك يعني شتوقع يتمسك بيه مثلاً مسحت دموعي بقوه وكلت اني ردت حياة بعيده عنهم ولازم التزم بحياتي

وبيوم خطوبتهم بقيت مخنوكه اتصل على ماما ماكو شنو السالفه لليل يله جاوبتني وصوتها مو طبيعي كلت اكو شى وسألتها ونكرت مشت الايام ومن احجي ويه ماما وايه احسهم ضامين شى لحد مابيوم خابرت وطلعت ايه تبجي شكوو ولج جان تكول بعد ٤ ايام قرايه فاتحتي على منير لو اني عقلي طار مني ولج شون وافقتي الغبيه بس تبجي اريد افهم منها ماكو
انطيني ماما بسرعه
يمامه : هلو ماما
ودق : ليش ماما هيج متعاجزه من لكمتها هيج صارت ايه ثكيله عليج وملكيتي غير منير تنخطب اله

يمامه : اول شى صوتج نصي واحترمي شنو لكمتها ثكيله هو شعندي اغلى منكم ابن عمها وطلبها وهيه مخلتلي درب صوجها لتلوميني مباشره وافقت وكدام بيبيتها وعمها وخلتني ميته بدمي واكولهم صغيره ماازوجها كالو بس خطوبه لحد متكمل سادس ويكومون ويحجون على وضعها
ودق : طبهم مرض وخلي يحجون وماكو غير منير الگلب
يمامه : بس فهميني منير شمسوي
ودق : اني عكب باجر جايه اخلي خالو نصار يجيبني وخلي نشوف شون منير يلزم شعره منها
يمامه : انتي ليش هيج تتصرفين اني مو امج هيج ماعندي كلمه عليج
ودق : لا العفو ماما
يمامه : لعد كوليلي شكوو شبيه منير
ودق : اجي يوم وتعرفين

بقيت يومين لا ليلي ليل ولا نهاري نهار والوب يابو الي يوديني واگلب الدنيا على راسه الطايح الحظ وخطيه خالو نصار اخذني بسيارته وكوه وصلنا بس من وصلنا شفنا طلقات ورياجيل كلت شكوو هم فصل لو هلمره كاتليلهم واحد بس من سمعت الهلاهل شنو عرس مازن بس ماما كالت على الشهر الثالث دخلت لبيتنا لكيت ايه واكفه وتبجي ركضت عليه وشمرت نفسها بحضني ولج شكو

أيه : طلع ابراهيم ودق طلع
ودق : ياعيني الْحٍمَدٍ للـّہ والشكر ربي خطيه يستاهل بس شفت ايه منهاره وترجف مو مال وحده بس فرحانه سحبتها من حضني لج شبيج احجي
أيه : تعالي فوك احجيلج
ودق : خلي اسلم على ماما
أيه : ماما راحت لبيت جدو علمود تسلم وياها علاوي وهمسه وبس اني هنا
ودق : امشي فوك وصعدنا وكعدنا بغرفتها احجي شبيج منهاره
أيه : ابراهيم اذا عرف خطوبتي عكب باجر يتخبل
ودق : ليش شكو بينج وبينه لتبجين فهميني
أيه : ابراهيم يحبني
ودق : وانتي
أيه : احبه وكمت ابجي بقوه
ودق : لعد شون وافقتي على الخطوبه لج تخبلتي
أيه : مااعرف بيه راح يطلع
ودق : واذا انتي تعرفين كولش زين عمو حامد صار سنين يركض على شغله ابرا
هيم حتى يطلعه واكيد يجي يوم ويطلع محسبتي لهذا اليوم والمصيبه الحب متبادل يعني مو من طرف واحد
أيه : وعدته انتظره
ودق : خوش عاشت ايدج تعالي كوليلي شون الي صار وخلاج تتصخمين وتوافقين على الحقير منير وانتي اكثر وحده تعرفه هو شنو وشراد يسوي

أيه : وبديت احجيلها الموقف الي صار بخطوبه مازن
ودق : اكص ايدي اذا مو عمتج وبيبيتج مرتبيها وهذا منير وياهم شنو هذا الفلم الهندي يعني تعقليها يجرج وبس يلزم ايدج يصيرون فوك راسج عافو الدنيا والمعازيم ويدورن وره ايه ومنير

أيه : ماما هم كالت بيومها بس محد سمع الها لان جان الوضع كولش تعبان وفروها عليه وكل شويه وكالو وضعج وضعج
ودق : يطبج مرض مو كتلج كوليلهم انتي مابيج شى ليش تخافين اطب بعيونهم
أيه : اخاف والله
ودق : شتخافين وحتى اذا طلبو فحص افحص مره ثانيه قابل شراح يتغير
أيه : اني كل مااتذكر ماما كالولها بنيه وطلع ولد اكول يجوز هم تغلط الدكتوره واطلع موبنيه وارجع انهار اكول يجوز هم شخصت غلط

ودق : هذا مو حل زين عوفج من كل الي صار عمو من سألج موافقه ليش مرفضتي
أيه : من وره عمه فضيله
ودق : وهاي شسوت
أيه : حجيت شون اجتني تتوسل
ودق : يابه صايرين عصابه وحق الله هاي شبيهه عمتج موجانت فقيره وتحبنها لو هاي هم خبلوها

أيه : واني كلت اخاف تموت وتصير برگبتي ذنبها وهي وعدتني بس خطوبه ومن اخلص السادس افصخ
ودق : يلفطيره هاي جذابه تعرف بابنها راح يطلع وسوت كل هذا حتى تبعدكم وانتي مثل الغبره سويتي الي رادته
أيه : شأسوي هسه ودق كوليلي
ودق : احجي ويه ماما وعمو واكولهم على منير لازم هاي الخطوبه متصير
بس الي عجبني شعجب لا ماما ولا انتم تعرفون راح ابراهيم يطلع من السجن عمو شعجب سكت ومكال

أيه : مااعرف هسه ماما تجي ونسألها
وجان نسمع صوت منير جوه
اوكفي لتنزلين الله جابه اليوم احرك يومه
نزلت والشرار يطاير من عيني وهو يبتسم
منير : هله بالغزاله لو نكول حضرت الدكتوره ودق
ودق : لا هله ولا مرحبه انت هم الك عين وتحجي وتسلم وفوكاها تخطب ايه
منير : قابل شمسوي بت عمي واريدها شنو غرتي
ودق : غدي اغار عليك انت هو انت شنو ومنو اصلاً حتى افكر مجرد تفكير اغار انت اخر اهتماماتي اصلاً بس مستحيل اسمحلك تأذي اختي

منير : ومنو كلج راح اذيها والله اشيلها بعيوني
ودق : اسمع منير اثنينا نعرف كولش زين انت متريد ايه بس هيج حقاره
منير : شوفي ودق اني ردتج بالاول وكلت بت عمي ومتربايه كدامنا واعرفها كولش زين بس من عرفت مازن رايدج انسحبت
ودق : لا والله خلف الله عليك ليش هي شنو كيكه وقسمتوها بينكم وكل واحد بقى يستشير الثاني انت ياقطعه تريد

منير : انتي هسه شتريدين خطوبه وبعد يومين اخطب ايه شكو تلغين بعد
ودق : اسمع منير نجوم الظهر اقرب الك منها لو تموت مااخليك تتزوجها مااخلي اختي تعيش ويه نسخه ثانيه من عادل

منير : شنو قصدج
ودق : قصدي انت فاهمه زين انت انسان متهور وتتملعب ومستحيل بيوم تحب ايه وتراعي الله بيها راح تبقى دوم تخونها وتأذيها وتعيشها اتعس عيشه
منير : وشون حكمتي عليه وعلى اي اساس تقيميني
ودق : اساس الي سويته انت حتى حرمه ماعندك ردت تتعدى عليه شون تتوقع أمن على اختي يمك
منير : كتلج غلطه وصارت لتضلين تلحين
ودق : وهاي الغلطه هي الي راح تخليك متتقرب من ايه ابد وراح اكول لعمو حامد وللكل على الي سويته واوقف هاي المهزله
منير : انتي مره وسويها

ودق : والله اسويها وجان يلوي ايدي حيل ااخ عوفني
منير : اسمعي لج اني لا ابويه حامد الي يراعي مشاعرج ولا امج الي مدللتج ولا مازن اني منير ومتعرفيني اذا أريد أذي واحد ادمره
ودق : لك صايرلي رجال هد ايدي وحق الله اله اكوله لعمو وجان يضغط حيل احس ايدي راح تنخلع من مكانها بسببه
منير : شتكولين راد يتعدى عليه محد يصدك لان انتي بنفسج كلتي الهم ابن عمي وبحجايه مماسني واكدر اكلهم هي تسوي هيج حتى متتزوج اختها وتسوي مثل سوايتها حتى يرجعن لبغداد ويلعبن براحتهن مثل مدكيتي رجل ورفضتي مازن ورحتي هناك حتى يخلالج الجو يعني شرط جده وابًويه تكسروا هاي خطتكم وانشوف حجايتي لو حجايتج

ودق : لك حقير عوفني
منير : جري عدل تره بعدج متعرفيني ولسانج الزفر هذا اذا تجاوزتي بعد اكصه الج وروح ابويه اذا الكل يحسب لحضرت جنابج حساب اني بهاي ادوسج (واشر على رجلي) واحمدي الله خطبت اختج رغم هي مكسوره بس اني خطبتها لان عاقله وهادئه مو مثلج مخبله ومعقده واعرف بيها راح تصون بيتي

نزلت ايه تركض عوفها منير
منير : اكيد سمعتي الكلام الي كلته لأختج والحجي موجه الج هم الخطوبه تصير وكلمه زايده مااريد ليش تخلوني اخرب الدنيا واكول عندي علاقه بيها كولشي اكدر اسوي اكعدن راحه وخلي كولشي يتم
أيه : يتم بس روح وكافي
ودق : ولج شيتم هو بكيفه تايهين اله
منير : اني العندي گلته وياودق اذا طلعت كلمه منج وهاي ايه شاهده حتى من الكليه اخليهم يبطلوج حتى تهمه اذب عليج وهاي ماكو اسهل منها وانتي بالكليه الالاف الشغلات تصير واخل
يج تحلمين بشى اسمه دكتوره وعندج هنا جده تكيف بس احركها عليج واخليج تجين لهنا مكسوره خلوني عاقل

ودق : انت احقر انسان شفته لك بابا البنيه متريدك
منير : مالج علاقه اطلعي منها وانتي ايه امسحي دموعج ولتخافين مني وصيري عاقله اعيشج احسن عيشه تسمعين كلام هاي المعقده وتخربون الخطوبه وحق إٱللـِْﷻـِْﮭﮧ اخليهم سحل يجيبوج اليه وحتى خطوبه ماكو مباشره زواج واني حذرت وخلي نشوف كلمتي لو كلمتج يادكتوره ودق

أيه : هذا هو بس روح وكافي
ودق : حقير سافل طلع وسد الباب حيل واني ارجف احس بعجز شون احمي اختي اني صوجي جان المفروض من وقتها اكول الهم شجاني وسكتت هاي نتيجه سكوتي راح اختي تروح بيها انداريت عليها لج كافي بس تبجين مو عيونج خلصن من البجي

أيه : فدوه ودق اسكتي اني اخاف من منير يسويلج شى
ودق : شيسوي خلي يطير صاير رجال براسي
أيه : كولشي يسوي هو هيج واحد ينخاف منه لان توقعي الغدر منه فدوه اسكتي وخلي هاي الايام تفوت وبس اخلص السادس بذاك الوكت الله كريم هسه الوضع متأزم مصار كم يوم تهموني ويااه وصحيح كلامه محد راح يصدك وخاصه عمتج راح تلعب براس بيبي
ودق : وعمو حامد مو هو متكفل بينا
أيه : عمو حامد ميعرف بمنير هيج يسوي رغم يعرف بيه مو مال مسؤوليه بس اني لصتها عليه

ودق : شلون شسويتي يمصخمه
أيه : من كلت لماما اني موافقه هي مقبلت وكامت تعيط وسكتتها واجه عمو وكدامها سألني اني كتله هو اولى من الغريب بس ماما بقت مصره على الرفض ورادت تصير عركه بين عمو وماما بس اني كلت كدامه اني اريده وهنا ماما بعد مكدرت ادافع عليه لان بلساني كلت اريده وموافقه

ودق : من صخام الي صخمج ليش ولج
أيه : من وره عمتج وتوسلاتها ردت بس ينتهي الموضوع متعرفين هلكم يوم شصار تكول عبالك مو لكونا واكفين سوه عبالك لكوه فوكايه عمتج كبرت الموضوع حيل حتى الكل يكول لازم نسترها
ودق : وفوكاها حضرت جنابج سهلتيلهم شغلتهم
أيه : صارت بعد صارت وكمت الطم على وجهي

ودق : حضنتها حيل وهي تبجي وتلطم كافي فدوه ايوته مو راح تموتين
أيه : ياريت اموت واخلص كوليلي ودق شفت من حياتي عمري١٧ سنه وماكو مصيبه موكعت عليه بس اني هسه همي ابراهيم شون وشراح اكول اله
ودق : الافضل هسه متشوفي لان راح الامور تتأزم امنيتي تكونين قويه وتوكفين بوجه الكل وتكولين مااريد منير مااتزوج مو بكيفكم
أيه : مااكدر اني جبانه واخاف والله جبانه ومابيه خير

ودق : كافي اسكتي لتبجين وكومي غسلي وجهج لتجي ماما ومنخلص من الاسئله
أيه : ودق لتحجين كولشي فدوه
ودق : اوووووف الله كريم وكومي غسلي عيونج راحن ايه فقيره وتخاف من خيالها وصارت شغلتها خلتها جبانه رسمي ومتكدر تواجه اصغر المواقف وانتهت شخصيتها واستسلامها راح يدمرها واني مااعرف شأسوي اني مخايفه من منير على نفسي ميهمني بس خايفه ينفذ تهديده ويزوجها هسه ذوله كولشي اتوقع منهم

يمامه : طبيت والكل تهلهل وطلقات وحضنت فضيله بالخير حبيبتي الله رجعه سالم
فضيلة : فدوه لقلبك خيه كللللللوش الْحٍمَدٍ للـّہ ربي رجعته اليه سالم كلللللوش
احلام : الفرحه فرحتين كرت عينج عيني فضيله كلللوووووش
فضيلة : رحمه الله والديج خيه يوم زواج جنه واركص للصبح بعرسها
الحجية جميله: ولجن اركضن ذهبن الغدا الوادم طگها الجوع وانتن تهلهلن
فضيلة : يمه غير فرحانه بوليدي
الحجية جميله: چا انه گلت لا تفرحين هلهلي واركصي للصبح وانه وياج هذا الغالي بس الوادم تاكل وجوهنا اذا جاعت والاكل ماصاير وحميد يلعب بيجن جوله اذا نشد على الاچل وانتن مامكملاته

فضيلة : امري يمه احلى واحسن اكل للوادم يله يبنيات نذهب الغدا كومن
يمامه : عمه
الحجية جميله: خير
يمامه : شعجب محد كال علمود طلعه ابراهيم
الحجية جميله: وانه شمدريني اسألي حميد انه نفسي مااعرف وتفاجأت چا هذا حميد يحب يشتغل ومايحجي ولا يوجع راسه بس فضيله تعرف وهم ماحجت وانه ليها بس جي فرحانه مااريدن اكسر فرحتها
احاسبها بهدين شون تضم على امها
يمامه : المهم سلامته انأجل موضوع خطوبه منير وايه لغير وقت هسه الوضع ميسمح
الحجية جميله: چا هيه بكيفج وليش نأجلها الفرحه فرحتين وحضري بنيتج عگب باجر خطوبتها

