تُوّج نادي بنش بطلاً لمحافظة إدلب لبراعم كرة القدم (مواليد 2014)، بعد فوزه المثير بركلات الترجيح على نادي تفتناز إثر تعادلهما في الوقت الأصلي.
شهدت المباراة النهائية حضوراً رسمياً وجماهيرياً كبيراً وسط أجواء احتفالية، حيث تهدف البطولة إلى انتقاء أبرز المواهب لتشكيل منتخب إدلب، وتمثيل المحافظة في بطولة الجمهورية العربية السورية المقبلة."
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الإعلام
#مديرية_إعلام_إدلب
شهدت المباراة النهائية حضوراً رسمياً وجماهيرياً كبيراً وسط أجواء احتفالية، حيث تهدف البطولة إلى انتقاء أبرز المواهب لتشكيل منتخب إدلب، وتمثيل المحافظة في بطولة الجمهورية العربية السورية المقبلة."
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الإعلام
#مديرية_إعلام_إدلب
Forwarded from وزارة الإعلام السورية
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
ريشة الألوان بيدك أنت، فلا تسلمها لجرعة تطفئ نور عينيك للأبد.
اختر حياتك بكامل ألوانها.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الإعلام
#مديرية_إعلام_إدلب
اختر حياتك بكامل ألوانها.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الإعلام
#مديرية_إعلام_إدلب
بمشاركة دولية واسعة.. وفد محافظة إدلب يختتم مشاركته في قمة القادة المحليين العالمية (UCLG) بمدينة طنجة المغربية
طنجة – المملكة المغربية
في حضورٍ بارز يعكس التوجه نحو تعزيز التعاون الإقليمي والدولي، اختتم وفد محافظة إدلب مشاركته الفاعلة في أعمال مؤتمر القمة العالمي للقادة المحليين والإقليميين لعام 2026، واجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (UCLG)، وفرعها لمنطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا (UCLG-MEWA)، والتي استضافتها مدينة طنجة المغربية على مدار ثلاثة أيام متواصلة.
مثّل محافظة إدلب في هذه القمة العالمية وفدٌ رسمي ضم كلاً من معاون المحافظ الأستاذ قتيبة الخلف، وعضو المكتب التنفيذي، الأستاذ جمال الشحود، وشارك أيضاً من دمشق معاون المحافظ الأستاذ مصعب بدوي
اليوم الأول والثاني.. رؤية استراتيجية وتشكيل المجلس العالمي
انطلقت مشاركة الوفد في اجتماعات المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للمنظمة، في مناقشة الرؤية المشتركة الرامية إلى تمكين المجتمعات المحلية، وبحث الأولويات الاستراتيجية للمرحلة المقبلة، بالإضافة إلى استكمال تشكيل المجلس العالمي للمنظمة، وهو ما يمهد لآليات تنسيق أكثر فاعلية بين المدن والإدارات المحلية في المنطقة.
اليوم الثالث.. اعتماد 5 أولويات رئيسية للعمل المحلي
شهد اليوم الثالث للمؤتمر حراكاً مكثفاً لوفد المحافظة، حيث تم التركيز على صياغة السياسات المستقبلية، وشاركت إدلب في اعتماد ورقة موقف المنظمة الإقليمية، وتحديد 5 أولويات رئيسية لعمل الإدارات المحلية بما يتوافق مع الظروف الراهنة والتحديات المحيطة بالمنطقة، وإقرار التوصيات والحلول القابلة للتنفيذ بين القادة المحليين، تمهيداً لرفعها واعتمادها على المستوى العالمي، بما يدعم تطوير الخدمات وتحقيق التنمية المستدامة.
وعلى هامش المؤتمر.. تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي
لم تقتصر المشاركة على الجلسات الرسمية، بل شهد ختام المؤتمر حراكاً دبلوماسياً وأكاديمياً لوفد محافظة إدلب، حيث التقى الوفد برئيس جامعة عبد الملك السعدي المغربية، الدكتور بوشتى المومني.
وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول آفاق التعاون المشترك، وبحث سبل دعم البحث العلمي الخاص بتطوير الإدارات المحلية، وفي لفتة تقديرية، قدّم وفد المحافظة درعاً تذكارياً للدكتور المومني تقديراً لدور الجامعة الأكاديمي والبحثي المتميز.
