رداً على القصيدة المنتشرة لامرأة عن خلاف بين النبي ﷺ والسيدة عائشة، والأصل أنه منشور كان منتشراً منذ عدة سنوات وبفضل الله تم الرد عليه حينها.
——————————————-
#حديث_تم_تحريفه حـدث خـلاف بيـن النبـي والسيـدة عائشـة لا تصح الرواية المنتشرة، والرواية الأصلية ضعيفة الإسناد.
حديث قد ضعفه الألباني في نصهِ الثابت، ولكن من لا يتورعون عن التحريف في سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم لزيادة عدد المتابعين أو المشاهدين يحرفون ويغيرون بلا تورع فحسبنا الله ونعم الوكيل
الرواية الخاطئة المنتشرة وبعدها النص الثابت وكما قلنا ضعفه الألباني رحمه الله تعالى ثم الأخطاء الواردة في النص المنتشر :
_____________________________
الراوية الباطلة :
__________
حـدث خـلاف بيـن النبـي والسيـدة عائشـة ..
فقـال لهـا ( مـن ترضيـن بينـي وبينـك ؟ أترضيـن عمـر ؟؟ )
قالـت : لا أرضـي #عمـر غليـظ !!
الرسـول مـا علقـش خـد بالـك
قـال ( أترضيـن بأبيـك بينـي وبينـك ؟؟ )
قالـت : نعـم ...
فبعـث الرسـول إلي #أبـي_بكـر فلمـا جـاء
قـال الرسـول ( تتكلميـن أم أتكلـم ؟؟ )
قالـت : تكلـم ولا تقـل إلا حقاً
_ بتقـول للرسـول لا تقـل إلا حقـاً خدتلـي بالـك إنت !!
فرفـع أبـو بكـر يـده فلطـم أنفهـا
تخيـل عمـلت إيـه ؟؟
ولـت هاربـة مـن والدهـا وإحتمـت بظهـر #النبـي "عارفـه إنـه هيبقـي أحـن عليهـا مـن أبوهـا"
مـش إللـي يقولـك وضعـك فـي بيـت باباكـي غيـر وضعـك عنـدي
لأ حضرتـك وضعهـا عنـدك المفـروض يكـون أحسـن
عـارف الرسـول بقـي عمـل إيه ؟؟؟
قـال لـه ( أقسمـت عليـك لمـا خرجـت بـأن لـم ندعـك لهذا ) ،، بيقولـه سبنـا لبعـض بقـي وخليـك إنـت بـره الموضـوع
فلمـا خـرج قامـت عائشـه "لسـه بتتدلـع عليـه"
فقـال لهـا الرسـول ( أدنـي منـي )
فأبـت !!!
يعمـل إيـه حبيبـي ؟؟
تبسـم وقـال ( لقـد كنـت مـن قبـل شديـدة اللـزوق بظهـري )
فلمـا عـاد #أبـو_بكـر وجدهمـا يضحكـان فقـال أشركانـي فـي سلامكمـا كمـا أشركتمانـي فـي حربكمـا ...
إنـت شفـت كميـة الرحمـه والرفـق والليـن إللي #الرسـول بيتعامـل بيهـم مـع حبيبتـه ؟؟!!
ويرجـع واحـد يقـول أصـل ورايـا شغـل وببقـي مـش فاضـي ومـش هستحمـل أي كلمـه منهـا
وهـل همـك وشغـلك الشاغـل أكبـر مـن هـم الرسـول الـذي كـان يشغلـه ويهمـه أمـر #الأمـة كاملـة ؟؟!!
إنـت شفتـه وهـو بيستأذنهـا قبـل مـا يعمـل كـل حاجـه ..
عايـزة ميـن حكـم بينـي وبينـك ؟؟
تتكلمـي ولا أتكلـم أنـا ؟؟ والله لـو إتبعنـا سنتـه وهديـه لتغيـر حالنـا كثيـراً
=============================
الآن نص الحديث وقد ضعفه الألباني :
________________________
استأذن أبو بكر رحمة الله عليه على النبي صلى الله عليه وسلم فسمع صوت عائشة عاليا فلما دخل تناولها ليلطمها وقال ألا أراك ترفعين صوتك على رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم فجعل النبي صلى الله عليه وسلم يحجزه وخرج أبو بكر مغضبًا فقال النبي صلى الله عليه وسلم حين خرج أبو بكر كيف رأيتني أنقذتك من الرجل قال فمكث أبو بكر أياما ثم استأذن على رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم فوجدهما قد اصطلحا فقال لهما أدخلاني في سلمكما كما أدخلتماني في حربكما فقال النبي صلى الله عليه وسلم قد فعلنا قد فعلنا
الراوي: النعمان بن بشير المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4999
خلاصة حكم المحدث: إسناده ضعيف
قال الشيخ شعيب الأرنؤوط عن إسناد أحمد : إسناده صحيح على شرط مسلم
============================
الآن ما في الرواية المنتشرة على النت من أخطاء :
___________________________________
الحديث الضعيف هو خالي من الألفاظ المستخدمة مثل ( تكلم ولا تقل إلا حقاً ) لم يحدث وهذا قول مصيبة في حد ذاته.
كلام كله بالعامية وكلام منكر نسب للنبي صلى وغيرها مما ورد في أول الكلام المنتشر
ومن يزد أو يتقول على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد كذب عليه
وكيف تتجرأ بقولة مثل هذه وهي من هي رضي الله عنها وأرضاها ؟؟!!
النيل من سيدنا عمر رضي الله عنه وأرضاه.
سوء أدب من كاتب المنشور فضلاً عن من جعله قصيدة بجهل.
فالله المستعان على ما يصفون.
والله أعلى وأعلم.
ميسرة أحمد عبدالله
===================
للمراسلة الفورية على رقم الواتساب: للتحقق من الأحاديث والرسائل التي تصلك على جوالك أو تقابلك على النت أو أي استفسار أو طلب بحث عن فتوى أو مساعدة في مشكلة اجتماعية: 00201007208490
* بيان المكذوب من الأحاديث المنتشرة:
- صفحة: الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused
- القناة على التيلجرام: telegram.me/IncorrectAhadithDiffused
* للأسئلة والاستفسارات الشرعية والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والأسرية ومشاكل الشباب: - صفحة: اسمعوا واعوا - نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
www.facebook.com/Listen.and.realize
====================
——————————————-
#حديث_تم_تحريفه حـدث خـلاف بيـن النبـي والسيـدة عائشـة لا تصح الرواية المنتشرة، والرواية الأصلية ضعيفة الإسناد.
حديث قد ضعفه الألباني في نصهِ الثابت، ولكن من لا يتورعون عن التحريف في سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم لزيادة عدد المتابعين أو المشاهدين يحرفون ويغيرون بلا تورع فحسبنا الله ونعم الوكيل
الرواية الخاطئة المنتشرة وبعدها النص الثابت وكما قلنا ضعفه الألباني رحمه الله تعالى ثم الأخطاء الواردة في النص المنتشر :
_____________________________
الراوية الباطلة :
__________
حـدث خـلاف بيـن النبـي والسيـدة عائشـة ..
فقـال لهـا ( مـن ترضيـن بينـي وبينـك ؟ أترضيـن عمـر ؟؟ )
قالـت : لا أرضـي #عمـر غليـظ !!
الرسـول مـا علقـش خـد بالـك
قـال ( أترضيـن بأبيـك بينـي وبينـك ؟؟ )
قالـت : نعـم ...
فبعـث الرسـول إلي #أبـي_بكـر فلمـا جـاء
قـال الرسـول ( تتكلميـن أم أتكلـم ؟؟ )
قالـت : تكلـم ولا تقـل إلا حقاً
_ بتقـول للرسـول لا تقـل إلا حقـاً خدتلـي بالـك إنت !!
فرفـع أبـو بكـر يـده فلطـم أنفهـا
تخيـل عمـلت إيـه ؟؟
ولـت هاربـة مـن والدهـا وإحتمـت بظهـر #النبـي "عارفـه إنـه هيبقـي أحـن عليهـا مـن أبوهـا"
مـش إللـي يقولـك وضعـك فـي بيـت باباكـي غيـر وضعـك عنـدي
لأ حضرتـك وضعهـا عنـدك المفـروض يكـون أحسـن
عـارف الرسـول بقـي عمـل إيه ؟؟؟
قـال لـه ( أقسمـت عليـك لمـا خرجـت بـأن لـم ندعـك لهذا ) ،، بيقولـه سبنـا لبعـض بقـي وخليـك إنـت بـره الموضـوع
فلمـا خـرج قامـت عائشـه "لسـه بتتدلـع عليـه"
فقـال لهـا الرسـول ( أدنـي منـي )
فأبـت !!!
يعمـل إيـه حبيبـي ؟؟
تبسـم وقـال ( لقـد كنـت مـن قبـل شديـدة اللـزوق بظهـري )
فلمـا عـاد #أبـو_بكـر وجدهمـا يضحكـان فقـال أشركانـي فـي سلامكمـا كمـا أشركتمانـي فـي حربكمـا ...