يمامه : الله كريم طلعت واني الهم ماكل گلبي شون واني اعرف ابراهيم يحبها وهيه شون وافقت على منير من وره موافقتها خلتني لاحول ولا قوه بس لو كايله لا جان كدرت اخليها حجه عليهم البنيه متريد تتزوج بس بقبولها سدت حلكي الله يستر
رجعت للبيت ومشفت حامد لان الكل ملتهي اول دخولي شفت ودق
اووف يبعد امج شكد اشتاقيتلج
ودق : واني اكثر ماما
يمامه : شخبارج تعالي كولشي احجيلي اختج وين
ودق : فوك نامت
يمامه : عرفتي ابراهيم طلع
ودق : اي وفرحت اله شبيج يوم شو مو على بعضج
يمامه : هااا لا امي كولشي ماكو يله بدلي وروحي كعدي اختج وتعالو اتغدو
ودق : وعمو وين
يمامه : يم الناس مخبوص بيهم اكيد لليل يله يبين
ودق : وهمسه
يمامه : مكابله احلام وكاعده روحها بيها شسويلها
ودق : عوفيها على راحتها صد
وك واخبار جنه
يمامه : باوعت على ودق عرفت بنتي بعيونها حيره والف سؤال
زينه ومرتاحه بعد خطوبتها وكعد اتجهز للعرس
ودق : بالخير عليها
يمامه : يوم الج بنتي
ودق : يوم التخرج وافتح عياده واكون نفسي وكياني
يمامه : وراها
ودق : شنو وراها
يمامه : نجحتي وتخرجتي وفتحتي عياده واشتغلتي وكملتي دراسات ماجستير ودكتوراه وراها شنوو
ودق : حيل الله كريم ماما مدري عايشين مدري ميتين
يمامه : لازم تحسبين للمستقبل وتأكدي كل الي كعد تسوي حلو بس ناقص
ودق : وميكمل اله بالرجال مو
يمامه : مرات يكمل ومرات ينقص
ودق : واني ممستعده اجازف وتالي يطلع ناقص
يمامه : ميفيد الحجي اعرف يله كومي بدلي وصيحي اختج

ابراهيم : دخلت والكل مخبوص بيه وفرحان اله اني فرحتي الدنيا متشيلها وادور بالوجوه اريد اشوفها وينها توقعت اول وحده تستقبلني بس يجوز من الهوسه والزلم مكدرت تطلع
ممصدك طلعت وايه بيني وبينها امتار واكدر اشوفها واتنفس ريحتها بقينا لليل واني الوب اريد الوادم تفض وراحو وبقت بس ابويه حامد وامي وجده وعمه احلام وجان اطب عمه يمامه من اشوفها ترد روحي احسها مرسال من رويحتي

يمامه : الحمدلله على السلامه برهومي والله اليوم عيد عدنا برجعتك
ابراهيم : الله يسلمج عمه
حامد : تعالي هنا واشرت حتى تكعد جاري
يمامه : كعدت بصف حامد وشاورته اشتاقيتلك رجع همس بأذني
حامد : اسكتي لا وحگ علي اخذج هسه واشرد بيج چا انه نار شوقي عليج
الحجية جميله: ها يمه حميد صاير تبسبس احجي بصوت خلينا نسمع
يمامه : بلعت ريك شيحجي ودنجت خجلانه

حامد : هااا يمه خلصتي گلشي وبالچ صفه يمي
الحجية جميله: تعال ليه شون ماتگول ابراهيم طالع
حامد : والله حجيه انه ردتها مفاجاه الكم بس هو الملعون مخبر امه قبل كم يوم
فضيلة : چا غير امه واريدن افرح بيه
ابراهيم : خابرتني تنوح يابه وانه گلبي وجعني عليها وحجيت الها انه مااقبل دمعتها تنزل وتأذه هااي الغاليه
فضيلة : يبعد رويحتي فدوه اغديلك يمه (اروحلك فدووه )

يمامه : شون كدرت اطلعه
حامد : انه وعدت اخيتي اردلها وليدها وهذا بحضنها
فضيلة : گول وفعل خويه الله لايحرمني منك
حامد : بيت السماج تنازلو انطيتهم فلوس بعد وبقى الحگ العام الي خدمنا القضيه من انحكم بيها جانت قتل غير متعمد لهذا انحكم ٢٠ سنه مو اعدام وتنازلو بعد منطيتهم مبلغ ثاني والحگ العام خدمه صار اربع سنين هناك وبالفلوس والمحامين طلع

يمامه : بس همه شون اقتنعوا يتنازلون
حامد : اخوهم الجبير كعدت ويااه انه عرفت افرن راسه فر وانطيته اكثر من اخوته ناس ماتستحي حتى الميت يسامون عليه وقنعهم يتنازلون وانتهى كلشي بفضل الله وداعاويكم
الحجية جميله: الْحٍمَدٍ للـّہ والشكر ماقصرت ربي وام البنين دخيلها يومياً انخيها ترد الوليد لينا

صگد حضرو گلشي حتى نسوي عشا لوجهه الله واهل البيت واذبح يمه حميد وزع للفقره
حامد : هو يمه گلت للولد هذا منو دك عليه

حجيه جميله : وحتى هم نحضر لخطبة منير
ابراهيم : هااا منير خطب ايا نذل جان انتظرني حتى اني ويااه بيوم واحد
حامد : انت بس اشر بويه باجر احسن البنيات يمك
ابراهيم : متقصر يابه
احلام : وجنه انخطبت لمازن
ابراهيم : جنه ومازن (شون رهمت وانه اعرف مازن عينه على ودق )
احلام : والعرس بعد شهر نخلص خطبه منير وايه وراها نحضر لعرس جنه ومازن

ابراهيم : خطبت منو
يمامه : اباوع على وجه ابراهيم صار دم ومصدوم وانتبهت على فضيله تحاول تغير الموضوع حتى لحد يحس
الحجية جميله: شبيك يمه ماتسمع السجن أثر عليك منير وايه بت خالك خطبها والخطبه عكب باجر يوم الالك وافرح بيك
يمامه : اباوع ابراهيم ميرمش كام بدون مينطق حرف احس الصدمه خرسته وفضيله وجهه ينطي الوان حتى اني ارتبكت مردنا حامد ينتبه وهمزين هو جان مشغول مدري منو دك عليه ويحجي ويااه بالتلفون
طلعت فضيله وره ابنها تركض

فضيلة : يمه ابراهيم لاتكدر نفسك گلشي قسمه وبت عمك زهره تنتظرك
ابراهيم : يمه انه ماسمعت زين مو
فضيلة : لا يمه سمعت ايه انخطبت لأبن عمها وانه گتلك البت لأبن عمها وانت ماسمعت چلمتي
ابراهيم : وانه
فضيلة : انت بت عمك تنتظرك وكام يعيط اريد اسد حلكه مااكدر
ابراهيم : اليوم احرك الدنيا هاي مريتي ماياخذها مني بس الموت
فضيلة : يمه حسك دخيلك لايسمع خالك وعلي يسويها دم ومنير هنا يمه استر علينا

ابراهيم : وينه منير شون يتقرب عليها انه احبنها يمه ماياخذها مني لو اعرفن اذبحه
فضيلة : لزمته حيل صخام الصخمج فضيله ليش حبيب امك هيج تلچم گلبي عليك
ابراهيم : وينه وميلي مني اريدن اليوم اشوف يازلمه ياخذها
فضيلة : اسكت ولا تعلي حسك البت راحت لنصيبها
ابراهيم : انه نصيبها انه
فضيلة : لا مو انته وهي لو تريدك چان صبرت وانتظرتك هيه عافتك وباعتك والي يبيعني ابيعه
ابراهيم : ماتسويها ايه هاي بنيتي يمه وماتسويها
فضيلة : لا سوتها يبن بطني وعكب باجر خطبتها چا انته ضحيت بشبابك ودافعت عن شرفها وهيچ جازتك شون تامن على بيتك اكعد واسكت
بت عمك اولى بيك وتصونك وتوكف بظهرك
ابراهيم : ميلي مني يمه اروحن لابوي ولمنير هاي الخطبه ماتصير
فضيلة : شتكلهم هااا انه اريدنها على اي اساس گلي
ابراهيم : اساس انه الربيت والتعبت والضحيت انه احبنها واشتريها بعمري وهي كالت انتظرك
فضيلة : هذا حجي يمه انت وين وهيه وين البت باعتك ليش ماتصدك وكفت بوجه الكل وكالت اريدنه لمنير وتكدر تسأل حبوبتك محد جبرها ولا غصبها صير عاقل وتهدا وشفت حسان اجه ركضت عليه دخيلك حسان الزم ابراهيم
حسان : هااا ولك طلعت ومن اول يوم طلايب

ابراهيم : عمي عوفني اليوم اروحن الهم وانهي گلشي
حسان : تعال وياي وتنحل بس هدي وحسك عالي لايسمعوك
ابراهيم : انه اريدهم يسمعوني هاي مالتي ومحد ياخذها مني
حسان : مًـُاشي بس اسگت وانه افهمنك امشي
فضيلة : امانتك وليدي حسان
حسان : ادخلي للدار واذا سألوج كليلهم اخذه عمه حسان يسولف ويااه

ابراهيم : عمي لاتكضني انه نار بيه نار وانت تريد تسولف
حسان : امشينا ليغاد ونسولف والتريده يجرالك
كعدنا مكان بعيد گلش والدنيا ليل ونسولف
غرد يبعدعمك

ابراهيم : شغرد وايه تروح مني
حسان : البت رادت ولد عمها چا شون تاخذها منه ياعيبة العيبه هاي الرجوله عمي
ابراهيم : عمي البت تريدني وانه اتفقت وياها تنتظرني
حسان : چا ليش ماانتظرت هااا شو سكتت ليش ماانتظرت
ابراهيم : انه اريدن احجي وياها يجوز اجبروها
حسان : انت تعرف ابوك حامد مايجبر بنياته وهاي الجبيره راحت لبغداد تدرس وعافت ولد عمها وماجبرها تريد يجبر ايه وهيه اعز البنيات عنده انت من گل عقلك بويه سلم امرك البت عافتك وانخطبت ولد عمها وچلمه زايده تصير عيبه بحكك

ابراهيم : انه اريدن احجي وياهم
حسان : شتكول والله البت خابرتني وكالت انتظر وطلعت لكيتها مخطوبه ورايده ولد عمها وانه اريدنها خلي يتركها وانه اخذها چا شنهي احد گلك احنا بتركيا بويه البت طول ماسولف بيها ولد عمها صارت ليه چا هو الك حك حتى ينهي عليها وانت غصب عنك تسكت
ابراهيم : چا شون گليلي انه داموت عمي داموت وكمت اصرخ حييييل احس بكل صرخه تطلع روحي وگلبي من اعضاني
حسان : يعينك الله ماگلك شى انه حاسس بيك وبيوم صرت بمچانك بس هاي الدنيا ماكو احد يموت وره واحد والدنيا تمشي هسه تكبر وتزوج وتنسى

ابراهيم : شنسي عمي چاانسى تعب السنين لو وناتي من تعب الگاع حتى اجمع مهرها لو من تركت الدراسه حتى اكون مستقبل واتقدم ليها لو انسى ايامي بالسجن والعذاب الي شفته لأجل نظره منها انه عايش ليها عمي حسان عايش ليها
حسان : لزمته شوف وليدي هذا حجي مو مال زلم وانت زلمه حوك صير گوي ولاتنهار شدتها كم يوم وتعيش طبيعي
ابراهيم : مااكدر وروح ابوي مااكدر لو ميت بالسجن ولا اشوفن هذا اليوم
شون اسمع الهلاهل ويكض (يلزم) ايدها ويلبس لو يبوسها اموتن ماتحمل اموتن

حسان : اسكت تبجي لك اسكت
ابراهيم : انه انتهيت وحگ من خلق السما انتهيت وكعدت بالكاع ابجي
حسان : امشينا نروح لكربلا ماتضل اذا ضليت تسوينا طلابه
ابراهيم : مااروحن لزم اشوفنها
حسان : لك يمسودن شتشوف امشينا هسه اخذك ولاترد حتى للبيت
ابراهيم : عمي بس اشوفنها واگللها ليش ولج ليش
حسان : امشي ابراهيم ولاتعاند يله اخابر امك ابلغها حتى لايضل بالها

فضيلة : بشر خويه
حسان : انه ماخذه لكربلا الولد اذا ضل يسودنا اذا سألج حامد گله نذر عليه واخذه حسان عبن هو تعبان وماانتظروه
فضيلة : تسلم خويه عينك عليه بروح عمي وليدي امانتك
حسان : الله كريم وماارده اله وره الخطبه
فضيلة : تسوي فضل بس نخلص من الطركاعه الفت على روسنا

ابراهيم : طول الطريق وانه صافن ليش شنهي الحصل انه ماقصرت بشى صگد هيه قبلت صگد ماانتظرتني گلها تگلي ماانتظرتك وافقت ليش ايه هاي اليش تيزاب على جسمي گل مااكولها تحرك جزء مني

دخلت لكربلا واول مادخلت للعباس سلام الله عليه طحت بابه ابجي واناشغ واكولن
ياابا الفضل انه مامسوي شى حرام دومي ماشي على حب الله وماغضبته بيوم وحتى من حبيتها ماكضيتها اخافن من الحرام ومااحبن المشاكل بحالي واكولن كلشي يهون وماعاق الوالدين ليش هيج اتعذب ردتها على حب الله تصير مريتي انه يتيم ودوم اكولن الله يتمني حتى ينطيني الصبر والايمان وانه مؤمن بقضائه بس الصبر منين اجيبنه گلشي صبرت ودوم اكولن الْحٍمَدٍ للـّہ بس هلمره الاختبار صعب ربي اختبارك صعب ياابا الفضل دخيلك احلفنك بزينب الحوراء وخدرها تردها ليه انه ماتحمل بعدها گلشي تحملت اليتم والقله وشلت الحال وگلشي صار بيه واكولن الْحٍمَدٍ للـّہ اصبر گلشي بيد الله ويجي يوم ويرحمني بس هلمره صعب اصبر احسن بضلوعي نار
وعطت بصوت هز الحضره هز دخيلك ياابا الفضل نار وتسعر بيه لو رب العالمين ياخذ امانته لو تردها
ضليت ابجي احس من وفاة ابوي ماباجي هيج وضلينا يومين بكربلا وثالث يوم طلعنا للنجف زرت الامير علي وانه احسن روحي ماتت اكيد هسه هيه انخطبت بليلتها انه بحضره الامير كاعد لازم الشباك وابجي موبيدي احبنها وانه صغير كبرت وانه اصيحن
. بإسمها وفوكاها تزوج وتكعد گبالي لو جبل ينهار وره ثلث تيام (٣ايام ) رديت وانه الي يشوفني يكول محكوم بالاعدام ومنتظر ينفذوه

