إسلامية 🇵🇸❤️
642 subscribers
283 photos
766 videos
3 files
42 links
قال رسول الله ﷺ :
"إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين"
صدق رسول الله ﷺ.

﴿ وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ﴾
Download Telegram
ونخش الجنة ليه!

خلينا ندخل النار كل أصحابنا هناك.

بيهزر في النار!
اللي خازنها نفسه مش عارف يبتسم.

د/محمد الغليظ
4
"طوبى لِمَن صلَّى عليكَ وسلَّما
‏واختارَ مَنهَجَكَ الأعزَّ الأَقوَما ﷺ"

ـ صلوا على خير البرية 🧡🍁
4
Forwarded from وصيةة الرسول♥️🍂"") (وصيةة الرسول.💙🦋''''))
‏“إلهي لستُ بقَريب مِنكَ للحدُّ الذي يجب ، ولست نعم العَبد ، ولكنّي أُناجيكَ لأني دون عونك كغريق في أقصى القاعِ.”
4
‏قال الإمام ابن القيم رحمنا الله وإياه :
النفسُ كالعدو، إنْ عَرِفتْ صَولة الجِـدّ منك؛ استأسرَتْ لكَ، وإنْ أنِـسَتْ منكَ المهانة؛ أسَـرَتك.

- بدائع الفوائد (٤/٧٥٤)
4
"‏يَنْشطُ القلبُ ويفْرح، ويأْنسُ ويسْعد كلما صلَّىٰ وسلَّمَ على النِعْمة المُهداه، محمدٍ رسول الله ﷺ، الذي هدانا اللهُ برسالته إِلى الطَّيب من القول، وإِلى صراطه الحميد، فاسْعِدُوا قلوبكم بكثرة الصلاة والسلام على من أَمرنا بتقوىٰ الله، وبالقول السَّديد، فحقُّه علينا عظيمٌ كبير ﷺ."
4
‏هنيئًا لتلك البيوت
‏التي يُتلى فيها القرآن يوميًّا
‏يعيشون في نعيم سرمدي، كيف لا!
‏وقلوب أهلها تُروى بكلام الله يوميًّا وما تجِفُّ قط.
4
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
﴿ شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَارُهُمْ وَجُلُودُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴾
4
الدُنيا كبدية المعنى، مُرَّة المذاق، حنظلة الطعم،
لا نعيم فيها يستدام، ولا راحة فيها تدام،
هي للفناء، وأرضها للزوال، وكلُّ من عليها فان،
فلا تأخذها بغير لونها، ولا تظن فيها الاستدام،
فأنت راحل عنها لدار القرار،
ومصيرك -برحمة الله- إلى جنة الرحمن،
"فلا تكترث بها مهما طالت وشرّقت"
💔32
هنا الدُّنيا !
وهُناك .. هناك الجنَّة.
‏حيثُ لَا شَيء يَسلُبهُ الزَّمَانُ مِنك.
4
أنا هنا بالمُنتصف
مابين قلّة حيلتي وثباتي
ياربّ
ما حيلةُ المُضطَر غير دُعائهِ.
4
"يا قَوْمَنا صَلُّوا على خَيرِ الوَرَى
فهو الذي لهِدايةِ الخَلْقِ انْبَرَى
صَلُّوا عليه وسَلِّموا واستَكْثِروا
ما خابَ مَن صَلَّى عليه فأكْثَرَا ﷺ"

ـ صلوا على خير البرية 🩵
5
ثُمَّ ماذا ؟ .
ثُمَّ ينظُر الله إليكَ من فوقِ سبعِ سماواتٍ نظرةَ رِضا فتطيبُ بها أوجاعك وكأنّها لم تكُن .
ثُمَّ يُرضيكَ الله ويرضيكَ ، ويملأك‏ بالرِضا حتى تَظُن انكَ لم تَحزَن يومًا .
5
صلاة الفجر فيضٌ من السّكينة، ونهرٌ من الأمن، وريحٌ طيّبة باردة تهب على النّفس فتُطفئ نار الخوف والحُزن اللهُم أعنّا على قيامها حتى نلقاك
5
من سنن يوم الجمعة
‏1-الإغتسال
‏2-التطيب
‏3-لبس الجميل
‏4-التسوك
‏5-التبكير إلى المسجد
‏6-قراءة سورة الكهف
‏7-الإكثار من الدعاء
‏8-الصلاة على نبينا ﷺ
4
﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا
الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾
- اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبَيِّنَا مُحَمَّدٍ -
4
سورة الكهف
كنوزٌ وحسنات وقَصصٌ وعِبرات
نورٌ لما لديك من ظُلمات
هي كهفك من الفتن فأوي إليها.
4
في جهنم ثلاث وديان:
- وادي غَيّ
- وادي وَّيل
- وادي سقر

• وادي غَيّ:
وادي لمن يجمع الصلوات في صلاه واحده، قال تعالى ﴿ فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهم خَلْفٌ أَضَاعُو الصَّلَاٰهَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوفَ يَلْقَوْنَ غَيَّــــاً ﴾
وهذا الوادي تستعيذ منه جهنم كل يوم من شده حرارته فهل يتحمله بشر!؟

• وادي ويل:
وادي لمؤخر الصلوات بدون عذر وهو وادي ملئٌ بالعقارب والحيّات
لقوله تعالى ﴿ وَيْلٌ للمُصَلِّينَ الذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتِهِمْ سَاهُون ﴾

• وادي سقر:
وهو وادي لتارك الصلاه حيث قال تعالى ﴿ مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ، قَالُو لَمْ نَكُ مِنَ المُصَلِّين ﴾
😢31
مسكين فلان!
نَسي أنه خُلق للعبادة ونَسي النار ويوم الحساب أنا وأنتَ فلان هذا . .
😢4
تخيل في غمضة عين ممكن روحك تتقبض وأنت ما قدمتش لربنا أي شيء،
حياة كلها ذنوب ولحظات غفلة وشهوات..

تموت وأنت ما سجدتش لربنا سجدة واحده خاشعة، ما قرأتش صفحة كاملة بخشوع، ما أنفقتش، ما عملتش أي عمل لوجه اللَّه كامل يشفع لك!!

إزاي مآمن كده؟ ضامن إيه؟

لازم تدرك جيدًا إنك هتموت هتموت.. دلوقتي.. بكره.. في أي وقت
هتتوب ولا لسه مأجل توبتك؟
الموت مالوش سن والتوبة مالهاش وقت معين.

قبل ما يتكتب على صفحتك انتقل إلى رحمة اللَّه..
اسعَ إنك تصلح علاقتك مع اللَّه..
{كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ}.

اللهم لا تقبضنا إليكَ إلا وأنت راضٍ عنا،
وأحسن خاتمتنا يا رب العالمين.

_د/ حازم شومان 🤍
4
فيه نعمة عظيمة وقت البلاء اسمها ( ستر الانكسار )
إن ربنا يسترك من إظهار الضعف
والانهيار
وإنك تتقبل أقداره أمام الناس بمنتهى الرضا
حتى إذا خلوت تنكسر بين يدي الله وحده.

النعمة دي لا يقدرها شكر الدنيا والله ..
و لكن قليل من يفهم أن هدوء المبتلى ليس دليل على راحة باله
وإنما هو مستور من الانكسار أمام العباد من الله.

فاللهم أتمم علينا نعمتك .. واصرف عنا البلاء يا رب!
4
‏«وَوَدَدتُ أن أخرُجَ مِن الدّنيَا كِفافًا لَا لِي وَلَا عليَّ»

- سيدُنا عُمَر بن الخَطّابِ رَضِيَ اللهُ عَنه.
4