إنـت شفـت كميـة الرحمـه والرفـق والليـن إللي #الرسـول بيتعامـل بيهـم مـع حبيبتـه ؟؟!!
ويرجـع واحـد يقـول أصـل ورايـا شغـل وببقـي مـش فاضـي ومـش هستحمـل أي كلمـه منهـا
وهـل همـك وشغـلك الشاغـل أكبـر مـن هـم الرسـول الـذي كـان يشغلـه ويهمـه أمـر #الأمـة كاملـة ؟؟!!
إنـت شفتـه وهـو بيستأذنهـا قبـل مـا يعمـل كـل حاجـه ..
عايـزة ميـن حكـم بينـي وبينـك ؟؟
تتكلمـي ولا أتكلـم أنـا ؟؟ والله لـو إتبعنـا سنتـه وهديـه لتغيـر حالنـا كثيـراً
=============================
الآن نص الحديث وقد ضعفه الألباني :
________________________
استأذن أبو بكر رحمة الله عليه على النبي صلى الله عليه وسلم فسمع صوت عائشة عاليا فلما دخل تناولها ليلطمها وقال ألا أراك ترفعين صوتك على رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم فجعل النبي صلى الله عليه وسلم يحجزه وخرج أبو بكر مغضبًا فقال النبي صلى الله عليه وسلم حين خرج أبو بكر كيف رأيتني أنقذتك من الرجل قال فمكث أبو بكر أياما ثم استأذن على رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم فوجدهما قد اصطلحا فقال لهما أدخلاني في سلمكما كما أدخلتماني في حربكما فقال النبي صلى الله عليه وسلم قد فعلنا قد فعلنا
الراوي: النعمان بن بشير المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4999
خلاصة حكم المحدث: إسناده ضعيف
قال الشيخ شعيب الأرنؤوط عن إسناد أحمد : إسناده صحيح على شرط مسلم
============================
الآن ما في الرواية المنتشرة على النت من أخطاء :
___________________________________
الحديث الضعيف هو خالي من الألفاظ المستخدمة مثل ( تكلم ولا تقل إلا حقاً ) لم يحدث وهذا قول مصيبة في حد ذاته.
كلام كله بالعامية وكلام منكر نسب للنبي صلى وغيرها مما ورد في أول الكلام المنتشر
ومن يزد أو يتقول على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد كذب عليه
وكيف تتجرأ بقولة مثل هذه وهي من هي رضي الله عنها وأرضاها ؟؟!!
النيل من سيدنا عمر رضي الله عنه وأرضاه.
سوء أدب من كاتب المنشور فضلاً عن من جعله قصيدة بجهل.
فالله المستعان على ما يصفون.
والله أعلى وأعلم.
ميسرة أحمد عبدالله
===================
للمراسلة الفورية على رقم الواتساب: للتحقق من الأحاديث والرسائل التي تصلك على جوالك أو تقابلك على النت أو أي استفسار أو طلب بحث عن فتوى أو مساعدة في مشكلة اجتماعية: 00201007208490
* بيان المكذوب من الأحاديث المنتشرة:
- صفحة: الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused
- القناة على التيلجرام: telegram.me/IncorrectAhadithDiffused
* للأسئلة والاستفسارات الشرعية والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والأسرية ومشاكل الشباب: - صفحة: اسمعوا واعوا - نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
www.facebook.com/Listen.and.realize
====================
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.
#دعاء_مخترع #إذا_وصلك_إياك_أن_تنشره #لا_يصح
(أسرار التوسل الى لله بالدعاء للأبناء والبنات من قِبَلِ الأم)
(دعاء لحفظ الأبناء جميل جدا)
- الدعاء المخترع الأول :
-----------------------
دعاء لحفظ الأبناء جميل جدا
اللهم إنك وهبت لي (( وقل أسماء البنات والأولاد )) من غير حول مني ولا قوة
فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة
اللهم احفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر
اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض اللهم لاتجعل ابتلائي فيهم اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة
اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك
ربي كما حفظت كتابك إلي يوم الدين ، احفظهم من الشيطان الرجيم
ربي ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار و التوكل عليك يا قادر يا جبار
ربي أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان ، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك ياكريم يا منان ربي متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي
وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
" إلهي إستودعتُك أبنائي قطعةً من قلبي ، في مكانٍ غابت عنهُم عيني ،
ولكن عينُك لم تغِب ، فاحفظهم حفظاً يليقٌ بعظمتك "
هذا الدعاء كثير رائع وربنا بيحفظلكم أبنائكم في حين غابت أعينكم عنهم
لكم الثواب والأجر في نشره
- الدعاء المخترع الثاني:
------------------------
كتبت د. فوزية الدبوس تغريدة عن أسرار التوسل الى لله بالدعاء للأبناء والبنات من قِبَلِ الأم لتدعو لابنائها كل ليلة بدعاء
نتائجه قلبت موازين الكثيرين ....
كتبت : ارجوك يا أم الأبناء والبنات أن لا تنامي إلا بعد ان تناجي ربك وتخبريه بأنك راضية عن أبنائك ، وارجوك لا تحجبي عنهم رضوان الله عليهم .
وارجوا من كل أم أن لا تنام إلا وهي رافعة يدها وتذكر اسم كل ابن وبنت لله وتخبره بانها راضية عن ابنها فلان وعن ابنتها فلانه
وكان الدعاء كالتالي : اللهم إني أُشهدك أني راضية عن ابني/ابنتي وتذكر الاسم (.....) تمام الرضا وكمال الرضا ومنتهى الرضا فاللهم أنزل رضوانك عليه برضائي عنه "وأنزل رضوانك عليها برضائي عليها "
وبعدها بأسابيع أُفاجأ بأم تقول تغيرت حياتي إلى الأحسن وأنا في نعيم لا يوصف مما جرىٰ لي ولابني بعد هذا الدعاء... الولد عمره ٢٢ تقول الام : من ولادته وأنا شقية به لا يصلي ولا يغتسل كثيرا ويتطاول عليّ في الكلام ولا يحترمني ومرات أدعو عليه ،، فقلت بعدما سمعت وصيتك : ممكن كلامها ينفع ؟؟! معقولة ؟؟!! وو....
تقول قلت بجرب آخر أمل وكنت غير مقتنعة نهائيًا بكلامها ،، تقول الأسبوع الأول :
تغير صوت ابني معي وأنا أول مرة في حياتي أنام بسلام وفي داخلي قليل من الشك ؟ ووجدت ابني يغتسل ، وأنا لم أتكلم..
الأسبوع الثاني وأنا مستمرة على الدعاء
فتح علي الباب وقال شلونك يُمّه بصوت عذب لم أسمعه منه في حياتي وفرحت فرحا شديدًا ولم ابين له... بعد أربع ساعات اتصلت به فكلمني بكلام غير معتادة عليه قال يمه : أنا جنب المسجد بنزل أصلي وكلميني..
بعدها بدأت بالبكاء من الفرح انتظرته بفارغ الصبر وسألته منذ متى وأنت تصلي ؟ قال ماأدري يمه من اسبوع ،، شفت نفسي قريب من المسجد نزلت أصلي
وتغير حاله ١٨٠درجة بكل شيء بكل شيء ولم أسمعه يصرخ ويحترمني جدًا جدًا وأنا تغيرت تغيير لم أشهده في حياتي مع أني أحضر حلقات الذكر واقرأ في التربية منذ زمن - الأم ثروة استغلوها بشكل صحيح
ياأخوات قد تُنْسِي مشاغل الحياة الأم فتنسى الدعاء لأبنائها وتحسب أن المراكز الاستشارية هي أقصر طريق ولكن بالعكس دعوة أم من قلب صادق تقلب الموازين كلها وتصنع الاعاجيب لابناءها لا تقولي أبنائي صغار ليش أسأل الله لهم قد
يكونون صغارا او كبارا وشيوخا ويكونون أحوج ما يكونون لدعاءك فادعي لهم قبل ان ترحلي من الدنيا وكوني كريمة بالدعاء فانه ينفعهم في حياتك وحياتهم وبعد مماتك ومماتهم الله علمنا ومنحنا التوسل إليه والابتهال والمناجاة والدعاء نطرق بابه متىٰ شئنا فالذي يترك مِنح الله خسران .
===========================
هذه أدعية ما أنزل الله بها من سلطان ومنتشرة أكثر مما تنتشر السنن النبوية، والله إنها لطامة.
يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عليكم بالدعاء الوارد ودعكم من الجمل الشوارد.
وأعلموا رحمكم الله أن الدعاء في حد ذاته لا ضير فيه ما لكم يكون فيه إثماً أو اعتداء أو جهل بحق الله ولكن ... تخصيص دعاء ما بأمر ما ونشرها للمسلمين لهو البدعة في الدين بعينها.