أيه : اليوم خطوبتي اني ميته بليه روح اباوع بالوجوه اتذكرت مازن قبل كم يوم نفس السيناريو صار بس الاختلاف اني الي احبه يريدني مو حب من طرف واحد اباوع على ودق صايره بركان وماما دمعتها بعينها ومتكدر تحجي فضيله ضحكتها شاكه وجهه شك احلام والبنات كلها تركص والهلاهل ملت المكان اسال وينه ابراهيم شون حالك هسه
منير يضحك وطاير وكل ميريد يلمسني انفر منه حتى هو حس جابو السيد واني رجفت كمت من مكاني رحت لغرفه ماما وصحتها مااريد عقد يوم فدووه
يمامه : هو بيدي يابنتي هاي عداتهم لازم علمود الشرع اطلعي عيب منا العالم
أيه : مااريد يعقد عليه فدوه صيحيلي بابا حامد
يمامه : وين اصيحه وهو بين الرياجيل
أيه :صيحي ماما عفيه وابجي
دزيت ولد صغير واجه
حامد : هاا بويه شنهي
يمامه : هاي ايه تبجي بغرفتي وتريدك
حامد : دخلت عليها هاا بويه شجرالج
أيه : بابا فدوه مااريد يعقد سيد
حامد : ميصير يابويه غير عن الحلال والحرام چا شون يلمسج ويلبسج الحلقه بدون ماتكونين مريته وحلاله

أيه : ابوس ايدك بابا مااريد فد سنه هيج ونعقد هسه مااريد اصلاً مااريد يتقرب مني ويطخني
حامد : ليش يابويه انتي مو ردتيه
أيه : (شكول اله واقنعه ) مووو
حامد : شنهي احجي
أيه : انه بعدني مطيبانه وتركت العلاج يم الدكتوره بعدها حالتي النفسيه مااكدر احد يطخني
يمامه : حامد فدوه هاي تنهار اذا احد لزمها ومن اجينا للعماره مكملت الجلسات
حامد : انتي مو كلتي البت صارت ورد وگلشي مابيها ونفسيتها زينه
يمامه : اي صحيح بس مو مال رجال يلزمها وهيه تخاف بداعت علاوي عندك هاي اذا لزمها منير تتخبل
حامد : زين يعقد عليها بس مايكضها
أيه : لا بابا فدووه
حامد : مايصير السيد هنا والوادم كلها موجوده شگل الهم البت ماترضى بويه ايه الله يرضى عليج عديها انه مااخلي يكض شعره منج بس اعقدي عيب من الوادم چا لو كايلين من الاول مانطلب سيد ترهم بس مو هو موجود وكل ولد عمي والشيوخ واگل الهم البت ماترضى

أيه : ماشي بس ميلمسني
حامد : ولا يكض شعره منج اله بموافقتج وحتى الحلقات انه البسهم الكم چا الاتراك احسن منكم
أيه : ابتسمت على حجايه بابا حامد يعرف بالاتراك هاا بابا تباوع مسلسلات من ورانه
حامد : هاي امج طلعت عيني
يمامه : عزه اني شعليه هو مره مشغله مسلسل وانت فتت وتابعت ويايه
أيه : يروحولك فدوه
حامد : يبعد ابوج يله امسحي دموعج واطلعي للوادم والتريدي يجرالج
أيه : هدأت وطلعت

يمامه : دااطلع وجان يجرني
حامد : اگلج هيه منهي العروس انتي لو بتج
يمامه : بله بربك هذا وكته حامد العالم تنتظرني وتنتظرك
حامد : چا الوادم شعدها يمي حلالي وبكيفي
يمامه : حضنته وبسته من خده
حامد : هااا منهي اليتحارش لاتسودنيني واخذج هسه لبغداد واكضي ليله وحيدنا واعوفها كلها
يمامه : هههههههه والله تسويها يله حبيبي خلي نطلع
حامد : بله انداري اشوفنج زين
يمامه : افتريت كدامه
حامد : من اشتعل ابيك عبيس على كوله امي هذا گله اليه
يمامه : ههههههه والله اليوم انت طالعه عينك
حامد : چا الي يشوف هذا الحلا گله وماتطلع عيونه اله اعمى
يمامه : اسم الله عليك حبيبي يله امشينا
حامد : بس كوليها ليه
يمامه : هههههههه احبنك وحگ علي بن ابي طالب احبنك يحامد يبن جميله
حامد : يبوووو عليك يحامد اليوم منهي يخلصج مني وعلاوي دعبلي يم خواته انه الج اطلع الضيم كله
يمامه : اوويلي منك بس لو اعرف الضيم مالتك شوكت يخلص
حامد : طول ماانتي بحضني كل ليله اطلع ضيم ٢٠ سنه بيج چا الصبرته گليل يطيرتي
يمامه : ههههههههه يله حبيبي نطلع كافي
حامد : امشينا يبعد گلب حامد

كعدوني وره الباب واسمع السيد يقرا وكلت بابا حامد لان قاصر بس راد يسمع موافقتي كلت نعم واحس ابراهيم فوك راسي ويباوع عليه ومقهور مني مخنوكه اريد ابجي اريد اعيط بس محد راح يفهمني خوفي والجبن مالتي وصلني لهاي المرحله
وصدوك الوعد الي قطعه بابا حامد اليه صار ومنير شعره ملمس مني وتخبل بس ساكت لان ميكدر يحجي وبابا حامد هيج امر جان يوم صعب كولش ومأذي

ودق : جنت واكفه اطحن بروحي واني اشوف أًختي تنظلم وتتزوج واحد ميسوه اظفرها ومااكدر احجي سكتت والنار بگلبي ومن صاحوها علمود السيد متحملت وطلعت بالحديقة اريد هوا مااريد ابجي منهار داخلي ومابيدي شى اسوي وجان يجيني صوته
مازن : شونج ودق الْحٍمَدٍ للـّہ على سلامتج
ودق : انداريت واشوف مازن لابس ستره سبور وبنطرون طالع كولش حلوو وانيق وعطره يوصل لراس الشارع انتبهت على كل تفصيله بيه رغم هو من زمان هيج كشاخ ومرتب بس مااركزحيل
مبروك على الخطوبه
مازن : الله يبارك بيج ليش مأجيتي
ودق : جان عندي امتحان وان شاء الله بالعرس احظر
مازن : هله بيج بكل وقت وعفتها ومشيت
ودق : مازن
مازن : انداريت عليها نعم
ودق : انت مرتاح
مازن : ليش يفرق عندج
ودق : اكيد غير اب
ن عمي ومثل اخويه
مازن : لتذبين على الجرح ملح وتكولين اداويك من رخصتج
ودق : مفهمت قصده بس محجيت شى يضوج ليش هيج عيوني تباوع عليه وادور واشوفه واكف وياها لو لا

شفت جنه طايره بيه واكفه يمه وهو بحاله بس يحاول يبين مهتم بيها هسه اني احير بأختي لو بمازن وجنه شجاني هيج مركزه وياهم
خلص اليوم وصار الهدوء يعم ارجاء البيت بعد مجان كله هلاهل وركص وجهال وناس تعيط وناس تكمز بقينا انظف بالبيت والبنات كلهن ويانه لحد مرجعنا كولشي لمكانه الغراض رجعت لمكانها بس وضعنا الي تغير ومراح يرجع صعدت لكيت ايه نايمه ودمعتها على خدها اوف شبيدي عليج يارب ساعدها تأذيت حيل بستها وطلعت لغرفتي
مرت يومين ورجعت لبغداد والتهيت بدراستي بس لحظة مفاركت ايه تفكيري وحتى مازن يجي بفكري بين فتره والثانيه

مر اسبوع على الخطوبه ورحعت للمدرسه وحتى الحلقه اذبها ماالبسها احسها سجن ومسجونه بيها
وبيوم
جنت راجعه من المدرسه وصلنا السايق واني بالطريق لمحت ابراهيم يتمشى بنهايه البستان مال عمو حامد قريب الشط گلبي لاب عليه اريد افهمه لحد هاي اللحظه ملتقيت بيه خفت انزل من السياره والسايق يكول لعمي نزلت للبيت طبيت سلمت على ماما
يمامه : هلو ياروح امج شونج بالامتحان
أيه : الْحٍمَدٍ للـّہ ماما اني رايحه يم جنه شويه واجي
يمامه : لتتأخرين علمود الغدا
أيه : ماشي مااتأخر ذبيت الجنطه ورحت ركض علمود اشوفه وگلبي ينفض والهث من الركض شفته كاعد على حجاره جبيره وبيده جكاره واول مره اشوفه يدخن ويغني بس صوته كله الم وعبره ويجر نفس قوي بالجكاره بقيت واكفه وراه واسمعه يغني

سهلة عندك يا حبيبي من تجافي
وانة يلغالي احلفتلك
وانة بلحب اقسمتلك
لغير شخصك ما اوافي
شغير كليبك علية
يصير شاطي ينسة مية
موانة وانت ثنين جنة
مثل وردة ونبع صافي مثل وردة وماي صافي

جانت الاغنيه تطلع من كل گلبه بكل الم احس تجرح روحه وتطلع بصوت كله حزن وضل يغني كل الاغنيه ويجر بالجكاره للاخير
وكتله بصوت هادئ وغصه بگلبي هذا اللقاء اصعب شى صارلي بعد حادثتي المشؤومه لان واكفه كدام اكثر انسان حبني وضحه بروحه لخاطري وبنظره اني خاينه ونكرت كل تعبه بس شسوي الظروف حكمتني
همست بهدوء اول مره اشوفك ادخن
ابراهيم : انداريت وممصدك اسمع صوتها
ايه
أيه : بقى صافن عليه وكأنه ممصدك شايفني وبيني وبينه نص متر
ابراهيم : شجابج هنا
أيه : اجيت احجي وياك
ابراهيم : ليش اكو حجي ينكال بعد كل الي صار
أيه : اي اكو كولشي اكو
ابراهيم : احجي اسمعج ياام بيتي ورويحتي
هااا العفو نسيت صرتي على اسم رجال ثاني
أيه : تقربت منه وكعدت بصفه ودنجت والعب بالمي بأيدي واحجي وعيونه تاكلني احسه حتى برجفته لان كاعده يمه وكتله
شتتوقع مني واني جبانه ولا حول ولا قوه اليه انت تعرف اني من زمان مااحجي ودوم اكول اي لأي شى اهلي يكولون عليه

ابراهيم : واني ايه مفكرتي بيه
أيه : فكرت وفكرت هوايه بس ملكيت غير حل وضعي حساس ومنير ابن عمي اولى بيه
ابراهيم : لتخبليني انتي وعدتيني تنتظرين
أيه : اي صح مردتك تتعب بالسجن كلت اخفف شويه عليه وثاني شى كلشي قسمه ونصيب جان يلزمني حيل وجرني من ايدي بقوه ويحجي وينفض بيه

ابراهيم : لج شنو تلعبين عليه لو تستخطيني ولج اني ابراهيم الي عمري منزلت راسي غير لله ومع الاسف الج هيج تجازين حبي تقشمرين عليه وتعطفين بكم كلمه
أيه : هد ايدي ابراهيم كعد تأذيني
ابراهيم : وهذا ولج (اشر على قگلبه بقوه ) متحسين بيه شكد متأذي دينزف ومابيدي شى اوكف نزفه لج اني داموت وانتي تكوليلي كولشي قسمه ونصيب اني الي كضيت عمري كله ازرع بيج وانتظر اليوم الي تكونين بحضني وتحبيني تبيعيني بأول محطه زين انتي بعدج صغيره ليش منتظرتي اكو شى بينج وبين منير
أيه : ملختها لأيدي عوفني
ابراهيم :مااعوفج اله تجاوبيني احجي
أيه : ابن عمي ورادني ماكو شى
ابراهيم : ممصدكج انتي كل عمرج ١٧ سنه وينج وين الزواج وعمه يمامه شون قبلت

أيه : اني كتلها موافقه جريت ايدي حيل منه وكفت على حيلي وهو هم وكف وصرنا وجهه بوجهه واحجي بأعصاب انهاريت وكتله انت شتريد مني هاا شتريد تريد تتزوجني شون الك نفس بيه شون تكدر تتلمسني وغيرك لمسني انت شفتهم بعينك شون جانو فوكايه بيدك دكمت قميصي وشفت صدري شلون مأذيني وكله اثار قذارتهم مكلت هاي قذره صارت متصلح تكون زوجتي مكلت شون اكدر اتلمسها وغيري لامسها

ابراهيم : لج انتي اشرف من الشرف والي صار مو ذنبج وجنت قابل بكولشي وكلت احطها على راسي لان انتي بنتي
أيه : لتكول بنتك
ابراهيم : اي بنتي وغصباً عليج الي كضيت عمري كله انتظرها اباوع عليج وانتظرج يوم يوم تكبرين حتى متجرأت اتقرب منج كلت لحدمااكمل اموري واتقدم عليها وتصير حلالي
أيه : وهسه صرت لغيرك انساني ياابن الناس اني ماافيدك هنا علا صوته اكثر ويحجي ومره يضرب على صدره ومره على راسه حسيت بأنكساره وانهياره واني كدامه ابجي
ابراهيم : هيه هينه لو لعب جهال اني عشكتج واسودنت بعشكچ شون اشوفه يلمسج كوليلي
شون اشوفه يحضنج شون يلمس شعرج لج شون تنامين وطولج ويه طوله ويشم ريحتج وعطت ياالله اخذ عمري مااريد اعيش اخذ امانتك كافي مااتحمل
أيه : يحجي واني طكيت بجي كتله اسم الله لتكول هيج واحاول الزم ايده لان يضرب على راسه
ابراهيم : شون مااكول وانتي صرتي لغيري وفوكاها راضيه ليش بشنو قصرت وياج كوليلي كتلج انتظريني والله اخليج على راسي والله اعيشج احسن عيشه وكلتي انتظرك ٤ سنوات واني محبوس بين الحياطين واكول تهون طول مانهياتها تكون بحضني ولج اربع سنوات واني كله احلم بلحظه الي اطلع منها واشوفج واخذج بحضني واكولج عديناها وخلصت وحضري نفسج راح تصيرين ام بيتي اربع سنوات جان من يصير الليل وكلها تنام اظل سهران اباوع على السكف الي يخنك اكبر واحد واتخيل عًيْونج وهي تكولي اصبر حتى من اريد اغني مااغني بس الاغاني الي سمعتهم الج لان احسهم مالتنا اني وياج انتظرت يوم يوم اطلع واحسب الثواني قبل الدقايق والساعات حتى اطلع واخذج بحضني ليش ايه ليش جان كتيلي ماانتظرك مااريدك مااحبك طبك مرض انت رضيت تنسجن وما مستعده اضيع عمري ويه واحد مسجون والله جان رضيت وسكتت بس انتي كتلي انتظرك وهيه كلمه بسيطه بالنسبه الج بس بالنسبه اليه جانت الهوا الي اتنفسه جوه السجن وهاي الكلمه الي صبرتني وخلتني احلم شون اكون بيت وياج وجهال كلمه صعدتيني بسابع سما ومن طلعت ركعتيني بالكاع لج ليش مو اني احبج

أيه : كعد بالكاع ويبجي نزلت عليه واني ابجي وياه ومااعرف شون حضنته حسيت اريد انسى كولشي كل الي مر عليه بهل كم سنه ابراهيم بمرور الايام صار حبيبي وتأكدت من حبي اله بس مااكدر احجي جنت محتاجه احضنه مثل ماهو محتاج حضني ومشتاقلي حضنته حيل وجهه على صدري ويبجي مثل الطفل وابجي ويااه وكتله والله اني احبك والله جان يرفع راسه ويمسح دموعه

