حياة|𝔏𝔦𝔣𝔢 🕊️🌻
991 subscribers
3.31K photos
171 videos
11 files
139 links
- ‏••
مرحبًـا ، هُنا مواسَـاة لكم
من مُر الحياة لعلَّها تجبر فؤادكم .|
قناه أُنشِأت خصيـصآ لـ:؛
• للأقتبـآس 📜
• للخواطر 📰
• للروايات📃
• للصور 📷🌸

للتواصل حبابكم

@khbab_shraf :
Download Telegram
ربنا ما بيمنع عننا حاجة
إلا عشان يبعد عننا شرها
أو يبدلنا بالأحسن منها ..
فالحمد لله دائما وأبدا 💜💜🌸
Forwarded from حاجاتنا الصغيرة (ESRAA^^)
عَن كِمية التَرجِي لما قَال ود الأمين:

ﺗﻌﺎﻝ ﻓﺮّﺡ ﻟﻴﺎﻟﻴﻨﺎ ﺗَﻌﺎﻝ
ﻗَﺒﻞ ﺍﻟﺴِﻨﻴﻦ ﺗَﺠﺮﻱ..

#ESRAA
Forwarded from мүαsм (maram_yusuf)
السّلام على خديجة كهفُك وقبيلتُك وجيشُك المدجّجُ بالحُبّ يوم عز الجنود !.
تأخُذُك إلى صدرها من هول الوحي ،، تمسحُ على رأسك بيدها ، وتقول لك بقلبها على هيئة كلمات: لن يُخزيك الله!.
كانت تعرف أيُّ الرجال أنت ، وكنت تعرف أيُّ النّساء هي ،، لهذا لم يكن عجبًا أن تذبح شاةً بعد وفاتها بعشرين سنة ، ثمّ تقول:
"أُعطوا منها صُويحبات خديجة!"..
أيُّ الأوفياء أنت ... أيُّ الأوفياء؟!. 🌸

_
أخشى أن ينتهى عمري دون سماع مقولة " كيف كنت وكيف أصبحت .. لقد غيرتك النقود يا هذا ". . !
يااارب صبر طوييل ما ليه حد
و حسن ظن بيك كبير ما ينتهي 🌸💜
نحن إن أردنا الأشياء حقاً سنوقظ الرغبة في أن تكون لنا 🌸
لو استصعب عليك بدء حديث معي فلا تتردد بإرسال أغنيـة.🎶
بتفائل بي ضحكتو🤤💓
‏سلامٌ على من يبّثُ فينا الفرح بأبسط مايكون..🌸🌿
Forwarded from نَبُضّ (Ali)
‏تأتي الصَّلاةُ كما لو أنَّها
‏مخرجُ طوارئ لحريقٍ مُحتمل
‏ضمَّادةٌ قُطنيةٌ سَريعةُ المفعُول
‏حلُّ وحيدٌ لأزمةٍ وشيكةِ الوقوع
‏تأتي لتنقذنا من كلِّ هذه الفواجع
‏هكذا بهدوءٍ ودون أي صخب !

Forwarded from ٲﯠرٱﻕ خړيفيہ❥ (osama hfz)
_مرعبة فكرةَ أننا في يومٍ ما سنصبح مجرّد صورة على حائط ، او في شاشةِ هاتِف ، وأن الذي سيمر بإسمنا على جهات اتصاله سيتبعه بـ " رحمهُ الله " .. مرعب أننا في وقتٍ ما " لانعلمه" سنرحل دون أن نحظى بحضنٍ أخير ، ولا وداعٍ أخير ، والمفجِع أن نرحَل وثمة كلمة ادخرناها للغَد واعتراف اختبئ خلف ضحكاتنا ، أو أحبُك انتظرت الوقت المناسب .. ستجف بعد أشهرٍ الدموع ، سنُنسى تماماً ، لن تقف الحياة في محطّتنا ، وحدها اعترافاتنا وكلماتنا ولقائاتنا التي لم تكتمل ، ستكون المتضرر الأوحـد بعد الغياب الطويل الأبدي ._💔
لا اريد التمسك باحد ولا احبذ ذلك 😌
‏أهلك مش عارفين ضغوطات الجامعة ومشاكلك ومنعطفات علاقاتك مع صحابك، وأصحابك مش عارفين اللي حاصل معاك فالبيت ، وأصحابك القدام مش عارفين إنشغالاتك وظروفك الجديدة ، والجُداد مش عارفين كمية الخذلان في علاقاتك القديمة ، يا جماعة قبل ما تعاتبوا راعونا شوية ، الواحد فاهم حياته بالعافية
كُن أنت أول من يقيم في نفسه عيشاً قويم 🌸💙
إن عزّ عليك الشوق:
اضرب على قلبك ثم قل" بسم الذي خلقك، ،اثبت فما اراده الله كان و ما لم يرده لم يكن..
"يدبر الامر من السماء إلى الارض"
ممكن تكون حياتك متلخبطة وامورك مش عارف تحلها .😔
وفجأة تلاقي ربنا كرمك وامورك اتصلحت وبقيت احسن من الاول.
ف ربنا ليه حكمة في كل حاجة بتحصلنا 🌸
ف لو علم العبد كيف يدبر الله له الامور لازداد حباً لله عز وجل
ف انت لا تدري كم صرف الله عنك من الاذي وانت بعقلك المحدود تبكى عليه..
ف دايما استعين بالله في كل امورك ولا تعجز...
ارضي بما قدره الله لك..
وفي الاول والاخر لازم نحمد ربنا علي كل حاجة.. 🌸
‏- يَا تارك الصَّلاة !
غداً سيَتوب الله عليْك ، وستصلي بالنَّاس إماماً .