فادعو بما تحب بينك وبين ربك وإياك أن تنصح أحد بدعاء دعوته فاستجب الله لك به، فهذا يكون أمر خاص بك وليس سنة ولا هو محل استجابة عند الجميع، بل رزق من الله أن استجاب لك وقد يكون الله قد استجاب ليس من دعائك أصلاً بل بدعاء غيرك لك وأنت لا تدري ...
(أسرار التوسل الى لله بالدعاء للأبناء والبنات من قِبَلِ الأم)
(دعاء لحفظ الأبناء جميل جدا)
- الدعاء المخترع الأول :
-----------------------
دعاء لحفظ الأبناء جميل جدا
اللهم إنك وهبت لي (( وقل أسماء البنات والأولاد )) من غير حول مني ولا قوة
فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة
اللهم احفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر
اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض اللهم لاتجعل ابتلائي فيهم اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة
اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك
ربي كما حفظت كتابك إلي يوم الدين ، احفظهم من الشيطان الرجيم
ربي ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار و التوكل عليك يا قادر يا جبار
ربي أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان ، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك ياكريم يا منان ربي متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي
وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
" إلهي إستودعتُك أبنائي قطعةً من قلبي ، في مكانٍ غابت عنهُم عيني ،
ولكن عينُك لم تغِب ، فاحفظهم حفظاً يليقٌ بعظمتك "
هذا الدعاء كثير رائع وربنا بيحفظلكم أبنائكم في حين غابت أعينكم عنهم
لكم الثواب والأجر في نشره
- الدعاء المخترع الثاني:
------------------------
كتبت د. فوزية الدبوس تغريدة عن أسرار التوسل الى لله بالدعاء للأبناء والبنات من قِبَلِ الأم لتدعو لابنائها كل ليلة بدعاء
نتائجه قلبت موازين الكثيرين ....
كتبت : ارجوك يا أم الأبناء والبنات أن لا تنامي إلا بعد ان تناجي ربك وتخبريه بأنك راضية عن أبنائك ، وارجوك لا تحجبي عنهم رضوان الله عليهم .
وارجوا من كل أم أن لا تنام إلا وهي رافعة يدها وتذكر اسم كل ابن وبنت لله وتخبره بانها راضية عن ابنها فلان وعن ابنتها فلانه
وكان الدعاء كالتالي : اللهم إني أُشهدك أني راضية عن ابني/ابنتي وتذكر الاسم (.....) تمام الرضا وكمال الرضا ومنتهى الرضا فاللهم أنزل رضوانك عليه برضائي عنه "وأنزل رضوانك عليها برضائي عليها "
وبعدها بأسابيع أُفاجأ بأم تقول تغيرت حياتي إلى الأحسن وأنا في نعيم لا يوصف مما جرىٰ لي ولابني بعد هذا الدعاء... الولد عمره ٢٢ تقول الام : من ولادته وأنا شقية به لا يصلي ولا يغتسل كثيرا ويتطاول عليّ في الكلام ولا يحترمني ومرات أدعو عليه ،، فقلت بعدما سمعت وصيتك : ممكن كلامها ينفع ؟؟! معقولة ؟؟!! وو....
تقول قلت بجرب آخر أمل وكنت غير مقتنعة نهائيًا بكلامها ،، تقول الأسبوع الأول :
تغير صوت ابني معي وأنا أول مرة في حياتي أنام بسلام وفي داخلي قليل من الشك ؟ ووجدت ابني يغتسل ، وأنا لم أتكلم..
الأسبوع الثاني وأنا مستمرة على الدعاء
فتح علي الباب وقال شلونك يُمّه بصوت عذب لم أسمعه منه في حياتي وفرحت فرحا شديدًا ولم ابين له... بعد أربع ساعات اتصلت به فكلمني بكلام غير معتادة عليه قال يمه : أنا جنب المسجد بنزل أصلي وكلميني..
بعدها بدأت بالبكاء من الفرح انتظرته بفارغ الصبر وسألته منذ متى وأنت تصلي ؟ قال ماأدري يمه من اسبوع ،، شفت نفسي قريب من المسجد نزلت أصلي
وتغير حاله ١٨٠درجة بكل شيء بكل شيء ولم أسمعه يصرخ ويحترمني جدًا جدًا وأنا تغيرت تغيير لم أشهده في حياتي مع أني أحضر حلقات الذكر واقرأ في التربية منذ زمن - الأم ثروة استغلوها بشكل صحيح
ياأخوات قد تُنْسِي مشاغل الحياة الأم فتنسى الدعاء لأبنائها وتحسب أن المراكز الاستشارية هي أقصر طريق ولكن بالعكس دعوة أم من قلب صادق تقلب الموازين كلها وتصنع الاعاجيب لابناءها لا تقولي أبنائي صغار ليش أسأل الله لهم قد
يكونون صغارا او كبارا وشيوخا ويكونون أحوج ما يكونون لدعاءك فادعي لهم قبل ان ترحلي من الدنيا وكوني كريمة بالدعاء فانه ينفعهم في حياتك وحياتهم وبعد مماتك ومماتهم الله علمنا ومنحنا التوسل إليه والابتهال والمناجاة والدعاء نطرق بابه متىٰ شئنا فالذي يترك مِنح الله خسران .
===========================
هذه أدعية ما أنزل الله بها من سلطان ومنتشرة أكثر مما تنتشر السنن النبوية، والله إنها لطامة.
يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عليكم بالدعاء الوارد ودعكم من الجمل الشوارد.
وأعلموا رحمكم الله أن الدعاء في حد ذاته لا ضير فيه ما لكم يكون فيه إثماً أو اعتداء أو جهل بحق الله ولكن ... تخصيص دعاء ما بأمر ما ونشرها للمسلمين لهو البدعة في الدين بعينها.
فادعو بما تحب بينك وبين ربك وإياك أن تنصح أحد بدعاء دعوته فاستجب الله لك به، فهذا يكون أمر خاص بك وليس سنة ولا هو محل استجابة عند الجميع، بل رزق من الله أن استجاب لك وقد يكون الله قد استجاب ليس من دعائك أصلاً بل بدعاء غيرك لك وأنت لا تدري ...
فوجب عليك إن نصحت فانصح بما قاله النبي صلى الله عليه وسلم ولا تخترع ولا تنشر غير ما قاله الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
أم أنك تظن في دعائك خيراً من أدعية النبي صلى الله عليه وسلم وما علمه للمسلمين ؟؟!! حاش لله طبعاً.
ما سُن عن النبي صلى الله عليه وسلم في أمر التحصين لنفسك ولأبنائك ولجميع أهلك : (كتب الشيخ عبد الرحمن السحيم) :
-------------------------------------------------
أعْظَم ما يُحصَّن به الأطفال القرآن ، والأدعية والأذكار ، فَمِن التحصينات القرآنية المعوِّذات ( سور : الإخلاص – الفلق – الناس ) .
روى أبو داود والنسائي من حديث عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ الْجُهَنِيِّ قَالَ : بَيْنَا أَنَا أَقُودُ بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَاحِلَتَهُ فِي غَزْوَةٍ إِذْ قَالَ : يَا عُقْبَةُ ! قُلْ ، فَاسْتَمَعْتُ ، ثُمَّ قَالَ : يَا عُقْبَةُ ! قُلْ ، فَاسْتَمَعْتُ ، فَقَالَهَا الثَّالِثَةَ ، فَقُلْتُ : مَا أَقُولُ ؟ فَقَالَ : قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، فَقَرَأَ السُّورَةَ حَتَّى خَتَمَهَا ، ثُمَّ قَرَأَ : قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ، وَقَرَأْتُ مَعَهُ حَتَّى خَتَمَهَا ، ثُمَّ قَرَأَ : قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ، فَقَرَأْتُ مَعَهُ حَتَّى خَتَمَهَا ، ثُمَّ قَالَ : مَا تَعَوَّذَ بِمِثْلِهِنَّ أَحَدٌ .
ومِن الأدعية التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يُعوِّذ بها الحسن والحسين رضي الله عنهما :
أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومِن كُلّ عَين لامَّـة . ويقول : إن أباكما كان يُعَوِّذ بها إسماعيل وإسحاق . رواه البخاري .
ومَن عَرَف وأْدَرك مِن الصِّبْيَان فإنه يُعلَّم ما يُعلّمه الكِبار مِن مِثل قول : " بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم " ثلاثا عند كل صباح وعند كل مساء ، ويُذكَّر بها. فإن فيها حِماية – بإذن الله – مِن فجأة البلاء.
وكذلك قَول : " أعوذ بِكلمات الله التامات مِن شَرّ ما خَلَق " ثلاثاً عند كل مساء . ويُذكَّر بها أيضاً. وأن يُعوَّد على ذِكْر اسم الله عند الأكل والشُّرْب ، وعند دُخول دورات المياه. والله يحفظكم . ا. هـ
فالخلاصة: إن تلك الأدعية التي يخرج بها علينا كل يوم أدعياء، ما بين مبتدع ومفتكس ومن لا علاقة لهم بالدين وأحكامه ثم يخترعون ويفتون ويتقولون على الله وعلى نبيه ﷺ بغير علم.