ابراهيم : وخري مني لاتنسين انتي على ذمه غيري وحرام الزمج

أيه : وخرت وكتله اسفه من كثر مشتاقيت الك نسيت نفسي
ابراهيم : اذا مشتاقه وتحبيني لعد ليش انخطبتي اني تعبان وشلون لحد هسه امشي بطولي مميت من القهر مااعرف يعني البيه كافيني لتزيديها عليه احجي شصار وليش رحتي لغيري وليش قبلتي بمنير هاي اليش راح توكف عقلي جاوبيني وريحيني

أيه : امك السبب
ابراهيم : شنو امي ليش
أيه : وكعدت كولشي احجيله من لزموني ويه منير لحد يوم الخطوبه
وكف على حيله وعيونه دم منا بجى ومنا اتفاجأ بكلامي بحيث دمارات ايده وراسه طلعو من الاعصاب وركض واني اركض وراه اريد الزمه ماكو وطب بداخل البيت وعاط عيطه هز البيت هز طلعو الكل والمصيبه بابا حامد موجود والكل صفن شبيه ابراهيم ويحجي ويعيط ويرجف واني واكفه وراه ابجي وخايفه
يمه وينج
يتبع .....
#قصة_عراقية

البارت الثاني والثلاثون
بارت طويل لعيونكم 🥰
(لسان حال ابراهيم )

جنت شمعة بحياتك تطرد الليل
هسه الشمعة ذابت بيش اضويك
اترس حضني الك بدموع العيون
واذا راحن عيوني اشلون ارويك
من ماي الكلب شربتك وياي
وافتحلك نهر من كلبي وسكيك
هسه الكلب مات او مو كلب صار
جثه ابنص جسم حاجيني شنطيك
لميتك دمع بعيون الايام
كلي شراح اكلهن لمن ابجيك
ألملم ذكرياتك حتى ارتاح
وشوف شباقي بيهن حتى ابديك
طبع ذيب الوكت لتأمنه الجروح
زمان الضحكك لازم يبجيك

ابراهيم : يمه وينج
فضيلة : دخيلك ياابا الحسن وركضت شبيك وليدي صار شى شنهي صوتك رجنا رچ
ابراهيم : يمه انت صگد كايله لأيه انتي خاطبه بت عمي ليه
أيه : باوعت عليه تريد تاكلني وترجف وتحجي والكل صافن واني مسحت دمعتي بس عيوني دم واكفه مسافه عن ابراهيم
فضيلة : شنهي يمه گالب البيت گلاب علمود هيچ
ابراهيم : احجي يمه انتي هيچ كايله
فضيلة : اي وخطبتها واحسب احسابك گلها چم يوم ونمشي عليها
ابراهيم : شنهي بكيفج انه طفل لو لعبه بيدج
حامد : ابراهيم شنهي هذا حسك تسودنت
الحجية جميله: يمه ابراهيم شجرالك نسيت هاي امك
ابراهيم : يابه امي دمرتني گضت عليه مارحمت بحالي
حامد : فهمني ترعد وتصيح غير افتهمن شجرى وامك شنهي السوته
ابراهيم : كالت لأيه خطبت زهره بت عمي اليه وهي متصلح تكون مرتي ومتوسله بيها علمود ترضى بمنير ومو بعيد شغله منير هيه مسويتها حتى متصير اليه
حامد : وانت شلك دخل بأيه
ابراهيم : انه اريدنها يابه وامي تعرف انه من زمان اريدنها
حامد : شنهي لا انت اكيد تهذري
ابراهيم : لا يابه انه اريدنها وگلت بس اطلع من السجن اخطبها منك
فضيلة : على جثتي تاخذها
ابراهيم : ليش شسوت الج البت
فضيلة : ماتصلح ليك يمه
ابراهيم : وانه اعشكنها وماتصير لغيري لو اسوي الدم للرچاب

حامد : (بعيطه قويه ) ابراهيم الزم حدك وحسك مااهيسه چا انه واكف وتهدد هذا احترامك
ابراهيم : يابه مكعد تسمعها
حامد : هاي امك والها گل الحگ عليك واذا عندك حگ تاخذه وحسك ناصي وتحجي بأحترام لاتنسى نفسك وتصير عاق الوالدين
ابراهيم : يابه انه ادمرت والي ادمرتني امي حرمتني من الحياه وانه عايش ترضى الي سوته تخلي البت توافق على ولد عمها وتوسل بيها حتى من اطلع مااخطبها توكعها بهبيه وتصير علچ بحلك الگل حتى تعوفني وفوكاها تكول البت ماتريدك وخانتك تشوفني مثل السمچه المزوهره جدامها وماهزها گلبها وترحم بيه شون تريدني اسكت ومااعيط
حامد : هذا الشى صار فضيله احجي

فضيلة : لا خوي ماكو هيج ايه تكذب هيه رضت بمنير والحجي والي جرى گله جدامگم وهيه صغيره وماتعرف تحجى وذبت البلا عليه
أيه : لا والله بابا عمه اجتي وكالت انخطبي لمنير واني بالسادس اخليج تنفصخين منه بس اقبلي هسه ومجنت ادري ابراهيم راح يطلع من السجن وصدكت كلامها

حامد : انتي ليش هنا روحي للبيت يله
ابراهيم : يابه اسمع منها
حامد : ايه روحي للبيت بسرعه وانت اسگت حسابك بعدين وياي
أيه : طلعت اركض والدمعه بعيوني دخلت ابجي واول مشافتني ماما
يمامه : شبيج ايوو
أيه : هنا بعد متحملت وكمت ابجي واحجي
يمامه : وليش مكتيلي هيج عمتج كالت الج يعني انتي واختج راح تجلطوني هاي تالي سكوتكم لو كايله اليه جان عرفت شون الزمهم عند حدهم ومتنخطبين لمنير بس شون اذا متشلعن گلبي مترتاحن وفوكاها عيني عينك تكول كدام حامد اريده وسكتيني وهسه جايه تبجين بله شأسوي احرك روحي حتى ترتاحين انتي واختج كتلج ماما ارفضي ماانطيج كمت تتوسلين وافقي

أيه : عمه ظلت تتوسل بيه وانقهرت عليها
يمامه : وعمتج بشنو فادتج هاي تاليها ليش هيج انتي جبانه وتنهزين من كلمه متكوليلي يعني الله انطاني وحده لسانها متبري منها والثانيه جبانه ومطفيه وتخاف من خيالها شون ربي شسوي واعدل بيجن
أيه : ماما فدوه هسه صارت عركه هناك شون اخاف بابا حامد يجي ويرزلني
يمامه : لو منه اضربج انتي قبلتي على منير شعندج رحتي على ابراهيم وكولشي حجيتيله وعلكتيها
أيه : بالبدايه كتله اني موافقه لان ابن عمي واولى بيه بس من شفته بجى وانهار مكدرت حجيت كولشي
يمامه : ايه ماما انتي تحبين ابراهيم احجي انتي تحبي شو سكتي

أيه : بقيت ابجي ومحجيت كولشي استحي من ماما ومن اي احد يسألني هذا السؤال
يمامه : اصعدي فوك والله يستر من الجاي واذا اجه حامد حاولي لتشوفي وجهج لحد منشوف هذا الموضوع لوين يصفى
واني رايحه اشوف شصار وارجع

دخلت وسمعت العياط ماخذ الدنيا وحامد صاير نار
ابراهيم : يابه ابوس ايدك طلكها من منير انه مااكدر اعيش بدونها انه انظلمت وهيه صغيره ماتعرف تصرف
الحجية جميله: سوده بوجهك شون يطلكها من ولد عمها وتاخذها چا هيه وليه
حامد : فضيله اخذي امي وادخلو لحجرتها وانت تعال وياي
ابراهيم : يابه
حامد : انه شحجيت تعال وياي
يمامه : وين رايح حامد
حامد : انتي روحي لبتج وانه بعدين ارد ليكم
يمامه : ماشي وطلعت وايدي على گلبي

حسان : هاا خويه خير
ابراهيم : عمي حسان بروح ابوك حاجي ا
بويه حامد يرضى يردلي أيه
حسان : انه اخوك عرف حامد
حامد : خوش وانت تعرف گلشي وانه مثل الاطرش بالزفه تعالو بلديوان مااريدن احد يسمع
وصلنا للديوان ودخلنا وابويه مورث ونار والجگاره ماتنزل من حلكه والسبحه تروح وترد من الاعصاب والوجه بركان يطلع منه اندار عليه وضل يعيط

هاي تاليتها ابراهيم توكف تهدد بنص بيتي وانه واكف ومالك احترام لا ليه ولا لحبوبتك ولا امك هذا الربي الربيته ليك
ابراهيم : يابه تعرف انه هسه شنهي انه طير انذبح والي ذبحه بسچينه عميه وفوكاها امه انه كضيت عمري كله اشتغل واركض واتعب حتى هاي البت تصير ليه وتالي تروح مني وتريدني اوكف تفرچ وامي گلش زين تعرف ايه شنهي تصير اليه ودوم اگلها هاي رويحتي بنيتي ربيتها على ايدي ورضيت بكلشي بس تصير ليه وتالي تطعني بظهري

حامد : ليش ماجيت وكتلي ليش ماطلبتها مني وانت يبن عمي وحزام ظهري هيج تظم عليه
حسان : ياخويه الولد سرني وتدري بيه السر مااطلعنه لو على گص رگبتي وانه لهسه مااعرفن شصار
ابراهيم : عمي اجت ايه وكالت امي السبب خلتها توافق
حسان : شنهي امك
وبديت اسولف گلشي سمعته من ايه الهم
حامد : انه مااعتب على البت هي صغيره والمرت بيه مايخليها راكزه وتفكر صح بس اعتب على الزلم المشوربه تلعب لعب من وراي چا انته اذا هيچ مسودن بيها وبعشگها ماجيت وطلبتها مالمحت وكلت يابه اريدنها ليه يابه هاي البت اريدنها بالحلال احجزها وانت هنا وكضينا السنين گلها نكول ايه لولد عمها ماوكفت وطالبت بيها

ابراهيم : جنت بالسجن ومااعرف مصيري
حامد : هذا مو عذر ابراهيم انه جنت ازورك گل شهر ومامر شهر ماطمنتك على طلعتك چان گلت اريدها لو تظل ٢٠ سنه كلها بالسجن البت اخليها تنتظرك بس هسه صعب

ابراهيم : ليش يابه انت جبيرنا وتكدر تأمر منير يطلكها واتزوجها انه
حامد : مو هيه لعب چهال والوادم شگل الهم والله طلكتها من ولد عمها وزوجتها لولد عمتها انت تعرف الديره كلها موجوده بيومها وشاهده على العقد زين من طلعت من السجن قبل العقد ليش ماجيت وحجيت وين وليت

ابراهيم : جنت منهار ومامصدك وتعبان واخذني عمي حسان لكربلا والنجف
حامد : دخيلهم اهل البيت بس الي سويته غلط جان المفروض تجي عليه قبل العقد وقبل كل الوادم ماتنجمع وتكول اريدنها واسألها اذا رادتك لو مو منير لو ابوه يطلع من كبره ماازوجها ليه وتصير ليك غصب عن فضيله وعن گل العشيره بس هسه ادز على منير اگله تعال طلك مريتك والله موش ولد عمتك يحبنها ويريدها واريدن ازوجها ليه چا هاي صايره دايره

ابراهيم : دخيلك يابه ساعدني
حامد : بويه انت تعرف غلاتك عندي بس اكو شى اسمه عگل (عقل) والعگل يكول البت تحرمت عليك وتزوجت وحتى منير لاتنسى يكدر ينهي عليها ولا انه ولا اي احد يحكمه وحگه انت بتصرفك هاذ خسرت حگگ بيها چا شون تسگت وتعوف الخطبه وتروح اوكف چدام الكل تعال ليه گلي وگف گلشي مو تروح وادير وجهك وهسه تنحب ردوها ليه

حسان : انه اخذته گلت اخافن تصير طلابه بين الولد
حامد : ياطلابه وانه موجود بس هسه ماترهم الوادم تاكل وجهنه ومنير اله كل الحگ مريته وحتى عيب عليك تنظر ليها بعد مو تطلب منه يطلكها چا انته لو ماعايش هنا وتعرف تقاليدنا لو انت مچان منير واگلك تعال طلگ مريتك وازوجها لغيرك ترضى
ابراهيم : كعدت بالكاع وانه منهار حسيت خسرت گلشي
حامد : كوم وليدي چاانت مثل حظ خالك صگد ثلثين الولد على الخال انه احسن بيك يعينك الله بس مابيدي شى اانت وحتى هيه ايه ماعرفتو تتصرفون صح لا انت الحجيت وطلبتها وانت تعرف معزتك عندي ولا هيه الي رفضت منير اثنينكم غلطتو وهاي نتيجتها

حسان : وهسه شون خويه حامد الولد انتهى
حامد : انت هم تتحمل جزء من الي صار لو چاي وكايلي مجان وصلنا لهنا وانت تعرف بسوايه فضيله
حسان : وداعت ولدي وروح ابوي مااعرف چا لو اعرف اگلب الدنيا عليها
حامد : هاي تسودنت وهذا الوليد وكع بيها كوم ابراهيم وتعوذ من ابليس گلشي قسمه يابه هاي احنا ورثناكم التعب واللوعه
ابراهيم : يابه احبنها مااكدر اعيش بلياها
حامد : گلناها قبلك وليدي وعشنا ومشت الحياه صح مابيها لون ولا طعم بس مشت وربك ماينسى عبده كوم توضى وصلي لوجه الله ركعتين ولااهل البيت يبرد گلبك ويعينك على مابلاك كوم وهذا الموضوع تنساه البت تحرمت عليك احترم حرمت ولد خالك وانه اعرفنك اخو خيتك وسبع وماترضى بالغلط وماتنظر لعرض ولد خالك

ابراهيم : كمت ومسحت دموعي لاتخاف يابه مو انه الي اخون الامانه
حامد : عفيه بوليدي تربيتي وانه رايح اريدن من ارد اشوفنك زين
حسان : وين رايح حامد
حامد : راد للبيت هذا الموضوع مااريد ينفتح كدام منير او مازن والحجي الصار كله ينسي

الحجية جميله: ليش يمه فضيله هاي المرجيه منچ لج هاي انتي الفقيره العاگله (العاقله) چا انه اكولن فضيله بنيتي العيبه ماتطلع منها تطلعين هيچ
فضيلة : يمه فدوه اغديلچ مالي حيل كافي الي انه بيه
الحجية جميله: لج يمسودنه ضيعتي الاول والتالي وانه تجريني وياج تعالي ليه شون فكرتي هيج وهاي ا
ليتيمه شنهي ذنبها چا وانتي عمتها مارحمتيها لا عاب الغريب
فضيلة : يمه چا وانه ولدي ليش مافكرتو بينا دومج انتي وحامد تفكرون بعادل وبنياته ماكلتو هذا اليتيم شنهي ذنبه تيتم بسبب عادل ماكلتو هذا اليتيم ليش تبهذل واشتغل ماكلتو هذا اليتيم ليش يكضي سنين من شبابه بالسجن

