مُذكِرات عميق
386 subscribers
477 photos
47 videos
6 files
93 links
هُنا حلبة الأفكار وصِراع الكلمات
هُنا موطن الأحلام وكلمات الشعور التي لا تُقال.
هنا طفل صغير ينام على أريكة أحرفه.
أنا أكتب ولستُ بكاتب!

June 16
- رشيد أحمد 

بوت التواصل : @Deepthinkin_bot
Download Telegram
اه..
لو أدري أين مخرج الطوارئ من حياتي!
لم أجد الغرباء الذين حذرتني أمي منهم،
يبدو أنها كانت تقصدني أنا..
للفرح ضريبة
لا نملكُ ثمنها.
من يعيد لي عمري
الذي سرقه سوء الحظ
وراح يلعب الغُمّيضة!
لستُ أعيش في غُربة
الغُربات هي من تعيش بي.
كل شيء مؤقت في هذا العالم.
👌1
خابت ظنون المحبّة يا سنِين الهوى .
أكره الأشخاص الذين لا يمكن توقع تصرفاتهم، وتعلمت أن هذا قد يجعلني واحد من أولئك الأشخاص أيضًا. لا أحب الذين يسببون القلق، لكنني أدركت الآن أنني قد أكون هكذا أيضًا. أحب الوفاء بالوعود، لكنني أدركت أنني قد أصبح إنسان لا تستطيع الوفاء بوعوده أحيانًا.
💔1
محزن أن الإنسان
يأخذ دروسه المؤلمة،
من الأشياء
التي ضمّها بين ضلوعه وأستأمنها.
👍1💔1
لا تغترّ بما تراه من الآخرين، فمهما ظننت أنّك عرفت أحدهم حقّ المعرفة، تبقى هناك مسافة خفيّة بين ظنّك وحقيقته. في داخل كل إنسان أبواب لم تُفتح، وحدائق لم تُزرع، وجراح لم تُرو، وما يظهر لك ليس كل ما فيه، وما يبوح به ليس كل ما يحمله. فلا تُقيّدهم في تصوّراتك، ولا تظلمهم بأحكامك، ففي كل إنسان تعرفه، إنسان لا تراه .
👌1
كلنا لدينا يومًا ما،
لم يُغادرنا حتى الآن .
👍1💔1
مساء الخير..
اليوم لا يوجد اقتباس محفز،
إذا أردت أن تستسلم، استسلم.
1💔2🔥1
ولكن هيهات، ثمّة أشياء لا يُمكن إخفاؤها، ثمّة دموع واضحة يراها حتى الأعمى وإن لم تنهمر من العيون، ثمّة غصّة في القلب لا بُد أن تظهر مهما حاولنا وأدَها، ثمّة ندوب في الروح لا يُمكن التحايل لإخفائها، ندوب الروح كشمس الظهيرة مهما حاولت الغيوم حجبها إلا أن شيئاً منها يتسلل ويُضيء ويقول لك : أنا هنا .
والآن تحملُ أحلامًا  مبعثرة
‏هل هان حلمك أم أنت الذى هانا؟
🤷‍♀1💔1
وارحم ضعفي وقلة حيلتي يا كريم.
👏1
السكوت ليس دائمًا علامة للرضا، بل أنا وآخرون نستخدمه لكثرة القرف، لعدم الخوض في نقاش مثقوب، ولا في عتاب يُهلك الروح، ولا حتى تبريرًا لمن هو مُصاب بمناعة ضد الفهم..فلولا عظمة السكوت لأذن قلبي بكل ما لايُقال، والحمد لله على هذه النعمة العظيمة، فغيرنا قد يفرش أعصابه على الرصيف، فقط لأجل موقف ما، أو كلمة عابرة عضّت على قلبه.
👌1
أبي العزيز
قدّس الله عظامك في الجنة.
👍2
سيأتي يوم تحنّ فيه،
وأكون أنا قد قسيت.
الشي اللي أوجعك قبل سنة، اليوم ما عاد يهز فيك شعرة، تعثرك في سنة من دراستك، واللي كنت تحسبها نهاية الدنيا، ما عاد له قيمة، أصبحت سطر صغير في دفتر تجاربك، الشخص اللي كنت تحبه وتحس إنك ما تقدر تعيش من دونه، غاب ومرت الأيام بسلام، واكتشفت إنك كنت بالغلط تعطي مشاعرك لشخص لا يستحقك، الخذلان اللي كسر ظهرك، اليوم ما عاد يقدر يكسر حتى طرف قلبك، المواقف اللي بكيت فيها لحالك، والليالي اللي نمت فيها مكسور، كلها مضت، وشفت بعدها أيام ضحكتك فيها كانت من القلب، الخوف اللي كان يخنقك، القلق اللي كان يلاحقك، الحزن اللي كنت تشتي تهرب منه بأي طريقة، كلهم تراجعوا قدامك لما وقفت على رجلك...فالنضج هو إنك توصل لمرحلة تتذكر وجعك وتبتسم، تمر من نفس الأماكن اللي بكيت فيها، وتقول في نفسك ما كنت أعرف إن الله بيخرجني منها بهذا الثبات، وبكل هذه القوة، النضج هو إنك ما تشتي ترجع تغير شيء مضى منك، لأنك فاهم إن كل شيء حدث عشان تكون اليوم بهذه الهيئة، بهذا الرضا، بهذه الطمأنينة، وبهذا السلام اللي ما يقدر عليه لا خذلان، ولا تأخير، ولا حتى خسارة.
2👌2
يا رب
طمأنينة وعفو ومغفرة
كـ الغيث تصيب
أرجاء قلوبنا فتزيل عنها أثقالها.
صباح الخير لرائحة الشوارع النقية، للمستيقظين فجرًا رغم أن النوم يتشبث بهم كطفلٍ مدلل، لأولئك الذين هزموا وسائدهم وقاموا على نداء السماء، للباحثين عن توفيق لا يُشترى، وعن رضا يغمر القلب، وعن طمأنينة تملأ الروح بهجة، للساعين خلف رزقٍ كُتب بأسمائهم منذ الأزل، لأصحاب الأمنيات الدافئة التي يتهامسون بها في سجودهم، لأولئك الذين عرفوا أن سجدة الفجر تحمل بين طياتها خير ما في الدنيا وما فيها..
لاتنسوا قراءة سورة الكهف
فإنها نورٌ ما بين الجمعتين .
👍2
تحبوني؟
🌚2
الله لا يذيقكم شعور
مذاكرة ثلاث ساعات متواصلة،
وأنتم ما زلتم في أول ورقتين.
👍1🌚1
ماذا تفعل
عندما يداهمك كل شيء حولك ؟