فكل ذلك مردود عليهم باطل، مُنكر على من اتبعهم فيه، واجب التحذير منهم.
#إذا_وصلك_إياك_أن_تنشره
والله أعلم
ميسرة أحمد عبدالله
=====================
للمراسلة الفورية على رقم الواتساب: للتحقق من الأحاديث والرسائل التي تصلك على جوالك أو تقابلك على النت أو أي استفسار أو طلب بحث عن فتوى أو مساعدة في مشكلة اجتماعية : 00201007208490
* بيان المكذوب من الأحاديث المنتشرة: - صفحة: الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused
- القناة على التيلجرام: telegram.me/IncorrectAhadithDiffused
* للأسئلة والاستفسارات الشرعية والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والأسرية ومشاكل الشباب: - صفحة: اسمعوا واعوا - نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
www.facebook.com/Listen.and.realize
====================
أم أنك تظن في دعائك خيراً من أدعية النبي صلى الله عليه وسلم وما علمه للمسلمين ؟؟!! حاش لله طبعاً.
ما سُن عن النبي صلى الله عليه وسلم في أمر التحصين لنفسك ولأبنائك ولجميع أهلك : (كتب الشيخ عبد الرحمن السحيم) :
-------------------------------------------------
أعْظَم ما يُحصَّن به الأطفال القرآن ، والأدعية والأذكار ، فَمِن التحصينات القرآنية المعوِّذات ( سور : الإخلاص – الفلق – الناس ) .
روى أبو داود والنسائي من حديث عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ الْجُهَنِيِّ قَالَ : بَيْنَا أَنَا أَقُودُ بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَاحِلَتَهُ فِي غَزْوَةٍ إِذْ قَالَ : يَا عُقْبَةُ ! قُلْ ، فَاسْتَمَعْتُ ، ثُمَّ قَالَ : يَا عُقْبَةُ ! قُلْ ، فَاسْتَمَعْتُ ، فَقَالَهَا الثَّالِثَةَ ، فَقُلْتُ : مَا أَقُولُ ؟ فَقَالَ : قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، فَقَرَأَ السُّورَةَ حَتَّى خَتَمَهَا ، ثُمَّ قَرَأَ : قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ، وَقَرَأْتُ مَعَهُ حَتَّى خَتَمَهَا ، ثُمَّ قَرَأَ : قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ، فَقَرَأْتُ مَعَهُ حَتَّى خَتَمَهَا ، ثُمَّ قَالَ : مَا تَعَوَّذَ بِمِثْلِهِنَّ أَحَدٌ .
ومِن الأدعية التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يُعوِّذ بها الحسن والحسين رضي الله عنهما :
أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومِن كُلّ عَين لامَّـة . ويقول : إن أباكما كان يُعَوِّذ بها إسماعيل وإسحاق . رواه البخاري .
ومَن عَرَف وأْدَرك مِن الصِّبْيَان فإنه يُعلَّم ما يُعلّمه الكِبار مِن مِثل قول : " بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم " ثلاثا عند كل صباح وعند كل مساء ، ويُذكَّر بها. فإن فيها حِماية – بإذن الله – مِن فجأة البلاء.
وكذلك قَول : " أعوذ بِكلمات الله التامات مِن شَرّ ما خَلَق " ثلاثاً عند كل مساء . ويُذكَّر بها أيضاً. وأن يُعوَّد على ذِكْر اسم الله عند الأكل والشُّرْب ، وعند دُخول دورات المياه. والله يحفظكم . ا. هـ
فالخلاصة: إن تلك الأدعية التي يخرج بها علينا كل يوم أدعياء، ما بين مبتدع ومفتكس ومن لا علاقة لهم بالدين وأحكامه ثم يخترعون ويفتون ويتقولون على الله وعلى نبيه ﷺ بغير علم.
فكل ذلك مردود عليهم باطل، مُنكر على من اتبعهم فيه، واجب التحذير منهم.
#إذا_وصلك_إياك_أن_تنشره
والله أعلم
ميسرة أحمد عبدالله
=====================
للمراسلة الفورية على رقم الواتساب: للتحقق من الأحاديث والرسائل التي تصلك على جوالك أو تقابلك على النت أو أي استفسار أو طلب بحث عن فتوى أو مساعدة في مشكلة اجتماعية : 00201007208490
* بيان المكذوب من الأحاديث المنتشرة: - صفحة: الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused
- القناة على التيلجرام: telegram.me/IncorrectAhadithDiffused
* للأسئلة والاستفسارات الشرعية والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والأسرية ومشاكل الشباب: - صفحة: اسمعوا واعوا - نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
www.facebook.com/Listen.and.realize
====================
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.
#كلام_لا_يصح
#رواية_عدم_سلام_أبو_بكر_على_عمر_أو_علي_كاذبة
رضي الله عن الثلاثة خلافاء ورابعهم عثمان وأرضاهم وجزاهم عنا خير الجزاء
انتشرت رسالة خلال الأيام الماضية ، في مواقع التواصل الاجتماعي ، وهي كالتالي :
شكى الفاروق عمر بن الخطاب أبوبكر الصديق رضي الله عنهما إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم
فقال : يمر عليّ أبو بكر ولا يلقي تحية السلام وينتظرني أن أبادره أنا .
وحين حضر أبو بكر الصديق سأله رسول الله عن سبب هذا الجفاء مع عمر
فقال أبو بكر : يا رسول الله سمعتك تقول " أن من بادر أخاه المسلم بالتحية والسلام بنى الله له قصراً في الجنة " ، فأحببت أن يكون هذا القصر لإبن الخطاب ؛ فبكى عمر
وانتشر مؤخراً بنفس السياق ، لكن المذكور فيه هو علي رضي الله عنه ، وهذه كلها كذب مختلقة ، لا وجود لها في دواوين السنة ، ولا يوجد أصلاً في كتب الحديث ، أن من بادر أخاه المسلم بالتحية والسلام بنى الله له قصراً في الجنة ، ولا أصل له عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وليس له وجود حتى في الكتب التي صنّفت في جمع الموضوعات ، دليل على أنه من - كذب - أحد المعاصرين .
وخلال بحثي عن - منبع - هذه الأكاذيب ، وجدتها حسابات في - الفيس بوك - لأشخاص مجهولين ، يُتابعها آلاف الأشخاص ، وهذه الحسابات إما أن يكون القائم عليها خبيث مُحارب للسنة - وهم الأغلب - أو جاهل أحمق ، يطعن في السنة دون أن يعلم ، وكلاهما يدخلان في قوله صلى الله عليه وسلم : (( من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار )) ، [ صحيح الإمام البخاري - ١٢٢٩ ] ، وقد يقول قائل : لكن الثاني ليس متعمداً ، يُجاب عليه : تعمده عدم التعّلم ، والتأكد من ثبوت الأحاديث ، ونشرها دون تحقُّق ، يدخله في الوعيد .
لهذا نقول للجميع لا تنشروا مثل هذه الرسائل حتى تتثبتوا من صحة هذه الأحاديث ، فالكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ، ليس كالكذب على غيره !
_________________________________
جزى الله خيراً (العضو: خادم الإسلام أبو بكر الشَّامي) من منتديات شباب الأمة.
=====================
للمراسلة الفورية على رقم الواتساب: للتحقق من الأحاديث والرسائل التي تصلك على جوالك أو تقابلك على النت أو أي استفسار أو طلب بحث عن فتوى أو مساعدة في مشكلة اجتماعية : 00201007208490
* بيان المكذوب من الأحاديث المنتشرة: - صفحة: الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused
- القناة على التيلجرام: telegram.me/IncorrectAhadithDiffused
* للأسئلة والاستفسارات الشرعية والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والأسرية ومشاكل الشباب: - صفحة: اسمعوا واعوا - نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
www.facebook.com/Listen.and.realize
====================
#رواية_عدم_سلام_أبو_بكر_على_عمر_أو_علي_كاذبة
رضي الله عن الثلاثة خلافاء ورابعهم عثمان وأرضاهم وجزاهم عنا خير الجزاء
انتشرت رسالة خلال الأيام الماضية ، في مواقع التواصل الاجتماعي ، وهي كالتالي :
شكى الفاروق عمر بن الخطاب أبوبكر الصديق رضي الله عنهما إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم
فقال : يمر عليّ أبو بكر ولا يلقي تحية السلام وينتظرني أن أبادره أنا .