الحجية جميله: هو راد هيچ غير دافع عن عرضه
فضيلة : ليش منير ومازن بنات عادل مو عرضهم ليش ما منير كال انه كتلتهم ليش مو مازن كال انه كتلتهم ليش شيلتو الذنب لولدي
الحجية جميله: وحگ هو علي انتي مسودنه چا هو منهي الطكهم غير ابراهيم
فضيلة : بس محد كال تعال اكعد وانه اصيرن بمچانك وادخل السجن عبن هيه بت عمي لا شون عافو ابن الفضيله اليتيم يشيلها وهمه يدخلون گليات ومرتاحين وابني بين النشاله والحراميه

الحجية جميله: لا اعتراض على عطيتك ربي چا انه اكولن ساكته عبن براسج بليس يفتر چا هو حامد قصر وياج قصر ويه ولدچ ولج البيت كله بيدج والحلال والكياعين بيد ولدج ليش تصيرين باطله
فضيلة : البيت بيدي لان خدامه بيه اكنس وامسح واخدمكم والكياعين بيد ابراهيم عبن مازن دكتور مايصير يلزم كاعد عمه وابوه ومنير يكمل دراسته منو بقى غير ولد الخايبه فضيله

الحجية جميله: لهاي الدرجه حاقده لج انتي مو فضيله بنيتي طيبه وماتأذي نمله
فضيلة : من ضيمي يمه من ضيمي وانه اشوفن وحيدي يضيع چدام عيني
الحجية جميله: شيضيع يمعزايه وليدج بسوايتچ ضيعتي وانه من گل عقلي صدكتج وانتي توسوسين براسي
فضيلة : انه مااجرمت ردت لوليدي بت سباعيه تراعي الله بيه سنعه وكويه وتلزم ظهره موش مايعه وتدلع گليلي ايه شون تصير ام بيت وهيه كلاص مي ماتجيب لروحها شون تلزم ظهره وهيه بعيطه وحده تبجي شون تربي جهاله وهيه روحها ماحاملتها ايه ماتناسب ولدي انه اريدن مره حوك تكون وياه على الزمن موش يگضي عمره گله يركض ويداري بيها ويكسر ظهره وتدلل عليه ومابيها خير بس تعرف تاكل وتنام

الحجية جميله: چا شنهي انتي من صچچ هيج تفكرين البت صغيره وتعلم چا انتي من بطني طلعتي تعرفين گلشي وانتي لو رايده جان علمتيها سبحان الي يعرف گلشي چا هسه اخذتيله السنعه والمعدله شيفيد ووليدج ماموتاح شيفيد وهو الليل ينامه مكدر انه علمت مثلچ وخذيت احلام لحامد وكضيت العمر گله اشوفن وليدي مذبوح جدامي يضحك وعيونه كلها حزن ماشفته بيوم مرتاح ومتهني بس من اخذها انه مااحبنها بس الشهاده لله ولدي ماشفته مرتاح اله من خذاها چا انه وانتي شنريد غير نشوف وليداتنا مرتاحين وانتي جنيتي على ولدج يامدمغه

فضيلة : گلها چم يوم ويرد وينسى گلشي
الحجية جميله: چا نسه خاله كظه السنين كلها ينوح يمي هاي الخلفه كلها مسودنه بالعشك اسأليني انه كضيت كل ليله اكولن راح ينساها كفيلچ الله ينسى اسمه ومانساها
شوفي فضيله الي عملتي راح تبجين دم عليه وهاي حوبت اليتيم هيه وياه ظلمتيهم وكسرتي بختهم وانه المسودنه مشيت وراج وطلعت وكضيت البت حسبالي تريد ولد عمها طلعت تريد ابراهيم وتعاي كليلي شون منير وصل ليها

فضيلة : انه حجيت وياه وكتله اذا تريدها لازم تحطهم چدام الامر الواقع لان ماينطوها ليه مثل اختها تاليها تشرد لبغداد وهو گلي هيچ اسوي وساعديني وصار الي صار
الحجية جميله: من دهر صابج ولج صگد لو كالو من السكوتي موتي عبن هاي الفقيره الساكته هيچ اويلي على گلبك يوليدي امك تسودنت وضيعتك وضيعت رويحتها

فضيلة : يمه كافي رحمه لأبوي كافي مناقصني اتكدر اكثر
الحجية جميله: چا الجاي اكثر اصبري يبت بطني چا ربچ ستر ماتكاتلو الوليدات چا حملتي ذنب دمهم ولي مني گلبي موجر منچ لو بيدي اكومن اجسر مفاصلچ بهاي العوجيه وعلى راسچ وافتحنه نصين هم مايبرد گلبي منج ولي

فضيلة : انتي مو ردتي منير لأيه شغير رأيج يايمه
الحجية جميله: انه ماردتها تروح للغريب ووليدج لو ماخذها هم ماراحت للغريب انه مايفرق عندي ولد عمها او عمتها عندي البت ماتروح لبغداد وتظل چدام عيني عبن من ريحه المرحوم ومن شفت مازن ماكدر ياخذ ذيج العگربه ودق خفت لا البت الثانيه تشوف اختها وتقلدها واضيع بنيات عادل انه لو اعرفن ابراهيم رايدها لو مو انتي اخذها ليه چا الوليد ينسجن ويكتل الوادم علمودها وتعبه كله يروح والبت فقيره وطيبه وحسها ماينسمع وانه احبنها لجن عمرها ماطلعت العيبه منها والي صار ليها قدر ومكتوب وگله امر ربج بس تبقى بنيتنا ولدج طيب مثلها وفقير بس هسه مايصير صارت لابن عمها وانحكمنا هيج الوادم تاگل وجوهنا وگلها درت بت عادل لابن فاضل وگله من وراج

فضيلة : مااريدنها يمه كوه هيه وانه امه وانه ادرى بمصلحته
الحجية جميله: كومي مني وصمي حلكچ تره وصلت حدها وياج ومااكولن بس يعينچ على وليدچ والي راح تشوفيه منه وعود تعالي انعي يمي مااوصيچ
فضيلة : اكومن اشوف شصار
الحجية جميله: چا شيصير بعد الغافلين الكم إٱللـِْﷻـِْﮭﮧ

أيه : كاعده والهم كله فوك راسي حتى دواسه مكعد اكدر ادرس اجتني جنه تركض ها ولج على كيفچ اخذي نفس
جنه : ولج لو تعرفين شسمعت
أيه : انتي متبطلين تتص
نطين والله اذا لزمج بابا حامد يعلكچ من اذانج
جنه : ادري بس انه حذره لا عبالج
أيه : مسويه الفلحه احجي شكوو وهاج مي شبيج ازركيتي
جنه : اجيتج ركض سمعت جده وعمه فضيله يتحاجون عليج
أيه : خير شعدهم خطه يدمروني بيها
جنه : چا انتي تعرفين عمه فضيله متفقده ويه منير وكل الي صار مو صدفه
أيه : اكيد مو صدفه وعمتج طلعت داهيه واني الثوله صدكتها وبيبي وياها اكيد
جنه : لا والله جده ماراضيه ولزمت عمه فضيله نكتتها نكت
أيه : شون وبدت جنه تحجيلي كولشي واني دمعت عيني ليش اني شمسويه الها والله احبها كولش ومايوم ضوجتها
جنه : ياخيه انه هم تخبلت شون عمتي هيج تسوي چا صگد لو كالو كيدهن عظيم
أيه : ولج هاي ايه بالقران مو مثل
جنه : هااا بعد اضبط چا القران گالها ماتريدين عمتچ تطلع مسودنه وتلعب علينا بس الحيف على الزلم التمشي وره النسوان هذا ابن عمج منير شون يرضاها ويسويلج هيچ فضيحه
أيه : گلشي اتوقع منه وكعت بمصيبه بس الله ينجيني منها ادعيلي كولشي مااريد بس ادعي اخلص منه ويبرد گلب ابراهيم ميته بدمي ونار بصدري خوف عليه
جنه :إٱللـِْﷻـِْﮭﮧ يجمعكم بحگ ام البنين انه احبنج الله يعلم واعتبرج اختي الماجابتها امي واريدلچ الخير كله
أيه : اعرف گلبي وانتي هم اختي وطيبه وتستاهلين كل خير كوليلي محتاجه بشي اساعدج علمود جهاز عرسج
جنه : لا رايدتج للعوزه من فدوه اغديلج لايضل بالج اذا اريدن شى اجي عليج چا انه المن اروحن غير لخيتي

أيه : حبيبتي الله يديم خوتنا
جنه : امين اكومن اروح لا امي تنده عليه وماتلكاني تعزيني وتصخمني
أيه : روحي الله وياج
طلعت وبقيت بالغرفه وتعبانه وافكر بكل الي صار ليش الطيب محد يرحمه ودوم يدوسوه اني ممأذيه احد ليش يأذوني مبقت مصيبه موكعت على راسي ربي رحمتك بيه تعبت وانكسرت روحي وبعدني باول عمري

يمامه : دخل حامد ويرجف
حامد : ايه وينها
يمامه : دخيلك عوفها هسه البنيه تعبانه ومنهاره
حامد : چا شون گليلي البت من وراها چان صار بحر دم
يمامه : تدري بيها جبانه ومتعرف تتصرف هي من الاول هذا طبعها وصارت شغلتها كسرتها بالزايد
حامد : چا شون ترضى بمنير وهي واعده ابراهيم تضل وياه
يمامه : كله من وره فضيله مع الاسف اذت ابنها ودمرت بتي واني اعرفها ليش متريدها لان مكسوره رغم هيه عمتها ولازم اول وحده تسترها مو تبعدها والمصيبه تعرف بأبنها يريد ايه
حامد : هاي حسابها وياي بعدين
يمامه : تعال عندي شى اريده اكوله الك
اخذته ودخلنا للغرفه
اني اعرف جان المفروض تعرف بهذا الشى بس مكدرت اكولك وهسه لازم تعرف
حامد : شنهي
يمامه : اني من جنت حامد بعلاوي بشهري اخذت ايه ويايه وفحصتها الطبيبه وكالت مابيها شى والدم الي طلع منها بسبب جرح سوه بيها الله لايوفقهم

حامد : انتي شگعد تسولفين عيدي
يمامه : هو هذا الصار ايه الْحٍمَدٍ للـّہ طلع مابيها شى ونوعاً ما وضعها تمام حسب كلام الدكتوره بيها جرح بسيط واندمل واذا اتزوجت تصيرلها دخله حالها حال اي بنيه
حامد : وانه گلشي مااعرف
يمامه : مو هيه طلبت مني مااحجي تستحي وكالت وجان يقاطعني وكام يعيط فقد اعصابه
حامد : انتي من گل عقلج شنهي طلبت مني شنهي تستحي
يمامه : على كيفك اعصابك بس خلي افهمك

حامد : لج شتفهميني انتي تظلين هيج تسوي شغلات وانه مااعرف عنها شى وهذا الشى بالذات انتي تعرفين شجان يصير بيه تعرفين كميه العذاب وتأنيب الضمير الي عايشه اجت علي ايام كاعد بالديوان افكر واريد اطك واروحن اذبح بيت السماج حتى النسوان والزلم لج هيه هينه علي من اشوفن بت اخويه وحسبت بتي وامانه عندي تنكسر هيه هينه علي وانه شيخ ومااكدر اخذ حگها عبن سمعتها لاتطلع وتصير سالوفه دواوين هيه هينه علي وانه احسن ماصنت الامانه والبت ضاع شرفها عبن غفلت عنها

يمامه : فدوه على كيفك ضغطك ليصعد
حامد : انه گلبي موجر منج چا تضمين علي هيج سالفه وساكته وتمشين وره الزعاطيط واكيد اختها تعرف
يمامه : دنجت وسكتت شكول اله فعلاً اني غلطانه مجان لازم اضم عليه خاصه على حامد بس من كثر متوسلت بيه وتبجي وتخاف
حامد البنيه خافت لطلبون منها فحص ثاني والدكتوره تفحصها وتكول مو بنيه وترجع تنتكس حالتها
حامد : وانتي منهي الصخم وجهج وكالج انه اطلب او اسمح لأحد يطلب منها هذا الشى لو عندج احترام الي وكلمتي مسموعه وتحسبيلي حساب چان اجيتي وحجيتي وفهمتيني خوفها مو تمشين وراها الغلط مني انه ماراويتج العين الحمره جان احترمتي واجيتي غصب عنج تسولفين
يمامه : العفو والله موقصدي اضم فدوه لتزعل

حامد : ازعل هذا الشى الي هامج ازعل چا انه كضيت هاي السنين كلها بين افكر بشغله ايه وبين افكر شون اطلع ابراهيم من سجنه يعني الشغلات الغمه تركضين ركض علي وتكوليها لي والشغلات الزينه تضميها عبن مااهمج ولا ادورين راحتي ماكلتي اكولن اله واخلي يرتاح انه التفكير اكل راسي واكولن اذا ولد عمها محد رادها شون لازم اغصب عليهم ياخذوها لان اذا غريب رادها مايصير مانكله وبذاك الوگت يضيع تعبنا وتعب ابراهيم ومن
طلبها منير حسيت شوي براحه عبن ولد عمها وستر وغطى عليها انتي ماتعرفين شيصير بيه من جنت اشوفن دموعها على خدها لو من جانت خرسه اجت علي ايام اريد احرگ العماره گلها ومايبرد گلبي شون هيج يصير بيها وهيه بيتي

يمامه : والله موقصدي اضم والله
حامد : اسكتي يمامه انتي وحده بلا عقل گل همج نفسج وبناتج وبس وانه رغم كل الحب حاطتني وره ظهرج بكلشي
يمامه : لا حامد فدوه لتكول هيج والله احبك واحترمك فوك متتصور
حامد : لو الج ذره حب بگلبج الي جان گلتي خطيه اشوفنه يروح ويجي وريگه ناشف على شغله ايه افرحنه واكولن البت مابيها شى بس شون لو كايلتلي ماطلعين يمامه دومج انانيه وماتحبين بس نفسج

يمامه : حضنته وابجي فدوه لتزعل والله خفت عليها ومردتها تنتكس مره ثانيه
جان يدفعني
حامد : تخافين عليها مني انه الي اعتبرها بتي وحسبت جنه انه طول هاي السنين ولا مره كتلج روحي اخذيها وفحصيها حتى لا اجرحها ولا اجرحج تالي يوم ماتطلع سليمه اطلب منج تفحصيها عذرج اقبح من ذنبج ولي مني مااريدن اشوف جهرتج

يمامه : رجعت اتوسل بيه جان يوكفني
حامد : اياج تتقربين انه اكتفيت منج ومن سوالفج تعبت يوميه ظامه سالفه علي شنهي الي اسوي وتجرين عدل كلشي طلبتي واكولن امري وتالي تاخذيها وبدون اذني وتفحصيها وتعرفين النتيجه وصار كم سنه وساكته خوش عاشت يدج ماقصرتي
يمامه :بروح ابوك لتزعل مني بداعت علي عندك بداعتي فدوه والله اخر مره اظم عليك
حامد : رصيدج وشل عندي وروح ابوي وعلاوي الي هسه حلفتيني بيهم اذا ماوليتي من وجهي لا اكطعج واطلعن حليب امج من خشمج ولي مني واستري على رويحتج

