مُذكِرات عميق
386 subscribers
477 photos
47 videos
6 files
94 links
هُنا حلبة الأفكار وصِراع الكلمات
هُنا موطن الأحلام وكلمات الشعور التي لا تُقال.
هنا طفل صغير ينام على أريكة أحرفه.
أنا أكتب ولستُ بكاتب!

June 16
- رشيد أحمد 

بوت التواصل : @Deepthinkin_bot
Download Telegram
أملك الشجاعة الكافية
لمواجهة أصعب أمور الحياة لكني
أعجز عن مواجهة المواقف المحرجة
أُصاب بالتبلد ولا أستطيع الكلام
يتلعثم لساني وتضيع مفرادتي وكأني شخص
لا أستطيع التعبير عما بداخلي ولا أملك الردود
الكافية للخروج من بعض المواقف
كل ما أجيده هو الصمت.
1
أحيانًا،
يكون الغريب العابر أفضل من الأخ.
1
مجرد إنسان سموح، يستطيع أن يبذل قصارى جهده نحو كل شخص بجانبه، يملك سعة من الصبر والرضا مزروعة في قلبه..وفي الأماكن المخيفة والهاوية يتحول إلى شجرة تنمو في صحراء الحياة..العمر كله ولا تفكر مجرد مليون ميكرو فكرة أن تقترب من رشفة ماء تغلت عليه في أيامه العجاف، فلا تُراهن على كبرياءه، الذي يدفن به غرور كل شخصٍ يحاول أن يرى نفسه كثيرة.
لا أكره أحدًا مر من حياتي، ولستُ كجمل في صحراء الجحود أنتظر لحظة الانتقام مهما عظم الأذى..لا أملك قنابل حدة النقاشات العبثية، ولا أُجادل في أماكن تقودني إلى الهاوية، لا أعرف كيف يصرخ ذلك الذي يُدافع عن نفسه في وجه خصمه، لا أعرف كيف يتنرفزون حتى يتقيّؤوا حدة تلك الكلمات المؤسفة، ومن ثم يُطبطبون على أنفسهم "كان وقت غضب"..أساسًا لا وقت لديّ لأُسرفه في مشاكل الأيام وأصحابها، قلبي واسع جدًا لكل من في حياتي، فلا أُؤذي من آذانا، ولا ألتفت لمن أرخى سدول يديه من قبضة يدانا..فمهما بلغت عظمة الأمر، فأنا فقط أُغير الأماكن، والأشخاص، كأن تكون اليوم أعظم شخص في حياتي، وغدًا عند أول أذى تُصبح أوهن من بيت العنكبوت..وهبني الله عقلًا أُدير به كل شؤون حياتي، وألهمني كيف أُعامل الآخرين، وكيف أُجرّد المؤذين مني كما أَنتزع الشعرة من العجين..علّمني الصمت لأشياء لا يُفيد معها شحرجة صوتي..أعرفني اليوم، مدى ثقافة عقلي، عمق تورطي في رزانة وعي قلبي..اليوم أنا أرى الأشياء من كل الزوايا، فلم يعد يُغريني الكثير هنا إطلاقًا..أنا اليوم شخص في قلبه رضا الكون كله، واكتفاء يعانق شموخ حياتي.
المحب يتبع حبيبه
حتى لو كان بقصر ولا بخيمة.
1
كان يُلمح لشخص آخر
حين كنت تظن أنهُ يقصدك .
يُفاجئك لحنٌ قديم !
فتعود مُغرماً .
يا مختصر العمر.
في الليل
كن قارئًا أو عابدًا أو لصًا
المهم أن لا تكن عاشقًا وتضيع وقتك.
1
إنتصارك بالصمت،
أفضلُ من إنحدارك بالرد.
أسهر الليل كل يوم
وكأن لا دخل لي بالنهار.
وأحسنتُ بك الظن يا رب، وما كان من نعمة إلا وأثنيتُ عليك، وما كان من حرمان إلا ورضيت به وأثنيتُ عليك، لأني مؤمنٌ أنك ما رزقت عبدًا إلا وأنت تعلم أن الفقر سيفسده، وما حرمت عبدًا إلا وأنت تعلم أن الغِنى سيفسده، فوحدك العالم بكل شيء، لا يغيب عنك سرّ ولا خفاء، فلك الحمد عدد حبات المطر، وعدد أنفاس الخلائق في الليل والسّحر، وعدد ما خبّأته لنا من لطف في أقدارك، فلك الحمد حين تُعطي، وحين تمنع، وحين نخذلك بضعفنا، ولا تخذلنا برحمتك.
🕊1
بداخلي مدينة
تتعرض للقصف بقذائف القلق
وجلد الذات
لكنني أبقى هادئًا
وصامدًا
وكأنني غزة
وصمودي هذا مقاومتها الباسلة
وكم هو مثير هذا الأمر.
1
اريدها أن تكون...
😁2
‏قد تسلبك الذبابة الهدوء،
فليس كل ما يزعجنا عظيم .
أحقر الناس بالنسبة لي
هم اولئك الذين يُخطئون حق في الآخرين
ولا يسمح لهم كبريائهم بالإعتذار.
لقد نسيتُ تماماً
كيف ينام البشر ليلاً.
وأنت الذي لم يعد فيك شيء مُلتئمُ
أيّ صبرٍ هذا الذي أبقاك مُبتسمُ ؟
إذا كنت
تريد أن تأخذ الحياة بسهولة،
ابق دائمًا مع القطيع،
انس نفسك داخل القطيع،
إعشق الراعي وأحترم عضّات كلبه .
من يُقنع العصافير في صدري
أن سماءكِ غير صالحة للتحّليق.
عندما لوحتُ لكِ بيدي
لم أقصد الوداع
كنتُ أمسحُ الدنيا لأراكِ .