وحين حضر أبو بكر الصديق سأله رسول الله عن سبب هذا الجفاء مع عمر
فقال أبو بكر : يا رسول الله سمعتك تقول " أن من بادر أخاه المسلم بالتحية والسلام بنى الله له قصراً في الجنة " ، فأحببت أن يكون هذا القصر لإبن الخطاب ؛ فبكى عمر
وانتشر مؤخراً بنفس السياق ، لكن المذكور فيه هو علي رضي الله عنه ، وهذه كلها كذب مختلقة ، لا وجود لها في دواوين السنة ، ولا يوجد أصلاً في كتب الحديث ، أن من بادر أخاه المسلم بالتحية والسلام بنى الله له قصراً في الجنة ، ولا أصل له عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وليس له وجود حتى في الكتب التي صنّفت في جمع الموضوعات ، دليل على أنه من - كذب - أحد المعاصرين .
وخلال بحثي عن - منبع - هذه الأكاذيب ، وجدتها حسابات في - الفيس بوك - لأشخاص مجهولين ، يُتابعها آلاف الأشخاص ، وهذه الحسابات إما أن يكون القائم عليها خبيث مُحارب للسنة - وهم الأغلب - أو جاهل أحمق ، يطعن في السنة دون أن يعلم ، وكلاهما يدخلان في قوله صلى الله عليه وسلم : (( من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار )) ، [ صحيح الإمام البخاري - ١٢٢٩ ] ، وقد يقول قائل : لكن الثاني ليس متعمداً ، يُجاب عليه : تعمده عدم التعّلم ، والتأكد من ثبوت الأحاديث ، ونشرها دون تحقُّق ، يدخله في الوعيد .
لهذا نقول للجميع لا تنشروا مثل هذه الرسائل حتى تتثبتوا من صحة هذه الأحاديث ، فالكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ، ليس كالكذب على غيره !
_________________________________
جزى الله خيراً (العضو: خادم الإسلام أبو بكر الشَّامي) من منتديات شباب الأمة.
=====================
للمراسلة الفورية على رقم الواتساب: للتحقق من الأحاديث والرسائل التي تصلك على جوالك أو تقابلك على النت أو أي استفسار أو طلب بحث عن فتوى أو مساعدة في مشكلة اجتماعية : 00201007208490
* بيان المكذوب من الأحاديث المنتشرة: - صفحة: الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused
- القناة على التيلجرام: telegram.me/IncorrectAhadithDiffused
* للأسئلة والاستفسارات الشرعية والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والأسرية ومشاكل الشباب: - صفحة: اسمعوا واعوا - نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
www.facebook.com/Listen.and.realize
====================
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.
تنتشر صورة مكتوبٌ فيها (أضف إلى قوة الدعاء قوة اليقين)
وهذا كلام غير صحيح شرعاً، وإن المقصد به الحث على اليقين أثناء الدعاء
فاليقين ليس مجرد إضافة، هو شرط أساسي لقبول الدعاء
وكل دعاء بلا يقين بالإجابة ليس له إجابة
وما انتشر في كثير من الرسائل (لو مش مصدق جرب)
الله لا يجرب ... التجربة أو تجرب الرب هي من تخاريف النصارى، وليست في الإسلام
روى الترمذي من حديث أبي هريرة بلفظ: "ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة واعلموا أن الله لا يستجيب دعاءً من قلبٍ غافل لاه".
جاء في الحديث القدسي: "أنا عند ظن عبدي بي" رواه البخاري ومسلم، وعند أحمد: "إن ظن بي خيراً فله، وإن ظن شراً فله"، وفي رواية: "فليظن بي ما شاء".
وهذا كلام غير صحيح شرعاً، وإن المقصد به الحث على اليقين أثناء الدعاء
فاليقين ليس مجرد إضافة، هو شرط أساسي لقبول الدعاء
وكل دعاء بلا يقين بالإجابة ليس له إجابة
وما انتشر في كثير من الرسائل (لو مش مصدق جرب)
الله لا يجرب ... التجربة أو تجرب الرب هي من تخاريف النصارى، وليست في الإسلام
روى الترمذي من حديث أبي هريرة بلفظ: "ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة واعلموا أن الله لا يستجيب دعاءً من قلبٍ غافل لاه".
جاء في الحديث القدسي: "أنا عند ظن عبدي بي" رواه البخاري ومسلم، وعند أحمد: "إن ظن بي خيراً فله، وإن ظن شراً فله"، وفي رواية: "فليظن بي ما شاء".
في منشور عن حب الله للعباد منتشر باسم :
❤ أسرار الحُبّ الإلهي❤
ويبدأ بكلام ابن القيم وابن تيمية رحمهما الله، فيه كلام لا يستوي:
_______________
يكتب الكاتب:
أحباب الله لهم عطاءات خاصة، ومن أبرزها: "يُؤتي الحكمة من يشاء" عندما يُعطيك الله #الحكمة، فإنّك تملك حُسن التصرف
"الحكمة لاتُوهب إلّا لأحبابه."
----------
هذا كلام غير صحيح، ولا يصح،
الله يقول أنه يعطي الحكمة من يشاء وكاتب الكلام يحدد لمن يعطي الله حكمته ؟؟!! هذا تألي على الله لا يجوز
فماذا عن الحكماء من الكفار ؟؟ هل يحبهم الله ؟؟
أشخاص لم يؤمنوا بالله ولكن وهبهم الله الحكمة، ماذا عنهم ؟ أيدخل كافر بالله في من أحبهم الله؟
حين يقول الله عز وجل لمن يشاء، لا يجوز لأحد أن يحدد فئة بعينها
في الشرع لا يجوز تقييد مطلق ولا إطلاق مقيد إلا بنص شرعي.
❤ أسرار الحُبّ الإلهي❤
ويبدأ بكلام ابن القيم وابن تيمية رحمهما الله، فيه كلام لا يستوي:
_______________
يكتب الكاتب:
أحباب الله لهم عطاءات خاصة، ومن أبرزها: "يُؤتي الحكمة من يشاء" عندما يُعطيك الله #الحكمة، فإنّك تملك حُسن التصرف
"الحكمة لاتُوهب إلّا لأحبابه."
----------
هذا كلام غير صحيح، ولا يصح،
الله يقول أنه يعطي الحكمة من يشاء وكاتب الكلام يحدد لمن يعطي الله حكمته ؟؟!! هذا تألي على الله لا يجوز
فماذا عن الحكماء من الكفار ؟؟ هل يحبهم الله ؟؟
أشخاص لم يؤمنوا بالله ولكن وهبهم الله الحكمة، ماذا عنهم ؟ أيدخل كافر بالله في من أحبهم الله؟
حين يقول الله عز وجل لمن يشاء، لا يجوز لأحد أن يحدد فئة بعينها
في الشرع لا يجوز تقييد مطلق ولا إطلاق مقيد إلا بنص شرعي.
بيان مافي الرسائل المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي من منكر وكذب.
تحقق مما يصلك على التليجرام: رقم:00201007208490
اسم المستخدم: AlOmma_Tv
التحقق من المعلومات الدينية، العلمية، الطبية، الأحداث، الأدعية الجائز منها والباطل.
https://t.me/IncorrectAhadithDiffused
تحقق مما يصلك على التليجرام: رقم:00201007208490
اسم المستخدم: AlOmma_Tv
التحقق من المعلومات الدينية، العلمية، الطبية، الأحداث، الأدعية الجائز منها والباطل.
https://t.me/IncorrectAhadithDiffused
Telegram
الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة
بيان مافي الرسائل المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي من منكر وكذب.
تحقق مما يصلك على التليجرام: رقم:00201007208490
اسم المستخدم: AlOmma_Tv
التحقق من المعلومات الدينية، العلمية، الطبية، الأحداث، الأدعية الجائز منها والباطل.
تحقق مما يصلك على التليجرام: رقم:00201007208490
اسم المستخدم: AlOmma_Tv
التحقق من المعلومات الدينية، العلمية، الطبية، الأحداث، الأدعية الجائز منها والباطل.