يمامه : شفته صار نار وتذكرت ضربته اليه وخفت يأذيني وهلمره احس صدوك مراح يرحمني سكتت وكتله قبل لا اطلع من الغرفه
والله موقصدي اظلم اسفه واخر مره سامحني مااكررها والله
حامد : اطلعي مااريدن اشوف جهرتج
يمامه : طلعت وصارت بوجهي ايه يمكن سمعت الكلام مسحت دموعي وغسلت وجهي وكعدت بالمطبخ ماكو ١٠ دقايق سمعت صوت الباب انركع باوعت من الشباك لكيته مغير ملابسه وطالع مااعرف شون اصلح غلطي ويااه قبل جنت مااهتم حتى من يزعل هسه مااتحمل زعله اتعب كولش لان احبه فوك ميتصور بس هاي اغلاط صارت ومااكدر اصلحهه

حامد : يمه وين فضيله
الحجية جميله: يمه على كيفك ويه خيتك
حامد : چا انه شسويت
الحجية جميله: مو اشوفنك ترعد وصاير جمر
حامد : فضيله تعالي ليه وينج
فضيلة : امر خويه
حامد : شوفي انه عمري مااذيتچ بچلمه ودوم شايلچ على راسي واكولن هاي خيتي وعاگله وفقيره واروحن وانه مأمن على بيتي بأيدها بس طلع غلطان
فضيلة : حشاك من الغلط خويه
حامد : لا غلطان عبن طلعتي داهيه وعرفتي شون تتمسكنين حتى تمكنتي
فضيلة : خويه هذا وليدي ومن حگي اشوفله بت الحلال التناسبه
حامد : چا ايه بت حرام
فضيلة : انه ماكلت هيج بس ماتناسب وليدي هيه بديره وهو بديره انه اعرفن اذا خذاها تدمره ماتلزم ظهره
حامد : وانتي شدراچ عندج علم الغيب انطيتي مجال ليها حتى تثبتلچ هيه ام بيت وتستاهل ولدچ

فضيلة : بت عمه اولى بيه عبن شاطره وسباعيه وبيت اهلها كله على راسها وماتشكتي وماتحجي وحليوه ومن ثوبنا
حامد : چا هيه بالطبخ والنفخ هيچ عقلج صغير چان علمتيها للبت وهو اكو افقر من ايه حسها ماينسمع وفوك گل هذا ولدچ عاشكها وتدرين بيه شون اطاچ گلبج هيچ تأذي
فضيلة : ليش نجذب خويه انه وحيدي اريدله بت بيت مو ملعوب بيها ومااحس غير راشدي فرني وأذاني

الحجية جميله: يمه حميد تمد ايدك على اخيتك
حامد : انه عمري ماكضيتچ بشعره بس مال اطعنين بت اخوج لهنا وبسچ تعرفين بيها اشرف من الشرف وازيدچ علم البت گلشي مابيها
الحجية جميله: شنهي يمه گلشي مابيها نجذب على رويحتنا
حامد : يمه البت سليمه وكل الجرى جرح وطاب ويوم دخلتها راح تشوفون نيشانها
ارتاحي خيتي ضيعتي ولدچ بسبب عقلچ
الحجية جميله: لاتسودني شنهي نيشانها
حامد : امها ماخذتها بغداد للدكتوره وفاحصتها والبت مابيها شى كتلچ جرح وطاب والله جبر بخاطرها
الحجية جميله: كلللللللوش يمه احسن گلبي يطلع من عضاي يمه دخليك ياابا الحسن صگد يمه مااصدك كللللوش

حامد : صدكي يمه وراح تشوفين نيشانها بعينچ وازيدلكم علم تذكرون من تمرضت بسحر فرحه وامها الله لايرضى عليهن هيه اجتني بالحلم وبيدها رايه العباس سلام الله عليه وحطته على جرحي عبن هاي البت نظيفه وفقيره ومن اهل الله وشارتها من ابو فاضل وفدواته ماقصر ربج نصفها وطلعت بت

الحجية جميله: دخيلك ياابو فاضل يمه كمت ارجف واخافن منها تشور بيه
حامد : وانتي فضيله ادعي ربج حوبه اليتيم تبطي ماتخطي وانتي عيرتيها وفوكاها انه ادري الجرى كله بيوم خطوبه منير من وراج وچان راحت سمعتها كدام الخطار ادعي ربج مايطلع حوبتها
فضيلة : كمت ابجي والله خويه ردت صالح ولدي ومستقبله
حامد : يمه فهمي بتچ وليدها كبر مو طفل وهو ادرى بحياته انه اروحن عندي فصل بالناصريه اتأخر ثلث تيام (٣ايام) لايضل بالج
الحجية جميله: روح يمه مودع بالله تروح وت
رد سالم
بسچ مايفيد تنعين يطبج حريشي هذا زرعج وراح تحصدي اسكتي

ابراهيم : دخلت على امي تبجي
اسمعي يمه انه مو عاق الوالدين والله شاهد عليه شكد احبنچ بس طول ماحرمتيني منها وتعرفين رويحتي عدها انه راح احرمنچ منه ومااظل هنا
فضيلة : يمه دخيلك وين عايفني
ابراهيم : انه راح اعيش بستان ابويه الحامد الي بالجهه الغربيه بالدار الصغيره ورحمه لأبوج وابوي لاتوصلين جاري لا وحگ هو علي اهچ من العماره گلها
الحجية جميله: روح حبوبه وديري بالك على رويحتك وبجاه ام البنين يبرد گلبك
فضيلة : يمه شون يروح ويعوفني مصار كم يوم من رجع صار سنين محرومه منه
ابراهيم : واعتبريني ماطلعت من السجن
الحجية جميله: اسكتي فضيله يله يمه اخذ غريضاتك وتوكل
فضيلة : يمه شتحجين مااعوف وليدي بعيد عن حضني
ابراهيم : حبوبه بلغي ابويه حامد
الحجية جميله: لاتخاف يمه التريده تم
فضيلة : يمه هذا راح شون تشجعي
الحجية جميله: كرمينا بسگوتچ وخلي الوليد يرتاح هو تعبان گلها چم يوم ويرد اصبري لاتهججي من كل الديره اركدي
فضيلة : وشون اتحمل مااروحن املي عيني منه
الحجية جميله: من عمايل ايدچ اسگتي وربچ يحلها

أيه : سمعت من جنه كل الي صار الي جانت دوم تتصنط وتجي تنقلي الاخبار بهاي الاحداث چانت امها بيت جدها وبس هيه موجوده وتكعد تسمع كل الكلام وتكوله اليه عرفت بابا حامد وبيبي وعمه وحتى جنه عرفو انه بنيه بس ولد عمي وابراهيم معرفو
ماما تعاركت ويه بابا حامد وطلع زعلان وهي ادك عليه وميجاوبها حسيتها تعبت حيل من وراه حتى اكل متاكل وساكته دوم تأكدت امي وصلت بالحب وياه بحيث متكدر على زعله وهاي ٣ يوم من راح للناصريه ومن رجع انصدمنا اخذ كم قطعه من الملابس وراح يبات هناك بيت جدي وماما تاكل بروحها اكل

جانت ودق دوم تخابر وتاخذ موجز الاخبار مني اول بأول من يوم الخطوبه ومنير مشفناه خفه وراحه وعرفت ابراهيم عايف البت وهج عايش وحده وعمه تبجي عليه
اني رجعت لدراستي ودااحاول اسيطر على الوضع مرت الايام والوضع هدوء تحس الكل تعبان وزعلان بس ساكتين كل واحد منه مجروح بطريقه تختلف عن الثانيه

مر شهر وماما وبابا حامد واحد بعيد عن الثاني وكل متحاول ماما تصالحه يصدها حتى ميسمع منها جان عقاب قاسي الها مرات اسمعها تبجي بس مابيدي شى اسوي لحد مابيوم طگ گلبي متحملت اشوفه اكلها قليل وضعفت وذبلت رحت اتمشى لبيت جدو شافتني عمه دارت وجهه فوكاها هيه الي متتقبل تشوفني سلمت وماردت براحتها الي عليه سلمت دخلت استملتني بيبي

الحجية جميله: هله بسورها ونورها يمه صايره فلعه گمر
أيه : هلو بيبي اشتاقيتلچ وبستها من ايدها وراسها
تعاي اگعدي چا هيچ تعوفين حبوبتچ ومتنشدين عليه
أيه : والله بيبي ملتهيه بالدراسه انتي شونها صحتچ
الحجية جميله: انه بخير اذا انتي بخير
أيه : بستها من خدها بخير حبيبتي
الحجية جميله: يبعد رويحت حبوبتج
أيه : بيبي وين بابا حامد
حامد : هاي منهي التنشد علي الهزامه الي ماتسأل على ابوها
أيه : كمت حضنته وبسته حيل جنت مشتاقه اله
حامد : هاي تاليتها ماتسألين على ابوج
أيه : والله بابا انت الي عفت بيتك ومتسال علينا
احلام : چا هذا مو بيته
أيه : هلو عمه وبستها اشتاقيتلج شخبار صحتج
احلام : هاي البت لسانها عسل يبعد عمتج زينه يم الله
أيه : بابا اريدك شويه
حامد : يله بويه امشينا
كعدت وياه بالصاله وبديت احجي
ليش هيج بابا تعرفها لماما زعلانه وتعبانه
حامد : هذا الشى بيني وبين امچ لاتدخلين بيه
أيه : شون ماادخل واني السبب
حامد : امچ ماتحترم والمره الماتحترم ماتصيرلي حرمه وانه ماريدنها بعد
أيه : شنوو لا بابا على بختك انت لو شايفها شكد تعبانه وحتى اكل متاكل
حامد : بسچ ايه مااريدن اسمع اي شى عنها
أيه : هاي طيرتك هيچ گلبك يصير قاسي عليها
حامد : بويه المره الماتحترم رجلها وماتامن بيه وتسره بالصغيره والجبيره هاي حرامات تبقى على ذمتي موزين ماطلگتها انه امچ شفت اشكال والوان منها گبل وجنت اكولن ماتحبني ماتعرفني حگها وانطيها فرص موش هسه تحبني وياي وياي وام وليدي وتضم علي شغلتچ

أيه : والله اني توسلت بيها وكعدت الها دخيل جنت خايفه اطلبون فحص مني
حامد : انه مازعلان منج انتي صغيره وماتعرفين بس هيه الجبيره الفاهمه هيچ مالي وجود تاخذج وتفحصچ وانه نايم ورچلي بالشمس
أيه : فدوه بابا سامحها لخاطري بس هاي المره والله لو تشوف حالها شكد تعبانه واسمعها بليل تبجي عليك
حامد : احسن انه اريدنها تتأدب انه لو چلمه زايده منها چان كسرت عظامتها تكسر
أيه : كمت ابوس بيه واتوسل يرضى عليها
حامد : الله كريم مو هسه
أيه : اني اعرف گلبك مينطيك هاي حبيبتك وطيرتك بله بربك مشتاقيت الها
حامد : ولچ اسكتي طالعه عينج
أيه : هههههه والله ترجف عليه ولوبيدك هسه تروح تركض وتحضني وجان يضربني بخفه ايده على راسي بالشقه
ولج ملعونه كبرتي وتحجين
أيه : يله بابا گتلك بداعتي خطيه والله
حامد : مو هسه حبيبتي انه اعرفن شوكت ارد ليها لايضل بالج
أيه :
الله يجمعكم مثل قبل
حامد : وانتي شون كيفچ واحوالچ
أيه : الْحٍمَدٍ للـّہ عايشه
حامد : انه مابيدي شى بنيتي وتعرفين شنهي قصدي
أيه : اعرف بابا اروح اني باجر عندي امتحان
بسته وطلعت شافتني جنه
اكيد سمعتي كولشي
جنه : ههههههه لا ولج جنت اسبح تعالي ليه اشتري شى علمود العرس
أيه : باجر اروح اشتري محتاجه شى ويايه اشتري الج
جنه : عساج سالمه گلشي كملت ولج مامصدكه گلها اسبوع واصيرن مريته وانامن بحضنه
أيه : الله يسعدج والله انتي تستاهلين گل الخير
جنه : يبعد گلبي اروحن امشط ومن تشترين اريدن اشوفه
أيه : ماشي
مرت الايام وباجر حنه جنه ومازن من يوم مخطب مازن وحياته يطلع من الصبح للمستوصف وراها للعياده مالته ميرجع اله بليل يتعشى وينام حتى ايام العطل والجمعه يفتح عيادته عبالك يتهزم من حياته
ماما خابرت ودق حتى تحظر رادت متجي بس ماما بقت تعيط عليها وبالاخير استسلمت واجتي

ودق : وصلت وباجر حنه مازن وجنه ليش مخنوكه وروحي تفرفح مردت احظر بس شسوي ماما غصبتني
اول موصلت سلمت ورحت نمت كعدت ملكيت احد خابرت على ماما لان عندي تلفون كالت بيت جدج علمود يحظرون للحفله باجر اسمع الهلاهل ماسكتت منا عمه احلام وفضيله هلهولتهن توصل لسابع جار ومنا نسوان العمام والخوال البيت عباره عن ملحمه نسوان يمكن ب٤٠ مره وبنيه من جميع الاعمار لبست بنطرون وتيشيرت طويل لان الجو زين بشهر الثالث ٢٠١٠ وتمشيت عليهم جان اشوف من بعيد مازن كاعد وحده على المصطبه الي بالحديقة الجنا دوم نتعارك عليها وظلمه وهدوء مشفت نفسي غير رچلي تاخذني ليمه
شونك مازن تفاجأ بشوفتي
مازن : هلو هاي انتي هنا
ودق : ممكن اكعد
مازن : تفضلي
ودق : مبروك
مازن : شكراً
سكتنا وبس نسمع الهلاهل وانفاسنا المضطربه وطول الهدوء بينا واثنينا ننتظر منو يبدي الحديث جان يهمس بهدوء
ليش اجيتي
ودق : شنو قصدك
مازن : مردت اشوفج بهيج يوم
ودق : اني دنجت وانقهرت وكتله حاسه بيك وصدك اني هم مردت احظر
مازن : ياريت محظرتي
ودق : موبيدي حكم القوي واذا حاب مااشوفك وجهي هليومين بس لازم احظر
مازن : مجرد فّگًــره وجودج هنا توترني
ودق : كمت جان يسحبني من ايدي وكعدني باوعت عليه
مازن : راح اكولج شى اسمعي ومن تكومين منا انسي لان اني هم اريد اكوله حتى يطلع من گلبي وانساه وابدي صفحه بيضه ويه جنه

ودق : كول اسمعك واني گلبي ينبض بقوه اباوع عليه مدنچ ويفرك ايد بأيد احس داخله نار بس يمثل الهدوء ويحجي بصوت هادئ بس حركه ايده ودماراتها من الاعصاب تبين داخله عكس خارجه
مازن : من رحتي من العماره لبغداد جان دوم ابويه حامد يوصيني انتبه عليج وخاصه انتي جنت دوم اشوفج وكحه وعصبيه وتتعاركين ويه الرايح والجاي بس جنت ارتاح من اشوفج قويه ومتنطين مجال يوم بعد يوم لاحظت نفسي اراقبج مو لخاطر ابويه لا بس لان كمت اشتاق اشوفج اشتاق لشعرج لطولج لكولشي بيج حتى عصبيتج ومن شفت الناقص تقرب منج ضربته من كل گلبي لان حسيت شى ملكي ويردون يلمسوه حسيت انتي مالتي الي وممنوع احد يلمس شعره منج ومن رجعتكم مرجعتكم لخاطر ابويه لا لخاطر تصيرين كدام عيني خفت الزمن ياخذج مني وتتعلقين بواحد وخاصه جنتي مراهقه وطايشه صح جنت اتعارك وياج وعلى كولشي احاسبج بس من حبي الج جنت اغار عليج بشكل موطبيعي حتى مااكدر اتحكم بغيرتي واطلع غيرتي بصوتي وعياطي عليج ودق كل مشكله وكل عيطه وكل لزمه مني الج بقوه هاي لان جنت اغار وانجن عليج

