#كيمياء (تانية علمي)"
اسئلة مراجعة بالحل"
صح او خطأ
1 ناتج التحليل الكهربائي لحمض الهيدروكليك المخفف عند الانود غاز اكسجين(✔️)
2 أثناء الطلاء الكهربائي يكون فلز الطلاء هو الكاثود(❌) الانود *
3 الفرق في الفاعلية الكيميائية بين فلز الجهد الكهربائي للخلية الاكتروليتية(✔️)
4 في الخلية البسيطة يذوب الفلز الاقل فاعلية وينتج الكترونات(❌) الاكثر فاعلية *
5 في الخلية البسيطة تتجه ايونات الماغنيسيوم نحو القطب الموجب(❌) ايونات الهيدروجين *
6 يتكون الصوديوم عند كاثود الخلية الالكتروليتية عند تحلل محلول كلوريد الصوديوم كهربائيا(❌) يتكون غاز الهيدروجين *
اسئلة مراجعة بالحل"2
علل:
1 عند التحليل الكهربائي لمحلول كلوريد الصوديوم المركز يجب ان يكون الانود كربونا؟
ج1 لمقاومة فعل الكلور.
2 عند تحليل محلول كلوريد الصوديوم تكون الافضلية ف التعادل عند الانود لايونات الكلوريد؟
ج2 لأن تركيز الكلور اعلى.
3 عند تحليل حمض الكبريتيك تحدث منافستين لأيونات OH و SO4 وتتغلب OH؟
ج3 لان OH تفقد الشحنة بشكل أسرع فيتصاعد غاز الأكسجين عند الانود .
4 عند تنقية النحاس تقل كتلة انود النحاس ويزداد تركيز ايونات النحاس في المحلول؟
ج4 يذوب انود النحاس عند سريان التيار الكهربائي وتتحلل ايوناته في الالكتروليت
5 لايستنير المصباح مضيآ لمدة طويلة عند استخدام فلز ماغنيسيوم؟
ج5 •يغطي قطب النحاس بفقاعات الهيدروجين التي تمنع سريان الكهرباء •الماغنيسيوم في بداية السلسلة
•لسرعة ذوبان الماغنيسيوم في الحمض.
6 يعتبر محلول برمنجنات المحمضة عامل مؤكسد قوي؟
ج6 لسرعة ذوبانيته في الحمض .
7 يعتبر محلول تاني كرومات البوتاسيوم عامل مؤكسد في غاية القدرة؟
ج7 لانه يكتسب الالكترونات بسهولة اي يساعد على حدوث الاكسدة .
8 يعتبر محلول يوديد البوتاسيوم عامل مختزل قوي؟
ج8 لان ايون اليود يعمل على منح الكترونات مما يساعد على حدوث اختزال وتحدث له اكسدة .
منقول
اسئلة مراجعة بالحل"
صح او خطأ
1 ناتج التحليل الكهربائي لحمض الهيدروكليك المخفف عند الانود غاز اكسجين(✔️)
2 أثناء الطلاء الكهربائي يكون فلز الطلاء هو الكاثود(❌) الانود *
3 الفرق في الفاعلية الكيميائية بين فلز الجهد الكهربائي للخلية الاكتروليتية(✔️)
4 في الخلية البسيطة يذوب الفلز الاقل فاعلية وينتج الكترونات(❌) الاكثر فاعلية *
5 في الخلية البسيطة تتجه ايونات الماغنيسيوم نحو القطب الموجب(❌) ايونات الهيدروجين *
6 يتكون الصوديوم عند كاثود الخلية الالكتروليتية عند تحلل محلول كلوريد الصوديوم كهربائيا(❌) يتكون غاز الهيدروجين *
اسئلة مراجعة بالحل"2
علل:
1 عند التحليل الكهربائي لمحلول كلوريد الصوديوم المركز يجب ان يكون الانود كربونا؟
ج1 لمقاومة فعل الكلور.
2 عند تحليل محلول كلوريد الصوديوم تكون الافضلية ف التعادل عند الانود لايونات الكلوريد؟
ج2 لأن تركيز الكلور اعلى.
3 عند تحليل حمض الكبريتيك تحدث منافستين لأيونات OH و SO4 وتتغلب OH؟
ج3 لان OH تفقد الشحنة بشكل أسرع فيتصاعد غاز الأكسجين عند الانود .
4 عند تنقية النحاس تقل كتلة انود النحاس ويزداد تركيز ايونات النحاس في المحلول؟
ج4 يذوب انود النحاس عند سريان التيار الكهربائي وتتحلل ايوناته في الالكتروليت
5 لايستنير المصباح مضيآ لمدة طويلة عند استخدام فلز ماغنيسيوم؟
ج5 •يغطي قطب النحاس بفقاعات الهيدروجين التي تمنع سريان الكهرباء •الماغنيسيوم في بداية السلسلة
•لسرعة ذوبان الماغنيسيوم في الحمض.
6 يعتبر محلول برمنجنات المحمضة عامل مؤكسد قوي؟
ج6 لسرعة ذوبانيته في الحمض .
7 يعتبر محلول تاني كرومات البوتاسيوم عامل مؤكسد في غاية القدرة؟
ج7 لانه يكتسب الالكترونات بسهولة اي يساعد على حدوث الاكسدة .
8 يعتبر محلول يوديد البوتاسيوم عامل مختزل قوي؟
ج8 لان ايون اليود يعمل على منح الكترونات مما يساعد على حدوث اختزال وتحدث له اكسدة .
منقول
👍7❤🔥5❤3
Forwarded from العلمُ مِيزان.
#توزيع_الدرجات
مجموع الفصل الواحد600 معناها كل 6 درجات تنقص نسبة🤓🩶.
مجموع الفصل الواحد600 معناها كل 6 درجات تنقص نسبة🤓🩶.
😢9❤🔥3❤2👎2👍1
العلل الباب التاني الاحياء
1_الاوعية الخشبية بدون فواصل وجدران عرضية؟
ج1حتى تقوم بنقل الماء و الاملاح الى السيقان والاوراق.
2_وعاء الاوعية الخشبية ميت؟
ج2لان لا يوجود بها بروتوبلازم
3_تترسب مادة الجنين ع جدران الاوعية االخشبية؟
ج3 لانها تعطي قوة وصلابة.
4_يحمي الكيوتيكل خلايا البشرة؟
ج4لانه مادة تمنع تبخر الماء.
5_الطبقة الوبرية لا يوجد بيها طبقة كيوتيكل؟
ج5لانها تمنع امتصاص الماء.
6_البشرة الداخلية تسمي اندودرمس؟
ج6لانها تزيد من سمك الجدر
#أحياء
1_الاوعية الخشبية بدون فواصل وجدران عرضية؟
ج1حتى تقوم بنقل الماء و الاملاح الى السيقان والاوراق.
2_وعاء الاوعية الخشبية ميت؟
ج2لان لا يوجود بها بروتوبلازم
3_تترسب مادة الجنين ع جدران الاوعية االخشبية؟
ج3 لانها تعطي قوة وصلابة.
4_يحمي الكيوتيكل خلايا البشرة؟
ج4لانه مادة تمنع تبخر الماء.
5_الطبقة الوبرية لا يوجد بيها طبقة كيوتيكل؟
ج5لانها تمنع امتصاص الماء.
6_البشرة الداخلية تسمي اندودرمس؟
ج6لانها تزيد من سمك الجدر
#أحياء
❤6
❤7👍2
ملخص للباب التاني(الكيمياء والكهرباء)🩶
#كيمياء
#كيمياء
👍2❤1