لا يزال يجد بعض الأمور مُدهشة حتى وإن أصبحت عادةً تتكرّر كل يوم: شعوره بأقدامه على الأرض، شعوره برئتيه تتسعان وتبلعان الهواء الذي يتنفسه، معرفته أنه إذا استمر في وضع كل قدم أمام الأخرى فسيصل إلى حيث يريد الذهاب، لا يزال يجد الأمر مُدهشًا بعد استيقاظه بقليل في بعض الصباحات، وعندما ينحني لربط خيط حذائه، يشعر بسعادة كثيفة تغمره، سعادة طبيعية جدًا، يحسّ بأنه في وئام مع العالم، بأنه حيّ في الحاضر، الحاضر الذي يُطوّقه ويخترقه بخبرٍ مُبهج، إنهُ حي، ويكتشف في داخله سعادة لا حدّ لها، لا يهم ما إذا كانت سعادة كبيرة حقاً أم لا، فهو يجدها استثنائية، وهذا وحده كفيل بأن يُبهجه .
مساء الخير
لمكسوري الخاطر
وسلامًا على أعينهم المُنهكه
وتبًا للحمقى
الذين تسببوا بجميع ما حدث.
لمكسوري الخاطر
وسلامًا على أعينهم المُنهكه
وتبًا للحمقى
الذين تسببوا بجميع ما حدث.
👍1
لا أحد يعلم ما أصابك..
لا أحد يعلم
كيف هي معركتك الخاصة مع الحياة،
ما الذي زعزع أمانك وقتل عفويتك،
كم كافحت وكم خسرت،
لا أحد يعلم حقًا من أنت.
لا أحد يعلم
كيف هي معركتك الخاصة مع الحياة،
ما الذي زعزع أمانك وقتل عفويتك،
كم كافحت وكم خسرت،
لا أحد يعلم حقًا من أنت.
أملك الشجاعة الكافية
لمواجهة أصعب أمور الحياة لكني
أعجز عن مواجهة المواقف المحرجة
أُصاب بالتبلد ولا أستطيع الكلام
يتلعثم لساني وتضيع مفرادتي وكأني شخص
لا أستطيع التعبير عما بداخلي ولا أملك الردود
الكافية للخروج من بعض المواقف
كل ما أجيده هو الصمت.
لمواجهة أصعب أمور الحياة لكني
أعجز عن مواجهة المواقف المحرجة
أُصاب بالتبلد ولا أستطيع الكلام
يتلعثم لساني وتضيع مفرادتي وكأني شخص
لا أستطيع التعبير عما بداخلي ولا أملك الردود
الكافية للخروج من بعض المواقف
كل ما أجيده هو الصمت.
❤1
مجرد إنسان سموح، يستطيع أن يبذل قصارى جهده نحو كل شخص بجانبه، يملك سعة من الصبر والرضا مزروعة في قلبه..وفي الأماكن المخيفة والهاوية يتحول إلى شجرة تنمو في صحراء الحياة..العمر كله ولا تفكر مجرد مليون ميكرو فكرة أن تقترب من رشفة ماء تغلت عليه في أيامه العجاف، فلا تُراهن على كبرياءه، الذي يدفن به غرور كل شخصٍ يحاول أن يرى نفسه كثيرة.
لا أكره أحدًا مر من حياتي، ولستُ كجمل في صحراء الجحود أنتظر لحظة الانتقام مهما عظم الأذى..لا أملك قنابل حدة النقاشات العبثية، ولا أُجادل في أماكن تقودني إلى الهاوية، لا أعرف كيف يصرخ ذلك الذي يُدافع عن نفسه في وجه خصمه، لا أعرف كيف يتنرفزون حتى يتقيّؤوا حدة تلك الكلمات المؤسفة، ومن ثم يُطبطبون على أنفسهم "كان وقت غضب"..أساسًا لا وقت لديّ لأُسرفه في مشاكل الأيام وأصحابها، قلبي واسع جدًا لكل من في حياتي، فلا أُؤذي من آذانا، ولا ألتفت لمن أرخى سدول يديه من قبضة يدانا..فمهما بلغت عظمة الأمر، فأنا فقط أُغير الأماكن، والأشخاص، كأن تكون اليوم أعظم شخص في حياتي، وغدًا عند أول أذى تُصبح أوهن من بيت العنكبوت..وهبني الله عقلًا أُدير به كل شؤون حياتي، وألهمني كيف أُعامل الآخرين، وكيف أُجرّد المؤذين مني كما أَنتزع الشعرة من العجين..علّمني الصمت لأشياء لا يُفيد معها شحرجة صوتي..أعرفني اليوم، مدى ثقافة عقلي، عمق تورطي في رزانة وعي قلبي..اليوم أنا أرى الأشياء من كل الزوايا، فلم يعد يُغريني الكثير هنا إطلاقًا..أنا اليوم شخص في قلبه رضا الكون كله، واكتفاء يعانق شموخ حياتي.
وأحسنتُ بك الظن يا رب، وما كان من نعمة إلا وأثنيتُ عليك، وما كان من حرمان إلا ورضيت به وأثنيتُ عليك، لأني مؤمنٌ أنك ما رزقت عبدًا إلا وأنت تعلم أن الفقر سيفسده، وما حرمت عبدًا إلا وأنت تعلم أن الغِنى سيفسده، فوحدك العالم بكل شيء، لا يغيب عنك سرّ ولا خفاء، فلك الحمد عدد حبات المطر، وعدد أنفاس الخلائق في الليل والسّحر، وعدد ما خبّأته لنا من لطف في أقدارك، فلك الحمد حين تُعطي، وحين تمنع، وحين نخذلك بضعفنا، ولا تخذلنا برحمتك.
🕊1
بداخلي مدينة
تتعرض للقصف بقذائف القلق
وجلد الذات
لكنني أبقى هادئًا
وصامدًا
وكأنني غزة
وصمودي هذا مقاومتها الباسلة
وكم هو مثير هذا الأمر.
تتعرض للقصف بقذائف القلق
وجلد الذات
لكنني أبقى هادئًا
وصامدًا
وكأنني غزة
وصمودي هذا مقاومتها الباسلة
وكم هو مثير هذا الأمر.
1