ودق : جنت اسمعه وفاتحه عيوني على كلامه واحس بألم موطبيعي كلامه أذاني حيل
مازن : ويوم محجيتيلي على وضعج والي تحسي جنت اتمنى اخذج بحضني واكولج اني يمج اني مااخونج اني اتنفسج بس حبيني ربع حبي الج وانطيني فرصه
ودق : طلع كوه صوتي والعبره خانكتني لعد ليش مكتلي هذا الحجي ليش هسه يله حجيت

مازن : لان راح تصديني وراح تهينين رجولتي وكرامتي
ودق : مستحيل هيج اسوي
مازن : لا تسوين واكثر هم عقدتج من ابوج دمرتج وخلتج تتمنين كل رجال يتقربلج اتذبين حرگه عادل بيه وتهيني لهذامكدرت اكولج مشاعري وخاصه انتي راح تتفننين بأهانتي واني كله ولا كرامتي
ودق : لعد ليش هسه حجيت
مازن : لان اعرف ماكو بعد مجال لكولشي وراح اطلعج من حياتي بس حاب اكولج شى اني حبيتج حب محد ولا اكو رجال راح يحبه الج يجوز تصرفت غلط ومتقربت منج بس انتي السبب بنيتي سور داير مدايرج والي يتقرب ادوسه واني صعب انطيج نفسي ادوسيها رغم كل حبي الج بس كرامتي اهم

ودق : اسفه
مازن : لتتأسفين المهم عيشي حياتج وانسي عادل وكل الي سواه بيج تره الدنيا متوكف عليج اذا زعلتي واذا متزوجتي حاولي تحبين الحياه وقبل كولشي حبي نفسج حتى تحلين نفسج من عقده عادل مو كل الزلم خاينه مثل مااكو زلم تخون اكو نسوان هم تخون الخيانه مالها جنس محدد الخيانه طبع سواء بالمره او رجال والي يريد يكون وفي راح يوفي من الطرفين والي يحكمه اخلاقه وخوفه من الله

ودق : نزلت دمعتي جان يمد ايده ويمسحها وكلي
اني كولش حبيتج ومن كثر حبي الج اتمنالج الس
عاده من كل گلبي وصيري عاقله وبطلي اللسان الطويل انتي گلبج ابيض بس الي عاام عليج لسانج صدگيني بس تحبين نفسج راح تحبين الحياه والناس كلها وشتحتاجين ابقى ابن عمج وحزام ظهرج بكل وقت

ودق : واني هم اتمنالك السعاده مازن جنه حبابه ورده واكيد راح تسعدك واكيد ماعندي غيرك انت سوبر مان مالتي لتنسى كل مصيبه الكاك يمي
مازن :المهم انتبهي لنفسج وابتعدي عن المشاكل الله يسعدج
ودق : كام وعافني واني بس راح لو دموع الدنيا كلها اتجمعت بعيوني ابجي بهستريا
ومااسمع غير جنه تتقرب مني فزيت بقوه وانداريت وجان تكولي
جنه : تحبي لمازن
يتبع ..،
#قصة_عراقية
البارت الثالث والثلاثون

انتهينه
وانتهى
الما ينتهي وخلَّص حجينه
انتهينه
وبقت
كَطرات الوفه المذبوح تتناثرعلينه
وبقت
للمجفين كوم اسرار عد روحي الامينه
وكون ندري
بالعتاب يفيد بيهم عاتبينه
وكون يسوون
البجي
جاب ثنعش
ناظر بجينه
غافلونا
وباكَو
العشرة غفل من بين ادينه
وباكَو من
ايد العمر سنتين وبوجهم رضينه
تالي نزعوا
شوكَنا من كَلوبهم
وكَالوا
عوض عنكم لكَينه
تالي سدوا
بابهم من شافوا عالباب اجينه
شكَكَوا مكتوبنه
وبلا خجل ذبو علينه
تندمينه
جينه
بجنازة عشكَنه المات غفله وأيّسينه
وابتعدنا
بعيد لكن طيفهم ظل يعتنينه
ظلت
حجاياتهم عالبال ما جلمه نسينه
ياما لسعتنا الشمس وبفي كَصايبهم غفينه
يامافيَّضنه الوفه وحطّولنا المهجة سفينه
ياما ذبنه
العطش يمهم وبجدح جفهم روينه

ودق : كام وعافني واني بس راح لو دموع الدنيا كلها اتجمعت بعيوني ابجي بهستريا
ومااسمع غير جنه تتقرب مني فزيت بقوه وانداريت وجان تكولي
جنه : تحبي لمازن
ودق : انتي من شوكت واكفه هنا
جنه : من لحظة كلچ ابدي صفحه بيضه ويه جنه
ودق : وليش تتسنطين على حجينا
جنه : سألتج سؤال جاوبيني تحبي لمازن
ودق : مسحت دموعي لا
جنه : چا ليش تبجين
ودق : شى خاص بيه كمت وجان تصيحني
انداريت عليها
جنه : انتي بت عمي رغم دوم بعيده عني ومايوم كعدنا وسولفنا بس الله شاهد مايوم كرهتچ وحتى من وكعيتچ بالشط من حركت گلبي على ابويه ومن شفتج جان متي تندمت ومن يومها وانه انظرلج بأحترام وماتجاوزت عليج صح حجي لو لا
ودق : اي صح
جنه : ماطول انه احترمج واحسب للدم الي بينا اريدن انتي هم تحترميني
ودق : ليش اني شسويت
جنه : ابتعدي عن رجلي ولاتقربين عليه
ودق : هو منو واصل يمه
جنه : انه اعرفن گلشي وانتي تعرفين گلش زين هذا الشى ورضيت اتزوجه عبن احبه بس ماتكربت عليه الا من رفضتي ولا حاولت ابين اله حبي خفت لا انتي تحبي ويصير من قسمتچ وانزل من نظره حافظت على المسافه الي بينا ويوم مارفضتي تكربت عليه وافقت اريدن منج تبتعدين عنه وهذا حگي هو زلمتي هسه وكلها يومين واكونن بحضنه وماارضى قربج منه
ودق : حقج ولتخافين مراح اتقرب منه بس تكدرين تعيشين وياه وانتي تعرفين گلبه ويه غيرج شون كدرتي
جنه : هذا شى راجعلي وانه اعرفن شون اداري زلمتي واعوضه عن تعبه انت اطلعي منها
ودق : ماشي مبروك جنه تستاهلين كل خير
جنه : الله يبارك بيج يوم مانفرح بتخرجج لان اعرفنج ماتهوين الزواج
ودق : تسلمين وعفتها ومشيت واني غصه بگلبي رغم محجت شى اكيد حقها ادافع عن رجلها ماالومها ومراح اخلي مازن هاي الفتره كلها يشوفني مااريد اخرب فرحتها اني اختاريت واتحمل نتيجه اختياري

جنه : رجعت للبيت والكل يدور عليه واولهم ايه
أيه : ولج وين جنتي مخبله كلها ادور عليج
شبيج جنه ليش دمعتج بعينج جان تشمر نفسها بحضني وتشهك بالبجي شبيج فدوه شصار احد حجه وياج صار شى تعالي واخذتها لغرفتها وبس حاضنتني وتبجي قفلت الباب حتى لحد يجي
اكعدي هاج اشربي مي همزين اكو مي هنا واله شطلعني بهاي الهوسه
جنه : مااريدن
أيه : لج اشربي لتخبليني واحجي وين رحتي
جنه : انه جنت يم امج بالمطبخ ردت اشوفن العشا كمل دك تلفونها واختج على الخط سمعتها راح تجي نغزني گلبي وانه اعرف مازن بره لان شفته كاعد بالحديقة
أيه : اي
جنه : بقيت انتظرها ادش (تدخل) تأخرت مديت راسي شفتها كاعده جار مازن وانه تسودنت
ماشفت روحي اطلع بسكوت حتى لحد يحس علي وختلت وتصنطت على حجيهم
أيه : وبدت تسولف كل الي صار بين مازن ودق وحتى كلامها ويه ودق
أيه : انتي مو سمعتي كال ابدي صفحه بيضه وياج ليش بعد هذا البجي ياعيني وانتي تعرفين كولش زين هو جان يحبها يعني مو شى جديدعليج
جنه : موبيدي نار وموجره بيه انه حنتي باجر على اكثر واحد حبيته بدنيتي واسمعنه شون جان يحب غيري رغم اعرف يحبها بس صعب اسمعنه بأذاني ولازم اسكت ومااحجي
أيه : هاي اخر الي يتصنط على حجي غيره وتوبين لا والله
جنه : انه وين وانتي وين
أيه : اني احجي الصح لو ممصنطه على كلامهم مجان هيج تأذيتي تشوفيهم كاعدين عادي بس اي كلام بينهم راح يجرحج بله هسه شستفاديتي من سمعتي غير المغثه والبجي انسي جنه مازن زوجج وعكب باجر الزفه مالتج ودق انتهت من حياته وعادي يحجي وياها حتى يرتاح ويبدي وياج من جديد وانتي اذا سباعيه نسي حب ودق وخلي يحبج انتي ورده وكولشي تكدرين تسوين امسحي دموعج وامشي نطلع وانسي كل الي سمعتي لان لا راح يقدم ولا يأخر بس فكري مازن صار الج رجلج الج وبس ويله الناس بره كلها تسأل عليج باجر الحنه ونردح للصبح

جنه : چا اذا انتي هيج فاهمه شبيج يحظي قشمرتج عمه فضيله شوفي حجيج درر چا يم فضيله اخرسيتي
أيه : سامعه يداوي الناس وهو عليل هاي اني اي شى يخصني اخاف احجي بيه جبانه وهذا الخوف والجبن هو الي طيح حظي امشي يمعوده لتكلبين علينا المواجع هسه يله كدرت اوكف على رجلي ولطفيني خليني فرحانه بزواجج
جنه : يبعد رويحتي يله امشينا نردح للصبح
أيه : ههههههه يله گلبي
وامسحي عيونج يااحلى عروسه

أيه : جان الكل يركص وفرحان واني هم حاولت انسى شويه من كل الي مريت بيه وبيومها البيت كله انكلب حفافه وتجهيز العروس وشكو وحده موجوده اتندرن يردن يصير مثلها وحدتهن صارلهن سنه مامنظفات نفسهن وهسه اتذكرن ويه جنه البيت يخرب ضحك كلها بنات ونسوان ناس تنظف لناس وياه الردح وماتخلى عمه احلام من هوساتها وهلاهلها وتمشي وتهوس وتصفك وتكول
عمامه وانطوه مره والشامت يرجع ليوره
والكل يهلهل جانت فرحه جبيره للكل عدا وحده كاعده على صفحه وساكته وهي اختي ودق الي لحد الان مستغربه تصرفها ندمانه حايره تعبانه اكيد مشاعرها مضطربه مرات من نفقد الشى يله نعرف قيمته واعتقد ودق اليوم عرفت قيمه مازن بس مع الاسف متأخر

الحجية جميله: دهر صابچن نسوان كلهن وصخ
احلام : تعاي عمه احفلچ وجهج
الحجية جميله: چا انه مثلچن جنچن صخول وحدتها مليانه شعر غدي
أيه : عوفو بيبيتي تخبل احلى منكم كلكم
الحجية جميله: يبعد رويحتي چا انه ليش احبنچ عبن لسانچ هذا العسل موش مثل ناس گل همهم مسعده
ودق : انتبهت البسمار اليه وتباوع عليه وتحجي شكد جنت ضايجه ضحكت
هيه وينها مسعده حبيبتج جيبيها خلي يسولها شيره يحفولها تطلع عروس
الحجية جميله: انتي عوفي مسعده بحالها وحيري برويحتچ صايره چنچ عتوي منتول بتيل كهربا منكع ماي

ودق : ههههههههه والله وصف بشده بيبي ليش شوفيني وكمت افتر اخبل هو اكو احلى من الرشاقه
الحجية جميله: چا هاي موش رشاقه هاي عوده مال مطيرجيه لو عبيس هنا چا اخذج يهش بيج الحلال (الحيوانات) تفيديه طويله ومعصعصه
أيه : ههههههههه اتخيل عباس المخبل لازمج ويهش بيج والله شكلج يخبل
ودق : ولج ايه اني الج تضحكين عليه
أيه : ههههههههه بيبي والله عااشت ايدج دومج تنطيها بالوجه
يمامه : ولجن عيب منا النسوان شبيجن
الحجية جميله: عوفيهن چا غير يتسامرن ويه حبوبتهن
يمامه : بس صوتهن عالي عمه
الحجية جميله: عيفيهن ولي لشغيلاتج تعالن ليه
أيه : وكعدنا وحده يمنه والثانيه يسره وجان تكول بيبي
أگلجن
ودق : كولي بيبي
الحجية جميله: وجهي يحتاجله خيط
أيه : والله تخبلين بيبي احلى حتى من جنه
جنه : هااا ولج
الحجية جميله: يلغمه انه احلى منچ هم الج حس ويطلع
جنه : لا بيبي والله احلى مني عزه شراح يخلصني
الحجية جميله: انه الشيخ راضي چان يكول الديره گلها تروح فدوه لحجولچ عبن اخبل وجني فلعه الكمر بس عيوني من احطلهن كحل تسواچن گلجن
ودق : يجوز جدو عنده ضعف بعينه هههههه متشوفين مطول ومات من وكت
الحجية جميله: انهجم راسچ يم لسان الطويل وجرت شعرها حيل

ودق : ااااخ بيبي واالله تخبلين بس عوفي شعري
أيه : حيل بيبي والله بس انتي دواها هههههه
الحجية جميله: انه ليها هاي العكربه يمه ايه كومي جيبيلي ماي ولا وحده من المسودنات نشدتني على دواي اريدن اشربه
ودق : اني اكوم اجيبلج
الحجية جميله: انتي كعدي احد صخم وجهج ودزاج
ودق : هههههههه كعدت