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#حديث_مكذوب ( ليلة لا يُؤذن فيها الفجر) أو (ماذا يقول لك ملك الموت) أو (أنا حبيبهم وأنا طبيبهم)
الرسالة المكذوبة:
-----------------
ليلة لا يُؤذن فيها الفجر ... اتعرف ما هى ؟؟
."يا ابن آدم تهيّأ لليلة لا يُؤذّن فيها لصلاة الفجـر يُنادي عليك فيها ويُقال لك ... يا ابن آدم أين سمعك ما أصمّك ..؟ أين بصرك ما أعماك..؟ أين لسانك ما أخرسك..؟ أين ريحك الطيّب ما غيّرك..؟ أين مالك ما أفقرك..؟ فإذا وُضِعْتَ في القبر نادى عليك الملَك يا ابن آدم جمعت الدنيا أمْ الدنيا جمعتك..؟ يا ابن آدم تركت الدنيا أمْ الدنيا تركتك..؟ يا ابن آدم استعددت للموت أمْ المنيّة عاجلتك..؟ يا ابن آدم خرجت إلى الدنيا وأنت بغير ذنب وعدتَ إلى التراب و كلّك ذنوب فإذا ما انفض الناس عنك وأقبل الليل لتقضي أول ليلة صبحها يوم القيامة ليلةٍ لا يُؤذّن فيها الفجر لن يقول المؤذّن يومها حيّ على الصلاة انتهت الصلاة انتهت العبادات إنّ الذي سيؤذّن فجرها هو إسرافيل ينادي ... أيتها العظام النخرة أيتها اللحوم المتناثرة قومي لفصل القضاء بين يديّ الله رب العالمين إن الله يقول:
(ونُفِخَ في الصور فجمعناهم جمعاً) و يقول أيضاً: (وحشرناهم فلم نغادر منهم أحداً) يا ابن آدم عندما يُقبِلْ عليك ليل أول يوم في قبرك ينادي عليك مالك الملك وملك الملوك يقول لك: يا ابن آدم رجعوا وفي التراب تركوك دفنوك و لو ظلّوا معك ما نفعوك و لمْ يبقَ لك إلا أنا وأنا الحيّ الذي لا أموت يا ابن آدم من تواضع لله رفعه و من تكبّر وضعه الله عبدي أطعتنا فقرّبناك و عصيتنا فأمهلناك ولو عُدْتَ إلينا بعد ذلك قبلناك
إنّي و الإنس و الجنّ في نبأ عظيم أخلُقُ و يُعْبَدُ غيري أرزق و يُشكر سُواي خيري إلى العباد نازل و شرّهم إليّ صاعد أتحببّ إليهم بنعمي و أنا الغنيّ عنهم و يتباغضون عنّي بالمعاصي وهم أفقر شيء إليّ من عاد منهم ناديته من قريب ومن بعُدَ منهم ناديته من بعيد أهل ذكري أهل عبادتي أهل شكري أهل زيادتي أهل طاعتي أهل محبتي أهل معصيتي لا أقنّطهم من رحمتي فإن تابوا فأنا حبيبهم فإنّي أحبّ التوابّين و أحب المتطهرين وإن لم يتوبوا فأنا طبيبهم أبتليهم بالمصائب لأطهّرهم من الذنوب و المعاصي الحسنة عندي بعشر أمثالها و أزيد والسيئة بمثلها وأعفو . (( أسأل الله لي ولكم حسن الخاتمة والثبات ))
=======================
هذا حديث مكذوب. وجاء ضمنه ما هو له أصل أصل في السنة، ولكن هذا لا يجعل من هذا الكلام صحيح بأية حال من الأحوال.
جاء في فتوى إسلام ويب: فهذا الحوار لم يرد في حديث صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم، وليس في كتاب الله تعالى ما يدل عليه.
ولا شك أن ما يقوله ملك الموت للميت من أخبار الغيب، وأخبار الغيب لا توخذ إلا من القرآن الكريم والسنة الصحيحة . والله أعلم. ا.هـ
وأجاب الشيخ عبدالرحمن السحيم، عضو مكتب الدعوة والإرشاد:
بهذا الطول لا يصحّ عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وعالَم البَرْزَخ عالَم غيبي ، لا يُمكِن الاطِّلاع على ما فيه باجتهاد ، وإنما يكون الاطِّلاع على بعض ما فيه بالوحي .
وقال الألباني عن بعضه : عليه لوائح الإسرائيليات . اه .
وبعض معانيه صحيحة، مثل: الحسنة عندي بعشر أمثالها وأزيد، والسيئة بمثلها وأعفو، أنا أرأف بعبادي من الأم بولدها.
ففي الحديث: يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَأَزِيدُ ، وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَجَزَاؤُهُ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا أَوْ أَغْفِرُ ، وَمَنْ تَقَرَّبَ مِنِّى شِبْرًا تَقَرَّبْتُ مِنْهُ ذِرَاعًا ، وَمَنْ تَقَرَّبَ مِنِّى ذِرَاعًا تَقَرَّبْتُ مِنْهُ بَاعًا ، وَمَنْ أَتَانِى يَمْشِى أَتَيْتُهُ هَرْوَلَةً ، وَمَنْ لَقِيَنِى بِقُرَابِ الأَرْضِ خَطِيئَةً لاَ يُشْرِكُ بِى شَيْئًا لَقِيتُهُ بِمِثْلِهَا مَغْفِرَةً. رواه مسلم .
ولَمَّا قُدِم على رسول الله صلى الله عليه وسلم بسبيٍ، فإذا امرأة مِن السبي تبتغي إذا وَجَدت صِبِيا في السبي أخذته فألصقته ببطنها وأرضعته، فقال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتُرَون هذه المرأة طارحة ولدها في النار؟ قلنا: لا والله ! وهي تقدر على أن لا تطرحه. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لله أرحم بعباده من هذه بِوَلَدِها . رواه البخاري ومسلم.
ولا يصحّ قول : (ليلة لا يؤذن فيها الفجر) ؛ لأن كل ليلة يؤذَّن في آخرتها للفجر ، أما مَن لم يسمع الأذان فلا يُقال: لا يُؤذَّن، وإنما يُقال: لا يسمع الأذن، ونحو ذلك. والله تعالى أعلم. ا.هـ
والله أعلى وأعلم
ميسرة أحمد عبدالله
==========================
للمراسلة الفورية على رقم الواتساب: للتحقق من الأحاديث والرسائل التي تصلك على جوالك أو تقابلك على النت أو أي استفسار أو طلب بحث عن فتوى أو مساعدة في مشكلة اجتماعية: 00201007208490
الرسالة المكذوبة:
-----------------
ليلة لا يُؤذن فيها الفجر ... اتعرف ما هى ؟؟
."يا ابن آدم تهيّأ لليلة لا يُؤذّن فيها لصلاة الفجـر يُنادي عليك فيها ويُقال لك ... يا ابن آدم أين سمعك ما أصمّك ..؟ أين بصرك ما أعماك..؟ أين لسانك ما أخرسك..؟ أين ريحك الطيّب ما غيّرك..؟ أين مالك ما أفقرك..؟ فإذا وُضِعْتَ في القبر نادى عليك الملَك يا ابن آدم جمعت الدنيا أمْ الدنيا جمعتك..؟ يا ابن آدم تركت الدنيا أمْ الدنيا تركتك..؟ يا ابن آدم استعددت للموت أمْ المنيّة عاجلتك..؟ يا ابن آدم خرجت إلى الدنيا وأنت بغير ذنب وعدتَ إلى التراب و كلّك ذنوب فإذا ما انفض الناس عنك وأقبل الليل لتقضي أول ليلة صبحها يوم القيامة ليلةٍ لا يُؤذّن فيها الفجر لن يقول المؤذّن يومها حيّ على الصلاة انتهت الصلاة انتهت العبادات إنّ الذي سيؤذّن فجرها هو إسرافيل ينادي ... أيتها العظام النخرة أيتها اللحوم المتناثرة قومي لفصل القضاء بين يديّ الله رب العالمين إن الله يقول:
(ونُفِخَ في الصور فجمعناهم جمعاً) و يقول أيضاً: (وحشرناهم فلم نغادر منهم أحداً) يا ابن آدم عندما يُقبِلْ عليك ليل أول يوم في قبرك ينادي عليك مالك الملك وملك الملوك يقول لك: يا ابن آدم رجعوا وفي التراب تركوك دفنوك و لو ظلّوا معك ما نفعوك و لمْ يبقَ لك إلا أنا وأنا الحيّ الذي لا أموت يا ابن آدم من تواضع لله رفعه و من تكبّر وضعه الله عبدي أطعتنا فقرّبناك و عصيتنا فأمهلناك ولو عُدْتَ إلينا بعد ذلك قبلناك
إنّي و الإنس و الجنّ في نبأ عظيم أخلُقُ و يُعْبَدُ غيري أرزق و يُشكر سُواي خيري إلى العباد نازل و شرّهم إليّ صاعد أتحببّ إليهم بنعمي و أنا الغنيّ عنهم و يتباغضون عنّي بالمعاصي وهم أفقر شيء إليّ من عاد منهم ناديته من قريب ومن بعُدَ منهم ناديته من بعيد أهل ذكري أهل عبادتي أهل شكري أهل زيادتي أهل طاعتي أهل محبتي أهل معصيتي لا أقنّطهم من رحمتي فإن تابوا فأنا حبيبهم فإنّي أحبّ التوابّين و أحب المتطهرين وإن لم يتوبوا فأنا طبيبهم أبتليهم بالمصائب لأطهّرهم من الذنوب و المعاصي الحسنة عندي بعشر أمثالها و أزيد والسيئة بمثلها وأعفو . (( أسأل الله لي ولكم حسن الخاتمة والثبات ))
=======================
هذا حديث مكذوب. وجاء ضمنه ما هو له أصل أصل في السنة، ولكن هذا لا يجعل من هذا الكلام صحيح بأية حال من الأحوال.
جاء في فتوى إسلام ويب: فهذا الحوار لم يرد في حديث صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم، وليس في كتاب الله تعالى ما يدل عليه.
