مُذكِرات عميق
386 subscribers
477 photos
47 videos
6 files
94 links
هُنا حلبة الأفكار وصِراع الكلمات
هُنا موطن الأحلام وكلمات الشعور التي لا تُقال.
هنا طفل صغير ينام على أريكة أحرفه.
أنا أكتب ولستُ بكاتب!

June 16
- رشيد أحمد 

بوت التواصل : @Deepthinkin_bot
Download Telegram
لو كان النوم عملةً
لانهارت مع أول أرق ولأصبح الليل
سوقًا سوداء لتبادل الغفوات
بسعر خيالي يحتكره أصحاب الأحاسيس
الباردة والضمائر الميتة.
اللهم اكفنا شر فواجع الأقدار
ومُرّ القضاء وارزقنا اللهم حُسّن الخاتمة.
يعود الوّد بعد فوات آوانهِ
ليقول لي : هذا عقاب تعجُلّك.
لا يزال يجد بعض الأمور مُدهشة حتى وإن أصبحت عادةً تتكرّر كل يوم: شعوره بأقدامه على الأرض، شعوره برئتيه تتسعان وتبلعان الهواء الذي يتنفسه، معرفته أنه إذا استمر في وضع كل قدم أمام الأخرى فسيصل إلى حيث يريد الذهاب، لا يزال يجد الأمر مُدهشًا بعد استيقاظه بقليل في بعض الصباحات، وعندما ينحني لربط خيط حذائه، يشعر بسعادة كثيفة تغمره، سعادة طبيعية جدًا، يحسّ بأنه في وئام مع العالم، بأنه حيّ في الحاضر، الحاضر الذي يُطوّقه ويخترقه بخبرٍ مُبهج، إنهُ حي، ويكتشف في داخله سعادة لا حدّ لها، لا يهم ما إذا كانت سعادة كبيرة حقاً أم لا، فهو يجدها استثنائية، وهذا وحده كفيل بأن يُبهجه .
الحياة أيامٌ صامتة
نحن من نصنع صخبها
بسعادتنا المُزيفة.
الجميلات سمينات.
💯21💔1
أنا أُقاوم الحياة...
مساء الخير
لمكسوري الخاطر
وسلامًا على أعينهم المُنهكه
وتبًا للحمقى
الذين تسببوا بجميع ما حدث.
👍1
متشبثٌ بكِ
كتشبث أهل غزة بأرضهم .
لا أحد يعلم ما أصابك..
لا أحد يعلم
كيف هي معركتك الخاصة مع الحياة،
ما الذي زعزع أمانك وقتل عفويتك،
كم كافحت وكم خسرت،
لا أحد يعلم حقًا من أنت.
أملك الشجاعة الكافية
لمواجهة أصعب أمور الحياة لكني
أعجز عن مواجهة المواقف المحرجة
أُصاب بالتبلد ولا أستطيع الكلام
يتلعثم لساني وتضيع مفرادتي وكأني شخص
لا أستطيع التعبير عما بداخلي ولا أملك الردود
الكافية للخروج من بعض المواقف
كل ما أجيده هو الصمت.
1
أحيانًا،
يكون الغريب العابر أفضل من الأخ.
1
مجرد إنسان سموح، يستطيع أن يبذل قصارى جهده نحو كل شخص بجانبه، يملك سعة من الصبر والرضا مزروعة في قلبه..وفي الأماكن المخيفة والهاوية يتحول إلى شجرة تنمو في صحراء الحياة..العمر كله ولا تفكر مجرد مليون ميكرو فكرة أن تقترب من رشفة ماء تغلت عليه في أيامه العجاف، فلا تُراهن على كبرياءه، الذي يدفن به غرور كل شخصٍ يحاول أن يرى نفسه كثيرة.
لا أكره أحدًا مر من حياتي، ولستُ كجمل في صحراء الجحود أنتظر لحظة الانتقام مهما عظم الأذى..لا أملك قنابل حدة النقاشات العبثية، ولا أُجادل في أماكن تقودني إلى الهاوية، لا أعرف كيف يصرخ ذلك الذي يُدافع عن نفسه في وجه خصمه، لا أعرف كيف يتنرفزون حتى يتقيّؤوا حدة تلك الكلمات المؤسفة، ومن ثم يُطبطبون على أنفسهم "كان وقت غضب"..أساسًا لا وقت لديّ لأُسرفه في مشاكل الأيام وأصحابها، قلبي واسع جدًا لكل من في حياتي، فلا أُؤذي من آذانا، ولا ألتفت لمن أرخى سدول يديه من قبضة يدانا..فمهما بلغت عظمة الأمر، فأنا فقط أُغير الأماكن، والأشخاص، كأن تكون اليوم أعظم شخص في حياتي، وغدًا عند أول أذى تُصبح أوهن من بيت العنكبوت..وهبني الله عقلًا أُدير به كل شؤون حياتي، وألهمني كيف أُعامل الآخرين، وكيف أُجرّد المؤذين مني كما أَنتزع الشعرة من العجين..علّمني الصمت لأشياء لا يُفيد معها شحرجة صوتي..أعرفني اليوم، مدى ثقافة عقلي، عمق تورطي في رزانة وعي قلبي..اليوم أنا أرى الأشياء من كل الزوايا، فلم يعد يُغريني الكثير هنا إطلاقًا..أنا اليوم شخص في قلبه رضا الكون كله، واكتفاء يعانق شموخ حياتي.
المحب يتبع حبيبه
حتى لو كان بقصر ولا بخيمة.
1
كان يُلمح لشخص آخر
حين كنت تظن أنهُ يقصدك .
يُفاجئك لحنٌ قديم !
فتعود مُغرماً .
يا مختصر العمر.
في الليل
كن قارئًا أو عابدًا أو لصًا
المهم أن لا تكن عاشقًا وتضيع وقتك.
1
إنتصارك بالصمت،
أفضلُ من إنحدارك بالرد.