كامت ايه وبيبي شاورتني تعالي ورايه رحت للغرفه وياها ياترى شتريد مني كعدتني بصفها وسدت الباب خير بيبي خوفتيني
الحجية جميله: شوفي يمه انه اعرفن خلچ ضاك وتفكرين
ودق : على شنو مفهمت
الحجية جميله: يمه ان فاتك الزاد كول هني وكلشي بالقسمه
ودق : قصدج على مازن لا بيبي غلطانه مضايجه ولا اي شى بالعكس الله يسعدهم
الحجية جميله: باعي ليه حطي عيونج بعيوني
ودق : اني هيج كالت لو دموعي من وحدهن نزلن جان تحضني حيل
الحجية جميله: انه اعرفنج من عيونج لاتنقهرين يمه الوليد رادچ وانتي تسودنتي وماردتيه
ودق : اعرف والله بس مااعرف شبيه ليش ابجي ومقهوره
الحجية جميله: هاي احنا النسوان مدوهنات نريد گلشي واي شى يروح منا مانرضى حتى لو مانريده بس كون چدامنه وانتي يبعد بيتي تريدين الوليد جارج ومايتقربلج مايصير مازن مو من قسمتج وربج يكتبلچ الخير يمه بس حطي عينج بعينه وتمني لخيتج جنه الخير حتى ربج يبارك بزواجهم
ودق : كمت ابجي بقوه قابل بشنو راح اضرهم
الحجية جميله: يمه النفس وماتميل والنفس مرات اماره بالسوء انه اريدن نفسج طيبه ولاتضل وره البت والوليد حتى يتهنون ودوم كولي انه الردت هيج يصير ومستعده گلشي اسوي حتى لااخسر اريدنج كويه مثل ماجنتي بكد فصمه التمره وتوكفين بوجهي وادافعين عن امج البومه اريدن بنيتي حزام ظهر لخياتها واخوها وجنه اخيتج افرحيلها يمه وكولشي قسمه
ودق : مسحت دموعي هذا هو بيبي لتخافين مابيه شى بست ايدها وكتلها شون عرفتي
الحجية جميله: انه جميله الطير الطاير ارعفنه چا هذا الشيب منين يمه غير من الضيم ومن الي شفته بحياتي

ودق : بست راسها والله يابيبي الي ميعرفج ميثمنچ
الحجية جميله: اعرفن انتي تكرهيني عبن كل الصار بس يايمه بعدج حديثه من تكبير راح تعرفين الام شسوي لوليداتها
ودق : هاااا حديثه لعد مو تكولين معنسه
الحجية جميله: هههههه يمه يمه منچ ماتنكدرين
ودق : جميله الصغيره وعندج الحساب
الحجية جميله: تعالي ابوسنج ولي ليهن ولاتحجين كدامهن
ودق : باستني ب
يبي مااعرف ليش كمت حيل احبها مره تركيبتها عجيبه مره قويه مره ظالمه مره حقانيه مره حبابه وطيبه بس الي عرفته وتأكدت منه هي كولش تحبنا وهذا اهم شى

أيه : اليوم حنه مازن وجنه الكل يركص ويهلهل وفرحانه بره بلحديقة وبلبستان الدنيا مكلوبه حنه الولد العماره يمكن كلها حاظره والطلق موكف وداخل البيت مليان نسوان وجهال تكمز وبنات يركصون واباوع على جنه بدلتها النفخ الماروني جانت طالعه كولش حلوه وشعرها مفتوح على طوله ومشسوري الها وبس مفتوح مسوت تسريحه وهاي جانت اول مره جنه تشسوره دوم كصيبتها وتفتر ثخين وتمري لون مصبغته عبالك عبايه ماشاء الله زادها جمال
احسها گلبها راح يطلع من الفرحه

اني جنت لابسه فستان لونه فضي ربع ردن مقسم على جسمي لان الحفله بس نسوان محد يطب وشعري فتحته جان سرح وطويل واصل لنهايه ظهري وحطيت بس كحله ومسكارا ماما متقبل مكياج هوايه تكول تخرب معاني وجهج لان وجهي طفولي ونازك الكحله ويه لون عيوني خلت الكل صافن عليه امشي وبيبي جميله تقرا المعوذات واني اضحك واكولها بيبي مو لهاي الدرجه طالعه حلوه
الحجية جميله: ياا يمه غير فلعه الگمر عين إٱللـِْﷻـِْﮭﮧ عليج
بديت اقدم ويه البنات الحفله حلوه وفرحانه لجنه دخلت ودق جانت لابسه قاط رسمي ستره قصيره وبنطرون لونهم اسود والقميص وردي مطفي جانت راقيه حيل ومبينه دكتوره تمشي ومامهتمه لأي احد والابتسامه على وجهه
اما ماما جانت عريفة الحفل فدوه لگلبها طالعه كيكه رغم عمرها ٣٨ سنه بس الي يشوفها يكول ٢٨ سنه لابسه فستان طويل كيبور لونه زيتوني بلون عيونها وحاطه مكياج برونزي طالعه احلى وحده وتمشي بهيبه صدوك مرت الشيخ وهواي ناس مشايفتها اليوم الكل يسأل وين مرت الشيخ حامد الثانيه ومن يعرفون يضلون فاكين حلكهم
رغم كل االفرح بس بعيونها تعب وحزن ادور على حبيبها الي طال بعده عنها مجانت متوقعه هيج گلبه قاسي ويكدر يكون بعيد عنها ويتحمل طيرته وينام بلياها ويعيش شهر كامل بدون حتى ميباوع بوجهه جانت اقسى عقوبه ماما تتعرض الها

قدمت الحلويات اجتني عمه احلام
احلام : يمه ايه اركضي جيبي شربت لبيت ام جبار هسه اجوي
أيه : حاظر عمه رحت اجيب ولكيت منير بالمطبخ
منير : هَــْـِْـْْـِلاّ بمرتي هاي شنو ولج شطالعه
أيه : ارتبكت مردت يشوفني هيج هلو منير من رخصتك وجان يلزمني من ايدي
منير : اوكفي اوكفي وين انهزمتي هذا الحسن والجمال كله اليه
أيه : عوفني منير رجاءاً
منير : من يوم العقد مشفتج واكو وحده صار شهر مشايفه رجلها ومن تشوفه تتهزم منه
أيه : كتلك عوفني كعد يصيحوني
منير : انتي ليش تكرهيني
أيه : مااكرهك بس عوفني وجان يسحبني حيل اله واني رجفت
منير : انتي مرتي وحلالي واكدر حتى اتقرب منج بس عايفج على هواج مااريد اجبرج على شى
أيه : دفعته حيل وكتله اياك تلزمني
منير : لج شبيج تخبلتي نسيتي اني رجلج
أيه : لا اكو واحد ينسى نكبه حياته
منير : طايحه الحظ هاي منو النكبه انتي مبينه مو مال احترام اله واحد يطيح حظج يله تجرين عدل وجان يجرني من شعري ااااخ عوفني وجان يطب ابراهيم هو شافنه هيج لو صار نار
ابراهيم : عوفها شبيك تخبلت
منير : وانت شعليك
ابراهيم : غير بت خالي
منير : وهيه زوجتي لو نسيت
أيه : احس ابراهيم لو بيده سلاح يمكن يفرغ الطلقات كلها براس منير ويباوع عليه واني بعيوني اشر يعني اسكت دخيلك
يمامه : خير شصاير هنا
عافني منير ركضت على ماما
منير : لاعمه ماكو شى سلامتج
يمامه : شونك منير الْحٍمَدٍ للـّہ على سلامتك
منير : هلو عمه شونج
يمامه : الْحٍمَدٍ للـّہ شونك ابراهيم عاش من شافك
ابراهيم : وانتي العايشه عمه
يمامه : شبيج ماما وليش تأخرتي عمتج مو دزتج على الشربت
أيه : هاااا مو جنت اسلم على الولد
يمامه : يله كدامي كعد يسألون عليج من رخصتكم
ابراهيم : ومنير تفضلي عمه مرخوصه
أيه : طلعت اركض وبعيوني الدمعه ماما اشرت اليه يعني لتحسسين احد جان وضعي صعب صار شكد مشايفه ابراهيم ومنا ازعاجات منير
جان تجي همسه تركض
هاا ولج شبيج شاورتني ابراهيم يريدج بالممر الوره
أيه : بطني مغصتني وخفت بس ردت اعرف شبيه اخذت شال جان محطوط على الدرج سحبته وحطيته على ايدي وطلعت لكيته يروح ويجي من وره موقف التعبان الي صار مركزت بيه بس هسه شفته زين جان لابس دشداشه ورابط العگال مثل الخليج شون الزي الخليجي ومزين اللحيه خفيفه والسبحه بيده وساعه ومحبس شذرته لونها غريب وعطره هادئ طالع يخبل ضليت صافنه باوع عليه بقينا ساكتين وكأن كل واحد بينا يريد يحفظ شكل الثاني

ابراهيم : تدرين جنت موجر واريدن احرك الدنيا على راس منير لو ما امج دخلت
أيه : دنجت والدمعه بعيني
ابراهيم : تدرين من يوم طلعتي وانه ماركزت بشكلچ جانت دوم المواقف تجمعنا سوده مصخمه
أيه : وهسه
ابراهيم : من جنتي صغيره وانه اكول بطتي دومج بعيني احلى البنات لان انتي اصلاً احلى البنات
أيه : بس هسه ضعفت وتغيرت
ابراهيم : تبقين بعيوني احلاهن وصايره الكمر يخجل يشبه بيج اووووف يانار گل
بي چا انتي تحلوين حتى تأذيني
أيه : بيدي ياابراهيم مكعد تشوف كدامك
ابراهيم : انه صحتج حتى بس اسألج ليش منير راد يضربج
أيه : لان مقبلت يلمسني
ابراهيم : كليلي شون شسوي اخذج وانهبچ الوادم تاكل وجوه ابوي حامد گليلي شون انه تعبان وبيه صرخه تصعد لربج
أيه : نزلت دمعتي اني هم تعبانه والله
ابراهيم : ايه انه مااكدر اعيش وانتي بحضن غيري اموت وحگ الحسين
أيه : اسم الله عليك
ابراهيم : شكد حاولت ابتعد مااكدر انه مااريدن اخون الخوه بس انتي مالتي حقي ومااكدر امنع نفسي عنج

أيه : روح ابراهيم تره اذا شافنا احد هيج تنگلب القيامه
ابراهيم : مستعد اصيح كدام كله الديره واكولن هاي بنيتي مالتي ثمرتي حگ تعب السنين الله مايقبل بالظلم ليش انه انظلم

أيه : كلشي بيد رب العالمين روح هسه فدوه ليجي احد
ابراهيم : ايه انتبهي على نفسج وادرسي زين اريدن اشوفج ناجحه وشاطره
أيه : لتخاف عليه دااقرا وشاطره صفن عليه وكال
اريدن منج تلبسين الحجاب وماتنزعي
أيه : اني من اطلع للمدرسه او مكان ويه احد البس بابا حامد ميقبل بدون ربطه

ابراهيم : بس بلبيت وهنا بيت جدي وكدام الكل مفرعه وتمشين
أيه : لان ممحجبه رسمي البسه لان ميقبلون وحده مفرعه وشفت ودق كم مشكله سوت علمود هيج ولحد الان بس اني مااحب المشاكل كمت اشمر الشال على راسي حتى لحد يحجي
ابراهيم : انه اريدنه رسمي هذا شعرج حرام الوادم تشوفه اريدن ولا شعره منج تطلع ماتحمل بشر يشوف ظلج
أيه : اوووف مااشي بس واذا تزوجت شون
ابراهيم : اسكتي تره بس تطلع من حلگج احسها چيله (طلقه) وتزرف گلبي
أيه : اسم الله
ابراهيم : ايه
لو شمايصير خلي شى بالج انه احبنج لحد كطع النفس
واذا ربج اخذ امانته بيوم حتى وانه عنده احبنچ
أيه : فدوه لتكول هيج وجان نسمع صوت بابا حامد
حامد : ابراهيم شعندك هنا
اني ركضت جوه والخوف اكل گلبي
ابراهيم : هاا يابه
حامد : هاي المرجيه منك وليدي چا نسيت نفسك ونسيت هاي البت مرت ابن خالك
ابراهيم : يابه انه
حامد : شنهي لك انت العيبه ماتطلع منك تسودنت
ابراهيم : موبيدي وحگ أبو فاضل موبيدي من شفتها اعضاي كلها تختض واريدن اوكف مااكدر بويه انه مسودن بيها شفتها ويه منير وعقل ماظل براسي

حامد : لا انت موعاقل شنهي الجرالك جن السجن بدل اخلاقك وصارت العيبه عندك حلال چا هاي الاصول ياوليدي انه كتلك البت تحرمت عليك وتوقعت عقلت
ابراهيم : ليش هو العاشگ عاقل يايابه ليش الي يشوف حبيبته ويه غيره يصبر يركز يكدر مايرجف يشوف تعب السنين راح بسهوله منه لحضن غيره يكدر يصبر انه اي مو عاقل تسودنت

حامد : لا اله الا الله تعال وليدي وياي انه اعرفنك سبع وماتغلط انه جنت واكف ويه الوادم واجه ابن عمك سأل عليك ومالكاك عرفت دخلت البيت وانه موصي الكل محد يدخل عبن النسوان ماخذه راحتها عرفت دخلت عليها ليش هيچ تكسر چلمتي
ابراهيم : وروح ابوي مو قصدي انه عيني على منير وشفته دخل ظليت احومي تأخر ماتحملت عرفت دخل عليها ودخلت وشفته لازمها من شعرها وانه تسودنت ولوما عمه يمامه تدخل واله جان دميته
حامد : ولك بياحگ ادميه هذا زلمتها
ابراهيم : مايمد ايده عليها يابه ماتحمل
حامد : لك شون بيك گلي
ابراهيم : مااعرف اكتلني واخلص والله يبرد راسك

حامد :چا شون اكتل وليدي
ابراهيم : يابه انه اريدن اطوع لان اذا اضل هنا اتسودن وحگ هو علي اكتلها گلها ويصير بحر دم ماتحمل هو جارها
حامد : وامك
ابراهيم : ماعليها شى هيه يمك وانه مأمن عليها واليوم ولد عمي راد بشرى اختي بعد اذنك يابه نزوجها اله خوش زلمه حوك واخو خيته وطيب وهاي انه امنت على اختي وامي جارك وجار حبوبه وعايشه بخيركم
حامد : امشي نروح للوادم كلها چايه ونسولف بعدين
هااا روح گبلي وانه جاي وراك
ابراهيم : يابه بروح جدي لاتسويلها شى انه ندهت عليها
حامد : انتم يرادلكم حشك روسكم حش هاي اخر مره اسمح بيها لاتجاوز على حرمه ولد خالك تره اغضب عليك ابراهيم انه ماارضى بالحال الاعوج
ابراهيم : حاظر يابه اخر مره بس لاتحجي وياها
حامد : يله ولي منا ولاتدخل بعد للبيت

يمامه : اجت بشرى وتكول عمو حامد يريدج عمه بغرفه عمه فضيله واني انتهيت صار اسبوعين مشايفته صح هجرني اكثر من شهر بس اخر شى شفته قبل اسبوعين وميته شوق عليه رحت امشي سريع ودخلت شفته يحرك بلسبحه والنار تطلع من عيونه ياستار وكفت كدامه شو هذا فتح عينه وكصني كص من فوك ليجوه وجان حيل يلزمني من ايدي من فوك وجرني بقوه ويحجي بأعصاب
حامد : هاي هيج طلعتي چدام منير وابراهيم
يمامه : اي بس والله حاطه شال على جتفي وعلى راسي
حامد : لا كلفتي نفسچ جان طلعتي هيج
يمامه : حامد ايدي راح تنخلع بيدك على كيفك عوفني فدوه
حامد : اسمعي لچ وحگ من سماچ يمامه ادفنچ بمجانچ اذا اشوفنچ هيچ طالعه چدام احد حتى لو ولدنا افتهمتي
يمامه : اي افتهمت والله بس عوفني جان يهد ايدي حيل لو باقيه دقيقه ثانيه جان انخلعت افرج بزندي واحجي هسه انت صحتني حتى ترزلني

حامد : كضي بتج
يمامه