ولا شك أن ما يقوله ملك الموت للميت من أخبار الغيب، وأخبار الغيب لا توخذ إلا من القرآن الكريم والسنة الصحيحة . والله أعلم. ا.هـ
وأجاب الشيخ عبدالرحمن السحيم، عضو مكتب الدعوة والإرشاد:
بهذا الطول لا يصحّ عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وعالَم البَرْزَخ عالَم غيبي ، لا يُمكِن الاطِّلاع على ما فيه باجتهاد ، وإنما يكون الاطِّلاع على بعض ما فيه بالوحي .
وقال الألباني عن بعضه : عليه لوائح الإسرائيليات . اه .
وبعض معانيه صحيحة، مثل: الحسنة عندي بعشر أمثالها وأزيد، والسيئة بمثلها وأعفو، أنا أرأف بعبادي من الأم بولدها.
ففي الحديث: يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَأَزِيدُ ، وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَجَزَاؤُهُ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا أَوْ أَغْفِرُ ، وَمَنْ تَقَرَّبَ مِنِّى شِبْرًا تَقَرَّبْتُ مِنْهُ ذِرَاعًا ، وَمَنْ تَقَرَّبَ مِنِّى ذِرَاعًا تَقَرَّبْتُ مِنْهُ بَاعًا ، وَمَنْ أَتَانِى يَمْشِى أَتَيْتُهُ هَرْوَلَةً ، وَمَنْ لَقِيَنِى بِقُرَابِ الأَرْضِ خَطِيئَةً لاَ يُشْرِكُ بِى شَيْئًا لَقِيتُهُ بِمِثْلِهَا مَغْفِرَةً. رواه مسلم .
ولَمَّا قُدِم على رسول الله صلى الله عليه وسلم بسبيٍ، فإذا امرأة مِن السبي تبتغي إذا وَجَدت صِبِيا في السبي أخذته فألصقته ببطنها وأرضعته، فقال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتُرَون هذه المرأة طارحة ولدها في النار؟ قلنا: لا والله ! وهي تقدر على أن لا تطرحه. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لله أرحم بعباده من هذه بِوَلَدِها . رواه البخاري ومسلم.
ولا يصحّ قول : (ليلة لا يؤذن فيها الفجر) ؛ لأن كل ليلة يؤذَّن في آخرتها للفجر ، أما مَن لم يسمع الأذان فلا يُقال: لا يُؤذَّن، وإنما يُقال: لا يسمع الأذن، ونحو ذلك. والله تعالى أعلم. ا.هـ
والله أعلى وأعلم
ميسرة أحمد عبدالله
==========================
للمراسلة الفورية على رقم الواتساب: للتحقق من الأحاديث والرسائل التي تصلك على جوالك أو تقابلك على النت أو أي استفسار أو طلب بحث عن فتوى أو مساعدة في مشكلة اجتماعية: 00201007208490
* بيان المكذوب من الأحاديث المنتشرة: - صفحة: الأحاديث والرسائل غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused
- القناة على التيلجرام: telegram.me/IncorrectAhadithDiffused
* للأسئلة والاستفسارات الشرعية والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والأسرية ومشاكل الشباب: - صفحة: اسمعوا واعوا - نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
www.facebook.com/Listen.and.realize
=========================
- القناة على التيلجرام: telegram.me/IncorrectAhadithDiffused
* للأسئلة والاستفسارات الشرعية والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والأسرية ومشاكل الشباب: - صفحة: اسمعوا واعوا - نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
www.facebook.com/Listen.and.realize
=========================
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.
#حديث_منكر (من كتم علماً لجم بلجام من نار)
الحديث المنكر له عدة صيغ يُنشر بها :
----------------------------------------------
1- من نشر علما كلله الله بأكاليل الغار، ومن كتم علما ألجمه الله بلجام من نار.
*هذه الصيغة واضحة عليها التأليف ونظمها كأنها شعر حاشاه صلى الله عليه وسلم.*
2- من كتم علما ألجمه الله بلجام من نار. *هذا حديث منكر.*
3- "من كتمَ عِلمًا أُلجِمَ يومَ القيامةِ بلجامٍ من نارٍ".
* الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن الجوزي | المصدر : العلل المتناهية
الصفحة أو الرقم: 1/103 | خلاصة حكم المحدث : لا يصح
* الراوي : جابر | المحدث : ابن الجوزي | المصدر : العلل المتناهية
الصفحة أو الرقم: 1/100 | خلاصة حكم المحدث : لا يصح
* الراوي : عبد الله بن مسعود | المحدث : ابن الجوزي | المصدر : العلل المتناهية
الصفحة أو الرقم: 1/97 | خلاصة حكم المحدث : لا يصح
* الراوي : أبو هريرة | المحدث : الخليلي | المصدر : الإرشاد
الصفحة أو الرقم: 1/321 | خلاصة حكم المحدث : معلول لم يتفقوا عليه والمحفوظ من حديث أبي هريرة موقوف
* الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الخطيب البغدادي | المصدر : تاريخ بغداد
الصفحة أو الرقم: 7/208 | خلاصة حكم المحدث : منكر
وهناك رواية بهذه الصيغة المنكرة لابن حبان أنه حديث صحيح ولكن ابن حبان رحمه الله توثيقه مجروح.
قال الإمامُ الألبانيُّ:(وقد عُرف عند العلماء أن توثيق ابن حبان مجروح؛ لأنه بناه على قاعدة له وحده، وهي: أن الرجل إذا روى عنه ثقة، ولم يعرف عنه جرح؛ فهو ثقة عنده.) (السلسلة الضعيفة)(11/ 282).
وأما النص الوارد في كتب الحديث :
---------------------------------------
"من سُئِلَ عن علْمٍ علِمَهُ ، ثُمَّ كتَمَهُ ، ألْجِمَ يومَ القيامَةِ بلِجامٍ من نارٍ"
الراوي: أبو هريرة المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2649
خلاصة حكم المحدث: حسن
------------
"من سُئلَ عن علمٍ فكتَمَه ؛ جاء يومَ القيامةِ ملجَّمًا بلِجامٍ من نارٍ ، ومَن قال في القُرآنِ بغيرِ ما يعلَمُ ، جاء يومَ القيامةِ مُلجَّمًا بلجامٍ من نارٍ"
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 94
خلاصة حكم المحدث: ضعيف
________________________________________
فيتبين لنا أن المعنى اختلف في الحديث الذي حسنه الترمذي رحمه الله وهو أن العقوبة موقوفة على شروط،
الشرط الأول: أن يُسأل عن علم.
الشرط الثاني: أن يكون يعلمه.
الشرط الثالث: أن يكتمه عن من سأله.
*فهنا استحق العقوبة.*
وأما مجرد أنه يعلم علم لم يحدث به الناس فلا يصح حديث بهذه الصيغة -بحسب علمي-.
هذا والله أعلم .
ميسرة أحمد عبدالله
=======================
** للمراسلة الفورية على رقم الواتساب: للتحقق من الأحاديث والرسائل التي تصلك على جوالك أو تقابلك على النت أو أي استفسار أو طلب بحث عن فتوى أو مساعدة في مشكلة اجتماعية : 00201007208490*
* بيان المكذوب من الأحاديث المنتشرة: - صفحة: الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused
- القناة على التيلجرام: telegram.me/IncorrectAhadithDiffused
* للأسئلة والاستفسارات الشرعية والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والأسرية ومشاكل الشباب: - صفحة: اسمعوا واعوا - نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
www.facebook.com/Listen.and.realize
===================
الحديث المنكر له عدة صيغ يُنشر بها :
----------------------------------------------
1- من نشر علما كلله الله بأكاليل الغار، ومن كتم علما ألجمه الله بلجام من نار.
*هذه الصيغة واضحة عليها التأليف ونظمها كأنها شعر حاشاه صلى الله عليه وسلم.*
2- من كتم علما ألجمه الله بلجام من نار. *هذا حديث منكر.*
3- "من كتمَ عِلمًا أُلجِمَ يومَ القيامةِ بلجامٍ من نارٍ".
* الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن الجوزي | المصدر : العلل المتناهية
الصفحة أو الرقم: 1/103 | خلاصة حكم المحدث : لا يصح
* الراوي : جابر | المحدث : ابن الجوزي | المصدر : العلل المتناهية
الصفحة أو الرقم: 1/100 | خلاصة حكم المحدث : لا يصح
* الراوي : عبد الله بن مسعود | المحدث : ابن الجوزي | المصدر : العلل المتناهية
الصفحة أو الرقم: 1/97 | خلاصة حكم المحدث : لا يصح
* الراوي : أبو هريرة | المحدث : الخليلي | المصدر : الإرشاد
الصفحة أو الرقم: 1/321 | خلاصة حكم المحدث : معلول لم يتفقوا عليه والمحفوظ من حديث أبي هريرة موقوف
* الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الخطيب البغدادي | المصدر : تاريخ بغداد
الصفحة أو الرقم: 7/208 | خلاصة حكم المحدث : منكر
وهناك رواية بهذه الصيغة المنكرة لابن حبان أنه حديث صحيح ولكن ابن حبان رحمه الله توثيقه مجروح.
