مُذكِرات عميق
386 subscribers
477 photos
47 videos
6 files
94 links
هُنا حلبة الأفكار وصِراع الكلمات
هُنا موطن الأحلام وكلمات الشعور التي لا تُقال.
هنا طفل صغير ينام على أريكة أحرفه.
أنا أكتب ولستُ بكاتب!

June 16
- رشيد أحمد 

بوت التواصل : @Deepthinkin_bot
Download Telegram
السكوت ليس دائمًا علامة للرضا، بل أنا وآخرون نستخدمه لكثرة القرف، لعدم الخوض في نقاش مثقوب، ولا في عتاب يُهلك الروح، ولا حتى تبريرًا لمن هو مُصاب بمناعة ضد الفهم..فلولا عظمة السكوت لأذن قلبي بكل ما لايُقال، والحمد لله على هذه النعمة العظيمة، فغيرنا قد يفرش أعصابه على الرصيف، فقط لأجل موقف ما، أو كلمة عابرة عضّت على قلبه.
👌1
أبي العزيز
قدّس الله عظامك في الجنة.
👍2
سيأتي يوم تحنّ فيه،
وأكون أنا قد قسيت.
الشي اللي أوجعك قبل سنة، اليوم ما عاد يهز فيك شعرة، تعثرك في سنة من دراستك، واللي كنت تحسبها نهاية الدنيا، ما عاد له قيمة، أصبحت سطر صغير في دفتر تجاربك، الشخص اللي كنت تحبه وتحس إنك ما تقدر تعيش من دونه، غاب ومرت الأيام بسلام، واكتشفت إنك كنت بالغلط تعطي مشاعرك لشخص لا يستحقك، الخذلان اللي كسر ظهرك، اليوم ما عاد يقدر يكسر حتى طرف قلبك، المواقف اللي بكيت فيها لحالك، والليالي اللي نمت فيها مكسور، كلها مضت، وشفت بعدها أيام ضحكتك فيها كانت من القلب، الخوف اللي كان يخنقك، القلق اللي كان يلاحقك، الحزن اللي كنت تشتي تهرب منه بأي طريقة، كلهم تراجعوا قدامك لما وقفت على رجلك...فالنضج هو إنك توصل لمرحلة تتذكر وجعك وتبتسم، تمر من نفس الأماكن اللي بكيت فيها، وتقول في نفسك ما كنت أعرف إن الله بيخرجني منها بهذا الثبات، وبكل هذه القوة، النضج هو إنك ما تشتي ترجع تغير شيء مضى منك، لأنك فاهم إن كل شيء حدث عشان تكون اليوم بهذه الهيئة، بهذا الرضا، بهذه الطمأنينة، وبهذا السلام اللي ما يقدر عليه لا خذلان، ولا تأخير، ولا حتى خسارة.
2👌2
يا رب
طمأنينة وعفو ومغفرة
كـ الغيث تصيب
أرجاء قلوبنا فتزيل عنها أثقالها.
صباح الخير لرائحة الشوارع النقية، للمستيقظين فجرًا رغم أن النوم يتشبث بهم كطفلٍ مدلل، لأولئك الذين هزموا وسائدهم وقاموا على نداء السماء، للباحثين عن توفيق لا يُشترى، وعن رضا يغمر القلب، وعن طمأنينة تملأ الروح بهجة، للساعين خلف رزقٍ كُتب بأسمائهم منذ الأزل، لأصحاب الأمنيات الدافئة التي يتهامسون بها في سجودهم، لأولئك الذين عرفوا أن سجدة الفجر تحمل بين طياتها خير ما في الدنيا وما فيها..
لاتنسوا قراءة سورة الكهف
فإنها نورٌ ما بين الجمعتين .
👍2
تحبوني؟
🌚2
الله لا يذيقكم شعور
مذاكرة ثلاث ساعات متواصلة،
وأنتم ما زلتم في أول ورقتين.
👍1🌚1
ماذا تفعل
عندما يداهمك كل شيء حولك ؟
أعتذر حين أقوم
بتصرفات غير متوقعة
أنا أيضاً تتعثر بي الظروف وتخذلني الأيام.
ماذا لو.. ؟ @Deeper_guybot
مُذكِرات عميق
ماذا سيحدث لو تعانقنا؟
لن تتوقف الحرب الروسية الأوكرانية.
ولن تفتح مصر معبر رفح لدخول المساعدات إلى غزة.
ولن يستعيد العرب الأندلس مجددًا .
ولن تتوقف الحروب في البلدان العربية.
ولن تنهض اليمن من تحت الركام.

لو تعانقنا لن يحدث كل هذا يا جميلة.
هيا يا عزيزتي دعينا نتعانق ولا نكترث لهذا العالم البائس.. العالم المليئ بالهُراء والفوضى الغير مفهومة.. دعينا نتعانق ونفسد الروتين الممل ونكسر حاجز الخجل والخوف.
هيا يا أميرتي..
دعينا نتعانق ونعيش اللحظة لنسافر في الخيال ونحلم بالمستحيل.
هيا يا عزيزتي نتعانق هيا..
👍1
لو كان النوم عملةً
لانهارت مع أول أرق ولأصبح الليل
سوقًا سوداء لتبادل الغفوات
بسعر خيالي يحتكره أصحاب الأحاسيس
الباردة والضمائر الميتة.
اللهم اكفنا شر فواجع الأقدار
ومُرّ القضاء وارزقنا اللهم حُسّن الخاتمة.
يعود الوّد بعد فوات آوانهِ
ليقول لي : هذا عقاب تعجُلّك.
لا يزال يجد بعض الأمور مُدهشة حتى وإن أصبحت عادةً تتكرّر كل يوم: شعوره بأقدامه على الأرض، شعوره برئتيه تتسعان وتبلعان الهواء الذي يتنفسه، معرفته أنه إذا استمر في وضع كل قدم أمام الأخرى فسيصل إلى حيث يريد الذهاب، لا يزال يجد الأمر مُدهشًا بعد استيقاظه بقليل في بعض الصباحات، وعندما ينحني لربط خيط حذائه، يشعر بسعادة كثيفة تغمره، سعادة طبيعية جدًا، يحسّ بأنه في وئام مع العالم، بأنه حيّ في الحاضر، الحاضر الذي يُطوّقه ويخترقه بخبرٍ مُبهج، إنهُ حي، ويكتشف في داخله سعادة لا حدّ لها، لا يهم ما إذا كانت سعادة كبيرة حقاً أم لا، فهو يجدها استثنائية، وهذا وحده كفيل بأن يُبهجه .
الحياة أيامٌ صامتة
نحن من نصنع صخبها
بسعادتنا المُزيفة.
الجميلات سمينات.
💯21💔1
أنا أُقاوم الحياة...