وتأتي هذه المشاركة لتؤكد حرص محافظة إدلب على الحضور في المحافل الدولية، وتبادل الخبرات مع الإدارات المحلية حول العالم، والعمل على نقل أفضل الممارسات والحلول القابلة للتطبيق لتطوير الواقع الخدمي والإداري في المحافظة.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الإعلام
#مديرية_إعلام_إدلب
طنجة – المملكة المغربية
في حضورٍ بارز يعكس التوجه نحو تعزيز التعاون الإقليمي والدولي، اختتم وفد محافظة إدلب مشاركته الفاعلة في أعمال مؤتمر القمة العالمي للقادة المحليين والإقليميين لعام 2026، واجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (UCLG)، وفرعها لمنطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا (UCLG-MEWA)، والتي استضافتها مدينة طنجة المغربية على مدار ثلاثة أيام متواصلة.
مثّل محافظة إدلب في هذه القمة العالمية وفدٌ رسمي ضم كلاً من معاون المحافظ الأستاذ قتيبة الخلف، وعضو المكتب التنفيذي، الأستاذ جمال الشحود، وشارك أيضاً من دمشق معاون المحافظ الأستاذ مصعب بدوي
اليوم الأول والثاني.. رؤية استراتيجية وتشكيل المجلس العالمي
انطلقت مشاركة الوفد في اجتماعات المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للمنظمة، في مناقشة الرؤية المشتركة الرامية إلى تمكين المجتمعات المحلية، وبحث الأولويات الاستراتيجية للمرحلة المقبلة، بالإضافة إلى استكمال تشكيل المجلس العالمي للمنظمة، وهو ما يمهد لآليات تنسيق أكثر فاعلية بين المدن والإدارات المحلية في المنطقة.
اليوم الثالث.. اعتماد 5 أولويات رئيسية للعمل المحلي
شهد اليوم الثالث للمؤتمر حراكاً مكثفاً لوفد المحافظة، حيث تم التركيز على صياغة السياسات المستقبلية، وشاركت إدلب في اعتماد ورقة موقف المنظمة الإقليمية، وتحديد 5 أولويات رئيسية لعمل الإدارات المحلية بما يتوافق مع الظروف الراهنة والتحديات المحيطة بالمنطقة، وإقرار التوصيات والحلول القابلة للتنفيذ بين القادة المحليين، تمهيداً لرفعها واعتمادها على المستوى العالمي، بما يدعم تطوير الخدمات وتحقيق التنمية المستدامة.
وعلى هامش المؤتمر.. تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي
لم تقتصر المشاركة على الجلسات الرسمية، بل شهد ختام المؤتمر حراكاً دبلوماسياً وأكاديمياً لوفد محافظة إدلب، حيث التقى الوفد برئيس جامعة عبد الملك السعدي المغربية، الدكتور بوشتى المومني.
وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول آفاق التعاون المشترك، وبحث سبل دعم البحث العلمي الخاص بتطوير الإدارات المحلية، وفي لفتة تقديرية، قدّم وفد المحافظة درعاً تذكارياً للدكتور المومني تقديراً لدور الجامعة الأكاديمي والبحثي المتميز.
وتأتي هذه المشاركة لتؤكد حرص محافظة إدلب على الحضور في المحافل الدولية، وتبادل الخبرات مع الإدارات المحلية حول العالم، والعمل على نقل أفضل الممارسات والحلول القابلة للتطبيق لتطوير الواقع الخدمي والإداري في المحافظة.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الإعلام
#مديرية_إعلام_إدلب
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
جامعة إدلب تخرّج دفعة جديدة من طلاب قسم الرسم والإنشاء الهندسي في المركز الثقافي.
شَهِدَ المركز الثقافي اليوم، السبت 27 حزيران 2026، حفل تخرج قرابة 45 طالباً وطالبة من قسم الرسم والإنشاء الهندسي في المعهد التقاني الهندسي للعام الدراسي 2024 / 2025، وذلك برعاية كريمة من رئاسة جامعة إدلب.