ُدْهَامَّتَان
قالت:

عارفة يا تيسير حياتي كانت عادية لكن جوّاي إحساس بالفراغ و الكآبة و ما عرفت السبب شنو .. في يوم بتونس مع صحبتي قالت لي ليه ما تقري البقرة يومي فاخذها بركة و تركها حسرة ..و عشان ما تنسيها أو تشوفيها صعبة اقريها بعد صلاة الصبح ، وانا الكنت بصلّي الصبح حاضر يوم و بنوم واكسل اصليهو ايام عديدة💔 ..

اليوم داك قرّرت إني من بكرة اصلّي الصبح حاضر و اقرا البقرة كاملة ان شاء الله حتّى أطلع الشغل .. وفعلاً ضبطت منبهي و صحيت صلّيت وقعدت قريت سورة البقرة و قلت ما حاطلع الشغل إلا انتهي .. الترحيل جا و فات ، و بعد خلّصت طلعت الشغل بالمواصلات و اتسهّلت لي بصورة عجيبة ووصلت الشغل ..

و لك أن تتخيّلي يا تيسير !!

انا وصلت و الترحيل ما وصل 😳 استغربت واتصلت بزميلاتي طلع انو الترحيل اتعطّل و حيتأخّرو .. اللحظة ديك دمعتي جرت حسّيت بعظمة ربنا و قدرته و من يومها بقرا سورة البقرة يومي بعد صلاة الصبح الحمدلله .. و حياتي بقت أجمل ما يكون و التوفيق ملازمني الحمد لله ..

" وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىٰ "🌸..

قالت :

بطلع الجامعة كل يوم وبقيف للمواصلات جنب عمود جنب دكان في الظلط ، و في يوم اتاخّرت دقايق عشان اكمّل أذكار الصباح و الصلاة على الرسول عليه افضل الصلاة وأتم التسليم .. طلعت من بيتنا جري عشان اعوّض الدقايق الاتأخّرتها دي و لقيت مكان بقيف في ناس كتار ملمومين ، لمّن وقفت قريب لقيت عربية دخلت في العمود 😳 مكان بقيف بالضبط و اللحظة دي حيلي بَرَد و بقيت اردّد الحمد لله الحمد لله و انا ببكي و رجعت البيت من الخلعة وما مشيت الجامعة ..

اتاخّرت دقايق و قريت أذكار الصباح و صلّيت على الرسول الكريم وكان لخير لي ده غير الحسنات الاخدتها من الوِرد .. ربنا عظيم يا تيسير ..

" وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىٰ "🌸..

قال :

كنت خاطب بت و بنجهّز لعرسنا ، اختلفنا و حصل بيننا نقاشات و نهينا الخطوبة .. حزنت وصلت مرحلة بقيت ما طايق اشوف اي بت أو اسمع عن اي بت غير امي واخواتي .. دخلت في حالة و حزن ما بقدر اوصّفو لاني بنيت كل أحلامي و مستقبلي معاها و في ثانية اتلاشى كل شي قدامي ..

استمرّيت فترة كده لحدي ما يوم اخوي ناداني واتكلّم معاي كلام كتير ، عن قدرة ربنا و انو كل شي لخير ولحكمة حاعرفها قدام .. قال لي ربنا ما بشيل منك شي ساي إلا وحيديك بديل أحسن ليك ، وانو الزواج و اي شي في الدنيا " قسمة " ولو قسمتنا سوا حنرجع ولو مافي قسمة بيننا ربنا حيعوّضني بالفيها خير لي و ليها ، ووصّاني بالاستغفار ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، الصلاة على الرسول الكريم و التوكّل على الله واليقين .. و فعلاً التزمت بيهم و مرّت الأيام ..

سبحان الله بعد فترة رجعت لخطيبتي ، لكن رجعنا أحسن من أول بكتير .. متفاهمين اكتر و واعين اكتر و اتعلّمنا من غلطاتنا الفاتت .. و الحمد لله ربنا وفّقنا و تمّ لينا على خير ..

عرفت حكمة ربنا من الفترة الاتفصلنا فيها و بقت لي سبب اتقرّبت لربنا اكتر و الليلة بحكي قصتي لأي زول من شدة ما عاجباني و لانو عارف إحساس الزول الحزين و التايه و بختم قصتي دايماً ب:

" وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىٰ "🌸..

اللهم جَبراً لكلّ قلبٍ مُنهَك ، راحةً لكلّ نفسٍ مُوجَعة ، و اطمئناناً يبلّ كل تعبٍ و ألم حتى الارتواء يا أرحم الراحمين ..

صلّيت على الحبيب المصطفى اليوم ؟ اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..
ثم قال: "يا خديجه، مالي ؟ "...
يعلم أنها اكثر إحساساً بحاله منه '
فاللهم من يفهم مشاعرنا أكثر منا
ومن إذا ضللنا عن انفسنا ضمنا إلينا بحبه ♡
🌸ي رب 🌸😭
♥️♥️