قال الإمامُ الألبانيُّ:(وقد عُرف عند العلماء أن توثيق ابن حبان مجروح؛ لأنه بناه على قاعدة له وحده، وهي: أن الرجل إذا روى عنه ثقة، ولم يعرف عنه جرح؛ فهو ثقة عنده.) (السلسلة الضعيفة)(11/ 282).
وأما النص الوارد في كتب الحديث :
---------------------------------------
"من سُئِلَ عن علْمٍ علِمَهُ ، ثُمَّ كتَمَهُ ، ألْجِمَ يومَ القيامَةِ بلِجامٍ من نارٍ"
الراوي: أبو هريرة المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2649
خلاصة حكم المحدث: حسن
------------
"من سُئلَ عن علمٍ فكتَمَه ؛ جاء يومَ القيامةِ ملجَّمًا بلِجامٍ من نارٍ ، ومَن قال في القُرآنِ بغيرِ ما يعلَمُ ، جاء يومَ القيامةِ مُلجَّمًا بلجامٍ من نارٍ"
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 94
خلاصة حكم المحدث: ضعيف
________________________________________
فيتبين لنا أن المعنى اختلف في الحديث الذي حسنه الترمذي رحمه الله وهو أن العقوبة موقوفة على شروط،
الشرط الأول: أن يُسأل عن علم.
الشرط الثاني: أن يكون يعلمه.
الشرط الثالث: أن يكتمه عن من سأله.
*فهنا استحق العقوبة.*
وأما مجرد أنه يعلم علم لم يحدث به الناس فلا يصح حديث بهذه الصيغة -بحسب علمي-.
هذا والله أعلم .
ميسرة أحمد عبدالله
=======================
** للمراسلة الفورية على رقم الواتساب: للتحقق من الأحاديث والرسائل التي تصلك على جوالك أو تقابلك على النت أو أي استفسار أو طلب بحث عن فتوى أو مساعدة في مشكلة اجتماعية : 00201007208490*
* بيان المكذوب من الأحاديث المنتشرة: - صفحة: الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused
- القناة على التيلجرام: telegram.me/IncorrectAhadithDiffused
* للأسئلة والاستفسارات الشرعية والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والأسرية ومشاكل الشباب: - صفحة: اسمعوا واعوا - نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
www.facebook.com/Listen.and.realize
===================
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.
#احذر_كلام_لا_يصح #أكاذيب_الواتس_آب
#احذر_حديث_غير_صحيح_منتشر
#البطاقة_الشخصية_للنبي ﷺ #لا_تصح
#لا_تنشر_الأحاديث_المجمعة_في_هيئة_رسالة_طويلة كلها مدسوس فيها الباطل لعن الله من ألفها وصنعها متعمد
#رسائل_لو_أتتك_لا_تنشرها
الكلام الذي لا يصح تداوله ولا نشره ووجب إيقافه وإنكاره إن رأيته :
- تلك المدعوة بالبطاقة الشخصية للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
____________________
سئل الشيخ السحيم عن كم وضع مثل هذا الموضوع ونشره فاجاب..
هذا عَبَث ، بل هو استخفاف بِحقّ النبي صلى الله عليه وسلم وبِمقَامِه عليه الصلاة والسلام .
وفيه مُغالطات ، مثل تحديد موعد مولده صلى الله عليه وسلم ، ولم يثبت تاريخيا ولا بِنقل صحيح أن مولده عليه الصلاة والسلام كان في تاريخ مُعيّن .
وقولهم : (إصدار: أمين سجل يثرب: مسؤول الإحصاء: حذيفة بن اليمان)
والنبي صلى الله عليه وسلم سَمّى مدينته " المدينة " و " طيبة " و " طابة " ، ولم يُسمِّها كما كانوا يُسمّونها ( يثرب ) .
قال عليه الصلاة والسلام : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُمِرْتُ بِقَرْيَةٍ تَأْكُلُ الْقُرَى يَقُولُونَ : يَثْرِبُ ، وَهِيَ الْمَدِينَةُ ، تَنْفِي النَّاسَ كَمَا يَنْفِي الْكِيرُ خَبَثَ الْحَدِيدِ . رواه البخاري ومسلم .
كما أن حذيفة رضي الله عنه كان أمين سِرّ رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولم يكن مسؤولا عن إحصاء أو عَدّ الناس .
وقولهم : (زمرة الدم: ن و ر من الله)
هذا مَبنيّ على قول بعض الصوفية إنه عليه الصلاة والسلام خُلِق مِن نُور ، وليس بصحيح ، بل هو عليه الصلاة والسلام خُلِق كسائر بني آدم ، إلاّ أن الله حَمَاه أبًا عن جَدّ مِن أن يكون مِن سِفَاح .
وعن علي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : خَرَجْتُ مِن نكاح ولم أخرج مِن سِفاح مِن لَدُن آدم إلى أن ولدني أبي وأمي . قال الهيثمي : رواه الطبراني في الأوسط ، وفيه محمد بن جعفر بن محمد بن علي صحّح له الحاكم في المستدرك ، وقد تُكُلّم فيه ، وبقية رجاله ثقات .
ورسول الله صلى الله عليه وسلم غنيّ عن مثل هذا التعريف الذي يُورَد فيه ما لا يصِحّ .
بل ويُجَعل كأنه رجل يحمل جواز سَفَر وبطاقة عائلة ، وهذه لم تُوجَد إلاّ بعد تفرّق الأمة إلى دويلات ، وبعد أن أوجد الاحتلال بنها حدودا جغرافية ، وبَنى على تلك الحدود عداوات !
ورسالة النبي صلى الله عليه وسلم عالمية ، وشخصيته عالمية .
#احذر_حديث_غير_صحيح_منتشر
#البطاقة_الشخصية_للنبي ﷺ #لا_تصح
#لا_تنشر_الأحاديث_المجمعة_في_هيئة_رسالة_طويلة كلها مدسوس فيها الباطل لعن الله من ألفها وصنعها متعمد
#رسائل_لو_أتتك_لا_تنشرها
الكلام الذي لا يصح تداوله ولا نشره ووجب إيقافه وإنكاره إن رأيته :
- تلك المدعوة بالبطاقة الشخصية للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
____________________
سئل الشيخ السحيم عن كم وضع مثل هذا الموضوع ونشره فاجاب..
هذا عَبَث ، بل هو استخفاف بِحقّ النبي صلى الله عليه وسلم وبِمقَامِه عليه الصلاة والسلام .
وفيه مُغالطات ، مثل تحديد موعد مولده صلى الله عليه وسلم ، ولم يثبت تاريخيا ولا بِنقل صحيح أن مولده عليه الصلاة والسلام كان في تاريخ مُعيّن .
وقولهم : (إصدار: أمين سجل يثرب: مسؤول الإحصاء: حذيفة بن اليمان)
والنبي صلى الله عليه وسلم سَمّى مدينته " المدينة " و " طيبة " و " طابة " ، ولم يُسمِّها كما كانوا يُسمّونها ( يثرب ) .
قال عليه الصلاة والسلام : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُمِرْتُ بِقَرْيَةٍ تَأْكُلُ الْقُرَى يَقُولُونَ : يَثْرِبُ ، وَهِيَ الْمَدِينَةُ ، تَنْفِي النَّاسَ كَمَا يَنْفِي الْكِيرُ خَبَثَ الْحَدِيدِ . رواه البخاري ومسلم .
كما أن حذيفة رضي الله عنه كان أمين سِرّ رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولم يكن مسؤولا عن إحصاء أو عَدّ الناس .
وقولهم : (زمرة الدم: ن و ر من الله)
هذا مَبنيّ على قول بعض الصوفية إنه عليه الصلاة والسلام خُلِق مِن نُور ، وليس بصحيح ، بل هو عليه الصلاة والسلام خُلِق كسائر بني آدم ، إلاّ أن الله حَمَاه أبًا عن جَدّ مِن أن يكون مِن سِفَاح .
وعن علي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : خَرَجْتُ مِن نكاح ولم أخرج مِن سِفاح مِن لَدُن آدم إلى أن ولدني أبي وأمي . قال الهيثمي : رواه الطبراني في الأوسط ، وفيه محمد بن جعفر بن محمد بن علي صحّح له الحاكم في المستدرك ، وقد تُكُلّم فيه ، وبقية رجاله ثقات .
ورسول الله صلى الله عليه وسلم غنيّ عن مثل هذا التعريف الذي يُورَد فيه ما لا يصِحّ .
بل ويُجَعل كأنه رجل يحمل جواز سَفَر وبطاقة عائلة ، وهذه لم تُوجَد إلاّ بعد تفرّق الأمة إلى دويلات ، وبعد أن أوجد الاحتلال بنها حدودا جغرافية ، وبَنى على تلك الحدود عداوات !
ورسالة النبي صلى الله عليه وسلم عالمية ، وشخصيته عالمية .