للمشاهدة على يوتيوب:
https://youtube.com/shorts/HVkdpkm3_BY?si=ft6KWooRWJn76EQr
للمشاهدة على فيس بوك:
https://www.facebook.com/share/r/18yrRmVLpe/
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الإعلام
#مديرية_إعلام_إدلب
شَهِدَ المركز الثقافي اليوم، السبت 27 حزيران 2026، حفل تخرج قرابة 45 طالباً وطالبة من قسم الرسم والإنشاء الهندسي في المعهد التقاني الهندسي للعام الدراسي 2024 / 2025، وذلك برعاية كريمة من رئاسة جامعة إدلب.
للمشاهدة على يوتيوب:
https://youtube.com/shorts/HVkdpkm3_BY?si=ft6KWooRWJn76EQr
للمشاهدة على فيس بوك:
https://www.facebook.com/share/r/18yrRmVLpe/
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الإعلام
#مديرية_إعلام_إدلب
جهود مكثفة في إدلب لتطوير القطاع التربوي ودعم المعلمين وتفقد سير التصحيح.
عقدَ محافظ إدلب السيد محمد عبد الرحمن ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد تركو، اجتماعاً موسعاً بحضور مدير التربية الأستاذ عمر لطوف ورؤساء الدوائر التعليمية، لبحث تحديات القطاع التربوي، والارتقاء بجودة التعليم، وتحسين أوضاع المعلمين والزيادات المقررة لتعزيز الاستقرار الوظيفي.
جاء هذا الاجتماع بعد جلسة مباحثات ثنائية بين الوزير والمحافظ تناولت احتياجات مدارس المحافظة من تأهيل وتجهيز، ودعم الكوادر التدريسية لتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.
كما أجرى الجانبان جولة ميدانية تفقدية على مراكز التصحيح الامتحانية في المحافظة، لمتابعة سير العمل والاطلاع على مراحل التقييم، مع التشديد على الالتزام بالمعايير الناظمة لضمان الدقة، الشفافية، وتكافؤ الفرص بين الطلبة.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الإعلام
#مديرية_إعلام_إدلب
عقدَ محافظ إدلب السيد محمد عبد الرحمن ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد تركو، اجتماعاً موسعاً بحضور مدير التربية الأستاذ عمر لطوف ورؤساء الدوائر التعليمية، لبحث تحديات القطاع التربوي، والارتقاء بجودة التعليم، وتحسين أوضاع المعلمين والزيادات المقررة لتعزيز الاستقرار الوظيفي.
جاء هذا الاجتماع بعد جلسة مباحثات ثنائية بين الوزير والمحافظ تناولت احتياجات مدارس المحافظة من تأهيل وتجهيز، ودعم الكوادر التدريسية لتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.
كما أجرى الجانبان جولة ميدانية تفقدية على مراكز التصحيح الامتحانية في المحافظة، لمتابعة سير العمل والاطلاع على مراحل التقييم، مع التشديد على الالتزام بالمعايير الناظمة لضمان الدقة، الشفافية، وتكافؤ الفرص بين الطلبة.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الإعلام
#مديرية_إعلام_إدلب
زيارة رسمية لسفير الفاتيكان إلى ريف جسر الشغور تؤكد على قيم التعايش والتآخي.
في إطار تعزيز قيم التفاهم والعيش المشترك، تفقد سفير دولة الفاتيكان لدى سورية لويجي كونا قريتي القنية واليعقوبية بريف جسر الشغور،
وكان في استقباله مدير المنطقة الأستاذ عبد الرزاق علوش، ونائب وزير الداخلية اللواء عبد القادر طحان، إلى جانب شخصيات رسمية وفعاليات أهلية.
تخلل الزيارة رفع علم الجمهورية العربية السورية وسط أجواء ودية تعكس أواصر الوحدة الوطنية والتلاحم بين أبناء المجتمع.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الإعلام
#مديرية_إعلام_إدلب
في إطار تعزيز قيم التفاهم والعيش المشترك، تفقد سفير دولة الفاتيكان لدى سورية لويجي كونا قريتي القنية واليعقوبية بريف جسر الشغور،
وكان في استقباله مدير المنطقة الأستاذ عبد الرزاق علوش، ونائب وزير الداخلية اللواء عبد القادر طحان، إلى جانب شخصيات رسمية وفعاليات أهلية.
تخلل الزيارة رفع علم الجمهورية العربية السورية وسط أجواء ودية تعكس أواصر الوحدة الوطنية والتلاحم بين أبناء المجتمع.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الإعلام
#مديرية_إعلام_إدلب